• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 2389 أيام , في الثلاثاء 8 جمادى الأولى1429هـ
الثلاثاء 8 جمادى الأولى1429هـ -13 مايو 2008م - العدد14568

بعد توقيع اتفاقية بين جمعية المكتبات ومركز تدريب..

دورات مكتبية متخصصة في المكتبات والمعلومات

العريشي والشليل خلال توقيع الاتفاقية

الرياض - سالم كنعان السالم:

    وقعت جمعية المكتبات والمعلومات السعودية ممثلة برئيسها د. جبريل بن حسن العريشي اتفاقية للتدريب والتعاون المشترك مع مركز الإبداع للتدريب والتنمية الِإدارية ممثلة بالأستاذ خالد الشليل. وذكر د. العريشي أن هدف هذه الاتفاقية هو استفادة أعضاء الجمعية في مدن المملكة من الدورات التدريبية المتخصصة في المكتبات والمعلومات، والتي هي من الأساسيات الهامة التي ارتكزت عليها أهداف الجمعية.

مؤكداً على أهمية إقامة الجمعية لمثل هذه الدورات التدريبية، إلى بث الوعي المعلوماتي وتحقيق أهدافها المهنية، ولأجل ذلك فالجمعية تسعى حالياً الى تحقيقها من خلال التعريف بعلوم المكتبات والمعلومات، وتزويد المختصين في المجال بالتطورات الحديثة والمستجدة في المجال. ومن جهته بين الأستاذ محمد بن عايض القرني رئيس لجنة التدريب بجمعية المكتبات والمعلومات السعودية ومدير إدارة خدمات المعلومات وعضو هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة بأن هذه الاتفاقية تهدف إلى تنمية الفكر العلمي في مجال تخصصها وإتاحة الفرصة للعاملين في هذا المجال للإسهام في حركة التقدم العلمي ورفع الوعي المكتبي في المجتمع من خلال هذه الدورات التدريبية إضافة إلى أعمال اللجنة الأخرى مثل عقد المحاضرات والندوات والمعارض للتعريف بدور الكتاب والمكتبة.

وأوضح القرني بأنه من الحقائق التي لا جدال فيها الدور الفعال الذي يلعبه التدريب في حل كثير من المشاكل التي تواجه المؤسسات والعاملين فيها في مختلف مستوياتهم، كما أن التدريب لا يلعب هذا الدور بفعالية واقتدار إلا إذا تم بصورة علمية مخطط لها ومدروسة، حيث ان التخطيط للتدريب وتنظيمه يبدأ بتحديد الاحتياجات التدريبية وينتهي بالتقييم الذي يحدد الاحتياجات المحددة عليه. ومن جهته قال رئيس لجنة العلاقات والإعلام بالجمعية الأستاذ نواف إبراهيم الرفدي بأنه حرصاً من الجمعية إلى الاستفادة من الخبرات والعملية التنظيمية للتدريب، فان لجنة التدريب أوصت بالبحث عن مركز تدريبي متخصص في العملية التنظيمية والتسويقية وكذلك التعاون في إعداد وتجهيز المسيرة التدريبية بالجمعية للوصول إلى رضى المستفيدين من خدمات الجمعية من خلال لجنة التدريب.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode




مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية