في احتفالية كبرى احتضنتها قاعة الفلك في فندق برج العرب بمدينة دبي، حقق موقع "الرياض الإلكتروني" جائزة جديدة ضمن سلسلة الجوائز التي نجح الموقع في كسبها خلال السنوات الماضية، حيث فاز بجائزة أفضل المواقع الإستراتيجية الإعلامية Best Strategic Media and Press Portal على مستوى المواقع العربية متصدرا بذلك ترتيب قائمة أفضل المواقع الإلكترونية لوسائل الإعلام العربية.

وقد تسلم درع "الرياض" الزميل المهندس هاني الغفيلي مدير إدارة الخدمات الإلكترونية، وقدمه مدير جائزة Pan Arab Web Awards السيد بيير مكرزل وسط احتفالية شهدت وجود أكثر من 500شخص من كبار الشخصيات ومدراء ومسؤولي المواقع الإلكترونية العربية، فضلاً عن قادة التكنولوجيا وعدد من وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية.

وقد فاز بالجائزة الماسية لهذا العام موقع dsc.etacareers.com، بينما حصلت شركة "كوين" على جائزة أفضل تقني، كما حصل على الجوائز الرئيسية الأخرى إلى جانب جائزة أفضل موقع استراتيجي للإعلام والصحافة والتي حصل عليه الرياض الإلكتروني كل من شركة نورس لحصولها على جائزة أفضل موقع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بينما ذهبت جائزة أفضل موقع إلكتروني تفاعلي في المنطقة العربية لموقع as7ab.maktoob.com، وحصل موقع www.cbq.com.qa على أفضل موقع اعتمد تصميمه على تكنولوجيا "مايكروسوفت"، بينما حصل موقع www.pepsiseaofstars.com على جائزة أفضل موقع ترفيهي، وفاز موقع www.yamli.com بجائزة أفضل تقنية عربية في مجال الإنترنت، وفاز موقع هيئة السوق المالية السعودية www.cma.org.sa على جائزة أفضل موقع حكومي،

بينما ذهبت جائزة أفضل موقع تعليمي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، بينما ذهبت جائزة أفضل موقع لشخصية عربية لموقع www.president-saleh.info الخاص بفخامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، كما تم تكريم أكثر من 100موقع إلكتروني تنافسوا ضمن 34فرعا متنوعا في سباق على الجوائز البرونزية والفضية والذهبية.

وقال بيار مكرزل رئيس برنامج جوائز الإنترنت في المنطقة العربية: "أقيمت الدورة الرابعة لمسابقة جوائز أفضل موقع إلكتروني عربي برعاية أكاديمية جوائز الإنترنت (Web Awards Academy) والتي تختص في تطوير الإبداع والمهارات التقنية والمهنية في مجال الإنترنت والإعلام التفاعلي".

وأكد مكرزل أنه تقع على عاتق برنامج جوائز الإنترنت مهمة تعزيز التميز في مجال المواقع الإلكترونية في العالم العربي. كما أوضح أن دورة العام الحالي قد استقطبت عدداً غير مسبوق من المشاركين ووسعت نطاقها لتشمل جميع أنحاء المنطقة، وقال في هذا الصدد: "كان لدينا من قبل ممثلين في الأردن ولبنان ومصر وعُمان والإمارات وقطر. وقد توسعنا لنعين ممثلين لنا في كل من البحرين والكويت واليمن والسعودية".

من جانبه، قال بويا داروغر، رئيس منصة شبكة الإنترنت في شركة "مايكروسوفت الخليج": "يسرنا مواصلة تعاوننا مع لجنة جوائز أفضل موقع إلكتروني عربي، وهذه هي المشاركة الرابعة لنا في هذه المسابقة، حيث نتطلع إلى استمرار هذا التعاون. وكوننا نتبوأ مركز الريادة في وضع معايير وتطوير الإنترنت، فإننا نرى أنه ينبغي علينا تعزيز جهودنا قدر الإمكان لجعل شبكة الإنترنت مكاناً أفضل".