• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 2362 أيام , في الأثنين 28 ربيع الآخر 1429هـ
الأثنين 28 ربيع الآخر 1429هـ - 5 مايو 2008م - العدد14560

برأس مال مائة مليون ريال وتسعى لتكون ضمن أكبر 10شركات سعودية متخصصة في التطوير العقاري

"رؤيا للاستثمار والتطوير العقاري" تشهر مدينة رؤيا السكنية بالخرج ومجمع الشفا السكني جنوب الرياض

احد مشاريع شركة رؤيا السكنية

كتب - خالد الربيش

    تأسست شركة رؤيا للاستثمار العقاري - شركة مساهمة مغلقة - منذ ما يزيد عن عام لتدخل سوق العقار السعودي برأس مال وقدره مائة مليون ريال سعودي كبداية لكي تأخذ شركة رؤيا مكانها ضمن كبرى شركات الاستثمار العقارية العاملة في المملكة لتواكب النهضة العمرانية الشاملة في البلاد وتساهم في مسيرة النمو والتقدم معتمدة في سبيل تحقيق ذلك على الخبرة الطويلة لمؤسسيها وعلاقاتهم القوية مع أفضل الشركات وبيوت الخبرة العربية والعالمية في مجال الاستثمار والتطوير العقاري.

الشيخ عبدالاله بن عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس إدارة شركة رؤيا، قال أن رؤية الشركة تتجسد في مفهوم واحد هو "طموح لا ينتهي" وهي رؤية نابعة من اسم شركتنا "رؤيا " وطبقاً لخطتنا الإستراتيجية أن نكون بإذن الله ضمن اكبر عشر شركات عقارية عاملة بالسوق السعودي وأن نحجز لنا مكاناً متقدماً في سوق العقار الخليجي والسعي بخطى ثابتة وحقيقية نحو العالمية وذلك من خلال تبني وتحقيق نقلة نوعية ومعرفية حقيقية في مفهوم صناعة العقار الحديث بالاستيعاب الكامل والفهم الشامل لمحاور تلك الصناعة مع الرؤية الثاقبة والإدراك الواعي لآليات التطوير العقاري الحديثة مع الحفاظ على الطابع الإسلامي وتراث فنون العمارة السعودية .

ويضيف عبدالاله الموسى قائلا، أما رسالة رؤيا فهي "أسس ومبادئ جعلناها أخلاقا وقيما" وهي ترسيخ وتحقيق المصداقية والثقة والأصالة والشفافية الكاملة كمنهج عمل ثابت وفعال في كل أعمال الشركة للمساهمة الفعالة والحقيقية في النهضة والتوسع العمراني المدروس والمخطط على أعلى المستويات بما يخدم ويدعم تقدم مسيرة خطة التنمية الطموحة لمملكتنا الحبيبة بالإضافة إلى تقديم منتجات عقارية متميزة تحقق عائدا مجزيا وعادلا للمساهمين .

وقال الموسى أننا أتبعنا في شركة رؤيا سياسة الجودة، بقصد التطوير والتحسين، رغبة في الأفضل، حيث ألزمت الإدارة العليا نفسها وجميع كوادرها بتقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة إلى عملائها من خلال التركيز على تحقيق متطلبات ورغبات عملائها الحالية والمستقبلية المذكورة والضمنية والعمل على تقديمها بأسرع وأفضل الوسيلة من خلال التطوير والتحسن المستمر لأداء جميع الأقسام والإدارات الداخلية بها للإيفاء بحقوق ومتطلبات عملائنا بسرعة وكفاءة تحوز على رضاهم وتكسب ولاءهم المستمر لشركتنا.

مشاريع الشركة

وعن مشاريع شركة رؤيا للاستثمار العقاري، قال إبراهيم بن عبدالعزيز الموسى العضو المنتدب لشركة رؤيا، قال عندما نقوم باختيار مشاريعنا فأننا نضع ثقة عملائنا الكرام في مكانها اللائق بهم وهو الأمر الذي يجعلنا نختار مشاريعنا بدقة وعناية فائقة لأننا نعلم جيداً أنه قرار هام في حياة كل أسرة سعودية أن تختار المسكن المناسب الذي يحقق لها الاستقرار والأمن والأمان والسعادة الدائمة وهو ما يجعلنا نحشد الهمم ونستثمر الجهود والطاقات لتوفير ما يطمح إليه عملاؤنا.

مجمع رؤيا السكني - الشفا

نقوم بانتقاء مواقع مشاريعنا وفق دراسات مستفيضة تتيح لك فرص استثمارية ثمينة كما نضمن لك بإذن الله سكن راقي ونموذجي يليق بك وبسعر مدروس كما نضمن لك المناخ الصحي الجيد والأمن النفسي والأمان الاجتماعي ويحقق لك الترابط الاجتماعي كما نفتخر بتقديم تصاميم معماريه دقيقه ومبتكره وكلاسيكيه روعي فيها إرضاء مختلف الأذواق وبتشطيبات راقيه ومساحات مختلفة ومواقف فسيحة ومسطحات خضراء كل ذلك لنكن أهلاً لإرضاء ذوق عوائلنا ونحقق متطلباتهم وطموحاتهم بما يتناسب مع جميع شرائح مجتمعنا السعودي .

مميزات مجمع رؤيا السكني :

قرب المجمع من الأحياء السكنية على طريق ديراب بالقرب من طريق حوطة بني تميم الجديد أعطى الموقع ميزة جيدة بالإضافة إلى وجود متنزه مساحته 850ألف متر مربع مما يوفر لعائلتك أماكن للخروج والاستمتاع.كما يتوفر أماكن للمدارس بجميع مراحلها والعديد من المساجد ومستشفى حكومي كل ذلك وأكثر لخدمة جميع سكان المجمع.

خدمة ما بعد البيع:

لأننا نؤمن بأن عملاءنا هم رصيدنا المستمر والمتزايد عمدنا أن نهتم بهم حتى بعد إتمام عملية البيع من إدارة وصيانة للمجمع بالكامل وفق أرقى المعايير المتبعة كل هذا لنصل إلى قلوبكم كما وصلنا لعقولكم ، فراحتكم وطمأنينتكم هي هدفنا الأول والأخير .

مدينة رؤيا السكنية

قناعتنا بأن المدينة الحديثة يجب أن تجمع بين أصالة الماضي وروعته من جهة واحدث الأساليب في التصاميم العصرية من جهة أخرى لتكون مدينة رؤيا هي الحلم الذي طال انتظاره لكي ننشئ مجتمعا عمرانيا مميزا ومتكاما بمواصفات روعي فيها توفير أحدث الخدمات من مدارس ومساجد ومركز تجارية كبرى ونوادي رياضية بالإضافة إلى المسطحات الخضراء من حدائق عامة ومنتزهات ومراكز طبية ومناطق ترفيهية وسياحية بالإضافة إلى فندق خمس نجوم، وقد راعينا العديد من الاعتبارات عند التخطيط والتصميم للمدينة كي تخرج وفق أرقى المواصفات الدولية التي تؤخذ في الحسبان عند إقامة المدن الحديثة .

لان محافظة الخرج تتمتع بمزايا فريدة فهي البوابة الرئيسية لجنوب منطقة نجد حيث نسبة السكان المرتفعة وتنوع جميع شرائح المجتمع من حضر وبادية بالإضافة إلى كونها منطقه بكر للمشاريع الجديدة والعملاقة ويتوقع لها مستقبل في النهضة العمرانية ولعل تهافت الشركات الكبرى لإقامة المشروعات بها لأكبر دليل على ذلك .

وعن الخدمات التي تقدمها شركة رؤيا للاستثمار العقاري، قال إبراهيم بن عبدالعزيز الموسى العضو المنتدب لشركة رؤيا:

أهم أعمال الشركة في جانب الاستشارات الخاصة، تقوم الشركة بجملة من الأعمال منها:

ـ وضع المبادرات وتقديم الحلول الناجحة من أجل توفير الجهد والوقت.

- تقديم تقارير خبرة شاملة وواقعية ودقيقة في الاستثمارات العقارية.

- تخمين وتقييم وتثمين جميع العقارات والأراضي والمجمعات السكنية التجارية والأبنية والشقق حسب الأسعار السائدة ، ومن كافة الجوانب التطويرية والتحسينية.

- وضع استراتيجيات مهمة تجنباً الوقوع بالمخاطر، والابتعاد عن اتخاذ القرارات المتسرعة غير المدروسة والاستناد على قاعدة البيانات لاختيار الأفضل من حيث التكلفة ومصاريف التشغيل وعمل الصيانة الدورية.

قسم الاستثمارات العقارية، وأهم أعماله:

- شراء العقارات الكبيرة المجدية وتطويرها وإدارة واستثمار مشاريعها.

- التسويق العقاري الناجح واستثمار حالات السوق العقاري (العرض والطلب والركود والانتعاش)، ومتابعة الطفرات العقارية.

- اختيار المواقع المرغوبة والتي تتوفر بها الخدمات الضرورية والبنية التحتية والبيئة الأفضل.

ـ اتباع المفاهيم والمصداقية في المعاملات والإقناع وإعطاء الأسعار والمواصفات الدقيقة.

قسم الوساطة العقارية، وأهم أعماله:

- تسويق القصور والبنايات الضخمة والمجمعات التجارية والمزارع والأراضي السكنية والتجارية والسياحية والصناعية والزراعية.

- القيام بدور الوسيط العقاري المثالي وتحقيق نمو كبير وعوائد مجدية، وخلق علاقات مع الأفراد والمؤسسات مبنية على الصدق والصراحة والأمانة والثقة.

قسم المساحة، وأهم أعماله:

فرز الأراضي والمخططات .

تثبيت حدود الأراضي.

المخططات الطبوغرافية.

الدلالة على مواقع الأراضي.

إفراز قضائي وإزالة شيوع.

القيام بأعمال التجزئة والضم

عبدالإله وإبراهيم أبناء عبدالعزيز الموسى العقارية اسم اقترن بالنجاح أينما كان العقار

؟ أسس عبدالإله وإبراهيم أبناء عبدالعزيز الموسى عام 1414هـ شركة عبدالإله وإبراهيم أبناء عبدالعزيز الموسى العقارية عام 1414هـ ومقرها الرئيسي في الرياض، ضمن إطار مجموعة مختلفة من العوامل والظروف، ومن تلك العوامل عوامل اقتصادية من خلال قناعتنا التامة بالدور الريادي للقطاع الخاص في تنمية وتطوير الاقتصاد وإيماننا المطلق بمستوى القطاع العام في المملكة الذي أوجد مناخاً آمناً للاستثمار بمختلف المقاييس، ومن هنا تبلورت فكرة دورنا المتواضع في المساعدة على بناء لبنة هذا الاقتصاد من خلال الاستثمار العقاري وما يعود على الدولة من هذا الاستثمار في تحديث الأراضي وبناء القطاعات الجديدة والتي بدورها تؤدي إلى زيادة الاستثمارات في الدولة.

وتعتبر شركة عبدالاله و إبراهيم أبناء عبد العزيز الموسى وليدة مكتب الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الموسى العقاري كأكبر مستثمر عقاري على مستوى المملكة، وهي بالتالي أصبحت تتمتع بسمعة كبيرة في هذا المجال مستفيدة بذلك من خبرة طويلة في مجال التجارة و الاستثمارات العقارية على مستوى المملكة وبذلك تم تصنيفها على هذا المستوى و خبرة على مدى نصف قرن من النجاح المستمر يرجع الفضل بعد الله تعالى إلى خبرة رائدها الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الموسى شخصيا.

هذا التطور قد أكسبها قاعدة قوية وسمعة ممتدة في أرجاء المملكة بمختلف مناطقها و ذلك في التعامل في مجال تسويق العقارات مع تطوير و ترقية أسلوب التعامل مع المستثمرين العقاريين و العملاء و بتسخير كوادر مؤهلة و استعمال أسلوب التكنولوجيا الحديثة من أجهزة الكمبيوتر و استغلال المعلومات من خلال شبكة المعلومات الضخمة أملا في تلبية رغبات عملائها الكرام ووضع المزيد من الخيارات أمامهم في ظل المستوى المتقدم الذي يستعمل حاليا في مجالات تطوير العقارات المختلفة.

وبما أن السوق العقارية في المملكة عامة و في منطقة الرياض خاصة تشهد توسعا متواصلا و ارتفاعا مطردا في المساحات السكنية المباعة مما أدى بدوره إلى تزايد حجم هذا النشاط و الأنشطة المرتبطة به ، الأمر الذي أدى إلى تزايد حجم النمو للقطاع العقاري في المملكة ويأتي ذلك نتيجة طبيعة لاهتمام الدولة الواضح ودعمها لهذا القطاع و محاولة الوصول إلى دائرة الاستثمار الآمن. وفي ظل ذلك التطور الهائل استطاعت أن تقوم شركة عبدالاله وإبراهيم أبناء عبد العزيز الموسى العقارية الكثير من المشاريع و المساهمات و المخططات العقارية الناجحة لسوق العقار، والتي ولله الحمد ، حققت نجاحا و إقبالا كبيرا التي وضعت الشركة في رأس قائمة أكبر و أفضل الشركات العقارية لذلك عزمت شركة عبدالاله وإبراهيم الموسى العقارية على مخاطبة جميع الشرائح التي تشكل المجتمع حيث إننا نساهم في تنشيط السوق العقارية ودعمه بالمعلومات باعتبارنا أساس بيت الخبرة و بذلك أصبحنا ، بحمد الله ، ركيزة أساسية في القاعدة البيانية المعلوماتية للسوق العقارية ، فكان لزاما علينا أن نشترك في هذه الشبكة التي تجعل العقارات بمختلف أنواعها بين يدي المستثمر أو مالك العقار.

خدما ت الشركة

تسويق العقار: وهي خدمة فريدة من نوعها تقوم شركة عبد الإله وإبراهيم الموسى بتقديمها إلى عملائها الكرام من مالكي العقارات ووسطاء في مجال العقار والتي تتيح لهم حرية الاختيار من وسائل التسويق المختلفة والتي منها على سبيل المثال :إعلانات مميزة في موقع الشركة، خدمة الفاكسات الإعلانية، خدمة البريد الالكتروني، عمل برشور خاص عن العقار، الرسائل البريدية. وتتيح الشركة هذه الخدمة لتسويق العقارات المختلفة بأحدث الطرق التسويقية والتي تتم على أرقى مستوى تمكنك من الوصول إلى معظم شرائح المجتمع.

المزادات العقارية: تقدم شركة عبدالاله وإبراهيم الموسى هذه الخدمة لمن يرغب من عملائها بيع العقار الخاص به بطريقة المزاد العلني حيث تقوم شركة عبدالاله وإبراهيم الموسى في هذه الخدمة بإقامة المزادات العلنية العقارية و الإعداد الجيد المسبق لها وذلك باستخدام الوسائل الحديثة للإعلان عن مثل هذه المزادات لجلب أكبر عدد ممكن من المستتثمرين أو المهتمين في شراء العقارات ومن هذه الوسائل على سبيل المثال: الإعلان في الصحف المحلية، الإعلان في موقع الشركة على شبكة الانترنت، استخدام الفاكسات الإعلانية، استخدام البريد الإلكتروني، استخدام الرسائل البريدية، عمل برشور خاص عن العقار والمزاد، وضع لوحات إرشادية على الطبيعة تدل على موقع المزاد.

شراء العقارات: وهي خدمة تقدمها شركة عبدالاله وإبراهيم الموسى لمن يرغب من عملائها المميزين في البحث عن العقار المناسب له وفق المواصفات التي يحددها العميل والموقع الذي يرغب فيه وحسب الميزانية المرصودة لذلك ووفق الغرض المراد منه شراء العقار.

فتقوم الشركة بالبحث عن أفضل الخيارات المعروضة سواء كان ذلك من خلال قاعدة البيانات العريضة التي نملكها أو من خلال علاقاتنا العقارية المميزة أو من خلال العروض العديدة في موقع الشركة على شبكة الانترنت

تثمين العقار: تقوم شركة عبدالاله وإبراهيم الموسى في هذه الخدمة بتثمين العقارات لعملائها الراغبين في التعرف على القيمة الحقيقية (السوقية) للعقار المطلوب تقييمه في تلك الفترة وفق الأسس العلمية الحديثة التي نعتمدها والقائمة على عدة أساليب وطرق مختلفة للتقييم والتي من خلالها يتم التوصل إلى النتيجة النهائية للتقييم وبناء على ذلك يتم إصدار شهادة تثمين معتمدة وموثقة يوضح فيها القيمة الحقيقية للعقار والمراد تثمينه في وقت التقييم. ونحن من خلال هذه الخدمة نقوم بمساعدة عملائنا الكرام في اتخاذ القرار السليم وذلك لأي من الأسباب التالية: شراء عقارات، بيع العقار، رهن العقار، لأي غرض آخر يرتبط بقيمة العقار.

الاستشارات العقارية: تقوم شركة عبدالاله وإبراهيم الموسى بتقديم هذه الخدمة لعملائها الكرام ملاك العقارات الذين يرغبون في تطوير عقاراتهم المختلفة، فتقوم الشركة بالدراسات اللازمة للمواقع العقارية المختلفة لتقديم الاقتراحات اللازمة للمواقع لتطوير هذه المواقع لتعود على مالكيها بأفضل عائد مجزٍ وتكون هذه الإستشارات من خلال الخبرة العريقة للشركة في مجال العقار ووفقا للأساليب والطرق الحديثة. الإعداد للمخططات وتسويقها: تقوم شركة عبدالاله وإبراهيم الموسى في هذه الخدمة بالإعداد الكامل للمخططات وتسويقها على أحدث الطرق ويتم ذلك على النحو التالي:

القسم الأول: الإعداد والتجهيز ويتم فيه مايلي:

- تقدير الربح الأدنى المتوقع بعد تقسيم المخطط وبيعه.

- اختيار تقسيم جديد للمخطط في أكبر مساحة مستغلة.

- إعداد الإجراءات اللازمة للإفراغات.

- الإشراف على تقسيم وسفلتة ورصف وإنارة المخطط.

- إعداد مكتب للبيع في موقع ذي مستوى جيد.

القسم الثاني: التسويق والبيع.

- إعداد حملة أعلانية في الصحف لتسويق المخطط.

- الإعلان عن المخطط في موقع الشركة.

- إعداد برشور خاص عن المخطط وتوزيعه.

- استخدام الفاكسات الإعلانية للإعلان عن المخطط.

- استخدام الرسائل البريدية.

- خدمة البريد الالكتروني.

- وضع لوحات إعلانية وإرشادية في موقع المخطط.

وبالتالي تكون شركة عبدالاله وإبراهيم الموسى قد قامت بأفضل إعداد وتجهيز وتسويق وفقا للطرق الحديثة لعملائها الكرام لبيع المخططات والبلكات السكنية والتجارية.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 3
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    وفقكم الله وإلى الأمام، فعلاً هؤلاء رجال الأعمال المخلصون، من يستثمرون أموالهم في أوطانهم وبمشاريع تعود بالخير عليهم وعلى المواطنين، لأ أستغربها عليكم بما لكم من سمعه حسنه، إلى الأمام

    فهد العيسى (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:27 مساءً 2008/05/05

  • 2

    أسأل الله أن يبارك في جهودكم وأن يوفقكم لكل خير وهي ثمرة جهد كبير يقوم على أساس من الإخلاص والجد والمثابرة في سبيل تحقيق هذه الأهداف السامية التي تقود دائماً إلى النجاح وهو ليس بمستغرب من الشيخين الفاضلين عبدالإله وإبراهيم أبناء الوالد الشيخ عبد العزيز الموسى أحد رواد العقار البارزين والله الموفق ونسأله أن يسدد خطاكم ويوفقكم لخدمة دينكم ووطنكم وأمتكم.

    أبو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:06 مساءً 2008/05/05

  • 3

    أستغرب لما هذه الشركات لا تستثمر مثل هذه الأفكار في الجبيل الصناعيه.
    هل الهيئه الملكيه طارده للإستثمار؟ عجبي
    نريد مساكن يا شركات العقار

    سعدون (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:02 مساءً 2008/05/05



مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية