ملفات خاصة

الأحد 14ربيع الآخر 1429هـ - 20أبريل 2008م - العدد 14545

شرف حفل إشهار جمعية المتقاعدين وتبرع لبرامجها بمليوني ريال

الأمير نايف: العمل جار لاستعادة المعتقلين السعوديين في السجون العراقية

تغطية - حمد بن مشخص تصوير - عبداللطيف الحمدان

أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أن لقاءه بالسفير الأمريكي الاسبوع الماضي ناقش كل ما يتعلق بشؤون السعوديين، وأشار إلى أن العمل جار لاستعادة المعتقلين السعوديين في سجون قوات التحالف بالعراق.

وأضاف سموه في تصريح للصحافيين عقب تشريفه حفل إشهار الجمعية الوطنية للمتقاعدين مساء أمس بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض رداً على سؤال عن تقارير إيرانية تزعم ضلوع أطراف سعودية في مقتل عماد مغنية: "إنني لا استطيع القول إلا انه أمر مضحك".

وناشد سموه المتقاعدين والمواطنين بدعم جمعية المتقاعدين لأنها أنشئت من أجل الجميع متطلعاً إلى أن تؤدي رسالتها على أكمل وجه تقريباً وكان صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الرئيس الفخري للجمعية الوطنية للمتقاعدين رعى مساء أمس السبت حفل إشهار الجمعية الوطنية للمتقاعدين واطلاق أعمالها رسميا وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وكان في استقبال سموه بمقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس الهيئة الاستشارية للجمعية الوطنية للمتقاعدين ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالرحمن الطيب الانصاري ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية علي السلطان.

واطلع سموه فور وصوله على مجسم لمبنى الجمعية الوطنية للمتقاعدين في الرياض.

وقد بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالرحمن الطيب الانصاري كلمة عبر فيها عن سعادته برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفل اشهار الجمعية الوطنية للمتقاعدين منوها بدعم سموه للجمعية.

وأكد أن الهدف الاسمى هو العمل على مساعدة المتقاعدين الذين قدموا خدمات جليلة لوطنهم وفق ما يتطلعون اليه والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لعمل ما يفيد هؤلاء المتقاعدين وتقديم خدمات متميزة لهم.

وبين أن الجمعية في حاجة الى دعم مادي سنوي والى أرض تشيد عليها مبانيها داعيا الجميع الى المشاركة في هذا العمل الانساني.

بعد ذلك القت رئيسة اللجنة النسائية العامة لشؤون المرأة الدكتورة فوزية الخضر كلمة رأت فيها أن مشاركة المرأة المتقاعدة في العملية الانتاجية مسألة تنموية بالدرجة الاولى تتطلب النظر لها بعين الاهتمام والرعاية.

وعددت أبرز تطلعات الجمعية الوطنية للمتقاعدين منها أن يصبح للجمعية مقر خاص يحتضن أنشطتها الاجتماعية والثقافية والترفيهية وإصدار بطاقة التأمين الصحي المجاني وبطاقة تعريفية للمتقاعدات.

بعدها شاهد سموه والحضور فيلما وثائقيا عن الجمعية الوطنية للمتقاعدين.

ثم القيت قصيدة شعرية.

ثم أعلن عن تبرع سمو الأمير نايف بمبلغ مليوني ريال لصالح مشاريع جمعية المتقاعدين المستقبلية.

بعد ذلك القى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود رئيس الهيئة الاستشارية للجمعية كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الرئيس الفخري للجمعية الوطنية للمتقاعدين.

وقال سموه "دأب قادة هذه البلاد منذ تأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن (طيب الله ثراه) على الوفاء مع شعبهم الوفي حيث تعاقبت الاجيال من أبناء وطننا العزيز على البذل والتفاني في خدمة بلادهم وأمتهم بكل أمانة وإخلاص وقد قوبل ذلك باهتمام ورعاية من قادة البلاد ورجالاتها الاوفياء".

ونوه سموه بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للجمعية الوطنية للمتقاعدين.

وقال سموه (إن الجمعية تأتي لتصبح احد الروافد المكملة لجهود الجهات المعنية في خدمة المتقاعدين باعتبارها واحدة من مؤسسات المجتمع المدني تزخر بها بلادنا).

وبيَّن أن مهمة الجمعية تتمثل في محورين رئيسين الاول تفعيل الاستفادة من خبرات وتجارب أولئك الرجال والنساء الذين انهوا خدماتهم الرسمية والثاني الاسهام بتحسين المستوى المعيشي والخدمي لبعض المتقاعدين والمتقاعدات وأسرهم ممن هم بحاجة لذلك وفقا الامكانيات المتاحة وبالتكامل مع الجهات ذات الاختصاص.

وفي ختام الحفل ألقى سمو الأمير نايف كلمة قال فيها: لقد استمعنا قبل أيام للتوجيهات الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين للاهتمام بالمتقاعدين وكانت كلمته تدعو للعمل المخلص في ظل إطار وطني رشيد.

ايها الأخوة: إن العمل منهج الكفاح والصلاح لخيري الدنيا والآخرة والصبر هو الطريق الأمثل لبلوغ كل هذه المقاصد النبيلة.

إن هذه الجمعية انشئت بدعم ورعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين ومن ولي العهد الأمين حفظهما الله تضم في عضويتها نخبة من المتقاعدين الذين خدموا وطنهم ومجتمعهم بكل اقتدار ونتطلع ان تستطيع هذه الجمعية ان تلبي احتياجات المتقاعدين بما يعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم ومجتعهم كما نأمل من القطاعات الخاصة أن تستثمر هذه الخبرات وتدعم برامج الجمعية، واسأل الله العلي القدير لهذه الجمعية والقائمين عليها والداعمين لها التوفيق والنجاح وان يكون عملنا خالصا لوجهه الكريم.

وقد أعلن خلال الحفل تبرعات من المواطنين وبعض رجال الأعمال كان منها تبرع من شركة سابك بمبلغ مليون ريال لدعم جمعية المتقاعدين.

وكرم سمو الأمير نايف في ختام الحفل الجهات الراعية لاحتفال اشهار جمعية المتقاعدين وهي شركة سابك والبنك العربي الوطني والبنك الأهلي التجاري.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 17

1

  الحبابي

  إبريل 20, 2008, 8:23 ص

كفو يابو محمد على الحميه في ابنائك الذين غرر بهم

2

  صالح الزهراني>النعيريه

  إبريل 20, 2008, 8:58 ص

الله هم فك كرب المسجونين يارب

3

  ابوفيصل

  إبريل 20, 2008, 11:54 ص

الله يوفقك ويحفظك ويجعلها بموازين حسناتك

4

  كافشهم

  إبريل 20, 2008, 12:40 م

والله انك طيّب يا أمير القلوب والاّ المفروض على ما قال الشاعر : من عافنا عفناه لو كان غالي ومن باعنا بالرخص بعناها بتراب

5

  هند

  إبريل 20, 2008, 2:25 م

أرجو من حكومتنا الرشيدة التعجيل في استرجاع ابنائنا المعتقلين في العراق وغوانتانامو وغيرها فحكومتنا وفقها الله تعالى سباقة لكل مافيه خير شعبها ووطنها. حمى الله مملكتناالغالية وأدام عليها الرخاء والأمن والاستقرار

أسد عرفناك دائما الله يعطيك الصحة والعافية

7

  سليمان الشمري

  إبريل 20, 2008, 5:42 م

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله والحمد الله الذي بلغنا هذا ولم نكن لنبلغه لولا فضل الله ثم فضل وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز. واضحك الله سنك كما اضحكتنا على من يقول أن قتل الارهابي عماد مغنية بمساعدة من دولتنا الرشيدة وكثر من امثالك وجعلك ذخرا لك المسلمين.

8

  محمد

  إبريل 20, 2008, 6:08 م

هكذا فلتكن الحمية

9

  عبد الرحمن المطيري

  إبريل 20, 2008, 7:29 م

اللهم عجل بالفرج يااارب وفك أسرانا فى العراق وبارك فى جهود أصحاب السمو الكرماء

10

  عبدالمحسن باقيس

  إبريل 20, 2008, 8:02 م

جزى الله الامير نايف بن عبدالعزيز خيرا على مايقوم به من جهود في نصرة الاسلام ورفعةالمسلمين ومؤازرتهم مناسباتهم وسعيه الدائم في نصرة عقيدة التوحيد ومنهج السلف الصالح وتصفية افكارالشباب مماعلق بها من افكار حزبية تكفيرية تهدم ولاتبني تفسد ولاتصلح فاسال الله ان يرفع من قدره في عليين وان يجعله من عباده المفلحين وان يدخل عليه وعلى ذريته العافيه والطمائنينة في هذه الحياة.

11

  Meshal Alshammari

  إبريل 20, 2008, 10:12 م

نتمى ان ينفع الله بهم. وخصوصاً بعد ان تركوا اهاليهم وتنكروا لأخوانهم ووطنهم لأجل أهداف فردية غائمة. وبالنهاية.. يتعب وينهار وينكسر اقاربه وأحبائه ووطنه، منتظرا عودته لينال حياة كريمة. ان انت اكرمت الكريم ملكته و ان اكرمت اللئيم تمرد.

12

  محمد بن عبدالله القحطاني

  إبريل 20, 2008, 10:22 م

خالص الشكر والتقدير لمقام سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز. وزير الداخليه والرئيس الفخري لجمعية المتقاعدين.وفائكم لهذه الفئه الغاليه علينا جميعا..ليس بغريب من سموكم الكريم.ارجو النظر في نقطه مهمه للمتقاعدين..وهي التأمين الصحي حيث انهم في امس الحاجه للرعايه الصحيه خاصة في هذا السن.وفقكم الله الى مايحبه ويرضاه في ظل حكومتنا الرشيده بقيادة ملك الأنسانيه خادم الحرمين وولي عهده الأمين.

13

  هاله

  إبريل 21, 2008, 1:15 ص

ليس بغريب على صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز... لك منا كل الشكر والتقدير. بقيادة ملك الانسانية الملك عبدالله حفظه الله..

14

  سالم الشمري

  إبريل 21, 2008, 1:46 ص

بسم الله الرحمن الرحيم دائماً مايضرب ولاة الأمر في هذه البلاد أروع المُثل في الإهتمام الحقيقي بأبنائها، حتى أولئك الذين تجاوزوا بشكل أو بآخر في حقها، ويحدث هذا دائماً بعيداً عن الجعجعة الإعلامية التي يجيدها الآخرين، وما عودة أسرانا من غوانتنامو إلا دليل بيٌن وواضح على ماأقول. الأمير نايف سلمٌه الله، مثل بقيٌة إخوانه عندما يقولون فإنهم ينفذون، وأفعالهم الكريمة تسبق أقوالهم. عودة أسرانا من العراق، ومنهم أخي هادي، مطلب شعبي مُلح، وكلنا ثقة في عودتهم عاجلاً.

15

  محمدالشمراني

  إبريل 21, 2008, 1:50 ص

الله يحفظكم لبلدكم لكن لوفيه إي تبرعات أفضل على الحسابات أفضل من أظهارالمجاعه في مكان التوزيع وناس تلحق وناس كرهت العيشه بشدةالزحام

16

  واصل

  إبريل 21, 2008, 1:53 ص

اللهم احفظ بلادنا وولاة امرنا وأعز الإسلام والمسلمين... هناك اقتراح للجنة المتقاعدين بأن يتم استثمار طاقات ومعارف المتقاعدين الأستغلال الأمثل فمعظمهم لايزال لديه الكثير من العطاء والإبداع الناضج من خلال الخبره ويتم ذلك من خلال عمل مكاتب استشاريه في جميع المجالات وكذا مراكز تدريب ملحقة بالجمعيه وتكون احد الروافد الأساسيه لموارد الجمعيه وفق آلية متوازنة تحقق المصلحه للمتقاعد وللجنه ويتم التعاقد مع القطاع العام والخاص لعمل الأستشارات وعقد الدورات. نتمنى للجميع التوفيق والسداد.

17

  منصور

  إبريل 21, 2008, 4:03 ص

أن شاء الله في موازين أعمالهم.

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة