انتهى الفنان الدكتور راشد الشمراني بشكل كامل من إنتاج فيلمه السينمائي "صباح الليل". والذي سيعرض بشكل رسمي لأول مرة في مهرجان الخليج السينمائي الأول في دبي الأسبوع المقبل. ويقوم الشمراني ببطولة الفيلم إلى جانب كتابته للسيناريو والإنتاج، بينما تولى مهمة الإخراج مأمون البني من سوريا. وبطاقم تمثيلي من السعودية عبدالعزيز السكيرين وأسعد الزهراني.

يتحدث الفيلم في إطار كوميدي ساخر عن تجربة "أبو هلال" الشخصية، سائق الشاحنة الشهير وأحد الشخصيات الكلاسيكية في الدراما السعودية، مع ثلاث وقائع تاريخية شهيرة في التراث العربي، حرب داحس والغبراء وحرب البسوس وواقعة عمرو بن كلثوم مع عمرو بن هند، فأبو هلال يعيش مع هذه الأحداث ويتفاعل معها إلى أن يرجع للوقت المعاصر.ويدخل الفيلم في منافسة مع خمسة أفلام خليجية طويلة في مهرجان الخليج السينمائي من بينها فيلم سعودي ثان هو القرية المنسية. وقد عبر راشد الشمراني ل "ثقافة اليوم" عن ارتياحه من الشكل النهائي للفيلم آملاً أن يجد الصدى المقبول عند المشاهدين ومقدماً في الوقت ذاته شكره العميق لمدير مهرجان الخليج السيد مسعود أمر الله لاهتمامه وحرصه على مشاركة الفيلم في المهرجان.

وعن إمكانية عرض الفيلم في المملكة بعد العودة من الإمارات وفيما إذا كان الشمراني يرى أن عدم وجود صالات سينما ستحول دون وصول الفيلم للمشاهدين قال "أنا مستعد لعرض فيلمي في جميع مدن المملكة من خلال "الديفيدي" وشاشات العرض وسأجعل من ريعها للجمعيات الخيرية" مشدداً على أهمية وصول الفيلم للجماهير خاصة وأن الفيلم كوميدي وجماهيري. والجدير بالذكر أن فيلم (صباح الليل) وفيلم (القرية المنسية) يمثلان استمراراً للتجارب السينمائية السعودية الطويلة بعد فيلم "موعد مع المجهول" لسعد خضر وفيلم "كيف الحال" من روتانا الذي فشل تجارياً وفيلم "ظلال الصمت" لعبدالله المحيسن الذي لم يشاهده الجمهور حتى الآن.