نادي الطلاب السعوديين بجامعة كنساس يقيم مؤتمراً تعريفياً بالمملكة

متحدثون ومتحدثات يقدمون شرحاً عن نهضتنا الثقافية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية

نيويورك - احمد حسين اليامي:

في تميز جديد لنادي الطلاب السعوديين بجامعة كنساس في مدينة منهاتن بولاية كنساس الأمريكية الذي احتضن بكل نجاح حفل التوزيع والتكريم المؤثر لصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل من قبل ابنائه المبتعثين في يناير من العام الماضي، فقد نظم النادي - مؤخراً - مؤتمراً كبيراً تحت عنوان "اكتشف المملكة العربية السعودية".

هذا المؤتمر تحدثت فيه شخصيات سعودية وامريكية وجذب اهتماماً امريكياً يتمثل في رئيس الجامعة الدكتور جون ويفالد والعديد من طلبة الجامعة من الامريكيين ومن الجنسيات الأخرى المؤتمر انعقد تحت رعاية معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

وافتتح المؤتمر نيابة عنه، الملحق الثقافي الدكتور محمد بن عبدالله العيسى.

وفي بيان صحافي، قال رئيس المؤتمر المبتعث نايف بن عبدالله الحواس، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في جامعة كنساس وهو أول طالب سعودي يشغل مثل هذا المنصب في جامعة امريكية، قال عن مؤتمر "اكتشف المملكة العربية السعودية": "جاء ذها المؤتمر نتيجة لجهد الطلاب المبتعثين في جامعة كنساس إيماناً منهم بالمسؤولية العظيمة تجاه التعريف بالصورة الحقيقية لبلدهم المملكة العربية السعودية ليس فقط للشعب الامريكي بل لكافة الشعوب الأخرى التي يتواجد ابناؤها على أرض حرم جامعة كنساس.

واضاف المبتعث نايف الحواس قائلاً: "ان التحضير للمؤتمر منذ ثمانية شهور لتقديم تعريف اعمق وأشمل بالمملكة وما تشهده من نهضة تعليمية واقتصادية واجتماعية مباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -".

أما رئيس نادي الطلاب السعوديين في جامعة كنساس المبتعث على الجوف فوصفو مؤتمر النادي على أنه امتداد لأنشطة وفعاليات سابقة قام بها النادي ولعل أبرزها تنظيم زيارتين لصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة سابقاً.

المبتعث الحواس، رئيس المؤتمر، تطرق في بيانه الصحافي الى المحاور التي تطرق اليها المؤتمر، قائلاً: هناك ستة محاور أساسية تناولها مؤتمر "اكتشف المملكة" الذي نظمه نادي الطلاب السعوديين بجامعة كنساس هي كالتالي:

@ المحور الأول: الملك الإنسان عبدالله بن عبدالعزيز: يدور المحور على ما يحظى خادم الحرمين به من حب الشعب وتقدير العالم له. فمنذ تقلده الحكم في المملكة شاهدنا اهتماماً دولياً متزايداً على كافة المستويات تجاه المملكة، ولذا رأت اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان من الأهمية بمكان التعريف بنظام الحكم ليس فقط عن طريق الشرح لمواد النظام وما هيته بل، ايضاً، عن طريق سبر مكانة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قلوب أبناء شعبه وإبراز الجوانب المضيئة في شخصيته واسهاماته الايجابية في خدمة الإنسانية لا على المستوى المحلي بل وعلى المستوى الدولي.

وقد تولى هذا المحور في المؤتمر المبتعث إيهاب حسن نصير الذي يحضر للماجستير في جامعة اوهايو ورحلة البحث عن المصباح السحري. ولاقت صدى كبيراً وواسعاً من الحضور لحسن اختيار الموضوع وبديهية المحاضر.

المحور الثاني: النظام التعليمي في المملكة حول هذا المحور قال الحواس إنه قد هدف الى إلقاء الضوء على التجربة التنموية في القطاع التعليمي بشكل عام ونظام التعليم العالي والبحث العلمي بشكل خاص وذلك من خلال التعريف بالجامعات السعودية ومراكز البحث العلمي وما يعيشه قطاع التعليم العالي من تطور خلال السنوات القليلة الماضية واستجلاء فرص التعاون المتاحة بين هذه الجامعات والجامعات الأمريكية.

وقد غطى هذا المحور كل من الدكتور بدر الصيخان الذي يمثل المملكة أفضل تمثيل كاختصاصي في مستشفى جامعة جون هوبكنز منذ سنوات عديدة، المهندس المبتعث نزيه العثماني الذي يحضر لنيل الدكتوراه من جامعة بتسبرج بولاية بنسلفانيا.

محاضرة الدكتور بدر الصيخان والمبتعث المهندس نزيه العثماني لقت انتباه الحضور في المؤتمر. عن ما تعيشه المملكة من نهضة تعليمية شاملة كانت محل تقدير الحضور وانبهارهم.

المحور الثالث تناول التطور الصحي وفي هذا النطاق يقول رئيس المؤتمر ان هدف المؤتمر من هذا المحور هو إلقاء الضوء على التجربة التنموية في القطاع الصحي في المملكة بشكل عام والانجازات ا لطبية التي تحققت للمواطن السعودي في هذا الجانب اضافة الى استجلاء التطور العلمي والبحثي الذي ساهمت به المراكز الطبية في المملكة على المستوى الدولي بالمقارنة مع مثيلاتها في دول العالم بشكل عام والمراكز الطبية في الولايات المتحدة الامريكية بشكل خاص وكذا استجلاء الطموحات وأوجه التطور التي يسعى لها هذا القطاع في السنوات المقبلة.

وقد حقق الدكتور طارق سمرقندي هذه الأهداف على أرض الواقع عبر ماحضرة غاية في الاعداد والايجاز تفاعل معها الحضور بالسؤال والشكر.

المحور الرابع: كان حول التطور الاجتماعي والتنظيمي ويقول عنه الحواس: "حرص اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتر أن يتولى هذا المحور إحدى المؤهلات السعوديات وهن - بحمد الله - كثر تم ذلك عبر اختين فاضليتين هما كل من السيدة نعمة اسماعيل نواب والسيدة أمل نمنقاني طالبة الماجستير في جامعة بتسبرج.

وقد قدمتا صورة رائعة في إدارة هذا المحور بفعالية لاقت استحسان الحضور كما أجبن على اسئلة الحضور فيما يتعلق بمظاهر الحياة الاجتماعية ودور المرأة في المجتمع السعودي ونظام الأسرة بشكل خاص.

ويقول الحواس إن المحور الخامس في المؤتمر دار حول التجربة الصناعية مضيفاً بزن هذا المحور هدف الى القاء الضوء على التجربة الصناعية بشكل عام والانجازات المتحققة وبخاصة على المستوى البحثي وأوجه التطور التي يسعى لها هذا القطاع مع المراكز العلمية والبحثية الامريكية بشكل خاص.

وقد ساهم الدكتور عبدالرحمن بن علي المهنا المشرف على تقنية "النانو" في مدينة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في تغطية هذا المحور وأبهر الحضور عن الجهود المبذولة في هذا الجانب الى درجة جعلت الطلاب المبتعثين يتساءلون عن الدور المتوقع منهم في دعم هذا التطور الهام والبناء عليه.

وحول المحور الأخير وهو "السعودية في عيون اصدقائها" قال رئيس مؤتمر اكتشف المملكة العربية السعودية" المبتعث نايف بن عبدالله الحواس، أن هذا المحور تعرض الى تجارب وخبرات العديد من الأمريكيين الذين استمتعوا ببقائهم ومعيشتهم في المملكة العربية السعودية لفترة من الزمن باعتبارهم شهود حال على التجربة التنموية الرائعة التي شهدتها المملكة خلال فترة معيشتهم فيها.

وقام بتغطية هذا المحور أثناء المؤتمر كل من السيد تود أحد خريجين "ارامكو براتس" والسيد جوليان المحاضر الاكاديمي في مدينة بتسبرغ.

ولاقت محاضرة الخبيرين الامريكيين اثراً ايجابياً كان متوقعاً لما شكلاه من دعم لمحاور المؤتمر الأخرى.

لقطات:

@ على هامش مؤتمر "اكتشف المملكة العربية السعودية" في جامعة كنساس، حرص الملحق الثقافي محمد بن عبدالله العيسى على اللقاء بالطلاب المبتعثين في حوار مفتوح للاطلاع احوالهم والاجابة عن استفساراتهم.

@ المبتعثون بمختلف تخصصاتهم اجتمعوا بالضيوف المتحدثين في المؤتمر لتحيتهم وللاستفادة من آرائهم ونصائحهم.

@ جلسات المؤتمر توزعت على يومين في فترتين صباحية ومسائية.

@ صاحب إنعقاد المؤتمر الطلابي السعودي الكبير إقامة معرض عن المملكة العربية السعودية قام على اعداده لجنة من النادي الطلابي السعودي في جامعة كنساس.

@ الهيئة السعودية للسياحة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ساهمت بصور ومطبوعات عن المملكة في مؤتمر "اكتشف المملكة العربية السعودية" بجامعة كنساس.

@ مجموعة "اصدقاء الضوء" وهي مجموعة طلابية سعودية تتحدث عن المملكة بالصور ساهمت هي أيضاً بتوفير صور رائعة عن المملكة في هذا المؤتمر الهام.

@ "الرياض" تتقدم بشكر وثناء خاصين لكل من المبتعث محمد العنزي ومفلح الشفثيري ومروان القاضي ونايف الحواس - بالخصوص - من المملكة العربية السعودية والمبتعث محمد السيد من دولة قطر الشقيقة على هذا النجاح المتميز والمتواصل لنادي الطلبة السعوديين في جامعة كنساس.












التعليقات

1

 خالد الحقباني

 2008-04-07 09:23:46

اشكر جميع الاخوه الكرام على الجهد اللذي قاموا به لإنجاح هذا المؤتمر
ونسأل الله العلي القدير ان يجعل هذا العمل خالصاً لوجه الكريم
وان يوفق الاخوان في إداره النادي لما يحبه ويرضاه
اخوكم خالد الحقباني

2

 بو وليد

 2008-04-07 08:24:38

اود ان اشكر ادارة النادي السعودي وعلى راس القائمه الاخ نايف الحواس الي بذل جهود جباره في هذا الموتمر وهذا شي مب غريب على الاخ نايف لان هو دايم سباق في رفع اسم المملكة العربيه السعودية عاليا.يعطيك الف عافيه يا نايف

3

 احمد

 2008-04-07 07:30:33

أشكر الاخ محمد العنزي والاخ مفلح على الجهود الجباره في الاداره السابقه للنادي وعلى النجاحات المستمره وأسال الله لكم التوفيق.

4

 احمد

 2008-04-07 07:28:04

أشكر الدكتور محمد والاخ مفلح على جهودهم الجباره لاداره النادي.

5

 ابو خالد

 2008-04-07 07:13:57

حقيقة ذهلت لبعض التعليقات سيما وان علاقاتنا هنا كمبتعثين في منهاتن مميزة وأخوية... أود أن أذكر الأخوة أن نجاح الأخ نايف هو نجاح لنا كطلبة في منهاتن بل ومفخرة للجميع.. كما لا يليق بمن ظن أن جهوده قد هضمت أن تصدر منه هذه التعليقات اللاخلاقية في حق إخوان لهم سيما وأن هذا العمل يصب في خدمة الوطن... والأوطان تخدم بلا مقابل

6

 ابو تركي

 2008-04-07 06:17:30

انا مادري هل الشباب إلي زعلانين على ظهور اسم نايف في المقال وعدم ظهور اسمائهم في المقال شاركوا في المؤتمر لكي تظهر اسمائهم ام لواجب وطني يقصد به وجه الله!!!
ياخوان الرجال ماكتب المقال وبعدين كتب اسماء الشباب المشاركين في التعليقات ومافي اي داعي للتجريح في أشخاص مالهم دخل الموضوع عشان اسمك الموقر ماطل
اوجه تحية الى كل من شارك وعمل على إنجاح الؤتمر ظهر اسمه ام لم يظهر والله يوفقكم جميعا للخير.
ملاحظه: المؤتمر تم التخطيط له الصيف الماضي من خلال الادارة السابقة لذلك تم ذكر اسمائهم

7

 بووليد

 2008-04-07 06:11:58

اود ان اشكر النادي السعودي في منهاتن وعلى راس القائمه الاخ نايف الحواس الي هو دايم سباق في رفع اسم المملكة العربيه السعوديه.و حبيت اقوله يا بو عبدالله قالوها في الامثال الكبير كبير ولا تهتم لردود بعض الحاقدين وتشهد منهاتن كلها انك ما قصرت في هالمواتمر.

8

 سعودي

 2008-04-07 06:04:45

الشي الاهم هو اضهار الصورة الحقيقية للمملكة... مو معقول يكون بين اخوان مبتعثين كل هذه الاحقاد والتراكمات.. لمذا يكون لدينا انحيازية لبعض الامور ؟
أنا اشهد شهادة ان كل عضو بالنادي كان له مجهود كبير... الله وياكم ويحميكم ويجمع قلوبكم على بعض بدون بغض ولا احقاد لرفع شارة This is Saudi Arabia

أجمل التهاني واطيب الأمنيات للنادي السعودي بمنهاتن على النجاح المتميز
سعدت بلقاء الاخ: نايف الحواس من قبل وهذا الجهد ليس بغريب على ما يمتلكه من تميز وعطاء.
تحياتي لك يا أخ نايف وزملائك الكرام بالنادي السعودي ومن نجاح الي نجاح أن شاء الله

10

 ياسر الحقياني

 2008-04-07 05:44:16

تحية تقدير وإحترام لكلاً من علي الجوف ومفلح الشغيثري و اسامه الحمدان و مساعد العمري و عبدالحمن الذكيرو علي الحسن و منصور عسيري و مازن عباس و محمد بيرم اليامي و نصار الدوسري و احمد العايد و يوسف السوادي و عمار السلمي و رائد المطر زهير الحسن احمد الماضي و باقر الصالح مهدي الموسوي و هاني بابا و بكر كمال و عبدالرحمن كمال
* وتهنئة خاصة لأخي خالد الحقباني و الأخوان الأعزاء عبدالحمن الذكير و محمد العنزي و سعود الفهيد ومشاري النهاري وخالد القشعان*
أخوكم ياسر الحقباني-الرياض

11

 مبتعث فخور

 2008-04-07 04:29:59

حسدو الفتى اذ لم ينالو سعيه ### فالناس أعداء له و خصوم
شكرا لادارة النادي السعودي وفقك الله يانايف ووفق جميع المبتعثين

12

 مبتعث 1- منهاتن

 2008-04-07 03:12:00

في البداية اشكر الجميع على الانجاز الكبير الذي حصل والذي لم يكن ليحصل لولا جهود الجميع وليس لشخص واحد.
نصيحة للاخ نايف :
*في البداية التقرير لم يذكر اسم الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى بالشكر والثناء والذي تعنى المسافات للحضور وافتتاح المؤتمر، فيما اقتصر الشكر لمروان ومحمد السيد ومفلح والعجيب شكر لنفس كاتب المقال نايف ( كيف الشخص يشكر نفسه) فيما تجاهل الاعضاء الذين عملو ليل نهار لانجاز العمل.
*تجاهل رئيس النادي مشكلة. في كل دائرة ادارية لابد من ذكر الشخص المسؤول حتى لومن تكون

13

 نجديه

 2008-04-07 02:40:37

الى رئيس المؤتمر المبتعث الاخ نايف بن عبدالله الحواس
عسى ربي يحميك ويحفظك وعساك اكبر واكبر انت من جد فخر لنا احنا السعودين والسعوديات وقدوه لنا احنا جيل الشباب.
الخبر كان سعيد علينا كلنا خصوصاحول المحور الأخير وهو "السعودية في عيون اصدقائها))
شكرا لك وشكرا لوالديك.
شكرا لزملائك
واود ان اشكر كل من السيدة نعمة اسماعيل نواب والسيدة أمل نمنقاني.
وعسى ربي يوفق الجميع..)

14

 مشعل الحواس

 2008-04-07 01:24:26

اشكر النادي السعودي على جميع الجهود التي بذلتها وعلي كل الجهود التي بذلوها اعظاء النادي جميعا. والله ايوفقك يا نايف الحواس و كل من معاك انشالله وارجعكم كلكم لنا سالمين غانمين وناجحين بتفوق.

15

 نمر السعود

 2008-04-06 23:43:54

هنيئا لهذا البلد لمثل هذا المبتعث (نايف الحواس) وكثر الله من أمثاله...ونستغرب من بعض الاخوان بعض عبارارات اللمز والقدح...ويجب أن نترفع عن هذا الاسلوب فانتم جميعا تمثلون هذا البلد وتحقيق أي انجاز لاي مبتعث يجب أن يفتخر به ألآخرون ولا يثير فيهم الغيره السلبيه وانما يكون حافز لهم لتحقيق مزيد من التقدم والرفعه لهذا البلد...وفق الله الجميع لكل خير.

كلمة شكر موجهة للأخوة اعضاء النادي السعودي بمنهاتن( نايف مو داخل معهم. لان الجرديدة ماقصرت) على مجهودهم الذي بذلوه, الضاهر كما قيل من قليل بأن الموضوع خاص فقط بالي مترزز بأول صورة. الجميع يعلم بمنهاتن بأن الاخ نايف لم يكون له ذاك الدور الذي ذكر هنا ولكن الضاهر من حبه لنفسه لازم يطلع الي في قلبه وهاذا شي جميل بالنسبة للناس الذين ماهمهم الا نفسهم. يجب بان تعلم ياصاحب الصورة الأولى المترززة بأن لاتبني نجاح غيرك على نجاح نفسك.تحية لااخ علي الجوف الذي هو الرئيس الفعلي للمؤتمر وليس صاحب الصورة المترزز

17

 مبتعث منهاتني

 2008-04-06 23:09:39

ماأدري هل حب الترزز مرض لا دواء له. مع احترامي للاخ نايف ,في ناس عملوا بأن ينجحوا المؤتمر ولم يكن يفكرون في الشهرة والترززا.إلا قولولي مادخل الاخ محمد ومروان في المؤتمر مع أحترامي الشديد لهم الكل يعرف بأنهم مشغولين بالاختبارات ماادري يمكن لانهم مقربين من الاخ نايف. على العموم يجب بأن يعرف الجميع بأن المؤتمر نجح بعمل الاخوة جميعهم من النادي ولم يقتصر على نايف وحده مع( وفي الحقيقة مأدري وش كان عمل نايف الا غير الترزز والفشخرة ) لاترا لاحد يصدق أنه رئيس المؤتمر الرئيس هو الاخ علي الجوف.

18

 مبتعث من منهاتن

 2008-04-06 20:39:04

الله يعطي العافيه لجميع الشباب المشاركين والمنظمين والحاضرين للمؤتمر
ولكن يبدوا يااخوان ان الخبر عائلي بخصوص الاخ نايف الحواس وعائلته الكريمه واصدقائه المخلصين مثل الاخ الصحفي صاحب المقال
ولكن يبدوا ان من لم يكن له دور فاعل بالمؤتمر احب ان يعطي نفسه اكبر من حقها وينكر البقية على صفحات الجرائد بمساعدة من البعض كما يبدوا جليا ان الفاعلين الجديين في هذا المؤتمر كانوا خلف الستار ولم تذكر اسمائهم ولكن هم من يحتاجهم وطننا بالمرحلة المقبلة, طفشنا من المترززين واقول للاخ المنفرد الله يوفقك بحياتك

19

 سعودي و افتخر

 2008-04-06 20:14:56

كل التقدير و الاحترام لكاتب هذا المقال و لكن هناك بعظ النقاط التي يجب ان تذكر.
1. احتراما للملحق الثقافي يجب ان تكون صورته اولا.
2. حسب ما سمعت من احد الاصدقاء في ولاية كنساس ان جميع الطلبه شاركو في انجاح هذا المؤتمر ولا يقتصر المدح للشخص المذكور في التصريح.
3. لمذا هذه الانحيازية والتفرد للشخص المذكور في التصريح و نسب كل شيء له.
وفي النهايه وفق الله الطلاب لمافيه خير لدينهم و وطنهم

20

 --

 2008-04-06 19:03:53

انه لشرف وفخر كبيرين أن نسمع مثل تلك الاخبار الساره عن أبننا نايف الحواس..والذي نعتبر اي تميز يحققه في الغربه شئ يشرفنا بالدرجه الاولى ويشرف مليكه ووطنه..ونشكر سفارة خادم الحرمين الشريفين و الملحقيه الثقافيه بواشنطن على التقه التي يحظى بها الابن نايف بشكل خاص لما يقوم به من انشطه وأعمال لخدمة دينه ووطنه..ونسأل الله دوام التوفيق له ولاخوانه...ولا يفوتنا أن نقدم الشكر الجزيل لجريدة الرياض ممثلة بمراسلها في نيويورك - احمد حسين اليامي على جهوده في ابراز أخبار الطلبه المتعثين.

21

 ابوسند2

 2008-04-06 18:38:15

ابوسند شخصيا يحب ان يشكر الشباب على جهودهم واخص بالذكر ابوطلب ولايهون ابوحمد.

22

 Nassar Aldossary

 2008-04-06 16:25:50

أشكر كل من الهيئة الأدارية السابقة والحالية للنادي السعودي بمنهاتن كما أشكر جميع الاعضاء الذين بذلوا وقتهم لانجاح هاذا المؤتمر.

23

 مبتعث سعودي

 2008-04-06 16:13:43

أولاً أشكر النادي السعودي بمنهاتن أعضاء وأداريين على المجهود الذي بذل في أنجاح هاذا المؤتمر
ثانياً: في الحقيقة أريد أن أعرف من الاخ الذي نقل الموضوع إلى هاذا الجريدة الموقرة مع أحترامي له لماذا هاذه الانحيازية والتفرد بكل شئ يأخوان الناس وصلوا القمر من أكثر من 20 سنة وبعض النااس ماهمه الا نفسه. علمن بأن هناك بعض الأشخاص أشادة بهم الجريده في أخر الموضوع وبما أني كنت حاضراُ خلال فعاليات المؤتمر لما أرى منهم أحداً ومع فائق أحترامي الشديد لهم ولكن كلمة الحق يجب بأن تقال.

24

 خالد

 2008-04-06 14:44:05

على راسي النادي السعودي كله اللي بمنهاتن..
و شكر للجميع على التنظيم الاكثر من رائع...
و تحياتي للجميع..
خالد

25

 نايف عبدالله الحواس

 2008-04-06 14:31:22

شكر خاص للاعضاء المشاركين:
علي الجوف ومفلح الشغيثري و اسامه الحمدان و مشاري النهاري و محمد العنزي و مساعد العمري و عبدالحمن الذكير و سعود الفهيد و علي الحسن و منصور عسيري و مازن عباس و محمد بيرم اليامي و خالد الحقباني و نصار الدوسري و احمد العايد و يوسف السوادي و عمار السلمي و رائد المطر زهير الحسن احمد الماضي و باقر الصالح مهدي الموسوي و هاني بابا و بكر كمال و عبدالرحمن كمال و نشكر المتحديثين على ما قدموه من مواضيع بنائه و نشكر ايضا جميع الاخوه و الاخوات على حضورهم هذا المؤتمر.

نشكر جريدة الرياض على نغطية هاذا المؤتمر و حرصهم على انشطة الطلبه المبتعثين في الخارج.
كما نشكرالسفاره السعوديه و الملحقيه الثقافيه بواشنطن على دعمها المتواصل لابنائها المبتعثين.
توج هذا المؤتمر بالنجاح بفضل الله ثم بفضل جهود اعضاء النادي السعودي بمدينة منهاتن و جميع اعضاء اللجنه التحضيريه المشاركين.

27

 المبتعث منصور عسيري

 2008-04-06 12:03:02

نشكر جميع اعضاء النادي السعودي بمدينة منهاتن على جهودهم الجباره لاتمام و انجاح اول مؤتمر سعودي يمثل مملكتنا الغاليه بكل فخر. و اخص بالشكر اللجنه المنظمه للمؤتمر بفيادة الاخ نايف الحواس اللتي كانت مشاركته خير اثبات لجهوده السابفه في النادي السعودي. ونشكر ايضا الاخوه المشاركين معه علي الجوف و اسامه الحمدان و مشاري النهاري و مازن عباس و مساعد العمري و محمد العنزي. و نتمنى ان يكون المؤتمر خير بدايه لمواصلة الانجازات التي فام بها النادي السعودي بمنهاتن بتمثيل المملكه العربيه السعوديه خير تمثيل.

28

 سعد ال فهيد

 2008-04-06 11:16:07

الحقيقة اني سعيد جدا أن ارى ابنائنا المبتعثين يتصدرون مثل هذه المؤتمرات فهم خير سفراء لوطننا الحبيب المملكة العربية السعودية. اتمنى لهم جميعاً التوفيق وخصوصاً من كان وراء نجاح هذا القاء نايف الحواس (الي صورته منورة الجريدة) والأبن سعود ال فهيد ومنصور العسيري وخالد الجقباني و عبدالرحمن الذكير

29

 فهد الزومان

 2008-04-06 10:39:13

بارك الله جهود العاملين.. جهد وعمل رائع تشكرون عليه، واختيار مميز وموفق لمحاور المؤتمر والشخصيات السعودية والامريكية المشاركة..
تحية خاصة للزميل : نايف بن عبدالله الحواس
بارك الله في جهود العاملين.