• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 2362 أيام , في السبت7 ربيع الأول 1429هـ
السبت7 ربيع الأول 1429هـ -15مارس 2008م - العدد 14509

مادة بروتينية طبيعية مستخرجة من أحد أنواع البكتيريا تزيل التجاعيد وتحسن فرط التعرق

البوتوكس...علاج فترة الراحة !!!

طريقة حقن البوتوكس

    ان استعمال البوتوكس لعلاج تجاعيد الوجه هو الثورة الحقيقية فى عالم التجميل.كم من الأموال تصرف على كريمات البشرة بدعوى علاج التجاعيد وكم من الأموال التى تصرف على عمليات شد الوجه ناهيك عن الجراحة ومضاعفاتها وكم من الوقت نحتاج للعودة للعمل وكذلك استعمال الكريمات مهما كان مفعوله فانه لا يتجاوز التجاعيد السطحية جدا فى هذا الموضوع نحن بصدد الإجابة على جميع التساؤلات الخاصة بالبوتوكس من طريقة عمل البوتوكس وكيفية العلاج وهل يصلح لجميع الأفراد وهل له اى مضاعفات على المدى القصير والبعيد والكثير من الاستفسارات الخاصة بالبوتوكس؟

قبل الحديث عن البوتوكس يجب ان نعرف لماذا تتكون التجاعيد؟

@ تتشكل التجاعيد على الوجه نتيجة فرط انقباض عضلات الوجه بين الحاجبين والجبهة وحول العينين وحول الفم والرقبة ويتضح هذا اكثر فى الأشخاص المعبرين بطبيعتهم والاجتماعيين او من يتطلب عملهم الحديث الكثير ولذلك فانها تسمى التجاعيد التعبيرية وهذه لا علاقة لها بالعمر فانها يمكن ان تظهر فى العشرينات او الثلاثينات حيث انها ترتبط بكثرة انقباض عضلات الوجه للاشخاص الذين يكثرون التعبير بتحريك عضلات الوجه كرفع الحاجبين عند الدهشة او التفكير فى امر ما والعبوس او البلجة بين الحاجبين عند الغضب او التعجب وكذلك حول العينين عند الضحك.

@ ولذلك فان اي شخص عندما ينظر في المرآة ويجد هذه التجاعيد عند الحركة فانه يفضل ان يبدا في استعمال البوتوكس من الآن لكي لا تتحول هذه التجاعيد الى خطوط دائمة فى البشرة فيظهر الوجه اكبر عمرا نتيجة هذه الخطوط.

@ ما هو البوتوكس؟

- ان البوتوكس هو مادة بروتينية طبيعية - بدون اي تدخل كيميائى- مستخرجة من احد انواع البكتريا. ويحتاج البوتوكس الى تقنيات عالية جدا فى التصنيع باستخدام تكونولوجيا متطورة جدا للحصول على المادة في صورة شديدة النقاء والتعقيم لضمان حصول المريض على مفعول سريع وبدون اى اعراض جانبية.

والدليل الواضح على نجاح البوتوكس لعلاج التجاعيد هو النتائج المميزة جدا في وقت قصير جدا وبدون اي مشاكل للمريض فقط في اقل من 20دقيقة وبادنى الم يذكر تزول التجاعيد ويعود الشخص لحياته الطبيعية تماما ولهذا يسمى فى امريكا "lunch break treatment" اي علاج فترة الراحة فالكثير يذهب لعمل البوتوكس اثناء العمل فى فترة الراحة والعودة مباشرة للعمل نظرا لبساطة العلاج وسهولته.

فالبوتوكس يستعمل منذ فترة طويلة لعلاج التجاعيد وكذلك زيادة افراز العرق تحت الأبطين واليدين والنتائج ممتازة والمقبلين على استعمال البوتوكس في تزايد رهيب نظرا للاسباب الآتية:

@ النتائج الأكيدة فى ازالة التجاعيد في فترة قصيرة جدا حيث تبدا التجاعيد فى الزوال من ثالث يوم بعد الحقن.

@ الملل من استعمال كريمات شد البشرة وازالة التجاعيد حيث ان مفعولها لا يتعدى سطح البشرة وتحتاج الى شهور طويلة لبدء مفعولها.

@ عدم وجود اى اعراض جانبية تذكر سوى بعض الصداع عند بعض الناس واحمرار مكان العلاج يزول في نفس يوم الحقن.

@ فقط مرتين الى ثلاث مرات سنويا يحتاج الشخص الى استعمال البوتوكس وينعم بوجه جميل جذاب خال من التجاعيد.

طريقة عمل البوتوكس:

يعمل البوتوكس على إرخاء العضلات المسببة للتجاعيد، وبالتالى تعود للجلد نعومته وتختفي بذلك التجاعيد التي كانت عليه بسبب انقباض تلك العضلات.

كيفية العلاج بالبوتوكس؟

يتم حقن البوتوكس في صورة سائل بكميات صغيرة تحت الجلد فى مناطق التجاعيد باستعمال ابر خاصة رفيعة جدا كشعر الراس وبطريقة خاصة من قبل الطبيب المختص في مدة لا تتجاوز 15دقيقة.

@ هل هناك الم مع الحقن؟

- فى معظم الحالات نستعمل كريم موضعى قبل الحقن ولذلك فالاحساس بالألم ضعيف جدا ولا يكاد يذكر.

@متى يظهر المفعول والى اي مدة؟

- يظهر المفعول فعد 3أيام الحقن والنتيجة النهائية فى اليوم العاشر ويظل المفعول من 4الى 6اشهر حسب قوة العضلات عند الأشخاص وينصح باعادة الحقن كل 5او 6شهور

@هل تعود التجاعيد أسوأ مما كانت بعد ايقاف العلاج؟

- اطلاقا وانما تعود كما كانت سابقا قبل الحقن فالبوتوكس لا يؤثر ابدا على الجلد او العضلات ولا يحدث تشوهات او اي من الاشاعات التى نسمعها.

الميزة الإضافية في العلاج بالبوتوكس انه يحسن من ننائج عمليات التجميل الاخرى والدراسات اثبتت انه يفضل استعمال البوتوكس قبل عمليات التقشير وقبل الليزر للحصول على نتائج افضل بكثير نظرا لأن الجلد اصبح ناعما وبدون اي تجاعيد مما يسهل استقبال خلايا الجلد لأي مادة اخرى حتى كريمات البشرة العادية من مرطبات ومنظفات يكون امتصاص الجلد لها افضل واسرع مع الأشخاص الذين تم علاجهم بالبوتوكس عن غيرهم من الأشخاص العاديين

@هل البوتوكس يزيد من حجم الشفاه او الخدود؟

- للاسف يوجد خلط كبير بين البوتوكس والمواد التي تدعى فيللرز وهناك فرق كبير البوتوكس فقط لعلاج التجاعيد وكذلك زيادة افراز العرق ولا علاقة له بزيادة حجم الشفاه او الخدود.

@ما الأعمار التي يمكن معالجتها بحقن البوتوكس التّجميليّة؟

- المشهور في العالم انه بين عمر ال 25الى ال 55ولكن ليس العمر هو المقياس ولكن كما ذكرنا مجرد ان ظهرت التجاعيد مع الحركة نبدا بالبوتوكس حتى لا تتحول الى تجاعيد ساكنة وخطوط فى الوجه مما يظهر تقدم العمر.

@هل تغير البوتوكس من شكل الحاجب؟

- الجميل فى البوتوكس انه يؤدي الى ارتفاع الحاجب من الأطراف بعض الشىء وبشكل طبيعي مما يعطي للوجه مظهرا شابا وطبيعيا وبدون اللجوء الى عمليات شد الوجه المكلفة ولذلك في كثير من الحالات نستعمل البوتوكس فقط لإعطاء الشكل الجمالي للحاجب وتأتى الكثير من السيدات فقط لهذا السبب بغض النظر عن وجود تجاعيد ام لا.

@هل يمكن للرجال استعمال البوتوكس؟

- طبعا هناك الكثير من الرجال من يستعملون البوتوكس لازالة تجاعيد الوجه لاضفاء مظهر شاب والإطلالة بوجه مشرق مما يعطى الثقة بالنفس وخاصة عند الأشخاص من يحتاج عملهم الأختلاط بالآخرين وحضور الأجتماعات وعامة فان التجميل ليس محصورا فقط للنساء دون الرجال.

@من هو الشخص المناسب؟

-أي شخص يعاني تجاعيد في بشرة الوجه ومن فرط التعرق خاصة بالإبطين أو الكفين أو القدمين أو الوجه يعتبر شخص مناسب ، ولكن رغم أمانه التام إلا أنه لا يفضل استخدامه في الحالات الأتية:

السيدات أثناء الحمل والرضاعة.

بعض الأمراض العصبية.

وجود حساسية للبوتوكس أو أحد مركباته.

مع بعض الأدوية التي تزيد من مفعوله مثل بعض المضادات الحيوية (Aminogelysocide & Spectinomycin) وأدوية التخدير لذلك يجب إيقافها لمدة ثلاثة أيام قبل حقن البوتوكس.

ما هي الآثار الجانبية؟

-تعتبر الآثار الجانبية لحقن البوتوكس قليلة جداً ومقصورة فقط على مكان الحقن مثل الألم البسيط وبعض الكدمات أو الاحمرار البسيط أو بعض التورم وبعض الحالات القليلة قد تعاني من ضعف مؤقت في العضلات الصغيرة باليدين.

البوتوكس وعلاج زيادة افراز العرق:

يعاني بعض الأشخاص من التعرق الزائد وخاصة في منطقة الإبطين مما يجعلهم في حرج متكرر ودائم ويضطرون أحيانا إلى تغيير ملابسهم أكثر من مرة في اليوم، وربما احتاجوا أحيانا إلى وضع بعض المناديل القطنية تحت الإبطين لتلافي هذا الإحراج. ويصرف هؤلاء الكثير على مستحضرات إزالة العرق ودون جدوى وربما يلجأون أحيانا إلى العمليات الجراحية لحل هذه المشكلة. وفي هذه الأيام بدأ هؤلاء الذين يعانون من التعرق الزائد في التخلص من هذه المشكلة وبسهولة وذلك باستعمال مادة البوتوكس حيث أثبتت دراسة تم إجراؤها مؤخرا في أوروبا أن حقن مادة البوتوكس بشكل متكرر من 4إلى 6أشهر في مناطق التعرق الزائد أدى إلى نتائج معقولة في التخلص من مشكلة التعرق الزائد، ويعتقد أيضا أن هذه العملية ممكن تطبيقها على الذين يشكون من التعرق الزائد في منطقة الكفين والجبهة أيضا.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 11
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    البوتوكس الظاهر سواخساره كبيره للماركات العالميه امثال ايف سان لوران
    ولانكوم وغيره من الماركات اللي تخص البشره
    والله انا ما فكرت ابدا اني اسوي البوتوكس
    لان لابد فيه مضار مستحيل ما يكون له مضار
    والله اذا شفت هاللي منفخين براطمهم ما اقول الا الحمدلله والشكر على نعمة العقل
    والله تشوووف الوحده براطمها كانها براطم. الحمدلله والشكر بس

    يا غلاهم (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:01 صباحاً 2008/03/15

  • 2

    إن الله جميل يحب الجمال فإزاله التجاعيد تضفي على الرجل والمرأه مظهراً شبابيا حتى لو تقدم بالعمر حيث ان التقدم العلمي خدم البشريه وما دام استعماله امنا فلا بأس به.

    ابو ساري (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:02 صباحاً 2008/03/15

  • 3

    رغم ملاحظتي لحماس الدكتور للبوتكس إلا أن الحقيقة تقول بأن البوتكس يقوم بشلّ عضلات الوجه، مما يجعل أكثر المتحمسين لاستعمال البوتكس يفكرون مرتين قبل الإقدام على استخدامه. فالبوتكس مادة سامة تعمل على شل العضلات قد تحدث خصوصا إذا توجهت إلى طبيب غير كفؤ، أو تم استخدام مادة بوتكس مغشوشة، وتتضمّن منها الآثار الجانبية:
    ظهور كدمات على الوجه. عدم الإحساس بالوجه "خدر". تورم مكان الحقن.
    الشعور بوخز في العضلات. تهدل الحواجب, وتهدل الجفن. كما يمكن أن ينجرف البوتكس قريبا من عضلة العين مما يسبب شلل العضل

    سيد الطيور (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:40 صباحاً 2008/03/15

  • 4

    والله مادري الله يستر

    الوايلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:16 صباحاً 2008/03/15

  • 5

    ياليت نعرف اسعار هذا النوع من العمليات

    ahmad (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:45 مساءً 2008/03/15

  • 6

    السلام عليكم :دكتور ابي حل للهالات السوداء علمن انها غير وراثه ولانقص دم انما انا نوعا ما عصبية ونوم معتدل ولكن ماهو الحل ؟وايضا حقا الخدودهل لها اثار جانبية وهل بعد مرور من الزمن تسبب ارتخاء في الوجه ؟؟؟

    حيرانه (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:22 مساءً 2008/03/15

  • 7

    الحذر كل الحذر ياخوات ويا اخوان من القيام بحقن البوتوكس في المستوصفات الخاصه لانهم يبحثون عن الكسب فقط ولايهمهم ما يحصل في وجه الشخص فيما بعد وسيندم حيث لاينفع الندم يومها.

    ابو ساري (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:48 مساءً 2008/03/15

  • 8

    أنا سويت بوتكس في مركز الحبيب ب( 2200 ) تقريباًٍ ووجدت تتائج ممتازة وارتحت من الكريمات.

    أم فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:27 مساءً 2008/03/15

  • 9

    2200 و الله حرام يا أم فهد فيه ناس مب لاقية تاكل
    ( يمكن أقول هالكلام لأن مافيني تجاعيد

    الدنيا حلوة (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:06 مساءً 2008/03/15

  • 10

    اهم شئ ان البراطم تبقى كما هي لاننا شفنا بعض الناس في التلفزيون مثل برطم البعير نصيحة مود اذا نامت تلبس على وجهها مانع للناموس لان البرطم بيفتح وقت النوم لانه كذلك وهي صاحيه كيف اذا نامت بتصير مثل المثل المصري وكالة بدون بواب او تنام في غرفه لوحدها لان المنظر الله لا يوريكم حبيبي برطمه مفتوح / الله يعين الي يجاورها لاني رايت في رحلة رجال برطمه كبير ولما نام جميع السحب المتراكمه نزلت بشكل ايش اقول تدرون ما عادني باقول تصبحون على خير وا نتبهوا للنسوان لا تندمون في يوم ما ينفع فيه الندم ***

    محمد مدشوش (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:50 مساءً 2008/03/15

  • 11

    ما هي العيادات الموثوقه لعمل البوتكس في جده مع الشكر

    ام فهودي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:05 صباحاً 2008/03/16


مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية