ملفات خاصة

الاربعاء 27 صفر 1429هـ -5 مارس 2008م - العدد 14499

الأمير سعد بن سعود لثقافة اليوم:

أرفض نشر الكلمات وعملية كتابة النص استغرقت شهراً

الرياض - مشعل العنزي:

الأمير سعد بن سعود

بعد أن قدم العديد من القصائد الوطنية والعاطفية يكتب الأمير الشاعر سعد بن سعود "منادي" أوبريت الجنادرية للمرة الأولى بعنوان (عهد الخير) الذي سيعرض مساء اليوم في افتتاح المهرجان، وعن الفروق ما بين الكتابة للجنادرية وكتابة الأغنية الوطنية قال منادي "إن الأغنية ترتكز على فكرة معينة ومحدودة ولكن الاوبريت مجموعة من القصائد والأفكار ويحتاج إلى بناء متكامل الأطراف ، أضف إلى ذلك أن كل شاعر يكتب للجنادرية يحاول أن يضيف شيئاً مغايراً عن ما قدم سابقاً متلمساً زوايا وجملاً شعرية جديدة". واعتذر الشاعر منادي عن نشر نص الاوبريت عبر الصحافة حيث قال "إن نشر النص الكامل للاوبريت غير مجدٍ لأن الاوبريت كتب ليشاهد ويسمع وليس ليقرأ وأنا حريص أن يصل الاوبريت لكافة شرائح المجتمع لذا كتبته بلغة بسيطة".

يذكر أن كتابة الاوبريت استغرقت شهراً كاملاً والتعديل استمر إلى ما قبل موعد التسجيل، وتتراوح مدة الاوبريت ما بين 40إلى 53دقيقة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

  الوسوم

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 7

1

  لانا

  مارس 5, 2008, 9:59 ص

مدام منادي كاتبه فا اكيد راح يكون روعة

2

  fawaz

  مارس 5, 2008, 11:13 ص

ماجور وجعله بميزان حسناتك وماقصرت بيض الله وجهك

3

  نجد

  مارس 5, 2008, 12:12 م

الله يحفظ هذه البلاد من كل مكروه

4

  أبو راشد

  مارس 5, 2008, 7:38 م

في اتعتقادي أن الأوبريت سيكون نفس اللي سبق في الكلام واللحن الجديد في الموضوع السنة الجديدة 1429ه فقط وبعدين راشد الفارس ذاللي يرزونه كل شوي في فنانين أقدر وأحق لكن عشان صديقه صالح الشهري جابة وكذلك الفنان عباس إبراهيم كم عمره في الفن حتى يجيبوه في مهرجان كبير خلوه يتودك شوي ثم جيبوه لازم نخلي الواسطة شوي ونفكر في الجودة والسلام ختام،

5

  هو أنا استاهلك ؟

  مارس 5, 2008, 9:26 م

بصراحه قصيدة الاوبريت شاعريه جدا جدا مع اني ماسمعتها فالك البيرق ومافيك حيله

6

  صقر الصقر

  مارس 6, 2008, 1:14 ص

صح لسانك منادي أوبريت أكثر من رائع

7

  فؤاد عمر عنتبلي

  مارس 6, 2008, 6:43 ص

مسكين والله يا ابو راشد اذا تقدر تحقق شي زي الي حققوه المطربين الشباب الي مو مالين عينك لاتقصر واثبت وجودك وراح تشوف وغير كذا الجنادرية اعطت الكل حقه وقلي من فيه من الفنانين الي خدمو الفن السعودي(( فعلاً)) والجنادرية تجاهلته. عموما الجنادرية باقية وستبقى تكرم الفنان السعودي الذي يستحق التكريم

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة