اصدر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - أمره الكريم بتنفيذ مشروع قطار مكة المكرمة - جدة - المدينة المنورة السريع بتمويل من الصناديق السعودية المتخصصة. وأوضح معالي وزير النقل رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بأنه سبق أن صدر قرار المجلس الاقتصادي الأعلى بالموافقة على البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية الذي اشتمل على خط الشمال - الجنوب وخط الجسر البري الذي يربط الشبكةالحالية بمدينة جدة ومشروع قطار مكة المكرمة - جدة - المدينة المنورة السريع المصمم على سرعة تزيد عن ثلاث مئة كيلومتر في الساعة بحيث يقطع المسافة بين مكة المكرمة وجدة في مدة نصف ساعة ويقطع المسافة بين جدة والمدينة المنورة في مدة لا تزيد عن ساعتين.

تجدر الإشارة الى انه تم في مرحلة سابقة تحديد المسار النهائي لهذا المشروع وتحديد مواقع المحطات في كل من مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

من جهة أخرى تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله اتصالاً هاتفياً أمس من فخامة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية السيد محمود عباس.

وجرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية بالإضافة إلى العلاقات الأخوية بين الجانبين وكذلك تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.