ملفات خاصة

الأربعاء13 صفر 1429هـ -20فبراير 2008م - العدد 14485

عضو في الصحوة وزوجته وابنه لقوا حتفهم على يد مسلحين من التنظيم

مقتل سعوديين وجزائري من قيادات (القاعدة) خلال عملية دهم في سامراء

بغداد، سامراء، بعقوبة - أ.ف.ب:

أعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية الثلاثاء مقتل امرأة وجرح ستة اشخاص آخرين بينهم اطفالها الثلاثة وزوجها في انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة اجرة كانت العائلة تركبها في بغداد. وقال مصدر عسكري ان "امرأة قتلت واصيب ستة اشخاص بينهم اطفالها الثلاثة ورب العائلة، بجروح في انفجار عبوة ناسفة"، موضحا ان "الانفجار استهدف سيارة اجرة كانت تقل العائلة في منطقة الوزيرية (شمال بغداد)".

من جانبه، اكد مصدر طبي في مستشفى مدينة الطب (شمال بغداد) "تسلم جثة امرأة وستة جرحى بينهم ثلاثة اطفال ابناء الضحية، وزوجها بالاضافة الى شخصين اخرين" بعد هذا الانفجار. إلى ذلك اعلنت الشرطة العراقية الثلاثاء مقتل ثلاثة قياديين من تنظيم (القاعدة) يحملون جنسيات عربية بعد اعتقال احد قادة فرع التنظيم العراقي خلال مداهمة احد معاقل التنظيم في سامراء (شمال بغداد). وقال الملازم مثنى شاكر محمود قائد قوة التدخل السريع في سامراء ان قوته "تمكنت من اعتقال محمد الرحماني احد قادة (القاعدة) في سامراء في الحي الصناعي غرب المدينة" التي تقع في محافظة صلاح الدين.

واضاف الضابط العراقي ان "الرحماني اعترف خلال التحقيقات الاولية انه يؤوي ثلاثة مقاتلين عرب في منطقة صخيرة (جنوب سامراء)". وتابع ان "القوة قامت بمداهمة المخبأ بصحبة الرحماني وجرت اشتباكات معهم وتمكنت القوة من قتلهم". واكد ان "اثنين من المقاتلين يحملان الجنسية السعودية واخر جزائري" مشيرا الى ان "القوة عثرت على عدد من الاسلحة والصواريخ والعبوات بالاضافة الى ثلاثة زوارق نهرية". من جهة أخرى أعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية الثلاثاء ان مسلحين من (القاعدة) اقتحموا مساء الاثنين منزل عائلة احد عناصر الصحوة وقتلوا اربعة اشخاص في احدى قرى محافظة ديالى (شمال شرق بغداد). واوضح المقدم نجم الصميدعي من الشرطة العراقية ان "مسلحين من تنظيم القاعدة اقتحموا منزل فرج دهش الزيدي ( 60عاما) في قرية الشيخ (خمسة كلم جنوب بعقوبة كبرى مدن ديالى) وقتلوه مع زوجته وابنه مصطفى ( 18عاما) وجارتهم ( 35عاما)". واشار الى ان "المسلحين احتجزوا العائلة داخل احدى غرف المنزل قبل اعدامهم رميا بالرصاص".

وصرح شهود في القرية ان العائلة انضمت حديثا الى اللجان الشعبية التي تقاتل تنظيم (القاعدة).


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 6

1

  الغبيوي

  فبراير 20, 2008, 9:48 ص

اللهم أعدهم الى بلادهم سالمين... هذا ماجنوه من تجاهل الشباب حتى لقو من يحظنهم وغسلت عقولهم وغرربهم... ولكن نحمد الله أن في شبابنا الشجاعه والغيره على الدين حتى أصبح محط أنظار العالم وبدأو بغزوهم بالفضائيات ونجحوا.

2

  ???

  فبراير 20, 2008, 10:32 ص

الله يكفينا والمسلمين شر القاعده ضررهم اكثر من نفعهم . الهم اعز الاسلام والمسلمين والبس العراق ثوب الامن والايمان

3

  عبدالله

  فبراير 20, 2008, 4:25 م

الى صاحب التعليق رقم [2] أتمنى حماسك في الدعاء أن يشمل الأمريكان الذين أحتلوا الأرض وقتلوا العراقيين وأغتصبوا العراقيات وقسموا العراق.

4

  ابوسامي الحاج

  فبراير 20, 2008, 4:36 م

التعليق الثاني ماجدةأخطأت في حق كل ميت هداهاالله والأسم لايدل على المسمى وهم على نياتهم يريدون طردالمحتلين وعملاؤهم ولكن القوةمن هي معه الآن: وبعض كلامك على الذين شحنواالباقين فيه عقل ولاتستعجلين بالحكم أنظري الى تعليقات ابوعبدالكريم والطريف دعاءمع عقل جزاهم الله خيراوالله هوالذي يتولى الجميع

5

  reem

  فبراير 20, 2008, 10:45 م

ادعوا للعراق والعراقين بالسلام وهم في امس الحاجه له ورحم الله موتاهم من المدنيين العزل والنساء والأطفال والله يزيل القاعده من على وجه الأرض لأنهم سبب المصائب على المسلمين وسبب السمعه السيئه عن الأسلام حتى المغرر بهم الله ياخذهم لأنهم خطر على الناس كانوا قاصدين او غير قاصدين

6

  عبد الرحمن المطيري

  فبراير 20, 2008, 11:10 م

الاخ او الاخت majidha اتق الله فى نفسك والله ان حماسك ودعائك هذا لن نراه على الامريكان الكفرة استغفر ربك وادع للبقية بالهداية !!! اللهم انصر اخواننا المجاهدين فى العراق ورد علينا اخواننا المأسورين هناك وانصر العراق واهله أجمعين ,,,

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة