وقعت شركة "إتحاد مصانع الأسلاك"، (شركة مساهمة مقفلة)، اتفاقا مع "فالكم للخدمات المالية" تم بموجبه تعيين "فالكم" مستشارا مالياً ومديراً لسجل الأوامر ومديراً للاكتتاب، وذلك فيما يتعلق بنية الشركة طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام. هذا وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل سعادة الشيخ محمد الرشيد نائب رئيس مجلس إدارة شركة إتحاد مصانع الأسلاك وسعادة الشيخ فهد العذل رئيس مجلس إدارة "فالكم للخدمات المالية".

وحول اختيار "فالكم" كمستشار مالي للشركة بين الرشيد أن هذا الاختيار قد خضع لمجموعة من المعايير الفنية والاحترافية والتي تم على ضوئها اختيار فالكم لتقوم بهذا الدور وذلك لما يتمتع به فريق العمل لدى فالكم من خبرات وكفاءات على درجة عالية من الاحترافية وخصوصا في مجال خدمات الاستثمار المصرفي إضافة لما لديها من التقنيات والأنظمة المتقدمة اللازمة لإدارة الاكتتابات والطروحات العامة.والجدير بالذكر أن شركة إتحاد مصانع الأسلاك قد تكونت نتيجة لاندماج مجموعة من المصانع والشركات المحلية العاملة في مجال صناعة الأسلاك منذ أكثر من عشرين عاما. هذا وقد تم تحويل الصفة القانونية للشركة من ذات مسؤولية محدودة إلى مساهمة مقفلة برأس مال مقداره 206.5مليون ريال سعودي وذلك بموجب قرار وزير التجارة والصناعة السعودي الصادر في 18محرم 1429ه.

وتقوم الشركة بإنتاج مجموعة متنوعة من صناعات الحديد التحويلية والتي نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر (قضبان التسليح المسامير الخشبية أسلاك التربيط واللبانة الأسلاك المجلفنة أشباك التسوير،الأسلاك الشائكة، علاقات الملابس والمسامير على مختلف أنواعها، والعديد من المنتجات الحديدية الأخرى). وتعد واحدة من أكبر الشركات العاملة في هذه الصناعة على مستوى المملكة ومنطقة الخليج كما أنها من أكبر عملاء شركة حديد-سابك المورد الرئيسي للمواد الخام لمصانع الأسلاك العاملة في المملكة. وتسعى الشركة من خلال خططها المستقبلية للتوسع على صعيد منتجاتها وذلك من خلال إضافة المزيد من خطوط التصنيع المتطورة والحديثة وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة سواء على الصعيد المحلي أو الأقليمي.

من جهته أعرب الشيخ فهد العذل رئيس مجلس إدارة شركة فالكم للخدمات المالية عن شكره وتقديره لإدارة شركة إتحاد مصانع الأسلاك على ثقتهم بفالكم واختيارها للقيام بمهام المستشار المالي ومدير للطرح العام لاسهم الشركة، وبين كذلك أن هذه الاتفاقية تعتبر بمثابة تعزيز لمكانة فالكم في مجال تقديم الخدمات الاستشارية والمالية ليس في المملكة فحسب بل وفي منطقة الخليج بشكل عام، وأضاف بأن فالكم ستقوم بموجب هذه الاتفاقية بتقديم كافة الاستشارات المالية الخاصة بتقييم الشركة وإعداد كافة الوثائق والمستندات المطلوبة ضمن التعليمات والأنظمة الصادرة عن هيئة السوق المالية إضافة إلى الدعم الفني اللازم لإدارة الاكتتاب العام للشركة.

وأشار كذلك إلى أن الطروحات الجديدة ستسهم وبشكل كبير في زيادة عمق السوق المالية في المملكة معربا عن أمله أن يسهم الطرح المتوقع لأسهم إتحاد مصانع الأسلاك إضافة إلى العديد من الإصدارات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً في دعم الاقتصاد الوطني وتوسيع قاعدة الملكية لجمهور المساهمين الأفراد.

وأفاد أديب السويلم الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بأن لدى فالكم الفريق المتخصص المؤهل والمكون من خبراء محليين وأجانب يتمتعون بخبرة كبيرة في عمليات الطرح والإدراج حيث إن فالكم لديها الرؤية الاستراتيجية للعمل كشريك مالي إستراتيجي مع عملائها من الشركات المساهمة المغلقة والشركات العائلية والتي لديها خطة مالية واضحة تفي بالمتطلبات المالية والمعايير التنظيمية الخاصة بهيئة السوق المالية والتي تمكنها من الطرح والإدراج في سوق المال السعودي.

كما كشف السويلم بأن فالكم تعمل مع عدة شركات سعودية بغرض إدراجها في السوق السعودي خلال الفترة المقبلة. وأرجع السويلم الزيادة في عدد الشركات المتوقع طرحها في الفترة القادمة إلى زيادة الفرص الاستثمارية وفتح قنوات تجارية ومالية لهذه الشركات من خلال تمكينها من الحصول على التمويل اللازم لغايات التوسع وعمليات الاستحواذ.