ملفات خاصة

خبر عاجل

السبت 24 المحرم 1429هـ -2 فبراير 2008م - العدد 14467

مدير عام صحة البيئة ل" الرياض ": التشغيل في غضون60يوماً

إنشاء مختبرات متنقلة لفحص المواد الغذائية والمياه في الرياض

الرياض علي الرويلي:

وجه الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف أمين منطقة الرياض بإنشاء مختبرات متنقلة ومجهزة بأحدث الأجهزة لإجراء الفحوصات الميدانية السريعة لفحص المواد الغذائية والمياه في الرياض.

وأكد ل"الرياض" المهندس سليمان بن حمد البطحي المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة الرياض تشغيل المختبرات في غضون 60يوماً.

ووفقا للمدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة، فانه تم تخصيص مختبر لإجراء الفحوصات الميدانية للمواد الغذائية والمياه للتأكد من سلامتها في المنشات، فيما خصص المختبر للوبائيات، وذلك لأخذ عينات من العاملين في مواقعهم وإخضاعها للفحص السريع للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الأمراض والميكروبات الممرضة، إضافة إلى الفحوصات المخبرية والمتطلبات المعمول بها لإصدار الشهادات الصحية.

وقال البطحي إن تأمين المختبرات المتنقلة يأتي كمرحلة أولى للرفع من مستوى الرقابة الصحية في المنشات الغذائية ومحلات الصحة العامة، للتحقق من تطبيقها للاشتراطات والسلامة الصحية، مشيرا في هذا الصدد إلى إن الأمانة تعتزم إنشاء وتجهيز مباني مختبرات للإدارة العامة لصحة البيئة متخصصة في فحص الأغذية، والميكروبيولوجي والمياه، ومختبر فحص متبقيات المبيدات، وأخر للحشرات، إضافة إلى مختبر لفحص العاملين في مجال الصحة العامة.

وتعتبر هذه الخطوة التي خطتها أمانة منطقة الرياض خطوة رائدة نحو تطوير الرقابة الصحية، ما ينعكس إيجابا على تفعيل الرقابة الصحية، وضمان مايقدم للمستهلك. وستعمل المختبرات في حال انطلاقها في شوارع وميادين الرياض على تحجيم ظاهرة الغش التجاري في المواد الغذائية والمياه الصحية، وستكشف عن الممارسات الصحية الخاطئة وعن العاملون في منشات المطاعم والبوفيهات ومحلات الوجبات السريعة اللذين يحملون ميكروبات ممرضة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 6

1

  دحوم

  فبراير 2, 2008, 7:42 ص

خطوة جميلة...من ناحية الصحة العامه لأفراد المجتمع المستهلكين.. وأيضا لنا نحن خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية قسم المختبرات...حيث انه فتح الديوان هذه السنة بدون ذكر طلب لهذه التخصصات... وأتمنى من جريدي العزيزة الرياض اعلان وقت التقديم على الوظائف... تحياتي..

2

  مندوب البطالة

  فبراير 2, 2008, 9:08 ص

افحصوا مصنع مياه ****في حي المصانع بالرياض قسم بالله مياه أو مجاري معلبة.

3

  احمد

  فبراير 2, 2008, 12:58 م

حلو طيب انا بكلوريوس مختبرات كميائية وهذي شغلتنا وبي وظيفة تكفون ولد عمي برطوه كمياء حيوية وشغلته ذي تكفون وظفوه

4

  معن الفريح @ الرياض

  فبراير 2, 2008, 1:08 م

المهندس سليمان بن حمد البطحي المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة الرياض شكراً لك ولجميع الزملاء العاملين في أمانة مدينة الرياض على الجهود المبذولة.

5

  د محمد الوابل

  فبراير 2, 2008, 1:24 م

الى الأمين والمهندس البطحي حفظكم الله جميعا جهودكم جبارة والرياض تشكركم بصدق خطوة رائعة ومهمة ونطالب بها من فترة طويلة. يبقى ماذا بعد النتائج-هل الاغلاق للتحسينات-غرامة 300 ريال؟؟ كما تميزت مدينة الرياض بتنظيم الاعلانات واخفاء اللوحات العشوائية من دون باقي مدن المملكة فاعتقد يامعالي الامين سيكون التشهير والعقاب الحازم اداة رادعة وهي بأيديكم. المعادلة هي=جهودكم+الاغلاق+تسفير العمالة+عقوبة رادعة بحق تكسر ظهر من تسول له نفسه+تعاون مواطن=بيئة غذائية وصحية لمواطن يحب مدينتة

6

  أم محمد.

  فبراير 2, 2008, 5:14 م

مبادرة جدآ ممتازة... للحفاظ على صحة المواطن...ولو اسنانا تلفت ومستشفيات الأسنان خلها على الله شكر وتقدير لكل من قام بهذا المجهود الطيب وما هذا الا يدل على وعي وثقافة صاحب هذه الفكرة الممتازة. وفقك الله ياسعادة المهندس سليمان البطحي..

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة