عقد المكتب التنفيذي واللجنة العلمية لجائزة الأمير فيصل بن فهد الدولية لبحوث تطوير الرياضة العربية اجتماعها الثالث امس بمدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية برئاسة معالي الدكتور محمد خير مامسر نائب رئيس المكتب التنفيذي.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الهامة التي جاء من ابرزها مناقشة نتائج تقييم الابحاث في دورتها الحالية (السادسة) 2006- 2007م، وتنقيح اللائحة الخاصة بالجائزة ومراجعتها لاصدارها بشكل جديد الى جانب اقتراح المحاور الجديدة للجائزة في دورتها القادمة.

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على نتائج الابحاث في محاورها الثلاثة وهي (الاحتراف في الرياضة) و (الطب الرياضي) و (التسويق الرياضي) كما تم كذلك اقتراح ثلاثة محاور جديدة للجائزة في دورتها القادمة 2008- 2009م.

هذا وسوف تعرض التوصيات النهائية التي خرج بها اجتماع المكتب التنفيذي على مجلس امناء الجائزة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب لاعتماد النتائج النهائيه للابحاث الفائزة والمحاور الجديده للبحوث.. والتي ستعلن من خلال مؤتمر صحفي يعقده سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يوم الخميس المقبل في القاهرة.

ويبلغ عدد الابحاث المحكمة التي اقرتها اللجنة العلمية لنيل الجائزة 22بحثا في الطب الرياضي و 12بحثا في التسويق الرياضي و 9ابحاث في الاحتراف في الرياضة.

الجدير ذكره ان المكتب التنفيذي للجائزة يرأسه الدكتور صالح احمد بن ناصر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي الدكتور محمد خير مامسر نائب للرئيس وعضوية كل من: الاستاذ عثمان السعد والدكتور الحسن النبلي والدكتور عبداللطيف بخاري والاستاذ محمد ابو عمير والاستاذ محمد القرناس والاستاذ فراج الفراج.