انطلقت قناتان فضائيتان مترافقتان مع قناة العائلة، الأولى سياسية والأخرى "اي ار" تعليمية موجهة لجميع الفئات الدراسية في السعودية وتتفاعل مع الطلبة والمشاركة في الرد على الأسئلة في برامج مباشرة.. أما القناة السياسية فهي قناة سعودية مستقلة يبدأ بثها من لندن إضافة إلى مواكبة الأحداث الوقتية بمشاركة العديد من المراسلين في كافة الدول.

وقد تحدث الأستاذ عبدالحميد الغبين رئيس قناة العائلة وقال ل "ثقافة اليوم" مع بداية العام الدراسي الجديد سوف تبدأ القناة التعليمية البث وهي موجهة للطلبة في مختلف التخصصات الدراسية، وستكون أول قناة تفاعلية تخدم مجال التعليم في المملكة مشيراً إلى أنه ستكون هناك مجموعة من البرامج على الهواء مباشرة إضافة إلى إمكانية تفاعل الطلبة والرد على أسئلتهم مباشرة.

وبيَّن عبدالحميد الغبين أنه مع بداية العام القادم أيضاً سوف تنطلق قناة السياسي الفضائية كأول قناة سياسية سعودية مستقلة وسوف تبدأ البث من لندن إضافة إلى مكاتب ومراسلين في كل من الرياض والقاهرة وبيروت وواشنطن والكويت.

وأكد الغبين بأن برامج قناة السياسي سوف تعتمد على التحليل لما وراء الخبر إضافة إلى مجموعة من البرامج السياسية المباشرة مبيناً بأن القناة سوف تتناول كافة القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية بدون تحفظ وسوف تنتهج الحياد وفق رؤية موضوعية وسوف تشكل البرامج التي تبث على الهواء مباشرة 95في المئة من برامج القناة وتبث القناة على عرب سات وأيضاً القمر الأوروبي هت بيرد.

وأكد الغبين بأنه لا يوجد أي شركاء أجانب في المحطات الثلاث التي تعتبر نواة لقناة فضائية موجهة بالدرجة الأولى للمشاهد السعودي.

إلى ذلك أكد الغبين إلى أن قناة العائلة تستعد حالياً لبث عشر ساعات يومياً على الهواء مباشرة في سلسلة من البرامج الهادفة التي تهم المجتمع السعودي وتناقش قضاياه الاجتماعية والاقتصادية والثقافية إضافة إلى البرامج الترفيهية التي تبث من الأسواق والمراكز التجارية على الهواء مباشرة وبشكل شبه يومي ولأول مرة في المنطقة حيث تم التعاقد مع مجموعة من المراكز التجارية في الرياض وجدة.

الجدير بالذكر أن الزميل عبدالحميد الغبين اطلق العام الماضي قناة العائلة الفضائية كأول قناة سعودية اجتماعية حيث تركز القناة على كافة القضايا الاجتماعية والترفيهية والفعاليات المحلية حيث يوجد لها مكاتب في كل من الرياض وجدة والخبر والأحساء.

كما أن قناة العائلة كونت جماهيرية كبيرة بعد بثها لما تمثله من جودة البرامج وتنظيم البث الذي قادها لتكون من ضمن القنوات المفضلة للأسرة السعودية.