احتفل فريق عمل المسلسل التليفزيوني الجديد (قيود من نار) مساء الأربعاء ببدء تصوير المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل، وذلك رغم مرور ما يقرب من شهرين على بدء تصويره الفعلي وانتهاء مخرجه من تصوير أكثر من نصف أحداثه.

وقال المخرج جمال عبد الحميد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المسلسل يعيده للدراما الاجتماعية بعد عامين من التركيز على أعمال السير الذاتية من خلال مسلسلي (ريا وسكينة) الذي يحكي سيرة حياة أعتى مجرمتين في التاريخ المصري الحديث و(العندليب) الذي يتناول حياة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ.

وأضاف أن (الاحتفال ليس غرضه الاحتفاء ببدء التصوير وإلا أقيم وقتها، وإنما نحن نحتفل بأننا قادرون على المنافسة على العرض في رمضان هذا العام بعد أن قطعنا شوطا كبيرا في تصوير المسلسل يمكننا من تسويقه للقنوات العربية الراغبة في عرضه على شاشاتها في رمضان).

ويقوم ببطولة المسلسل الذي كتبه مصطفى إبراهيم النجمة العائدة نجوى إبراهيم في ثاني تجاربها مع الدراما التليفزيونية وخالد زكي وعبير صبري وعايدة رياض وسيمون وأمل رزق وصبري عبد المنعم وشوقي شامخ وإيهاب فهمي ودنيا سمير غانم وحنان مطاوع وتنتجه مدينة الإنتاج الإعلامي بالمشاركة مع إسماعيل كتكت وصفوت غطاس.

وتناقش أحداث المسلسل الكثير من القضايا الاجتماعية بينها انتشار الفساد والبطالة والبلطجة وتغير مفاهيم البشر في التعامل مع بعضهم البعض، كما يركز على مشكلات الأجيال الجديدة مثل افتقاد القدوة وانشغال الأهل والتدليل الزائد.

وقالت نجوى إبراهيم ل (د.ب.أ) إنها تجسد شخصية أستاذة جامعية جادة تعيش حياة مستقرة مع زوجها وابنتيها وتسعى لتربيتهما على الأخلاق والقيم، إلا أنها تتعرض لحادث أليم يقلب حياتها عندما يظهر سر قديم من ماضيها كانت قد أخفته وتوقعت أنه أصبح مجرد ماض.