تخوض الفضائية اللبنانية "ال بي سي" غمار الدراما على أنواعها، وذلك من ضمن حسّ المحطة بقيمة المسلسل العربي أيا كان انتماؤه. لذا تعمد وبشكل مكثف إلى عرض مسلسل "السجينة" سيكون للدراما اللبنانية موقعها الثابت على شبكة البرامج الخاصة بالمحطة. فيبدأ مساء اليوم عرض مسلسل "السجينة". هذا المسلسل الذي يجمع بين قصة وسيناريو أحد أهم الكتاب اللبنانيين وبين واحد من ألمع المخرجين وأيضا مع ممثلين أثبتوا نجوميتهم عبر أعمال عديدة.

"السجينة"

مسلسل درامي اجتماعي لبناني في 10حلقات،من بطولة سيرين عبدالنور في شخصية سمر الفتاة التي ترفض الوقوع في مطبات الحياة .

مسلسل "السجينة" يعرض لمشكلة يمكن أن نواجهها في أي مجتمع وفي أي زمن: سمر الصبية السجينة واحدة من أولئك النساء اللواتي وقعن في أفخاخ المجتمع والزوج والأهل والفقر والمال والاغراءات... حلقات عنوانها التشويق والإثارة من واقع حقيقي داخل جدران سجن كبير هو سجن المجتمع .

تعيش سمر ظروفا تشبه ظروف السجن، وذلك ضمن أسرتها حيث يتسلط عليها أخوها صاحب الطباع السيئة، لتنتقل بعدها إلى سجن آخر مع زوجها غطاس ووالدته اللذين يستعملان كل أساليب السيطرة والأذى معها...

زوج عاطل عن العمل، مدلل لدى أمه ... وعاطل عن الرجولة. الأمر الذي يعرّض سمر لمغريات عديدة وملحّة ومستمرة من المحيطين بها .فتواجه هذه السيدة الجميلة الحياة وظروفها بصلابة ، الأمر الذي يوقعها في أماكن مثيرة للجدل، وأمام وقائع حرجة وقاسية. إلى أن يولد حب صادق ، حب تنشده كل فتاة ولكنه في الوقت نفسه حب ممنوع ومحرّم.

هذه هي الظروف التي تعيشها سمر، لكنها في المقابل تكافح من أجل حياة لائقة وشريفة... لكن هل تتوصل إلى نهاية سعيدة تتوّج الحب البريء والنظيف؟

السجينة قصة وسيناريو وحوار شكري أنيس فاخوري وبطولة سيرين عبدالنور ورودني حداد ومجدي مشموشي ونهلا داوود ومن اخراج سمير حبشي.