أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز أن أجراءات أنجاز تأشيرات السفر الى وعبر المملكة العربية السعودية لا تتجاوز من 24الى 48ساعة بحد أقصى لافتا النظر الى أن السفارة اتخذت أجراءات من شأنها منع مكاتب الخدمات من استغلال طالبي التأشيرة منها مطالبتها بوضع ملصق خاص على جواز السفر يتضمن تاريخ تسلم الجواز من صاحبه وتاريخ تسليمه الى السفارة.

وأرجع السفير الفايز في مؤتمر صحافي عقده في الكويت أمس أسباب تأخير أنهاء إجراءات طالبي التأشيرات الى تأخير بعض مكاتب الخدمات في تسليم الجوازات للسفارة محاولة للتنفع برسوم إضافية واستغلال طالبي التأشيرات التي لا يسمح بها إطلاقا متمنيا من الجميع أبلاغ السفارة في حالة التعرض لمثل تلك الممارسات لاتخاذ ما يلزم.

وذكر أنه تم إنجاز 71512تأشيرة خلال الفترة من 1يونيو الماضي الى 4يوليو الحالي منها 50988تأشيرة مرور و 8612تأشيرة زيارة و 11912تأشيرة عمرة وذلك بمعدل يومي يتراوح بين 2500الى 3الاف جواز يوميا.

وشرح سفير المملكة لدى الكويت أنواع التأشيرات ومتطلباتها مشيرا الى أن تأشيرة الزيارة تشترط وجود طلب من داخل المملكة فيما تشترط تأشيرة الحج والعمرة التي تمنح مجانا أن يكون الحاج أو المعتمر من المقيمين في دولة الكويت ومسجل في إحدى حملات الحج.