• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 2690 أيام , في الأثنين 6 ربيع الآخر 1428هـ
الأثنين 6 ربيع الآخر 1428هـ - 23أبريل 2007م - العدد 14182

في مؤتمر صحفي صاخب ومميز

القصبي يعلن أن هجرته لدبي بسبب المضايقات التي تعرض لها مع أسرته ويتجاهل سؤالاً عن عامر الحمود ويقول يعطيه العافية

السدحان وبشير الغنيم وحبيب الحبيب والزميل يحيى مفرح

تغطية - مشعل العنزي تصوير - محمد السعيد

    بحضور لفيف من النجوم ورجال الصحافة والإعلام احتفل فريق المسلسل الجماهيري طاش ما طاش بكتاب طاش 14كما أقيم مؤتمر صحفي عن طاش 15ومسيرة النجمين عبدالله السدحان وناصر القصبي وتحدث كذلك المخرج المتميز عبد الخالق الغانم الذي تولى الرد على بعض الأسئلة المطروحة في اللقاء.

قدم الحفل المذيع المتألق في mbc الأستاذ محمد الشهري وأعلن أسماء الكتاب المكرمين هذا العام وهم مريم العبدالله عن حلقة الانترنت ومنيرة القفيدي عن حلقة المطلقة وعبدالله صالح القرني عن حلقة ارهاب أكاديمي وصالح أبو معطي عن حلقة زوجة مع وقف التنفيذ وعبد الرحمن الوابلي عن عدة حلقات وعنبر الدوسري عن عدة حلقات وسعد المدهش عن عدة حلقات قام بكتابتها لطاش ومحمد الفهادي عن حلقة اطلع ومحمد العواجي عن حلقة شهيبان والتي منعت من العرض والدكتور بلال عبد الهادي عن حلقة طبق الأصل وناصر العزاز عن عدة حلقات.

ولأول مرة في تاريخ طاش تقدم الجوائز من قبل mbc وكانت عبارة عن تلفزيونات بلازما ومسرح منزلي كما لم يكن هناك مراكز تحدد أفضلية الحلقات الفائزة.

وقدم الشاعر الشاب محمد الثنيان قصيدة رطب فيها جو الحفل ونالت قصيدته استحسان الحضور وكان أبرزهم بشير الغنيم وعبد الرحمن الرقراق وحبيب الحبيب وعبد العزيز السكيرين ويوسف اليوسف وإبراهيم الفريان وعلي إبراهيم وخالد العليان ومشعل المطيري ورجا العتيبي ومحمد المنصور وراشد العتيبي ونواف الجابر وخالد البسيط ومحمد الكنهل وخالد منقاح ومحسن الشهري ومحمد الفهادي ويوسف الجراح.

وقد غاب عن الحفل عدد من أعمدة طاش المهمين وهم الأستاذ عبد الرحمن الزايد والفنان سعد المدهش والذي كان يعرض مسرحيته الجديدة (سامري قمري) كما غاب الفنان المبدع علي المدفع والفنان سعد الصالح والنجم فهد الحيان الذي يدخل خلال الأسبوع القادم في مرحلة التصوير لمسلسل غشمشم.

النجم ناصر القصبي فجر قنبلة الموسم حين أعلن أن هجرته إلى دبي كانت بسبب الكثير من المضايقات التي يتعرض لها مع أسرته والتي كانت سببا رئيسيا في وجوب اتخاذ قرار الاستقرار في دبي وقد سبق وتعرض القصبي للعديد من التهديدات وكذلك تعرض لإشاعات عديدة منها إشاعة وفاته والتي تقبلها بصدمة كبيره عندما شعر بمدى الرعب الذي وقعت فيه أسرته خصوصا انه كان في نزهة برية وكان جواله مغلقا مما زاد من حدة تأثير الإشاعة.

الفنان ناصر القصبي عبر عن مدى الاستياء الذي حصل له وأسرته وكان سؤال ثقافة اليوم عن هجرته من ابرز أحداث المؤتمر الصحفي وقال القصبي عن طاش 15انه سيكون أفضل بمراحل من طاش 14وان 30حلقة هذا العام تم اعدادها بشكل دقيق حيث تمت صياغتها عدة مرات.

وقال السدحان ان سقف الحرية لطاش يعيه الكتاب وفريق العمل بشكل جيد وان الوضع لم يتغير كثيرا بتغير قناة العرض بل ان المسؤولية مع mbc أصبحت اكبر.

وعن محاولة استيعاب عدد اكبر في طاش من الممثلين الشباب وفتح المساحة لممثلين من المنطقة الشرقية والغربية قال عبد الخالق الغانم : فعلا في الأجزاء الأخيرة كنا مقصرين مع عدد من الممثلين ونعدهم بان في طاش 15سيكون لهم مساحة وحضور وأكد أن طاش غالبا يعطي الفرصة للفنانين الشباب.

وعن المشروع السينمائي المتمثل في فيلم سنين الرحمة قال السدحان "هذا المشروع ستتضح خلال الأسابيع القادمة إذا كنا سنقدمه أو ننسى أمره نهائيا وسيكون القرار من خلال قناة Mbc لان الفيلم بحاجة إلى ميزانية ضخمة . وأضاف السدحان عن المضايقات التي يتعرض لها طاش باسم الدين " نحن لم نتطرق للدين في طاش بل تناولنا عددا ممن ينسبون نفسهم للدين ويرون أنهم منزهون عن الخطأ والنقد ونحن في طاش اعتدنا أن نقدم الطرح الايجابي من خلال النقد وليس هناك احد فوق النقد وهناك مجموعة تحاول أن تسكتنا ولكنهم لم يستطيعوا".

ناصر القصبي أكد انه كان متخوفا من مرحلة تقديم 30حلقة لطاش حسب طلب mbc ولكن مع بدء ورشة العمل المكونة من الكاتب عبد الرحمن الوابلي وسعد المدهش وعنبر الدوسري وناصر العزاز جعلت الوضع أفضل وتمكنوا من استخراج الحلقات التي ستكون مميزة في طاش القادم ولذلك يبدأ طاش الأربعاء القادم تصوير أحداثه لكي يتمكن الفريق من العمل بحرية ودقة ومساحة كافية من الوقت لتسليم 30حلقة.

وقد أعلن السدحان انه لم يتم احتكاره ولا ناصر القصبي من قبل mbc وان مشاركتهم كضيوف شرف مع الفنان فهد الحيان يأتي من باب التعاون والتشجيع لان فهد صديق ويستحق الوقوف معه على حسب تعبير السدحان.

وعن طاش كرتون قال القصبي أنهم حريصون على ألا يظهر بالشكل الهزيل المنتشر في اغلب أفلام الكرتون وان سرعة تحريك الشخصيات ستكون 2دايمشن وأنهم في منتصف العمل تقريبا.

ومن ابرز أحداث المؤتمر تأخر الفنان يوسف الجراح إلى بداية المؤتمر وعندما دخل القاعة ذهب ليسلم على بشير الغنيم ثم راح بعض الصحفيين يلتقطون للجراح الصور مع بشير الغنيم والسدحان كان يتحدث فطلب منهم الكف عن تصرفاتهم فرد الجراح بمداعبة جميلة عندما سأله السدحان عن سبب تأخره فقال " كنت أصور مع عامر الحمود " فضحك الجميع.

ولم تكن هذه هي المرة الوحيدة التي يأتي فيها ذكر عامر الحمود حيث طرح احد الصحفيين سؤالا يقول فيه أن عامر الحمود سيغير من اسم مسلسل طاش الأصلي ويبحث عن اسم آخر ولم يرد القصبي على هذا السؤال وانتقل إلى السؤال الذي يليه وقال لعامر "يعطيه العافية" بينما المخرج عبد الخالق الغانم تصدى للرد على هذا السؤال وقال: لعامر الحرية في تسمية ما يريد سواء طاش أو غيره ولكن المهم هو احترام المشاهد وماذا سيقدم له عامر ولكن طاش الأصلي كان عملا متواضعا جدا وبسيطا ويبدو لي أن عامر لم يحسب حساباته بشكل جيد.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 15
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    مسلسل جماهيري مميز فعلاً

    عبدالله العبدالعزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:22 صباحاً 2007/04/23

  • 2

    السلام عليكم... اصلا طاش ماطاش اذا مافيها ناصر القصبي وعبد الله السدحان ماتصلح لانهم هم اللي يحلون الحلاقات...وذا فيه طاش ثاني مانبيه..

    احمد العلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:17 صباحاً 2007/04/23

  • 3

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
    جريدتي الموقره- ارجوا عمل استبيان حول اراء جمهور القراء عن هجره الممثلين- هل يا ترى يكون القصبي مطلق صافره البدايه؟
    وشكرا

    بدر (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:09 صباحاً 2007/04/23

  • 4

    هناك حديث عن رسول الله صلى الله علية وسلم عن الهجرة والاجر فيها حسب المقصد , فهنيئا لناصر القصبي وهنيئا لنا كذلك.

    Naser mohammed (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:51 صباحاً 2007/04/23

  • 5

    طاش ما طاش بدون ناصر وعبدالله ما يسوى ولا بريال. واتمنا من الممثل القدير والعظيم ناصر القصبي ابو راكان انه يرجع ويستقر بالسعوديه ولاعليه من احد وانا اول واحد معه وضد كل من يتعرض له.

    نمر الجهني (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:23 صباحاً 2007/04/23

  • 6

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لانستطيع العيش خارج السعودية
    والهجرة حسب النية
    ولايكون من السعودية إلى غيرها هجرة

    عكرمه (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:04 صباحاً 2007/04/23

  • 7

    طاش ما طاش فعلا عمل مبدع و لكن مثل ماهم (السدحان و القصبي) عندهم موهبة لا يمكن انكارها, أكيد فيه ممثلين ثانيين عندهم موهبة و يمكن اكبر من السدحان و القصبي لكن مافيه أحد يتبناهم أو يساعدهم...
    و أكبر مثال على كذا الممثل فايز المالكي اللي أبدع بصراحة في المسلسل (إخواني أخواتي) اللي ما نال حظه إلا مؤخرا.
    واللي كان ما عنده إلا القناة الأولى وسمع إن طاش ما طاش ماراح ينعرض في هذيك السنة كان يقول إن رمضان ما له طعم لكن بعد ما تابعنا العمل إكتشفنا كلنا إن كمية الكوميديا أكبر و أكثر و أغزر و أن المسلسل بصراحة غطى و بزياده على غياب طاش ما طاش...
    مثال ثاني مسلسل (أبو رويشد)قبل عدة سنوات اللي أبدع فيه بصراحة الممثل خالد سامي و اللي كنا-في وقتها- ننتظره أكثر من أنتظارنا لطاش ما طاش...
    ومثل ما فيه المالكي و سامي والسدحان و القصبي أكيد فيه ألف واحد مثلهم لكن ما وصلتهم شمعة بداية الطريق.

    ريم القحطاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:07 صباحاً 2007/04/23

  • 8

    نتمنى لجميع شبابنا المخلصين التوفيق والنجاح وين ما راحو على وزن مقال كاتب الخبر( ثم راح بعض الصحفيين يلتقطون للجراح الصور))) حلوه راح.
    اقو لماذا المضايقه والتهديد لناصر او لغيره من الناس ؟؟ طالما انهم ينتقدون اشخاص لهم افكار منحرفه.وقد ابدا رأيه احد علمائنا الكرام في ذلك. والموضوع واضح مثل عين الشمس...
    اتمنى ان تبقى ياناصر في بلدك.واصلا مالك الا بلدك.وغيض عذ

    دايم(خالد)الامل (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:10 صباحاً 2007/04/23

  • 9

    نأمل من جميع ممثلي مسلسل طاش ماطاش الاهتام الاكبر وعدد التكرار لانا والله ملينا من التكرار لنا 14 سنه نبي شي جديد مع مراعاه عدم المساس بشعار الدين الاسلامي وعادت الشعب السعودي كافه ( ولكم جزيل الشكر ونتمنى لكم سنه سعيدة واعطاء افضل )

    أبو علي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:26 صباحاً 2007/04/23

  • 10

    السكن والاستقرار في دبي لا اسميها هجره لانها بلدنا الثاني مثل باقي دول الخليج العربي والله يحفظك ياخليجنا دوم وخليجنا واحد وارضنا واحد.

    خالد محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:49 مساءً 2007/04/23

  • 11

    انا بصراحة احب القصبي علشانه نصراوي.

    ابو سليمان (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:26 مساءً 2007/04/23

  • 12

    مهما واجهتك بعض المضايقات ياناصر فلاتنسى أن محبيك كثر جدا وعشاق فنك الجميل وثقافتك العالية وأسلوبك الرائع واللبق في الحديث واللقاءات فلك منا كل الحب والتقدير

    عبدالعزيز القحطاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:18 مساءً 2007/04/23

  • 13

    اصلاً حنا ما نتابع القناة السعودية إلا علشان طاش ماطاش ويوم انتقل ل mbc صرنا ابد ما ندل لها طريق إلا في المباريات بس

    سعد عيد القحطاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:34 مساءً 2007/04/23

  • 14

    انا شخصيا وكل اهلي.
    نتابعه ونحب تمثيله وياما اسعدنا وضحكنا
    وهو ابن البلد وين ماراح

    موضي (زائر)

    UP 1 DOWN

    05:34 مساءً 2007/04/23

  • 15

    عبدالله وناصر من المبدعين,
    دائما من يصل القمه يتلقى الكثير من العوائق والصعوبات للبقاء,,
    اتمنى ان يقام نادي للفانانين,
    وان يكون هناك تذكار لعبدالله وناصر لمسيرتهم الفنية الطويلة والاعمال المبدعة على المستوى المحلي والخليجي,,
    للمراسلة:
    ibrahim.qahtani@gmail.com

    إبراهيم الأشاعرة (زائر)

    UP 1 DOWN

    06:28 مساءً 2007/04/23


مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية