رفع صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بمناسبة الثقة الملكية الكريمة بتعيينه مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.

وقال سموه يسعدني أن ارفع إلى مقام خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - اخلص فروض الطاعة والولاء وأصدق مشاعر التقدير والثناء لما غمرتموني به من ثقة أبوية ستكون حادية لي وهادية وأنا في سبيل ارساء أساس مستقبل ترضون عنه وتباركون أعماله شأنكم في تشجيع أبنائكم المخلصين واني اعاهد الله ثم اعاهدكم أن أكون مخلصاً لله ثم لديني ومقامكم السامي الكريم ووطني الغالي مستنيراً بتوجيهاتكم الصائبة الحكيمة.

وفي ختام تصريحه دعا سموه ان يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وان يديم على بلادنا العزة والأمن والرخاء.

السيرة الذاتية

ولد الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود في الرابع من شهر تشرين الثاني - نوفمبر 1962م الموافق للسابع من شهر جمادى الآخر 1382ه وهو متزوج وقد رزقه الله بأحد عشر من الاولاد (أربعة ذكور وسبع اناث).

تلقى علوم الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس المملكة العربية السعودية ولبنان وواصل دراسته الجامعية في بريطانيا حيث نال درجة الماجستير الفلسفية في العلاقات الدولية في العام 1407ه (1987).

@ بعد تخرجه خاض غمار العمل فأنشأ مجموعة من الشركات والمؤسسات كان ابرزها: مؤسسة منصور بن ناصر القابضة، الشركة السعودية للخدمات النفطية المحدودة، وهو رئيس مجلس الإدارة وشريك في شركة مابس جيوسيستمز ورئيس مجلس الإدارة وشريك في الشركة السعودية الدولية للخدمات العسكرية المحدودة، رئيس مجلس الإدارة والشريك لشركة ايزكون للفحص والمعاينة الرقابية والفنية المتعلقة بسلامة التفتيش ونوعية التأمين، وكان يشرف بنفسه على العمليات الإدارية والاستشارية والمالية ويمارس الرقابة والاشراف أيضاً على جميع المشاركين والأعمال التضامنية، كما كان يدير الخطط الاستراتيجية والميزانية متسلحاً بالمبادئ والقواعد التي اكتسبها في مراحل دراسته العلمية والعملية. @ فور صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير قدم استقالته من جميع مناصبه في هذه الشركات للتفرغ لمهام منصبه الجديد.

@ ادرجته هيئة التعريف العالمية بمتصدري النجاح المهني (International Who s Who professionals) في قائمة متصدري النجاح العالمية في دليلها المتضمن اسماء كبار رجال الاعمال وذلك استناداً إلى انجازاته العملية ووفق معاينة سيرته الذاتية في العمق. @ من هوايته: اللغات - والقراءة - وقد انشأ صداقات وعلاقات متينة مع العديد من الشخصيات القيادية والاقتصادية والاعلامية والثقافية في الكثير من الدول والمنظمات.