مرض السكري

سائلة تقول: أرجو التكرم من سعادتكم إفادتي عن وصفة وصفها شخص للتخلص من مرض السكري. هل الوصفة نافعة لإزالته أم لا؟ وهل لها أي أضرار أو أعراض جانبية؟ الوصفة - فنجان صبر - فنجان كركم - ملعقة زنجبيل - ملعقة فلفل أسود - نصف علبة تمر هندي. طريقة التحضير للوصفة: تخلط المقادير وتعجن ومن ثم تعمل كحبات صغيرة وتدخل الفرن وبعد إخراجها من الفرن تؤخذ منها سبع حبات صباحاً وسبع أخرى مساءً، مع شرب ثمانية أكواب ماء يومياً لمدة شهر ودون استخدام إبر الأنسولين. علماً بان المريض مصاب بالضغط وجلطة بالجانب الأيسر كاملاً.

  • أنصحك بعدم استخدام هذه الوصفة على الإطلاق فليس لها علاقة بعلاج السكر. صحيح أن الصبر يخفض السكر نوعاً ما. ولكن ليس علاجاً واستمري على علاج المستشفى.

حصوة في الكلية

@ الأخ سعد السهلي يقول: لدي طفل يبلغ من العمر 4سنوات ويعاني من وجود عدد (2) حصوة في الكلية اليسرى وسبق وأن تم تفتيتهما من قبل المستشفى مرتين ولكن بدون جدوى لقد نزلت إحدى الحصوتين إلى الحالب واستقرت في الحالب. آمل تزويدنا بوصفة علاجية من قبلكم بتفتيت الحصوة وإنزالها.

  • الأخ سعد لا أنصحك باستخدام أي دواء عشبي لإخراج حصاة الكلى من الحالب لأنه لازال صغيرا وأنصحك بمتابعة علاج ابنك مع المستشفى.

عشبة القطونا

@ الأخت أم ياسر تقول: أشكركم على جهودكم وعلى تواصلكم مع القراء وأسأل الله أن يجعل ما تقدمونه في ميزان حسناتكم لقد قرأت في مجلة عن فوائد قشور عشبة (القطونة)، وأثرها في تخفيف الوزن حسب بحث قام به الدكتور وأود إيضاح ذلك وهل فعلاً هذه العشبة تعمل على تخفيف الوزن وكيف أحصل عليها لأني لم أجد (القشور) وإنما وجدت البذور عند محلات العطارة. كما أود أن أسال عن حبوب لتخفيف الوزن صناعة اندونيسية تباع في الصيدليات بسعر(50) ريالا ولكن لا أعرف أسمها تعمل على إنقاص الوزن بصورة سريعة وفعالة. أرجو من سعادتكم التجاوب وسرعة الرد ولكم جزيل الشكر والعرفان.

  • الأخت أم ياسر بالنسبة لقشور نبات القطونا أو ما يعرف بالبرغوث ( Plantago)وهي تنمو في السعودية وتعرف بالربلة وهي نبات صغير ولا تباع قشورها ولا يوجد في أي مرجع علمي أي دراسة تشير إلى أن قشور القطونا تخفض الوزن. والجزء المستعمل عادة من نبات القطونا هو بذورها فقط حيث تستخدم كملينة ضد الإمساك ومدرة للبول ولا أنصحك باستخدامها لتخفيض الوزن. أما الحبوب الاندونيسية المستعملة في تخفيض الوزن فقد وجدنا أن جميع الأدوية الاندونيسية المستعلمة في تخفيض أو زيادة الوزن كلها مغشوشة بمواد كيميائية وأنصحك بعدم استخدامها.

التهاب الكبد

@ أبو حمد يقول: الرجاء من الله ثم منكم وصف العلاج اللازم عندي التهاب الكبد (سي) وحالتي مستقرة بدون آلام وعندي سكر وعمري 39سنة وضعف في الجنس ( متزوج). وما هو رأيك في علاج الهاشمي.

  • الابن أبو حمد مادام أن الفيروس كامن وغير نشط فلا تستخدم أي شيء أما علاج الهاشمي في البريمي بدولة عمان فهو دجل ويصرف لجميع الأمراض علاج واحد. فأنصحك بعدم استخدام أي علاج للهاشمي. أما وصفة العطار الذي في المعيقلية لعلاج فيروس الكبد من نوع سي فهو مضر وأنصح بعدم استخدامه.

منشط عام للجسم

الأخ أبو محمد يقول: أنا شاب ابلغ من العمر 38سنة وأشتكي من 1- قلة السائل المنوي.2- قلة الحيوانات المنوية وضعف حركتها. 3- سرعة القذف. 4- ضعف وبرود جنسي. كما أود أن أسأل عن علاج اسمه ( فيرليتي بلز ) أمريكي الصنع من أعشاب صينية، وأحب أن أعرف الفيتامين الشامل للجسم عامة.

  • الأخ أبو محمد أنصحك بعد استخدام مستحضر حبوب فيرليتي حيث أنه يحتوي على أعشاب كثيرة بعضها خطير على الكبد والكلى وهذا المستحضر غير مقنن. أما الفيتامينات التي يمكن أن تستخدمها فهي فيتامين ب المركب كما يمكنك استخدام مستحضر جنسيانا وهو متوفر في الصيدليات وهو منشط عام للجسم ولكن إذا كنت تعاني من الضغط فلا تستخدمه.