كشف معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع في تصريح ل "الرياض" ان تكاليف انشاء المدن الصحية بالمملكة يتجاوز 8مليارات ريال.

وقال إن هذه المدن موزعة في تسع مناطق تغطي طول البلاد وعرضها معتبراً مدينة الملك فهد الطبية بالرياض باكورة تلك المدن الطبية العملاقة. وأضاف ان العمل جار حالياً لتنفيذ المدن الطبية في ثماني مناطق تشمل كلا من الشرقية والجوف وحائل وتبوك ومكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان.

وأشار الى انه من المنتظر ان توفر تلك المدن الطبية حال اكتمالها في غضون السنوات القليلة المقبلة بالتخصصات الطبية الدقيقة، وتزويدها بالأجهزة الطبية الراقية وأفضل الرعاية الصحية للمواطنين ووقف تكبدهم عناء السفر للعلاج بالمدن الرئيسية بالمملكة.

وقال د. المانع ان الصحة مستمرة في إنشاء المباني النموذجية لمراكز الرعاية الصحية الأولية حيث تم البدء في استلام (150) مركزاً صحياً على أحدث طراز وذات طابع موحد،، كما تم مؤخراً توقيع عقد إنشاء (420) مركزاً صحياً من نفس الفئة وجاري ترسية (440) مركزاً صحياً، وذلك ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لإنشاء (2000) مركز صحي في كافة مناطق المملكة ليكون العدد الإجمالي (1010) اضافة الى (380) مركزاً صحياً خلال ميزانية العام الجاري مشيراً الى ان العمل جاري على توسعة المرافق الصحية القائمة وزيادة أعداد القوى البشرية الطبية والفنية.