ملفات خاصة

الأربعاء 26المحرم 1428هـ - 14فبراير 2007م - العدد 14114

الصحة تنظم ندوة سعودية - خليجية للأمراض المزمنة بالدمام

الرياض - خالد بخش:

تنظم وزارة الصحة وتحت رعاية معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع الندوة السعودية - الخليجية للأمراض المزمنة والملتقى الأول للجمعيات الصحية المتخصصة وذلك بمقر شركة معارض الظهران الدولية بالدمام وذلك في الفترة من "30" محرم إلى الرابع من شهر صفر "1428ه".

وتأتي هذه الندوة في إطار الجهود التي تقودها وزارة الصحة وبتعاون مثمر مع المجلس الوزاري لوزراء الصحة الخليجيين للقضاء على الأمراض المزمنة والوقاية منها على مستوى الخليج وذلك تحت شعار "الوقاية من الأمراض المزمنة.. استثمار حيوي".

وقال د. خالد بن محمد مرغلاني المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة إن الاستعدادات اكتملت لانطلاق فعالية هذه الندوة التي سيخاطبها معالي وزير الصحة وتحظى باهتمام ومشاركة واسعة من العاملين والمهتمين بمكافحة الأمراض المزمنة على مستوى المملكة ودول الخليج والجهات ذات العلاقة.

وأضاف أن الندوة ستناقش عدداً من المحاور المهمة التي تشمل الأمراض المزمنة "الواقع والمأمول" ويرأس هذه الجلسة معالي الدكتور عبدالله الربيعة المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني والذي سيستعرض استراتيجيات منظمة الصحة العالمية لمكافحة الأمراض المزمنة ونسب انتشار عوامل الاخطار وحجم المشكلة للأمراض المزمنة في المملكة ومبادرات مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في مكافحة الأمراض المزمنة واستراتيجيات وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المزمنة والنظرة المستقبلية ومحور آخر يناقش عبء المراضة واقتصاديات الصحة المتعلقة بالأمراض المزمنة ويرأسه الدكتور توفيق خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون ويتضمن هذا المحور الأولويات في برامج الوقاية من الأمراض المزمنة ووضع أمراض القلب الوعائية بالمملكة ووضع أمراض السكري والسرطان وأمراض الدم الوراثية بالمملكة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 1

1

  ابو خالد - abo khaled

  فبراير 14, 2007, 10:29 ص

دكتور حمد الناس الي صحتهم تابع للتعليم وهم موظفين على الكادر الصحي ممكن يحضرون ولا تطردونهم وتقولون ما نستقبل معلمين ترى حنا اطباء وممرضين ونفهم في الصحة لايغرك اننا تابعين لوزارة التربية والتعليم.

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة