وقع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية سعادة الأستاذ صالح بن عبد العيزيز الحجيلان وسفير منغوليا لدى الصين السيد قالسن باتسخ في بكين يوم أمس الاثنين في مقر السفارة المنغولية ببكين بروتوكول إقامة العلاقات الثنائية والتمثيل الدبلوماسي بين البلدين .

وحضر مراسم حفل التوقيع من الجانب السعودي الرجل الثاني في السفارة الأستاذ محمد عبد الدايم ورئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة الأستاذ سعيد عطية المالكي ومن الجانب المنغولي أعضاء السفارة المنغولية .

كما حضر مراسم التوقيع على البرتوكول عضو من البرلمان المنغولي سارين قدير وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمدين لدى جمهورية الصين الشعبية.

ويعتبر سعادة السفير الحجيلان المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية سفيراً غير مقيم لدى منغوليا. وسيتبادل الجانبان بهذا الاتفاق السفراء لدى البلدين بالإضافة إلى التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتجارية ومجالات الأخرى.

وشكر السفير المنغولي السفير الحجيلان على تفضله بالتوقيع على بروتوكول إقامة العلاقات وأشار إلى أن بلاده تتطلع لأن تحقق هذه الاتفاقية مزيداً من التطور والازدهار في العلاقات والتعاون بين البلدين.

من جهته شكر السفير الحجيلان السفراء العرب لحضورهم مراسم توقيع البروتوكول وقال بأن هذه الاتفاقية ستكون باكوره لعلاقات صداقة جيدة مع منغوليا إن شاء الله.

وبهذه المناسبة اقامت سفارة منغوليا حفل شاي حضره السفراء العرب المعتمدون في بكين.