ملفات خاصة

الأحد 23المحرم 1428هـ - 11فبراير 2007م - العدد 14111

طلاق على الهواءفي برنامج "كلام نواعم"

يناقش برنامج "كلام نواعم" على MBC في حلقة الليلة موضوعا هاما وحساسا هو زنا المحارم، حيث يستضيف رانيا منصور، اخصائية الشؤون الاجتماعية، والدكتور سليمان صنيع من الجمعية السعودية لحماية الأسرة في حوار صريح لهذا الموضوع الشائك من الجوانب النفسية والاجتماعية والقانونية. كما تناقش مقدمات البرنامج موضوع "طلاق على الهواء" حول رجل من السعودية طلق زوجته على الهواء خلال برنامج تليفزيوني. ويستضيف "كلام نواعم" المطربة التونسية صوفيا صديق والكاتبة اللبنانية الشهيرة ايميلي نصر الله.

ويعرض البرنامج تقريرا عن مؤتمر "نساء عربيات رائدات" وتناقش مقدمات "كلام نواعم" أهمية المؤتمر من حيث التعريف بإنجازات المرأة العربية في مختلف مجالات الحياة. إضافة إلى فقرة رسائل المشاهدين حيث تتواصل مقدمات البرنامج مع المشاهدين من خلال الرد على رسائلهم.

"كلام نواعم" برنامج اجتماعي ثقافي أسبوعي على شاشة MBC يناقش قضايا الأسرة العربية. ويركز البرنامج على القضايا الدينية والاجتماعية والثقافية إضافة إلى الاقتصادية. كما يهتم "كلام نواعم" بمشاكل المرأة العربية وانجازاتها وأمور حياتها المختلفة.

يبث "كلام نواعم" على MBC الأحد 11فبراير الساعة 3018بتوقيت جرينتش 3009مساءً بتوقيت السعودية. مقدمات البرنامج الدكتورة فوزية سلامة، منى أبو سليمان، فرح بسيسو ورانيا برغوث.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 15

1

  سليمان الصالح

  فبراير 11, 2007, 7:57 ص

من المؤسف حقاً أن تعزف قناة mbc على وتر (الجنس) بدءً من برنامج اليوم السابع وحتى كلام نواعم !! ألايعتقدون أن للمشاهدين مشاعر وأحاسيس؟ أيعتقدون أن القناة يشاهدها فقط الكبار دون الصغار؟ أمر مؤسف بحق!

2

  أبومحمد

  فبراير 11, 2007, 9:23 ص

تذكير لأحبتي الكرام : بأن الإجماع منعقد في جميع المذاهب دون أدنى خلاف على : تحريم كشف المرأة لأي جزء من: شعرها أو نحرها أو صدرها أو ذراعيها أمام الأجانب من غير ضرورة شرعية تقدر بقدرها ! وهذه دعوة من رب العالمين للمؤمنين : ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ). " وكلنا ذو خطا وخير الخطائين التوابون ". فالحذر! الحذر من إنتاج وتسويق ومشاهدة الأعمال المشتملة على مشاهد السفور والتبرج المجمع على تحريمها (المشار إليها أعلاه ): ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب اليم ). اللهم اهدنا وأصلح قلوبنا ونياتنا وذرياتنا وجميع المسلمين.

3

  sabir

  فبراير 11, 2007, 12:52 م

أؤيد كلام إخواني أعلاه ولكنكم لم تعلقوا على الطامة الكبرى التي سيناقشونها وهي زنا المحارم. هل تظنون أنه غير موجود ؟ هذه طامة ثانية.

4

  مها

  فبراير 11, 2007, 1:50 م

لاتجد فيه الفائدة

5

  عبد المحسن

  فبراير 11, 2007, 1:51 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر القائمين على برنامج كلام نواعم وغيرها من البرامج التي تحمل طابع فيه رفع درجة الوعي والثقافة وخاصة النساء التي انحصرن في دائرة الحب والرومانسية والديكور فتجدها فارغة في الداخل على عكس مضهرها ونصيبها من الحب بالدنيا تجدها تهتم بالقشور وتترك لب ونواة الحياة بجميع انواعهن من النساء بالمجتمع لذا اشكر القائمين على كلام نواعم ولكن توجد ملاحضة مهمة وهي الإبتكار وعدم الإستيراد للفكرة الإجنبية فهي كفكرة و كأساس لنا جميلة لكن باقي التناسب مع مجتمعنا من ناحية الإدوات والأساليب لتنفيذ الفكرة وشكرا.

6

  بندر الخالدى

  فبراير 11, 2007, 1:57 م

لماذا اصبح المجتمع السعودى"فقط" الشغل الشاغل لكل القنوات الفضائيه؟ابتداء من الامبى سى ومرورا بالlbc لو كحت الرجل او المراة السعودى لخصصوا له برنامج والمشكله انهم لايعرضون الا مشاكلنا واسؤا مالدينا. اى مذيع يريد لبرنامجه النجاح لاعليه سوى انتقاد المواطن السعودى.الى متى يا ناس؟ من يوقفهم عند حدهم

7

  عبداللــــــــــــه

  فبراير 11, 2007, 3:18 م

مشكلتنا دائما أننا نعالج النتائج ونغفل عن الأسباب ؟! وكمثال : زنا المحارم هو نتيجة والسبب هو : مشاهد السفور والتبرج المحرمة التي تثير الشهوات وتحرك الغرائز ! فلو عالجنا السبب لما حدثت الاعراض والنتائج السلبية ! وعلى ضوء ذلك يجب التركيز على بذل الجهود للتوعية وبيان المفاسد المترتبة على السفور والتبرج المجمع على تحريمه والمتمثل في كشف المراة( مذيعة ومغنية وممثلة ) لشعرها ونحرها وصدرها وذراعيها !! عالجوا الأسباب وسترون النتيجة التي تسركم وتفرحكم بإذن الله وتوفيقه.

8

  أبو عبدالله

  فبراير 11, 2007, 4:10 م

هذا البرنامج وغيره لا يعالج المشاكل بل يثيرها لمن يجهلها ويفتح عيون الصغير والكبير عن أشياء لم تطرأ على باله ولم تدور بخلده أبداً. ولاننسى برنامج العادة السريه

9

  عبداللطيف بن فهد

  فبراير 11, 2007, 5:12 م

السلام عليكم.. كل المصائب بدأت بعد وصول الفضائيات وللأسف الكثير منا لا يحرك ساكنا إلا بعد أن يقع الفأس على الرأس... أعجبني رد الأخ عبدالله فهو في الصميم يجب أن نحل المشكلة من جذورها حتى لا تتكرر وتتشكل بطرق أخرى ومن أكبر هذه الأسباب هي الفضائيات وأحمل وزارة الثقافة والإعلام المسؤولية الكبرى حيث أن النظام لدينا لا يحرك ساكناً ضد الفضائيات حيث على سبيل المثال تجربة ماليزيا عن طريق شركة مخصصة للفضائيات ولا يسمح إلا بالإشتراك عن طريق هذه الشركة بأسعار معقولة وقنوات مدروسه ومصرحة... نرجو أن نرى هذا التنظيم قبل أن تعم الفوضى وتنتشر المصائب... الله يستر والله..ونتظر معالي الوزير ان يحرك ويعدل الوضع لعل وعسى... دمتم بخير

10

  ابو حسين

  فبراير 11, 2007, 5:13 م

حوار جريئ يصعب الحديث فيه حتى مع الاصدقاء , ولابد من الحديث فيه من كل النواحي بما فيها وضح الحلول المؤثره وبشرط وجود رجل دين او امرأة دين لربطه بالجانب الشرعي حتى يقبله المجتمع , وحتى يتضح فيه الحلال من الحرام وذكر بعض الايات او الاحاديث القويه للتأثير على المستمعين سلوكيا واجتماعيا

11

  أخوكم: أحمد

  فبراير 11, 2007, 7:08 م

ماله داعي مناقشة موضوع مثل هذا البيت في عوائل.

12

  خالد

  فبراير 11, 2007, 8:12 م

كلام نواعم يبغالوه برنامج يناقش موضوعه المفروض يكون اسمه غثاء بهايم

13

  ابومرزوق

  فبراير 11, 2007, 9:29 م

ههههههههههههههههه حلوه غثاء بهايم

14

  محمد السعيد

  فبراير 11, 2007, 9:43 م

الام بى سى والاي ار تى والا ال بى سى هما اول من علق الجرس قبل 15سنه وتجرء الاخرون بعدهم لاسف الشديد ان جميع المحطات السابقه سعوديات

15

  فهد سليمان

  فبراير 12, 2007, 12:23 ص

للأسف أن من يحمل لوا الشيطان في هذا الزمن قنوات تدار بأموال وقدرات سعوديه لاحول ولا قوة إلا بالله

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 0

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 250 حرف