يناقش برنامج "كلام نواعم" على MBC في حلقة الليلة موضوعا هاما وحساسا هو زنا المحارم، حيث يستضيف رانيا منصور، اخصائية الشؤون الاجتماعية، والدكتور سليمان صنيع من الجمعية السعودية لحماية الأسرة في حوار صريح لهذا الموضوع الشائك من الجوانب النفسية والاجتماعية والقانونية. كما تناقش مقدمات البرنامج موضوع "طلاق على الهواء" حول رجل من السعودية طلق زوجته على الهواء خلال برنامج تليفزيوني. ويستضيف "كلام نواعم" المطربة التونسية صوفيا صديق والكاتبة اللبنانية الشهيرة ايميلي نصر الله.

ويعرض البرنامج تقريرا عن مؤتمر "نساء عربيات رائدات" وتناقش مقدمات "كلام نواعم" أهمية المؤتمر من حيث التعريف بإنجازات المرأة العربية في مختلف مجالات الحياة. إضافة إلى فقرة رسائل المشاهدين حيث تتواصل مقدمات البرنامج مع المشاهدين من خلال الرد على رسائلهم.

"كلام نواعم" برنامج اجتماعي ثقافي أسبوعي على شاشة MBC يناقش قضايا الأسرة العربية. ويركز البرنامج على القضايا الدينية والاجتماعية والثقافية إضافة إلى الاقتصادية. كما يهتم "كلام نواعم" بمشاكل المرأة العربية وانجازاتها وأمور حياتها المختلفة.

يبث "كلام نواعم" على MBC الأحد 11فبراير الساعة 3018بتوقيت جرينتش 3009مساءً بتوقيت السعودية. مقدمات البرنامج الدكتورة فوزية سلامة، منى أبو سليمان، فرح بسيسو ورانيا برغوث.