د. نبيل عبدالله الرويس طبيب نفسي في الرياض مثال للرجل العصامي وابن البلد البار اعتقل في ولاية كالفورنيا بتهمة التحرش بفتاة تبلغ من العمر سنتين ونصف السنة !!

نصب له كمين مدبر من قبل دائرة الهجرة والجمارك الأمريكية بعد مراسلات عبر البريد الالكتروني ليتم التعرف على الاسباب الحقيقية لدخوله الى أمريكا حيث تم استدراجه من قبل والد الطفلة المتحرش بها كما يزعمون بينما هو لم يكن إلا رجل عميل لديهم!!

مع العلم بأن نبيل قد تم دخوله الى الولايات المتحدة بتأشيرة من كندا وبطريقة شرعية جداً؟ اتفقت جميع الصحف على ان التهمة يشوبها الغموض وبأنها تكاد تكون ملفقة!!!

هذه بعض اقوال الصحف لكن الحقيقة هي انه لم يكن لنبيل ذنب سوى انه مثل بلده احسن تمثيل لم يرغب في اعطائهم براءة اختراعه في علاج مرض التوحد ليوقع عليه صنع في USA بدلاً من KSA!!

ولم يرغب في التخلي عن جنسيته السعودية وفاء لتربة وطنه الذي طالما احتضنه طويلاً ليرد دينه الذي ظل مديناً له وسيبقى كذلك..

بعد ذلك ترصدوا له وخططوا لتوريطه وهاهم يلبسونه تهمة لا يصدقها مجنون فكيف بعاقل؟ هل يعقل من رجل طبيب مسلم واع عاقل تجاوز الثلاثين من عمره ان يتحرش بفتاة دون الثلاث سنوات!

اجمع الكل زملاؤه في العمل، اصدقاوه، اسرته على انه رجل بمعنى الكلمة يغار على دينه وعرضه ناجح، عبقري، وهذا ما تبحث عنه أمريكا لتسبيه وتضعه مع الرهائن؟؟

لم يعد نبيل من ابريل 2006حتى يومنا هذا وبعد فترة من الزمن والانتظار يصل الخبر الصاعقة والحقيقة المرة بأنه اعتقل بسبب عارٍ من الحقيقة!!!

ذهب لحضور مؤتمر في كندا ولم يعلم أحد ما هي الاسباب الحقيقية والدوافع وراء اعتقاله في أمريكا، ولماذا نصب له هذا الكمين القذر وتم استدراجه الى داخل الولايات المتحدة؟؟؟

أنا اريد ان اعرف فقط أين اصحاب الشأن من هذا الامر.

هل نقف هكذا مكتوفي الايدي؟؟؟

كل يوم نرى واحداً من اخواننا وابنائنا يتم اعتقاله هناك بسبب او بدون هكذا وبدون مقدمات لعله النجاح هو السبب؟

أم رفض الانتماء لجنسية وهوية غير الهوية التي نما وترعرع عليها؟

هل جزاء الاحسان إلا الاحسان!

حقيقة لم يدفعني للكتابة هنا سوى غيرتي على ابناء بلدي الناجحين الذين بدأوا يتناقصون الواحد تلو الآخر بتهم عارية من الحقيقة!!!

لعل بعض ما كتبته يدغدغ مشاعر الكرام!

يعتقلونهم ويضيقون عليهم ويساومونهم واخيراً يذلونهم

لكن تظل شهادة التوحيد بداخلهم....

الم تعلموا كيف يعيش ابوه لحظات من الالم والحسرة

واخوانه الذين ليس في ايديهم حول ولا قوة!!!

رحمك الله يا أم نبيل توفاك الله قبل ان ترى ابنك وهو يذل بأيدي اليهود!

لا نملك لك يا نبيل سوى الدعاء لمن يمهل ولا يهمل

ان يفرج كربتك عاجلاً غير آجل

ويعيدك لوطنك واهلك سالماً غانماً

معززاً مرفوع الرأس

وجميع ابناء بلدنا المحتجزين

اللهم آمين

  • أخصائية تغذية