قرر الاجتماع الوزاري الحادي عشر لدول مشروع الربط الكهربائي السباعي الذي عقد في القاهرة قبول طلب إنضمام فلسطين للربط الكهربائي السباعي بشكل مبدئي لحين إتمام الدراسات الفنية والاقتصادية واستيفاء الإجراءات القانونية المطلوبة للانضمام.

كما تقرر أن يتم ربط شبكة الكهرباء الفلسطينية المعزولة وغير المرتبطة بأي شبكة كهربائية أخرى بشبكات الربط السباعي، وتفعيل أعمال لجان التشغيل والتخطيط لدول الربط المعنية بهدف تدعيم الشبكات الكهربائية المرتبطة للاستفادة القصوى من السعات التصميمية لمهمات الربط بين تلك الدول.

وأكد الوزراء المشاركون في الاجتماع على التعاون الوثيق والعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط دول الربط السباعي .. مشيرين الى حرص قيادات دولهم على دعم استكمال مشروعات الربط الكهربائي بين أنظمتها الكهربائية لتكتمل حلقة الربط حول البحر المتوسط.

وشددوا على أهمية اكتمال مشروعات الربط لما لها من فوائد اقتصادية وفنية متعددة تسهم في تحقيق تنمية مستدامة للشعوب العربية.

كما أكد الوزراء على أهمية استكمال العمل على تدعيم شبكات الربط الكهربائي بين الدول المعنية لتسمح بزيادة القدرات الكهربائية المتبادلة فيما بينها، حيث تم استعراض الموقف الحالي لمشروعات الربط القائمة بين سوريا والأردن ومصر وليبيا والتي ضربت مثالا ناجحا ونموذجا يحتذى به للربط الكهربائي العربي حيث يتم تبادل الطاقة الكهربائية فيما بينها عبر شبكات الربط من خلال اتفاقيات ثنائية تجدد سنويا.