انطلقت على قناة ديرة أولى حلقات المسلسل السعودي الأكثر جرأة ويحمل اسم ( أسوار). وقد كان مقررا أن يعرض المسلسل على قناة MBC ، ولكن يبدو انه رفض ولذلك فضل المنتج الفنان حسن عسيري عرضه على قناة ديرة، ويعد المسلسل من الأعمال الدرامية التي يعتقد أنها ستسبب جدلاً واسعاً في المجتمع نظراً للقضايا الحساسة التي يتناولها بكل جرأة وتجرد. المسلسل يطرح القضايا المتعلقة بالفتاة السعودية كما يستبعد أن يقوم التلفزيون السعودي بعرض هذا المسلسل نظراً لنوعية القضايا المطروحة والتي لا يمكن أن يتجرأ في عرضها سوى القنوات الفضائية المستقلة. وتلعب الفنانة المغربية ميساء مغربي دور البطولة، حيث تدور حولها أغلب خطوط العمل في تفاعل وتناغم وترابط يؤدي لمزيد من الأحداث الناتجة عن أخطائها السلوكية وقالت الفنانة ميساء مغربي عن دورها في المسلسل انه الأصعب في تاريخ عملها في المسلسلات الدرامية وأنها أحبت هذا الدور، كما أحبت أسلوب المخرج سائد هواري الذي استطاع أن يوصلها إلى قمة الأداء من خلال دراسته العميقة لشخصيتها أثناء التصوير.

مسلسل أسوار تم تصوير الجزء الأكبر في جدة وأجزاء منه في النمسا ،حيث تدور هناك قصة هروب لبطل المسلسل الذي يواجه أسوأ أيام حياته هناك كما أن البطل يدخل في حوار مع بعض المسيحيين حول الإسلام وتعاليمه في حوار إنساني .

مسلسل أسوار مكون من 20حلقة وأبطال المسلسل هم غانم الصالح وزهرة عرفات وحسن عسيري وميساء مغربي ومحمد المنيع وأسمهان توفيق وسعاد علي ومحمد جابر العيدروس وسعد المدهش وعبد العزيز السكيرين وعبد الرحمن العقل وزهور حسين ووجه جديد وهي يسرا وغزلان وعبير الشمري وعبد الله الخزيم وسعيد قريش والمخرج سائد بشير الهواري وهو الحاصل على الجائزة الذهبية في مهرجان قرطاج عن مسلسل رسالة حب وتم التصوير في النمسا ودرة العروس في جدة .

والمسلسل يطرح مشكلة السائق وقيادة المرأة للسيارة، حيث يسعى الخط الدرامي لهذا الحدث في البحث في فكرة معينة وهي أن كون المرأة تقود سيارتها أفضل من أن يسوق لها سائق وهذا الكلام يطرح في المجالس وهو هل أن تخرج مع السائق أفضل أو تقوم هي بقيادة السيارة بنفسها.