جريدة الرياض

جريدة يومية تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية

الثلاثاء 16 صفر 1433 هـ - 10 يناير 2012م - العدد 15905

مثبت السرعة يصرع سائقاً في أبوعريش

جازان - رؤى مصطفى

كشف أمس نائب رئيس الغرفة التجارية بجازان محمود الأقصم تفاصيل الحادثة التي تعرض لها أمس عقب فقدانه السيطرة على مركبته من نوع جيب صالون لاندكروزر تويوتا 2005، بعد أن انطلقت فجأة بسرعة عالية لتقتحم مقر السكن الخاص بالسائق أثناء محاولة الوقوف بجراج منزله بمحافظة أبو عريش، وتقتل عاملاً إندونيسياً يعمل لديه.

وقال الأقصم: إنه كان يريد إدخال سيارته للجراج بالمنزل ويسير ببطء شديد بالسيارة، وعند محاولته تلافي مستنقع صغير من المياه، لامست قدمه دواسة البنزين، ما أدى إلى انطلاق السيارة بسرعة كبيرة، رغم رفع قدمه عن دواسة البنزين.

وأضاف أن انطلاقة السيارة تسببت في اقتحام مقر السكن الخاص بالسائق، ما أدى إلى انهيار الجدار وسقوطه على العامل وتسبب في وفاته، وبين الأقصم أنه احتجز داخل السيارة وتم إخراجه عن طريق أبنائه.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني أنه تبلغت غرفة العمليات عن الحادثة وتم انتقال فرق الإنقاذ والإسعاف للموقع مشيرا إلى أن الفرق عملت على إزالة الأنقاض من على المتوفى ونقله إلى المستشفى مشيرا إلى أنه تم تسليم الموقع للمرور لإكمال اللازم من قبلهم.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق

عدد التعليقات : 297
(جديد) ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    لاحول ولاقوة باالله

    بنوتة امها (زائر)

    UP 3 DOWN

    03:10 صباحاً 2012/01/10

  • 2

    ماتوا الناس.. وزارة التجار وجميل يتفرجون !!

    ابوفيصل9

    UP 27 DOWN

    03:10 صباحاً 2012/01/10

  • 3

    في أوروبا و الدول المتغدمة يفتحون تحقيقات ما يشارك فيها المتهم بصفة محقق، و ما يقولون للضحية راجعنا بكرة عشان نتحرك - لأن فيه آلاف الضحايا معرضين للخطر في آي دقيقة.

    UP 34 DOWN

    03:13 صباحاً 2012/01/10

  • 4

    قاطعوا "لانكروزر" وكفى جدالاً...

    majed (زائر)

    UP 27 DOWN

    03:17 صباحاً 2012/01/10

  • 5

    لا حول ولا قوة الا بالله..!!
    ابو جميل كيف الحال...؟!!

    UP 9 DOWN

    03:17 صباحاً 2012/01/10

  • 6

    لا حول ولا قوة الا بالله

    UP 2 DOWN

    03:20 صباحاً 2012/01/10

  • 7

    ماللمثبت دخل والسياره ماعلقت اصلا هو ممكن ما تعمد بس طلع هالسالفه, والمشكله انها مشت عليهم!

  • 8

    غبداللطيف جميل خاف ربك
    .
    الله يحفظ الجميع يارب من سياراتك

  • 9

    عادي. اليوم وافد وغدآ آخر أو مواطن. ووزارة التجاره + عبداللطف جميل + حماية المستهلك. لا زالت " تدرس " الأسباب. !

  • 10

    السيارات تأتي للسعوديه
    الياباني لم يعد ياباني
    الأمريكي لم يعد أمريكي
    الأسعار لاتستحق مواصفاتها وقوة تحملها
    ضعف المتنانه والجودة وزيادة نسبة الفيبر قلاس والكلابسات
    ..
    الوكلات تهرج وتمرج بين الأحتكار والتلاعب والأحتيال
    ..
    نريد السيارات بمعايير ومواصفات أمريكيه
    تتناسب مع الأجواء الخليجية...

    فيصل (زائر)

    UP 8 DOWN

    03:32 صباحاً 2012/01/10

  • 11

    خلصنا من حرائق المدارس وجينا لإخبار مثبتات السرعه
    الله يرحم القتيل اقول قتيل لأن الشركه هي من قتلته

  • 12

    يالليل وش سالفت مثبت سرعة الجيب
    كاثره هالايام غطت ع ساهر وحافز

    اها (زائر)

    UP 3 DOWN

    04:10 صباحاً 2012/01/10

  • 13

    وتزداد فضايح تويوتا هي ومصخرة الارض الي غثتنا فيه بس احلى شي في الخبر ان الجريده مااخفوا اسم السياره ونوعها كما في السابق،،

  • 14

    ياعبد اللطيف جميل لعبت بارواح السائقين وحتى اللي ماساقو جاهم ضرر كبير 0 الى متى وانت ساكت عن الشغله هذي ؟ بس همّك الكبير كم سيارة بعت ؟ وخزّن الفلوس على قلبك 0 يعني اللي يشتري منك سياره كآنه مشتري التابوت والكفن ووتعجيل يومه ! يعني واحد عاوز ينتحر يشتري منك سياره 0 استح على وجهك واسحب السيارات القاتله وعدّل سمعتك هذا اذا بقاء عندك سمعه في السوق وسيارات تويوتا كلها لن تنباع لو قلت اقساطها 500 ريال ,لان من غشّنا ليس منّا 0 اصحا من النوم ( رمضان باقي عليه شهور ) وعدّل ذمتك 000

    بو حاير

    UP 8 DOWN

    04:17 صباحاً 2012/01/10

  • 15

    عبداللطيف جميل هو المسؤل
    وحسبي الله ونعم الوكيل

    شوف وحرق جوف (زائر)

    UP 6 DOWN

    04:30 صباحاً 2012/01/10

  • 16

    العنوان غير والخبر غير؟

  • 17

    تلعب على مين
    ادفع الدية

    صريح (زائر)

    UP 2 DOWN

    04:31 صباحاً 2012/01/10

  • 18

    اوووه بدينا بالافلام الهنديه ياااناس ترو هذي الموضه هالايام

    موادع الشمال (زائر)

    UP -2 DOWN

    04:32 صباحاً 2012/01/10

  • 19

    دية االقتيل على شركة تايوتا

  • 20

    و تسنمر الحوادث و ازهاق الأرواح و مازال المتسبب و المتهاون في هذا الأمر غير مُدان !!!
    هذي الحادثة رقم كم لمُثبت السرعة في كم شهر ؟؟

    راما 89

    UP 2 DOWN

    04:44 صباحاً 2012/01/10

  • 21

    انا اشك ان وزارة التجارة ببتحرك الان

    ابو نهار (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:44 صباحاً 2012/01/10

  • 22

    ,ليش يكذبون شركة عبد اللطيف جميل على الناس
    حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

    أم مشعل (زائر)

    UP 1 DOWN

    04:47 صباحاً 2012/01/10

  • 23

    لابد من محاسبة وكيل تايوتا في المملكة ارواح الناس ما هي لعبة

    ابو راكان (زائر)

    UP 1 DOWN

    05:03 صباحاً 2012/01/10

  • 24

    يجب ان تعامل القضيه كجنائيه حتى يثبت العكس
    الله يرحمه

    آلفصول الاربعه

    UP 1 DOWN

    05:24 صباحاً 2012/01/10

  • 25

    صباح الخير
    ياالله نبي نشوف التجاره وش راح تسوي معا الوكاله
    الله يرحم السواق والحمدلله على سلامة الأقصم

    عبدالله خليل (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:32 صباحاً 2012/01/10

  • 26

    تضحكون علينا أنتم !! وين مثبت السرعة في الخبر !! و الا لا يكون الاقصم داخل الكراج بسرعة 120 كلم/ساعة !!!

    بر بحر جو

    UP 3 DOWN

    05:34 صباحاً 2012/01/10

  • 27

    وش قصة اللاندكروزر ؟؟؟
    يا كثر مصايبه..

    ندى (زائر)

    UP 2 DOWN

    05:43 صباحاً 2012/01/10

  • 28

    يجب محاسبة عبداللطيف جميل فورا
    قبل فناء الارواح

    شفااف (زائر)

    UP 2 DOWN

    05:44 صباحاً 2012/01/10

  • 29

    لم اشاهد كلمة
    مثبت السرعة
    في التفاصيل !!!

    الفيصل (زائر)

    UP 14 DOWN

    05:45 صباحاً 2012/01/10

  • 30

    عبداللطيف جميل كل الشكر لك على حياه الناس والسبب طمع

  • 31

    الله اكبر...وش قصة تويوتا.. على مثبت السرعه؟؟؟
    قبله الشمري والحمد لله سلم...

  • 32

    والوكيل لايرغب بالإعتراف بالمشكلة حتى الأن !!!

    ف ه د (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:20 صباحاً 2012/01/10

  • 33

    قبل فترة كانت موضة الحرائق وهذة الأيام نشوف موضة مثبت السرعة الله اعلم ماذا بعد ذلك

  • 34

    كل من هب ودب قال السبب مثبت السرعة ؟!!
    هذا الحادث نتيجة اهمال السائق وعليه دفع الدية..

    نورس افندي

    UP 3 DOWN

    06:22 صباحاً 2012/01/10

  • 35

    بالله عليكم وش دخل مثبت السرعة بالسالفة ؟؟
    يعني الرجال مثبت سرعته على عشرين مثلا ؟
    المثبت ما يشتغل إلا من 80 فما فوق...
    لكن الظاهر صارت السالفة حلا كلن يبي يذوقه !!!
    وكل من أخطأ بالقيادة قال مثبت السرعة هو المخطئ

    أناهو (زائر)

    UP 3 DOWN

    06:30 صباحاً 2012/01/10

  • 36

    راح وطي ابوجميل

    ناصر (زائر)

    UP 1 DOWN

    06:30 صباحاً 2012/01/10

  • 37

    رحم الله الفقيد
    لكن عندي سؤال..وش دخل مثبت السرعة في الموضوع !!! يا ناس قولو نبغى تعويض وترى تويوتا عي سبب الوفاة !!!

    Abu Hamed (زائر)

    UP 2 DOWN

    06:37 صباحاً 2012/01/10

  • 38

    إنا لله وإنا إليه لراجعون
    الله يرحم الميت
    ويكون في عون هذا المسكين
    ولايبتلينا

  • 39

    ابي افهم وش دخل (مثبت السرعة ) بالموضوع؟
    والله يرحم العامل يارب!
    بس مثبت سرعة!! قوية

    Alrowaili

    UP 3 DOWN

    06:42 صباحاً 2012/01/10

  • 40

    لاحول الله الله يستر من تويوتا كثرة مشاكلها

    & صمت الشفايف & (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:44 صباحاً 2012/01/10

  • 41

    الله يرحمه ما اتوقع الموديلات هذي ماتعلق حصلت قدامي مع سايق اندنوسي ارتبك وشمع في جدار كان داعس علي البنزيم

    محمدفالح القحطاني (زائر)

    UP 2 DOWN

    06:49 صباحاً 2012/01/10

  • 42

    اه لو الاراضي تعلق يمكن يطيح سعرها
    ويصر كل مواطن يمللك كم قطعت ارض
    ويقولون امس جارنا علق بيتهم ولقيناه صادم بيتهم بالمسجد
    سبحان الله
    وتلقاك تنام وانت مكشخ
    وزوجتك متغطيه تخاف يعلق البيت
    ويشوفونها الرجال

    بدر عيد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:50 صباحاً 2012/01/10

  • 43

    هذه دعوه مني لمقاطعة سيارات تويوتا
    بس كيف مثبت السرعه في الموضوع
    هو كان مثبتها؟؟؟ ولا البلاء بالسيارات؟

  • 44

    طيب وش دخل مثبت السرعة بالموضوع؟

  • 45

    لاحول ولاقوة الابالله0إنا لله وإنا إليه راجعون0الله يرحم المتوفى ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان0

    علي رضا/ عرعر (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:55 صباحاً 2012/01/10

  • 46

    الله اكبر. لا حول و لا قوة الا بالله.ما فينا خير ان مرت القضية بسلام يا بلد تطبيق الشريعة كما نتشدق

    القااادم (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:57 صباحاً 2012/01/10

  • 47

    انا لله وانا اليه راجعون... خطأ من السائق...
    مافهمت ايش دخل مثبت السرعة في السالفة
    السائق دعس على البنزين بالغلط من الارتباك وقامت السيارة تسرع هذا اللي فهمت.. الدعس على البنزين = السيارة تزيد سرعتها

    UP 0 DOWN

    06:58 صباحاً 2012/01/10

  • 48

    و قل جاء الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.
    المعاقبة من الدولة و المقاطعة من الشعب

    القااادم (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:00 صباحاً 2012/01/10

  • 49

    سينزل الخبر كالصاعقة على تويوتا و ازلامها

    القااادم (زائر)

    UP 1 DOWN

    07:01 صباحاً 2012/01/10

  • 50

    الآن اي حادث يقع سيكون المتهم الاول مثبت السرعه..!!
    عموما لقد رأيت مقطع يوتيوب لشخص يشرح كيفية فصل مثبت السرعه في حال عدم استجابة السياره لسائق فما عليه الا القيام بالظغط على start ضغطه طويله وسيفصل حينها..!!
    واما خطتي انا سأحمل معي حجاره داخل سيارتي وساحطم
    الزجاج عندما لا يستجيب..

  • 51

    لا حول ولا قوة الا بالله
    طلعت فضايحك يا عبداللطيف جميل
    اتقي الله في نفسك وبادر بحل المسائل التي تتفاقم
    يوما بعد يوم... حياة الناس مهيب لعبة

  • 52

    بس كذا؟؟؟ تسليمه للمرور لاكمال اللازم ؟؟
    يمكن الجيزاني هذا حاقد على السواق ومدخل الجيب عليه يبي يقتله.. صار عذر مثبت السرعه ذا.. بعدين وش دخل مثبت السرعه وانت تمشي عشرين ياللغباء..

    iii (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:02 صباحاً 2012/01/10

  • 53

    هذه الأخطاء القاتلة وأسعارها في تزايد.. رحم الله موتى المسلمين.

    محمد الحسيني (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:10 صباحاً 2012/01/10

  • 54

    ليش مانعاقب الوكيل, ليش روح السعودي رخصه

    UP 4 DOWN

    07:13 صباحاً 2012/01/10

  • 55

    عبداللطيف جميل
    ياويلك من رب العالمين مع هالسيارات المضروبه

    ابو يوسف (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:16 صباحاً 2012/01/10

  • 56

    الله يستر حتى موديل 2005 صار به عيوب لازم الناس تشتكي حتى اللي ما حصل لها شيء
    يعني أنتظر لين يحصل شيء وبعدين أشتكي لازم الناس تشتكي ويتم إعادة جميع السيارات سواء التي حصل لها مشاكل أم لم يحصل لها وإعادة أموال الناس لهم يا ناس هذا مبلغ ( 211 ) ألف ريال بالنسبة لي أنا دافعه في السيارة وحياتي أهم

    داوردي (زائر)

    UP 1 DOWN

    07:16 صباحاً 2012/01/10

  • 57

    وش دخل مثب السرعه في السالفه ؟؟

    sanad (زائر)

    UP 1 DOWN

    07:20 صباحاً 2012/01/10

  • 58

    يارب سترك يارب...؟

    فاهم غلط... (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:21 صباحاً 2012/01/10

  • 59

    طيب وش دخل مثبت السرعة

    فهد (زائر)

    UP 1 DOWN

    07:22 صباحاً 2012/01/10

  • 60

    غريبه ذكرتو اسم الشركه والموديل لا لا ماصدق ع كلا وش سالفه تويوتا هالايام مع مثبت السرعه ؟

  • 61

    صباحكم قشطه مع شويه عسل *** بس ماله داعي موضوع الخبر مثبت السرعه واخر شئ طلع انه مزحلق مع ماء و
    الله يرحم اموات المسلمين

    الله يخارجنا (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:25 صباحاً 2012/01/10

  • 62

    وكالات السيارات هي المسؤلة ولكن هي من يتحكم بوزارة التجارة حيث اجبرت وكالات السيارات وزارة للتجاره علي اصدار قرار منع استيرادقطع الغيار المستعمل لانه ينافس الوكالات ولوكان قرار وزارة التجارة الحرص علي المستهلك لماذا قطع الغيار التجاري لم يمنع.

    ابراهيم (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:26 صباحاً 2012/01/10

  • 63

    ايش الي حاصل يا جماعة الخير في سياراتنا !!!
    اقسم بالله العظيم هذا الموقف صار معي كذا مرة. واحد من المواقف كنت بلحق على الاشارة ودعست على دواسة البنزين دعسة عادية شوي الا السيارة طايرة والسرعة تزيد وقسم بالله طار قلبي معاها. الحمد لله جات سليمة
    طبعا السياة افالون 2008

    الصريح ابو الصراحة (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:26 صباحاً 2012/01/10

  • 64

    المسئول الاول وزارة التجاره

    محمد المنقور

    UP 0 DOWN

    07:28 صباحاً 2012/01/10

  • 65

    1. أيش دخل مثبت السرعة في السالفة
    2. موضة "حادث بسبب مثبت السرعة" صارت بايخة
    3. ما في أحد عاقل مقتنع أنك ما تقدر تعشق على N و توقف السيارة اذا مثبت السرعة صار فيه خلل

    علي (زائر)

    UP 1 DOWN

    07:29 صباحاً 2012/01/10

  • 66

    فجأة موديل 2005 صار الحين فيه مشكلة مثبت السرعة لا وفي جراج المنزل!! وين هالمشكلة من سبع سنوات؟
    أعتقد هالمشاكل اللي طالعين فيها هاليومين ترجع للأضافات التي يقوم بها أصحاب السيارات على سياراتهم وتؤدي الى خربطة كهرباء السيارة ومن ضمنها مثبت السرعة، هذا أذا ثبت أن هناك مشكلة مثبت سرعة اصلا.

    محمد عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:31 صباحاً 2012/01/10

  • 67

    ما أدري وين يوصلنا حب الإثارة !!!
    وش دخل مثبت السرعة المذكور في العنوان ؟؟؟

  • 68

    الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين والحمد لله ع السلامه اخوي محمد وهذا الامر مقدر ومكتوب،،،

    ABDULLAH B

    UP 0 DOWN

    07:36 صباحاً 2012/01/10

  • 69

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    لاحول ولاقوة الا بالله.
    الله يكفينا الشر.

    العلم تقدم (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:37 صباحاً 2012/01/10

  • 70

    يالله الحين بنمسك على هالموضوع وكل شوي يجي واحد ويسوي حادث ويقول مثبت السرعه. من متى الشعب عندنا اصلا يستخدم مثبت السرعه؟ الغالبيه يطيرون طيران ولا عندهم احترام للطريق. تذكرون بحريق جده, بعد ماصار بدات تطلع الحرايق بشكل غريب!

    SAM (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:37 صباحاً 2012/01/10

  • 71

    برضوا حطوها في مثبت السرعه كيف كان واقف وثبت السرعه اكيد الرجال دعس بنزين وهو ماحس وحطها في مثبت السرعه
    يالله موضه ونازله في الاسواق مثل احتراق المدارس بكره وش بيكون الله يعلم...عجبي

    شين وقوي عين (زائر)

    UP 1 DOWN

    07:38 صباحاً 2012/01/10

  • 72

    الله يرحمه

    ابوسديم2010 (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:41 صباحاً 2012/01/10

  • 73

    الله يرحمه

    ابوسديم2010 (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:41 صباحاً 2012/01/10

  • 74

    يعني المشكله مافيه في جيوب تويوتا الجديده فقط
    فقد طالت الموديل 2005 الشكل القديم والي بدون بصمه
    تعددت الاسباب والموت واحد
    وهناك خبر عند تعليق سياره نيسان اللتيما موديل 2011 بطريق المدينه
    وقد نجا صاحب المركبه بإعجوبه
    صارت مشكلت المثبت ودواسه البنزين مثل انفلونزا الخنازير
    واسمها (انفونرا السيارات)

    ابو نواف الميموني (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:44 صباحاً 2012/01/10

  • 75

    سيارات تويوتا مشاكلها كثرت

    coco (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:44 صباحاً 2012/01/10

  • 76

    لابد من محاسبة ومحاكمة وكيل سيارات تويوتا
    هذا استهتار بأرواح الناس
    حسبي الله ونعم الوكيل

    UP 0 DOWN

    07:45 صباحاً 2012/01/10

  • 77

    و الله طحت يا عبد اللطيف جميل و ما حد سمى عليك

    someone in ksa (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:48 صباحاً 2012/01/10

  • 78

    يبدوا ان هناك لعنة حلت بشركة تويوتا وشركة عبداللطيف جميل، الله يرحم المتوفى ويعين مالكي تويوتا على هذي السيارة التجارية والله من يومي وانا ما احبها

    أبوعبدالملك (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:54 صباحاً 2012/01/10

  • 79

    من جد افتراءات وتشويه صور وحقائق
    بعد يوم من حفر الباطن
    لو طلق النار على الزجاج الأمامي فتوقفت السيارة
    ارحموا عقول القراء

    احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:55 صباحاً 2012/01/10

  • 80

    لاحول ولاقوة الا بالله

    منسدح بالبراد

    UP 0 DOWN

    07:58 صباحاً 2012/01/10

  • 81

    تحقيق شرطة المرور هو المهم وليس رواية السائق...المشكوك بصحتها

    apolodor (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:59 صباحاً 2012/01/10

  • 82

    1 - القصة مافيها ذكر انه ضغط على مثبت السرعة.
    2 - مثبت السرعة ما يشتغل على السرعات المنخفضة
    3 - لماذ لم نسمع بمشاكل مثبت السرعة في دول الخليج ؟
    الله اعلم انها حرب على الوكيل لأهداف معينة وحط تحت معينة مليون خط

    عبد العزيز الغنام (زائر)

    UP 3 DOWN

    08:01 صباحاً 2012/01/10

  • 83

    اشك في مصداقية الخبر.

  • 84

    لاحول ولا قوة الا بالله

    الوافي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:03 صباحاً 2012/01/10

  • 85

    شتان مابين العنوان والمحتوى

    آمن حوتب (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:03 صباحاً 2012/01/10

  • 86

    أي مثبت وأي خرابيط الموضوع بجهه وأنتم بجهه هل هو لجذب عدد كبير من القراء وإلا إيش السالفة ؟

    حربي الشرق (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:06 صباحاً 2012/01/10

  • 87

    ودي بس أعرف أنت ياللي مسوي عنوان الخبر أنت ودك تسوي إثارة من لاشيء
    بعض الصحفيين فارغ وماعنده شيء
    وش دخل مثبت السرعة

    سعودي وطني (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:09 صباحاً 2012/01/10

  • 88

    مادام الحادث صار لمسئول وليس لمواطن عادي سيهتمون بالامر إن شاء الله.

  • 89

    عنوان الموضوع لاينطبق على ماقيل في الخبر

    الدعم المثالي (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:10 صباحاً 2012/01/10

  • 90

    اتوقع والله أعلم ان لبرودة الجو دور في أعطال مثبت السرعة

    ابومناحي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:10 صباحاً 2012/01/10

  • 91

    لا جد
    شوفوا حل للسيارات هذي
    خصوصا لاندكروزر
    ياناس هذي ارواح بشر
    خافوا الله

    زحمة مشاعر (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:10 صباحاً 2012/01/10

  • 92

    حسبي الله ونعم الوكيل نسخة بلا تحية للغرفة التجارية ومثلها لحماية المستهلك..

    vip222290

    UP 0 DOWN

    08:10 صباحاً 2012/01/10

  • 93

    مافهمت وش دخل المثبت بالحادث

    واحد بحب الناس

    UP 2 DOWN

    08:13 صباحاً 2012/01/10

  • 94

    أرى أن العنوان يفتقد للصحة بل إنه للإثارة فقط والاتهام الباطل والذي قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم البهتان.
    أرجو تحري الدقة في اختيار العنوان لأنه أهم ما في الموضوع وألا تكون الإثارة هي الأهم...

    UP 1 DOWN

    08:13 صباحاً 2012/01/10

  • 95

    يعني ما نثبت السرعة ابدا
    كلاص
    والحادثة تلاحظون انها مرتبطة بالجيب الصالون
    ويمكل الشاب الذي توفي عندنا في بريدة
    لنفس السبب

    واحد من بريدة (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:15 صباحاً 2012/01/10

  • 96

    هذا تويوتا وبن جميل الله لا يجمل حاله

    عمدة الحي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:17 صباحاً 2012/01/10

  • 97

    رحمة الله عليه والله يصبر اهله

    مها (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:18 صباحاً 2012/01/10

  • 98

    فيه خطأ في الخبر ( المتوفي سائقة وليس سائقاً)
    رحمه الله

    ABDULLAH (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:21 صباحاً 2012/01/10

  • 99

    الايوجد محامي يتولى مقاضاة الشركة ووكيلها محليا وعالميا

    خالد محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:21 صباحاً 2012/01/10

  • 100

    طيب
    الي اعرفه ان القاتل يُقتل
    هذي نفس مسلم ازهقت
    عبداللطيف جميل يجب ان يقدم للمحاسبه

    ياسر الحجاز

    UP 0 DOWN

    08:22 صباحاً 2012/01/10

  • 101

    صار كل من تهور ووقع له حادث يقول مثبت السرعة

    عبد الله علي (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:23 صباحاً 2012/01/10

  • 102

    وش دخل مثبت السرعة... بس عشان جابو طارية كم مرة خليتوه شماعة.. بعدين السيارة موب جديدة عشان نقول خلل فني...
    ودي اصدق بس قوية قوية

    YOYO RYD

    UP 1 DOWN

    08:26 صباحاً 2012/01/10

  • 103

    الحمدلله على السلامة أخي قائد المركبة و رحم الله العامل المسكين، إن الحل الوحيد الآن هو مخاطبة الشركة المصنعة مباشرة و ترك بربرة الوكالة فإنها لن تجدي نفعاً

    Abdulhameed Alabbad

    UP 0 DOWN

    08:26 صباحاً 2012/01/10

  • 104

    لا أعتقد أن الموضوع له علاقة... بمثبت السرعة !!

    .شمالي

    UP 0 DOWN

    08:27 صباحاً 2012/01/10

  • 105

    ارواح تزهق ولاحسيب ولا رقيب حسبي الله ونعم الوكيل

    ابو دحيم (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:28 صباحاً 2012/01/10

  • 106

    راحت عليكي يا تويوتا

    my_life (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:28 صباحاً 2012/01/10

  • 107

    تويوتا

    عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:29 صباحاً 2012/01/10

  • 108

    يأخي وش اللي دواسة بنزين ومثبت، تثبت من الخبر الله يعطيك العافية، أنا أتوقع الخطاء من السائق والسيارة ليس فيها أي عيب،،،

    Big Bang Theory (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:29 صباحاً 2012/01/10

  • 109

    ماعلاقة مثبت السرعة بالحادثة , اين المصداقية! هذه المواضيع
    لاعلاقة لها بالاثارة ووضع العنوانين لجذب القراء بهذه الطريقة ليست من الاثارة الصحفية , هذا افلاس وعقم , يجب مراعاة شعور القراء.

    ابوحمدان (زائر)

    UP 2 DOWN

    08:32 صباحاً 2012/01/10

  • 110

    مشكلة مثبت السرعة تكررت كثيرا في سيارات تويوتا ووزارة التجارة تتفرج بدون ان تتدخل، ارواح زهقت بسبب هالتفرج و النوم من وزارة التجارة.
    ( من المحال صلح الحال في وزارة التجارة )

    طارق محمد اباالخيل (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:33 صباحاً 2012/01/10

  • 111

    إنا لله و إنا اليه راجعون.. الله يرحم الاندونيسي و يشفي السائق..

    برهوم

    UP 0 DOWN

    08:35 صباحاً 2012/01/10

  • 112

    حدث معي نفس الشيء مرة، وانطلقت السيارة بسرعة فجأة بدون أن أضغط على البنزين، لكن جيد بأن الطريق كان خالي ولا أحد امامي..

  • 113

    العنوان في وادي والموضوع في وادي ثاني

    جاكسون

    UP 0 DOWN

    08:37 صباحاً 2012/01/10

  • 114

    نسأل الله العفو والعافية

    UP 0 DOWN

    08:37 صباحاً 2012/01/10

  • 115

    لا حول ولا قوة الا بالله
    نرجو تصعيد مشكلة دواسات البنزين ومثبتات السرعة الى أعلى مستوى للحفاظ على أرواحنا

  • 116

    اشك
    الرجال لم يستخدم مثبت السرعة دليل انه يمشئ ببطء والمثبت لا يعمل الا فوق سرعة 50 كم
    فالذي حصل هو تعليق في دواسة البنزين وهي تحصل في كل السيارات التي ينقصها الصيانة وش جاب هذا لهذا
    المهم لا تضيعون صيدتكم بعجاجتكم ومثل هذا الخبر تنقصه المهنية والعنوان مخالف للتفاصيل واذكركم بعدين

    عبد اللطيف (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:38 صباحاً 2012/01/10

  • 117

    2005 غريبة ؟؟!! في الخبر الدواسة وفي العنوان مثبت !! لاتبالغون واجد وبعيدن نخسر القضية.

    عبدالاله 222

    UP 1 DOWN

    08:39 صباحاً 2012/01/10

  • 118

    لاحول ولاقوة الابالله انا لله وانا اليه راجعون
    الله يرحم السائق اذا كان من المسلمين
    ويجب على شركة عبداللطيف جميل ان تعمل على فحص جميع مركباتها القديمه والجديده ومن ثم التوضيح للناس عن سبب مشاكل مثبتات السرعة

  • 119

    السؤال: هل 2005 يستخدم النظام الالكترونى للدعسه (Drive By Wire) او الطريقه الميكانيكيه؟
    اذا النظام الكترونى ففيه اخذ ورد اما اذا ميكانيكى فكيف علق؟
    وكل شىء مقدر فى كل الاحوال وان الله على كل شىء قدير

  • 120

    الله يرحم العامل، بس هذا مهوب مثبت السرعه، هذا اسمه الأبنص وسبق أن صارت مع والدي لكن مع سيارة كابرس كان بيدخل السيارة للبيت وعلق الأبنص وصدم داخل البيت. الله يحمي جميع المسلمين من كل شر. لكن الإعلام أحيانا يصيغ الخبر بشكل خاطئ لكي يركز على نقطه معينه

    ابودحيم1404 (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:40 صباحاً 2012/01/10

  • 121

    ماتلاحظوا صارت موضة مثبت السرعة لحقون اللاندكروزرات؟ وإلاّ الراجل له ثمان سنين ماخرب عنده الابنص إلاّ يوم دخل في بطن الرجااال؟؟..

    بوجودامينا (زائر)

    UP 3 DOWN

    08:45 صباحاً 2012/01/10

  • 122

    راكب لاند كروزر وتحاول تتفادى بقعة مياه على الأرض؟!! قصة غير منطقية على الاطلاق...

    waterland

    UP 0 DOWN

    08:45 صباحاً 2012/01/10

  • 123

    سبحان الله

    UP 0 DOWN

    08:47 صباحاً 2012/01/10

  • 124

    مادخلت السالفه في راسي..
    أولاً :حسب ما عرفنا وفهمنا أن مشكلة مثبت السرعه في الجيوب من 2010 وجاي
    ثانياً:وش دخل مثبت السرعه وأنت تقول أنك تمشي ببطء شديد!!!
    ثالثاً: تقول أنك حاولت تلافي مستنقع بسيط وضغطت على الدواسه وانطلق.. وش دخل مثبت السرعه الآن!! يمكن عطل ثاني أو أنك الله يسلمك غشيم..ه

    ابو علوش (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:48 صباحاً 2012/01/10

  • 125

    عيداللطيف جميل عسى الله يبلاك مثل مابليت ذا الناس وفيات واصابات وندري انك المتسبب اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك لانه اصبح عدو لنا

  • 126

    الله يرحم المتوفي
    وهذا قضاء وقدر
    وما للشركة اي دخل صحيح هو يحط قطع صيني بس قصده طيب يبي يوفر عشان يدعم برامجه الخيريه في الديره
    وترا العوض شين وفي العبيد ولا في الوكيل والمسامح كريم

    غانا بلد افريقي به غابات (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:49 صباحاً 2012/01/10

  • 127

    يجب التنسيق مع وكالات السيارات لانهأ هدا الوضع والا يضيع حق المواطن بهده السهوله وسحب جميع السيارات من هدا النوع وتعويض صا حبها

    بدر العبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:54 صباحاً 2012/01/10

  • 128

    الخبر قديم منشور وتم ايضاح السبب في مقابلة مع سائق السيارة وهو انه قام بالضغط على دواسة البنزين بدلا عن الضغط على الاخرى الخاصة بالفرامل فاندفعت السيارة الى جدار منزله ويقضي الاندونيسي نحبه.
    ارجو التاكد من الاخبار اولا
    للعلم موديل 2005 يتم السيطره على السيارة عبر مفتاح تشغيل(سويتش) لذا من الممكن ايقاف المحرك في اي لحظة.

  • 129

    الله يرحمه يارب
    ويعوض عليك

  • 130

    اذا الطريق عليه اثار فرامل معناها انه كان مسرع وبراءت مثبت السرعه
    واذا ان لايوجداي اثر للفرامل معناها خلل بالسياره

  • 131

    يجب أن تحاسب الشركة المصنعة وكذلك وكيلها

    غازي1381 (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:57 صباحاً 2012/01/10

  • 132

    حسبنا الله ونعم الوكيل على عبداللطيف جميل

    UP 0 DOWN

    08:57 صباحاً 2012/01/10

  • 133

    ايوووه كل يوم نفقد مسلم بسبب هذي السيارت
    حاسبو الشركه واقطعو المعاملات منها نهائيا..

    ابن اليمن (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:57 صباحاً 2012/01/10

  • 134

    لاحول ولا قوة الا بالله الله يرحمه
    مادري متى الشعب السعودي يتفهم ويصحى على نفسه ويقاطع هالحرامي ابو جميل...
    ترا مصيركم مصير هذا اللي راح لكن فكرو احسن

    فيلكس (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:59 صباحاً 2012/01/10

  • 135

    يا دكتورة رؤي مصطفي. الرجل معترف انا داس على دواسة البنزين بالغلط و انطلقت و لم يستطع السيطرة على المركبة.
    يعني ويش دخل مثبت السرعة في الموضوع.
    يعني مجرد حشو كلام بس.
    صحيح ان و كلاء السيارات عندنا اخر ما يفكروا فيه سلامة الناس.
    و لكن ارجوا عدم الاستخفاف بعقول القراء.

    عاقل و قلبي خبل (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:59 صباحاً 2012/01/10

  • 136

    الله يرحمه ويغفرله
    ويشفي المريض
    الله يكفينا شر الحديد والباس الشديد

  • 137

    لا حول ولا قوة الى بالله

    الفقير الى رحمة الله (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:05 صباحاً 2012/01/10

  • 138

    لا حول و لا قوة الا بالله الواحد صار يخاف من ان يشتري سيارة بمثبت سرعة

    وطني الحبيب (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:11 صباحاً 2012/01/10

  • 139

    ساهر: انا مالي دخل!!

  • 140

    اكيد بقول عبداللطيف جميل هذا الجيب ليس من شركته.

    عمر الدوسي (زائر)

    UP 1 DOWN

    09:12 صباحاً 2012/01/10

  • 141

    وش دخل مثبت السرعه
    يعني باللهي عليك بيدخل سيارته الكراج وهو ماشي 120
    بالعقل ماتجي ذي
    مدري ليه ماصدقت السالفه >> لاحد يقول اني مع **** عبداللطيف جميل بالعكسس ضده
    مدري اذا الاخ ثبت السرعه ع 30 وعلق معه
    عاد يمكن اصدقه
    بسس ماخشت مخي السالفه المعذره

    صلوح (زائر)

    UP 1 DOWN

    09:13 صباحاً 2012/01/10

  • 142

    الله يرحمة..وشسالفة المثبت كل يوم حالة..!!
    قبل ايام برنامج داود الشريان ناقش هذة القضية !!
    8 سيارت رصدها امن الطرق فقط !!من غير الجهازة الخراء!!

  • 143

    العنوان غريب..الرجل تقريبا واقف عند بيته ولا يمكن ان يعمل مثبت السرعه على سرعات متدنيه...
    ولكن بخصوص مثبت السرعه: ساهر اجبر!!! الناس على استخدام مثبت السرعه لانه يحافظ على السرعه القصوى المسموح بها فى وجه ساهر المتربص..وكثرة الاستخدام اظهرت عيوبه!
    هذا للعلم والله اعلم واكبر واقوى

  • 144

    اش دخل ام مثبت السرعة
    واحد وما يعرف يسوق
    اللاند شجرة مثمرة ولا ترمى من الاشجار الا المثمرة

    omarsad

    UP 1 DOWN

    09:22 صباحاً 2012/01/10

  • 145

    ما علاقة مثبت السرعة بتفاصيل الخبر ؟؟؟

    زهير (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:23 صباحاً 2012/01/10

  • 146

    سبحان الله تكررت تلك الحوادث لدينا بسبب مثبت السرعة في سيارات تويوتا لاند كروزر وشكاوي تقدم بها المواطنين لوزارة التجارة ولما نرا تجاوب حتى الآن سمعنا اليوم لجان واجتماعات وبالنهايه تم تأجيل الأجتماع.. لاحول ولاقوه إلا بالله إلى متى هذا التسيب من قبل المسئولين.. لا وياويلك لو قلت أنهم مقصرين.

    مواطن شريف جدا (زائر)

    UP 2 DOWN

    09:25 صباحاً 2012/01/10

  • 147

    العنوان مو متناسق مع مضمون الخبر.. أولا
    هذي سببها دعاسة البنزين الكهربائية وليس المثبت.. ثانياً
    منهو يشغل مثبت سرعة بحوش بيتهم.. ثالثا
    رابعاً :
    دعاسات البنزين الكهربائية وضعتها تويوتا في جميع سياراتها ابتداءً من العام 2007 في اطار خطتها ( تقليل تكاليف الانتاج.. زيادة الارباح النقدية ) ولا اعلم حقيقة هل الدعاسة الكهربائية موجودة في موديلات ماقبل 2007

    UP 4 DOWN

    09:25 صباحاً 2012/01/10

  • 148

    مساكين اهل ابو عريش و ام عريش.. هم ما خلصوا لسه من شرارات كهرباء اعمدة سكيكو حتى يلقوها في سيارات تويوتا..

    سعود777

    UP 0 DOWN

    09:28 صباحاً 2012/01/10

  • 149

    مثبت سرعة وهو بيوقف قويييه! الظاهر ما فرق بين البنزين والفرامل!

    قوية شويه (زائر)

    UP 5 DOWN

    09:29 صباحاً 2012/01/10

  • 150

    لاحولا ولا قوة الا بالله

  • 151

    اعتقد ان الصحافه الالكترونيه ومواقع التواصل الاجتماعي بدأت ازاحة المستور عن امبراطورية صناعة السيارات ووكلائهم 0لن يستطيع الوكلاء تمرير تبريراتهم لان الصحافه الالكترونيه لا تعتمد كثيرا على دعاية شركات السيارات0المستهلك يثق في وزارة التجاره وجمعية حماية المستهلك

    سليمان المعيوف (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:32 صباحاً 2012/01/10

  • 152

    العنوان فيه خلط ولخبطة
    ,,,تقصد رجله

    UP 0 DOWN

    09:36 صباحاً 2012/01/10

  • 153

    الله يهديك
    وش علاقة مثبت السرعة بالحادث
    شكلك خلطت الامور ياعزيزي وهذا خطأ من السائق
    نفسه ولا علاقة لمثبت السرعة بالحادث
    والله يغفر له ويرحم أموات المسلمين أجمعين

    سواق تررريلة (زائر)

    UP 5 DOWN

    09:36 صباحاً 2012/01/10

  • 154

    سلامات استاذ محمود ولاباس عليكم انا لله وانا اليه راجعون

    علي الاحمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:37 صباحاً 2012/01/10

  • 155

    مفوض يعاقبون الوكيل بأشد العقوبه بس نقول للمتضررين غنوا ياليل مطولك

    محمد الدهام (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:38 صباحاً 2012/01/10

  • 156

    الله يرحم السائق تسوي تحقيق ولاماتسوي الوكالة لن ينالها العقاب

    ابو فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:39 صباحاً 2012/01/10

  • 157

    وش دخل مثبت السرعه؟

    Veyron (زائر)

    UP 1 DOWN

    09:41 صباحاً 2012/01/10

  • 158

    يآخي حنا دولة ومجتمع غريييب!!!
    .
    .ماكنا نسمع بسوالف أعطال مثبت السرعة للسيارات وخاصة اللاندكروزر، وفجأة صارت كل الموديلات حتى القديمة تعاني من نفس المشكلة، طبعاً الشيخ أبوجميل يتحمل المشكلة بس اللي أبي أقوله أنه الآن واضح أنها حملة ضد أبوجميل.. (حنا شعب يانسكت، يا نجي كلنا)

    الذي مستغرب!! (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:43 صباحاً 2012/01/10

  • 159

    لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم , انا لله و انا اليه راجعون

    عبدالعزيز العقيل (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:44 صباحاً 2012/01/10

  • 160

    راح يرد عبداللطيف
    ((بعد الرجوع للملفات تبين أن السيارة مستوردة ووو))
    وردد ياليل ماطولك

    UP 1 DOWN

    09:45 صباحاً 2012/01/10

  • 161

    اكثر مايهمني هو الإجراء الذي سيتخذ من جانب حماية المستهلك هذا ان اتخذ؟!

    user548104 (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:48 صباحاً 2012/01/10

  • 162

    لاعاد هذي اول مرة نسمعها وبعدين شدخل مثبت السرعة؟؟؟
    والموتر 2005 يعني بلا نصب احس السالفه فيها ان

    سلطان المسترسل (زائر)

    UP 1 DOWN

    09:50 صباحاً 2012/01/10

  • 163

    لا واسعارها 200000الف حسبنا الله ونعم الوكيل

    صالح السهلي

    UP 0 DOWN

    09:52 صباحاً 2012/01/10

  • 164

    أيش دخل مثبت السرعة الرجال بيطلع سيارته من الكراج؟

    UP 2 DOWN

    09:54 صباحاً 2012/01/10

  • 165

    معليش لكن وش دخل مثبت السرعة؟
    سمعنا وعرفنا عنا مشاكل سيارات تويوتا في أمريكا مع دواسة البنزين تعلّق من نفسها وتسبب حوادث. لكن هذا ما له دخل بمثبت السرعة. أو مع الخيل يا شقرا؟

    بو سعيد (زائر)

    UP 1 DOWN

    10:02 صباحاً 2012/01/10

  • 166

    يجب ان تتدخل وزارة التجارة لايقاف هذه المهزلة بحق مالكي هذا النوع من السيارات , يجب الزام الشركة المصنعة ووكيلها باصلاح العيب في هذه السيارات وتعويض المتضررين.

    UP 0 DOWN

    10:03 صباحاً 2012/01/10

  • 167

    القصة في دواسة البنزين مش في مثبت السرعة.. خلل ثاني ؟

  • 168

    وش دخل مثبت السرعة في الموضوع؟ العنوان لا يتطابق مع محتوى الخبر!

    nesetoh

    UP 3 DOWN

    10:09 صباحاً 2012/01/10

  • 169

    غريبة ما فيه فرامل ؟ !!

    majedbiz (زائر)

    UP 1 DOWN

    10:11 صباحاً 2012/01/10

  • 170

    لاحول ولا قوه الا بالله

    Malhmoud (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:13 صباحاً 2012/01/10

  • 171

    لا حوله ولا قوه االا بالله

    مسافر بين الدول (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:16 صباحاً 2012/01/10

  • 172

    وش دخل مثبت السرعة؟
    الاخ بيضرب فرامل دعس على البنزين

    فيصل استراليا

    UP 3 DOWN

    10:19 صباحاً 2012/01/10

  • 173

    لاحول ولاقوة الا بالله

    احمد الحضرمي1

    UP 1 DOWN

    10:21 صباحاً 2012/01/10

  • 174

    الله يرحمه..
    بس ابي اعرف وش دخّل مثبت السرعة في الموضوع؟
    الرجال دعس على دواسة البنزين بالغلط..

    احمد الشيحه (زائر)

    UP 3 DOWN

    10:24 صباحاً 2012/01/10

  • 175

    وش دخل مثبت السرعه هذي غشامه من السواااق
    اقول ادفع الديه وانت ساكت

    رويلي طريف (زائر)

    UP 1 DOWN

    10:24 صباحاً 2012/01/10

  • 176

    إقتباس من فيصل : "السيارات تأتي للسعوديه
    الياباني لم يعد ياباني
    الأمريكي لم يعد أمريكي
    الأسعار لاتستحق مواصفاتها وقوة تحملها
    ضعف المتنانه والجودة وزيادة نسبة الفيبر قلاس والكلابسات
    ..
    الوكلات تهرج وتمرج بين الأحتكار والتلاعب والأحتيال
    ..
    نريد السيارات بمعايير ومواصفات أمريكيه
    تتناسب مع الأجواء الخليجية..."

    معك حق... نطلب بوضع معير. واسعار مناسبه وتكون تحت اشرف وزارة التجاره..وزارةالموصلات ونقل.. وحماية المستهلك..وزارة التخطيط..

    اصدق انويا (زائر)

    UP 2 DOWN

    10:25 صباحاً 2012/01/10

  • 177

    تويوتا مستعمل حيصير بسعر التراب لان محد بيشترى الا الطفران اخو الغلبان...

    سعود777

    UP 0 DOWN

    10:30 صباحاً 2012/01/10

  • 178

    هونت كنت ناوي لاند.. لكن السفاري صديق الطريق..

    صالح ابراهيم صالح (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:32 صباحاً 2012/01/10

  • 179

    حسبي الله ونعم لوكيل بس
    تويوتا سحبت من امريكا 550000 سياره
    بسبب عيب مصنعي
    يعني تبون تقنعونا اننا حنا ماعندنا عيوب مصنعيه

    سلطان زمانه (زائر)

    UP 1 DOWN

    10:34 صباحاً 2012/01/10

  • 180

    الواضح من سرد الخبر ان السائق اخطأ في ضغط دواسة
    البنزين بدلا من الفرامل وش علاقة مثبت السرعه ؟

    UP 3 DOWN

    10:35 صباحاً 2012/01/10

  • 181

    مين تجرؤ على جميل بيه

    محلي يحلم بالعالمية (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:35 صباحاً 2012/01/10

  • 182

    عريقة عريقة هذا رد من تيوتا وين أرواح الناس
    لندكروزر و المال وسمعة التيوتا أهم من أرواح الناس العرب

    الرزق على الله

    UP 0 DOWN

    10:37 صباحاً 2012/01/10

  • 183

    ياناس ياحكومة ياوزارة التجاره اوقفو سيارات عبداللطيف جميل الحرامي وقفوها واسحبو جميع وكلاته في السعودية
    مايصلح السكوت كم حالة راحت وعبداللطيف يبتسم

    الفتى الصارخ (زائر)

    UP 1 DOWN

    10:38 صباحاً 2012/01/10

  • 184

    سيُفتح تحقيقات وسيكون هناك ضجة كبيرررة.. متى؟؟
    عندما واحد من الناس اللي عليهم الكلام يصير له ذا الشي
    اللهم احفظنا وجميع المسلمين
    س/ بالمناسبة العم جميل مانوع سيارته؟؟!

    Candel (زائر)

    UP 1 DOWN

    10:38 صباحاً 2012/01/10

  • 185

    أجزم لو أن هذا حصل في امريكا أو أوربا لكانت مصانع تويوتا تم إغلاقها الآن وتم تغريمها ملايين الدولارات كتعويضات مادية ومعنوية ولكن وللأسف بلدنا صاير مزبلة للصناعات ومكان للتجارب على البشر ومنفى لكل ساقط من العمالة والمصنوعات والأغذية الفاسدة والأدوية الضارة
    ومايزيد الغيظ ان الجهات الرسمية لدينا قاعدة
    تتفرج وتبارك مايحصل للمواطن المغلوب

  • 186

    ياناس صار اي واحد يسوي حادث قال مثبت السرعه
    شعب فاضي وينضحك عليه باي شي والا القصه هذي والله مايصدقها ولا الطفل

    الصارم (زائر)

    UP 1 DOWN

    10:44 صباحاً 2012/01/10

  • 187

    لابد من ايقاف استيراد هذا النوع من المركبات حتى يتم اصلاح الخلل

    ابو جهاد (زائر)

    UP 1 DOWN

    10:50 صباحاً 2012/01/10

  • 188

    وش قصة لاندكروزر عز الله ان طاح سعره بيع بيع بيع بيع بيع

    المشتكى الى الله (زائر)

    UP 1 DOWN

    10:52 صباحاً 2012/01/10

  • 189

    الله يرحم أموات المسلمين
    بعدين وش دخل مثبت السرعة ؟! الخبر يقول انه يسير ببطء شديد.. والا عشان هالايام موضة مثبت السرعة ؟!
    يعني معقولة تجي حوادث مثبت السرعة مع بعض ؟!
    موديلات جديدة معليش.. لكن هذا 2005 توه يصحى مثبت السرعة حقه !!؟

    أحمد العتيبي (زائر)

    UP 2 DOWN

    10:55 صباحاً 2012/01/10

  • 190

    لا حول ولا قوة الا با الله
    مثبت السرعة اصبح عذرا لكل مذنب
    و القصة غير واقعية ابدا

    خالد الحربي (زائر)

    UP 2 DOWN

    10:56 صباحاً 2012/01/10

  • 191

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • 192

    حسبنا الله ونعم الوكيل على عبداللطيف جميل

    الهواااوي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:59 صباحاً 2012/01/10

  • 193

    وش دخل مثبت السرعه بالسالفة ؟؟!!!
    انا صارت معي مرة وهي بتكون عميان قلب من السواق او انه تفكيره مو معه او فيه شي كبير مأثر عليه فبدل مايدوس الفرامل داس البنزين وهذه السالفة..
    انا صارت معي للعلم وبسيارة هيونداي رحت لرجال صديق ينتظرني وموقف سيارته وثابتة وايسوزو وانيت وكنت متضايق وبرمضان وصايم وفي مشاكل بالحياة مع الربكة وابغى البق وراه لانزل له ابغى اخفف وادوس فرامل لاوقف دست على الكلاتش بماانه قير عادي وصدمت فيها وراحت ربع وجهية سيارتي والحمد لله
    فما تهولو الموضوع والله يحفظنا ويحفظكم

    فلسطيني في ديار أبو متعب

    UP 0 DOWN

    11:00 صباحاً 2012/01/10

  • 194

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الحل هو بمقاطعة هذه الشركات
    ( خلوها تصدي )

    لنا في التاريخ دروس (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:01 صباحاً 2012/01/10

  • 195

    هناك مشكله في دعاسة البنزين الكهربائيه يجب ان ينظر لها

    نادر هزاع العتيبي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:07 صباحاً 2012/01/10

  • 196

    إقتباس من majed : "قاطعوا "لانكروزر" وكفى جدالاً..."

    إلا قول قاطعوا تويوتا وينتهي الأمر
    والله إثنين من الزملاء صارت لهم حوادث بسبب أعطال فنية بسيارات تويوتا
    الأول بكوريلا على طريق الرياض تعطلت الفرامل وصار له حادث والله سلمه
    الثاني بجدة معاه كامري جديدة تعطلت عليه الفرامل وصدم بشاحنه وتسبب الحادث بكسر في الحوض
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    خالد الغامدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:09 صباحاً 2012/01/10

  • 197

    طبعا من سياق الخبر (كما نشر ) هذا خطأ شخصى يتحملة راعى السيارة وليس لمثبت السرعة دخل فيه الشئ الثانى انه يستحيل ان معدل التسارع يصل لهذه الدرجة فى زمن وجيز ومسافة قصيره كما ذكر حتى لو كان يقود طياره مو سيارة

    حسين كيرة

    UP 2 DOWN

    11:12 صباحاً 2012/01/10

  • 198

    فيه خلل بكثير من أنواع السيارات.أرجوألاتكون دعايةضدأحدلأنه بدءيأتي أنواع أخرى من السيارات (أناأرى ألاتسرعواحتى أذاحصل خلل بأمكانك تسيطرعليه أمابالقيروالجلنط والبريك وآخرشيءتطفئةالماتور(وقدحصل معي بصالون ج م س(94)قريباولكني تصرفت بماأشرت اليه توفيقامن الله وسلمت مع عائلتي قبل (ساهرالسرعة)

    ابوسامي الحجي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:14 صباحاً 2012/01/10

  • 199

    ترى وكاله عبداللطيف مالها دخل اللاندكروزر تقليد صيني

    ياصبر الارض (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:17 صباحاً 2012/01/10

  • 200

    أعتقد الموضوع فيه نصبه كبيره من راعي البيت والموتر

    كتلوني (زائر)

    UP 2 DOWN

    11:17 صباحاً 2012/01/10

  • 201

    ,, 2005 ,, ؟؟ صباح الخير..
    الرجل يقول رجله لامست دواسة البنزين ,, وين مثبت السرعة
    اتوقع ان فيه خلل في الكروز وليس مثبت السرعة

    A. ALotaibi (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:18 صباحاً 2012/01/10

  • 202

    ههه يآحبآيبي شفيكم أنتو على تويوتا...؟! (( الظآهر وآحد يحب نسيآن قآل خلني أخرب على تويوتآ )) ههه الله يغربل أبليسكم مآتعقلون عآد خلو الرجآل يترزق وأذآ على السوآلف ألي نسمعهآ صدقوني أحس ملعوبة صح & أبي أفهم أيش معنى أهآلي الشرقية مآحد أشتكى من ألآند أيش معنى بس الريآض ومآ ورآئهآ & وبعدين تعآلو ألآند كروزر كل مآله في تطور ووسآئل سيفتي ورآحة للعميل مآحد يشتكي منه عندنآ أكلمكم من جد يالغآلين بسكم من الهذرة بس...

  • 203

    لابد اولا من التحقق من اقوال مالك السيارة واجراء فحص فني للتثبت من افادته
    حتى لا يكون المتسبب فى الحادث هو احد ابناؤه او بناته ممن يرغبون فى القيادة وهو المتسبب فى الحادث ويفتعل هذه القصة للهروب من المسئولية

    UP 1 DOWN

    11:29 صباحاً 2012/01/10

  • 204

    الاعلام سلاح العصر
    تلاحظون إنو تغييرات مصيريه تحدث بدون حروب بس بالإعلام
    يعني ممكن نشيلك من كرسيك ونطلعك مجرم
    ممكن تكون مؤامره من A على منتجات J
    مستوى
    دول
    مسؤلين
    هوامير
    تجار
    هذي المره عبداللطيف جميل
    ياترى المره الجايه مين

    alialnajrani

    UP 0 DOWN

    11:37 صباحاً 2012/01/10

  • 205

    ما علاقة مثبت السرعة بتفاصيل الخبر ؟؟؟

    UP 2 DOWN

    11:40 صباحاً 2012/01/10

  • 206

    اتوقع والله اعلم...انها قصة مفبركة من السائق...والمثبت لموديل 2005...يعني توه يدري ان به مشكلة...الدية واجبة والتحقيق لازم...

    obohatim (زائر)

    UP 2 DOWN

    11:45 صباحاً 2012/01/10

  • 207

    استغفر الله العظيم واتوب اليه
    هذا شي مكتوب بس لازم ناخذ بالسباب المشكله من السواق نفسه هو الي جاب العيد والله يرحم الميت في رحمته

  • 208

    يجب الازم الشركه بدفع ديه لأهل المتوفي ان شاء الله لو اهله في الصومال
    وين القضاء حقنا ياحسافة

    عبدالرحمن بن إبراهيم

    UP 0 DOWN

    11:50 صباحاً 2012/01/10

  • 209

    صوره لوزير التجاره.
    صوره لوكيل السياره.

    علي القحطاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:53 صباحاً 2012/01/10

  • 210

    ما علاقة مثبت السرعة بالموضوع!!

  • 211

    سبحان الله من عام 2005 الى 2012ماانطلقة السيارة بالحالها الا الايام هاذي
    يسمع بمثبت السرعه
    اذا يقول انه يبي يدخل بالكراج ويمشي بتباطئ شديد كيف يمديه يثبت السرعه مايشتغل مثبت السرعه الا من سرعة 70
    اقوول الله لايهينك دور تصريفه غيرها

    العنزي (زائر)

    UP 1 DOWN

    12:00 مساءً 2012/01/10

  • 212

    لم نسمع بأن المديلات القديمه مثل هذا المديل 2005 يعلق عنده المثبت لكن شكل الرجال أخطأ بالضغط على الأبنص ودخلت السيارة على غرفة العامل أما بخصوص مايحدث من عطل في المديلات الجديده فإنها والله مهزلة سببها المسئول والتاجر والنتيجه جعلوا أموال الناس تقتل أصحابها

    موسى آل موسى (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:02 مساءً 2012/01/10

  • 213

    وش دخل مثبت السرعة في حادث الرجال؟!!!
    لانه بالاصل ماشغله..
    والمثبت مايشتغل على السرعات المنخفضة..

  • 214

    بصراحه عبداللطيف جميل حصانته قويه ام الواسطه لاحسيب ولا رقيب

  • 215

    تحذير من السيارات كمايلي
    1-لاندكروزر جيب
    2-هاي لكس بيك اب
    3-لكزز جيب---
    4-كرولا---
    5-كريلا---
    هذه السيارات حصدت اعمار البشر والاسباب
    تقليد القطع الرئيشيه في هذه السيارات من مصنعها

    ابومنيف (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:24 مساءً 2012/01/10

  • 216

    الشعب السعودي لا يعرف غير تويوتا و نوكيا و حاليا الايفون طلع في السوق
    اقول انت وهو احمد ربك على نعمة الامان و الله حنا حسن بلد و الميزانية يا لله لك الحمد الناس تحسدنا عليه

    truelove

    UP 0 DOWN

    12:24 مساءً 2012/01/10

  • 217

    إقتباس من ابوفيصل9 : "ماتوا الناس.. وزارة التجار وجميل يتفرجون !!"

    الحقيقه ان عبداللطيف جميل تمادى في استهتاره بارواح الناس ويجب على وزارة التجاره الزامه بايقاف بيع هذه السيارات وتقفيل محلاته بالشمع الاحمر حتى يتم التأكد من ان سياراته مطابقه للمواصفات والمقاييس من الاسواق والزامه بسحب السيارات وتعويض المتضررين ومنعه من استخدام اكسسوارات مقلده مثل مثبت السرعه

    فاضي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:27 مساءً 2012/01/10

  • 218

    إقتباس من العنزي : "سبحان الله من عام 2005 الى 2012ماانطلقة السيارة بالحالها الا الايام هاذي
    يسمع بمثبت السرعه
    اذا يقول انه يبي يدخل بالكراج ويمشي بتباطئ شديد كيف يمديه يثبت السرعه مايشتغل مثبت السرعه الا من سرعة 70
    اقوول الله لايهينك دور تصريفه غيرها"

    المشكله ليست بمثبت السرعه ايه الفاهم وانما بنظام كامل مربوط بواسة البنزين-وقدسحبت امريكا جميع سيارات تويوتا لوجود هذا الخلل -لانه شبيه بالطيار الالي مبرمج وقديجعل السيارهتفقد السيطر اليدويه -والناس الان انتبهوا لخلل تويوتا هذا ولذلك اتضح الخطأ ليس بشري ورحم الله من ماتوا

    فاضي (زائر)

    UP 2 DOWN

    12:32 مساءً 2012/01/10

  • 219

    الحل ان على جميع وكلاء السيارات ان تفصل مثبت السرعة من جميع سياراتها.

  • 220

    الله يرحمه لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وإنا اليه راجعون... حسبي الله ونعم الوكيل (من المسؤل وزارة التجارة أم سبب إضافات وتعديل مواصفات السياره من عبداللطيف جميل) يجيبها ستاندر ويقلبها فل كامل.. شغل تجاري

    ولد العقيل

    UP 0 DOWN

    12:35 مساءً 2012/01/10

  • 221

    ما دخل مثبت السرعة فى الموضوع ؟
    او صارت موضة
    ان حادث يكون سببه مثبت السرعة

  • 222

    إقتباس من فلسطيني في ديار أبو متعب : "وش دخل مثبت السرعه بالسالفة ؟؟!!!
    انا صارت معي مرة وهي بتكون عميان قلب من السواق او انه تفكيره مو معه او فيه شي كبير مأثر عليه فبدل مايدوس الفرامل داس البنزين وهذه السالفة..
    انا صارت معي للعلم وبسيارة هيونداي رحت لرجال صديق ينتظرني وموقف سيارته وثابتة وايسوزو وانيت وكنت متضايق وبرمضان وصايم وفي مشاكل بالحياة مع الربكة وابغى البق وراه لانزل له ابغى اخفف وادوس فرامل لاوقف دست على الكلاتش بماانه قير عادي وصدمت فيها وراحت ربع وجهية سيارتي والحمد لله
    فما تهولو الموضوع والله يحفظنا ويحفظكم"

    تعلم القياده اولا ثانيا الموضوع واضح وضوح الشمس من تويوتا والشركه منذو 5 سنوات تعاني من انظمة دواسة البنزين ولان امريكا عندها ناس تفهم اكتشفوا هذا الخلل وانا واحد كنت املك تويوتا وذهبت الى عبداللطيف جميل اطلب منه اصلاح الخلل قال لاينطبق على السعوديه بعدها بعتها والحمدلله استخدم فورد حاليا

    فاضي (زائر)

    UP 3 DOWN

    12:38 مساءً 2012/01/10

  • 223

    الله يرحم الي توفي وحسبي الله ونعم الوكيل.
    تويوتا و المخدرات = 1 لازم التحذير منهم هما الاثنين
    كلهم يؤدون الى الموت.

    abukahal

    UP 2 DOWN

    12:40 مساءً 2012/01/10

  • 224

    لا لاند كروزر

    ميمي كيوت (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:47 مساءً 2012/01/10

  • 225

    إلى صاحب التعليق (حساوي أصلي) : أقول خليك بس في الدبس والتمر الحساوي ولاتخوض في حديث ماتفهم فيه يقولك الأندونيسي مات وأنت قاعد تبربر وتدافع عن تويوتا.

  • 226

    عمتم مساءا
    الصراحه احنا شعب مغفل مع احترامي للجميع يعني نكتشف العيب ولازلنا نواصل الاستمرار في الشي
    يعني عارفين ان تويتا فيها عيوب ومع ذلك لازالوا شعبنا يهايطون ويشترون من هالجيوب
    ياناس قاطوعهم ياعرب افهموا حطو يدينكم بيدين بعض وقاطعوا تيوتا لمدة سنة وبعدها اقسم بجلال الله ان ينزل انواع العروض على هه السيارات

  • 227

    يا جماعة،، انا من اول المحاربين لتويوتا وبعد اللطيف جميل، ولكن كيف يستخدم مثبت سرعة وهم بيدخل يصف السيارة،، المثبت يستخدم في الخط الطويل وليس في حارة،، لكن شكله الرجال ما سيطر على السيارة جديد بالسواقة وراح ضرب الحائط وكل شي في ظهر المسكين عبد اللطيف جميل ههه

    كلام ما هو بمنطقي (زائر)

    UP 3 DOWN

    12:53 مساءً 2012/01/10

  • 228

    صجيج اننا في العالم الثالث شئنا ام ابينا في العالم الاول يكتشفون الخلل ويعالج قبل ان يكون له نتائج سلبيه ونحن ندفع الارواح واصحاب الوكالات ليس لهم وجود الا عند نهب جيب المواطن وبعد ذلك تنتهي مسؤليتهم والسبب لايوجد محاسبه او ان صاحب الوكاله اكبر من المحاسبه ولم يتقدم العالم الاول الا لأن صوت المواطن مرتفع اما نحن فاصحاب الكروش والقروش هم من يعلو صوتهم وهم من يقدمنا الى الخلف لنختفي عن العالم خلف كروشهم.

  • 229

    المطلوب إنشاء وزارة لتجارة لتقوم بأعمالها. أما الوزارة الحالية فهي مجرد دائرة لتسجيل التجاري فقط.

    منصور بن ناصر

    UP 0 DOWN

    12:56 مساءً 2012/01/10

  • 230

    إقتباس من فاضي : "تعلم القياده اولا ثانيا الموضوع واضح وضوح الشمس من تويوتا والشركه منذو 5 سنوات تعاني من انظمة دواسة البنزين ولان امريكا عندها ناس تفهم اكتشفوا هذا الخلل وانا واحد كنت املك تويوتا وذهبت الى عبداللطيف جميل اطلب منه اصلاح الخلل قال لاينطبق على السعوديه بعدها بعتها والحمدلله استخدم فورد حاليا"

    أخي الكريم.. مع الاحترام..
    انا اعرف اسوق وقديم بالسواقة وباحنك الظروف ,, وانا بتكلم عن هذه الحادثة مومبينة فيها السبب المثبت وداري بقصص دواسات البنزين ولعلمك ولاعمري حبيت عبداللطيف جميل ولا وكالته لانه مسيطر ع السوق وباسعار خيالية واعرف كل شي بخصوص السيارات وتصنيعها لانك تتحدث مع مهندس صناعي وانتاج وليس من اي احد ,, ولو يحطوني بلجنة تقييم لسيارات التويوتا ومطابقتهالمواصفات الام الشركة انا مستعد وهطلع لكم عدة خلل فني في تويوتا المستوردة غير مطابقة للام الشركة وليس عيب المثبت..
    وبارك الله فيكم

    فلسطيني في ديار أبو متعب

    UP -3 DOWN

    12:57 مساءً 2012/01/10

  • 231

    شي من المصداقية يا جماعة الخير...
    الرجال بيدخل سيارته داخل المنزل،
    مثبت السرعة لا يعمل بأقل من سرعة 40 كلم تقريبا لأغلب السيارات،،
    تقول علقت دواسة السرعة " الأبنص " نقول معقولة تجي،،
    اتمنى السلامة للجميع..

    سعد 300

    UP 5 DOWN

    01:04 مساءً 2012/01/10

  • 232

    عووذاها

    فقد حنان...:'( (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:05 مساءً 2012/01/10

  • 233

    هاذي دعايه لي منتجات تايوتا
    الزبده احسن خله يخسر ابو جميل وربعه

  • 234

    يوم تتطلع سالفة شي تسمع كل يوم عنها خبر لدرجة انك تشعر ان الموضوع
    متعمد خلصنا من حرايق المدارس اليوم مثبت السرعة
    وبعدين وش دخل المثبت بواحد يبغى وقف السيارة وتنطلق وتخش في غرفة السائق والله القراء ما هم اغبياء

    شامخ

    UP 3 DOWN

    01:18 مساءً 2012/01/10

  • 235

    نكتة الموسم

    ابو عابد 111 (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:37 مساءً 2012/01/10

  • 236

    يجب محاسبة عبداللطيف جميل ووقفة عند حدة لانة يضيف ويعدل في السيارات على كيفة وهذا غش ومسوي احتكار يضحك على العالم

    مشترك (زائر)

    UP 4 DOWN

    01:45 مساءً 2012/01/10

  • 237

    لاحول ولا قوة الا بالله

    دلوعه الفيصل (زائر)

    UP 1 DOWN

    02:15 مساءً 2012/01/10

  • 238

    ليه كنت راكب معه ووش يدريك انه الدواسه

    saud (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:21 مساءً 2012/01/10

  • 239

    بدأ شغل الشركات المنافسة... ياجماعة الله والعالم ان احد اصحاب الشركات الأخرى أراد ان يشوه سمعة تويوتا لأنها ضاربة في السعودية والعالم.. اتقوا الله.

    amasa (زائر)

    UP -5 DOWN

    02:28 مساءً 2012/01/10

  • 240

    انا مدري ليش يحطون شي اسمه مثبت سرعه في صناعة السياره..ما بلاش كان احسن ؟؟

  • 241

    بدأ شغل الشركات المنافسة... ياجماعة الله والعالم ان احد اصحاب الشركات الأخرى أراد ان يشوه سمعة تويوتا لأنها ضاربة في السعودية والعالم.. اتقوا الله.

    amasa (زائر)

    UP -8 DOWN

    02:31 مساءً 2012/01/10

  • 242

    الله لا يبارك في المتسيباين

    ابونايف (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:32 مساءً 2012/01/10

  • 243

    الله.يرحمه.ويغفر.له.ويرحم.جميع.اموات.المسلمين

    حفراووي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:48 مساءً 2012/01/10

  • 244

    حسبنا الله ونعم الوكيل...
    تويوتا العشق القديم أرجوكي كوني بعيدة عن التقنية وأكتفي بالجودة فأروحنا تزهق في بلد لا ينصفنا منك

    نفر (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:57 مساءً 2012/01/10

  • 245

    يا سلام على اللي ييدخل البيت وهو حاطه على المثبت. يعني كم كان يمشي!!
    خفوا علينا. شنوا حمله على تويوتا وانا معكم. لكن موب ب الاستدلاخ

    هلالي واقعي (زائر)

    UP 3 DOWN

    03:34 مساءً 2012/01/10

  • 246

    لا والى يقهر الشركة قاعدة تتفرج ولا على بالها ماكان الخلال من عندهم ارواح الناس مالها ثمن

    ابو حمزه (زائر)

    UP 2 DOWN

    03:35 مساءً 2012/01/10

  • 247

    جاي تلبق وشو له تشغله

    واحد من الناس (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:59 مساءً 2012/01/10

  • 248

    ياااشعب ياااوطن وش هالاستخفاف بحياتالناس
    هذي لازم تكون قضية رأي عام ويحاسب فيها الوكيل اشد حساب وكذلك الشركه المصنعه
    يجب اثارة الموضوع في جميع المواقع
    حط نفسك في نفس الموقف

    الكاتب المتنبي

    UP 0 DOWN

    04:23 مساءً 2012/01/10

  • 249

    عبداللطيف جميل هو المسؤل
    وحسبي الله ونعم الوكيل

    mohammd aldossry (زائر)

    UP 1 DOWN

    04:43 مساءً 2012/01/10

  • 250

    أبغى أفهم
    إيش دخل مثبت السرعة في واحد يوقف سيارته.
    يا أخت رؤى مصطفى
    احترمي عقول القراء
    ولكي عذر كونك امرأة وليس لديك أي خلفية حول السواقة وكيفية عمل مثبت السرعة.
    ولكن اللوم على المراجع ورئيس التحرير.

    عطرجي

    UP 2 DOWN

    04:53 مساءً 2012/01/10

  • 251

    وش سالفة سيارات التايوتا جاها جنون البقر!!

    ساكن بايجار (زائر)

    UP 1 DOWN

    05:00 مساءً 2012/01/10

  • 252

    اللي ابغى اعرفه
    كيف عرفتوا ان دواسة البنزين علقت على الرغم من انه رفع رجله
    والسائق بكبره توفي
    شي غريب

    ابو نواف (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:01 مساءً 2012/01/10

  • 253

    انا لله وانا اليه راجعون...
    1- وين (( ساهر )) ليه ماحد من السرعة !!!
    2- في امركا قدمة شركة تايوتا اليابانية اعتذار رسمي للعملاء وقامت بسحب جميع السيارات وتعويض العملاء بسيارات جديدة.الغريب في الموضوع ان الوكيل الحصري في المملكة على علم بذلك وكذلك المرور توجد لديه احصائيات بالحوادث التي حصلت

    ddd (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:02 مساءً 2012/01/10

  • 254

    الحين موديل 2005 وتوه يخرب مثبت السرعه؟
    لا اعتقد انه خلال من المصنع !
    اعتقد اصبح مثبت السرعه عذرا لكل مهمل ومتلاعب..
    ثانيا : مثبت السرعه اذا فرضنا جدلا انه علق السيارة لا تنطلق
    بسرعه كبيره هذا الشكل وانا تأخذ السرعه تصاعديا

    abonaser2012

    UP 2 DOWN

    05:06 مساءً 2012/01/10

  • 255

    وعند محاولته تلافي مستنقع صغير من المياه، لامست قدمه دواسة البنزين، ما أدى إلى انطلاق السيارة بسرعة كبيرة، رغم رفع قدمه عن (((دواسة البنزين)))
    الرجل قال دواسة البنزين والخبر يقول مثبت السرعة

  • 256

    كذب × كذب مات الرجل بسبب الاهمال وليس بسبب السيارة لم ارى فى حياتى كم الحقد على عبد اللطيف جميل ولم ارى سبب أعبط من مثبت السرعة.. عالم عجيب !!

    القاهرة الرياض (زائر)

    UP 2 DOWN

    05:16 مساءً 2012/01/10

  • 257

    خبر مفكك ومفبرك

    احمد الشهري (زائر)

    UP 4 DOWN

    06:05 مساءً 2012/01/10

  • 258

    مش عارف ليش شاعر انها جريمة قتل وليست حادثا , فبهذه المسافه الصغيره لاتسرع السياره سرعه كافيه لاقتحام جدار اسمنتي.

    الحاج خليل العربودي

    UP 1 DOWN

    06:31 مساءً 2012/01/10

  • 259

    الجهل لايحمي الغشيم
    روحو دورو مفحط وخذو عنده دوره
    يعني خلاص علق مانتطفي السياره وبعدين قير عادي
    يمديك تتصرف
    بس غشيم

    الفيفي (زائر)

    UP 1 DOWN

    06:31 مساءً 2012/01/10

  • 260

    هذا سبب الاحتكار وعدم التنافس الشريف في استيراد الصناعات العالميه ذات المواصفات والمقاييس المناسبه للبلد المستورد سواء سيارات او مايخص استهلاك المواطنين صناعياً او طبياً او زراعياً او فنياً او تقنياً او ادوات بناء وكهرباء ومياه وصحياً استهلاكي للعمال او للمعيشه او لطب اولزراعه او لكل مايحتاجه الانسان في اموره الحياتيه لابد من فتح المجال لشركات والمؤسسات الوطنيه لاستيراد مايهم المواطن وعدم احتكاره0 واستغلال المواطن واستنزاف امواله بالصناعات والحاجات الاستهلاكيه الردئه0

    سعودي ارض ووطن

    UP -2 DOWN

    06:33 مساءً 2012/01/10

  • 261

    معقول انه كان بسرعه منخفظه يعني اقل من 10كم و اقتحم السور بهذه السرعه ؟؟ثانيا كيف لم يستخدم المكابح ؟؟اشك في صحه ادعائه00والسؤال هل السائق مات قبل سقوط السور عليه ام بعد\؟؟

    فهد سالم (زائر)

    UP 2 DOWN

    06:40 مساءً 2012/01/10

  • 262

    ابو جميل جاااك الدور
    السنه سنه ابو جميل

  • 263

    خبر سخيف جدا،

  • 264

    اساسا هده واحد قاصد شركة تويوتا وعبداللطيف جميل لاني من زمان من وانا صغيره عبد اللطيف جميل احسن شركه في المستشفيات والسيارات فلا تصدقون هده ممكن كلام لاجل النس يشترون شركه ثانيه غير عبداللطيف جميل والله يكون في عونه امين

    ام تولين (زائر)

    UP 1 DOWN

    06:54 مساءً 2012/01/10

  • 265

    ست مع أو ضد أحد ولكن هناك أمر مدبر فالعنوان يدل على ذلك وإلا ما علاقة المثبت

    أبو عمار آل ياسر

    UP 0 DOWN

    06:55 مساءً 2012/01/10

  • 266

    لا هذا ما ينسكت عنه
    كيف عشانه سعودي صدم وافد مسكين وبعد شغال عنده وموته حتى ما طالبتوه بالدية
    الحين لو سعودي اللي مات من قبل خطأ وافد كان أقمتتم عليه الحد وقلتم تعمد على قتل كفيله
    خبر ما ينسكت عنه
    بأنشرها في جميع أنحاء العالم بالفيس بوك والتويتر واليوتيوب وجميع ما يتصل بالعالم

    مهجد البشرية (زائر)

    UP 1 DOWN

    07:32 مساءً 2012/01/10

  • 267

    يشتك في وضع القاتل والله اعلم

  • 268

    ايش علاقة مثبت السرعه

  • 269

    ابو جميل يقول56 سنة مافية اي عيب في تويوتا زميلي اليوم يقول لي معة فورشنر 2012 المكيف الخلفي لا يعمل ويحاول في الوكالة يصلحونة سيارة ماكملت اسبوع جديدة وفيها عيب يقول مافية عيب اكذب وصدق الكذبة

    مشترك (زائر)

    UP 2 DOWN

    08:14 مساءً 2012/01/10

  • 270

    يابنت مصطفى وش دخل مثبت السرعه في دواسة البنزين
    الحين كل واحد بيسوي حادث بسيارة تايوتا بيقول السبب مثبت السرعه
    حتى لو كان يمشي بالريوس... رفقاً بعقول القراء

    ابو تركي البدراني

    UP 9 DOWN

    08:17 مساءً 2012/01/10

  • 271

    هاذي مشكلة التصاق دواسة البنزين معروفه في امريكا صار ضدها زوبعه اعلامية من كم سنة و ربعنا نايمين

    فارس المسعري (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:26 مساءً 2012/01/10

  • 272

    الظهر الأخت رؤى مصطفى من جازان بتدرب على المقال
    ونسيت تكتب عنوان المقال
    تصريفه لكل راعي جيب ((مثبت السرعة))

    abmw11

    UP 3 DOWN

    08:46 مساءً 2012/01/10

  • 273

    وهذي الحادثه وش بيقول جميل فيها يمكن الاولي صدفه والثانيه مرهم والثالثه وش العذر اقول انها سيارات فقدت شغبيتها واصبحت وحش يلتهم البشر فحذرو يا من معكم سيارات تيوتا لاند كلوزر ويالي تفكرون تشرون قاطعوهم وتسلمون برواحكم لان لا حيات لمن تنادي وفيه هوامير مستفيدين من الوكاله

    لسهم الاسود>>===> (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:00 مساءً 2012/01/10

  • 274

    في امريكا احضروا اكبر مسؤول ياباني للكونغرس الامريكي للتحقيق فى عيب بسيط فى التصنيع وهو على ما اذكر قرب دعاسة البنزين من دعاسة الفرامل فما كان من المسؤل الا النحيب امام اعضاء الكونغرس وتم تعويض الضحايا بالملايين ونحن ؟؟؟

    السوادي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:36 مساءً 2012/01/10

  • 275

    وين التجاره ما تتحرك هذا ثالث حادث بسبب مثبت السرعه

    abomohamd (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:49 مساءً 2012/01/10

  • 276

    هذا خداع ونصب
    لابعاد الشبهات عن موديلات لاند كروزر الجديده التي في مخازنهم
    وتوجيهها الى الموديل القديم الذي يملكه المواطن المسكين الأن
    وبعدين كيف كسب مسافة ازاحه لينطلق بسرعه
    الى غرفة الاندنويسي لتكون له صدمه قاتله
    الموضوع مشكوك فيه

    كلمات بدون قيود

    UP 0 DOWN

    10:12 مساءً 2012/01/10

  • 277

    إقتباس من فلسطيني في ديار أبو متعب : "أخي الكريم.. مع الاحترام..
    انا اعرف اسوق وقديم بالسواقة وباحنك الظروف ,, وانا بتكلم عن هذه الحادثة مومبينة فيها السبب المثبت وداري بقصص دواسات البنزين ولعلمك ولاعمري حبيت عبداللطيف جميل ولا وكالته لانه مسيطر ع السوق وباسعار خيالية واعرف كل شي بخصوص السيارات وتصنيعها لانك تتحدث مع مهندس صناعي وانتاج وليس من اي احد ,, ولو يحطوني بلجنة تقييم لسيارات التويوتا ومطابقتهالمواصفات الام الشركة انا مستعد وهطلع لكم عدة خلل فني في تويوتا المستوردة غير مطابقة للام الشركة وليس عيب المثبت..
    وبارك الله فيكم"

    شكرا اخي وانا عندي شهاده الماجستير في سلامة المركبات واعرف ان عبداللطيف غشاش -ولذلك تجد ان السيارات الخليجيه اغلى عندنامن عبداللطيف لانه لايتقيد بالمواصفات والمقاييس مع الاسف

    فاضي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:22 مساءً 2012/01/10

  • 278

    الرجإ من الوكيل تيوتا مخاطبة الشركة المصنعة في اسرع وقت ممكن الوكلأ كثيرون فيه جميل البريماني البازعي واللي عن طريق التصدير من دول الخليج وستخدام امريكي معدل من يمين الي يسار والغش في كل مكان المفروض اي سيارة صداديمها بلاستك مجوف بفيبر تقاطع نهائيا واللي بدون شاصي

    طائرئر برقة (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:26 مساءً 2012/01/10

  • 279

    ليش تستغربون ان الغش والتهجم والمهانة كلها موجهه لاسواقنا وشعبنا ؟
    السبب ان مافي احد ياخذ حق الضعوف الهوامير التجار مااحد يقدر يقول لهم شي اللي ينزل مساهمات مختومة من وزارة التجارة ويأكل فلوس الناس مثل الحربش واللي يشتري صفقة سيارات مضروبة كل الدول قاطعتها وتلاقي مين يصرفها عندنا ووو

    ام فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:35 مساءً 2012/01/10

  • 280

    إقتباس من ابو تركي البدراني : "يابنت مصطفى وش دخل مثبت السرعه في دواسة البنزين
    الحين كل واحد بيسوي حادث بسيارة تايوتا بيقول السبب مثبت السرعه
    حتى لو كان يمشي بالريوس... رفقاً بعقول القراء"

    لاحول ولاقوة الا بالله -مثبت السرعه انما هو لدواسة البنزين ياشاطراذا كان عندك سياره فيها مثبت سرعه انظر الى دواسة البنزين عندما تهدي السرعه ثم تطلب الاستمرار لاحظ ان الواسه اتوماتيكيا تنضعط من نفسها فهمت

    فاضي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:49 مساءً 2012/01/10

  • 281

    لا حول ولا قوة الا بالله اللهم ارحمه واكشف الحقيقة كاملة بفضلك ومنك

  • 282

    الحين يتعذر كل واحد معاه لاندكروزر حتي لو لم يكن مثبت السرعه والشي الثاني مشكله مثت السرعه لها سنه لماذا لم يتم التحقيق مع السابقين ولماذا لم يتم التحقيق مع شركه عبداللطيف ولماذا لا يتحقق من سياراته مع العلم ان افضل حل هو المقاطعه واعتقد ان السيارات العائليه الامريكيه تميزت في الاسعار والصيانه في الموديلات الاخيره وبااسعار اقل من ناحيه الصيانه وسعر المركبه

  • 283

    اولا وقبل اى شيئ ادعو الله ان يغفر للمتوفى ويجعل مثواه الجنه ويصبر زويه
    ثانى شى انا بنت وماعندى دكتوراه فى السلامه لكن اعتقد ان الخلل مو بمثبت السرعه لعتقد ان الخلل فى دواسة البنزين وهو طبعا خلل لكن مو كل شى نقول مثبت السرعه لان المثبت اعتقد يشتغل على سرعه عاليه مو سرعة واحد داخل جراج بيته

  • 284

    يعني لاندكروزر تويوتا 2005، ماعلق إلا يوم صارت سالفة عبد الله بن نعيس الطوالة يعني وين السبع سنوات استخدام.
    ؟؟؟!!!

    ابواحمد (زائر)

    UP 3 DOWN

    11:55 مساءً 2012/01/10

  • 285

    أبو مآهر أذآ تبي دبس أصلي ورز حسآوي وحب شمسي ترى مو جود يالغالي ههه & صدقني يآخوي أنآ مآدآفع هذآ وآقع وتويوتآ معروفة بجودتهآ ومكآنتهآ في المجتمع & ربمآ هالشي نآتج من سوء أستخدآم السآئق للسيآرة وعدم صيآنتهآ & والخطأ وآرد & بيض الله وجهك.

  • 286

    يعني انا ابي افهم عبد اللطيف جميل وش صفته يجيب وفد ياباني للكشف على السياره هذا دورالحكومه والمفروض ان تقاريرهم لاتقبل ولا تاخذ بعين الاعتبار لانها واجب حكومي ويجب التائك من انها تخلو من الرشاوي والى ان يثبة برائته او ادانته تغلق جميع فروعه وتصادر السيارات وان مدري ليش الحكوم ماتفتح تيوتابدون وكيل

    ابوسلطان (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:05 صباحاً 2012/01/11

  • 287

    ام فهد وأبو أحمد أنتو وألي مثلكم وشروآكم طيب الله أنفآسكم ورحم الله وآلديكم & أخوآني الكرآم عن وجهة نظري كل السالفه ومافيها صور ومقآطع مفبركة 100 % ولو مو مصدقين ركزو بس شوي & أتوقع وآحد مآعنده قيمة ألآند أو في عندة مشكلة مع قسم الصيانه لسيآرآت تو يوتا وقال خلني أجيب فيهم العيد ويآكثر ألي مآعندهم لآ ذمة ولآ ظمير & الله يستر على الجميع...

  • 288

    إقتباس من فاضي : "لاحول ولاقوة الا بالله -مثبت السرعه انما هو لدواسة البنزين ياشاطراذا كان عندك سياره فيها مثبت سرعه انظر الى دواسة البنزين عندما تهدي السرعه ثم تطلب الاستمرار لاحظ ان الواسه اتوماتيكيا تنضعط من نفسها فهمت"

    كلامك غير صحيح لانو عملية مثبت السرعة الكترونية و ليس مكانيكية

  • 289

    جريمه قتل بدم بارد

    ayed2005

    UP 0 DOWN

    01:16 صباحاً 2012/01/11

  • 290

    ... لا ترجع الدواسة الا وضعها الطبيعي فكل ضغطه تكون مكانها يعني انت لو ماشي على سرعة 20 ورفعت رجل حيتعلق السلك على نفس الدعسة ولو كملت الدعس ووصلت الى اربعين او مية فستبقى الدعسة زي ما هي بدووون مثبت بس السلك يعلق ومع الفزع تحصل هذه الدوسات فتزداد السرعة فيموت السواق الي ماله دخل الله يرحمه

    علي قايد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:27 صباحاً 2012/01/11

  • 291

    الله يستر عليناا

    hiouom (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:50 صباحاً 2012/01/11

  • 292

    ومايدرينا لعل قائد المركبة أراد أن يقتل السائق؟؟؟
    وأكيد عشان يعوضونه وعشان ابتزاز لعبد اللطيف جميل...
    هذا توقعي والنية الله أعلم بها...
    بس التحقيق ما مثله..

    سس (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:57 صباحاً 2012/01/11

  • 293

    تستغفل الناس انت وش دخل مثبت السرعه
    مثبت السرعه لا يعمل الا اذا ضغت set وبعد سرعه60 كلم يشتغل
    تزهق روح العامل وتحطها فب الموضه الجدبده مثبت السرعه
    اما حاله الديه وراك وراك ياحلو 500 الف ريال
    او انها جنحه جنائيه

    ابو يزن (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:22 صباحاً 2012/01/11

  • 294

    لا حول ولا قوة إلا بالله. يا جماعه. والله عبد الطيف لعب فينا الين متى. لازم يوقفون المهزله. ذي.

    سابك رول شوب (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:42 صباحاً 2012/01/11

  • 295

    خذاك قر عادي وفكنا
    تدري التوماتيك بها بلى وتروح تاخذه

    UP 0 DOWN

    03:42 صباحاً 2012/01/11

  • 296

    الله ياخذ كل واحد يتسهل بهالامور
    حسبي الله على هيئة المقايس اللي دخلت هالسيارات بالواسطة
    حسبي الله على كل واحد يتهاون بهالسيارات
    وعبد اللطيف الله ينتقم منه اذا هو يعرف عن هالاسالفة ومسوي نفسه غبي
    واللي عوضوهم في امريكا بملاين
    احنا يقولون ادفعوا الملاين وصلحوا سيارتكم

    UP 0 DOWN

    04:25 صباحاً 2012/01/11

  • 297

    صدقتي يآأم تو لين بيض الله وجهك كلآمك صحيح 100%