• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 560 أيام

حبوب الكالسيوم تزيد خطر إصابة المسنين بالنوبات القلبية


لندن - ي ب أ

    ذكرت دراسة جديدة أن حبوب الكالسيوم التي يتناولها الكثير من المسنين قد تزيد خطر إصابتهم بالنوبة القلبية.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية امس الجمعة أن الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية نبهت من أن هذه الحبوب قد تزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 30 بالمائة.

وأظهرت بيانات استندت إلى 11 تجربة طبية أن هذه الحبوب ليست فعالة جداً في منع الإصابة بكسور العظام.

وتشير تقديرات إلى أن حوالي ثلاثة ملايين شخص في بريطانيا يعانون من ترقق العظام وعلى الأرجح يتناولون حبوب الكالسيوم لتجنب كسور العظام.

من جانبها قالت الجمعية الوطنية لترقق العظام في بريطانيا إن بإمكان معظم الناس الحصول على القدر المطلوب من الكالسيوم عن طريق الأغذية وبالتالي ليس هناك ضرورة لتناول هذه الحبوب.

وقال الباحثون إن الذين يتناولون مأكولات غنية بالكالسيوم غير معرضين لكسور العظام بشكل كبير.

وليس من المعروف سبب زيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية بسبب حبوب الكالسيوم ولكن يعتقد أن زيادة نسبتها في الدم قد تؤدي إلى تصلب الشرايين.

وينصح الأطباء بتناول المأكولات التي تحتوي على الكالسيوم لأنها آمنة، فيما تشجع وكالة مقاييس الأغذية البالغين بالحصول على حوالي 700 ميلغرام من الكالسيوم يومياً عبر شرب الحليب وأكل الجبنة والخضار ذات الأوراق الخضراء.

وقالت الدكتورة أليسون أفنيل من جامعة أبردين السكوتلندية التي قادت البحث مع زملائها من نيوزلندا وأميركا إنه ليس لحبوب الكالسيوم سوى فوائد محدودة في منع كسور العظام.

وطلبت أليسون من المسنين الذين يتناولون حبوب الكالسيوم مناقشة الأمر مع أطبائهم لتقييم فوائدها وأضرارها بالنسبة إليهم.

من جانب آخر قالت الدكتورة تشارلي من جمعية ترقق العظام الوطنية في بريطانيا "إننا ننصح دائماً الناس بالحصول على الكالسيوم من أغذيتهم إذا أرادوا أن تكون عظامهم قوية".

وأضافت أن الحصول على الكالسيوم من الأطعمة وعلى فيتامين "د" فلن يكون هناك ضرورة لتناول حبوب الكالسيوم.


حفظ طباعة تكبيير
قيّم هذا الموضوع
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق

عدد التعليقات : 15
(جديد) ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    هناك Fizz أستيوكير يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم وكذلك فيتامين D & C.. وهذه الحبوب ينصح بها أغلب أخصائي التغذية لمن هم فوق عمر ال 35 سنة , أما من ناحية التغذية فالأكيد أن من يضمن توفر جميع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم فذلك بالتأكيد أفضل ولكن للأسف نعاني من قلة التنوع في موائدنا فلذلك بالتأكيد نحتاج للمكملات الغذائية..

    أسامة الرويس

    UP 1 DOWN

    03:43 صباحاً 2010/07/31

  • 2

    ياحياتي جدتي تبلع من حبوب الكالسيوم وقبل اسبوع راحت للمستشفي يقولون القلب فيه مشكله قبل قلبها مافيه شي اجل كله من الكالسيوم لابارك الله فيه..

    العنوود (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:50 صباحاً 2010/07/31

  • 3

    أولا الدراسة كانت خاصة بالنساء مافوق الأربعين،ونتائجها غير ملزمة بالشباب الذين يحتاجون لتلك الحبوب لأسباب صحية.وعلى الجميع أن يستشير طبيبه

    عيدروس (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:18 صباحاً 2010/07/31

  • 4

    هذا الكلام منافي للواقع بشكل كبير
    أنا لست كبيره في السن ولكن عندي نقص مريع في فتامين د
    رغم أكلي ومحافظتي على الأطعمه التي تزيد م هذا الفتامين
    فأنا مازلت في أدنى مستوياته

  • 5

    فعلان الكلسيم خطير على من يعاني بضيق بشرايين القلب
    ولا ننسى الدسم لانهم يتجمعان داخل الشرايين ويسببان ضيق الشريان حتى تحصل الجلطه
    والاخطر منهم الزيوت المهدرجه
    زيوت القلي عامه

    سعد ال شمري (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:25 صباحاً 2010/07/31

  • 6

    الله يعظم اجرتس ياميمتي ع هالحبوب
    الله يحفظ المسلمين ويستر عليهم..

    وفاآء

    UP 0 DOWN

    08:25 صباحاً 2010/07/31

  • 7

    ومن نصدق والصيدليات مليانه منها وين هيئة الغذاء الوطنيه التى لابد تكون حاضره وتصدر بيان او تعميم اظن مافى هيئة غذا وطنيه ولو الجامعه العرربيه توسع من مهامها وتنشىء اقسام لتفيد الناس والاطباء والباحثون ينتظرون الدخول لافادة الناس

    ناصر (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:29 صباحاً 2010/07/31

  • 8

    أصلا معظم أدوية الصيدليات تجلب الأمراض..

  • 9

    هذا الكلام غير صحيح
    الكالسيوم مفيد جدا لكل الأعمار. والأفضل تناوله في عمر الشباب فإن لم يكن فأخذه للكبار ضروره كبيره للوقايه من هشاشة العظام وإنسدد الشرايين والخرف والجلطات وحمضية الدم والفشل الكلوي الخ
    المشكله في نوعية الكالسيوم وإمكانية إمتصاصه في الجسم. فيتامين D3 والمجنيزيوم ضروري لذلك.

    سعدون (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:18 مساءً 2010/07/31

  • 10

    دراسات وأبحاث علمية.. ونفي من جهة ثانية..
    أحسن شيء.. إذن من طين وإذن من عجين..
    حتى يقضي الله أمر كان مفعولاً..!!

  • 11

    انا عندي نقص شديد في الكالسيوم وفيتامين د
    وعطاني الدكتور حبوب (كالترات) ولما حللت بعد 3 شهور صار كويس بس قال استمري عليها حبه وحده

    نوره 1415 (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:30 مساءً 2010/07/31

  • 12

    فية علاج لمرض الكالسيوم بكلام وحده لبنانية تستخدمه من سنين وبكامل صحه وعافيته تاخذسبع بيضات بلدي وتوضع في علبه بلاستيكيه ويعصر عليها ليمون حتي التغطيه وتغطا بغطا بلاستيكي وتوضع في الثلاجه لمدة ثلاثة ايام ثم تاخذ العصير بدون البيض ويوضع في علبه ويشرب منه ص وم لمدة اسبوعين وبعده رحولقياس الكلسيوم

    بنت الجزيرة (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:09 مساءً 2010/07/31

  • 13

    السعودية أكبر بلد مستورد للادوية
    شف الصيدليات مالية الشوارع ولا تفضى من الزباين
    دواء يعالج مرض ويجيب لك مرض ثاني

    ابو حميد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:38 مساءً 2010/07/31

  • 14

    الكالسيوم ثقيل و يتعب المعدة و خصوصا (كالترات.)

    noor (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:42 مساءً 2010/07/31

  • 15

    الفرنسيين بعد وجبة الغداء يحضرون أنواع عديدة من الجبن > يحلّون فيها،،لذا عظامهم قوية ويمشون ولا عندهم مشاكل.. اما عندنا فالكبار يعانون من الهشاشة وألم الركبة والمفاصل والروماتزم بسبب نقص الكالسيوم.

    الجوهرة بنت عبدالله

    UP 0 DOWN

    06:17 مساءً 2010/07/31




التعليق مقفل لانتهاء الفترة المحددة له

 

إعلانات



إعلانات