بعد أن نشرت "الرياض" تحقيقاً موسعاً عن تجارب السائقات السعوديات في دولة الإمارات تحت عنوان "«الثقة» حزام الأمان ..و«الخوف» يتلاشى أمام مقود السيارة وليس خلف السائق الأجنبي" تلقى موقع "الرياض" الالكتروني أكثر من 865 تعليقاً وعدداً من الرسائل النصية والمكالمات جاء معظمهما مباركا لهذا الطرح الموضوعي ، هذا الى جانب بعض الردود المعارضة ولكن تفندها بعض الردود الإيجابية الأخرى من خلال موقع "الرياض" الالكتروني حتى أنه أصبح هذا الموضوع بمثابة استفتاء ما بين مؤيد ومعارض لقيادة المرأة السعودية للسيارة .
من ناحية أخرى اتصل بعض المواطنين والمواطنات السعوديين مستفسرين حول قيادة المرأة السعودية لسيارة سعودية أم إماراتية وكيف تحصل على رخصة القيادة وما هي آلية الحصول عليها في الإمارات؟ وكيف تتم رخصة القيادة للمرأة السعودية وهل يذكر فيها الجنسية أم لا ؟ وقد طالب البعض معرفة شكل ونوعية الرخصة الممنوحة للسائقات.
سجل معنا بالضغط هنا
1
لاحظت انه في تجييش من بعض الفئات للتصويت بالسالب وربما بطرق مخادعة
لكن الشمس لا تغطى بغربال
والمجتمع يسير نحو إعطاء المرأة حقها الشرعي في قيادة السيارة
Thy should I be
UP -31 DOWN03:09 صباحاً 2010/06/13
2
ممنوع + ممنوع + ممنوع
الحين ماخلصنا من الهنود الي يسوقون يجون الحريم يسوقون
كان ياشيخ كل واحد سيارته بالتشليح او بالورشه يصلحها
الحين يالله بازين بالبزران الي توهم يسوقوون كيف تجي بنت وتجلس تسوق بنقابها ولاصدمت قالت ماشفت لازم اكشف !!
وشي يجر شي لين تبدى كل بنت تسوق تقول لازم اكشف عشان اشوف
محمد السهلي (زائر)
UP 24 DOWN03:12 صباحاً 2010/06/13
3
يتبع 00
وبعدها تقول البنت لازم ما البس عبايه عشان اعرف احرك الدركسون والقير لان عبايتي مضيقه علي عشان كذا اصدم
وتبدى تقول بس بالسياره شوي بس بالمحلات الي برى شوي شوي شوي
ويبدى الانفتاح عندنا وتبدى الجرايم والخطف والاغتصابات
شي من اوله غلط نهايته غلط
واسمعو قصيدة التوجيري ياسر عن سواقة المرآه
محمد السهلي (زائر)
UP 22 DOWN03:13 صباحاً 2010/06/13
4
اي مررره مباركين لهالخطووه
والدليل تعليقي المسكين الضعييف جاه 20 تقييم سالب
وجتني 2389876 رساله على ايميلي تجيب المرررض
بسمة
UP -25 DOWN03:14 صباحاً 2010/06/13
5
متى تسمح الحكومه بقياده النساء للسيارات. لنتخلص من الاف السواقين
الغامدي (زائر)
UP -21 DOWN03:22 صباحاً 2010/06/13
6
صدقوني لو تتكلموا لين يطق عرقكم
ماراح يسوقون الا اذا تطلب الامر هذا
وامر الملك بهذا
وبلاش تطبيل للمرأة
منسدح بالصاله...! (زائر)
UP 9 DOWN03:26 صباحاً 2010/06/13
7
السواقه مو عيب ولاحرام وإلي يقول غير كيذا يغالط نفسه..
بس شوارعنا وشرطتنا غير مؤهلين للسواقة النساء حاليآ..
..
..
..
.. شموخ.. (زائر)
UP 15 DOWN03:28 صباحاً 2010/06/13
8
انا اشغلو ني اهلي ودنا جيبنا رح تعال جيب والله الاخلاق صارت زفت من هالزحمه والحر ياليت يسوقون ويفكونا من مشاويرهم الي ماتخلص وبعدين اذا ساقو ايش المشكله حرام ليه حرام الحمدالله عندنا امان والي واثق من ااهله وعارف انهم محترمين صراحه مايعارض بتقولي فتنه الفتنه بكل مكان حتى بتلفزيون.
منصف (زائر)
UP 5 DOWN03:29 صباحاً 2010/06/13
9
اف من جد خلاص طفشنا من هالعيشة اعطونا حريتنا خلونا نعيش زي الناس كل شي حرام كل شي ممنوع
سجينة (زائر)
UP -20 DOWN03:33 صباحاً 2010/06/13
10
للحين بالسواقه يااخواني الصحابيات بزمن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يمنعهم من ركب الابل والاحصنه وكانو يقودونها والان السيارة حلت محل الحيوانات بالمواصلات فاانتم يارجال السعودية لستم افضل من الرسول وزمن الصحابة وكفاكم خوط ولوط بالموضوع متى نسوق ؟ نبغااا نسوووق فكونا عاد من الجاهلية
ميمي 2009 الرياض (زائر)
UP -6 DOWN03:33 صباحاً 2010/06/13
11
بعد ماحارب اغلب المواطنين نظام ساهر المروري مع انة وضع لحمايتهم وعائلاتهم,,, اذا فان كل شيء سليم تتم معارضتة؟؟؟,, علمت يقينا ان كل مايحاربة اغلب الشعب السعودي هو الصحيح فانا اعلن اني مؤيد جدا لقيادة المرأة للسيارة لان اغلب الناس معارضينة ,,,
الاسطول
UP -4 DOWN03:33 صباحاً 2010/06/13
12
الحين ما نقدر نسوق في الرياض من الزحمة أجل لو ساقو الحريم حتى الشيبان بيسوقون عشان الحريم...
خالد أبو محمد (زائر)
UP 9 DOWN03:38 صباحاً 2010/06/13
13
نحن ما ضيعنا إلا إسم الثقه ليس هناك ثقه بين النار والبنزين إذا كانوا عند بعضهم البعض والذين ذهبوا الى الإمارات وأدعوا بالثقه والخوف كل من سعى بها فإنها في وزره وبذمته وسف يسأله رب العباد لهذه المفسده وكل من أيد بها سوف يقف أمام رب العباد ويسأله عليها كيف يكون جوابه هل يقول السائق وهل أصلاً السائق حلال ومن حلل هذا السائق سوف يسأله رب العباد يوم المحشر ما هو جوابه لرب العباد.؟!
موج الاخضر الصامد
UP 14 DOWN03:39 صباحاً 2010/06/13
14
بتقولي فرضا لو بنشر الكفر الاسطوانه هذي ملينا منها فيه ميه حل بتقولي ترض ان اختك تسوق وش الي يمنع وفق ضوابط وشروط كل بنات العالم يسوقون وماجاهم شي يعني انا بس الي راح تصير عندنا مشاكل من سواقتهم هذا دليل على ان المجتمع فيه خلل وبعدين والله العضيم ان السواق مجانا منه الاقله الحيا ومشاكل. وطبتم.
منصف (زائر)
UP 1 DOWN03:39 صباحاً 2010/06/13
15
المفروض
المراه لا تسوق الا لضروره
مثل الارمله والمطلقه الكبيره العاقله
كي نامن الفتنه
السيد (زائر)
UP -17 DOWN03:50 صباحاً 2010/06/13
16
اشوف انه الوحدة تركب سيارتها ةتسوقها ازين ما تركب مع السائق الاجنبي ((خلوة)) الواحد ما يظمن السائق
ANTONYO (زائر)
UP -6 DOWN03:51 صباحاً 2010/06/13
17
بس المشكلة ان اللي في المقال من النساء ليسوا سعوديات ولا يعكسن راي السعوديات، قبل القيادة لا بد من وضع القوانين الصارمة التي تحفظ للمراة كيانها من المتهورين والعابثين
majed (زائر)
UP 9 DOWN03:58 صباحاً 2010/06/13
18
يعني شوارع الامارات وتطبيقهم لأنظمة المرور مثلنا طبعا فيه فرق كبير
ابو غالي
UP 8 DOWN04:00 صباحاً 2010/06/13
19
ههه
إرتقوا ياصحفنا
سليمان التميمي (زائر)
UP 7 DOWN04:01 صباحاً 2010/06/13
20
أتوقع أن قيادة المرأة للسيارة مسألة وقت..
سحايب شوق
UP 2 DOWN04:07 صباحاً 2010/06/13
21
كلنا نسوق برا...والرخصة تقدرون تاخذون رخصة دولية..بس الشكوى لله في ديرتنا مجتمع ***يحرمنا أبسط حقوقنا..وياقلب لاتحزن...
عطالة مع مرتبة الشرف.. (زائر)
UP -1 DOWN04:07 صباحاً 2010/06/13
22
كلنا مؤيدين
كبرتو السالفة وهي ماتستاهل
لو القنبلة الذرية كان انحلت
خلاص لمتى الانتظار
والا تنتظرون صك موافقة من الشعب كلة
زمان لما سمح بفتح المدارس
لو وضع في الصحف وانتظرتو صك الموافقة
لما درس احد منا
وينك يابو متعب تحلها بكلمة
سوها تكفى
غرام (زائر)
UP -10 DOWN04:15 صباحاً 2010/06/13
23
كلنا مع حملة (تكفى يابو متعب)
---
لقيادة السيارة
هذة الحملة تظم الالوف من
النساء والرجال
غرام (زائر)
UP -14 DOWN04:17 صباحاً 2010/06/13
24
لم نتفاعل ولم اقرء اي تفاعل بل استنكرنا هذه الطريقه في الطرح
حقاني وبقول
UP 10 DOWN04:20 صباحاً 2010/06/13
25
البنغالي والبزر و المراهق له الحق انه يسوق في بلدج ويودي ويجيب معلمات ويرقى بهن بين الجبال بالجنوب
أما انتي يالسعوديه لا ممنوووع
سندريلا (زائر)
UP -9 DOWN04:21 صباحاً 2010/06/13
26
والله اسواقة زينة للحرمة بس وين الوحدة بتسوق في هذة الزحمة وعند هالرجال اللي مايصدقون يشفون عباية. احنا مع رجالنا وهم يطالعونا بقوة وشلون وحنا لحالنا نسوق اتحدى وحدة بتسلم من هالرجال. لازم يكون قبل السواقه حملة قوية تثقيفية توعوية لرجال وعقوبة صارمة في كل من يحاول ان يضايق المراة وعسى تسلم
نوني (زائر)
UP 5 DOWN04:22 صباحاً 2010/06/13
27
يضل الوضع لدينا مختلف عن الامارات والمجتمع هنا يرفض ان تسوق الفتاة لااسباب معروفة للجميع
قلم بلاقيود
UP 2 DOWN04:23 صباحاً 2010/06/13
28
لا لا لا لقيادة الحريم في السعودية اعتبرها بداية الخراااب
ماكس سالم (زائر)
UP 4 DOWN04:32 صباحاً 2010/06/13
29
ردينا لسواقة المرءه انا ابي اعرف الناس هذي ماتشوف والي تكتب في الجرائد ماتشوف بالله انا ابي اسال سؤال واحد الحين بالله الواحد يبي يروح من شرق الرياض لغرب الرياض بالله كم ياخذ طول الطريق من وقت وربي زحمه ماعاد تنطاق والكل يشتكي اجل لو المراه تسوق شنو بيصير في الشوراع بتقفل ومافيه حلوول لشوارع مره
مرجوج (زائر)
UP 1 DOWN04:33 صباحاً 2010/06/13
30
الله يكفينا شركم، وشر كل ذي شر
ياليت ترتقون بهموم المرأة وتعالمونها كعقل وصاحبة حق حقيقي في توفير كل السبل التي تكفل لها الخصوصية المناسبة لكرامتها وعفتها من غير الاسفاف بعقلها وعقولنا بمواضيع مثل قيادة المرأة والعمل المختلط...
اقصى همكم المظهر الخارجي قيادة - تبرج - اختلاط - سفر بلا محرم
رياض من الرياض (زائر)
UP 7 DOWN04:37 صباحاً 2010/06/13
31
إن شاء الله قريباً بنسوق
واللي مهو عاجبه مشكلته يحلها وش دخلنا !!
اكليل الورد (زائر)
UP -1 DOWN04:45 صباحاً 2010/06/13
32
والله مابزيناكم بسواقين فيسمحون بسياقتكم. بعد على عايز زحمه وغشامه.انواع الحوادث
عبدالله (زائر)
UP -2 DOWN04:46 صباحاً 2010/06/13
33
بس بلا البكش الزائد مالت عليكم مانبي نسوق وجع فجرتوا روسنا وكأن ماكلنا خلصت ومابقي الا السواااقه عمى طفشتونا الله لا يوفقك كل من اراد بنا مكروه ياخي احنا مااشتكينا احد مرتاحين نمي مثل الملكات عن يمينا ويساري اخوان يسدون عين الشمس ويحموني من كل ي
منال (زائر)
UP 4 DOWN04:48 صباحاً 2010/06/13
34
كونوا منصفين الغالبية من خلال الردود لم تكن مؤيدة
سلطان عبدالعزيز اليحيى
UP 9 DOWN04:49 صباحاً 2010/06/13
35
يا رب يا كريم تحن علينا ونخلص من هم السواقين
ام محمد 2008
UP 0 DOWN04:49 صباحاً 2010/06/13
36
نسبة كبيرة من النساء لن يقدن. اتوقع ذلك. ولو اصدر لهن رخص.
ويا اخت نوره: انا اخاف على بنت بلدي من الحوادث والنهب اثناء القيادة. وليس من مصلحتها ان تقود.
حامد العنزي (زائر)
UP 2 DOWN04:50 صباحاً 2010/06/13
37
السلام عليكم البحرينيات يسوقون ويخافون من الحوادث او اي مشاكل وانصح اخواتي من حذف هاذي الفكره القياده من عقولهم لان السعودية مستحيلات تخلي بناتها يسوقون الله يحفظهم ويخليهم دخر للسعودية واهل السعودية وعلى فكره انا سعودي مقيم في البحرين تحية مني لابنات السعودية الله يحفظهم يااارب
عصام الحربي البحرين (زائر)
UP 2 DOWN04:54 صباحاً 2010/06/13
38
الي سمح لزوجته تركب مع سواق اجنبي
او تركب تاكسي
افضل واامن له ولها انها تسوق ويعتمد عليها
ومايدري يمكن يحتاج زوجته تسوق يوم لو مرض
ماحد يدري ايش يسير..
يبقى نايم وتوصل هي مدارس ههه
اتمنى اسوق سياره
رغد (زائر)
UP -4 DOWN04:55 صباحاً 2010/06/13
39
حلمي اسوق سياره
اتوقع ممكن في 2012 وليش يدريكم
مو افضل من الركوب مع سائق غير محرم
الله اعلم بمصايبه؟
الله الله بس على الحلم
رغد (زائر)
UP -4 DOWN04:59 صباحاً 2010/06/13
40
انا مواطنه سعوديه مقيمه في امريكا اقود سيارتي بنفسي وكذلك تفعل معظم السعوديات في كل انحاء العالم وحتى في السعوديه كنت اقودها احيانا وبدون تخفي لم يحصل لي ايه مشكله كل الامر يتعلق بالمكان
asforysoso
UP -2 DOWN04:59 صباحاً 2010/06/13
41
الله الله بالصدق ياجريدة الرياض
واذكروا كم نسبة المعارضين للقيادة
ابوفيصل2987
UP 1 DOWN05:01 صباحاً 2010/06/13
42
ليش يتصل ويسال تبي الخراب رح للامارات مبسوط الاخ اليا من اخته او بنته ساقت يحسب السعوديه زي الامارات الامارات كلها عشره امتار تعرف اقصاها وادناها والسعديه شاسعه والله ان تلقى اختك بحدى ها الشعبان مع
مساعد الحربي (زائر)
UP 2 DOWN05:03 صباحاً 2010/06/13
43
اتمنى ان لا يصبح هم السعودية الاول والاخير
هو قيادة المرأة للسيارة...
بانديراس
UP 1 DOWN05:07 صباحاً 2010/06/13
44
أشغلتونا يا ***
ناس فقيرة وبطالة وذل للمسلمين
وهمكم كشف المرأة عن وجهها
الأمير نايف لكم بالمرصد (زائر)
UP 1 DOWN05:13 صباحاً 2010/06/13
45
قيادة المرأة تراكم ازعجتونا كل شوي احنا اولاد قبائل تعرف وش معنى هذا عني مرجله وشنب واذا مش عاجبك روح لبلد كل شي فيها مباح ونبسط وخلي اختك تنبسط بعد
deerblood (زائر)
UP -3 DOWN05:19 صباحاً 2010/06/13
46
الحين وش المشكله لو ساقت الحرمه...؟؟؟
نسيتوا وتناسيتوا الاشياء المحرمه فعلأ والغير مقبلوله
وتصدر من الشباب والبنات واستنكرتوا قياده السياره
بالله عاجبكم كل يوم والثاني سواق او سائق نقل يحاول او مغتصب
بناتنا
بالله عليكم كبروا عقولكم
خطوه نتمنى ان ترى النور
ابو فهوودي (زائر)
UP 4 DOWN05:20 صباحاً 2010/06/13
47
يا أخواني الأعزاء قيادة المرأه لسيارة ما عندنا فيه أي مشكله وبلعكس نتمنى هذا الشيئ لكن ألحين إذا كان الرجل في السعوديه تحصل له مشاكل في الحوادث ولا يقدر يأخذ حقه فكيف بالمرأه إذا إعتدى عليها أحد بالمعاكسه ما هو النظام الذي سوف يحميها أو يأخذ بحقها وبذات إذا كان المعتدي عنده ظهر لكن خارج المملكه إذا إعتدى عليها أحد فإنها ترفع للمحكمه وتأخذ حقها كامل سواء المعتدي طرطور أو هامور...
الحقيقة شمس
UP 0 DOWN05:25 صباحاً 2010/06/13
48
بلا ***
قرينا الردود لم يكن معظمها مباركاً بهذا الطرح..!!!
(اللهم أني أعوذ بك من الفتن ماظهر منها ومابطن)
للأسف اكبر همكم المرأة تسوق سيارة..!!
أسماء (زائر)
UP 7 DOWN05:35 صباحاً 2010/06/13
49
المرأة السعودية جديرة بما هو أكثر من الجلوس خلف المقود..
لكن المجتمع يحتاج الى تهيئة لإستقبال حواء وهي تتفاعل مع العجلة...فضلاً عن الأعراف التي قذفت بالمرأة في ذيل القائمة..كم أنا فخور ببنات بلدي...
أبو عارف (زائر)
UP 0 DOWN05:37 صباحاً 2010/06/13
50
ومن قال انها ماتعرف تسوق والله انها تسوق ومتاكدين ولكن عندنا والله اتحدها تسوق الامارات منظم السير عندهم التريلات ماتتسابق مايحذف عليك ونت متجاوز مايحدك علي الرصيف هذي المخلفات متشوفها الاعندنا في الامارات اوالكويت اوفي سوريا او في مصر ماتشوف الراليات والجنان هذلقياده السياره وبتسوق فيها
سهم الصريح (زائر)
UP -5 DOWN05:38 صباحاً 2010/06/13
51
لماذا نحن نخاف من سياقة المرأة للسيارة في دولتنا والعالم جميعآ لا يخافون أم أن المتحفظين أعقل من العالم أم أن المرأة تقود السيارة خارج القوانين أم أنها لاتعقل كل الأعذار والموانع غير مقبولة عقلآ وعرفآ وحتى شرعآ والمرأة المسلمة الماحافظة على كرامتها وسترها لا يهتكه قيادة السيارة
سعفة الحسا (زائر)
UP 0 DOWN05:39 صباحاً 2010/06/13
52
احح بس
ابي يخلون يومين يسوقون الحريم راح تعرفون ان الاسباب ماهي كالتالي :
التحريم الديني
النظره الاجتماعيه
الامن والخلوه
:
:
:
:
:
:
النساء انفسهم راح يحرمن القياده اذا صارت مشاكل وزحمات وقرف اذا احنا مو متحملين هم ليش واثقين لها الدرجه ؟
S U L T A N (زائر)
UP 1 DOWN05:41 صباحاً 2010/06/13
53
يووه يعني توكم تدرون ان فيه سعوديات يسوقون برا ؟؟
اعرف اكثر من وحده يسوقون احسن من ازواجهم ومعهم 3 رخص قيادة
versace (زائر)
UP -2 DOWN05:42 صباحاً 2010/06/13
54
حسبي الله ونعم الوكيييل علييكم
اتمنى من كل قلبي صاحب المو ضوع او صاحب طرح الفكره نخليهم اول من يسوووقوون من امه وخواته
وبس يعرف ربه
والله ما يخلوونهم الشعب الجويييع
خخخ
الوحيد502
UP -1 DOWN05:50 صباحاً 2010/06/13
55
لا معليش ودنا نصدق بانها سعودية انا قايل انها سيارة اماراتية والمفروض تقلون بالطريقة التي تليق بالقارء الكريم ولا يستخف بعقولنا قولو سناريو فقط حتى تكون مابين مؤيد ومعارض مع انني متاكد بان اغلب الذين لايطالبون بقيادة السيارة في السعودية كثيرين والاقلية من يطالب هذا هو الصحيح ,
ابو خالد (زائر)
UP 0 DOWN06:00 صباحاً 2010/06/13
56
أناأستنكر هذا الطرح الغير موضوعي!!!
بعدين هذا الموضوعي يعبر عن رأئي كأتبه ومن الغالطة أن تقول بأنه
أستفتا
ابراهيم (زائر)
UP 2 DOWN06:12 صباحاً 2010/06/13
57
يارجال والله من صورة الدركسون ههه
اول مره تمسكههه..
بلاحريم بلا كلام فاض
ميمون آل عبدالله
UP 1 DOWN06:24 صباحاً 2010/06/13
58
انا رجل لو اجد سائق يذهب بي الى الدوام لوافقة ورتحة من هم القيادة ؟؟؟ والحقيقه ان المطالبه بقيادة المرأة ليس الهدف منه القياده بذاتها انما من اجل كشف وجه المرأة وهذه الحقيقه التي يعرفها الصغير قبل الكبير
بو محمد (زائر)
UP 1 DOWN06:25 صباحاً 2010/06/13
59
خراطين على عقول النساء
شبالة (زائر)
UP 4 DOWN06:32 صباحاً 2010/06/13
60
شكل ونوعية الرخصة الممنوحة للسائقات
لونها وردي
مراجع (زائر)
UP 3 DOWN06:34 صباحاً 2010/06/13
61
يا خوي انته جايب ايرانيات وقايل انهن سعوديات ياحليو السعوديه تكن كذا
شبالة (زائر)
UP 10 DOWN06:37 صباحاً 2010/06/13
62
خلوها تسوق السياره
سعيدالرياض (زائر)
UP -2 DOWN06:42 صباحاً 2010/06/13
63
نورة :المشكلة في عدم ثقة الرجل بالمرأة و ليس الخوف عليها والدليل السائق الأجنبي )
شوفوا هالتفكير منها ! !
كل إناء بما فيه ينضح هو هذا فكرها خيانة عدم ثقة شك ! ليه لانه هو ما تفعله و تتوقع من الناس هذا
مو هنا المصيبة ان مثل هؤلاء النتن يمسكون المقابلات و الجرايد
سلامات (زائر)
UP 6 DOWN06:42 صباحاً 2010/06/13
64
الاحظ اصرار بعض الكتاب هداهم الله
على دعم قيادة المراه للسياره والخطر يكمن في التحول الخطير للمجتمع بعد ذلك حيث ان نظام المرور بالامارات يختلف تماما عندنا فانصح من يروج لمثل هذا التوجه بتقوى الله اولا
ومعرفة خصوصية المراه في هذه البلاد المباركه , كذلك دراسة سلبيلت هذا العمل لتفاديها والله المو
متصفح (زائر)
UP 1 DOWN06:52 صباحاً 2010/06/13
65
بعض الردووود المعارضه,,؟
يشسسآلفه،، لا تنسون اللي بأبها وسرقت سيارة اخوها وصدمت عليها..
وبكره انواع التحرش.. الله يعين والحممد لله على نعمة العقل
s3aloot
UP 2 DOWN06:53 صباحاً 2010/06/13
66
انا مع قيادة المراه لسياره لانني شفت بعيني سايق يتحرش في ولد صغير
مبارك ع
UP 2 DOWN06:55 صباحاً 2010/06/13
67
انا ما ادري وش فيكم على قيادة الحريم؟؟
مانبي الحريم يسوقون خلاص غصب هي؟؟؟
من كثر المشاوير اصلا!! بس المدرسة للبيت او مسيار للاهل او احيانا للسوق وهذي ما تصير كثير المفروض
والحرمة اصلا مالها الا بيتها..
IS-Student (زائر)
UP 1 DOWN06:57 صباحاً 2010/06/13
68
ابركه الي منتشر برى عشان يصير عادي المره تسواق معقدين الامور على ايش مهب حرام ولا عيب...
رعبوب (زائر)
UP -5 DOWN06:58 صباحاً 2010/06/13
69
والله اكثر الردود معارضين ولكن انتم تكتبون على هواءكم
والله اكثر التعليقات يقولون تكلموا عن موضوع العطالة
لا للسواقة النساء في السعودية
واحد (زائر)
UP 1 DOWN06:58 صباحاً 2010/06/13
70
عاد حنا مجنون وطق بعصا
ما يصدقون خبر عن المرأة السعودية الا وطاروا بالعجه
سمى العالي (زائر)
UP 11 DOWN07:00 صباحاً 2010/06/13
71
العديد منها يستفسر عن كيفية الحصول على رخصة القيادة
ارجعوا للتعليقات وراح تشوفون كل التعليقات مافيها ولاواحد يسال عن اجراءات الرخصة
نرجو من جريدة الرياض المصداقية
الاماكن (زائر)
UP 10 DOWN07:02 صباحاً 2010/06/13
72
نرجو من المطالبين بسواقة المراءة
ان يسافروا الا الامارات ويسوقون حريمكم فيها
احنا في بلد الحرمين ولايمكن ان نسمح بقيادة النساء للسيارة
وارجو من المتسعودين ان يسافرو الامارات ويسوقون
لا والف لا لسواقة المراءة (زائر)
UP -2 DOWN07:06 صباحاً 2010/06/13
73
يااارب يارب مافي قياده للمراه عز الله انشرت الفوضى
الله يستر علينا ويحفظنا
ومااتوقع بعضهم راضي لاخته او اهله...
بسمة ايامي (زائر)
UP 5 DOWN07:08 صباحاً 2010/06/13
74
تلفون ودورون على قيادة المراءه كل يوم تحطون قصه عن قيادة المراءه (فتات عشرينيه انقذت والدها المسن قادة السيارة واسعفته للمستشف,احترق بيتهم والفتات اخذت عائلتها بسيارة بعيدآ عن المنزل, بعد ان حرمها والدها عدة سنيين من زيارة والدتها المطلقه قادة السيارة لزيارة ولدتها ورجعت ولم يعلم والدها بكل بأمان)
ولد الديرة (زائر)
UP 8 DOWN07:13 صباحاً 2010/06/13
75
ليس المشكله في الحصول على الرخصةمن الأمارات أو من السعوديه... المشكله هل تقود سيارتها في البر..لترضي غرورها...أم في مدينة الرياض...الصاخبه..المزدحمه...باختصار سواقة الحريم في مدينة الرياض... تعذيييب !!1 ولن تقتصر على السعوديات فقط بكره تشوف الهنديه...والمصريه والسودانيه و و وتخيييل ؟؟
بنت خويلد (زائر)
UP -4 DOWN07:14 صباحاً 2010/06/13
76
ههه أحب أقول لكل امرأة سعودية تحلم بالسواقة: مافي يعني مافي يعني مافي جالسين في حلوقكم
الصادق (زائر)
UP 7 DOWN07:16 صباحاً 2010/06/13
77
كل شي تجيرونه لهواكم انا قريت اغلب التعليقات واكثرها معارض انا لست معارضا لقيادة المرأه وزوجتي تسوق في الخارج بس احس انكم اكثرتم من طرح القضيه بطريقه استفزازيه تجعل المرء يفكر فيمن يقف خلف هذه الافكار
اتمنى فقط اتمنى النشر
كريستيانو رولاندو (زائر)
UP 19 DOWN07:18 صباحاً 2010/06/13
78
انت الخصم والحكم
محمد محب الوطن
UP 5 DOWN07:25 صباحاً 2010/06/13
79
فتوة الشيخ بن باز كانت واضحه وصريحه. ومن يجروا بالاختلاف مع اعضم شيخ ضهر على الملاء. اريد ان اعلم كيف ستتحجب المرئه وهي تسوق. ماذا ستفعل لو بكى ابنها وهي في اشاره ؟ كيف ستسوق لو جاتها الدوره الشهريه اثناء القياده؟ يعتقد اللبراليون اننا مغفلين ولا نفهم. بل هم وسنراكم في نار جهنم بأذن الله.
اسود الهيئه (زائر)
UP -12 DOWN07:34 صباحاً 2010/06/13
80
المفروض علينا كا مواطنين او كا مسؤولين بأن نقدم المصالح على العواطف على سبيل المثل دائما نردد بأن المراءه تقود السيارة في الدول الأوربيه وامريكا وكندا وغيرها ولكن هل ثقافتهم مثل ثقافتنا الغزل في الاسواق مطاردة المراءه في الشوارع عدم احترام المراءه فهل يعقل بأنها تقود سيارة
ابو عبدالمحسن (زائر)
UP -1 DOWN07:37 صباحاً 2010/06/13
81
بالغنا واشغلنا الناس بقيادة المراة للسيارة وبطريقة متكلفة في بلادنا ولم نفكر لحظة ان المراة لوحدها في السيارة اكثر امانا من لو كان معها رجل اجنبي وهذا وللاسف منتشرا عندنا فنحن نرى الامور بالمقلوب وحسب المزاج الشخصي ونريد اسقاطه على الاخرين 00يتبع
عبدالله الماجد (زائر)
UP 1 DOWN07:41 صباحاً 2010/06/13
82
يجب على كل شخص أن يتقي الله في كل حرف يكتبه فأن الله سوف يسأله عن ما كتبت يده يوم القيامة وأعتقد أن الموضوع دعوة لتحرير المرأة من تعاليم الدين الحنيف و الله أعلم
ابو عبير (زائر)
UP 1 DOWN07:42 صباحاً 2010/06/13
83
2- ان المراة في السابق كانت تقود وسائل المواصلات في السابق من ابل وخيل وحمير ومعرضه للفتنة والخطر اكثر من السيارة الاكثر تحصين ولكن مانفتقده هو النظام المروري المتمكن والطرق المنظمة وأمور كثيرة لايتسع المجال لذكرها من أهمها واعقدها الثقافة المروريه0
عبدالله الماجد (زائر)
UP -1 DOWN07:46 صباحاً 2010/06/13
84
خلو عنكم بس والله يا قضية
قيادة المرأة لسيارة تبي
تغطي على قضية فلسطين
يعني خلاص ما عندنا مشاكل وقضايا
إلا هذه فقط ؟ يعني إذا حليناها صرنا
دولة متقدمة و متطورة و من أعظم الدول
في العالم ؟ يالله على الفهم السطحي للتطور
فاهمين غلط.
National Geographic
UP -1 DOWN07:50 صباحاً 2010/06/13
85
بسرعه خلو البنات يسوقن قبل ما يكبر سني
ناصر بن جزاء (زائر)
UP -4 DOWN07:54 صباحاً 2010/06/13
86
التأييد والمنع لايؤخذ بهذا الأسلوب الغير معلوم للسواد الأعظم من شعب المملكه وسبق وعملت استفتاءات والرفض كان متسيدا الوضع نسأل الله تعالى الا يتم هذا وفي بلدي الحبيب وابعد عنا كل فكر ينوي بلادنا بسوء انه القادر على كل شئ
دقات الساعه
UP -2 DOWN07:54 صباحاً 2010/06/13
87
واي شئ تسويه الامارات نطبقة بالسعودية المعادلة ماهي متعادلة تخيل بالرياض المشوارع بالزحمة ياخذ ساعتين ورجعه ساعتين راح المرأة تعيش خلف المقود اكثر من منزلها
ابو محمد (زائر)
UP 0 DOWN07:56 صباحاً 2010/06/13
88
انا من ابناء الوطن الغيورين جدا على النواعم عموما ولكن الحياة
ومتطلباتها اصبحت تفرض على المرآه ان تفي بضروريات الحياه
ورأيي الشخصي لماذا تحرم من قيادة السياره اذا و جدت الضوابط لشرعيه وحمايه قانونيه من قبل المشرعين اليس افضل من الخلوه مع رجل اجنبي حكموا العقول هداكم الله
ابن البلد (زائر)
UP 1 DOWN07:57 صباحاً 2010/06/13
89
صارت قيادة المرأه مشكلة الشر ق الأوسط عندنا (مانبي حريمنا تسوق افهمو يا ناس)ازعجتونا كل يوم جايبين شي عن قيادة المرأه
القوي (زائر)
UP 0 DOWN07:57 صباحاً 2010/06/13
90
الحمدلله على نعمة العقل
الحين الله كرم المرأة وجعلها ملكة تأمر وتنهى ويساق بها وهي في رااحه تامه
بعدين تروح تخرب على عمره وتدور الشقا
الله لا يشقينا ~عاد اذكركم بعد فترة من سواقته بتتشكى
رينا (زائر)
UP -1 DOWN07:57 صباحاً 2010/06/13
91
ياحبكم لإعادة هذا الموضوع الممل
أبوبندر (زائر)
UP 0 DOWN07:59 صباحاً 2010/06/13
92
خلوكم في هذه المشاكل السطحية بعيدا كل البعد عن مشاكل المجتمع الجوهرية...
المواطن وصل لمرحلة الفقر وانتم تبحثون عن قيادة المرأة وتبذلون الجهد العجيب في دعمها اعلاميا وماديا ولو صرفتوه في موضوع اهم لكان افضل
الله يعينكم على انفسكم ويختار لنا ولكم مافيه صلاح هذا البلد
خالد (زائر)
UP 1 DOWN08:01 صباحاً 2010/06/13
93
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يعني وش قصدكم في كل ها البلبله تريدون اقناع المرأة بقيادة السيارة ههه
ساهر (زائر)
UP 2 DOWN08:02 صباحاً 2010/06/13
94
'طيب حلو اللي تبي تسوق تروووح الامارات
sultan999
UP -1 DOWN08:06 صباحاً 2010/06/13
95
ههه
ما فيه امل تسوق المراءة
إلا اذا وافقوا المطاوعه
صريح (زائر)
UP 0 DOWN08:07 صباحاً 2010/06/13
96
يعني ما اشغل العالم الا قياده المراءه السعوديه وكأن الحياة والتنميه البشريه متوقفه على قياده المراه
فكرو ووو ما اهو الاهم من القياده مثل التوظيف وغيرها
سعود القريني (زائر)
UP 0 DOWN08:07 صباحاً 2010/06/13
97
حسبي الله عليكم
اين حقوق النساء من الوضائف و الوقفه مع الارامل وتوفير مقاعد دراسية في الجامعات لخريجات الثانوية
كل همكم القيادة لا والله بل الفساد
حسبي الله عليكم
عادل بن ناصر (زائر)
UP -1 DOWN08:08 صباحاً 2010/06/13
98
الرياض ليس من الواجب المهني الميل اتجاه جانب من القضية دون آخر، و نراكم تباركون و تدعمون خط، يرفضه جل المجتمع السعودي
بو سند
UP -1 DOWN08:08 صباحاً 2010/06/13
99
يلا تكفون عجلو وارفعوا الحظر.. كل يوم ابصير اطلع بعيالي للمدرسة.. وبطلع لشغالتي رخصة.. مير أمنها على بناتي اكثر من ذا السواق اللي مدري وش يمته
أم سارا
UP 0 DOWN08:09 صباحاً 2010/06/13
100
ياليت يتم لنساء السماح بقيادة السيارة والفكه من السواقين المجرمين ياعلم اصحو حتى لوحات الشوارع سرقوها دمرو بلادنا حسبنا الله ونعم الوكيل
وش بلا الدنيا (زائر)
UP 2 DOWN08:12 صباحاً 2010/06/13
101
سؤال يعنى لو اروح الامارات واجتااز اختبار السيااقه احصل على رخصه قيااده
ام همس (زائر)
UP 0 DOWN08:17 صباحاً 2010/06/13
102
فرعون مشهووور جدا
لكنه لم يكن صالحا
سعودية و أفتخر (زائر)
UP 2 DOWN08:17 صباحاً 2010/06/13
103
لا اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل،،،
طبعاً هذا مو راي بس هذا راي اخوي منصور ابو مسلط بعد، الان اود ان اعرف مهو الفائدة من هذا المقال. !!!
الرجاء من الاخوان في مكتب دبي التحلي بالاخلاق الحميدة وعدم اثارة الفتنة لان "الفتنة اشد من القتل".
للاسف زي كذا صحفين،،، (زائر)
UP 1 DOWN08:21 صباحاً 2010/06/13
104
لا حول ولا قوة الا بالله
بدر بن محمد (زائر)
UP 3 DOWN08:21 صباحاً 2010/06/13
105
ياجريدة الرياض تبحثين بكل السبل ان يتم الموافقة على قيادة المرأه للسياره لو بحثتي عن بيوت ومنازل للمواطنين ماهو افضل بصراحه انا مستاجر ودي بمنزل ملك ماعندكم بدل من الخرابيط هذي انا مستعد اودي اهلي اي مكان سواق عندهم في خدمتهم مدى العمر ان شاء الله مايحتاج انهم يسوقون ولا اجيب لهم سواق
سعود2006
UP 0 DOWN08:25 صباحاً 2010/06/13
106
بتسوق بتسوق ولو بعد حين
جهزو حريمكم يالسعودين علموهم مع ان غالبية الي جو من خارج المملكة متعلمين بس ناقص رخصة محلية
عبادي (زائر)
UP 0 DOWN08:26 صباحاً 2010/06/13
107
مبروك على اقبال لسياقه في السعودية
ابوسامي (زائر)
UP -2 DOWN08:27 صباحاً 2010/06/13
108
يجب وضع القوانين والأستعداد بشكل كامل لسواقة المراة
أحمد البراك
UP -5 DOWN08:28 صباحاً 2010/06/13
109
مو سايقات السعوديات السيارات ولو على قص رقبتي :)
اللي تبي تسوق تسوق برا وكل وحده تعكس تربيتها
اتمنى تعليقي يظهر ^_^
مواطن غيور (زائر)
UP 3 DOWN08:30 صباحاً 2010/06/13
110
الحين ماقوينا في زحمة الرجال لحالهم في الشوارع شوي وبنختنق بعد تبون الحريم يسوقون...والله كارثة...من جد كارثة وفيه مثل شعبي بذكره لكم يقول ((ما قدر يدخل جحره أخذ خشبة وعلقها بظهره))
محمد حسن (زائر)
UP 1 DOWN08:30 صباحاً 2010/06/13
111
ناقصين زحمة في الشوارع عشان الحريم يسوقون ؟ اذا بيسوقون لازم الشوارع تصير دورين او ثلاث أدوار.. غير كذا انسى.. الحين وهم ما ساقوا المشوار القصير ياخذ نصف ساعة (البقالة اللي جنب البيت)... اجل اذا ساقوا كم يبي لي عشان اروح البقالة؟ نصف يوم ؟؟ ارقدوا الله يصلحكم
زعبيل
UP -3 DOWN08:42 صباحاً 2010/06/13
112
إلى متى أيها العلمانيون
أصحوااا من غفلتكم حرام عليكم تخربون بالأمة
يجب أن نكون يد واحدة ضد هذا الغزو وبالأخص من الأمارات لأنها العميل رقم واحد بالمنطقة
أبو لميس ونور وشهرزاد
UP 0 DOWN08:45 صباحاً 2010/06/13
113
سواقه.. ما فيه وإللي تبي تسوق تروح برا هالديره !!
ههه
نصراويه (زائر)
UP 3 DOWN08:45 صباحاً 2010/06/13
114
بصراحة ان اكثر واحد ائيد النساء لقيادة السيارات في السعودية
بدر غريب (زائر)
UP 0 DOWN08:49 صباحاً 2010/06/13
115
الله يريد بنا خير
ابراهيم الصالح بريده (زائر)
UP 2 DOWN08:52 صباحاً 2010/06/13
116
لا يمكن الموافقة على قيادة المرأة للسيارة ولا يعد هذا استفتاء كما تقولون كما أن المكان له دور والسلبيات في هذا التقرير أكثر من أن تحصر هنا
راصد (زائر)
UP 0 DOWN08:52 صباحاً 2010/06/13
117
دعوها تقود دعوها تقود دعوها تقود
قلب شجاع
UP 2 DOWN08:52 صباحاً 2010/06/13
118
حرام عليكم..
الا بلغصب تبغونا نسوووق ؟
مانبي
الله يطول بعمر ابويه واخويه مايسوى المشوار بدونهم.
واذا مافي مع السواق محافظه على كرامتي وانوثتي وكياني
ودييني والاهم كلام الشيخ بن باز عن ها الموضوع ؟
كيف نجي نخالفه الحين ؟
والسعوديه اسم الله عليها موقادرين يسيطرو على الشباب ومشاكلهم وحوادثهم نجي الحين نحط الحريم يسوقو ؟
نظمو شغلكم وسيطرو على الوضع وخلو كل شي اوكي بعدين خلونا نسوق لاضمنا حقوقنا واننا بامان.
اكبر خطاء تحط الحطب على النار !!!
ندى مغرم
UP 0 DOWN08:53 صباحاً 2010/06/13
119
درء المفاسد مقدم على جلب المصالح
لماذا الدندنة على سواقة المرأة ؟.. جميعنا يعلم ان الخطر والمشكلة ليست في قيادة المرأة ولكن المخاطر والمشاكل التي تجر إليهاقيادو المرء أعظم شرا وخطر كبير على المجتمع المسلم بأسره.. فلا تحاولوا ان تبهرجوا وتزينزا قيادة المرأة بحجج واهية تافهة
ماذا بعد قيادة المرأة للسيارة..إلا هلاك وضياع للهوية اإلإسلامية
سعدالسعود
UP 0 DOWN08:54 صباحاً 2010/06/13
120
ستبقون هنا مدام لسا تفكرون المرأة تسوق او لا تسوق
العالم بطل يفكر في القمر - العالم حاليا يفكر في المريخ
و انتو لسا في الارض
اممم نسوقها ولا ما نسوقها ؟؟
طيب حرام و لا حلال ؟؟
فؤاد طه
UP 1 DOWN08:55 صباحاً 2010/06/13
121
ان شاء الله ما يسوووقون الحريم ومن قال انا نبغى كذا حسن واحلى وش خلينا للرجال ان سقنا يؤ
العنود (زائر)
UP 1 DOWN08:55 صباحاً 2010/06/13
122
ياجماعه المسأله مو حرام او شي من الجانب الشرعي لكن راح تكون مصايب وشوارعنا زحمه بقيادة الرجال وشلون اذا شاركو الحريم غير كذا يغالط نفسه اللي يخلي زوجته او اخته تروح مشوار وهو مرتاح عندنا مشفح واحنا وش زينا كذا لازم نغير عشان نقول واكبنا الحضارة؟؟؟طز فيها حضارة تخلي بنتك معرضة للأختطاف
واقعي (زائر)
UP 0 DOWN08:56 صباحاً 2010/06/13
123
لا تخافون كل الكتابات عن سياقة المراءه قرقعة فناجيل
يعني اصدق الكتاب أو ولاه الأمر اللي قالوا لن تسوق
ابو عبدالملك (زائر)
UP 2 DOWN08:57 صباحاً 2010/06/13
124
يخرب بيت التخلف يا اخي شفيها لا ساقت المرأة السيارة ياما في ارامل ياما في مطلقات ياما في طالبات ما عندهم ناس يوصولنهم للمدارس والدوام يعني احسن تركب مع لمزين ويخطفها او يسمعها كلام ولا احسن تركب مع سواق ما شغلته الا يتسمع لكلامهم ويسترق النظارت لهم وبالنهايه الشريفه شريفه
عبد الحميد (زائر)
UP 1 DOWN08:58 صباحاً 2010/06/13
125
اكثر مواضيعكم عن النساء اتركو نساء الحرمين في حالهم
والله اننا في نعمة وانتم تبغون المرءاة تطلع من بيتها وبعدين ترمي العباية اتركو نساءنا
اغلب الردود معارضين
انا كنت مويد بس لما تكتبون على هواءكم بطلت ولا لاسواقة النساء
تدرون ليش لانكم تكتبون على كيفكم والردود في الموضوع الاول كانت رافضة
عبدالله (زائر)
UP 2 DOWN09:02 صباحاً 2010/06/13
126
فعلا أتعجب من بعض الردود!
يا اخي اللي ما يبي حريمه يسوقون لا يخليهم يسوقون. بأي حق تمنعنا نسوق؟
خلونا نفتك من السواقين اللي ذبحونا بالمصاريف وتخريب السيارة اللي دفعت فيها الحرمة دم قلبها وبكل بساطة يجي هالأجنبي يسوق سيارتها اللي باسمها واللي الاستمارة باسمها بزعم انها غير مؤهلة؟
وبعدين اللي تقول ما ابي اسوق عندي اللي يوصلني واللي يوديني، ما احد غصبك انك تسوقين بس مو من حقك انك تمنعين غيرك. وانا مؤيده 100% لقيادة المرأة للسيارة.
so proud
UP 1 DOWN09:03 صباحاً 2010/06/13
127
خلوهم يسوقون ويستانسون ونشوف شلة بنات كاشتين للصمان والا يتصيدن في جبال الديسه ارانب
مواطن (زائر)
UP -2 DOWN09:03 صباحاً 2010/06/13
128
أغلب السعوديات اللي يسوقون في دول الخليج
الإمارات والبحرين تحديدا تكون الرخصة ( دولية )
كثير أعرفهم حاصلات عليها خاصة من كبيرات السن
من 35 - 40 سنة وأكثر..
رد رقم ( 6 )
أكيد أجل ننتظر رأي و موافقة منسدح بالصالة ؟!
إنت و أشكالك من ربع ( الله يكرمك )
ودكم تحطونها في حوش وتقفلون عليها.
نوفالرياض (زائر)
UP -2 DOWN09:03 صباحاً 2010/06/13
129
ممنوووع ياناس والله عيب وحرااام لانها بتخالط الرجال وبعدين بتكثر المشاكل من الشباب الفاسد والحوادث بتكثر عاد البنات الله بالخير السواقه عندهم كويسه
عبدالله الدوسري(مداااوم) (زائر)
UP 1 DOWN09:03 صباحاً 2010/06/13
130
ياناس يعني الحريم سلمو من تحرش (بعض) الشباب لهم و الغزل عشان يسوقون سيرات اجل بكره لما يسوقا بنشوف انواع الزحمه عند كل شارع يمكن حتى الحارات و الشوارع الغير رائسيه تصير زحمة
هذا اذا ما صار يها اختطاف و و و بس و الله ان لو سيارة البنت بنشرة او جاها شي كان تشوف صف كلاً يطلب الرضا بس
ناصر (زائر)
UP 0 DOWN09:05 صباحاً 2010/06/13
131
والله انا الجميع معارض لقيادة المرأة السعودية للسيارة يا***
مجهول (زائر)
UP -2 DOWN09:06 صباحاً 2010/06/13
132
لا يأمن الرجل في الرياض على ماله و نفسه في شوارع الرياض فكيف يأمن على محارمة.. اذا استتب الأمن و انشأت شرطة نسائية محترمة و ليست من شوارع منفوحه و الغاله و قتها ممكن التفكير بالسماح بقيادة المرأة على أن يسمح باستقدام السائقات لمن يريد.
ابو ابراهيم (زائر)
UP 0 DOWN09:06 صباحاً 2010/06/13
133
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم محد شكالكم الحال حنا مبسوطين ومرتاحين كذا بلى سواقه بلى هم علشان شويه بنات منحرفات يبغون الحريه والاختلاط بالرجال نفتح المجال ليش ؟؟؟
ام دحومي (زائر)
UP 2 DOWN09:10 صباحاً 2010/06/13
134
الي يوصف المرأة والرجل بانهم نار وبنزين..أو تيس وعنز
هذا يجرد الإنسان من إنسانيته
كأنه الأنسان ما براسه عقل!!..."وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ"
أما الي يعطل مصالح الناس بحجة فصل النار عن البنزين فهذا هو نفسه الذي يقفل على المرأة في البيت لأنها بنزين يخاف عليها تولع
Thy should I be
UP 0 DOWN09:10 صباحاً 2010/06/13
135
الله يعين عقول العقال من اللت والعجن في هالموضوع ولو صار وتحقق مايطمح له اصحاب العقول المتفتحة اجزم كل الجزم على ان يكون اول النادمين هم والايام سوف تثبت ذلك ولو زودنا في بهارات الطبخ لهل الموضوع والتزيين والزخرفة سوف نرا
ابو سعود (زائر)
UP 2 DOWN09:11 صباحاً 2010/06/13
136
متى بتخلونا نسوق ابي اعتمد على نفسي الانى ماعندى احد متفرغ يودينى ويجيبني واخاف اركب مع سيارات اجرة ولا اقدر اجيب سواق ايش اسوي انا ؟؟؟
اتعطل يعني بسبب ناس متخلفة
sarah (زائر)
UP -3 DOWN09:12 صباحاً 2010/06/13
137
صدق مسخرة
الموضوع اخذ اكبر من حجمه الشيخ ابن باز رحمه الله عليه
حرم قياده المراءلسيارة
والحين طلعولكم اليبراليين والعلمانيه بها الموضوع ياخي تكلمو عن قضيه الشاب السعودي ( البطاله ) وكيف تتم معالجه هذه القضيه وخلوا حريمكم ببيوتهم اصرف. بالله بلعقل الحين المراءة في بلدنا مكرمه معززة مخدومه كل شي يجي الي عندها والله ساترها ببيتها وش تبي اكثر
اقول احمدوا الله ع العافيه والستر والله لايبلانا بعقول ضعاف الدين ( حنا ببلد الحرمين خافوا الله في انفسكم )
fkarimi
UP 3 DOWN09:12 صباحاً 2010/06/13
138
ألحين لو افترضنا أن المرأة ساقت
هل سوف يلغي جميع تأشيرات السايقين؟؟؟!!!؟؟؟
وسوف يسفر جميع السايقين الأجانب؟!؟!؟
لأن المرأة خلف مقود السيارة ولا خلف سائق اجنبي
إذا كانت سوف تلغى ممكن نراجع الوضع أما لو لا ما سوينا شي
ثانيا: نشتكي من ازدحام الشوارع والطرق
وتزيدون سواقة المرأة
آآآه الله لا يجيب ذاك اليوم
الله يعيني أجيبلي سواق لأني ما استوقع استطيع اسوق
ما سواقة النساء وبرودهم وغشامتهم
ما أقووول غير انسوو المرأة تسوووق أنسو
alcende110
UP 0 DOWN09:13 صباحاً 2010/06/13
139
وش تسوق وما تسوق
النقاش في موضوع له حل اما الموضوع اللي ماله حل
ليه نناقش فيه
من يوم يشوفون النقاش بيجيهم امل في الاقناع
ولكن اجلسن في البيت ولا يكثر
شااامي (زائر)
UP 2 DOWN09:13 صباحاً 2010/06/13
140
عشان يطيح سوق الددسن وتبدا زينه بم دبليو والكزس ههه
المتيم التريباني (زائر)
UP -4 DOWN09:17 صباحاً 2010/06/13
141
من اجل قيادة امنه للمراة يجب علينا كا مجتمع ان نعي ونستوعب ونتكاتف لاحلال الامن والامن لنصفنا الاخر واعانتها لقضاء حوائجها بيسر وامان.
وان نقف بجانبها و نقضي على كل من يعتدي عليها او يتحرش بها وان نكثف الوسال المعينه على ذلك..
نعم لقيادة المراه لسيارتها (زائر)
UP 0 DOWN09:18 صباحاً 2010/06/13
142
المرأة سوف تقود السيارة عاجلا ام أجلا
رضيتوا مارضيتوا... بالطيب بالغصب
لو تكتبوا تعليقاتكم حتى على الجدران
اللي عجبة عجبة واللي ماعجبة يشرب البحر
ابولمبة
UP -2 DOWN09:19 صباحاً 2010/06/13
143
شدعوى عاد يتفاعلون؟؟؟
ولا احد يدري عن الموضوع اصلا
أبوالوليد
UP 2 DOWN09:21 صباحاً 2010/06/13
144
يعني غصب تبون البنات يسوقن ياخوي خل اهلك يسوقون ومن ثم علم الناس وش النتائج
تبون غصب نلعب على انفسنا ترانا افهم واعلم منكم ولاتحاولون
العب علينا
اذا خويك تبي تطلع عشان تجيك لاتجلس تبرر للناس سوء نواياهم وصحه نيك الباطله
واقول من يتهم السواقين انهم اخطر لي تكمله
واقعي (زائر)
UP 4 DOWN09:21 صباحاً 2010/06/13
145
اذا السواق اخطر على البنات
يعني العيب مو بالسواقين وانما بالبنات اللي يغازلن قدام السواق ولو مشت على قوانينكم اللي تطالبون بهال السواقه
وصارت بنت متربية ماكان السواق خطر عليها مثال الخروج لحالها معه وين الانضباط
يعني لو صارات مع السواق او تسوق اللي ماترتبت راح تفسد
واقعي (زائر)
UP 4 DOWN09:23 صباحاً 2010/06/13
146
ما أدري كثرة الكلام بالموضوع هذا وش هدفه , بعدين قبل لا يتم المطالبة بقيادة المرأة يجب أن يتم المطالبة بتنظيم المرور بالمملكة لأنه هو أكبر عائق لقيادة المرأة , فالمرأة السعودية تقود السيارة بالخارج ولا مشكلة بذلك لكن وبضل نظام المرور الحالي لا أعتقد انها ستستطيع القيادة , وايضاً الموضوع يحتاج الى ضوابط وأوقات للقيادة
إبن الخليج العربي
UP -1 DOWN09:26 صباحاً 2010/06/13
147
المشكله مهيب في سواقة الحريم المشكله في الشوارع والانظمه
ام فيصل (زائر)
UP 0 DOWN09:26 صباحاً 2010/06/13
148
ممنوع ممنوع ومخالفة المراه مائة دولار
محمد (زائر)
UP -1 DOWN09:28 صباحاً 2010/06/13
149
والله ان قيادة المرأه بنفسها افضل من ركوبها مع السائق لوحدها. لكن لابد من وضع قوانين صارمه وضابطه لكل من تسول له نفسه بمضايقة المرأه وهي تقود.
واتوقع ما وضع نظام ساهر لرصد المخالفات و المراقبه الا تمهيد لقيادة المرأه هذا والله اعلم.
خالد الفضلي (زائر)
UP 0 DOWN09:35 صباحاً 2010/06/13
150
والله صدعتو روسنا في هالموضوع حلو المشاكل الموجوده وبعدين دورولكم على مشكله وحلوها شكلنا في اخرالزمان من كثر البلاوي تبون المراه تسوق وبعدها تفسخ العبايه وش بقى الله المستعان بس ماراح تسوق الحرمه لومليون رديجيكم اللي ودها تطلع خارج المملكه وتسوق
ام.ديمه (زائر)
UP 4 DOWN09:35 صباحاً 2010/06/13
151
يعني غصب لازم بناتنا يسوقون ؟ بمناسبه وبدون مناسبه شنشنه لاتنتهي... غلى هذه الدرجه تريدون التخلص من النساء لتخدم نفسها وتعرضها للخطر ؟ أمحق من أشباه الرجال الذين لا يريدون تحمل مسؤولية ويبون هذه الضعيفه أن تقوم بكل شيء دون استثناء. اللهم اهد قومي فإنه لا يعلمون.
المقهوي (زائر)
UP 2 DOWN09:35 صباحاً 2010/06/13
152
ياناس أفهموا الشغلة ما هي عناد ولا حكر على الرجال الموضوع أكبر من كدة و الله والله والله لو ما نخاف على المرأة ما عارضنا المأة هذه من هي أمينا و أختنا وزوجتنا وبنتا يعني أغلا شيء عندنا كيف ما نخاف عليها موضوع السواقة نزوة يطبلها ضعاف النفوس و الدين
ابو عبدالله (زائر)
UP 1 DOWN09:37 صباحاً 2010/06/13
153
ولله وانا عمري الان 53 لواطالع مثل جمال بهاء السيد حولي مابقيت ولاسياره الا صدمتها
لاللفتنه (زائر)
UP 1 DOWN09:39 صباحاً 2010/06/13
154
ياجماعة وش فيكم انتم عليهم.. خلوهم يسوقون.. انا بس أبي أعرف وش الفرق بين ان المرأه تركب وتسوق بنفسها أو تركب ورى سائق اجنبي مو محرم لها.. مادام انه تحت امرها ومايرفض لها كلمه..!! وخاصة إن مافيه نصوص شرعية تحرم الشي هذا وإنما النصوص الشرعية في تحريم الخلوة.. ولكن تجاهلتهم المشكوك فيه حسب رغباتكم واتخذتم المحرم بالإدلة... لكن مصيرها بتسوق غصب وهذا الحاصل. كل شي حاولنا منعه وانتشر. مثل دراسة البنات والجوالات والبلتوث والكاميرا والدشوش...الخ
عبدالمجيد نزال
UP 1 DOWN09:40 صباحاً 2010/06/13
155
اويد سواقة المرأة
خالد (زائر)
UP -5 DOWN09:42 صباحاً 2010/06/13
156
طرح غير موضوعي البته ومجانب للحقيقة
غالبية الردود ترفض..وفي الإمارات لم نشاهد سعودية تسوق قد تكون مجموعة صغيرة لاتستحق كل هذا التمجيد والبهرجة.
وعلى ذكر الإمارت هناك شباب متربي أكثر من هنا
هنا الشاب تقف عندالإشارة ومعك عائلتك وتجد الشاب يقف بجانبك ويطالع في المرأة التي معك تتقدم إلى الأمام قليلا يتقدم معك!!
هنا شبابنا لاتعليم ولاتربية متمرد يدخل المدرسة ويتخرج أكثر تمرداً !! فكيف تواجه المرأة حينما تسوق هذه الكتل الشبابية المتمردة!؟
لابد من تصحيح وضعنا من جميع النواحي وعلى رأسها التربية.
يوسف م المطيري
UP 5 DOWN09:42 صباحاً 2010/06/13
157
ياجماعة الخير
انا قرأت بعض الردود
من ضمن المؤيدين يقول خبر عابر عن القيادة
لكن مانسى المفاسد العظيمة المترتبة على السواقة غدا
اللهم سلم سلم ويكفينا شر الدنيا
غرشوب الرياض
UP 6 DOWN09:43 صباحاً 2010/06/13
158
ازعجتوا قيادتنا ب قيادة المرآة
وتركتوا أموال البلد تذهب للخارج بسبب مواضيعكم التغريبية الي تخدم جهات مشبوهه وتضع علامة استفاهم على من سرق الاعلام من بلدنا ولصالح من
تركتم القضايا الكبرى وازمة الاسكان التي تمر بها المملكة وارتفاع اسعار الاراضي وتردي المنشائات الطبية وقلة استيعاباها وين حب الوطن
عبدالسلام الخالدي (زائر)
UP 1 DOWN09:44 صباحاً 2010/06/13
159
بالعربي متى بسسسوق ولا لين تجي حفيدتي..!
نغم (زائر)
UP 0 DOWN09:45 صباحاً 2010/06/13
160
الله لايردهن للسعودية لو يجلسون بالإمارات أحسن لهن مادام الجو هناك مناسبهم وياليتهم يسحبون
منهم الجنسية بعد خلهم يعرفون قيمة السعودية
فنتاستك
UP 3 DOWN09:45 صباحاً 2010/06/13
161
شر لابد منه ,
علي (زائر)
UP -3 DOWN09:46 صباحاً 2010/06/13
162
المشكله عندنا بالامن لايوجد دوريات على جميع الاحياء ويوجد مدمنون مخدرات ويوجد خطف وقضايا اغتصاب ويوجد قضايا خطف الى الان لم تكتشف بالله اذا المراءه قادت في هذا الوقت ايش الي يصير حايكون كل وظيفت كل واحد الخطف النساء بكثره بسياراتهن والشباب عاطلون عن العمل وليس لديهم اي رادع لاهم لهم سوى الانتحار يعني اخطف والموت مافيه مشاكل والله راح تصبح طامه غير العشوائيات التي يختبئ فيها المجرمون والمتخلفون نحن نخاف على انفسنا فمابالك بالنساء والشرطه اعدادها قليله غير البطاله ومشاكلها والانتحار
تداول
UP 1 DOWN09:47 صباحاً 2010/06/13
163
اللحين تركتو كل المواضيع ونشيتو لموضوع قيادة المراءه يا اخي ازعجتونا با الموضوع مانبي نسوووق
NOUR (زائر)
UP 1 DOWN09:48 صباحاً 2010/06/13
164
اول شي عادي البنت تسوق
لكن مع هالشباب الي عندنا والاستخفاف صرنا نخاف عليهم كلنا شفنا باص تبوك والي صار لة شباب متخلف تخيلو لو البنت ساقت وطبو عليها هالشباب المتخلف
الوضع عادي ومو حرام لكن وراة فتن مثل الي ذكرتة سابقا واشياء بنكتشفها عن نفسي عادي تسوق لكن عندي رادعين الا وهو تشديد الرقابة الامنية ثاني امر الفتن الي بتجي من وراها سوو توعية وكل شي بيصر مظبوط
والحكومة ابخص في هذا الامر
والقضية مجرد خربطة لأشغال الرأي العام فية اشياء اهم من القضية والمفروض القضية ذي راجعة لحكومة مو الراي العام
سعودي آصلي
UP 3 DOWN09:49 صباحاً 2010/06/13
165
يا ناس من جد صدع راسي من هالموضوع.وش هالزوبعة
سقت سيارة أو ما سقت ما فرقت معي,, تفكيري كله يدور حول بنت وبنتك وولدي وولدك.
وين مشاكل الشباب , وكبار السن
متى يا ناس يكون عندنا مواصلات عامه,
نبي مواصلات عامة يا ناس بعدين نتناقشوا باللي تبون
***...ممكن خدمة!! : اللي قصير-جار- لوزير المواصلات تكفون يطق عليه الباب , يصحيه, يمكن راحت عليه نومه.
nsns99
UP 6 DOWN09:49 صباحاً 2010/06/13
166
( سيأتي اليوم الذي تسوق فيه المرأة السعودية السياره)
ينقصنا القرار والمتخوفين من مشاكل البداية فهي أمور متوقعة ولابد منها في العام الأول وأعتقد أن نظام ساهر سيكون له دور مفصلي في أمن قيادة المرأة السعودية
السائق دخل صوالين البيوت بعد أن كان مكانه خارج مساحة منزل الأسرة
قيادة المرأة للسيارة ستسهم في الأمن الإجتماعي والأخلاقي بإبعاد السائق عن خصوصيات الأسر
نجم سهيل
UP 0 DOWN09:51 صباحاً 2010/06/13
167
اللحين اللي ابي افهمه كيف يرضى صاحب عقل وغيره ا كرمه الله بهذا العقل ان يرضى بسائق ولا يرضى بقياده المرأه للسياره...
اسباب
1- خوف الرجل من تفوق المرأه ولو بشئ بسيط كقياده السياره
2- انعدام الغيره من قلوبهم (وليست بالفطره وانما بفعل فاعل من بعض العلماء الذي خلطوا بين علوم الشريعه وامراضهم؟؟؟
سالم الشهري (زائر)
UP 0 DOWN09:51 صباحاً 2010/06/13
168
اختصرتي ردي السابق يا رقم 7
بارك الله فيك خير الكلام ما قل ودل
سعودي آصلي
UP 0 DOWN09:51 صباحاً 2010/06/13
169
الله لا يوفق من يسعى الى فضح اعراض نساء المسلمين ونحن في هذا البلد ولله الحمد قد انعم الله علينا بان تكون المراة لا تقود ومن ارد و أيد قيادة المراة فل يسمح الان بقيادة محارمة وفي الثمامة حتى يعيش الواقع الذي نخاف منه
ابو عبدالعزيز (زائر)
UP 3 DOWN09:55 صباحاً 2010/06/13
170
حلوة مواضيعكم على الصباح ههه قيادة المرأة الناس وين وانتم وين خلوكم على النقالي وا الهندي وا الزحمة ومشاكل السواقين وقلة ادبهم لين المجتمع يفهم ويوعى ان القيادة اصبحت اساسية للمرأة... صباح العادات وا التقاليد
طلال العمودي (زائر)
UP 0 DOWN09:57 صباحاً 2010/06/13
171
اي اسود واي حمير ؟ تدعي على المسلمين بنار جهنم علشان سواقة اخواتنا وبناتنا لسيارة في زمن الحضارة والتقدم ؟ لو وقفت سيارة مظللة جنبك مادريت عنها ؟ داخلها رجل او امراءة ؟ولا تحتاج برقعها لكن حسبنا الله على جهل مغلقين منع تقدم مجتمع كامل بحجج سطحية وواهية الدين بريء منها
المؤمن الصادق (زائر)
UP -1 DOWN09:59 صباحاً 2010/06/13
172
الموضوع باختصار اللي يبي اهله يسوقون يخليهم ويتحمل ما يصير واللي مايبي يخلي السواق وانتهت القضية
ام هياء
UP 2 DOWN09:59 صباحاً 2010/06/13
173
هذا اسمه استطلاع رأي. اعلم انه لن يجبرك احد على فعل لست تريده.ولنا بالدش والجوال G3 والاب توب اسوة حسنة... اللهم ثبتنا بالقول والعمل.
dim light (زائر)
UP 3 DOWN10:00 صباحاً 2010/06/13
174
ياعالم يابشر خلو الناس في حالهم
كل يوم طالع لنا كاتب اوكاتبه حول قيادة المرءة لسيارة
نبراس111
UP 4 DOWN10:01 صباحاً 2010/06/13
175
المشكلة مهيب من قيادة الحريم..هذي ماعندنا مشكلة فيها
المشكلة والطامه الكبرى
الحين نحن الشباب نعاني من مشاكل الطرق والسرعه الجنونيه لبعض المتهورين
ياخي كيف لو صار هناك قيادة للمراة حرااام نخليهم يسوقون
وللحين ما استعد الشعب وماكان هناك انظمة قيادة واعية ومحاكم للمرور وشرطة نسائية
مهوب الدعوة سواقة وبس اركدووو
تراهم اهلنا ونخاف عليهم
اما انك تجيب هالحريم وتخلي الشوارع فوضى
الحريم مع المتهورين صعبه
ومن ناحيتي انا غير مؤيد لهذة اللحظة قيادة المراءة
فمان الله
عادل الناصر
UP 4 DOWN10:02 صباحاً 2010/06/13
176
تخيل يسوقون الحريم والله انواع الجرائم والاغتصابات والخطف
وراح تمتملي السجون وتخرب البيوت
ياعمي الباب الي يجي منه ريح سده واستريح
قووقي
UP 3 DOWN10:05 صباحاً 2010/06/13
177
من الي بيخلي امه او اخته او بنته تسوق (رجل)
نايف بن عامر
UP 3 DOWN10:10 صباحاً 2010/06/13
178
يجب وضع القوانين والأستعداد بشكل كامل لسواقة المراة
أحمد البراك
UP 0 DOWN10:16 صباحاً 2010/06/13
179
نعيب زماننا والعيب فينا... وما لزماننا عيب سوانا
استغرب من هذه العقليه التي جلبت السائق الأجني الذي لا يعرف منه شئ سوى شكله واسمه وادخله بيته؟
اسباب..
1- خوف الرجل من تفوق المرأه ولو بشئ بسيط كقياده السياره
2- انعدام الغيره من قلوب الناس بفعل فاعل عن طريق بعض الخطباء والوعاظ الذي اختلطت مفاهيمهم في العلوم الشرعيه با امراضهم الشخصيه وسيروا الناس اجمع على احكامهم...
برج عاجي
UP -1 DOWN10:17 صباحاً 2010/06/13
180
ما قول الا الله يستر...
سوالف (زائر)
UP 3 DOWN10:22 صباحاً 2010/06/13
181
هي كلمه ورد غطاها تحلمووون تسوقون يابنات
تبون تزودون الزحمة والحوادث بالسواقين واللميزينات ماتركوكم الشباب اجل كيف لو تسوقوا
اقضبوا ارضكم وانثبروا اها بس
dr.alone (زائر)
UP 4 DOWN10:22 صباحاً 2010/06/13
182
والله اؤييد في حال الحاجه
امااذا تم او لا مشكله لانه في كلا الحالتين
اعيش بعز لاني مخدومه فيه من يحميني ويجيب لي اللي ابي مسؤليته
ومااخفيكم اذا صار اخوي او ابوي يسوق فيني احس بعز لاني مخدومه
اماانه فيه ناس صدق تحتاج ان الحريم يسوقون لحاجتهم
ولا والله لولاقين احد يسد حاجتهم عن السواقه ماطلبت
فلسفه (زائر)
UP 1 DOWN10:24 صباحاً 2010/06/13
183
(( إمشي ياحرة و ماعليك مضره )) مثل شعبي قديم
إلي محتاجين نغيره هو الفكر و ليس الفكرة...
bufahd
UP 2 DOWN10:24 صباحاً 2010/06/13
184
انا سعودي مقيم بالاردن ورغم انفتاحها يا كثر مشاكل سواقه الحريم. يا رجال تخيلوا بنشر كفر بالسياره وحرمه الي تسوقها. والله انواع الزحمه والمعاكسات. والا صار معها حادث والله مشكله كبيره. الله يحفط ديرتنا ويحميها. قال تعالى:( وقرن في بيوتكن )..
bluwe101
UP 4 DOWN10:28 صباحاً 2010/06/13
185
مقال رائع
بس مناقشة موضوع قيادة المرأه في السعودية هذا من أحد مسلسلات الخيال
الرياض وحده لايتوعب وجود سيارات اكثر من التي تسير في شوارع طوال اليوم ويقودها رجال
فما بالكم لو تم السماح لقيادة النساء فيها ؟؟ يمدحون الثمامه افضل ساحة قياده لكل انثى تحب المغامره
الحوت (زائر)
UP -1 DOWN10:28 صباحاً 2010/06/13
186
ياااووه شئ مقرف مجتمعنا الذكور يرفض ان النساء تقود السياره وماعندهم مشكله انه تركب مع سائق اجانبي ولا وبعد من غير محارم والله انكم غريباً اطور على الاقل رح ينشال هم كبير من الاعباء اليوميه من الاولاد واغرض للبيت والروحه والجايه ياخي نبي نعععيش ملياً منكم ومن تسلطكم المقرف في كل شئ !!!
سكون (زائر)
UP -4 DOWN10:30 صباحاً 2010/06/13
187
الان بالرجال والرياض زحمه
اجل لو ساقوا النساء وش بيصير
الان في في مجتعنا لا تامن على ابنك الشاب من ان يضرب وتسرق سيارته
فكيف بزوجتك وبنتك
للعقلاء فقط
المجتمع فيه فئه تخرب على جميع الفئات
والكل يعلمها
اذا ارتقت بالتعمل المثالي
فيحق للنساء القيادة للسيارات
مجرد راي (زائر)
UP 3 DOWN10:33 صباحاً 2010/06/13
188
الحين مافتكينا من زحمه الرجال تجيبون زحمه النساء
وبعدين الرجل اللي عنده غيره ماتوقه يخلي اخته تطلع بسيارتها وتدخل بالزحمه
وانااا اشكررر الأخوات المعارضات لسياقه
وعسى الله يفتحها بوجيهم ويكثر من امثالهم
عبدالله الدوسري(مداااوم) (زائر)
UP 2 DOWN10:35 صباحاً 2010/06/13
189
إذاساقت المراءة الرخصة فيها صورة ولا بدون صورة وإذا مسكه المرور يبي يتأكد من السواقه لأزم تكشف عن وجهه والله يبي يستأنسون رجل المرور.
وبعدين غثونا بسلفت الإختلاط وإنه جازة وإذا جاءت سالفت السواقة قالوا ختلاط ركبه مع السواق الأجنبي فيها مشاكل أحسن تسوق هي.
أبو عبدالله و جواد (زائر)
UP -2 DOWN10:37 صباحاً 2010/06/13
190
يا أخوان ممكن نتحاور بمنطقية وواقعية فلنفترض جدلا ان سوف ياتي اليوم الذي سوف يسمح للمراة في القيادة , اذا قبل ذلك يجب ان نجهز البنية التحتية والنظامية والأخلاقية , فالبنية التحتية أي تجهيز شوارعنا وتوسعتها وتطويرها بحيث يمكن ان تستوعب هذا الكم الهائل من النساء الذين سوف يسوقون وبمعادلة بسيطة يحتاجون الى سيارات ومواقف وخلافه وعليك الحساب ؟؟!!!.ثانيا نحن بحاجة الى نظام صارم مع المستهترين لكلا الطرفين عند مخالفة أنظمة وقواعد المرور؟؟!! تطبيق عقاب صارم لمن تسؤ أخلاقه لكلا الطرفين أثناء القيادة.؟؟!!
nasser2500
UP 2 DOWN10:38 صباحاً 2010/06/13
191
ابي اسوووق قبل اعجز ولا اموت
اشواق (زائر)
UP -2 DOWN10:39 صباحاً 2010/06/13
192
اعتقد بان من قام بنشر هذا المقال يريد فتح المجال لنساء بقيادة السيارة اقول لك هل ترضى بان امك او اختك تقود السيارة لوحدة بدون رقابة اتقى الله
زايد بن محمد المقاطي العتيبي (زائر)
UP 4 DOWN10:39 صباحاً 2010/06/13
193
إلى القائمين على صحيفة الرياضهذه مطالب فهل ستتحقق
مضايقات الشباب زحام شوارع الرياض مستقبلاً والسبب النساء نسبتهن أكثر من الرجال النظام الأمني والمروري غير محترم من قبل الشباب وهل هناك مقارنة في دولة صغير بدولة كبيرة يا صحيفة الرياض
العبودي المذنب (زائر)
UP 5 DOWN10:40 صباحاً 2010/06/13
194
من وجهة نظري ان الحكومه ان شاء الله غير قابله لهاذا الموظوع ونتو فكرو ياعالم كيف يرض واحد ان اخته ولا بنته تسوق بس العلمانين هم الى كل وقت يطرحون هذي اتفاهات خل واحد منه يخليك تقابل بنته مايرضاهااا والله يعز الحكومه في هذا الموظوعه
رجل عاقل (زائر)
UP 4 DOWN10:42 صباحاً 2010/06/13
195
اكثر الردود السابقة كانت سلبية ولا تؤيد قيادة المراة
وبعدين القيادة سيتبعها مشاكل لا حصر لها وليس موضوع الثقة فقط
مشاكل المرور والشباب وسرقة السياراة والزحام المستمر في الشوارع يجب حلها وهي اهم من قيادة المرأة للسياراة
اذا تهمكم المراة هناك حقوق للمراة ضائعه لم تحصل عليها
لماذا تريدون ان تكون المرأة كما في الغرب هل للارضاء الغرب فقط
اللهم احفظ دولتنا من كل مكروه واحفظ شعبنا من كل حاسد واحفظ ديننا وابعد عنا من يحاول افساد بنات المسلمين
واقعي وصريح
UP 4 DOWN10:43 صباحاً 2010/06/13
196
وبعدين ما شفت موضوع واحد يناقش مسألة الشغالات ألي الوحدة منهن تسوي البلاوي سحر ضرب العيال وضع القاذورات في الأكل. مستحيل المراءة تستغني عنهن ولو ذبحت واحد من عيالة
أبو عبدالله و جواد (زائر)
UP 2 DOWN10:43 صباحاً 2010/06/13
197
من المعارضين للسواقة المراة ,,
السبب نقول مثال بسيط اذا بنشر الكفر وش بتسوين
والله ماتقدرين تسوي شي غير تجلسين تبكين عنده
لين يجي فرج الله ,,
المراه ليست مؤهلة للقيادة بطبيعة فطرتها الانثويه وعدم
قدرتها على تحمل مايتحمله الرجل
فلوة الشمري (زائر)
UP -2 DOWN10:43 صباحاً 2010/06/13
198
نتأمل قيادة المرأه للسياره بأقرب فرصة ممكنه
مشاعل عواد (زائر)
UP 0 DOWN10:46 صباحاً 2010/06/13
199
الله يحفظ بنات المسلمين من الضياع
والله العضيم نقطة ضياع لهن هذي المساله
إن شاء الله اموووت واناماشفت النساء يسوقووون بالسعوديه
يا ناس جرايم وخطف والحريم بالمنازل كيف والحريم بالشوارع وكل وحده معها سياره وخاصة عندنا في السعوديه الخطوط طويله والمسافات متباعده وهناك مقاطع ليس فيها امن.
انين الصمت (زائر)
UP 1 DOWN10:46 صباحاً 2010/06/13
200
أحبتي إخوتي أخواتي أنظروا إلى الصورالموضحةفي المانشت على الجريدةبنتان سعوديتان محتشمتان أم أنهن غربيات بلباس سعوديات تبرج من أوله ولكم في ذلك عبرة وعندمايسمح بالسياقة سوف ترون العجب العجاب في الازياءوالطرق والتبرج والسفورالزائد عن حده لأن الموضوع إنقلب إلى ضده والله المستعان حرب على الإسلام فقط.وكف
the mooon (زائر)
UP 1 DOWN10:47 صباحاً 2010/06/13
201
سوقي و فحطي كمان واللي في الجدر يطلعة الملاس.. انا طحت مريض وانا طالع من المفرق بدولة الامارات وقاموبناتي و زوجتي يأشرون لسيارة سعودية علشا يسعفوني ويوف وقفوا طلعو شباب يبون يغازلون وبعدها قامت بنتي يالسواقة لأني معلمها ووصلتني الين جمرك الغويفات واسعفوني وبعدها الى البطحا ومرروني وبعدها للبيت
abosilan.com (زائر)
UP 0 DOWN10:51 صباحاً 2010/06/13
202
قال النبي صلى الله عليه وسلم ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما فالشرع المطهر منع جميع الأسباب المؤدية إلى الرذيلة بما في ذلك رمي المحصنات الغافلات بالفاحشة وجعل عقوبته من أشد العقوبات؛ صيانة للمجتمع من نشر أسباب الرذيلة.
زايد بن محمد المقاطي العتيبي (زائر)
UP 1 DOWN10:52 صباحاً 2010/06/13
203
شفوا الصور اللي بالقصاصة وتعرفون ان والله الغرض مو السياقة ولا هم يحزنون،الله يحفظ بناتنا منهم بس ودنا نعرف بأي استديوا مصورين.
الحين ما افتكينا من المراهقين اللين قاموا يسكرون الشوارع والطرق الرئيسية بكل استهتار عشان يفحطون وما ادري وين المرور ولا جيدين بتوبيسات المخابز للساهر ومخالفاته.
قبل يومين وانا طالع من احد الاستراحات بالدرعية توني طالع على الخط السريع الا واشوف السيارات موقفه في الطريق وعلى السايدين قلت اكيد حادث مميت واشوف الشباب يتفرجو على مفحطين على الطريق السريع.
محمد عبدالله المسيحل
UP 1 DOWN10:52 صباحاً 2010/06/13
204
احب اقول شئء مهم ؟
انا اطلعت على تقرير في النت اعدته احد الجهات الحكومية حول امكانية قيادة المراة للسيارة واخذا نماذج من دول عربية عدة فكانت النتيجة...
ان قيادة المراة للسيارة ( خطر على المجتمع) وانه سيكون من جرف الى دحديرة وبعدين كلها (من 70 الى 80 سنة) و مغادر الدنيا.
الميزاني (زائر)
UP 2 DOWN10:52 صباحاً 2010/06/13
205
ثقتي في اهلي كبيرة وليس لها حدود
ولكن لا اثق بالطريق
لا اثق بالسائقين الاخرين
يا اخي وانت تشوف الشباب اذا كان بجانبهم سياراة فيها بنت كيف يتعاملون معها
يا ناس خاف الله
بعض الناس يقول توفير من قال لك البيت اللي فيه سائق راح يكون فيه سيارات بعدد البنات مع السائق لانهم ما راح يخدمون نفسهم في بعض الاوقات
وبعدين موضوعكم السابق فاشل جايبين بنات مخنسات وتقول سعوديات هذا اولها كاشفات وجوههم بدون حياء او خجل
اذا كان ظروف الحياة في الخارج تجبر البنت تروح مشوار بسيط لا يعني
واقعي وصريح
UP 2 DOWN10:52 صباحاً 2010/06/13
206
اللي مو عاجبه ان المرأه تسووق يطق براسه بالجدار
هذا حق من حقوقها
وبعدين وش دخل الدين بسواقة المرأه
قمة تخلف
هتان نجد
UP -1 DOWN10:54 صباحاً 2010/06/13
207
أقول: الي تبي تسوق تسوق...الي مابتسوق لاتوسوق ومن عنده حل يقوله.
ابن الدار (زائر)
UP 1 DOWN10:57 صباحاً 2010/06/13
208
لا صحة لقيادة المراء السعودية للسيارة في شوارع المملكة العربية السعودية
ابو انيوف
UP 0 DOWN10:58 صباحاً 2010/06/13
209
والله يا أنتم مسوين زحمه
بو خالد (زائر)
UP 1 DOWN11:02 صباحاً 2010/06/13
210
.. ياناس ترا والله ذبحنا التخلف.. اشوف بعض الردود المريضة
تقول.. بنت بلاد الحرمين.. اقول لايكثر انت وياها.. ولا انت علشان اخواتك عندهم سواق مرتاح بالك.. طيب وانا ماعندي سواق واخواني وابوي مشغولين وش اسوي يعني اطييير.. لاتصيرون انانيين.. قولوا خير او اسكتوا افضل ياخي..
كاسرة القلوب.. ) : (زائر)
UP 1 DOWN11:06 صباحاً 2010/06/13
211
بسم الله الرحمن الرحيم
هذي اول مره اكتب فيها تعليق لي ان الموضوع هذا تكرر كثير وكثرة فيه الاقاويل يا جماعة الخير لو ان السعوديه من زمان زي دول الخليج مسموح فيها ان المراءه تسوق كان ما صار فيه مشكله لكن السعوديه من زمان منغلقه وكل شي غير مسموح يجون بين عشية وضحاها يبون يفتحون المجال وربي لتصير فوضى عمرها ما صارت اللحين الوحده وهي مع ابوها او اخوها وزوجها ما سلمت شلون لصارت لحالها؟؟؟ ياليت بس يفكونا من ها الموضوع مانبي نسوق الحمدلله السعوديه كا الملكه عمركم شفتو ملكه تسوق
بنوتة نجد
UP 2 DOWN11:09 صباحاً 2010/06/13
212
ياخي شوف صورهم ويسمح خاطرك
ما تحجبن و متبرجات وحاطات مكياج بعد يعني ناقصة دين الله يهديها
ومثل ما قالوا الأخوان و الأخوات هن لا يمثلن إلا انفسهن
-
قيادة المرأه باب مفاسد ولله ما يتخيلها إلا الله
صريح مستريح
UP 1 DOWN11:13 صباحاً 2010/06/13
213
الله يحرم يدينك عن النار يا محمد السهلي.الساكت عن الحق شيطان أخرص.
أتقو الله (زائر)
UP 2 DOWN11:15 صباحاً 2010/06/13
214
عز الله رحنا فيها وطي ما افتكينا من هالتريلات وبيجيبولنا حريم بعد يسوقون بتصير الشوارع زحمه والشباب 24 ساعه بسياراتهم يلفلفون بالشوارع يدورون فزعات للبنات الي عندها كفر مبنشر والي مرتفعه عليها الحرارة يالله من فضلك تستر على عرضنا وتحمي جميع امه محمد
ابو محمد (زائر)
UP -2 DOWN11:16 صباحاً 2010/06/13
215
ياناس ليه ماندلع نفوسنا ونخلي السواق يسوق فينا مثله مثل الشغالة وش لنا بالسواقةاعتقد ان هذا من مسؤليات الرجل
طيرالهدهد
UP -2 DOWN11:19 صباحاً 2010/06/13
216
ياعمي البدويات يسوقون السيارات ويخلصون اشغالهم والوحدة زي 20 رجال, وكانت الوحدة ترحل بالاشهر مع 30 رجال ما فيه ابن امه يعترض والا يعتدي عليها
جايينا الحين تبغون تطلعون نظام وعادات جديدة
الي يبغى يغلق يغلق على بناته وماله دخل في غيرهم عشان يقعد يعترض
تركية العتيبي (زائر)
UP -1 DOWN11:21 صباحاً 2010/06/13
217
موضوع شبعنا من متابعة خلفياته...يكفي عرفنا ان اغلب المجتمع مع سواقة الحريم...وبس.وانشالله يكون قريب.
Obo7atim, 7yil (زائر)
UP 0 DOWN11:23 صباحاً 2010/06/13
218
كل مشاكل العمالة انحلة مابقى غير السواقين الاجانب ياناس خافو الله كل العالم حاسدنا على احترامنا وتكريمنا للمراة السعودية الاصيلة وانتم تطالبون بها عجباَ لأمر هذا بعض الناس فيه مغربية تتمنى الزواج من سعودي لما تجدة من احترام وتقدير والقيام بتوفير سبل الراحة فهل نتعض من مصائب غيرنا
رحماك ربي (زائر)
UP 0 DOWN11:27 صباحاً 2010/06/13
219
لماذا هذا التعنت وهضم حق المراة في القياده شئ موسف ان السعوديه تذهب الى دول مجاوره لتمارس حق من حقوقها يجب حسن الضن بالمراه داخل بلدها وجعلها تقود فهذا افضل من السائق الاجنبي ومن لا يريد نسائيه تقود يمتنع ولا يعمم ويفرض رايه على غيره والموكد ان المراة سوف تقود لماذا التعسف ضدها العالم يتطور ونحن ننا
ابوعبيدالجبل (زائر)
UP 0 DOWN11:28 صباحاً 2010/06/13
220
يامن أنت معارض
ولاترضى بأن تسوق نسائك السياره
لأنك على حد زعمك موفر لهم كل شئ
وليسن بحاجه بأن يقضن مشاويرهن بأنفسهن
فإذا كنت كذلك فغيرك محتاجات جداً بأن يقودن السياره ليس للترفيه وإنما للحاجه
نساء ضعيفات ليس لديهن من يؤمن لهن أقل مطلب
في الحياه
إمنع نسائك ولاتفرض رأيك على الجميع
وعطونا حقنا
حرية رأي (زائر)
UP 1 DOWN11:38 صباحاً 2010/06/13
221
انا لااستطيع ان اتكلم بغير مايتكلم أب البلد المعطاء خادم الحرمين وفي ظل التوجهات والقرارات اللتي مايفتك راعينا اطال الله في عمره وبتوجيهاته السديدة ان العصر هو عصر الإنفتاح ومشاركة المرأة للرجل في جميع مجالات الحياة ومن خلال مااستقيناه منه لم يتردد ومازال مصرا على مشاركة المرأة للرجل في كل القرارات
iAmmar (زائر)
UP 1 DOWN11:38 صباحاً 2010/06/13
222
مانبي نسوق مانبي نسوق نبي وظايف نبي وظايف نبي وظايف نبي وظايف نبي وظايف نبي وظايف وظفوا الخريجات المتكدسات في البيوت فالوظيفه حق ولست مكرمه
مايكبرني لقب (زائر)
UP 2 DOWN11:38 صباحاً 2010/06/13
223
اتمن منكم تجيبون بنت رجل معروف تقول ابي اسوق السياره اذا تبون التصويت الحقيقي وخصوصا من ابناء البدو او الخضر مو من المتجنسسسات افهم يالي تبي التصويت هذولي البنات الي يبن القياده ويصوتن اسمهن خفافيش النت ويمكن باكر تبي تصويت عل فتح مرقص عادي يصوتن لكن مثل خفافيش النت
فلاح ابو جوري (زائر)
UP -5 DOWN11:39 صباحاً 2010/06/13
224
اتوقع المستفيد الأول والأخير هو نظام ساهر... أحس بتحترق إضاءة الفلاش من كثر مخالفاتهن
ههه
علاقات رسمية
UP 2 DOWN11:40 صباحاً 2010/06/13
225
المشكله مو مشكلة قيادة المرأه وليس مشكلة ثقه فيها
المشكله في الشباب المتهور الطايش عندنا
شوف الاخبار اليوم متجمعين زي البعارين قدام مول تجاري في الرياض على ايش ؟؟؟ يدورون بنات هذا الحاصل
احنا نخاف على بناتنا واخواتنا من هالمتخلفين. اللي لو سافروا فضحونا بعاداتهم..ورجعوهم الدول االاخرى بجرائم وعادات اسواء
وايضا النظام والعقوبات غير مفعله عندنا كله بالواسطه يصير وينمحي
عبدالرحمن الميموني
UP 6 DOWN11:41 صباحاً 2010/06/13
226
سواقة النساء مثل الدش اول ما طلع.. حرام و طاخ طيييخ
و بالاخير لا يوجد بين سعودي يخلو من الدش
انا انصح البنات اذا راحو للامارات يطلعون رخص سواقة امارتية و يستخدمونها في السعودية، و بكذا المرور ماله حجه.
يله من هي الشجاعة اللي راح يسجل التاريخ اسمها؟؟
سعودي مسكين
UP 4 DOWN11:42 صباحاً 2010/06/13
227
نعم يجب أن تقود المرأة كفى بالسواقين الأجانب لعبا ً بأعراض فتياتنا
آن الوقت ان تخرجي يا سيدتي وتقودي سيارتك وأن يرمي المجتمع كلام المتشددين جانبا ً ليعيشوا زمانهم
أبو هنادي (زائر)
UP -2 DOWN11:44 صباحاً 2010/06/13
228
7
السواقه مو عيب ولاحرام وإلي يقول غير كيذا يغالط نفسه..
بس شوارعنا وشرطتنا غير مؤهلين للسواقة النساء حاليآ..
..
..
..
الف شكر اخت شموخ كلمك هاذا الوقع
ابوسعود (زائر)
UP 0 DOWN11:45 صباحاً 2010/06/13
229
نسائنا عجازات وإذا تعبن من السواقة فستستقدم سائقة ومن ثم تمتليء البطحاء من السائقات وردد ياليل ماأطولك
الأحمد22 (زائر)
UP -4 DOWN11:46 صباحاً 2010/06/13
230
بعد ماحارب اغلب المواطنين نظام ساهر المروري مع انة وضع لحمايتهم وعائلاتهم,,, اذا فان كل شيء سليم تتم معارضتة؟؟؟,, علمت يقينا ان كل مايحاربة اغلب الشعب السعودي هو الصحيح فانا اعلن اني مؤيد جدا لقيادة المرأة للسيارة لان اغلب الناس معارضينة ,,,
Abdallah ALhamad (زائر)
UP -1 DOWN11:54 صباحاً 2010/06/13
231
يارجال عساكم سالمين..
المجتمع يطالب بشدة بقيادة المرأة وكل سنة تزيد المطالبة والضغط..
الله يستر عوراتنا وعورات المسلمين
عبقري (زائر)
UP 3 DOWN11:54 صباحاً 2010/06/13
232
اللي موضح في الصوره مقود السياره على اليمين يعني في بريطانيا مو الامارات وبعدين ناقصين زحمه خلو حريمنا يعرفون يركبون سيارات زين وبعدها يفكرون يسوقن سيارات ماتمر من شارع الا والمره راكبها مع زوجها او ابوها او اخوها وصاكه على عبايتها
عاشق فاتن
UP -1 DOWN11:54 صباحاً 2010/06/13
233
ياخي احمدو ربكم علي النعمه الي احنا فيها النساء متحجبات ولا يخرجن الا بمحرم والله انها اكبر نعمه ياخي رح شف الدول والمشاكل الي تصير مع النساء والله انهم في هم يأخي يكفيك في عهد ولاية بوش لمريكا قالوله يجب ان تجد لنا حل في مشاكل الايدز قال هناك حل يجب ان تتحجب المرأة الامريكيه مثل المرأة السعوديه...
عبالله (زائر)
UP 1 DOWN11:57 صباحاً 2010/06/13
234
بسم الله---السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة-تحية للجريدة الرياض الموقرة- دائما نسمع بالسعودية من دون الخليج رفض السماح السعوديات باسواقة ويسوقن بالامارات هل هذاصح نرجومن المسئولين السماح بالسواقة احسن من السائق الاجنبي ونرجو من الجريدة اثارة هاذا الموضوع لانة يفرج عن امور.ربنالازغ قلوبنابعداذهديتنا{
فاضل الشمري (زائر)
UP 0 DOWN11:57 صباحاً 2010/06/13
235
اقراء اسماء السعوديات وتدري انهن من قبائل!!!
سعد السيف (زائر)
UP 1 DOWN12:00 مساءً 2010/06/13
236
البعض محتاج فعلا لقيادة المراءه لظروفهم الخاصة
والاغلب مو مشتغلات ببيوتهن علشان يتقضن ويودن العيال للمدارس
الله يكتب اللي فية الخير
al3n0d (زائر)
UP 2 DOWN12:03 مساءً 2010/06/13
237
اللي معارض يجلس في بيته ويريحنا من اللف في الشوارع
بنسوق رضيتوا ام ابيتوا
ستظلوا في التخلف ياشبابنا السعودي ماحييتوا
قارئة (زائر)
UP 1 DOWN12:04 مساءً 2010/06/13
238
يتبع بتقولون وش دخل الحجاب بسواقه شوي شوي وتنفرط السبحه ونضيع ضياع ماله اول ولا اخر اتمني من من الجميع خصوصا البنات وضع الله امام اعينهم لانهم اذا خافو من الله علمت انها جوهرة لاتقدر بثمن وانها هي العز للرجل وهي المكلمه للرجل يارب تحفظ نسائنا من الافكار العلمانية التي تهدم القيم والاخلاق الحميدة
عبالله (زائر)
UP 1 DOWN12:06 مساءً 2010/06/13
239
السلام عليكم 0 والله مادري أيش ناوين على المراءه 0 بكل شي بمعنى الكلمه لم تفلح المراءه 0 اللا بشيئين 0 الاول :-
طلب الطلاق 0 والثاني بضياع أسرتها وتسليم بيتها الى خدامه
واطلب من وزير الداخليه برفض اي طلب يسمح سواقة المراءه
بتاتا" 0
واللي زوجها مو راضي تسوق حرمته تطلب منه الطلاق 0 وين صارت ؟
ابوحاير (زائر)
UP -4 DOWN12:07 مساءً 2010/06/13
240
ان شاء الله بيسمحون لناونفتك من منة فلان وفلان
هيوف (زائر)
UP 1 DOWN12:07 مساءً 2010/06/13
241
اقول وبصراحة الرجال وقوة الله ثم نفسي والنساء العفيفات أن الذي يطبل لهذا الموضوع أن يجعل أهله اول الراقصين امام المنصلخين عن الحق والعرف السعودي وركزو اعلى الكلمة الاخيرة.
ابو راكان (زائر)
UP 1 DOWN12:12 مساءً 2010/06/13
242
ان شاء الله يبون يسوقون وعقبال ما الحريم تخطب الريجيل ونفتك ملينا نروح ونخطب ونملك ونسحب من القروض خلاص يا ناااس ليش المره الي ما تروح وتسحب قرض وتاخذني من بيت اهلي مليت من القعده
bandro (زائر)
UP -8 DOWN12:12 مساءً 2010/06/13
243
افتحوا المجال بس للمرأة تقود السياره
وكثروا من هذه المواضيع لعل وعسى ان يأتي قرار بفتح مجال للمرأة القيادة
اما بعض الردود المعارضة لقيادة المرأة من حقك تعارض وتبدي رأيك ولكن هذا حق من حقوق المرأة
بأبسط اشكاله فلذا لن ينظر لرأيك أي اعتبار
واذا ماتبي اهلك يسوقون السياره شي راجع لك
افتحوا مجال لتعليم المرأة القيادة
لو فيه رجل اعمال ذكي يسوي مدرسة لتعليم المرأة القيادة راح يكون عليه طلب من قبل النساء
هو بالتدرج ويتقبل المجتمع الفكره
غادة الرياض
UP 1 DOWN12:12 مساءً 2010/06/13
244
الله يشغلنا في طاعته
انشغلو الاعلاميين بالمرأه وقضايا المرأه وبس
احمد (زائر)
UP -2 DOWN12:13 مساءً 2010/06/13
245
عندنا يأمنون السائق على نسائهم وبناتهم ولا يضمنون نسائهم وبناتهم على أنفسهن هل هناك مفارقة أعجب واغرب من هذه دعوا النساء يقدن يمكن يهدؤاالمجانين إلا بالشارع ويستحون على وجيههم وتخف الحوادث لأنه أكيد بحافظ على أسرته في الشارع وتخف البلد من السواقيين الغشم
امجاد (زائر)
UP 2 DOWN12:15 مساءً 2010/06/13
246
المرأه لها حقها الشرعي..َ
ولها مستلزمات وواجبات التي يجب أدأوها يومياً فمن حقها القيادة
سلاف (زائر)
UP 2 DOWN12:15 مساءً 2010/06/13
247
الأسم :/دعاء السيد...ارجو التدقيق في الأسم.. قبل ان تقولو سعوديات سائقات بالخارج
waseem najd
UP 2 DOWN12:23 مساءً 2010/06/13
248
هل تلاحضون الفئه المتعصبه ضد سياقة السياره فى تقويم التعليقات (ابلغ عن هذه المشاركه). انتم يالمتعصبين هل تفضلون بناتكم ونساءكم مع السائق ام يسقن بانفسهن. لا تقولون انكم تودونهن وتجيبونهن او ترافقوهن فلا نرى احد منكم يرافق محارمه فى الاسواق.
ابو حسام (زائر)
UP 3 DOWN12:24 مساءً 2010/06/13
249
الملكات اللي مايبون يسوقون وعندهم من يخدمهم أقول لهم استمتعو بالنعيم وهنيئاً لكم لكن خلونا احنا الضعوف نسوق ونخدم أنفسنا ولا تدخلون الله يرحم والديكم بنحل مشاكلنا بدون اجتهاداتكم المشكورة
شي ثاني... (زائر)
UP 7 DOWN12:29 مساءً 2010/06/13
250
ياخي وربي قياده النساء افضل من السايق الاجنبي
ياخي حط تشهير بالناس الي تغازل بالجرايد
ياخي حط قنون خاص فيهم
ياخي اشرط لبس عبايه وغطا الوجه
اذا هذا كله خوف
ياخي دول الخليج النساء يتغطون يقدون ومافي اي مشاكل
ابراهيم صالح ابراهيم
UP 4 DOWN12:31 مساءً 2010/06/13
251
واعيد واكرر موقفي اتمنى من حكومتنا الرشيده انها تتوكل على الله وتطبق قرار قيادة المراه السعوديه للسياره لما فيه من المنعفه الكبيره
الملكي
UP 1 DOWN12:34 مساءً 2010/06/13
252
برأيي السواقه ما تهم كثر ما تهمنا التعلم الجلوس خلف المقعد
اذا حدث امر طارئ لا سمح الله ,, غير كذا الشوارع مليانه سيارات كيف لو سمح للمرأه بالقياده ,, زحمه × زحمه
asma (زائر)
UP -1 DOWN12:34 مساءً 2010/06/13
253
السؤال : لو إمرأة سعودية قامت بقيادة السيارة في السعودية برخصة قيادة أماراتية أو بحرينية، هل سيمنعها المرور أو يخالفها طالما أن النظام المروري لا يوجد به ما ينص على منع المرأة من قيادة السيارات والمسألة فقط هي أن القيادة يجب أن تكون لحاملي رخصة القيادة فقط !!! جاوبوني الله لا يهينكم
Rakan1234
UP 1 DOWN12:34 مساءً 2010/06/13
254
ياناس لكل مجتمع له ثقافته واعرافه مهب كل مايسون الناس نسوي مثلهم وبعدين
وش دخلنا في الامارات ابو هنود
ابو سعد (زائر)
UP -4 DOWN12:43 مساءً 2010/06/13
255
والله انها اشاعه خارجيه السيارة الي في الصورة الدركسون حقه ايمن كف تقولن في الامارات
ابو انيوف
UP 4 DOWN12:44 مساءً 2010/06/13
256
سيرد الله كيد من يريد بنسائنا السوء في نحره ,,
حفظ الله نسائنا ,,
يزيد أبو عزام
UP -2 DOWN12:46 مساءً 2010/06/13
257
كنت امس قاعد اكلم اخوي بالموضوع
تخيلو لو فعلا يسمحون بقيادة المرأة ويسوقون كل الحريم بالرياض
تدرون شنو اللي رح يصير
وربي رح يندم كل واحد ينادي بقيادة المرأة على اليوم
اللي طالب فيه بالشيء هذا
ههه دبل السيارات اللي بالشوارع حالياً ثلاث مرات
يعني تأخير عن الدوام وخلق قاهرة جديده
محمد العتيبي (زائر)
UP -4 DOWN12:50 مساءً 2010/06/13
258
والله لو يسقن احسن من السواقين
عاطل (زائر)
UP 4 DOWN12:51 مساءً 2010/06/13
259
الله الهادي
الريحانه
UP 6 DOWN12:52 مساءً 2010/06/13
260
ههه ماشفتو العجوز الي ساقة السيارة وشغلة المسجل على درجه اخيره وصادمه في تيس على الطريق ياي ههه
بندر (زائر)
UP -10 DOWN12:55 مساءً 2010/06/13
261
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع هاذاء يهمني كثير يا بنات انا افكر الي قدام مو مسئله ممنوع ولا حرام المسئله على الافكار اللي تدخل علينا من العلمانيه وتبداء في تفرقة المجتمع
ونحنو نفكر في الدنيا ولا نفكر بالاخره لازم انا نصحا ونفكر في الشي الصحيح الذي يرفع الاسلام دين نبينا محمد (ص)
محمد القحطاني (زائر)
UP -4 DOWN12:56 مساءً 2010/06/13
262
والله ملينا من هالسالفه ياخي خلو الحريم يسوقن مثلهن مثل بنات برا وش نا قصهن يعني والله مسكينات هالسعوديات مظلومات حيييل
عبدالرحمن العنزي (زائر)
UP 8 DOWN12:56 مساءً 2010/06/13
263
مبارك عليكم تفاعل القراء مع التحقيق
متأكدين كلهم مؤيدين !!!
الله يصلح الحال
ساره (زائر)
UP 1 DOWN12:56 مساءً 2010/06/13
264
هاه متى بس نطلع رخصة قيادة عجلوا علينا و اللي يرحم والدينكم.
بسبة أني أروح كل يوم مع السائق لحالنا و يعلم الله كم فيني من الهم و الخوف كلما ركبت معه.
الموهوبة1
UP 6 DOWN01:04 مساءً 2010/06/13
265
قيادة السيدة للمركبة اصبح مطلبا ملحاً وانا من وجهة نظري الشخصية انه ما من موانع قوية تمنع المرأة من القيادة الا ان كانت موانع شرعية وهناك من هو مختص بأمور الشريعة والشرعية والله أعلم
انا مش انا (زائر)
UP 6 DOWN01:05 مساءً 2010/06/13
266
قال تعالى ( وقرن في بيوتكن )
قال تعالى ( وقرن في بيوتكن )
قال تعالى ( وقرن في بيوتكن )
راشد العبد المحسن
UP 6 DOWN01:07 مساءً 2010/06/13
267
لا وألف لا لقيادة المرأة لسيارة
الغريب (زائر)
UP -2 DOWN01:15 مساءً 2010/06/13
268
اود ان اعلق على تعليق الاخت ميمي 2009
اذا سمحو لقياده المراه في السعوديه راح تكثر المشاكل وراح يكون فيها هتك للاعراض لاتقولي لالالا
في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم كان هؤلائك صحابه وكان عدد النااس محدود ولاتشبهي وقتنا الحالي بزمن الصحابه
وابيكم كلكم تدعوا معي الله يكفي شر علمانيين السعوديه؟؟
سعودي (زائر)
UP -2 DOWN01:19 مساءً 2010/06/13
269
اختلاف الرأي لايفسد للود قضية فنحن لانملك ان نتحكم بحرية الاخرين ولكن مانملكه هوا ابداء رأينا واحترام رأي الأخرين مهما كان متعارض لأآرائنا
انا مش انا (زائر)
UP 7 DOWN01:19 مساءً 2010/06/13
270
السواقه للحريم ضرورى جدا وحق لا غبار عليه وليته يرى النور قريبا
ابو عبدالله (زائر)
UP 2 DOWN01:21 مساءً 2010/06/13
271
للحين بالسواقه يااخواني الصحابيات بزمن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يمنعهم من ركب الابل والاحصنه وكانو يقودونها والان السيارة حلت محل الحيوانات بالمواصلات فاانتم يارجال السعودية لستم افضل من الرسول وزمن الصحابة وكفاكم خوط ولوط بالموضوع متى نسوق ؟ نبغااا نسوووق فكونا عاد من الجاهلية
رأي ! (زائر)
UP 4 DOWN01:24 مساءً 2010/06/13
272
خلوهم يسوقون ذبحتونا حريم سيارات حرية
يا ناس مجتمعنا مو جاهز بأن تطلع المرأة لوحدها هذي هي المشكلة مع سواق وعساها تسلم.
بالله أجلس مع نفسك ثواني وتخيل شوارعنا كيف بتصير لو ساقة المرأة
Riot ?_--_؟ شغب (زائر)
UP -7 DOWN01:25 مساءً 2010/06/13
273
ياناس وربي قياده النساء افضل من السايق الاجنبي الي اكثرهم يجي من ديرته عمره ماركب سياره علشان يسوقها
نور المجتمع
UP 10 DOWN01:26 مساءً 2010/06/13
274
اللهم ارفع عنا الحر والغبار وارحمنا بالبرد والامطار ياعزيز ياغفار
اللهم ارفع عنا الحر والغبار وارحمنا بالبرد والامطار ياعزيز ياغفار
اللهم ارفع عنا الحر والغبار وارحمنا بالبرد والامطار ياعزيز ياغفار
أواب 55
UP 4 DOWN01:31 مساءً 2010/06/13
275
يكفي من قيادة المرأة للسياره تقليلل العماله عندنا بس بتصير ورطه البنت تبي سياره والولد يبي سياره
كلي جروح وأحزان
UP -1 DOWN01:38 مساءً 2010/06/13
276
تراكم صجيتونا تسوق ما تسوق.
اذا صارة المبرقعه يشوفها ابوها واخوها وزوجها وتاكل معهم من نفس الصحن, فطالبوا بالسواقه.
الحين في ناس ما تعامل المرأه على أنها بشر, تبونهم يخلونهن يسوقن.
يجب أن يعرف بعض افراد المجتمع بأن المرأه كأن بشرى.
ابو عبدالعزيز (زائر)
UP 5 DOWN01:38 مساءً 2010/06/13
277
يا حظهم البنات الاماراتيات والقطريات والبحرينيات والعمانيات و كل النساء اللي تقدر تسوق برة السعودية..أنا متى راح أخذ حقي كانسانه و مواطنه؟
العمرو
UP 8 DOWN01:41 مساءً 2010/06/13
278
بالرغم من ان المرأة تسوق في دول الخليج غير السعودية الا انهم لم يتخلصوا من السائق الأجنبي ؟؟؟!!! فهل تدرك المرأة مايحاك لها..فهي الآن في السعودية معززة مكرمة يذهب بها الى اي مكان شاءت معززة مكرمة ومرتاحة من تعب السواقة ومشاكلها.. الله يريد بنا خير بس ويكفينا شر الفتن ويسترنا بالدنيا والآخرة... قل موتو بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور
المتوهج91
UP -5 DOWN01:47 مساءً 2010/06/13
279
المشكله
اصبحت اعناد بين طرفين
وكل طرف يحاول يبرز ويثبت قوله على حساب الطرف الثاني
والمشكله ان احد الاطراف لديه قناعه لكنه يرفض الطريقه التي يسير عليها الطرف الثاني
اذا المساله وقت وشويت توضيح من قيادات وتنفرج الازمة اذا اصبحت وسطيه وليست طرفيه.
صالح سالم (زائر)
UP 7 DOWN01:48 مساءً 2010/06/13
280
ياخي خلوهن يسوقون مبدأيا من 6 الصبح الى الساعه 6 المغرب داخل المدن فقط , الوحده تودي عيالها وتروح لشغلها.
دكتور بندر
UP 6 DOWN01:58 مساءً 2010/06/13
281
انا اعارض هذا الشي
واذا صار هذا الشي انا من اول الناس الي بتفتح ورشه بكل صناعيه وتشليح
ضحيت المرور (زائر)
UP -8 DOWN02:05 مساءً 2010/06/13
282
مع الاسف اني اشوف تعليقات من بنات مراهقات ويتحدثن بحديث لايعقل...
لكن صذق ان النساء ناق ص ا ت...ولا ينعطون وجه
عبدالعزيز (زائر)
UP -8 DOWN02:08 مساءً 2010/06/13
283
ان سمحوا لي بالسواقه اضاهر مقعدت بالبيت بس افرفر في الشوارع
الي يبون يسمحون لحريمهم بالسواقه خلاص بس بشرط تسفر الشغاله وتعتمد على نفسها وتنظف بيتها وتسوق وتقضي اشغالها مو وظيفتها الاساسيه على الخادمه وهي بس كل همها تسوق مثل مانسفر السواق نسفر الخادمه وخلي بلدنا لنا
مدام نايف (زائر)
UP -9 DOWN02:09 مساءً 2010/06/13
284
حق من ابسط حقوق المرأة انها تسوق بس لا بد انه يكون بضوابط طبعا واخواني الي معترضين ومافيه إلا تقييم احمر هدو شوي انا اشوف اغلبكم لما يطلع برا للبحرين او الأمارات او الكويت يكون عادي مع العلم ان الي حوليه اكثرهم نساء يسوقون ومع ذلك مؤدب الولد ولا يسوي شي ف هذا يدل على ان الموضوع عادي بس لازم يكون مثل ما قلت له ضوابط ك فصل المرور بأن يكون فيه قسم نسائي صيانة السيارات السطحات ههه تخيلت وحده معها سطحه يؤ وكاتبه ام سالم لنقل السيارات ههه قوية
احساس الكون
UP 14 DOWN02:15 مساءً 2010/06/13
285
لو كل شاب سعودي يتعفف عن المعاصي و ترك التحرش بالبنات ما راح يكون هناك اي انتهاك في حق النساء خلف المقود لكن فعلا ما فيه ثقه حتى بأقرب الناس لك :)
ليتك خطأ و استغفر الله و اتوب
UP 13 DOWN02:21 مساءً 2010/06/13
286
قيادة المراه للسياره تزيد الزحمه وتكثر الحوادث
خالد ابوهيفاء (زائر)
UP -7 DOWN02:28 مساءً 2010/06/13
287
ثقوا ثقة كاملة اذا اتي الوقت المناسب فلن تترداد حكومة خادم الحرمين الشريفين اذا ريت انة في مصلحة الموطن من اعطاء الضوء الاخضر
sed102030
UP 5 DOWN02:39 مساءً 2010/06/13
288
يله انتم بس اجزموا وخلوا عنكم الناس الرجعيين واللي خايفين على مصالحهم الشخصية...
يله اقروا القرار بأسرع وقت.. طقوها بوجيههم اللي يرضى اهلاً وسهلاً واللي مب راضي بقريح و ببليس يطير فيه..
اموني
UP 7 DOWN02:41 مساءً 2010/06/13
289
خلوهم يسوقون بس بشروط
اي حادث يكون عليهم وما يفتشون ويتشككون واي بنت تصجم 4 مرات تحرم من القيادة
سبيعي وافتخر
UP -3 DOWN02:42 مساءً 2010/06/13
290
منتو جاهزين تتعودون مثلها مثل اي تكنلوجيا قومتو عليها الدنيا ولا عاد قعدتوها و بالاخير اول من استخدمها المعارضين انفسهم
اذا سمحت القياده للمرأه فالسعوديه بأي طريقة كانت
انا اول وحده بتسوق
القياده ليس انجاز ولا تكرم
بل حق من حقوقنا في هذا البلد ويجب ان نأخذه
جآمعيه
UP 7 DOWN02:54 مساءً 2010/06/13
291
تحياتي لرأي الجميع
اتمنى ان يصدر القرار السامي بالسماح للمراة بقيادة السيارة ونترك باقي الأمور لأولياء الأمور بمن يسمح لمحارمه او لا يسمح لهن بالقيادة
وياريت كل معارض يكتب اسمه علشان نعرف بعدين من اللي يسوق
مؤيدة ولست معارضة (زائر)
UP 9 DOWN02:59 مساءً 2010/06/13
292
من حقها قيادة السيارة والمشاركة في بناء وطنها والتقلد بمراكز مرموقة
سعيد (زائر)
UP 8 DOWN03:03 مساءً 2010/06/13
293
هناك الكثير من المعارضين لأن الإنسان بطبعه يرفض أي شيء لم يعتاد عليه. ومن شب على شيء شاب علية
لكن اسمحوا للمرأة بالقيادة وسوف تتراجع عدد الأصوات المعارضة خلال بضع سنوات.
محمد الطويل 2
UP 8 DOWN03:05 مساءً 2010/06/13
294
خلنا نشوفها وش تسوي لما تمطر وتغرق الرياض
أو خل يخرب المكيف عندها ودرجة الحرارة 50 وهي فوق كبري الخليج.
غير الزحمه اللي مو ناقصة
المشكلة الغالبية رافض الفكرة مع هذا الجريدة تقول تفاعل ايجابي وتبريكات... !! على إيش ومن يقول هالكلام شوفو الردود الكل رافض الفكرة.
ناصر محمد
UP -2 DOWN03:13 مساءً 2010/06/13
295
كلمة ورد غطاها ان كثر الكلام او قل النهاية معروفة
الحريم رايحن يسوقون رايحن يسوقون فيا معارضين
لا تتعبون انفسكم ولا تحرقون اعصابكم مادام ملكنا عبدالله الله يطول بعمره رايحن يسوقون رايحن يسوقون
فراشةضوءالقمر
UP 6 DOWN03:21 مساءً 2010/06/13
296
الحمدالله على العافيه. والله ذا اللي كان ناقصنا
أهل العقول فيه راحه...
قال ايش قال تسوق.. قالنا لا.. قلتو تخلف ؟؟!!
nawaf (زائر)
UP -5 DOWN03:30 مساءً 2010/06/13
297
استغفرا الله ولا إله الا الله
مشعل 0
UP 3 DOWN03:30 مساءً 2010/06/13
298
اذا الدعوه عدد وتصويت سجلوا صوتي وصوت اهلي وجماعتي كلنا معارضين لقيادة المرأه... حنا نبي حريمنا يتوظفون والارامل والمطلقات يشاف لهم حل وتصرف لهم رواتب من الدوله ترانا نثق في أهلنا ونبيهم يتوظفون...وظائف بدون اختلاط
نبيها:
أمرأه + ثقة اهلها= وظيفه
وليس
أمراه + ثقة اهلها = قياده
تحياتي
راكان القحطاني (زائر)
UP -4 DOWN03:35 مساءً 2010/06/13
299
لماذا يسمح للمرأه بالركوب مع سائق و رجل غريب لوحدها ولا يسمح لها بقيادة السيارة و لماذا يسمح للرجل ببيع الملابس الداخليه النسائيه الخاصه جدا و التي أخجل كثيرا من ان أسأل عنها البائع ولا يسمح للمرأه ببيعها على المرأه و للأسف هم في توجه لسعودة هذه المحلات و البائع سعودي شيئ غريب...
صريحة (زائر)
UP 13 DOWN03:39 مساءً 2010/06/13
300
الله يكتب اللي فيه الخير
هند الزهراني
UP 5 DOWN03:42 مساءً 2010/06/13
301
ماعندي مانع
زي ماننتبه للاولاد لما يسوقون ننتبه للبنات
كل شي عالتربية...
Fouad (زائر)
UP 6 DOWN03:44 مساءً 2010/06/13
302
و1الي راز وجه من عسكر باب الحارة ويش يبي
عبد الرحمن (زائر)
UP 3 DOWN03:47 مساءً 2010/06/13
303
أول شي نبغى حل لزحمة السيارات الي ذبحتنا
بعدين نفكر في قيادة المرأة للسيارة..
اوف ثم اوف كرهت حياتي من زحمة السيارات في الشوارع والطرق السريعة صارت الرياض ما تنطاااق.
جواسر
UP -2 DOWN03:47 مساءً 2010/06/13
304
المرأة التي ترغب في قيادة السيارة يجب أن تكون مستعدة للمواقف التالية:
- دخول التوقيف في حالة ارتكاب مخالفة موجبة للتوقبف.
- الانتظار في مكان منقطع وفي وقت متأخر في حالة تعطل السيارة وتحمل ما يترتب على ذلك..
- الذهاب لقسم المرور في حالة حصول حادث..
- تغيير إطار السيارة في حالة انثقابه..
- الذهاب لورش السيارات في حالة حصول عطل في السيارة..
- التعرض لحادث قد تتسبب في الوفاة أو الإعاقة..
أبو ابراهيم العمودي
UP -8 DOWN03:49 مساءً 2010/06/13
305
سائقي سافر نهائي وجبت سائق بفيزا وطلع مايعرف شي وخواف وعبء علي خليته للنظافة والطلبات مشياً. بعده جبت 5 تقريباً من الداخل كل واحد أسوأ من الثاني ياحرامي يانصاب يااستغلالي مع عدم كفاءة القيادة آخر واحد باكستاني وغصب صابرة عليه 100% قيادة لكن يبغى يتحكم ومتطفل وكلامه مزعج وعينه زايغه أعمل أيه؟
نورة (زائر)
UP 7 DOWN03:51 مساءً 2010/06/13
306
حسبي الله على من خطت يده هذا الخبر
اسأل الله ان يبتليه في أعز وأغلى ما يملك
والله لن انساك من دعاء القلب في ظهر الغيب
اسأل الله ان يبتليك في أعز وأغلى وأحب ما لديك
حتى تكف شرك عن الناس ويصبح همك اليل والنهار مصارعة البلاء يا مريض
ابو عبد الرزاق (زائر)
UP -10 DOWN03:58 مساءً 2010/06/13
307
وكأنكم تريدون فرض الموضوع بالقوة..
هذه إرادتنا.. لا نريد أن تخرجوا نسائنا من بيوتنا..
الحمد لله.. نحن وإياهن في ألف خير.. فلا تفسدوا مجتمعنا..
محمد الحجري
UP -3 DOWN04:00 مساءً 2010/06/13
308
الله يكتب الي فيه الخير
القصيميه (زائر)
UP 5 DOWN04:04 مساءً 2010/06/13
309
واللي يقول عن السعوديات انهم ملكات أجل أنا أصدرت مرسوم ملكي أن المرأة تسوق السيارة.
الموهوبة1
UP 4 DOWN04:16 مساءً 2010/06/13
310
بماان شعبنا نفسه شينه بالشوارع وفي كل مكان
وينافخ عليك وهوالمخطي عليك فاني اتمنى المراة تسوق وتنفخ اهون على من الرجال
BTRAN
UP 4 DOWN04:17 مساءً 2010/06/13
311
وسبب الذي يجعلنا متخلفين عن العالم هو عدم قيادة المراة للسيارة.
يأخي في حياتنا امور اهم من قيادة المراة لسيارة ليش دائم ننظر للكماليت ونترك الضروريات.
بجاد المرشدي
UP 1 DOWN04:18 مساءً 2010/06/13
312
لو كان قيادة السيارات حراام من الاساس كان سكتنا
بس المشكلة انه حلال..
بعدين ايش الفرق لما تمشي المراءة بين الرجال في الاماكن العامه او تسوق كمان في اماكن عامه..يعني السياره هي الفتنه؟؟
مادام كذا امنعوا دخول السيارات خير شر ^^
بارو (زائر)
UP 8 DOWN04:24 مساءً 2010/06/13
313
اعرف اكثير من السعوديات يقدن سياراتهن بدبي واثبتن جدارتهن واحترامهن للانظمه والقوانين اكثر من الرجال ومساله قيادة السياره للمراه قادمه لان الشرع لم ينص على التحريم ومن يحرم من احله الله فحسبي الله عليه
فرزاتشي الجنوب (زائر)
UP 5 DOWN04:24 مساءً 2010/06/13
314
وهل حقوق المرة في قيادة السيارة فقط
وين حقوقها في الرواتب المتدنية وين حقوقها في عرضها كاسلعة مبتذلة اما موظفة استقبال لجذب المراجعين او الرد علي هواتف بعض الشركات واين حقوقهم من عصابات التوظيف الوهمية الرجل والمرة في هذي البلد يحتاجو الكثير الكثير
فيصل (زائر)
UP 7 DOWN04:25 مساءً 2010/06/13
315
ترا صجيتونا
وافلقني لاساقوو
قسم بالله لا اعزر بهم
وش وراي عزابي خخخ
يوسف الحمدان
UP 0 DOWN04:31 مساءً 2010/06/13
316
و يبقى التخلف في بعض الردود..
سوف يتم السماح لقيادة المرأة للسياره قريبا..
عازف الليل
UP 0 DOWN04:33 مساءً 2010/06/13
317
حسبي الله ونعم الوكيل
المرأة السعودية مستهدفة من جميع الجهات
الله يحفظها بحفظه ويبعد عنها وعن الشباب هذه الأفكار
لكن سؤال ؟؟
ماهي النتائج المترتبة على قيادة المرأة للسيارة في السعودية ؟؟
الجواب : هناك نتائج ايجابية كثيرة , وهناك نتائج سلبية أكثر.
أما ماهي هذه النتائج فأتمنى منكم استنتاج ذلك بأنفسكم
سوار البراهيم
UP 3 DOWN04:42 مساءً 2010/06/13
318
سبحان الله وبحمده اعتقد مافيها شي بس شعب مقفل
وعد (زائر)
UP 4 DOWN04:42 مساءً 2010/06/13
319
من قال ان المرأة متخلفة اذا لم تقد يدل على تخلفه
أسأل الله لنا ولكم الثبات
بومحمد99
UP -1 DOWN04:47 مساءً 2010/06/13
320
والله لاأدري عن أي حوادث تتكلمون؟؟؟ االسعوديه التي لاتقود فيها المرأه تحتل المرتبه الاولى في العالم بحوادث السير!!! والضحيه رقم 1 هي المرأه الا تقرؤون الصحف السعوديه أم على قلوب أقفالها؟؟؟يا معشر الذكور تريدون راتب المرأه شهريا وانتم تبتسمون وان طالبت باي حق لها تنجنون !!!واعجبي نحن قادمون بعون الله تعالى اولا ثم بامر الملك اعزه الله
asforysoso
UP 7 DOWN04:55 مساءً 2010/06/13
321
انا اضم صوتي لصوت البنات اللي يبون يسوقون وعساني اشوف هاليوم عشان نشوف وش راح يصير...!
من جهتي احس انه بيجي ضحك مو طبيعي :)
الهيلم
UP 4 DOWN04:57 مساءً 2010/06/13
322
اعتقد ان الفتنه موجوده ساقة النساء او لم تسق...واعظم منها ولم يعارض بيع العبايات الفاتنه ولم يمنع التجار لانهم تجار,بينما النساء هن الحلقه الاضعف بالمجتمع ومن يريد ان يصبح قوي فعليه بهن ليثبت ذلك.
نصف الحقيقه (زائر)
UP 1 DOWN05:06 مساءً 2010/06/13
323
لا لقيادة المرأة
زلفاوي في الشرقية (زائر)
UP -2 DOWN05:07 مساءً 2010/06/13
324
هل تذكرون الضجه التي سبقت دخول السيارات الى المملكه؟ ثم التلفزيون؟؟ثم الدشات ؟؟الان المشايخ الافاضل والناس المعارضين منهم والموافقين كلهم يشاركون في البرامج وكذلك الحال كلما ظهر جديد والامر كله اختياري هل كل الرجال يقودون ؟؟؟ طبعا لا ,ولا كل السيدات في العالم تقود فكيف تحكمون؟؟؟
asforysoso
UP 6 DOWN05:11 مساءً 2010/06/13
325
أرجو ان لايكثر كلامكم حول الموضوع صار شبه يومي
ملينا
سؤال
متى بتحلون الزحام علشان نقدر نسوق بأمان هذا غير السائقين المتهورين اللي يزيدون كل يوم
قبل ماتزهق الارواح وتكون مصايب
أبحثوا عن حل عمل لأزمة الزحام والحوادث اللي كل يوم
ثم تعالوا نادوا بسياقه المرأة للسياره
قلب طفله
UP -5 DOWN05:17 مساءً 2010/06/13
326
والله انا بنت وماتوقع ان سياقة المراءه للسياره شئ مهم الحمد الله الله يخلي لنا اهلنا اللي يودونا وموقصرين من عرفنا الدنيا والحريم مايسوقون وش اللي تغير الحين اللي اعرفه ان السواقه بشوارع الرياض ازمه كيف لو ساقوا الحريم فكونا بس من ذا السيره لاتحفرون على اشياء منسيه مانبي تفتحكم ذا حنا نبي الستر
احساس (زائر)
UP 0 DOWN05:20 مساءً 2010/06/13
327
ان مع سواقة المراة وبشدة صدقوني بيصير فية انضباط ولا فية حوادث ولا زحمة لان المراة تحب النظام في بيتها وفي كل مكان وراكدةحتى في شغلهافما بالك با لسواقة الي فية حياتها لانها دائما تحب الترتيب مو مثل الرجل متهور في حياتة فما بالك بالسوقةمرجج
ام فيصل (زائر)
UP 4 DOWN05:22 مساءً 2010/06/13
328
أنا موافق وبشدة
د. عبدالله
UP 6 DOWN05:23 مساءً 2010/06/13
329
ياجماعه قيادة المراءه للسياره ماهي عيب ولا حرام؟؟
بس العيب والحرام بنا نحن لان الشباب الجيل الجديد تافه
وحقير ومنحط وسافل ورديء؟؟
وعديم تربيه وعديم اخلاق؟؟
وعديم شرف وعديم خلق؟؟
وهؤلا هم المشكله والاذى ان قتلت قتلت نبي وان تركت تركت
ثعبان؟؟
رواف العنزي (زائر)
UP 9 DOWN05:24 مساءً 2010/06/13
330
كلنا مع حملة (تكفى يابو متعب)
لقيادة السيارة
كلنا مع الحملة
بنوتة (زائر)
UP 0 DOWN05:26 مساءً 2010/06/13
331
ياناس خلاص انشالله راح نسوق
الموضوع حبة حبة حبة
وراح نسوق قريبااا
فتاة (زائر)
UP 4 DOWN05:28 مساءً 2010/06/13
332
الآن افكر أي نوع من السيارات اشتري لزوجتي حتى تقودها؟
اعرف انها ستسوق بطريقة هادئه ونظاميه فالمرأه بطبيعتها اكثر حرصا، اما انها ستكثر الحوادث رأي غبي،أما الزحمة فجميع انحاء العالم المدن الرئيسية مزحمه ليش يعني تبغون تفضى الشوارع لكم من أنتم أساسا عشان تعترضون على سواقة المراه عشان راحتكم وما تنزحمون صراحه رأي ينم عن أنانيه،بس همكم توظفون المرأه عشان الفلوس وتحبسونه أيش تبي في الفلوس عشان تأكل وتحجرون عليه في البيت.
محمد عبدالله خالد
UP 2 DOWN05:37 مساءً 2010/06/13
333
بينبت النخل ان شاء الله
الجارح (زائر)
UP 1 DOWN05:37 مساءً 2010/06/13
334
اللهم من أراد الاسلام والمسلمين بسوء الهم فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تميره ياحي ياقيوم
ياعزيز ياغفور
اللهم أحفظ المسلمين والمسلمات
قريطة
UP 13 DOWN05:47 مساءً 2010/06/13
335
لا للقياده
قيادة المراه =فساد=حوادث=غلاء السيارات=العماله راح تستعرض وتترصد لبناتنا
غيور (زائر)
UP 1 DOWN05:54 مساءً 2010/06/13
336
يناس ماتشوفون انكم اعطيتوا النساء اكبر من حجمهم شو رايكم تجلسون الرجال في البيت وهم يصرفون علينا. اهنيكم على الموضوع اللي لا يودي ولا يجيب !!!
غريبه دنيتي (زائر)
UP 0 DOWN05:55 مساءً 2010/06/13
337
ترى من ولع هالسالفة هم الخواجة ونطقوا حسبي الله عليهم ,, ولا بناتنا ماكانوا مفكرين في هالموضوع لكن يالله بناتنا فقدوا أنوثتهم والله وقريباً العنوسة القويه
Npedia
UP -3 DOWN05:59 مساءً 2010/06/13
338
ياليتك تمشي على رجولك مسافة نص كيلو يومياً من الدوام للبيت وخصوصاً تجرب العوده الظهر بدرجة 50 الي تقول والشمس على راسك بدون سقف خل المكيف هذا كمالي.وبالنسبه للغرق البركه بتحريم المراكز الرياضه قال ايش قال فتنه؟!الفتنه والله لواطيح بطشت ماء ماقدرت انهض عمري..اتمنى مروروتوقيف وورش نسائيه وتنتهي السالف
الى صاحب التعليق295 (زائر)
UP 4 DOWN06:11 مساءً 2010/06/13
339
خلوهن يسوقن وفكونا من هالاسود ابو خشه لا بارك الله فيهم
همس الدروب (زائر)
UP -4 DOWN06:14 مساءً 2010/06/13
340
الله يعين بس لو الحريم يسوقون بتصير دبل الزحمه زحمه خخخ
< تفكير بري مايفكر الا بس بالزحمه
ولد السعوديه1
UP -2 DOWN06:16 مساءً 2010/06/13
341
أوافق وبشدة على قيادة المرأة للسيارة واللي معارض نقول له اللي على راسة بطحاء يحسس عليها
كلن عارف نفسة وكلن يمثل نفسة
فورسزونز
UP 1 DOWN06:23 مساءً 2010/06/13
342
انا اشوف ان المراءه تسوق بس بخطه مدروسه يعني في البدايه مثلا تكون القياده
للمراءه فوق 35 سنه..
حتى يستسيغ الشعب شكل المراءه خلف المقود بعدين يسمح لمن هم اعلى من 30 سنه وهكذا..
طبعا هذي احد النقاط وفيه اشياء كثيره مثلا المرور شركات التعطل على الطريق يصيرون فيها موظفات
عبدالرحمن مبتعث
UP -12 DOWN06:37 مساءً 2010/06/13
343
على الأقل نسوق أحسن من انا نركب الليموزينات
صبا السويداء
UP 3 DOWN06:47 مساءً 2010/06/13
344
انا بنت بس صراحه معارضه نهائيا انا نسوق
الله يخلينا اهلنا ما يقصرون معنا
وياليت ما تسمح القياده ونرتاح
عاشقة الهلال
UP 4 DOWN06:48 مساءً 2010/06/13
345
أعتقد أن المرأة المهيأة لشوؤن بيتها وحفظ زوجها ورعاية أبنائها هي التي ستقود سفينة مجتمعها إلى بر الأمان.
الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق
أما أن تقود السيارة (اللي فينا كافينا ) من سرعة وتجاوزات خطيرة للإشارة الحمراء وتزاحم وتهور وراليات في شوارعنا الفسيحة وطرقنا السريعة.
متمكن (زائر)
UP 1 DOWN06:50 مساءً 2010/06/13
346
باذن الله سيتم السماح قريبااا
وسترون
انا ايضا مع حملة (تكفى يابو متعب)
لقيادة السيارة وجميع الفتايات مع الحملة
سعودية (زائر)
UP 6 DOWN06:55 مساءً 2010/06/13
347
لا لا اويد السواقة لمرأة
يعني بعض الشباب الفاضين..
بيجوون يطادون البنات و وبيعارضون طريقهم.
مخآآوي الليل
UP -1 DOWN07:08 مساءً 2010/06/13
348
أنا سعودية كم أفتخر بدولة التوحيد التي تميزت بتطبيق شرع الله
و لن أقف في مشايخنا لاتبع هواي
لا لقيادة المرأة للسيارة في بلد الحرمين
نحن لسنا كسائر الدول التي فقدت هويتها و أصبحت نوذجا آخر لبلد الغرب
سعودية و أفتخر (زائر)
UP -1 DOWN07:12 مساءً 2010/06/13
349
ياناس المراءه ما فلحت ببيتها تبونها تفلح بالشارع ولاء وتبي تسوق سياره
ابو شهد الشراري (زائر)
UP -6 DOWN07:25 مساءً 2010/06/13
350
كلنا مع حملة ( تكفى يابو متعب ) لقيادة المرأة للسيارة.
الموهوبة1
UP 8 DOWN07:32 مساءً 2010/06/13
351
انا انضم لحملة تكفي يابومتعب
واللي معارضين امسكوا حريمكم وانطموا
فراشةضوءالقمر
UP 10 DOWN07:35 مساءً 2010/06/13
352
عجيب بعض التعليقات خلت ان جميع الشباب السعودي ما عندهم اخلاق وانه اذا ساقت المرأة السيارة سيهجم عليها الشباب كأنهم وحوش اطلق سراحها !!
اما بعضهم خاف ان يزدحم الطريق عليه اذا ساقت المرأة يريد الطرق له ولبني جنسه
ومنهم من يدعي على صاحب المقال
انا بس ابغى ادري ليش نصلح تصويت وننتظر كل رجال المملكة يوافقون على وسيلة تحتاجها المرأة كل بلاد العالم تسوق المرأة فيها اما في هذا البلد المتخلف فننتظر موافقة جميع الرجال حتى الرجعيين منهم والمتخلفين
متى تعاملون المرأة كائن حي مثلكم يا متخلفين
ريم علي
UP 10 DOWN07:41 مساءً 2010/06/13
353
نبي نسوق وننتظر القرار وعساه ان شاء الله مايطول
من سيدات العاصمة
UP 8 DOWN07:42 مساءً 2010/06/13
354
انا عن نفسي اتعبتني اللموزينات فانا مطلقة وعندي طفل ولي اربع سنوات وانا اعاني باللموزينات اثناء الذهاب للدوام وغيرة الله يكون بعوننا يااارب بدال اللمرمطة بالشوارع ياليت نسوووق
نبيها يابو متعب (زائر)
UP 12 DOWN07:44 مساءً 2010/06/13
355
والله ان حنا نعاني من هالوضع خلاص ملينا نبي نسوق ونتابع اعمالنا وملينا من كوننا تحت رحمة مزاج السواق عاد في الصيف نفسه في خشمه والمسألة ترى ماهيب اجباري للجميع هي للضرورة وللمحتاجات فقط وياكثرهن
من سيدات العاصمة
UP 10 DOWN07:48 مساءً 2010/06/13
356
ادارة المجتمع بطرق احترافية وعلمية تمنع المتهورين من التعدي على الاخرين سواء رجل او امرأه ونحن البلد الذي من المفترض ان المرأه محمية فيه بشكل يؤكد هويتنا الاسلاميه و يجرم الاعتداء على المرأه لانها تمثل الشرف والشرف عند المسلم والعربي محمي لكن خوف بعض الناس يؤكد ان الامن يجب ان يكون حاضرليثت العكس
محمد بن مدشوش (زائر)
UP 7 DOWN07:53 مساءً 2010/06/13
357
نفسي اعرف منع قيادة المرأه للسيارة هل هو عادات وتقاليد او من منظور شرعي وإذا هو من منظور شرعي عطونا ادلت التحريم
غريب أطباع
UP 11 DOWN07:54 مساءً 2010/06/13
358
اللي يقهر ويضيق الصدر ويسبب الزحمة فعلا انك تشوف اطفال يسوقون وعادي اما النساء فممنوع ولاسباب غير مقنعة وضعنا صار غريب من جد لا وبعد ماشاء الله ذرة ونانو ووو وكل هالتطور والتقدم والنساء مكبلات عن ابسط الحقوق كيف تجي؟؟؟
من سيدات العاصمة
UP 13 DOWN07:56 مساءً 2010/06/13
359
تاس تعلق وبس ولا حولها احد
لا احد يقول الدول الاجنبية في الدور الاخرى البنزين غالي ما يدرون في الشوارع على غير سنع
عندنا البزارين تسوق وفوق هذا 5 ريال تخليك تدور الرياض كلها
يعني قمة الفضاوة البنت الي بتسوق بمجتمعنا ما اقول الا الله يعينا بس على التحرشات والله يستر على بناتنا
والي بيسوق البنات في الوقت الحالي ما هو الا جاهل
< خبير في الامور الاجتماعية والامنية
سعودي آصلي
UP -7 DOWN07:57 مساءً 2010/06/13
360
تكفى طالبينك يابو متعب نساء الوطن مقيدات عن ممارسه حقوقهن وموضوعات تحت رحمة السائق الاجنبي رغما عنهن تكفى يابو متعب طلع القرار اللي انتظرناه جيل كامل تكفى فديناك ياملكنا المحبوب تكفى ترى مسنا الضر ومتعطلات المسافات بعيدة وصعب نوصل اعمالنا رجليه والسواويق ضرونا مانفعونا خطرهم مرعب للعاقل الفهيم.. تكفى طال عمرك
من سيدات العاصمة
UP 7 DOWN08:06 مساءً 2010/06/13
361
هذي حرب على بلدنا وعلى الاسلام قيادة المراة راح تسبب مشاكل كثيرة في المجتمع
ابو محمد القيسي (زائر)
UP -6 DOWN08:09 مساءً 2010/06/13
362
حنا نحرم ونجرم كل شيء يخص المرأة او له علاقة فيها عن نفسى آمن ان زوجتي تودي عيالي للمدارس مليون مرة اكثر من السايق ومازلت اذكر التحقيقات اللي اجرتها جريدتنا الغراء منذ سنوات عن تحرش السائقين والله شيء يقطع القلب واظن في هذا الوقت يجب ان تأخذ المرأة حقها الطبيعي في القيادة اسوة بكل نساء العالم واقول نعم لقيادة المرأة
احمد سعيد ابومسعد
UP 8 DOWN08:16 مساءً 2010/06/13
363
الحمدلله بلادنا فيها وظائف / وما يحتاج نطلع بره ونشتغل بأعمال لا تليق بنا كسعوديات
عمل المرأه في محافظتها لنفسها وعملها كطبيبه أو معلمه أو بمجالات تهم المرأه وليس كالرجال وسائق وخارج بلادي / لاحول ولا قوة الا بالله
ام هاشم (زائر)
UP -3 DOWN08:17 مساءً 2010/06/13
364
الى لا والف لا لسواقة المراءة
والله انت او انتي اللي تروح تعيش في البر في خيمه وتخلي الناس تعيش في بلدها وتمارس حقوقها المشروعة... لا والف لا لترك الوطن لان الدول المجاورة تسمح بالقيادة لماذا لاتحصل نساؤنا على السماح هنا ؟؟؟ لست افهم ونعم للقيادة وعسى عمر ابو متعب يطول
احمد سعيد ابومسعد
UP -1 DOWN08:24 مساءً 2010/06/13
365
كل قريباتي حسب علمي يعترضن وبشده على قيادة المرأة.. انا مدري من الي يبي قيادة المرأة ؟
اللهم أكفنا شر من به شر عاااجلاً غير آجل
اللهم أكفناهم بمااا شئت يااارب
آآآمين
الفريحي
UP -3 DOWN08:29 مساءً 2010/06/13
366
ياساتر
الهايم (زائر)
UP 2 DOWN08:43 مساءً 2010/06/13
367
انا مع قيادة المرأة وهذا من حقها حيث لايوجد مايمنع ويحرم ذلك واتعجب من عدم صدور القرار لحد الان فمملكة الانسانيه من باب اولى ان تنظر لهذا القرار بإنسانية فالكثيرات من المواطنات يهمهن تحقيق تلك الامنية وقد تضررن كثيرا نحن بانتظار القرار الانساني من ملك الانسانيه حفظه الله تعالى واعانه لمايحبه ويرضاه واضم صوتي لحملة تكفى ياابو متعب حقق هذه الامنيه للمواطنات المحتاجات
Unique Butterfly
UP 5 DOWN08:44 مساءً 2010/06/13
368
اتمنى ان أرى في بلدي الغالي المملكة العربية السعودية في القريب العاجل قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة.
محبة للخير
UP 4 DOWN08:49 مساءً 2010/06/13
369
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
(تكفى يابو متعب)
تضررنا من المنع تضررنا من السواويق تضررنا من الخساير المادية تضررنا حنا وعيالنا وبناتنا من اذى السواويق وتحرشاتهم اللي ماتنتهي تكفى يا ابو متعب اصدر القرار فديتك واكفنا من الضرر الواقع علينا بسبب المنع
فوزيه ام لولوه
UP 4 DOWN08:51 مساءً 2010/06/13
370
ان قيادة المراة للسيارة لم ولن تؤثر على قيمها وان تسوق خير الف مرة من السائق واذا خايفين من التعدي على المراة القانون يضع حد لكل مستهتر باعراض الناس العقاب يؤدب من لا ادب عنده واللي ما يبغى حرمته تسوق ما حد جابره انها تسوق
شوفو دول العالم كلها المراة تسوق وما مشكلة عندها وعند المجتمع هدو هدو شوي
احمد عليان (زائر)
UP 9 DOWN08:57 مساءً 2010/06/13
371
كل من يعترض يعترض على اهله و لكن كفانا فرض اراء المتخلفين على باقي الشعب و المواطن و الوطن و الرجاء من الدولة اخذ القرار و حماية الوطن و انصح بعدم محاباة المتخلفين المتزمتين المتطرفين و الحمد لله رب العالمين
سامي زمان
UP 2 DOWN09:19 مساءً 2010/06/13
372
الله لا يوقوالها ان الحريم يوسوقون اذا ساقو تكثر الفزعات من الشباب اذا شافو الحرمه متعاطله عاد سارلى موقف اليوم ونا ذاهب للعمل تعاطلت السياره وبي فزعه من احد ماحد وقف المهم ركبت لمزين ورحت للعمل وعند دخولى لتوقيق عند المدير سالنى اشفيك مداخر عن العمل قلت اسياره خربت ضحك وقال تصدق لو ان انت حرمه
ابو زياد (زائر)
UP -1 DOWN09:21 مساءً 2010/06/13
373
الكل بيفزعلك وانا اولهم قال اسمع يقولون انا الحريم بيسوقون بتفزع عند كل صباح لاحد من البنات المتعاطلات بصباح
ابو زياد (زائر)
UP -2 DOWN09:25 مساءً 2010/06/13
374
اول شي انا قريت الخبر بالجريده ولكن تفاجأت بتهميش المعارضين والاتفاق ع ان المؤيدن كثر !
وهذا غير صحيح.. من الناحية الشرعية مافيها شي..
وهذي ماتعتبر حقوق للمراه كما يظن البعض فيه حقوق اولى من القياده..
انا ماعندي مانع خليهم يسوقون ويتحملون النتائج.. لكن قبل لايسمحون يغيرون عقول الشباب والبنات وتفكيرهم السطحي ! ومن ثم اسمح !
محمد عبدالرحمن العصيمي
UP 0 DOWN09:35 مساءً 2010/06/13
375
بكل صراحة القيادة ليست للمراة انا اعتز اما اكون سائق عند امي وزوجتي واختي وبنتي ولن اتركها تحتاج الى القيادةابدا واعتقد ان هذا راي 90% من الشعب الابي الرافض لقيادة المراة
ابودوسر (زائر)
UP -1 DOWN09:40 مساءً 2010/06/13
376
خل العالم تسوق ام سيارة وام حرمة تسوق ام طيارة ايش فيكم وام فكر خربوطي اشتي اشوف ام مكلف على ام طارة يازين ام منظر الى متى وحن شعب ذكوري مافيش نساء في ام شارع
اشتي استانس وانا في ام شارع
منطحها الهبوب (زائر)
UP 1 DOWN09:48 مساءً 2010/06/13
377
انا معااارض وبشدة
الفريحي
UP -5 DOWN09:58 مساءً 2010/06/13
378
موضوع الفتنه موضوع غريب.. اذا خايفين من الفتنه ليش مخليين اهلكم مع السواقين وش الفرق؟؟ المعاكسات موجوده حتى مع السواقين ولا ما تدورون بالشوارع وتشوفون المعاكسات الموجوده؟؟؟
للحقيقه نظام (الأمين) في الامارات وضع حد للتعد والمعاكسات وشوارعهم افضل واوسع لكن المشكله عدم الجهوزيه من ناحية الشوارع
abdullah (زائر)
UP 3 DOWN09:59 مساءً 2010/06/13
379
عليكم بالدعاااء على كل من يريد الفساد في بلدنا حسبي الله عليهم الله يرد كيدهم في نحورهم ويهتك اعراضهم واستارهم من ارادو هتك اعراضنا وفساد بناتنا ونسائنا ومجتمعنا
الساهر (زائر)
UP -1 DOWN10:02 مساءً 2010/06/13
380
اذ كان قيادة المرأه للسيارة سواق الحره في مطارة
totk750
UP 0 DOWN10:11 مساءً 2010/06/13
381
قيادة المراه للسياره امر محضور كما قال تعالى : (وقرن في بيتكن )
فهذا امرن من الله سبحانه وتعالى لعامة النساء بالقرار بالبيوت وعدم الخروج لغير حاجة
ففي هذا الزمن البنات يخرجون من بيوتهن مع السواق بدون حاجة فكيف اذا اصبح لديها سياره
عبدالله (زائر)
UP 0 DOWN10:15 مساءً 2010/06/13
382
كلنا مع حمله (تكفي يابو متعب )نبي نسوووق
خير نبي نستانس اللي موعاااجبه يسكت افضل له
بلقيس (زائر)
UP 1 DOWN10:19 مساءً 2010/06/13
383
ان شاء الله مايوافق ابو متعب.. الا.. استثناء.. بعض الحالات.. وبس..
وتحديد العمر..
.
مو ناقصين.. فتن.. وزحمه وعوار راس...
ابو غيث 1
UP -2 DOWN10:20 مساءً 2010/06/13
384
المراة يبيلها اشهر حتى تعلم القيادة
غريب الرياض (زائر)
UP -3 DOWN10:27 مساءً 2010/06/13
385
لإ إله إلا الله اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
abo ahmad54321 (زائر)
UP 1 DOWN10:34 مساءً 2010/06/13
386
ياناس يابشر شو فيكم اشغلتونا انا بنت واسوق في البر من زمان اخدم اهلي ومليت من السواقه ومن جيت المدينه ارتحت من السواقه والله جد انكم متطفلين شو دخلكم تسوق اوماتسوق كلها سوالف مالها اساس اصبحت المرأه سلعه في ايديكم ووافواهكم وماده دسمه لاقلامكم.
الاميره بهلوله (زائر)
UP -3 DOWN10:35 مساءً 2010/06/13
387
اؤويد قيادة المراة
د. صالح بن محمد الراجحي
UP 2 DOWN10:52 مساءً 2010/06/13
388
على الاقل نفتك من السواق الاجنبي في المنزل
boali2boali
UP 2 DOWN10:55 مساءً 2010/06/13
389
دراسات أثبتت تفوق الطلاب في المدارس المنفصلة
الصين تدخل تجربة التعليم غير المختلط في العام المقبل
تركي العبدالحي - سبق - متابعة: أطلقت الصين المدرسة الأولى التي تعتمد سياسة الفصل بين الجنسين بمدينة قوانغدونغ، وستقوم المدرسة بتسجيل أكثر من 1000 طالبة في السنة المقبلة في المتوسطة الخاصة بالبنات.
نجد (زائر)
UP -1 DOWN11:03 مساءً 2010/06/13
390
انا انضم لحملة تكفي يابومتعب.
و أشجع الجمعيات المعنية بأمور المرأة أن تتحرك مستخدمة الأعلام لعلى و عسى تجد اذان صاغية,
المطلوب : الثقة بالنفس, أنكم على حق و أصحاب قضية,
و وضع حد لمعانات الأ سرة و المرأة.
أحمد85
UP 2 DOWN11:04 مساءً 2010/06/13
391
انا سيده سعوديه مقيمه على ارض الامارات الحبيبه من سنين وعندي رخصه سواقه اماراتيه وسجلي المروري نظيف والحمد الله :نريد نظاما" مروريا" كدوله الامارات نحن لا ينقصنا شيء لما هذه البلبله الزائده عن حدها والله المرأه الاماراتيه تسوق السياره بلنقاب والحجاب ونحن كذلك ولم نرى مكروه في هذه البلد الطيب وشكرا"
ام عبدالله (زائر)
UP 1 DOWN11:44 مساءً 2010/06/13
392
حق من حقوق المرأة ان تقود السيارة لا ان تجلس خلف السائق الأجنبي والقيادة اولا واخيرا ليست إجبارية امنع اهلك ولا لك شغل بغيرك
أبو سامي (زائر)
UP 1 DOWN11:45 مساءً 2010/06/13
393
لا تعليق
الفنأأأن (زائر)
UP -1 DOWN11:54 مساءً 2010/06/13
394
تخيلوا لو الحريم يسوقن
لدي الكثير (زائر)
UP -1 DOWN12:02 صباحاً 2010/06/14
395
بنسوووق بنسوووق بنسوووق
خلاص قيت اوفير ات مو بس انتو بالحياة
اللي تسووون كل شي صرنااا 2010 ترآآآ
يا جهلآآآ !!!
bisho
UP 2 DOWN12:02 صباحاً 2010/06/14
396
اتوقع ان ان ان يا جماعة ملينا والله ملينا من هالاسطوانه
يعنى لو الحكومة راضية ساقوا من بكره ولكن الموضوع مرفوض من الدولة والسوال اذا كان ممنوع ليش كل يوم والثاني مطلعين خبر
يعنى تمهيد او مجرد حكي جرايد
مواطن مل من الحكي الزايد (زائر)
UP 0 DOWN12:18 صباحاً 2010/06/14
397
ااالله كريم
لا للقيادة نعم للتعدد لا للعنو
UP 0 DOWN12:21 صباحاً 2010/06/14
398
ملينا حكي يا نعم يا لا
الموضوع قرار حكومي وانتهينا
مواطن مل من الحكي الزايد (زائر)
UP 1 DOWN12:22 صباحاً 2010/06/14
399
اقول بيسقون بس اصبروا
بدايتها فتوى العبيكان لشخص واحد وحطوها لكل شخص
والحين السواقه بدبي وبكرة الكويت وشوي يجيبون البحرين ليين تدخل الحدود السعوديه. وبيقولون سواقه الحريم مافيها حوادث وهلم مجره. وكل خيط يسحب خيط
والشكوي على الله
ههه
القريب البعيد
UP -2 DOWN12:23 صباحاً 2010/06/14
400
ان اليوم الذي سوف تقود فيه المرأة السعودية للسيارة ليس ببعيد وأنه لأت لا م
حالة من ذلك وسوف نواجه الكثير من المشاكل حيث أنها فترة انتقالية لاتلبث أن تتلاشى مع الزمن والضبط والربط مع الجهات المعنية لذا اسمحوا للمرأة ان تقود السيارة وفق ظوابط تتعلق بالمرأة التى ترغب بالقيادة
هواشم (زائر)
UP 3 DOWN12:49 صباحاً 2010/06/14
401
سواقة الحرمة جايه لا محاله في يوم ما ليس ببعيد
ولن يستطيع إيقافها إبداء الرأي الرافض في مواقع الإنترنت
والله يختار الي فيه الخير بس
أبو الفيصل
UP 1 DOWN12:58 صباحاً 2010/06/14
402
يآربي انا اذا شفت ردود الشعب والتخلف اللي بعقولهم
اقول مابي اسوق بالسعوديه
قصيمية حلآها غير (زائر)
UP -3 DOWN01:13 صباحاً 2010/06/14
403
العولمة والتغير الاجتماعي يفرض طرحا متجددا لفقه الواقع لاختيار احسن الحلول الممكنة فهل يبقى الباب مغلقا تحت ضغط تقاليد فقدت نبضها الانساني و اغراءت الانفتاح الماثلة حولنا وامام اعيننا السجن التاريخي لحقوق المرأة والانسان حرام
ابو عمر (زائر)
UP 2 DOWN01:32 صباحاً 2010/06/14
404
صدقونى مخطط امريكى عشان تزيد فيه مبيعات السياارات
ابو مربم (زائر)
UP -1 DOWN01:34 صباحاً 2010/06/14
405
اللي يقول إنه بزمن الرسول كان فيه قيادة للجمال والحمير..
أقول لهم إنه بزمن الرسول.. الرجال ما كان يتجرأ ويحط عينه في عين المرأة.. ولا العكس
والحين ما تحصلون شاب إلا ومطيّر عيونه في بنات الناس.. لا.. وتجيك البنت تحاول تكسر عينه بعد!!!
كبروا عقولكم.. ومتى ما عرفوا الشعب الأدب والأخلاق واحترام أعراض الناس يبي يخلوكم تسوقون
عبد العزيز اللزيز
UP 0 DOWN01:40 صباحاً 2010/06/14
406
لا تعليق --- الخير فيما اختاره الله
عشقي سعودية
UP 2 DOWN01:43 صباحاً 2010/06/14
407
استغرب اللي يقارن حالنا بالامارات
اول شي مدن الامارات مثل ابوظبي ودبي صغيرة مقارنة بمدنا
وثانيا في ابوظبي مثلا 70% من المواطنين يعيشون في ضواحي ابوظبي مثل ( بني ياس - الشوامخ - الغابات - الشهامة،، وغيرها ) وهذي الضواحي صغيرة جدا لدرجة عدم وجود اشارات بها وابعد مشوار تقريبا 7 دقايق
والاهم ان نظام المرور عندهم قوي وصارم
اما عندنا الحال بالعكس تمام
مدن كبيرة جدا ومزدحمة بشكل ممل وانفلات مروري فاضح وحتى رجال المرور عندنا اخلاقهم سيئة،، كيف تبغاه يتعامل مع النساء،،، الرجال ماسلمو منهم
عادل بن صالح
UP 4 DOWN01:51 صباحاً 2010/06/14
408
بنسووق رضيتوا والا انرضيتوا اليوم والا بعد مية سنه بنسوووق مجتمع ***
سلطانة العقار (زائر)
UP -3 DOWN02:07 صباحاً 2010/06/14
409
خلاص بنخليكم ترضعون السواقين، فما تحتاجون تسوقون
أبو مشاري (زائر)
UP 4 DOWN02:21 صباحاً 2010/06/14
410
اقول !
ماكنكم طولتوها !
خلاص خلوهم يسوقون والي متبري من اهله يخليهم يسوقون!
خلها تمشي لحالها ! وشف اذا مارجعت ب3 عيال في بطنها !
رح دور الي تحرش فيها !
البنات عندنا مع احترامي غير مؤهلات للقياده والنظام عندنا غير مؤهل لقيادتها ! يااخواتي بكون صريح معكم !
الولد اذا صار مزيون ماتخليه لحاله ! ا
انتراوي الى الابد (زائر)
UP 2 DOWN02:46 صباحاً 2010/06/14
411
والله كلام صحيح
الي يبي يخلي زوجته او بنته تسوق يخليها تسوق
والي يبي السواق يجيبه محد منعه
والي يحب يودي ويجيب ولا هو متضايق الله يكثر من امثالك
والي اساسا مسكر علي زوجته وعياله وحاجرهم لو الناس طلعو المريخ وهو مسكر عليهم براحته ماراح يصير اي جديد
الجوهره
UP 3 DOWN02:52 صباحاً 2010/06/14
412
الذي رقم مشاركته 135 Thy should I be
وإنت الأن فيك رأس وعقل مثلك مثل ***الذي ليس له غيره على محارمه
نعم أشبه الأنثى بالبنزين والرجل بالنار
إذا حصل الشيء لا ينفع معه الويل والتوويل
فيه مثل يقول : (( إذا فات الفوت لا ينفع الصوت ))
إذا حملتك بنتك أو إختك أو زوجتك بالحرام وأنجبت بعد ذلك لو هي متزوجه , أنجبت طفل وأتضح لكم إنه أبن غيركم ما هو موقفكم أمام كل من يعرفكم.!!!
هل ترضى على زوجتك أو بنتك أو إختك أو أي واحده أن تخلي لوحدها مع سائق غير محرم
هل ترضاها لنفسك.؟!
موج الاخضر الصامد
UP 2 DOWN02:54 صباحاً 2010/06/14
413
تكملة...
الى المشاركة 135... Thy should I be
وإنت يالشاطر عفواً ***
أين أنت عن بنتك وزوجتك أو أي حرم لك
أين إعرابك لهن وأين غيرتك لهن وعليهن عن أي أجنبي
وإن فتنة المسيخ الأعور الدجال النساء أكثرهن يتبعنه والسبب الفتنه
أين موقفك.!!!
هل تحاربه أم تسلمه العده والعدد بكامل الحمل بأنك راضي عليهن بالفتن قبل وبعد فكيف مع فتنة المسيخ الأعور الدجال
طباً السائق الأجنبي حرام وكل من حلله في عاتقه يوم لا ينفع به مال ولا بنون
فكيف لو تقد المركبات أو تسافر وحدها فإن مصيرك والعياذ بالله
موج الاخضر الصامد
UP 2 DOWN03:03 صباحاً 2010/06/14
414
مافية يعني مافية
قلق911 (زائر)
UP 2 DOWN03:06 صباحاً 2010/06/14
415
وش تحسوون فييه
SoOoSY
UP -2 DOWN03:22 صباحاً 2010/06/14
416
تبغون الصرآحه في حريم من جد يكسرون الخآطر
وعآدي يسوقون بس بحدوود وقوانين
لازم أعدآد شآمل ( شرطه نسآئيه )
و يجب ان يكون فيه توعيه مو مثل سآهر بدون توعيه ولا شي بس خط بط الا النظآم شغال
الله يستر من البلاوي اللي بتصير.. بعد زمن رآح يكون شي طبيعي ,, أهم شي الثقة
الخوف الاكبر مو من أبنآء الوطن.. الخوف كله من الأجآنب لأن النسآء عندنا يثقن بالاجآنب وانه لا يفضح وشوف البلاوي
يجب الاستغنآء عن أغلب العماله والاكتفآء بالمهمين فقط..
شكورن.. ودمتم
كيمو سحرT
UP 0 DOWN06:20 مساءً 2010/06/15