جريدة الرياض

جريدة يومية تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية

الاحد 2 صفر 1431هـ - 17 يناير 2010م - العدد 15182

أكد أن النظام يسير وفق البرنامج الزمني المحدد

الفريق القحطاني يتفقد المراحل التجريبية الأخيرة لنظام «ساهر» في العاصمة

تغطية - أحمد الشمالي تصوير- عبداللطيف الحمدان

أوضح مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني أن نظام (ساهر) لضبط وإدارة حركة المرور آليا يسير وفق البرنامج الزمني المحدد، وقال معاليه إن ما يهم وزارة الداخلية هو أن يكون النظام يعمل بكفاءة وبدون أخطاء بهدف الوقاية والحفاظ على الأرواح وتنظيم حركة المرور بشكل لائق وبشكل يواجه الكثافة الموجودة في الشوارع والطرقات.

وأشار مدير الأمن العام عقب تفقده يوم أمس مركز معالجة البيانات لنظام ساهر بالرياض أنه سيتم تعميم نظام ساهر بين المدن المشمولة بالنظام وفق برنامج زمني متقارب، وحول النتائج المؤملة من نظام (ساهر) قال "المحافظة على الأرواح والحد من الإصابات وإدارة الحركة المرورية بأقل عدد ممكن من رجال المرور لأن المدن السعودية تتسع بشكل كبير واستخدام التقنية يساعد في إدارة الحركة المرورية وفي ضبط قيادة السيارات على الشوارع والطرق".

واستمع الفريق القحطاني إلى شرح مفصل من العقيد عبدالرحمن المقبل مدير مرور منطقة الرياض مدير مشروع ساهر لضبط وإدارة الحركة المرورية آليا حيث قدم العقيد المقبل شرحاً عن آلية الضبط والإدارة للحركة المرورية على شوارع المدن المشمولة بالنظام.


الفريق القحطاني يستمع إلى شرح عن آلية تسجيل المخالفات

كما اطلع الفريق القحطاني على الآليات المستخدمة في ضبط وإدارة الحركة المرورية. وشاهد مدير الأمن العام فيلماً وثائقياً يتضمن آلية عمل المشروع وعرضاً للعديد من التجارب التي تم التطبيق عليها خلال الفترة الماضية التي تسبق تشغيل النظام.

كما تفقد مركز المعلومات لنظام (ساهر) والذي يشتمل على تقنيه متطورة لمعالجة المخالفات المرورية التي يتم ضبطها بعد مطابقة رقم اللوحة مع الهوية الوطنية لمالك المركبة ولون المركبة ونوعها ورقم الهياكل حيث الارتباط بين رقم اللوحة ورقم الهيكل ثم يتم رصد المخالفة آليا مركز المعلومات الوطني وإشعار المالك في حينه في حال توفر بيانات الاتصال والمتمثلة في رقم الجوال والبريد الالكتروني.


آلة تصوير عالية الدقة في مرحلتها التجريبية

بعد ذلك شاهد مدير الأمن العام نماذج من التقنية المستخدمة في المرحلة التجريبية الحالية، واستمع إلى شرح واف عن آلية عمل كاميرات الضبط والذي صممت وفق تقنية عالية متطورة تحقق أعلى معدلات الجودة في عملية تسجيل المخالفات المرورية ومتابعة حركة السير ميدانياً.

من جانبه ناشد العقيد عبدالرحمن المقبل مالكي المركبات الى اهمية تحديث بيانات الاتصال عن طريق مركز المعلومات الوطني حتى يتسنى لهم الاطلاع على كافة المعلومات التي تسجل على مركباتهم. يجدر بالذكر أن نظام (ساهر) المروري والذي ستعمل وزارة الداخلية على تنفيذه خلال الفترة القادمة يستخدم احدث التقنيات العالمية المتطورة في مجال ضبط وإدارة حركة المرور آلياً.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق

عدد التعليقات : 274
(جديد) ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    الله يعينكم يا شباب في الرياض على المخالفات

    فارس الجوف (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:02 صباحاً 2010/01/17

  • 2

    الله يعين الشعب على المخالفات ياناس والله الشعب يحتضر من المخالفات المشكله وش ذنب صاحب السياره اذا ارتكب شخص ثاني عليه مخالفه الصراحه ظلم عيني عينك الا الله المشتكى بعدين نظام ربوي واظح ياناس قال تعالى ( يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار أثيم}سورة البقرة آية رقم 276

    ابو ياسر (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:05 صباحاً 2010/01/17

  • 3

    ياااناااس فيه شباب يقودون السيارة الانوار ماااتنشاف وهي التي تسبب الحوادث في الليل لانهم يشغلون نور الصغير الذي يسماء السكن

    انقذو ارواح الناس من يد الشباب (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:09 صباحاً 2010/01/17

  • 4

    المفروض يحطون على الرواتب بدل ساهر
    خخخ

  • 5

    اشوف حركاتك..أبارك.. أأأشاهد الدمار المرور..{ اتعجب..! }

  • 6

    عز الله راح نص الراتب مخالفات
    وحنا ناقصين هالساهر والله ان المرور ماهو مقصر ابد
    اذا شافك زهقان وانت تسوق عطاك مخالفه عشان تستانس وش نبي اكثر من كذا

    د. خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:24 صباحاً 2010/01/17

  • 7

    والله حرام الطرق رديئة ومزدحمة ,, والمرور فرحان في هذا النظام..
    الله يخلف عليكم بس وتفكيركم البايخ..!

    سامي الدويش (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:30 صباحاً 2010/01/17

  • 8

    جزاك الله خير يالمقبل بس عجلو علينا تكفون ذبحونا المطافيق والله ودي المخالفات يدبلونها عشر مرات... احسن ماشوق حادث واحسن واحد يقول في الحدبد... اكثر المعاقين حوادث.. العناية المركزة بدل اهل الجلطات والامراض المصتعصيةتعالج حوادث..ونقول مافية اسرة قي المستشفيات دبلو المخالفات يامرور فكو عيالنا

    ابونايف (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:33 صباحاً 2010/01/17

  • 9

    شيء جميل.. و نأمل أن يساهم نظام ساهر في ضبط حركة المرور و التقليل من المخالفات المؤدية لنتائج مميته..
    لكن متى نرى شاب سعودي بدلا من ابو كرفته اللي بالصورة الثانية ؟؟
    مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

    الوكاد (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:51 صباحاً 2010/01/17

  • 10

    والله لي فترة وأنا أنتظر خبر مثل كذا..
    وبالنسبة لتحديث البيانات من المفترض أن يتم وضعها على بوابة وزارة الداخلية وتتم عن طريق آليه معينه تحديث بيانات الاتصال للمواطنبين بسهوله
    والله يقويكم يارب

    مستعجل (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:00 صباحاً 2010/01/17

  • 11

    الله يستر لا تتعطل وتسجل مخالفات على السيارات بالخطاء

    سعد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:07 صباحاً 2010/01/17

  • 12

    طيب ياليت كان فيه تفصيل اكثر عن برنامج ساهر.. كل الي مكتوب قال العقيد وقال العقيد..

    Mshari.bin.Mariam

    UP 0 DOWN

    04:11 صباحاً 2010/01/17

  • 13

    يا ليت سعادة اللواء يضع آلية معينة لضبط المخالفات على ضباط وأفراد المرور والتساهل في بعض الأنظمة لفئة معينة وأيضا مخالفات العسكريين تديل
    100%100 ولا يجعل تركيزه على المواطن فقط ويوفر أيضا آلية معينة داخل الإحياء والشباب المتهور والذي اغلبه لا يحمل رخص قيادة

    MOHAMMED (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:12 صباحاً 2010/01/17

  • 14

    بصراااحه هذا المقبل داهية الله يعينكم عليه اهل الرياض...
    يعني مافيه سرعه بعد اليوم ولا فيه مخالفات يعني راح تنظبطون يا السعوديين مثل ما انتم منظبطين خارج المملكة

    بريطاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:51 صباحاً 2010/01/17

  • 15

    الله يخارجنااا

  • 16

    بسم الله
    نظام نايم وبعدين الاخ هذاالذي يلبس بدلةهل هوسعودي ام من الاخوان المقيمين الذين لانكادنستغني عنهم في شي
    ولن يكون هناك إستقلاليه سعوديةعن مثل هؤلا
    وإن كانانشكرهم على تطويرالبلدلكن خلاص يكفى فلنعتمدعلى انفسنا
    وهذي اخرةساهرسيارةباص وفيهاكاميرة
    يابمقبل المشكلةفي العسكري في تطبيق النظام

    عكرمه (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:08 صباحاً 2010/01/17

  • 17

    بالتوفيق لهم

    ميرادور (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:12 صباحاً 2010/01/17

  • 18

    يتم ابتكار اي تقنية (لزرف) المواطن.. لكن لا يتم ابتكارها لحل مشكلات آخرى..

    abu 3arab (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:17 صباحاً 2010/01/17

  • 19

    لا عزالله رحنا فيه...؟؟

    صديق الشعب المجهول (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:28 صباحاً 2010/01/17

  • 20

    كأني ارى هذه الاجهزة بعد فترة من التطبيق وقد اصبحت لا تعمل ولفها الغبار واصبحت محدودة العمل...
    هذه الاجهزة مرهون عملها بوضوح اللوحة فهل ستضمنون عدم تغبير اللوحات ورشها بما يغير ملامحها ؟؟؟

    ابو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:30 صباحاً 2010/01/17

  • 21

    مشروع طيب جدا سيسهم في الكثير من تقليل الحوادث.
    يعاب على بعض المشاريع التفاتها وتعاقدها مع اجانب يعتبرون مثلنا في الجانب التقني ولا اشك بان نحن الافضل لما لايتم التوجه الى الشباب فهم تقنيين سعوديون اكفاء في ادارة الشبكات والافكار التقنية المسايرة لما في الدول المتقدمة.

    Mohamed (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:44 صباحاً 2010/01/17

  • 22

    يالله فااالحين بلهط الدرااهم بس...

  • 23

    في تسجيل المخالفات خذ رجاجيل لكن أين أنتم من فك الاختناقات المرورية والله بعض الاختناقات تحتاج عقل طفل لكن لا حياة لمن تنادي

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:18 صباحاً 2010/01/17

  • 24

    المحرر ليش المماطلة بالخبر ؟؟؟
    قل الكاميرا الخفية لك ساعه تشرح وقال سعادة وشاهد سعاده ولا فهمنا شي؟؟؟

  • 25

    نشاهد خارج المملكه الالتزام و لكن البعض يتهاون بانظمة المرور بالداخل
    وان شاء الله نعتبر النظام موجه و توعي للجميع
    م/أسعدآشي

    بن مكة المكرمة مهد الحضارات (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:30 صباحاً 2010/01/17

  • 26

    اخلصوا علينا تكفون ماصار ت ؟ ابطى علينا ساهر من جد

    خالد محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:32 صباحاً 2010/01/17

  • 27

    متي يطبقونه في حفر الباطن على شان الاشيابان ماء يسرعوان

  • 28

    تطور تقني جميل
    نأمل ان يؤتي ثماره وينجح تطبيقه
    والاهم تدريب فريق العاملين عليه

  • 29

    الله يستر من اخرتها

    الشريف ابومحمد

    UP 0 DOWN

    06:38 صباحاً 2010/01/17

  • 30

    بارك الله في جهودكم يارجال الامن البواسل , والله انكم فخر لكل مواطن , سيروا على بركة الله واضربوا بيد من حديد على ارهابيي الشوارع والمجرمين الخارجين عن القانون , وهنيئا لكم ايها العيون الساهره بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (عينان لاتمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله)

    فؤاد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:39 صباحاً 2010/01/17

  • 31

    اي عمل يكون جبار اذا كان ضد المواطن ويجد له الدعم
    ارحمو المواطن الضعيف واريحوه من تدبيل القسايم

    طرطعان (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:43 صباحاً 2010/01/17

  • 32

    ناقصين مخالفات!!!
    انا ما ايد انه تكون السرعه 120 بالرياض خصوصا كل شي بعيد عنك
    الدائري الغربي والدائري الشرقي والدائري الجنوبي والدائري الشمالي وطريق الملك فهد وطريق خريص اذا مشيت فيها 120 تحس انك واقف

    عبدالاله (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:50 صباحاً 2010/01/17

  • 33

    كنا نتمني من المرور التفكير في حل الزحام المروري في الرياض اكثر من التفكير في الجبايه الماليه في الرياض لاتستطيع ان تسرع اكثر من 70كم في الطرق الدائريه وخريص والملك فهد لكن العاجز الفاشل هذه حلوله.

  • 34

    بالتوفيق وان شاء الله للافضل دائما بس ياليت ابو فهد ورجاله يفتحون عيونهم على الفوضى الموجوده في وقت الذروه للمدارس بوجود القلابيات والوايتات وكل المعدان الثقيله تجوب الشوارع خاصه في الاحياء الجديده المرور ينشد تعاون المواطن والمواطن يطلب حمايته من استهتار العماله خاصه وقت المدارس تحياتي مواطن يعاني

    ولد بلادي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:04 صباحاً 2010/01/17

  • 35

    الله يعينا على المخالفات

  • 36

    ابو فهد فيه تقاطع واحد كمثل اللي هو تقاطع عثمان بن عفان مع طريق الجامعه فوق النفق لان المياه المالحه من حي النزهه والمياه الحلوه من حي التعاون ياليت لو عندك فرصه من 6 ال 7 صباحا وقت الذروه تشوف كيف يعاني المواطن من استهتار قائدي المركبات الثقيله ومزاحمتهم بشكل كبير وشكرا لك

    ولد بلادي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:11 صباحاً 2010/01/17

  • 37

    الاخ مدير الامن العام مع خالص تحياتي وتقديري أدارة المرور الرياض متمثلة في مديرها العقيد المقبل قد تكون تناست او نسيت كثيرا كلمة تفحيط وخاصة في اخر الليل وانا احد هؤلاء المتضررين ولو رجعت الى التسجيل الصوتي في غرفة عمليات المرور هي الشاهد على كلامي تفحيط وتجمهر مساند له والمرو في نوم عميق تحياتي

    عبدالله العبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:12 صباحاً 2010/01/17

  • 38

    نتمنا له النجاح

    بطاج البراك (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:12 صباحاً 2010/01/17

  • 39

    إلى الأمام يابلادي : بلاد الحرمين الشريفين: مع جديد التقنية: والحد من طيش الطائشين: وعبث العابثين:ونرجو من الله العلي القدير أن يكلل جهود المرور والقائمين عليه بالنجاح:

    أبو هدار

    UP 0 DOWN

    07:17 صباحاً 2010/01/17

  • 40

    الله يستر بس لا يمسكوني ولو بعد يروقونا من نظام تدبيل المخالفات

    هلالي مدريدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:32 صباحاً 2010/01/17

  • 41

    جزاكم الله خير، الرياض في أشد الحاجة لمثل هذه الضوابط التي تهذب طيش الشباب الأرعن وتحمي البشر من شر التهور القاتل.

    بتول جابر الأحمر (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:38 صباحاً 2010/01/17

  • 42

    بالعكس المقبل اعرفه رجال وولد رجال وقمة التواضع والا اكثر المسولين يجيك شايف نفسه كنه من ال سعود ههه وهو المسكين يحالونه تقاعد وبعدها ينخش بخشمه ههه

    تركي الشمري (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:38 صباحاً 2010/01/17

  • 43

    خطوه موفقه، يجب اتخاذ كل الاجرآت التي تحد من عدد الحوادث والوفيات. نحن في حرب مع انفسنا..أكثر من 6000 قتيل سنويا بسبب الحوادث! انها حرب فعلا ويجب وقفها

    خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:39 صباحاً 2010/01/17

  • 44

    المشكلة ليست وجود أجهزة فالمال يوفر أحدثها و أغلاها. لكن المصيبة الجهل على كل المستويات بدءً بالمسؤولين. هل هناك نظام مرور محدد يمكن فهمه و محاسبة الناس عليه. لقد قرأته و وجدته مجرد تعليمات مبهمة غير واضحة و اسأل أي فرد أو حتى ضابط مرور فلن تجده يفهم أكثر من غيره من الناس عن نظام المرور العائم.

    ايه هين (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:40 صباحاً 2010/01/17

  • 45

    شعب مسكين !!!

    طويطح (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:44 صباحاً 2010/01/17

  • 46

    مسكين هالشعب اللي يقول يالله متى يجي النظام واللي يقول مشروع طيب ياشباب باختصار نظام ساهر=نظام شفط دراهم واعطيكم مثال انا بعض الاحيان مظطر اخالف لما انتظر عند اشاره 3-4 ساعات عشان اتجاوزها !!!طيب وين رجال المرور عشان يحلون ازمه الشوارع والزحمه؟اتحدى يكون متواجد وخصوصا بعد تطبيق النظام.

    sami (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:44 صباحاً 2010/01/17

  • 47

    الله الله بالمخالفات

    ابوخالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:49 صباحاً 2010/01/17

  • 48

    اقول خلو عنكم المرور والمخالفات
    وركزو على اللي يسرقون السيارات والجوالات
    ان كان عندكم عقول نفقه

  • 49

    المشكله ان كل شوارعنا تحصل فيها لوحه وحده وقديمه ومصديه ومغطيه عليها الاشجار ومكتوب فيها السرعه 70
    واتحداك تنتبه للوحه لأنك وبكل بساطه تبحث عن ابره في كومة من القش
    .
    .
    غير اللوحات المتناقضه.. بطريق الملك فهد...لوحتين بينهم 100م فقط وحده 120كم والثانيه 100كم
    .
    اتمنى تعديل كل اللوحات...قبل تسيير هذه الباصات الصياده

    ابورغد الهلالي

    UP 0 DOWN

    07:55 صباحاً 2010/01/17

  • 50

    سيكون هناك اخطاء ولكن المشكله اذا لم يتم تداركها سريعا والاعتراف بهذه الاخطاء حتى لا تتكرر.. والا ضرر الاجهزه سيكون اكثر من فائدتها...
    ثقافتنا هى البحث عن المخارج والتحايل على القوانين والانظمه ولذلك ربما تكون هذه الاجهزه ذات مصداقيه عند الحاجه
    والله يوفق الجميع لكل خير

    ابو محمد7 (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:56 صباحاً 2010/01/17

  • 51

    يعني من الحين الواحد يدور كفيل عشان ياخذ قرض يسدد
    بدال هالكاميرات وحركات شوفوني جالس اواكب العصر
    شوفوا حل للزحمه والتريلات.. قسم بالله اطلع من البيت وانا مبتسم وكاشخ ولا تمر عشر دقايق الا الاخلاق صفر والكشخه خربت وتبون تزودونها مخالفات
    اقرب جمعيه ياشباب وانا استلمها الاول من الحين

    اسد كويحه (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:58 صباحاً 2010/01/17

  • 52

    اوكي انا عندي فكره حلوه لنظام ساهر وهو ان توضع لوحه متقلبه يعني بزر تنقلب وتصير لوحه غلط خخخ زي حركه الابواب المتحركه لفوق مو حل اكيد حل خلو ياااناااس انا ماني قادر اضيف ولدي ولااني قادر اطلع رخصه حتى سيارتي حاطه باسم زوجتي والسبب مخالفااات كثره الظغط ايش يووولد ؟؟؟

    ابوتركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:01 صباحاً 2010/01/17

  • 53

    الله يوفقهم لمافيه صلاح للعباد والبلاد.

    بوفرح

    UP 0 DOWN

    08:03 صباحاً 2010/01/17

  • 54

    اتمني للمشروع التوفيق وانا لا يكون لتحصيل المادي وانا يكون هناك فحص ونشر للنتائج على الأقل نصف سنوى وتعلن بكل شفافية عن مدى فعالية المشروع في خفض نسبة الحوادث.
    كما اقترح توزيع الدوريات الأمنية علي الأحياء او عدة احياء اسوه بالشرطة حيث اصبحت مدن المملكه عدة مدن مترابطة. تحياتي للعيون الساهره.

    د. سليمان (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:05 صباحاً 2010/01/17

  • 55

    يا جماعة، ليش معظم التعليقات سلبية،يعني السعودي ليش إذا ساق سيارته في أي محل في العالم تلاقي أحرص واحد على تطبيق النظام،و يمشي علىالمسطرة،و إذا ساق في ديرته طلّع الأولي و التالي و جاب العيد.النظام يهدف للحفاظ على أرواح الناس من المستهترين بها.إحترامي للنظام

    الكندي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:06 صباحاً 2010/01/17

  • 56

    ستمع إلى شرح واف عن آلية عمل كاميرات الضبط والذي صممت وفق تقنية عالية متطورة تحقق أعلى معدلات الجودة في عملية تسجيل المخالفات المروريةاهم شي تدفع ولا تتكلم اهم شي وبعدين من اللي فينا ما يخطي يعني ياخوان بكره بتكرهون شي اسمه سياره من كثر المخالفات ابتكروا تحسين اخلاق رجال الامن واحترامهم للمواطن

    نفر مواطن كويس (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:09 صباحاً 2010/01/17

  • 57

    ثلاث ارباع المخالفات في المملكة هي " رخصة قياده منتهية او استمارة منتهية ".. المبدأ هو تحصيل الاموال.. دون تكثيف الدوريات والافراد وزيادة المصاريف..
    كل ما عليهم نقطة في احد الشوارع وعسكريين واحد يكتب المخالفات والآخر تجميعها..
    وليلعب المتهور وقاطع الاشارة ومن يسرع داخل المدن.. كما يحلوا ل

    فوزي الشمري (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:12 صباحاً 2010/01/17

  • 58

    نتمنى الاستمرارية
    ولن تكون الاستمرارية بنجاح الا اذا كانت خارج بيروقراطية العمل الحكومي
    بمعنى ان يتم التعاقد مع شركات محترفة بالكامل من رصد المخالفة الى تسليم ملف المخالفات مع الاثباتات من صور وغيرها الى الوزارة مع عمل تدقيق عشوائي بشكل دائم.

    سعد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:12 صباحاً 2010/01/17

  • 59

    اهني نفسي واهنئ الشعب السعودي كاافه على هذا التطور الذي يطغى عليناا.. فيما انه قد طبق في الدول الاقل تطورا مناا.. اما عن النظام سااهر فأتمنى لو ان رجال المرور يسيطرون على الحوادث في وضح النهار والسيطره على الازدحاام الشديد والمميت لنااا..
    مهما عملنا سنبقى سعوديوون.

    KHALED (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:13 صباحاً 2010/01/17

  • 60

    تحديد السرعة مهم لسلامة الجميع وكل مسار له سرعه محددة شي مهم متى يلتزم الشعب السعودي با النظام اغلب الحوادث بسبب تهور الشباب الله يهديهم

    ابو مازن (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:13 صباحاً 2010/01/17

  • 61

    ياخي بالعربي نظامي المرور ساهر نظام مادي بحت يعني مايهمه حياه المواطن مات ولا اصب في اللعنه اهم شي يسدد وبس ياخي رجل المرور في بدايه دوامه يسلام له ثلاث دفاتر ويجب عليه في كل استلام اني يخلص دفتر ونص كل اقل حد واذا ماخلص ماينتهي دوامه حتا لو اصل اربع وعشرين ساعه ياخي فكرو بطرق التعبانه

    رجل امن (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:17 صباحاً 2010/01/17

  • 62

    سبحان الله احس ان اغلب اصحاب الردود حااقدين على المرور على الرغم ان نطام المرور عندنا افضل وأهون من نظام بعض الدول المتطوره مثل امريكا تأخذ المخالفة وتحال فوراً للقضاء لتسديد الغرامه إلا اننا رغم تطور نظام المرور لدينا نجد الاعتراضات " ولكن ليس كل مايتمناه المرء يدركه".

    ابوزهره (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:17 صباحاً 2010/01/17

  • 63

    هذه ليست من بلوتو او زحل !! حتى ينفق عليها المليارات وعقود ومشاريع وخرطي.. كان اولى يكون سمننا في دقيقنا وتختارون مجموعة من الشباب السعودي المبدع في هذه التقنية وتوظفونهم وتوفرون لهم كل ما يطلبون كان ما الوضوع ولا 30 % من مليارات خزينة الدوله !! اضافة الى نقطة اخرى وهي ان الشباب السعودي يعرف طبع اهل البلد وينسق الآلية على هذا الاساس وليس اجنبيا يقيس على اننا مجتمع مثقف وواعي مثل عندهم!!
    لسنا جهلة بالتقنيه ونعلم ان المسؤلين عن هذا الامر يبالغون في امرها لحد
    تجاوز المعقول.. يتبع

  • 64

    ليش كذا تونا حلويين الله يخارجنا

    ابو احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:24 صباحاً 2010/01/17

  • 65

    1-حقيقه نظام ممتاز ولكن كيف الواحد يتعامل مع الانظمه بهذه الزحمه خاصه ان الرياض كبيره جدا،،
    2-من المفترض زيادة السرعه المطلوبه بدل ماتكون 120 تكون 140
    3-وليه مايكون مثلا لك حد معين بالاسبوع يعني مسموح لك مخالفتين ماعدا مخالفات السرعه وقطع الاشاره،، اتمنى كلامي يكون مفهوم وينظر به بعين الاعتبار.

    رائد الجمحان (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:24 صباحاً 2010/01/17

  • 66

    بس فالحين بالقسايم انت يا المقبل تكلم بالسياره وين النظام وبعدين شوفو الشوارع كيف المرور نايم بس فالحين بالي يسرعون والله انهم يفحطون الشباب ولا يقدر يسوي شي عيب الاشارات المروريه خربانه نصف الي في الرياض خربانات تولع احمر والاخضر ماتولع لها سنه الي جنب الغرفه التجاريه شارع الضباب

    ابو ندى (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:25 صباحاً 2010/01/17

  • 67

    التقنية لاشك انها واجب في الوقت الحالي
    ولكن بعد الانتهاء من حل المشاكل الازليه لدينا
    مثل السيارات المتهالكه التي يقودها اجانب وكذالك تخطيط المداخل والمخارج في الطرق السريعه والاشارات وضيق الشوارع وسيارات النقل التي تعتبر قنابل موقوته موجهه الى المواطن في الطرقات والتي يقودها عماله في بلادها لاتستطيع ان تقود بغال او حمار... الخ
    بعد حل هذه المشاكل التي تجعلنا نحس اننا نعيش في بلد متخلف مئات السنين نفكر في تطبيق انظمة الكميرات والتقنية الحديثة

  • 68

    ... تابع
    فعلى من تضحكون ؟ اعلينا ام على انفسكم ؟ منذ عقود ونحن نرى المشاكل المرورية بازدياد ومسؤلوا المرور ,, يوالون اسابيع مرور , يكفي , وآخرها (ساهر) !!! ولم يكن هناك تحسن بل تدهور في الشان المروري !! المسالة ليست تقنيه ! بل عوامل نفسيه المجتمع لم يرقى الى ان نتعامل معه بهذا
    والاولى(اولا) ان نتعامل معه كما يفكر اولا وعندما يبدأ بادراك اهمية الانضباط ومفعول الانظمة وتبعات اتباعها او مخالفتها.. عندها نبدأ بالتقنيه.. ولكن
    للاسف فالمسؤل عن مثل هذا الامر يبحث عن المظاهر ولا يأبه للفاعليه

  • 69

    أهم حاجة يكون المباشر للبشييك التقني للنظام الجديد كادر سعودي متخصص مهوب تحطون مصري ولا سوري خل الكفاءات السعودية تظهر في الصورة بدل ماتوظف الشركة التي مناط لها عمل الصيانة بأن تجبر بتوظيف سعودين ابناء البلد لأن ماينفع هالبلد إلا أهله.

    فهد. ولد الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:29 صباحاً 2010/01/17

  • 70

    الله يعني راح نفتك من السرعة والتفحيط اللهم انصر الإسلام والمسلمين والله نقلة نوعية كبيرة يعني مافيه سرعة ولا تفحيط خل المخالفين يتأدبون ويوقفون الإستهتار بأرواح الناس

    تركي الجعفر (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:29 صباحاً 2010/01/17

  • 71

    نامل عمل توعية وبرنامج اعلامي كبير لموضوع صغير وهو
    ( الافضلية لمن داخل الدوار )
    لان الكثير تجاهل هذا الشيء خصوصا في الرياض.

    UP 0 DOWN

    08:30 صباحاً 2010/01/17

  • 72

    يا شباب للمعلومية هذي السيارات داخلة للخدمة وهي موجوده وأنا شايفها في طريق الامام محمد بن سعود مع تقاطع ابو بكر ,,,
    انتيهوا ياشباب ترى الاجهزه عالية الدقة

    دياري نجد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:31 صباحاً 2010/01/17

  • 73

    شوفو كيف التخفي، أهم شي يلقطون المخالفات، صحيح أنا مع الالتزام بالنظام لكن هذا يساعد على مخالفة الانظمة لأن الانسان ما يحب الفرض عليه، لكن يجي بالاقناع، وأنا لم أرى حملة واسعة من المرور أو نشاطات كبيرة ومتصلة لتوعية المجتمع غير اللوحات اللي في الشوارع "لا تموت يا بابا" ومدري ايش، يعني حتى ما لها معنى.

    واقعي

    UP 0 DOWN

    08:36 صباحاً 2010/01/17

  • 74

    السلام عليكم ورحمة الله
    جزاكم الله كل خير على هذا النظام الجيد ويارب يتطبق في باقي مدن المملكه على وجه السرعه لكي يحد من كثرة الحوادث والكوارث التي تحصل بسبب القيادة المتهوره من بعض المراهقين والطائشين.
    والله راحت ارواح كثيره مالها ذنب والسبب تهور السائقين
    عساكم على القوه والى الامام.

    ابو مشاري (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:38 صباحاً 2010/01/17

  • 75

    مافي احسن من النظام يكفي إستهبال يكفي تفحيط شف الدول العربية الثانية كلا ماشيين على النظام ليش ما نكون احس من عندهم في الدقة يعني ما في واسطة ليتك مع رجال المرور ساهر علشان تعرف ان رجل المرور يسهر علشانك يا المواطن وسلامي للساهر الله يطول في عمرك يا وزير الداخلية

    ابو وليد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:39 صباحاً 2010/01/17

  • 76

    الحين يزينزون الشوارع اللي اعدمة سيارات المسلمين
    راح الراتب بين المرور وورش السيارات الله يعين الجميع

    خالد الهاجري (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:42 صباحاً 2010/01/17

  • 77

    الله يعين على المخالفات
    وخصوصا السرعه !!!

    اسيرالرياض

    UP 0 DOWN

    08:43 صباحاً 2010/01/17

  • 78

    اتمني من السئولين عن المرور تعريف قطع الاشارة عند اللون البرتقالي ولا اللون الاحمر وما هي مدة الاشار ة البرتقالي عند التغيير الي الاحمر 3 ثواني او 5 لا بد من توحيد المدة الزمنية وي لليت لو في اشارات رقمية حتي بعد كده ما يكون هناك عذر ولكن الناس الغلابة دايما مظلوم وقال الله سبحانه وتعالي يا عبادي اني حرمت الظلم علي نفسي وجعلته بينكم محرما الحديث والاية ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون الاية

  • 79

    الله يعين المفروض عند كل اشاره رجل امن عشان ينضم المرور ويشوف ذا الناس الي ما تهتم في الاشارات والي تعرض والله الله يعيننا على مشاكل المرو الواحد صار ما يبي يسوق من المشاكل والحوادث والاطفال الي يسوقون

    ابو مهوس (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:48 صباحاً 2010/01/17

  • 80

    ( اتمنى ان يتحقق هذا الشيء الا وهو : ان يكون مركز ساهر على اتصال باي شخص يعطى مخالفه يتم ابلاغه في الحال ثانيا لا يتم احتساب قيمة المخالفه عليه الا اذا تكرر منه مخالفه اخرى، ثالثا لا تدبل عليه المخالفه اذا لم يسددها فالناس يشتكون من الفقر ( غلا المعيشه )، الاجار، الفواتير (عذاب المواطن بالفواتير،ماء،كهرباء،تلفون،جوال)ولا تقل يستاهل من يخالف لا عط المواطن فرصة يحس بقيمته عطه فرصة يدعي لبلده عطه فرصة يتامل ماهو فيه من نعمه واخيرا اسال الله لنا ولكم التوفيق والسداد والحمد لله رب العالمين).

    سعود بن محمد آل مزهر القحطاني

    UP 0 DOWN

    08:49 صباحاً 2010/01/17

  • 81

    معلومة: قيمة الكاميرة الواحدة 2 مليون ريال
    لا تعليق...

    طالب جامعي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:49 صباحاً 2010/01/17

  • 82

    اقول الحمد الله اني اخلاص اموري الخاصه بسيكلي ولا كان علوم الله يعينك يا ابيي من المخالفات انا قايل لك خلني اردفك معي على السيكل اوديك الى عملك لأنك جار المرور

    ابو سيكل3عجلات الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:55 صباحاً 2010/01/17

  • 83

    الله يوفقك يا عبدالرحمن المقبل ونعم الرجل لكن مساعديك الله يعينك عليهم انت تبني وهم يهدمون والافراد يبون لهم تثقيف وزيادة وعي.

    محمد المزيد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:03 صباحاً 2010/01/17

  • 84

    والله لو تحط لهم ساهر وغير ساهر شعب مايعرف النظام ولا هم يحزنون

    UP 0 DOWN

    09:04 صباحاً 2010/01/17

  • 85

    (بعد مطابقة رقم اللوحة مع الهوية الوطنية لمالك المركبة ولون المركبة ونوعها ورقم الهياكل حيث الارتباط بين رقم اللوحة ورقم الهيكل ثم يتم رصد المخالفة آليا)
    أمنا بالله قنا النظام جدأ متطور وذكي الى درجة انه يعرف نوع السياره ولونها. اما انه يطابق رقم الهيكل !!!

    عبدالله الخالدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:06 صباحاً 2010/01/17

  • 86

    رد 32
    الاخ عبدالاله...انا لااؤيد ان تزيد السرعة على طريق الدائري عن 100 كم /الساعة
    لان الاختناقات في الدائري سببها السرعة ولكن لو كانت السيارات جميعها تسير بسرعة واحدة لما اصبح هناك اختناقات..صدقني زيادة السرعة ليست الحل بل الحل تخفيضها..
    .
    .
    .
    هنا

  • 87

    المفترض أن البرنامج وحسب التصاريح السابقة سيطبق بعد عيد رمضان
    لماذا التاخير؟؟؟
    نامل ان نراه على ارض الواقع في اقرب فرصة فهو الامل الاخير لنا

    ابراهيم (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:06 صباحاً 2010/01/17

  • 88

    الزمان السبت 01/02/1431 الساعه الواحده ظهرا المكان مدخل جسر الخليج للقادم من شارع الستين باتجاه الغرب.وجود لوحات ممنوع دخول الشاحنات دوريه في الاسفل ورجل مرور في المدخل اعلى الجسر مجموعه من الدينات تدخل المدخل وتربك حركة المرور ويتم تبليغه وينظر ولا يحرك ساكن مشغول باستماع الموسيقى من جواله

    محمد حمود المزيد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:08 صباحاً 2010/01/17

  • 89

    سيدي الاجهزه مرهون عملها بمدى سلامة اللوحات ووضوحها و30% من لوحات المركبات لدينا اما مطموسه بقصد او مرشوشه بغرض التمويه او غير موجوده اصلا ياليت الاهتمام بهذا الامر وتفعيل المخالفات

    محمد حمود المزيد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:12 صباحاً 2010/01/17

  • 90

    ألحين صلحوا شوارعنا وفكونا من الزحمة اللي على الدائري وبعدين فكروا في زرف المواطن المسكين

    أخر (1) واحد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:13 صباحاً 2010/01/17

  • 91

    والله لو يحطوون موب ساهر الا مواصل في مخالفات يعني فيه
    وشكرا

    راكد مهدي الوضع (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:14 صباحاً 2010/01/17

  • 92

    المشورع كلف الميارات
    مثل تصريف سيول جده وبعد عدة سنوات سيكتشف المتسبب لهاذالمشروع من دعاء الناس
    الشوارع زحمة احياناً توقف في الاشارة 6 مرات اما مع ساهر فسوف تقف 10 مرات ويزداد الازدخام
    عدلو الشوارع وبعدين نفذو ساهر
    ولو كان خلفي سيارة اسعاف او اطفاء
    الف لحية ولا لحيتي ؟

    البحار الرابح (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:15 صباحاً 2010/01/17

  • 93

    وكل هالحمله ساهر لخدمتك ومدري ايش وفي الاخير ما بعد شغلوه
    سبحان الله العظيم

    ابن عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:16 صباحاً 2010/01/17

  • 94

    قرئت في احد الصحف
    قبل 5 او6 سنوات
    ان الصين بتفكر في عمل شوارع بلا اشارات ؟

    البحار الرابح (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:18 صباحاً 2010/01/17

  • 95

    المشكلة من راح يعمل على ساهر
    المشكلة من هم العاملين في المرور
    المشكلة من يطبق القرارات
    مرة سمتع تصريح مسؤل كبير في المرور ينتقد السعوديين اذا كانوا خارج
    السعودية انهم يلتزمون بالنظام
    لماذا لم تسئل نفسك لماذا؟؟؟
    الجواب واضح ( من امن العقوبة أساء الادب )

    ناصر (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:19 صباحاً 2010/01/17

  • 96

    انكشفت
    شباب لاتقطعون الاشارات اذا كان في باص ابيض نوع تويوتا
    الباص السري خخخ

  • 97

    الله يقويكم
    و ان شاء الله ينتهي السرعة نهائيا
    و تشوفون شغلة قطع الاشارة
    و الوقوف الخاطئ
    بالتوفيق ان شاء الله

    mralrashed (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:23 صباحاً 2010/01/17

  • 98

    المشكلة يقولون تطوير
    طيب تطوير والزحمة تزيد؟؟؟
    عجيب أمركم

  • 99

    ساهر لا يكفي لوحده ولكنه خطوه في التواجد المروري
    نحتاج الى توعية السائقين إعلاميا ً وبكثافة وبكل اللغات.

    oguda (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:27 صباحاً 2010/01/17

  • 100

    بصراحة النظام والالتزام فيه من الاساسيات لتقدم اي مجتمع وان يطبق على النظام الجميع تحقق العدالة

    bilal (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:32 صباحاً 2010/01/17

  • 101

    اما المخالفات عجلين بها، ولا فك الاختناقات المروريه وسرعة الوصول للحوادث والقضاء على التفحيط والمفحطين والتوعيه ومحاوله اصلاح طرق القياده هذي كلها آآآخر همكم

    محمد ابو حسام (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:34 صباحاً 2010/01/17

  • 102

    زين عشان يتعدلون الناس ويسوقون زين

    هيران

    UP 0 DOWN

    09:37 صباحاً 2010/01/17

  • 103

    التعليق هو ان رسوم رخصة القيادة..يامرور..كبيرة.. واذا تقولون العكس عليكم مطابقتها مع رسوم الدول الاخرى..صرخة مواطن للمسؤول..(شكرن)

    العرزالة (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:43 صباحاً 2010/01/17

  • 104

    الفكرة اننا دائماً نستقي الفكر الاجنبي وبالاحرى الفكر الامريكي والاوربي. عملت هناك وتعاملت معهم واجد انه عند وجود مخالفة على اي شخص يتم اعطاءه فرصة مدة شهر، لكي يستانف او يقو م بالسداد ولمدة معينة وعند عدم السداد يتم طلبه مره اخرى واذا لم يتم السداد يتم طلبه بامر من المحكمة، وبعد ذلك يودع في السجن حتى يتم السداد. ولكن ربعنا من الباب الى الشباك سدد والا ترتقي المخالفة الى الاعلى. ياخي ما هو المسوغ القانوني الذي يجيز ذلك اتمنى ان اجد الرد المقنع!!!

    UP 0 DOWN

    09:45 صباحاً 2010/01/17

  • 105

    اوجه رسالة الى رجل الامن الاول نايف بن عبالعزيز والى نجله الرجل الامين محمد بن نايف الرياض ضايع مروريا والزحام كل يوم في تزايد والمقبل ليته يهتم في تطوير الاليه لجميع المواقع بالرياض مثل ما يهتم بمظهر والميكاب اللي شاغل باله يفكر انه التطوير هو في الخروج الاعلامي والله نحن بالرياض نعاني من ضعف التنظيم المروري هذه اكبر عاصمة مساحيه في العالم

  • 106

    محتاجين كاميرات تكون للابلاغ عن الحوادث والاختناقات المرورية وليس فقط للمخالفات ونريد حل لقلة افراد المرور والدوريات فالكميرات لها فائدة ولكن لاتكفي لوحدها.

    ابو اسيل (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:58 صباحاً 2010/01/17

  • 107

    بصراحه بيعينون خير من ورى القسايم خاصة مع نظام ساهر
    بس ابي اعرف فلوس القسايم وين تروح؟؟؟
    ليش ما يسوون شوارعنا بفلوس القسايم...شوارعنا صايره كلها حفر ومطبات
    اما بالنسبه لنظام ساهر انا مو معاه لانهم لو بجد خايفين على ارواح الناس
    كان خلو كل السيارات عدادها يقفل لحالها لما توصل السرعه ل 120
    بس واضح هدفهم مادي بحت
    هذي وجهة نظري

  • 108

    الهدف مبلغ المخالفه فقط لا غير

  • 109

    ابي اعرف كم قيمة المشروع واحس انه خلال 6 شهور الاولى بيطلعونها من ظهرك يالمواطن

    حسام المقموع (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:21 صباحاً 2010/01/17

  • 110

    سوف يتم تحرير المخالفات وبعد شهرين يتم تسجيلها في النظام بتاريخ التحرير لكي تكون قيمة المخالفة المسجله في النظام هي الحد الاعلى على طول زي مايسون الان
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ابوراكان (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:23 صباحاً 2010/01/17

  • 111

    ترانا ملينا من الفوضى المرورية, اخلصوا طبقوه بكره. وخصوصاً على اللي يتجاوزون اكتاف الطريق. وضاعفوا الغرامات لانها ما زالت هزيله ولا تردع المستهترين.
    ( افرضوا هيبة الدوله وعساكم على القوة)
    ===

    abo hamad (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:25 صباحاً 2010/01/17

  • 112

    ايه رحنا فيها

  • 113

    استعجب من الناس اللي خايفه من المخالفات...يا اخي التزم بالنظام...ولا نظامكم "من امن العقاب... اساء الادب"

    مهنا (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:33 صباحاً 2010/01/17

  • 114

    خلونا نطبق النظام داخل الاحياء : تفحيط وازعاج و تجاوزات لا تحصل في اي بلد بالعالم الا عندنا!!
    مسألة ساهر وماهر وقاهر هذي تصلح في امريكا مثلا..
    وفي كل الاحوال نتمنى لكم التوفيق

  • 115

    والله الصراحة إختراع رائع.. وأنا أرى كمواطن سعودي..
    إنه إختراع ماله داعي
    لسببن
    الأول أنه في سيارة ومكان السيارة سيكون في وسط الشارع أو على الرصيف وفي كلا الحالتين هذا مخالف.. ويتسبب في حوادث ومحاذير كثيرة
    السبب الثاني
    أظن أنه يكفي تخلف وملاحة للتقنية البائدة.حيث طبق بالسبعينات في سوريا والأ

    مهند عبدالله النعيم (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:39 صباحاً 2010/01/17

  • 116

    نظام ساهر مجحف بحق مالك السيارة خصوصا إن لم يكن هو مايقودها
    نظام المخالفات المرورية ربوي مية بالمية
    المصيبة تكمن في العسكري الراصد للمخالفات
    يخالفون السيارات اللي سائقها هندي وبنغلاديشي وباكستاني و‘ذا شاف سياره... خاف وغض الطرف عنها

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:39 صباحاً 2010/01/17

  • 117

    لو قيمه الكاميرا الواحده 2 مليون لابد ان نقف ونفكر ال 2 مليون كم جندي يراقب الحركه ممكن توظف اذن كلام انها توفر الموظفين يكون كلام.ارجو اعاده النظر بالموظوع بشكل جدي والافضل توظيف سعوديين بدل الكاميرات

  • 118

    كويس الله يوفقكم
    ياجماعه حتى الاجانب صارو يقطعون الاشارات ولا همهم
    صراحه نظام ساهر راح يأدب الكثير من المتهورين

    ايمن الزهراني (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:47 صباحاً 2010/01/17

  • 119

    نتمنى من الله التوفيق. ولكن انا اقول الشوارع بالمملكه العربيه السعوديه غير مهيئة اصلا لتجانس تطبيق ( ساهر ) واذ لابد من الشوارع تكون جميعها متناسق ومتجانس مع انطلاق حملة ساهر والخاصه بضبط اشوارع المروريه والاليه الحديثه المعده لذلك. ساسعادة الفريق القحطاني الشوارع مظلمه وبدون ارصفه ولاخطوط. فكيف بالسيارات تحترم نظام المرور والشوارع غير مكتمله وبدون ارشادات ولا تقاطعات مدروسه من الناحيه الفنيه , نحن نتمنى ولكن ساهر بطبيعة الحال غير ناجح من الناحيه الفنيه.

  • 120

    الشهر الماضي حصلت على مخالفة سرعه من امن الطرق ومانزلت الا متاخره ودبل
    حسبي الله

    asasa (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:58 صباحاً 2010/01/17

  • 121

    الله يعين الاباء الي عندهم اولاد شباب ومعهم سيارات بيسددون من الغرامات لين يقولون بس لان الثقافه المروريه في البلد صفر على الشمال روحوا شوفو البحرين كل واحد ماسك سيده المسار لين يوصل وهنا عندنا (همج والله مايستاهلون يركبون حمير )

    ابو ذراع البقمي

    UP 0 DOWN

    11:05 صباحاً 2010/01/17

  • 122

    هذا النظام المسمى ساهر مثل بيض الصعو يذكر ولا يشاف ونسمع عنة من فترة طويلة من مسؤلين للمرور احيلوا على التقاعد ولا يوجد محاسبة للمتسبب فى ذلك والنتيجة خسائر في الارواح والممتلكات ومظهر غير حظاري لعدم الالتزام باداب القيادة وحقوق الغير وياقلب لاتحزن

    ابوياسر (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:07 صباحاً 2010/01/17

  • 123

    ماشاء الله ولو انه متأخرة...
    بس اهم شي تحد من كثرة المخالفين والتهورين...

    Obo7atim, 7yil (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:08 صباحاً 2010/01/17

  • 124

    انا من رأيي خصخصة المرور هذا الحل الوحيد لضبط النظام
    والله يوميا اشوف اكثر من ثلاث مرات قطع اشاره وغير عكس السير والسرعه
    وام الكباير التفحيط
    اللي يقولون الله يعينا على المخالفات اقول لهم تقيد بالنظام وابشر بالسلامه من المخالفات

    UP 0 DOWN

    11:14 صباحاً 2010/01/17

  • 125

    ههه أجل ميكروباص فيه شاشة مكلف المشروع 2 مليار !!

    UP 0 DOWN

    11:21 صباحاً 2010/01/17

  • 126

    احنا محتاجين لمثل هذا الشي حيث كثرت المخالفات من قطع اشارة وسرعة وغيره كم راح فيها من نفس بريه الله يقويكم ويعينكم وليس الغرض رصد المبالغ من الناس القصد ضبط الحركه والسير في آن واحد

  • 127

    الجلوس في المكتب امام الكمبيوتر لن ينفع في متابعة حركة السير والتي يكون فيها الزحام الشديد ليس بسبب كثرة السيارات بل بسبب من يمشي ببطء في وسط الطريق او في اليسار او من يتجاوز من اليمين او من على الرصيف ويتسلل للطريق ويسبب توقف حركة السير والعمالة بسيارات قديمة جدا يحملون بضائعهم ويتسببون في الحوادث

    أبو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:25 صباحاً 2010/01/17

  • 128

    والله عملكم صعب يآ لمرور
    تحآولون تنقذون هالشبآب من السرعة والتفحيط
    إلي أكلتهم أكل
    الله يعينكم ويوفقكم :)

  • 129

    اتعجب من اللي يقول ان الشعب انهكته المصاريف وان نظام ساهر هدفه سرقة الشعب !!!
    ياخي اذا ما خالفت ما راح يكون عليك مخالفات وغرامات

    حمد ع (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:34 صباحاً 2010/01/17

  • 130

    الله يجعلهم على القوة عقب الفوضى اللي صايره
    والله شوارع الرياض فوضى*فوضى

  • 131

    ماشاء الله تبارك الله

    UP 0 DOWN

    11:40 صباحاً 2010/01/17

  • 132

    أتمنى ان يكون ريع هذا المشروع للجمعيات الخيرية والأيتام

  • 133

    الله يقووويكم يارب
    ::
    وماعليكم من كلام المراهقين الي يقولون رحنا فيها ومدري ايش
    ::
    هذولا شويه طايشين مايحسون بالمسؤليه مايفكرون بالسمعه والنفس والدين
    اكبر همهم تفحيط وهستره
    الله يهديهم ان اشالله

  • 134

    واصلي يابلادي واصلي و الله يحميكي بتطوير الوسائل والاداء
    أشكو مظلماتكم نشكومن ظلم الرصد في الطريق العام الطويل
    سارعي للمجد والعليا بالانجاز والبحوث المفيد وعدم جعل المال والغرمات هي الهدف
    كفاني عذاب الله يجازيك بأفعالك لاتعينوا الفقر وقلة العمل على المواطن المحتار
    ياكمرة تحت النظر تكفي رجال المرو ر السهر لاتتكلوا على وسائل التقنيه ترى جربناها قبلكم بالامارات ولم تنجح إلابوجود دوريات حولها

  • 135

    والله حرام الطرق رديئة ومزدحمة ,, والمرور فرحان في هذا النظام..
    الله يخلف عليكم بس وتفكيركم
    كأني ارى هذه الاجهزة بعد فترة من التطبيق وقد اصبحت لا تعمل ولفها الغبار واصبحت محدودة العمل...
    هذه الاجهزة مرهون عملها بوضوح اللوحة فهل ستضمنون عدم تغبير اللوحات ورشها بما يغير ملامحها ؟؟؟

    تركي ألتركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:56 صباحاً 2010/01/17

  • 136

    المهم أن يتم التركيز على مخالفات التجاوز من اليمين سواء عند الإشارة أو في الطرق السريعة لأن هذا في اعتقادي من أهم النقاط التي تدل على وعي المجتمع (المشكلة أن سيارة المرور واقفة وترى السائق المستهتر بالآخرين يوقف على اليمين ويسد الطريق بدون أي اعتبار للناس ولا حتى المرور)

    القيسي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:00 مساءً 2010/01/17

  • 137

    صح النوم

    سعود بن ناصر (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:03 مساءً 2010/01/17

  • 138

    النظام داخل المركبة يعني نحتاج لسائق مركبة وكذلك مستخدم للكاميرا وان لم يكن هناك مستخدم فلابد لنا من سائق للمركبة يعني بالعربي نزحم الطرق زياده وان كانها على جانب الطريق نحطها على ماصوره ونرتاح ونوفر فلوس السيارة وفلوس السواق والخ
    على فكره الحين هو المفروض تكون سرية او تكون علنية في الجرايد مادري؟

    ايه تدري لا (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:06 مساءً 2010/01/17

  • 139

    يُشكر المرور على جهوده المتميزة، ولكن هل النظام الجديد سوف يقضي على:
    1- قطع الإشارة.
    2- السرعة الجنونية.
    3- التجاوز الخطر.
    4- الإستهتار في القيادة وعدم إحترام الأخرين.
    5- أهم شيئ القضاء على الواسطة ثم الواسطة ثم الواسطة.
    هل سوف يضرب بنا المثل في الإلتزام بأنظمة المرور، والقيادة بفن وذوق؟؟
    أتمنى أن يتحقق ذلك، والله ولي التوفيق.

  • 140

    لن يتغير شيء طالما الجهل و الأنانية تطغى على سلوكيات الناس. القيادة الآمنة(الوقائية) سهلة جدا لو مارسنا شيئا من الصبر و الحكمة فطرقنا من آمن الطرق في العالم المتخلف لكننا نصر على ممارسة التخلف بأخطر صورة لحد الموت. مهما صرف من مبالغ لن يتوقف النزف الا برفع الوعي المعدوم حاليا. السؤال من أين نبدأ؟

    محلك راوح (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:11 مساءً 2010/01/17

  • 141

    خطوة مباركة ان شاء الله لأن بعض الناس ما ينفع معه النصح و السيارة عنده مثل اللعبة،، بس الواجب تعيين لجنة مراقبة للمال الذي سينهمر على المرور و التحقيق في كيفية صرف هذه الأموال بطرق شرعية،، و أعتقد ان المفترض اصلاح الطرق المتهالكة بالرياض و تنويع وسائل المواصلات بدل السيارة مثل المترو..

    ابو طحنون (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:11 مساءً 2010/01/17

  • 142

    ضبطوا شوارعكم اول وبعدييين تعالوا لساهر
    حفريات بكل مكان من غير شوارع الحارات كلن حاط مطب قدام بيته والمطب ياكبره تقول بعير مفنس
    الله يعين بس

    ابو سويجر (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:14 مساءً 2010/01/17

  • 143

    أقول ضبطو شوارعكم والصرف الصحي بعدين تكلموا في موضوع ساهر

    واقعي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:27 مساءً 2010/01/17

  • 144

    يعني احك راسي اذا شافتني الكمرا..خخخ
    الله يخارجنا..
    بيني و بينكم و لا حد يدري.. والله انه احسن.
    رغم اني صرآحتن و لا تعلمون للمرور..اني اسرع دايم

    ابو فلقه (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:35 مساءً 2010/01/17

  • 145

    اخوي عكرمة
    سياسة الزملي واقطعلك في جميع الدوائر الحكوميه وبكذا الاجنبي مرغوب التعامل معه في المشاريع وجميع الخدمااات
    مو الكل لكن الغالب
    تعريف الزملي تعني امسك لي

    دندون (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:42 مساءً 2010/01/17

  • 146

    الله الله يعينكم علي القسايم

    نواف... (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:44 مساءً 2010/01/17

  • 147

    والله لو يحطون اقوى الانظمه
    الشباب هنا دجه ماعندهم شي اسمه قوانين بتشوفون وش يصير
    طبعا هذا النظام الي يسمي الساهر مادري ماجد المهندس
    سوف يكون آلة صرافه للشرطة والمرور من الفلوس الي سوف تؤخذ من جيب هذا المواطن الضعيف بحقك او بدونه

    عبدالعزيز محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:57 مساءً 2010/01/17

  • 148

    تتعبووون لين توصلووون للدول الخااارجية

  • 149

    هل الجميع تحت القانون؟؟؟ سواء؟؟؟

    فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:59 مساءً 2010/01/17

  • 150

    نرجو أن يكون نظام ساهر فعلاً بحيث يحمينا (والحامي هو الله) من رعونة كثير من مستخدمي الطريق ولكن السؤال هل يمكن لساهر أن يضبط أخلاقيات القيادة في الطرقات وكما تعلمون أن قيادة المركية فن وذوق وأنا لا أرى في الطرقات ولا فن ولا ذوق.
    هل لنظام ساهر أن يخالف من يتجاوز ويغلق اليمين واليسار المفتوح لكي يسبق ويتعدى على الآخرين أو من يركب الرصيف أو جانب الطريق ليعم الغبار أو من يقود بوقاحة أو...
    لا أدري إن كان نظام ساهر يعمل الذوق والأدب...

  • 151

    مرور الرياض للآسف من أفشل إدارات المرور في العالم، تركيزهم فقط على رادارات السرعة ومخالفته، أين هم عما يجري عند الاشارات المرورية من مخالفات قطع الاشارة والتعدي على خطوط المشاة والالتفاف والاشارة حمراء والوقوف في منتصف التقاط أو الوقوف في المسار الايمن من الشارع وتعطيل من يريد الالتفاف لليمين ؟

    Rakan (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:13 مساءً 2010/01/17

  • 152

    الله يوفقكم

    أبو صقر (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:15 مساءً 2010/01/17

  • 153

    مع التحية رجال الآمن
    أرجو الاهتمام بموضوع النقليات الكبيرة التي تتبع للشركات والمؤسسات الكبرى والصغرى اللتي تعبر في الوقت غير المحدد لها وهذا من الأسباب التي تعرقل السير في المدينة.
    الحل :وضع مخالفة إلزامية بتوقيف السائق لمدة ثلاث أيام اوأكثر عند التكرار، ومخالفة مالية قدرها 10000 ريال.

    فهد بن سعد المرزوق (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:17 مساءً 2010/01/17

  • 154

    الله يخارجنى !!! انا علي مخالفات اكثر من سبع الاف سددوها لي وخلوني افرح للمرور واصير نظامي.

    ياعمري يالشعب السعودي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:17 مساءً 2010/01/17

  • 155

    صلحو شوارعكم أول
    ثم تعالو عطونا مخالفات
    لكن من وين نلقاها من التجار ولا الجهات الحكومية
    مناشير رايحه جايه
    الله يعين بس

    مشاري بن سلمان (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:18 مساءً 2010/01/17

  • 156

    الله يوفقهم

    ابجدهوز

    UP 0 DOWN

    01:20 مساءً 2010/01/17

  • 157

    والله الي رحنا غلطة مخالفات مروريه...
    الراتب كله راح عزله مخلفات الله يرزقنا من عندة

    ابو طارق (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:21 مساءً 2010/01/17

  • 158

    بدل هالاجهزه ليتهم يجتهدون في فك الاختناقات المروريه في شوارع الرياض اللتي اصبحت كعلب السردين ويركزون على ايجاد الحلول يعني يصلحون احطائهم المروريه بدل ما يتصيدون اخطاء المواطنيين

    دايم العز (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:26 مساءً 2010/01/17

  • 159

    الناس الزعلانه من هذا الخبر هداكم الله راح تشكرون القائمين عليه لما تذوقوا فائدته ثقوا ان الحكومة تسعى لصالح الطيبين لكن الفاسدين هم اللي يتضايقون من الضبط

    نورالقمر55

    UP 0 DOWN

    01:26 مساءً 2010/01/17

  • 160

    والله انا شايف السياره ذي على طريق خريص قبل كم يوم احسبهم برنامج يصورون الزحمه لطريق خريص ويخططون لتوسعه الطريق مادريت انه رصد مخالفات

    محمد الصنيتان (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:28 مساءً 2010/01/17

  • 161

    أتمنى من المسؤولين إلغاء نظام مضاعفة المخالفة الذي أرهق المواطنين, خاصة مع تهاون بعض أفراد المرو وأمن الطرق الذين لا يسجلون المخالفة في الحاسب إلا بعد مرور شهر عليها من أجل تدبيل المخالفة وإذا اشتكى المواطن لا يجد سوى عبارة سدد وبعدين نشوف

    عبدالرحمن غنيم (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:30 مساءً 2010/01/17

  • 162

    ابو رغد تعليق رقم 40 صدقت والله كفيت ووفيت بالإضافة لأحترام رجال الأمن لنظام المرور لأنهم هم( القدوة) وتطبيق النظام على الجميع.

    يا قلب لا تحزن (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:33 مساءً 2010/01/17

  • 163

    سبحان الله على بعض الناس اللي كل ماطور المرور منظومته وكل ماسو شي يحد من المخالفات المميته والحوادث المروريه
    كل ماجلسو ينتقدون بالانظمه
    قبل ماتنتقد انتقد نفسك وانضبط ولاتخالف ولا راح يجيك لا ساهر ولا ماهر
    والله يوفق المرور وان شاء الله ساهر هذاينتشر في كل شارع واشاره
    لنرتاح من المهابي

    فيصل بن محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:34 مساءً 2010/01/17

  • 164

    هذا اللي كلف ماادري كم مليار...
    قالوا بيحطون الكاميرات في اماكن غير ظاهره و الكاميرا عن 27 عسكري...
    آخرتها حاطينها على باصات خبز...؟
    تخبط في الانظمة بشكل مو طبيعي...

    برهوم

    UP 0 DOWN

    01:35 مساءً 2010/01/17

  • 165

    يعني مايعلمونك ان عليك مخالفه وتندبل ونت يالله ماعليك الا تسدد

    انا لله (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:45 مساءً 2010/01/17

  • 166

    انتهت وسائل التوعيه مع الاسف مرور لا يوجد اكثر من برنامج لتاهل الشباب واذا لم يسرع في العاصمه فيكون بغيرها لذا لايعمنا المخالفه بقدر مايمهمنا سلامة ابنائنا ولكن لدي المرور العكس الدراهم

    سعودي اصيل (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:46 مساءً 2010/01/17

  • 167

    ايييه..
    شدووو حيلكم فيييناا...
    وانتم يالمرور..من يناظركم..
    ما تعروفن تلبقون سياراتكم زين في شوارع رسمية..
    و مواقعكم دائمن غلط.. فوق الارصفه..
    اشلون تبونا نتبع النظام..

  • 168

    تعليق 163 فيصل محمد
    وفيت وكفيت.

  • 169

    بصراحة المخالفات فيكم فيكم ساهر ولا نايم ماقد راجعت المرور الا فيه مخالفات مدري منين تطلع وحتى فترة من الفترات مامعي موتر واروح بليموزين وحصلت مخالفات عشان كذا قررت أركب فوق صحن وأزحف من تحت السيارات

    حسان (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:51 مساءً 2010/01/17

  • 170

    المقبل اللي يشوفه على هاالهياط والشرح يقول هو من ابتكر الجهاز وصنعه خلاص ملينا من شخابيطك انت وهو وليه الفريق ماشاهد الجهاز وفحصه قبل شرائها يامخلصين وانظر الى ابتسامة الاجنبي ووضع يده على لحيته تعرف انه يستهزي فيهم

    الدعوه اخذ صوره؟ (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:54 مساءً 2010/01/17

  • 171

    الله يكون في عونهم..

    ام نواف (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:58 مساءً 2010/01/17

  • 172

    تعال يا مدير الامن العام ويا مدير عام المرور الى راس تنورة في المنطقة الشرقية وشوفوا المخالفات المرورية، اذا ما كان اكثر من نصف السيارات مغيمة بالكامل او منزوعة اللوحات او مطموس معالمها او مغير لونها او مركب انوار زينون او مضخم صوت العادم فلك الحق تدخلني التوقيف بدون تحديد المدة!

    ماجد الماجد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:59 مساءً 2010/01/17

  • 173

    هل سوف يطبق على الكل ؟؟ ؟ ؟ ؟ ؟
    ام سوف تحذف المخالفه اذا كان هذا ولد عمه ^.^

    Fawaz Alfawaz

    UP 0 DOWN

    02:00 مساءً 2010/01/17

  • 174

    اخذ فلوس المواطن بغير حق..
    لو النظام على الجميع اهلا وسهلا به ولكن يوجد
    فئه أ... لايجوز تسجيل مخالفه عليهمابدااا.
    وفئه ب... يوجد مخالفه ولكن لم تسجل..
    وفئه ج... تم تسجيل المخالفه ولكن على مواطن...
    امااا النظام على المواطن المسكين..

    من قدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:06 مساءً 2010/01/17

  • 175

    جميل.. وفقكم الله
    نظام غير متحيز يشمل الكل ويعاقب من يستحق العقاب
    اللي ما يبغى تجيه مخالفه لا يخالف !

    أيمن (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:07 مساءً 2010/01/17

  • 176

    والله حاله
    ليتهم يحرصون على دخل المواطن.. كثر.. حرصهم على سحب دخل المواطن
    ولا لا ياجماعة الخير
    مرور حركات... ساهر أجل
    لا.. وكله كم شهر ويطلعون لك نظام مواصل
    عاد هذا يبي يجرك من بيتكم للحجز
    ههه والله حاله

    حمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:14 مساءً 2010/01/17

  • 177

    أتمنى أن يطبق هذا النظام بسرعة ويشمل مناطق المملكة كلها حتى يضبط هذا التهور في القيادة من الكثير من السائقين وخصوصاً السرعة القاتلة. أصبحت القيادة المتهورة صفة تلازم السعودية والسعوديين في جميع أنحاء العالم في أمريكا، أستراليا وغيرها. ولله صار الواحد يخاف يسوق في السعودية.

    خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:16 مساءً 2010/01/17

  • 178

    ياليت يركبون نظام ساهر على المحلات وبيوت الناس من برى عشان يكشفون الحراميه هذا اولا
    ثانيا : انا اعتقد ان اغلب اللي يقولون ليش الحقد والسلبيه مايسوقون بسبب وجود سواقين خاصين لهم والا انهم ساكنين في هجر مو بالرياض
    ياعالم خلوكم واقعين نظام المرور عندنا نظام تجميع دراهم مب نظام تسهيل حركه

    اسد كويحه (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:18 مساءً 2010/01/17

  • 179

    الوضع المروري بالمملكة مأسوي والحوادث والوفيات الناتجة في ازدياد
    ونظام ضبط المخالفات المرورية كان من المفترض البدء به من زمان وعدم التأخر به إلى هذا الوقت.
    ارهاب الشواريع يجب القضاء عليه مهما كلف الامر، الانسان يخرج من منزله وهو لايدري هل يعود أو لا بسبب الوضع المروري السيئ والفوضى في الشارع.

    طالب جامعي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:22 مساءً 2010/01/17

  • 180

    تعليق 163
    يعطيك الف عافية
    كفيت ووفيت

  • 181

    مشروع ساهر تقوم به شركة اهلية سوف تجني ارباحها من المخالفات واذا كتب له النجاح سوف تتبناه ادارة المرور وفي السنوات القادمة سوف تاتي شركة تراقب السيارات من الاقمار الصناعية ولكن سعر المخالفة بالدولار مزية الطريقة انها تحد من سرقة السيارات لسهولة العثور عليها ولابد تكون اللوحة نظيفة

    ابو محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:28 مساءً 2010/01/17

  • 182

    سوال هل هالساهر يرص المخالفات وهل هو مخصوص للسيارات الصقيره دون الكبيره مثله مثل الرادار وهل يقوم بطبيق النظام ومخالف العربات التي تسير تحت السرعه المحدده وهل يصرف لها مخالفات لانني سبق وان تعاملت مع من هو مساول عن الردار ويفيد بانه مخصوص للعربات الصقيره دون الكبيره وهل يشاهد تجاوزات العربات الكبير

    ابو تركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:31 مساءً 2010/01/17

  • 183

    يا ساهر فين كاميرات الاشارات الضوئيه - ضروري الحد من قطع الاشارات

    hisham (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:36 مساءً 2010/01/17

  • 184

    ياخي الرياض زينة وتصميمها حلووو بس المحسوبيات والواسطات هي من افسد المرور...

    المطيري 9 (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:38 مساءً 2010/01/17

  • 185

    سوف يحل بهذه الاجهزة ما حل لقريناتها من الاجهزه السابقه... سوف ترمى في مستودع الامن العام.وذلك لنقص كيبل او سي دي
    قبل لا تأتون بتقنية جديدة دربوا كوادركم البشريه كيف التعامل مع هذه التقنيه
    وكيف تشتري اجهزه وهم على علم بما يحتاجونه مستقبلاً من قطع غيار وصيانة دوريه تحياتي للجريسي

    ابو شاهر (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:38 مساءً 2010/01/17

  • 186

    الله يلعن أبو الفساد ياللي خلى كم كمرا تكلف مليارين..
    ثانياً: مرور الناصرية حسب علاقتك بأحد المسؤولين هناك تقدر تحذف المخالة قبل مرحلة الرصد الأخير.. اليدوية..
    ثالثاُ: متى سوف نرى مراقبة آلية على الطرق السريعة والمدن الأخرى؟ إنها دعوة لصفقات أكبر من مليارين لكي يستفيد المفسدون من خزينة بلدي..

    سعدون السالم

    UP 0 DOWN

    02:42 مساءً 2010/01/17

  • 187

    اااه يالمخالفات وربي علي 15 الف ومدري كيف أسددها
    المصيبة كل ابوها رخصة، وسرعة ظلظ في ظلم الرادار
    والعسكر كذااابين لكن اليوم دنيا وبكرة أخرة والله ما أسامحهم
    حتى لو سددتها،،والله ما أسامحهم في ((تدبيل )) المخالفات
    المحرمة شرعا ونظاما ومنطقا،،، حسبي الله حسبي الله

    بدر (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:00 مساءً 2010/01/17

  • 188

    من أعلى دخل ؟؟
    دولة البحرين..
    ولا مرور الرياض لحالة بس ؟؟
    أكيد مرور الرياض لان عدد سكان الرياض 6 مليون نقول 2ونص نساء يتبقى 4 مليون ونصف ونستثني مليون لايقيدون السيارات ويتبقى 3مليون ونصف يرتكب منهم يومياٌ في الرياض فقط نقول مليووون من سرعة وتظليل وجوال وحزام يعني الدخل اليومي أقل شي مئة مليو

    ماجد الهلالي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:00 مساءً 2010/01/17

  • 189

    ودي أنهم يهتمون في زفلتت الشوارع وبعدين نظام ساحر

    ابو ريما (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:09 مساءً 2010/01/17

  • 190

    هذا صار ارهاب طرق مو أمن طرق كله كوم واللي قاعد يصير بسكاكا كوم والله ما أبالغ إذا قلت لكم أربع نقط تفتيش في أقل من عشرة كيلو وكأننا نبي نصلي للجمعة بالقدس والمشكلة تركيز المرور على جانب المخالفات أكبر بكثير من تركيزها على الجانب التوعوي

  • 191

    بصراحه طورو شوارعكم بعدين حطو ساهر وماهر اللي تبون وعطونا مخالفات بس الشوارع تجيب الهم بلد محفر كله حفريات بصراحه الرياض مدينة الحفريات المسروقة يزفلتون هم بعد شهر يرجعون يحفرون بصراحه اغرب بلد حتى البنقال صاروا يستهترون فينا يقول ليموزين مره ايش هذا كله حفريات رياض. هذا البنقالي

    ابوخالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:14 مساءً 2010/01/17

  • 192

    شوفوا الانظباط اذا فيه مسؤول بيعمل جوله كيف اشكال الموظفين احترام وكل شي منظم وبعد مايروح كيف يتغير الحال حتى وجه مايعطونك تقول تشحتهم خاصة الكبار بس ؟

    فهد الشهري (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:15 مساءً 2010/01/17

  • 193

    الدوله تصرف مليارات علا علاج المصابين وكلهم شلل بسبب الحوادث غير ازهاق الارواح بسبب السرعه الزائده والقتل مستمر لماذا كل انسان يخرج من بيته للانتحار لماذا لايتم التقيد بالسرعه المحدده والتزام بالاشارات المروريه الموت المئات يوميا بس لايجدي نفعا ان يتم اخذ مبالغ ماليه فقط بمخالفات بل السجن واراحت الناس من المستهترين هو الافضل لانه لايوجد احد يدفع ولا احد يلتزم الا ان تخصم عليه من رواتبه اكترونيا ولا يتم استخراج اي اوراق ثبوتيه ولا تقديم على وظيفه الا بعد تسديد الفواتير

  • 194

    اتمنى ا ن يحقق نظام ساهر الفائده المرجوه منه متمثله في ظبط المتهورين بالسرعه الزائده والمفحطين وووالخ لاننا سأمنا منهم اصبحو عاله على المجتمع وياكثرهم خصوصا اهل الكامريات والهايلوكس

  • 195

    الله يقويكم ويوفقكم
    لكن الظلم شين الظلم شين
    اعوذ بالله من الظلم
    فكونا تكفووون فكونا من التدبيييل والله ماقدرت اجدد جوازي ولا الرخصة بسبت التدبيييل تخيلوا من 1000 الى اربعة الاف اعوذ بالله وش ذا

  • 196

    ميزات وسلبيات...
    ميزة للمراهقين وتربيتهم
    سلبي عندما تكون سائق الساعة الثالثة ليلا اسعاف يسجل عليك مخالفة
    اي يعني لا تسامح عندما تكون قد تجوزت خط الاشارة الامامي اي سجلت عليك مخالفة حتى لو لم تقطع.زززبس احسن طيقة لف اللوحة اامامية اقصى درجة للخلف مشان ما تللاقطها العدسة سلام

    ساهر (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:36 مساءً 2010/01/17

  • 197

    الحمدلله والشكر !!!
    كل شي بالسر وكل شي تجربه !!!
    ليش ما يركب ويكون بشكل واضح كما هو بالدول الآخرى ؟؟!!!؟؟؟

    عمر القمر (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:36 مساءً 2010/01/17

  • 198

    شوفو حل في زحمت خريص والملك فهد من يوم تصبح ونت في زحمة لين الساعة 3 هنا الحل خلو ساهر ونايم

  • 199

    الاخ : فيصل بن محمد
    الله يعطيك العافية كفيت ووفيت
    هذا الكلام السنع

  • 200

    شي رائع وجميل و أفضل شي من هذا البرنامج انه يحد من السرعة الجنونيه لبعض المتهورين خاصة في فترات الصباح عند بداية الدوام وأيضا يحد من السرعة الجنونيه على الطرق السريعه وكذلك يربي المراهقين المفحطين المستهترين بارواح البشر.

    عبدالرحمن (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:23 مساءً 2010/01/17

  • 201

    السيارة بأسم الكفيل ويسوقها السواق ورراها المخالفة تحط على المالك ماهي على السائق ستحصل مشاكل كثيرة

    مجدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:26 مساءً 2010/01/17

  • 202

    الله يعينكم لي طلع الراتب ابدوا بالدين ثم الاجار ثم الفواتير ثم مخالفات وزارة المياه ولا تنسون سهوري ههه

    ابو دانه (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:41 مساءً 2010/01/17

  • 203

    ههه
    ومن تخلف إلى تخلف...

  • 204

    يجب تغيير السرعة المحددة علي الطرق السريعة الي 140من الي يمشي 120حتي التريلات

    اليامي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:47 مساءً 2010/01/17

  • 205

    أبارك للمرور هذه الخطوه الجيده وكذلك أبارك للمواطنين قائدي المركبات العقلاء الذين اصبحت أرواحهم لعبة في أيدي شباب مراهقين ووافدين جهله في القياده. وأرجوا من المرور الموقر أن يتفرغ للسيارات المتهالكه (بدون انوار خلفيه أو أماميه أو يضيء واحد منها وكذلك انبعاث الدخان )
    ولكم مني كل تحيه.

    ابو محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:56 مساءً 2010/01/17

  • 206

    منيح لنشوف بتخف الازمة المرورية ولا بتكتر الواحد بيروح على شغلو قبل ساعتين لحتى يوصل والله حرام

    فوزي الخطيب (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:00 مساءً 2010/01/17

  • 207

    الله يوفق ظباطنا و حكومتنا

  • 208

    جهودكم مشكوره سعادة الفريق ويجب ان يطبق النظام عاى الجميع والعسكر في الامن العام صابهم القرف من التطويف في رتبهم والاولى التفكير في ترقية الافراد لانهم هم مشغلي الاجهزه ولكم تحياتي وتقديري...

    ابو نايف (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:02 مساءً 2010/01/17

  • 209

    الله كريم عجلو علينا بهالنظام
    ملينا من الفوضى المروريه

    نواف فهد

    UP 0 DOWN

    05:05 مساءً 2010/01/17

  • 210

    الحوادث في الرياض اهلكت الناس والتهور والرعونه في القياده اصبحت
    الصفه المميزه للرياض في ظل عدم التواجد المروري عدا التركيز على
    الدائري الشمالي ؟

    الديم (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:12 مساءً 2010/01/17

  • 211

    الله يعين على القسايم ياناااس انا علي قسايم 5 ألاف ريال ولا عارف اسددها والله ضلم ختى عن\مر توه داخل العشرين

    تحدوه البشر (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:20 مساءً 2010/01/17

  • 212

    لا بأس ان يتم متابعة حركة المرور في الرياض... ولكن اعتقد ان ساهر
    طريقة جديدة لمص نقود هالمساكين.ولو كان هدفهم الصحيح حماية قائد المركبة كان ما يتخبون على الدائري الشمالي ويرصدون هالمخالفات
    الله يرحمنا برحمته..حتى نظام المرور ت خ ل ف !!!

    هلالي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:30 مساءً 2010/01/17

  • 213

    زين اللي تسونه في المسلمين والشوارع فيها نواقص ولوحات المروريه مو موجوده خافو الله فيينا مابقى فينا حيل نتحمل لوحه طايحه او مو فيه شارع محفر او ماعليها لمبات او ارشادات رصيف غير مكمل وبرميل زباله في نص الشارع ومعترضه طريق المسلمين والخ والخ وياقلب لا تحزن وارواح تموت وناس جالسه في الظل
    يعني جبتو راس غليص بطريقتكم العقيمه قبل لا تطلب نفذ وبعدها اطلب الامارات شوراعها بلحظات تنتهي المشكله وانا سنين ماخلص مع المقاول كفو ياشباب شدو الحيل ع المواطن واهلكوه جيبه

  • 214

    طريقتكم مهيب طريقه حرام عليكم المواطن مو ناقص بطريقتكم راح يسوي الهوايل ضبطو شوارعكم والمقاول الي اسرف في التجاهل والبلديه الي نست اللوحات الارشاديه والشوارع اللي نصها ناقصها خدمات وتجاهلها من قبلكم كيف تنامون المواطن لا يجد او يسلك طريق الا هو متهالك الى متى انتم في زمن النسيان الدول المجاوره افضل منا طرق وعلى اعلى المستويات ولوحات الارشاديه متواجده ونحن لا شي وتراقبني بقيادتي احسن العمل تجد مايسرك لكن اقول حسبي الله ونعم الوكيل

  • 215

    نتمنا يكون عون لتنظيم الرياض

    عبدالعزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:46 مساءً 2010/01/17

  • 216

    اقول غني ياليل مااطولك.

    ابوناصر - الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:08 مساءً 2010/01/17

  • 217

    اول يامعالى الفريق خل ضباطك وافرادك يربطون حزام الامان ويتركون المؤبايل وهم يسوقن وبعدين تعال حاسبنا
    اقترح على الامن العام يستعين بشركات اوربيه لتثقيف واعلام وتصليح ما افسده الدهر من انظمه مروريه باالشارع ياخى خلو الوضع يتعدل بعد خمس سنين.

    حط حطب (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:19 مساءً 2010/01/17

  • 218

    يا مرور مهو كذا المفروض تحلون مشكلة الزحمة اللي فيها سكر وضغط وتحلون مشكلة هذولا الاجانب اللي ماادري كيف ياخذون رخص قيادة... ومالها داعي بعد لانه طفرنا من هذا الغلاء الفاحش الذي لم يحل الى الان والمواطن يعاني وطفر وبعضهم مهم قادر يشتري خبز

    عربي اصلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:28 مساءً 2010/01/17

  • 219

    اهم شيء كيف نطلع الدراهم من جيب المواطن !!!
    وبعدها السلامه

    ابو المجد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:58 مساءً 2010/01/17

  • 220

    الحذر يقي الضرر ولا ينجي من القدر

  • 221

    الله يوفقهم
    والله ودنا أنهم يدبلون المخالفات
    يا أخي هنا عندك ناس ما يحترمون انظمة المرور
    يسببون الحوادث وزحمة الطرق وبالذات انتشر هاليومين تجاوز الإشارات
    وبالذات الليموزين إلي يشوف واحد واقف وقف في وجه العالم ولا يهمه احد
    لا والقهر إذا كان اجنبي!!

    عبادي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:14 مساءً 2010/01/17

  • 222

    ارحمونا من هالمخالفات اللي ذبحتونا به نصف ميزانية الدوله من المخالفات قاعدين يوزعون مخالفات تقول شيكات ويالله اصرف بس مايردك الاالقلم ولا عطوك قسيمه علي شي مايستاهل زقت الاخلاق وفجر يالله حسبنا الله عليهم بس هذ اللي نقدر نسويه

    متعذب ومنجلط من المخالفات (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:20 مساءً 2010/01/17

  • 223

    بس فيه اختراع
    حط على اللوحه شطرطون شفاف عريض اربع طبقات بحيث اللوحه تصير واضحه للشخص بس اذا صورت الكمرا ماتطلع
    بيطلع كشحة الفلاش

    ابوشووق (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:23 مساءً 2010/01/17

  • 224

    طيب اذا كانت اللوحة مغبره ووسخه مثلا ايام المطر تجد كثير من الشباب
    لا يبالى بتظيف اللوحه...
    .فكيف راح ترصدو رقم اللوحه..؟؟

    ابو طارق (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:23 مساءً 2010/01/17

  • 225

    الله يقوي الامن على السفهاء و الزاحف اللي يقطعون الاشارات زاااحفين تربتيت حبتين

    عبدالكريم الدلبحي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:30 مساءً 2010/01/17

  • 226

    نشكر معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني على متابعة نظام (ساهر) لضبط وإدارة حركة المرور آليا , وانتمنى ان يتواصل اهتمامة الى ضبط وتسيير حركة السير داخل المدينة وخارجها ويشدد على تخلي رجال المرور عن مكاتبهم والتواجد في الاسواق والشوارع وعدم السماح للشاحنات بدخول المدينة وقت الذروة , وكذلك

    سعد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:53 مساءً 2010/01/17

  • 227

    والله حرام ياناس انا من يوم قعت اسوق وانا كل يوم مخالفة

    شبكشي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:01 مساءً 2010/01/17

  • 228

    والله حرام الطرق رديئة ومزدحمة ,, والمرور فرحان في هذا النظام..
    الله يخلف عليكم بس وتفكيركم البايخ

    ابوخالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:02 مساءً 2010/01/17

  • 229

    يلعن ام الشفط على المواطن ماااقد شفت شي يعلنون عنه لمصلحه المواطن قسم بالله قرفوني العيشه

    بالعقل (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:07 مساءً 2010/01/17

  • 230

    الله يجعله تتعطل ولا تشتغل ليه ادا اي شخص اخدا مخالفه 100%تضعاف اهم كيف يخدون رتبك في مكان يبغونك على الحديده الي الموت وش دنب الفقير والمسكين والواسطه فوق كل شي اتحد ادا مافيه اخترق لنظام ساهر
    احلا يكون لي بيت او ارض
    الشعب يحتضر من الديون الكل يقول اول ماينزل الرتب هت هت

    صوت موطن (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:27 مساءً 2010/01/17

  • 231

    ابو محمد تقول السيارات بدون انوار والدخان متصاعد (الفقر شين الناس بلشت في معيشتها ماهم فاضين يصلحون انوار ودخان وذا انت شبعان احمد ربك)

  • 232

    جيبو راس ماله و الغوووه ما نبيه : - ((

    داير 11 الزهراني (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:46 مساءً 2010/01/17

  • 233

    انا لدي نظام...
    ارخص وأفضل و ويقلل من التجاوزات والمخالفات وقطع الاشاراة...

    ابو محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:27 مساءً 2010/01/17

  • 234

    ان شاء الله يكون هذا الساهر رادعا لمن يقطعون الاشارات ويعرضو حياتهم وحياة الاخرين للخطر

    dr.mohammadali

    UP 0 DOWN

    09:34 مساءً 2010/01/17

  • 235

    يا سلااام على الاخبار الحلوه.. الله يوفقكم وحنا معكم وياليت النظام يكون شديد ومبطق بشده لكي يحترم :)

    عبدالرحمن الرميزان (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:35 مساءً 2010/01/17

  • 236

    كنت اتمنى ان تحل مشاكل الاختناقات المرورية بالطرق السريعة بمدينة الرياض كنت اتمنى ان تحل فلسفة تخطيط كبري الحراج وتوزيعه كنت اتمنى ان تحل مشكلة الزحمة يوميا من بعد صلاة العصر الى بعد صلاة العشاء وذلك تحت كبري الحراج امنيات امنيات امنيات الدولة ولله الحمد لم تقصر بعمل الطرق ولكن من يعمل على هذه الطرق المرور يحتاج الى كاميرات لظبط افراده في الميدان

    بن رافد

    UP 0 DOWN

    09:39 مساءً 2010/01/17

  • 237

    ياناااس ولله المرور معه حق تبون الصراحه.. وبعض التعليقات مالها داعي اللي يقول تطلعون الفلوس من جيب المواطن واللي مدري وش يقول... ياخي ناس ماتحترم انظمة المرور وتقطع الاشارات وتسبب حوادث وناس مالها دخل يجيه واحد قاطع اشاره ويصدمه... الا انا اؤيد نظام ساهر وبقوه ومعكم حق يالمرور... واذا انت نظامي وتمششي صح والله محد يجيك ولا تاخذ مخالفات ولا هم يحزنون...

  • 238

    ياليت يتم بسرعه ويفعل بجميع مناطق المملكه وخاصتن المناطق انائئه وعلى اطرق اسريعه يا خوان اسرعه هلاك

    أبو خالد الرشيدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:50 مساءً 2010/01/17

  • 239

    قم بس قم
    فكونا من الحفريات

    طبيب (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:56 مساءً 2010/01/17

  • 240

    ولله الي راح راتبي كله مخالفات عاد انا اموت بشي اسمه سرعة

    الوحداني (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:58 مساءً 2010/01/17

  • 241

    سبحان الله ,, الحين المرور لا شافك فرحان عطاك مخالفه علشان يشاركك الفرحه واذا شافك زعلان عطاك مخالفه يشاركك الزعل ,, !!
    شفتو المرور شلون قايس الموضوع ؟
    هاذا غير بعض الايام يباشر عليك بمخالفه ماتدري منهو المسرع انت ولا هو !!
    اللهم طولك ياروح على المرور

    SAHMksa (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:11 مساءً 2010/01/17

  • 242

    ياريت ياسعادة العقيد المقبل... أول تطبيق على شارع التحليه بالرياض لتروا العجب العجاب في ما يمارس فيه من تصرفات خطيره على الناس كافه.

    محمد القحطاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:14 مساءً 2010/01/17

  • 243

    المفروووض يسووو لساااهر تحليل خخخ

    الصمت (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:30 مساءً 2010/01/17

  • 244

    غير صالحة والايام بيننا

    aburayan9 (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:34 مساءً 2010/01/17

  • 245

    انا أقول ما راد الساهر ينام و الى متى بيتم ساهرا الحين الاشارات اتخبط وتطفي وتبون ساهر ماينام بس اذا هالنظام يشتغل على الاقمار الصناعية شي ممتاز...

    مشاعر انسان (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:45 مساءً 2010/01/17

  • 246

    قبل فتره في جده واحد باكستاني راح يجدد اقامة زوجته لقا عليها مخالفة مرور ب 900 ريال والباكستاني راح يفقد عقله يقول بابا كيف حرمه حق انا في مخالفه مرور ما في رخصه ما في سياره --- مع العلم انه لا يملك سياره وما في معه رخصة سواقه --- المهم قالوا له سدد مخالفه او ما في تجديد اقامه -- راح المسكين سدد ؟؟؟

    الحج (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:52 مساءً 2010/01/17

  • 247

    الجهاز كم تكلفته خلونا نقط لهم ونخلص من ها المخالفات وبس النظام عندنا من اصله غلط في غلط واذا تبي النظام الصح ابد بي افراد المرور...وشكرا

    محب للوطن (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:52 مساءً 2010/01/17

  • 248

    تحيه للرائد / أبراهيم ابو شراره.

    رجاء - الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:00 مساءً 2010/01/17

  • 249

    ان شاء الله راح استبدل سيارتي بسيكل مندون لوحات
    ههه

    راعي الاولة (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:09 مساءً 2010/01/17

  • 250

    الله يعينكم يا اهل الرياض... والله من جد الله يعينكم على معاناة المرور والزحمة... انا ارى ان الرياض تحتاج الى معالجة سريعة... ماهو مخالفات

    عبدالعزيز العنزي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:16 مساءً 2010/01/17

  • 251

    السلام عليكم
    الحمدلله سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك اللهم واتوب اليك
    الله لا يسلط علينا ويكفيناهم بما شاء
    انه ولي ذلك ويتولى الصالحين
    وكما قال صلى الله عليه وسلم كما تكونوا يولى عليكم
    احفظوا دراهمكم وبنشوف آخرتها مع ساهر (سارق)
    اسمع جعجعة ولاارى طحنا

    عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:19 مساءً 2010/01/17

  • 252

    *1*
    حاولت الاتصال احد الايام بمدير عمليات المرور بعد ان حصلت على الرقم من احد دوريات المرور بالموقع الآتي ذكره لابداء ملاحظتي على حالة المرور عند دوار القاعدة بشارع الاحساء الذي يضج يوميا بزحمة طالبين كبدة الحاشي وخلافه والزحمة لا تخلوا من سيارات المرور او الشرطة على فكرة ولكن للاسف جرس وما حد يرد

    ابو ذكرى (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:22 مساءً 2010/01/17

  • 253

    من أهم مسببات الزحام والحوادث لدينا ( عامل أجنبي يشتري سيارة خردة ) من خمس مائة ريال الى الألف بالكثير ؟!.
    وأصدق مثل عامي ينطبق علينا ( تعلم الحلاقة في روس المجانين ).
    المعروف في نظام المرور بأن رخصة القيادة لا تمنح الا لمن هم يحملون مؤهلات علمية عالية او مندوب مبيعات او سائق للمؤسسات او الشركات او سائق خاص.
    أما مايحدث في الواقع فأن السباك يحصل عليها والبناء والخ.
    هناك تلاعب في تعديل المهن بعد قدوم العامل في المهن الدنيا ويتم تغييرها بدون حسيب او رقيب.
    ولو ضبط هاذا النظام لتعدل الحال.

  • 254

    *2*
    هذا الموقف تكرر معي صباح كل يوم ولمدة اسبوع وفي نفس التوقيت ولمدة لا تقل عن نصف ساعة من المحاولات في كل مرة ولكن لا حياة لمن تنادي.
    المشكلة في رجل المرور الساكن اسفل الكبري غير عابئ بما يدور حوله من زحمة ينتظر فقط نداء اغلاق الدوار او مداخل ومخارج الطريق السريع

    ابو ذكرى (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:27 مساءً 2010/01/17

  • 255

    *3*
    هل تصدقون ان رجل المرور عاجز عن فك الاختناق متعللا بأنه تعب من الحديث مع اصحاب المطاعم.. والله لكم هيبة فقط على الضعوف
    وبالنسبة للدوار المذكور لماذا لا يتم تشغيل الاشارات الموضوعة تراه مو عيب اشارة عند الدوار وذلك منعا لفرد العضلات من اصحاب بعض السيارات
    ودمتم بخير يا المقبل والقحطاني,,

    ابو ذكرى (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:31 مساءً 2010/01/17

  • 256

    لاحول... في باصات ونظام ساهر وده وجبه وفي الاخر باصات.ههه

    سلطان (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:40 مساءً 2010/01/17

  • 257

    الله يعزك يا وزارة الداخلية
    شرع الله امر بنظام
    وارواح الناس غالية وكل هتطور لجل المواطن الله يعزك ياوطن

    ابن الفهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:44 مساءً 2010/01/17

  • 258

    السلام عليكم
    اليوم حصلت على مخالفه سرعه 135كم وفيه واحد سرعته اكثر من 200
    فجأة تركوه ولم يعطوه مخالفه وانا عطوني مخالفه تدرون ليش...!
    لأنه لابس بدله عسكريه خويهم والله قهروني لو احد يقدر ينتصف لي منهم والله اكون له من الشاكرين

    موظف بسيط (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:47 مساءً 2010/01/17

  • 259

    ياما سمعنا أنظمه وبرامج جديده تطبق فتره وتنسى
    بس صرف ميزانيات بدون فائده
    والله يعين المواطن

    أعشق جريدة الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:48 مساءً 2010/01/17

  • 260

    مرحبا للجميع/ أقول أبك ذولا والله مايضبطهم إلا رب خلقهم
    أستغفر الله مدري وش يحسون به مايعترفون بشي إسمه نظام عسى ذا الساهر يظهر قلوبهم وإلا يفيد فيهم والله غبنه نشوف النظام في الدول الثانيه والروقان وعندنا قمة الفوضى والإستهتار واللامبالاة
    ألا عساكم على القوه يامرور وبالتوفيق.

    اللولي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:00 صباحاً 2010/01/18

  • 261

    هو حنا نااقصين !!!
    طيب انا اقطع الاشاره الفجر لما يكون الشارع فاضي تسجلون علي مخالفه !!

    سلمان العنزي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:19 صباحاً 2010/01/18

  • 262

    انا راح اشتري سيكل احسن ,, علشان مافيه رخص 400ريال ولا تأمين 500 ريال ولا تجديد استمارة 650 ريال ولا مخالفة سرعه 300 ريال وتصل 900 ريال ولافحص 96 ريال.

    عبدالله محمد ابراهيم

    UP 0 DOWN

    12:30 صباحاً 2010/01/18

  • 263

    طيب ليش ما يتم تحسين وضع تبليغ الحوادث 6 ساعات علشان يصل لموقع الحادث.

    عبدالله محمد ابراهيم

    UP 0 DOWN

    12:33 صباحاً 2010/01/18

  • 264

    اذا لم تستح فاصنع ماشئت، الان كل هالمليارات يالمقبل واخرتها ميكروباص، ليتكم تحطون الجهده على فك الزحام الذي تتسببون انتم يالمرور فيه احيانا، تكفا يابومتعب ويانائف الامن التفتو للمرور وفياداته الفاشله ابقاكم الله ذخرا لهذا الوطن

    ابو فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:44 صباحاً 2010/01/18

  • 265

    تطبيقات الادارة الممرورية تنفع للرياض باعتبار ان الشبكة التخطيطية اكتملت نوعا ما عربيا فيها نوع من التسارع صح اني ماجربت هذا النوع من الشبكات الا هناك لكن تيجي لمناطق تانية التخطيط يبغالو تخطيط لوحدة او محوووس وتقولي ساهر يابورمش جميل

    waleed mohammed

    UP 0 DOWN

    01:10 صباحاً 2010/01/18

  • 266

    شكل مخالفاتي ال7000
    بتصير 20000
    حسبي الله عليكم ناقصين

    طاغي النظره

    UP 0 DOWN

    01:12 صباحاً 2010/01/18

  • 267

    أتمنى التقاعد للعقيد المقبل حتى يريح ويستريح

    ناصر (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:15 صباحاً 2010/01/18

  • 268

    راحوفيهاالمنتظمين والاالمبزوطين رايح يحتالون

    اميرالبحر (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:33 صباحاً 2010/01/18

  • 269

    ما شاء الله والله نظام ممتاز الله يعطيكم العافيه على هالمشروع
    ويعطيه العافيه لمدير المشروع لانه لولا جهوده هو و الاداره والموظفين ما تم المشروع وان دل هذا فانه يدل على حسن اختيار الاداره لمدير المشروع وعلى كفاءة المدير وخبرته وعلى حسن الاشراف والطريقه يلي اتبعه حتى ينفذ المشروع بموعده المحدد

    رنا (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:56 صباحاً 2010/01/18

  • 270

    ههه والله شي غريب آخرتها في باص !!
    المشكله انهم يقولن حا بنسوي نظام مثل نظام بريطانيا في الكاميرات , وانها كلفتهم مبلغ كبير جدا وقدره !! و الاخير باص.!
    وآآسفآآه , لكن السؤال ! اذا انسرق الباص وش الحل !؟

    MOha (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:59 صباحاً 2010/01/18

  • 271

    انا واحد عمري 21 بس ما احب اقطع الاشاره ابد بس تقولي امش 120 بالدائري صعبه شوي يجيك واحد ماسك اليسار يمشي 80 تقول لا تتجاوز يمين اجل وش اسوي !!!
    شوفو حل للاجانب ما يعرفون يسوقون بعدين حطو ساهر

    خالد صالح (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:18 صباحاً 2010/01/18

  • 272

    انا الي قاهرني انهم يدبلون المخالفات وراتبي كله لهم للمرور

    وليد (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:27 صباحاً 2010/01/18

  • 273

    هدفهم بس المخالفات وتحصيل الفلوس وليس الحد من السرعة فعلياً

    أشرف بخاري (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:30 صباحاً 2010/01/18

  • 274

    أخوتي في السعوديه تعالوا سوقوا في بريطانيا علشان تعرفون ان الله حق -
    عمار يابلدي

    أبوعامر (لندن) (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:42 صباحاً 2010/01/18