نشرت مجلة الرابطة الأمريكية للطب الباطني في عدد ديسمبر 2009 دراسة قام بها الدكتور زي او شاو وزملاؤه من جامعة فاندربيت بمدينة ناشفيل بولاية تنسي و هي دراسة العلاقة ما بين الايسوفلافينز الموجود في الصويا و نسبة الوفيات من مرض سرطان الثدي ورجوع المرض. و استنتجت الدراسة ان الصويا تقلل من وفيات مرضى سرطان الثدى كما تقلل من نسبة عودة المرض.
و اجريت الدراسة على 5042 امرأة مصابة بسرطان الثدي من مدينة شنغهاي الصينية تتراوح اعمارهن ما بين 20 الى 75 عاماً، و ذلك خلال الفترة مابين عام2002 الى 2006 و تمت متابعتهن الى يونيه 2009. و خلال هذه الفترة توفيت 444 امرأة بمرض سرطان الثدي و رجع المرض ل 543 امرأة و تبين ان السيدات اللواتي يتناولن الصويا بمعدل 11 جراماً يومياً يقلل من الوفيات و رجوع المرض و يعتبر تناول الصويا بهذا المعدل آمناً و لا يصاحبه اي مضاعفات و اوصى الباحث السيدات اللواتي يعانين من سرطان الثدي بتناول الصويا.
1
طيب كويس وهذه بشاره لأني كنت بستخدم كبسولات فول الصويا وقالولي البعض إنها مو كويسه للثدي...
سبحان الله طلعت السالفه العكس تماما..
شكرا لك ياجريدتي..جريدة الرياض.
وكل عام وأنتم بخير
:)
05:02 صباحاً 2009/12/23
2
الحمدلله أنا كنت ناويا أخذ كبسولات فول الصويا لكن كثير مانصحوني فيها من ناحية مرض سرطان الثدي وسبحان الله الكلام الصحيح هو عكس مافيل لي !!
شكرا لك جريدتي شكرا لك...
جريدتي..جريدة الرياض.
وكل عام وانتم بخير :)
05:23 صباحاً 2009/12/23
3
والله يالحبيب ماندري وش نأكل
بكرا ينزل ايميل احذروا الصويا فأنها تسبب عرقلة بحركة السير
كل يوم يجي علم جديد\\
يالله رحمتك يارب العالمين
06:51 صباحاً 2009/12/23
4
انا اتناول 2 من كبسولات فيتوصويا وهي مركبات تنتمي لمجموعة الأستروجين النباتي وقوائده كثيرة لجسم المرأة ومنها انظارة في البشرة وتحتوي الكبسولة 5 /17ملجرام تأخذ حبة صياحا ومساء ااثناء الوجبات
06:59 صباحاً 2009/12/23
5
الله يجعله خير
أبحاث اليوم غريبة جداً لا اعلم هل تتبع الأهواء أو شركات منتجة
فكل خبر يأتي بعده خبر آخر ليؤكد عدم صحته وفي فترات قصيرة متقاربة
زين شين شين زين ودواليك
08:38 صباحاً 2009/12/23
6
كل شي بارادة الله تعالى
بارك فيكم على نقل الخبر
10:06 صباحاً 2009/12/23
7
وين نحصل الصويا
10:27 صباحاً 2009/12/23
8
الغريب إن الأبحاث في 2001 و 2006 تدل على وجود مادة إسمها العلمي هو فايتو إستروجينphytoestrogen وهي مادة تسبب عودة الأورام بالثدي الله يعافي المسلمين
11:33 صباحاً 2009/12/23
9
ههه حلوه ذي مره شئ يثير ومره شئ
يخفف على مين يابابا
07:01 مساءً 2009/12/23
10
الصويا الحلوه ولا الصويا المر
08:20 مساءً 2009/12/23
11
نرجو من جريدتنا الغالية والقائمين عليها مشكورين التنسيق مع بعض الدكاترة الافاضل للشرح والتوضيح لموضوع فول الصويا وكيفية تناولها وماهو الافيد هل هو الحليب او الحبوب من خلال صفحة الطب اليومية ولكم جزيل الشكر
11:39 مساءً 2009/12/23
12
الله يكفينا شر هالمرض
12:24 صباحاً 2009/12/24
13
نبات الصويا متوفر في معظم سوبر ماركت المملكة كما انه يستخدم كثيرا في الطعام الصيني ومن اصنافه ايضا الصويا صوص النوعيات الجيده منها وكذلك حليب الصويا...
12:47 صباحاً 2009/12/24

سجل معنا بالضغط هنا