• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 901 أيام

اللبن كامل الدسم لا يزيد الوزن عند الاطفال

    تناول الأطفال للبن الكامل الدسم كل يوم لا يسبب السمنة كما هو مشاع.

فقد كشفت دراسة جديدة من جامعة غوتنبرغ في السويد أن الأطفال في سن الثامنة الذين يشربون اللبن الكامل الدسم يوميا مؤشر كتلة الجسم عندهم أقل من الذين يشربون النوعية القليلة الدسم. ومن ثم فإن متوسط أوزانهم يقل عن الأطفال الآخرين بنحو أربعة كيلوغرامات.

ويعتقد خبراء الغذاء أن الأطفال الذين لا يشربون اللبن الكامل الدسم قد يكونون أسمن لأنهم يعتمدون على المشروبات الغازية كبديل.

وقالت سوزان إريكسون صاحبة الدراسة وخبيرة التغذية: "قد يكون صحيحا أن الأطفال الذين يشربون اللبن الكامل الدسم يميلون أيضا لتناول أشياء أخرى تؤثر في أوزانهم. وتفسير آخر محتمل هو أن الأطفال الذين لا يشربون اللبن الكامل الدسم يشربون المزيد من عصائر الفواكه بدلا من ذلك". كذلك اكتشف الباحثون تفاوتا بين الأطفال الزائدي الوزن الذين يتناولون اللبن الكامل الدسم يوميا وأولئك الذين لا يتناولونه. والأطفال الذين يتناولون اللبن الذي نسبة الدهون فيه 3% يكون وزنهم الزائد أقل لكنهم يأكلون دهونا مشبعة أكثر مما ينصح به. كما بينت الدراسة - التي أجريت على 120 طفلا في سن الثامنة - أن نحو ثلثي الأطفال كانت مستويات فيتامين دال منخفضة في دمائهم.


حفظ طباعة تكبيير
قيّم هذا الموضوع
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق

عدد التعليقات : 13
(جديد) ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    كاس من اللبن كامل الدسم يعطينا 300 مليجرام من الكالسيوم..
    كاس من اللبن قليل الدسم يعطينا 500 مليجرام من الكالسيوم.

    رانيا بنت فيصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:30 صباحاً 2009/12/08

  • 2

    اذا شربواطفالنا اللبن!!!
    نتكلم في قليل الدسم وكامل الدسم
    الله يخلف بس

    الورد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:18 صباحاً 2009/12/08

  • 3

    شكراً على هذه المعلومات

  • 4

    أهم شي يشرب وبس كامل ولاناقص الدسم

    Kady (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:40 صباحاً 2009/12/08

  • 5

    بارك الله فيك

  • 6

    بسم الله الرحمن الرحيم لقد سار فى الاوساط المجتمعيه العربيه ان الدهون المشبعه تؤدى الى السمنه وهذا كلام خاطئ ويجب ان نفرق بين المشبعه الناتجه من المنتجات الحيوانيه وخاصة الالبان وهذه مسؤله عن زياده DHL المفيد للجسم فى تكوين جميع الهرمونات بعكس الدهون المشبعه من اصل نباتى فهى مسؤله عن زيادة LDL

    ]د فوزى لاشين د /كمياء حيويه (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:31 صباحاً 2009/12/08

  • 7

    تكمله ماسبق LDLهو الضار للجسم فهو سبب رئيسى لحدوث السمنه علاوه على عوامل اخرى لذلك ننصح الجميع بالاعتماد على الالبان كامله الدسم بشرط بذل مجهود عالى حتى تتم اكسدة الدهون عن طريق االوضع بيتا بشكل سليم وصحى وهذه الدراسه يؤكدها الواقع العربى قبل ظهور الدهون المشبعه والناتجه من اصول نباتيه KACST

    ]د فوزى لاشين د /كمياء حيويه (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:42 صباحاً 2009/12/08

  • 8

    اها زين..

    ام نواف (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:20 مساءً 2009/12/08

  • 9

    سبحان الله

    محمد أحمد محمد عبد الله (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:28 مساءً 2009/12/08

  • 10

    اللبن هو المقصود به اللبن المبستر الثقيل او الحليب... لانه نادر ما ارى لبن يباع خارج بلدان الخليج العربي واذا بحثت عنه ستجد فقط الزبادي... شو رايكم

    yhamb (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:32 مساءً 2009/12/08

  • 11

    انا في نظري خلهم يشربون اول وبعدين نفكر يزيد الوزن والالا والاطفال كثيري الحركه اذا فين المشكله

    توته (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:07 مساءً 2009/12/08

  • 12

    والله آطفآل هاليومين مآيشربون إلا مشروبآت غآزيه..
    خلهم يشربون عصير اول بعدين لبن

    حلم ! (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:24 مساءً 2009/12/08

  • 13

    معلومات مفيده
    شكرا

    هيثم زكي

    UP 0 DOWN

    07:37 مساءً 2009/12/08




التعليق مقفل لانتهاء الفترة المحددة له

 

إعلانات



الخيارات

عرض الأرشيف
RSS وليد الحزيم
البحث في الأرشيف