جريدة الرياض

جريدة يومية تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية

السبت 17 شعبان 1430هـ - 8 أغسطس 2009م - العدد 15020

الشؤون الإسلامية بالجوف توجه بإقفال مكبرات الصوت أثناء الصلاة

الجوف – حامد العوينان

وجه فضيلة الشيخ علي العبدلي المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة الجوف اعتماد إقفال المكبرات الخارجية أثناء الصلاة الجهرية وقصرها فقط في الخارج على الأذان والإقامة اعتباراً من الأول من شهر رمضان وقد حذر العبدلي المخالفين بالمحاسبة.وأكد ان هذا التوجيه جاء انطلاقاً من قوله تعالى:{ وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً،وأضاف العبدلي ان حديث الرسول عليه افضل الصلاة والسلام الذي رواه أبي سعيد الخدري رضي الله عنه حيث قال : اعتكف رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسجد فسمعهم يجهرون بالقراءة فكشف الستر وقال : ألا إن كلكم مناج ربه فلا يؤذين بعضكم بعضاً ولا يرفع بعضكم على بعض في القراءة أو قال في الصلاة ) رواه أبو داود وصححه الألباني.وذكر العبدلي بخطاب موجه ان شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله قال من مجموع الفتاوى (ليس لأحد أن يجهر بالقراءة بحيث يؤذي غيره).

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق

عدد التعليقات : 342
(جديد) ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    وش دعوة شهر رمضان شهر عبادة وحلاوته بسماع المساجد وهم يدعون ربي
    الله يستر بس
    يااارب اغفر لنا

    doodoo (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:28 صباحاً 2009/08/08

  • 2

    جزاكم الله ياشيخ اتمنى تطبيق قرار وزارة الشئون الاسلاميه على باقي المناطق

  • 3

    قرار يجب ان ينظر فية من قبل المفتي العام ولجنة الافتاء بالمملكة...

    رأي مواطن (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:44 صباحاً 2009/08/08

  • 4

    لا لا صراحة أصوات الصلاة في المساجد تريح النفس
    أعتقد أن هذا اجتهاد خاطئ

    موظفة عاطلة (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:55 صباحاً 2009/08/08

  • 5

    قرار سليم ولكن لماذا لم يطبق الا الآن

    ام شوق (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:57 صباحاً 2009/08/08

  • 6

    كلام منطقي موثق بالأدله الشرعيه..

    فيصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:58 صباحاً 2009/08/08

  • 7

    الله المستعان انتوا تفسرون الايات على كيفكم مثل اللي يفسر >لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ <
    لا حول ولا قوة الا بالله

    UP 0 DOWN

    03:02 صباحاً 2009/08/08

  • 8

    لا والله في رمضان عاد وش ها لتوقيت طيب حنا يا الحريم تمر علينا ايام ماعلينا صلاه بس نبي نسمع القران والدعاء ونخشع وش نسوي ماله سنع هالتوجه ابد القران خير وبركه لي سمعنا هالمساجد تقراء يالله من فضلك وراكم توكم تذكرون ولا بدت التواجهات تخور الصلاه الجهريه تنكتم والسينما ينفتح!!!

    غاده (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:03 صباحاً 2009/08/08

  • 9

    بالتوفيق..

    انا في انتظارك (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:05 صباحاً 2009/08/08

  • 10

    حسبي الله عليك دين ودنيا وربي مافي مواظن ولا مقيم الا يفرح وهو يسمع الاف المساجد تقرا قران

    كابتن طيار فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:10 صباحاً 2009/08/08

  • 11

    كلام سليم 100% والى الامام

    ابو عبدالرحمن (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:27 صباحاً 2009/08/08

  • 12

    جميل جداً ماشاء الله وبارك وأسأل الله أن يزيد الشيخ من واسع علمه وفضله وأحيي جرأته على اتخاذ هذا القرار وعدم الاكتراث بمن يعتقدون أننا نطالب بهذا الأمر لعدم رغبتنا سماع كلام المولى عز وجل !
    عقول فارغة تسيء الظن لأدنى سبب , وهذا قرار حكومي رسمي معتمد ومن جهة دينية يؤيد ما نطالب فيه منذ زمن , ولو يوحد الآذان أيضاً ويكون هذا القرار والقرار أعلاه مطبقين في جميع مدن المملكة ^_^
    لك التحية يا شيخ علي (F)

  • 13

    عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: (لا تكتبوا عني، ومن كتب عني غير القرآن فليمحه) (7).
    2 - وعن أبي سعيد الخدري (جهدنا بالنبي (صلّى الله عليه وآله) أن يأذن لنا في الكتابة فأبى) (8). وفي رواية أخرى (استأذنّا النبي (صلى الله عليه وآله) في الكتابة فلم يأذن لنا) (9).
    3 - وعن أبي

    أيمن القاضي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:37 صباحاً 2009/08/08

  • 14

    لاحول ولاقوة الابالله على طريقة (خالف تعرف)وبعدة يقول تشال المكرفونات وبعدة يمكن يفتي بتحويل الصلاة الجهرية الى سرية.

    بن عمرة (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:41 صباحاً 2009/08/08

  • 15

    انا شخص كسول
    والشيطان دائما يغلبني
    وعندما اسمع الناس تصلي وتقرأ في المسجد اتغلب على ابليس واذهب للمسجد... اما الان... فلن اسمع الصلاة والتكبير ووو... وسيجد ابليس مدخلا لبيعدني عن المسجد... فهل تساعدونه على او تساعدونني عليه

    كسول (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:42 صباحاً 2009/08/08

  • 16

    اوافقه الرأي تماما وقرار سليم ننتظر ان تحذو باقي المناطق حذوه
    من اراد سماع القرآن سوف يسمعه سواء بالتلفزيون او بالمذياع او بالانترنت او عبر المسجل لان اللي حاصل الان اختلاط اصوات المساجد بعضها ببعض
    وفي بعض الاحيان اذا كان لديك مكالمه هاتفيه ومن قوة صوت المكبرات
    تظطر الى سد اذنك الاخرى.

    فايز_FGKA (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:48 صباحاً 2009/08/08

  • 17

    الله يرحم الحال صارت اصوات الذكر ازعاج!!

    اللماسه (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:48 صباحاً 2009/08/08

  • 18

    جزاه الله كل خير
    والله يعز الاسلام والمسلمين

  • 19

    الجهر بقراءة القران ليس فية ايذاء لاحد بل يجلب راحة القلوب

    ابو يوسف (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:56 صباحاً 2009/08/08

  • 20

    قرار حلو بس هذا اللي فالحين به
    ليه مانتكلم عن مشاكل شركات المقاولات شارع عام بسكاكا سنتين ردمية ليش (تحت التطوير)
    الله يعينا بالجوف والله ماتجيها مشاريع صحية ومواصلات و...
    الا عام 2018
    احتمال كبير يفتتحون مستشفى زي الاوادم ب2018
    الله يعينا على اللي عندنا !!!

    الخالدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:57 صباحاً 2009/08/08

  • 21

    طيب وراك ماسويتها بدري
    وا الاحديث ماوصلتكم الا شهر شعبان فقط
    سبحان الله
    لكن في ناس اذا سمعو القران
    جاهم أعصار في بطنه
    طيب ليه مايمنعون الشعار الي أزعجونا في قصر جنب بيتنا
    بوسط الحي
    يجون شعار المحاوره
    يقلون ابك ابك حنا سوينا
    توقعت انهم حرر القدس
    أثرهم يهايطون عل بعضهم

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:57 صباحاً 2009/08/08

  • 22

    وصلاة التراويح..؟

    تميميه (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:01 صباحاً 2009/08/08

  • 23

    ليش صار القران مزعج اكيد بهم مسّ من الجن عشان كذا لا يستطيعون سماع القران اصلا مايحلى رمضان الا بدوي القران في ارجاء المنطقه وفي الشوارع حسبي الله على من امر بهذا ومن ينزعج من القران يضع في اذنيه قطن او علوك ابو سهم فلا يسمع

  • 24

    لاحول ولا قوة الى بالله ,,,
    ناس تسلم من صوت القراءة ,,,
    وبالله وتالله سوف اتي لرمضان ومشتاق لصوت المساجد

    ابوريتال... بريطانيا (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:09 صباحاً 2009/08/08

  • 25

    لا حول ولا قوة الا بالله
    بلد الاسلام يمنع فيه مثل هذا
    حسبنا الله ونعم الوكيل...,

    نواااف السبيعي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:17 صباحاً 2009/08/08

  • 26

    للأسف بدايه النهايه !!

  • 27

    هل الصلاة اصبحت تزعج المسلمين؟؟
    جزاك الله خير يالشيخ العبدلي المشايخ قبلك ماقالوا نفس الكلام معناته ان عندك خطا في استنباط الدليل راجع علمائنا الافاضل في هذا الخصوص

    FARIS-AUSTRALIA (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:23 صباحاً 2009/08/08

  • 28

    حرام الي قاعد يصير والله اننا لا نشعر بحلاوة رمضان الا باسماع تلاوة القران
    وصوت الائمه في جميع اركان الاحياء والشوارع
    لا تحرمونا من لذة طالما استمتاعنا به

    الربعي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:24 صباحاً 2009/08/08

  • 29

    معظعم مساجد الرياض لم تتبع الامر الذي صدر بتقصير الصوت وين المراقبين فيه مساجد كثيره في ظهرة البديعه انا صليت في مسجد مكبرات الصوت في كل زاويه من المسجد وفي المناره حتى مركبين مكبرات على سكن الامام والمؤذن وبأعلا صوت...

    (( عذبتني آمالي )) (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:25 صباحاً 2009/08/08

  • 30

    لاحول ولاقوه الا بالله
    المكبرات خفضت اصواتها قلنا ما عليه
    بس تقفل
    ليش؟
    حرام والله
    كيف بيكون حالنا بعد كم سنه
    ماراح نسمع حتى الاذان

    غاده (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:41 صباحاً 2009/08/08

  • 31

    انا ابي اعرف شلون يتأذون الناس من سماع القران الكريم
    حسبي الله ونعم الوكيل

    ابو سلمان (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:41 صباحاً 2009/08/08

  • 32

    سبحان الله جاء المنع بشهر القران طيب ليش مانقتدي بالحرمين الشريفين.. بصراحة الموضوع يحتاج لفتوى من المفتي وذلك لتوحيد القرار على مستوى البلاد حتى لايكون هناك اختلاف من منطقة الى اخري.

    ابو احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:46 صباحاً 2009/08/08

  • 33

    لاحول ولاقوة الابالله مهو من حقك انا تصدر امر كهذا لانك تمنع رفع ذكر الله ولا الاية التي ذكرت والحديث اقراء تفسيرة جيدا لانه ليس هذا المراد منها لانك بهذه الطريقة تتبع الرخص وبعدين وش عذرك النايمين او الاطفال والمرضى كل هذي اعذار واهيه ومردوده عليك , من يوم طلعت المكبرات ماسمعنا احد اشتكا

    تركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:48 صباحاً 2009/08/08

  • 34

    لالالالالااا
    والله قهر نصير مانسمع المسجد وهو يقرأ
    وش ذا القرار اللي توه يطلع مو حلوو ما نبغاا
    والا الحين تذكرتوا..
    مااابي انا احتج

    توتي الحلوه (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:48 صباحاً 2009/08/08

  • 35

    وين الاذية في ذكر الله حسبي الله علية وعلى قراراته العلمانيه ياخي في عهد الرسول مكة والمدينه كم بيت حول بعض أما الأن كل حي مدينه بحالها بالعكس اللي مايصلي يستمتع بقراءة القران هذاكلام مرفوض كليا وغير مقبول البته...
    وما اقول الا هذه محاربة الاسلام والدين من هذا الباب ازعاج وماني عارف ايه!

  • 36

    احمد ربك انك بلد اخر كان حاسبوك على صلاتك بالمسجد ومسو حريتك سواء بالملابس او اللحيه وغيره ترا حنا بنعم كبيرة تبي من شكر نصلي الخمس بالمسجد دون احد يتعرضنا والحين جاي تمنع ذكر الله ان يرفع اتقى الله اتقى الله

    تركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:53 صباحاً 2009/08/08

  • 37

    ليش ياخي بالعكس مكبرات الصوت والله احسن

  • 38

    ياشيخ الله يثيبك الدين يسر وانا اخوك وبعدين مافيه ازعاج
    يمال الغنيمه فيه اللي في البيوت يبون يسمعون
    والله ولي التوفيق

    اب غضب و (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:04 صباحاً 2009/08/08

  • 39

    سبحان الله الواحد ما يرتاح الا بسماع القران والجماعه يبون يحرمونا منه

    ابو احلام (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:06 صباحاً 2009/08/08

  • 40

    ياسلام..بكرا تقولون المكرفونات داخليه فقط
    ياناس انا ماني مع التشدد والوسطيه خير ,بالأمكان الزام أئمة المساجد
    بمستوى معين من الصوت ويحاسب من يتجاوز او يتعمد الضوضاء والأزعاج
    والله حلاة بلادنا ومملكتنا بصوت الأذان والاقامه والصلاة

    علي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:07 صباحاً 2009/08/08

  • 41

    الله المستعان !
    الله لا يكثر من أمثالك.

    صالح (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:17 صباحاً 2009/08/08

  • 42

    الله يستر من أخر الزمن
    بالرغم انه مافيه مقياس واضح او نهي عن الجهر بالصلاة بالمساجد وبين ماساقه فضيلته من ادلة إلا اني اقول الله يستر

    يابوي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:20 صباحاً 2009/08/08

  • 43

    توهم يذكرون حديث الرسول بعدم المجاهره
    ماقول غير الله المستعان صرنا كئنا بديار الغرب معاد نسمع أصوات المساجد
    حسبي الله ونعم الوكيل فيه شي اسمه القصر على المكبرات الصوتيه

    فتاة داورد (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:21 صباحاً 2009/08/08

  • 44

    ليش
    صوت القران وناسة
    وسعة صدر
    حرام عليكم

    عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:22 صباحاً 2009/08/08

  • 45

    والله عجايزنا يبون يسمعون قراءة الشيخ
    وقت الصلاة
    الله يعين

    خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:26 صباحاً 2009/08/08

  • 46

    أرجوا أن يعمم هذا القرار على جميع المناطق
    وماتعتقدون انه جاء متأخراً !!؟؟
    بالرغم من وجود الأدلة من الكتاب والسنة من زمااان!!!

  • 47

    جزاك الله ياشيخ علي فأنت من يسمو دائما بفرع الجوف جعلك الباري له ذخرا.

    أبورعد (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:36 صباحاً 2009/08/08

  • 48

    الحديث يا شيخ المقصود به للذين يقرؤن القران اذا كانو مجموعه اما اذا كان امام فيجهر بها كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يجهر بها
    انا لا اعرف الشيخ اللذي قدم الايه والحديث ولكن كان الاجدر ان يستفتي اهل العلم قبل ان يفتي وفق الله الجميع لما يحب ربي ويرضى

    المنتصر بالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:37 صباحاً 2009/08/08

  • 49

    لاحول ولا قوه الا بالله البدلي اتق الله والله مانستانس الين نسمع صلاه التراويح في رمضان؟؟؟ بدينا في الخبطه والخنبقه الله يكفيناء شر الشر

    سعووود السبيعي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:37 صباحاً 2009/08/08

  • 50

    والله افضل حل يخلي الواحد يروح غصب عليه للمسجد عند سماعه للاذان..!!
    ما ينتظر الاقامة جزاكم الله خير يا شؤون الجوف عقبال ما تحذوا بقية المناطق مثلكم وأن كنت اظن انه ببعض مدن القصيم يوجد اتفاق شكلي بغلاق الميكرفونات عند الاقامة والاكتفاء فقط بلاذن..!!

    ناصر بن محمد

    UP 0 DOWN

    05:41 صباحاً 2009/08/08

  • 51

    السلام عليكم
    اخي فضيلة الشيخ اريد جواباً على ما تقول...!!
    اين هذا الكلام من قبل منذ انا خلقنا ونحن نسمع ائمة المساجد عن طريق المكبرات الخارجية.. ولم يتكلم احد من المشائخ عن هذا الموضوع ولم يذكروا شيئاً بخصوص المكبرات..؟ هل تغير الزمن او الناس او ماذا..؟؟؟
    يبدو ان الوضع اصبح مخيفا اليوم نسمع اقفال المكبرات وغدا صلاة التراويح تقام في بعض المساجد كصلاة العيد.. ربنا لا تواخذنا بما نفعل

    بدر19800

    UP 0 DOWN

    05:42 صباحاً 2009/08/08

  • 52

    أود أن أعرب عن أسفي و حزني لهذا القرار الذى نفذته قبلكم دول شقيقة و أعتقد أنه لاسباب سياسية- و مما أضاع بهجة شهر رمضان و زاد من غفلة الناس عن الصلاة و قراءة القران- و أود أن أنوه أن المصلى داخل المسجد- لا يسمع الا قراءة أمام مسجده فقط- فلا يحدث تشويش حينئذ---

    iabn iabn (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:44 صباحاً 2009/08/08

  • 53

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، نتمنى أن نحيا رمضان بروحانيته ونسمع صلاة التراويح برمضان أتمنى أن لاتقفل المكبرات وإنما يكون صوتها
    معتدل وخير الأمور الوسط، فالآذان والصلاة كلاهما من شعائر الإسلام الظاهرة00

    أم عبدالمحسن (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:45 صباحاً 2009/08/08

  • 54

    ونعم فيك ياشيخ علي وبارك الله فيك وان شاءالله يتبعك فيها اهل المناطق الثانية وحسب ماسمعت ان الشيخ بن عثيمين رحمة الله عليه مانع استخدام مكبرات الصوت بالقصيم بس بالفترة الاخيرة بدأ بعضهم يشغل مكبرات الصوت
    والصحيح ان رفع صوت المكرفون حتى داخل المسجد يفقدك الطمأنينة والخشوع والجو الايماني.

    عبدالعزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:46 صباحاً 2009/08/08

  • 55

    بالله عليكم وش هالقراراللي ماله داعي الناس اغلبهم مايجي لصلاةحتى يسمع الأمام يقرا يعني بيصير فيه اكثر من جماعه ناس صلت وناس توهم يجون حتى تجي الصلاة اللي بعدها

    فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:47 صباحاً 2009/08/08

  • 56

    لكن اغلب الأئمة يريدون اسماع اصواتهم لمن في الخارج...قال الشيخ ابن عثيمين : قد يدخل ذلك ضمن الرياء...لذلك منعت الكبرات في عنيزة ولا يشذ عن ذلك الا ائمامين في عنيزة بالرغم من معاقبتهما بالنقل لمساجد اخرى اصغر

    صالح (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:48 صباحاً 2009/08/08

  • 57

    وليت كل المناطق تحذو حذوه وليت تفرض غرامه ماليه على المخالفين ورمضان على ا?بواب و? احد ي ينام او يرتاح فى بيته وهذا ا?مر تم مناقشته
    اكثر من مره و? احد يطبق و? احد يسمع وليت ا?دعيه تمنع وكل واحد يدعو سرا حسب تعاليم القران وليت وليت وما اكثرها و? احد يسمع

    صالح (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:49 صباحاً 2009/08/08

  • 58

    الحين المشايخ الكبار ما قالوا شي في هذا الموضوع
    تجي انت تخربط على كيفك
    وبعدين الادله اللي انت جايبها ما لها دخل في صلاة الجماعة

    كوكو كوينت (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:51 صباحاً 2009/08/08

  • 59

    و لقد استفدت أناشخصيا و كذلك أخواتى فى الله- من القراءة الجهرية للصلاة بمكبرات الصوت حيث تعلمنا القراءة الصحيحة للقران و دعاء القنوت و سائر الدعوات- و نحن فى المنزل-ولم تؤذ الجهرية الا الغافل الساهى الذى ينتظر حتى يفرغ الاذان و ينام مرة أخرى-و حسبنا الله و نعم الوكبل---

    iabn iabn (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:54 صباحاً 2009/08/08

  • 60

    فوائد سماع الصلا ة من مكبرات الصوت الخارجية :-
    1- يكثر عدد الملصلين جماعة.
    2- تشجيع المتكاسل على اداء صلاة الجماعة.
    3-يتمكن النساء من سماع كلا م الله.
    ويفضل ان يكون الصوت معتدل يسمع جيران المسجد فقط...

    ابوحمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:00 صباحاً 2009/08/08

  • 61

    الله المستعان حبه حبه
    خالف تعرف

    ابو ساره (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:00 صباحاً 2009/08/08

  • 62

    صفقة قوية من بني علمان لك ياعبدلي... أخشى عليك أن تكون ممن قال الله فيهم [ومن أظلم ممن منع مساجد الله...]
    لاوبعد التطبيق أول أيام رمضان من العام الجاري 1430ه
    ستكتب عليك في ذاكرة التاريخ ياعبدلي والتاريخ لن يرحمك

    أبو تركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:07 صباحاً 2009/08/08

  • 63

    الحقيقة أتمنى من إدارة الأوقاف أن تجد حل مع المساجد في محافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة حيث تقام الصلاة من أولها حتى آخرها بمكبرات المنارات وليس فقط بالمكبرات الخارجية الصغيرة لذلك أرجوا من إدارة الأوقاف أن تقف بحزم تجاه إسائة أستخدام المكبرات بهذا الشكل ولها جزيل الشكر والتقدير.

    يوسف علي

    UP 0 DOWN

    06:26 صباحاً 2009/08/08

  • 64

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    (لا يرفع بعضكم على بعض في القراءة أو قال في الصلاة)
    هاذي على ما أظن قيلت لما الناس تصلي السنة أو صلاة منفردة بمعنى أصح وكل واحد يرفع صوته على الثاني وفي ناس تصلي حواليهم ولا تقرأ قران وليست في وقت أن المسجد كله يصلي صلاة جماعة يا فضيلة الشيخ
    الله المستعان بس

  • 65

    سبحان الله... الان صوت القراءه اذيه...
    في كلامي ما اعترض علي قول النبي صلوات الله عليه
    لكن اعتمد علي قوله صلي الله عليه وسلم لبلال رضي الله عنه ارحنا بها يابلال...
    ليه اخذت ياشيخ ( هداك الله ) بعض حديث الرسول صلي الله عليه وسلم وتركت بعضه..
    والعجب التطبيق في بدايه رمضان... عجبي

  • 66

    اعتباراً من الأول من شهر رمضان وقد حذر العبدلي المخالفين بالمحاسبة

  • 67

    جزاك الله كل خير يافضيلة الشيخ/علي العبدلي لقد أرحت المسلمين من
    أصوات مكبرات المساجد التي سببة إزعاج المرضى من كبار السن وسيرتاحون
    منها الأطفال التي تزعج منهم ويقلقون ذويهم، فياليت ذلك الخير يعمنا جميعاً
    نحن في مدينة الرياض لا نجد الراحة من صوت المكبرات وتضاربها مع بعض
    أكسبوا الأجرفينا وريحونا؟

    ( سلمان بن محمد ) (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:43 صباحاً 2009/08/08

  • 68

    الله يعين
    والي يزعجوننا بالحفلات الموسيقيه ليش ما يقفلون عليهم

    الله يهديه (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:46 صباحاً 2009/08/08

  • 69

    من ميزة بلادنا
    اصوات المأذن واقامة الصلوات
    فلا تسمعوا لابواق المرتزقة وخدم اعداء الله

    saudi (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:51 صباحاً 2009/08/08

  • 70

    ليه هذي القرارت الي مادري وش تبي ليه تحرمونا من الاجواء الايمانيه في رمضان عاد عندنا رجال يالله يسحبون للصلاة في اخرها اشلون لين طفوا المكبرات ماعادهم راحين للمسجد لاحول ولاقوة الابالله

    اميرة الرومنسيه (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:09 صباحاً 2009/08/08

  • 71

    بارك الله فيك يا شيخ.. ونعم القرار.. ويا ليت يجوا شوفوا مساجد حي الريان شرق مدينة الرياض.. الصوت عالي لدرجة مبالغ فيها أثناء الادان والاقامة والصلاة والناس اللي ينصحوا بعد الصلاة والمسابقات اللي تكون بين الحلقات القرآنية في المسجد... ولا أحد يكترث لقرارات وزارة الشؤون الإسلامية

    صالح (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:15 صباحاً 2009/08/08

  • 72

    استغفر الله
    لاتعليق وأهل العلم أعلم منا بس الي داخل المساد مايسمعون الي برى بينما يسمعها من بالخارج والذين ترق انفسهم حيين سماع قراءة القران
    لك اطيب تحيه

    coool (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:18 صباحاً 2009/08/08

  • 73

    بالله عليك؟
    وكل هالسنين ساكتين وتوكم تستنبطون هالعلم هذا كله؟
    بتحرم الناس من روحانية الشهر بسماع قراءة التراويح..لكن نقول من سن سنة!!

    يوسف الحناكي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:19 صباحاً 2009/08/08

  • 74

    من سن سنه حسنه فله اجرها واجر من عمل بها ومن سن سنه سيئه فعليه وزرها ووزر من عمل بها

    ابو عمر الخالدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:24 صباحاً 2009/08/08

  • 75

    هذي البداية بس كل عمرنا و احنا نسمع الصلاة المقامة و تربينا احنا و اهلنا عليها عمرها ما كانت اذية و عمرها ماعطلت عمل او حياة احد اشمعنى الحين صحيتوا لهذه الاية حسبنا الله و نعم الوكيل. عشان شرزمة معفنه تكره صوت الاذان ينحرم المجتمع كله من اقامة الصلاة وما بقى غير ندق الاجراس احسن من الاذان

    زينه (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:25 صباحاً 2009/08/08

  • 76

    قرار مال امة داعي ياليتك وجهت همتك لاصلاح وترميم المساجد بدل هالقرار الاعوج

    اعوجاج (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:26 صباحاً 2009/08/08

  • 77

    ونعم الرأي ونرجو أن يطبق ذلك في مدينة الرياض أيضا

    أبو فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:28 صباحاً 2009/08/08

  • 78

    جهرية ام لأ، لدي استفسار دائماً يدور في تلافيف مخي الرمادية
    لماذا اليوم فقط بدأت عمليات تعديل في ديننا تحت حجة (يجوز)؟
    اين (يجوز) قبل عشر، عشرين سنه؟
    متى نزلت الايه الكريمة { وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً)؟
    امس ؟ قبل شهر؟
    بل قبل 1400 سنه على الرسول (ص)، حسناً لمَ لم يعمل بها الا اليوم؟ هل مشايخنا اليوم فقط اكتشفوا ان الايه تقول هكذا وهكذا؟
    بكل تأكيد لست اعلم من علمائنا ولكن لدي عقل احترموه
    انها والله فتنة عظمة على العامة ولكن
    حسبنا الله

    وحيد الغربة

    UP 0 DOWN

    07:33 صباحاً 2009/08/08

  • 79

    اتمنى ان لالالالالالا يطبق

    عبدالله م العيد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:34 صباحاً 2009/08/08

  • 80

    أدعوا الله عز وجل الا تكون هذه بداية لما هو أشد وأنكى
    الى هالدرجة اصبح صوت القراءة في الصلاة وفي رمضان مزعجا لكم ؟؟؟!!!
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    المهند (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:36 صباحاً 2009/08/08

  • 81

    كل هالسنين والمكبرات شغاله وتوك تقرر وتستنبط الاحكام بأن الجهر ماهو صحيح؟
    بتفقد الناس روحانية الشهر بسماع قراءة صلاة التراويح
    ولكن وين تبي..انت بالجوف..!
    ولاحرمك الله جزاء هذه السنه!!

    يوسف الحناكي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:37 صباحاً 2009/08/08

  • 82

    المفترض الاقتصارعلى المساجد المتقاربة جدا والتي تشوش على بعضها أما سائر المساجد فلا ينتج عن الجهر تشويش على أحد بل تعطير الجو بآيات القرآن. ما أجمل أصوات الأئمة بقراءة القرآن في في ليالي رمضان تملأ المدينة أنسا وروحانية وأمانا

    ناصر (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:38 صباحاً 2009/08/08

  • 83

    لا والله شي يزعل احنا نتونس بصوت الصلاة ونعرف اوقاتها من المكبرات

    اشراقة امل (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:42 صباحاً 2009/08/08

  • 84

    لاحول ولا قوة أللا بالله

    رائد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:44 صباحاً 2009/08/08

  • 85

    حسبي الله ونعم الوكيل وصلت فيهم لهدرجه
    ابي اعرف شلي بيضرهم لوصار زي ماهو
    والمشكله على قرب رمضان حسبي الله على صاحب الفكره

    الغيوره على دينها (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:50 صباحاً 2009/08/08

  • 86

    قال الله عزّ وجلّ فى سورة الصف { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8))
    نبي نسمع القرآن في رمضان...
    ولو كان فيكم خير وقفوا حفلات الاغاني الي في ابها وجده...
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين

    العميته (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:50 صباحاً 2009/08/08

  • 87

    حسبي الله هو نعم الوكيل
    وش راي فضيلته انه يستبدل الاذان والإقامة بالاجراس افضل
    واذا يبي ادله ندبر له كل شي موجود

    قربت الساعة (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:52 صباحاً 2009/08/08

  • 88

    انا لله وانا اليه لاراجعووون
    حسبنا الله عليهم من كان السبب

    الاحمري (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:55 صباحاً 2009/08/08

  • 89

    الحديث من أكثر من 1400 عام توكم تدرون عنه.
    ياليت تكون الأمور منظمة أكثر وتكون عامة على المملكة وبأمر ولي الأمر أو المفتي العام.

    كحيلان بني تميم

    UP 0 DOWN

    07:55 صباحاً 2009/08/08

  • 90

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 91

    فعلاً الاسلام ولد غريباً و سيموت غريباً وهذه البداية،،، نسال الله السلامة

    nada (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:58 صباحاً 2009/08/08

  • 92

    ياشيخ جهز عذرك علشان اذا سألك ربك ليش سويت كذا تعرف ترد

    ذيب المينا (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:03 صباحاً 2009/08/08

  • 93

    وشرايكم تقفلون المساجد احسن لاحول ولاقوة الابالله على طريقة (خالف تعرف)وبعدة يقول تشال المكرفونات وبعدة يمكن يفتي بتحويل الصلاة الجهرية الى سرية.

    saudi (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:07 صباحاً 2009/08/08

  • 94

    عسى ماشر
    ضد هالقرار
    ضده ضده ضده ضده

    رورو (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:09 صباحاً 2009/08/08

  • 95

    الحين صوت القرأن بتزعجنا انتم كلش تدورن على راحة المواطن،،، ياخي رح شف المساجد كيف عفنوها العمال ودورات المياه هاذي اللي تزعج المسلمين حقا وتنفرهم من المساجد مو تقولي صوت القرأن
    حسبي الله ونعم الوكيل تعودنا على صوت القرأن فلا تحرمونا منها بسبب ناس هم اعداء الله حقا

  • 96

    وبعدين تراه كلها شهر مستكثرين علينا هالشهر

  • 97

    اوافقه الرأي تماما وقرار سليم ننتظر ان تحذو باقي المناطق حذوه
    من اراد سماع القرآن سوف يسمعه سواء بالتلفزيون او بالمذياع او بالانترنت او عبر المسجل لان اللي حاصل الان اختلاط اصوات المساجد بعضها ببعض
    وفي بعض الاحيان اذا كان لديك مكالمه هاتفيه ومن قوة صوت المكبرات
    تظطر الى سد اذنك الاخرى.

    jyjy (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:20 صباحاً 2009/08/08

  • 98

    بكره تقولون خطبة المسجد تزعج المواطنين ان شالله مايطبق هالقرار المتخلف وصباح الخير للجميع

  • 99

    الغلطان الي مخليك تامر وتنهي
    قال ايش قال ازعاك
    يا عسى ربي ياخذ سمعك عشان ما تحس بالازعاج ابد
    وتهدد بعد ؟
    المشكله وشي اذا أئمة مساجد منطقة الجوف سووها
    يا كثر الي يفتون ومحد يردعهم
    امس العبيكان واليوم هذا وبكرا يا خوفي العماله الي عندنا

    سليمان الخالدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:21 صباحاً 2009/08/08

  • 100

    للأسف قرار خاطئ
    سماع القران في راحة وليست ازعاج
    والمفترض منع الصدى وعدم رفع مكبرات الاصوات فقط

    فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:23 صباحاً 2009/08/08

  • 101

    يا ناس اتقوا الله فينا، لا تريدون منا سماع القرآن يتلى على المآذن، يا ناس والله أنها ميزه لهذا البلد، وكذلك تساعدنا على المجيئ إلى الصلاة وايضا هي راحه للقلوب والابدان يحنما نسمع الذكر من المآذن.
    كما ان النصوص المذكوره في الخبر أعلاه كأن المقصود بها صلاة الفرد وليس صلاة الجماعه. تحتاج إلى المفتي.

    ابو خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:24 صباحاً 2009/08/08

  • 102

    لاحول الله...
    يعني علشاان فيه ناس واصلين ماودهم يصحون على صلاة الفجر يقفلون المكرفونات على الناس اللي يبون الصلاة حسبي الله علاااهم

    سبحان الله (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:27 صباحاً 2009/08/08

  • 103

    اعوذ بالله من الي يعتبر القران مزعج للمسنين والاطفال
    هذا سلامته يوم يسمع الاغاني يقوم يهز عليها اما القران فالشيطان يؤزه ازا
    شكلك ياشيخ مريت الاردن وشفت طريقتهم واعجبتك الي ماتدري الصلاه خلصو ولا لا حتى انا اعترف صرت قليلا ما اصلي في المسجد لاني دايم كل ماطلعت لقتهم منتهين بس مانسمع الاصوت الاغاني والمزامير حسبي الله ونعم الوكيل لاتخربو احسن شي موجود بديرتنا كفايا تحجيم وتضعيف لشرع الله
    يكفي من فتاويكم الاجراميه دمرتو البلد يا تفتو بشئ لصالح الدين او اسكتوو خلك ببيتك احسن لاتتكفل البلوه

  • 104

    وتبون يجينا مطر ورغد بالعيش وعدم غلاء وجو نظيف وانتم تطالبون بشهر القران منع الصوت واحساسنا بروحانية هذا الشهر الفضيل – انا اعتقد ان هذه القرارات مراعاة لشعور الاجانب لان ذكرالله يزعجهم ونحن انخنا رؤسنا لهم – ليس من حق اقلية فرض مثل هذه الامور على شعب باكمله نطالب ولي الامر بالنظر في هذا الامر

    z3lan (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:30 صباحاً 2009/08/08

  • 105

    لا..لا.. لا..
    إزعاج إيه وكلام فارغ إيه يا رجل ؟؟؟
    القرآن دعوة الله لعباده، نريد سماعه دائما، وننصت له خاشعين.
    80% من التعليقات السابقة استنكفت ذلك الإخماد المطلوب.
    من فضلك يا شيخ إبعد عن دعوة الحق طالما إنك مش قدها.وسيب غيرك يبلغها.
    وبعدين الجوف دي صحراء واسعة محتاجة مكروفونات قوية

    أبو أحمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:38 صباحاً 2009/08/08

  • 106

    الحمد لله اولا وآخرا على الرجوع الى السنة.
    بس الرجوع كان متأخر كتييير
    لكن أحسن من عدم الرجوع.
    مو كدة يا حبايب ؟؟؟

    محمد عسكر المدني

    UP 0 DOWN

    08:40 صباحاً 2009/08/08

  • 107

    قرار سليم ولكن لماذا لم يطبق على باقي مناطق المملكة الى الان ؟؟؟

    STAT (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:42 صباحاً 2009/08/08

  • 108

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    تعلو اصوات المساجد خاصة عند صلاة العشاء والتراويح وتطرد الهم والحزن.. وتحسسنا بالروحانية وكرامة شهر مضان
    كلي رجاء ان لا يطبق هذا القرار
    اللهم اكتب لهذه الامة كل خير

    فيصل العسكر (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:45 صباحاً 2009/08/08

  • 109

    اول مرة ارد علي موضوع لانه قهرني نحن نأنس بصوت القران والصلاة وندعو الله ان لا يطبق ولا يعمم في ارجاء المملكة والله يحاسب من أصدره.

    ام فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:45 صباحاً 2009/08/08

  • 110

    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    الله يجازي إلي كان السبب.
    طيب المساجد الكبيرة التي يصلي فيها أكثر من 5000 مصلي وش يسوون
    وكيف يسمعون.
    الحين الصلاة الجهرية كلها على بعضها ما تجي 10 دقايق صار فيها إزعاج ؟ والتراويح بعد ما تجي ساعة أكثر المساجد وبعضها تقريبا نصف ساعة، وين الإزعاج ؟

    أبو سارة (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:46 صباحاً 2009/08/08

  • 111

    انا اذا طلعت من البيت اسمع المسجد الي توه بادي او اللي يصلي واروح له بكذا راح تفوتني صلوات واجده
    عليكم قرار حسبي الله ونعم الوكيل بس...

    gJgJc (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:53 صباحاً 2009/08/08

  • 112

    ياناس ياعالم يابشر – هل انا في بلاد الحرمين ومهبط الوحي ومنبع الرسالة او في دولة اخرى ؟ كل يوم طالع لنا خبر يغم القلب زود على الغم الي احنا فيه ! هل هي بداية النهاية من الكارهين لهذه البلد ؟ ياحكامنا انتبهوا الله يرضى عليكم ويرزقكم البطانة الصالحة

    offf (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:53 صباحاً 2009/08/08

  • 113

    سلام عليكم
    الناس ما تدري عن المساجد الا بصوت الإمام عشان تعدري عن مكانها
    لكن الحين ما نسمع شي حسبي الله ونعم الوكيل
    قلنا رمضان يشغلونا بالمسلسلات و ما يبونا نسمع الصلاة

    Mr.issa (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:56 صباحاً 2009/08/08

  • 114

    افا وراااكم بديتوا تونا على آخر الزمان.

    عبدالله حمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:57 صباحاً 2009/08/08

  • 115

    لدي حل وسط وهي أن تكون وزنية المكبرات الصوتيه لها وزنية ثابته في جميع المساجد وذلك باستخدام قياس لقوة الصوت...
    بالتوفيق

    محماد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:01 صباحاً 2009/08/08

  • 116

    أنا مع تخفيض قوة صوت المكبرات في رمضان..
    خاصة في حال تداخل مسجد مع مسجد قريب منه،أحياناً الجماعة يسجدون مع إمامهم ويرفعون من السجود مع إمام المسجد المجاور..
    لكن إقفالها هذا أمر لم يعتد عليه المجتمع السعودي فهناك في المنزل نساء يحبون أن يسمعوا كلام الله ويستشعروا أن جماعة المسلمين قائمين لله ركعاً سجود والأطفال النشأ يجب أن تعتاد آذانهم هذا الأمر حتى تعظم شعائر الإسلام في نفوسهم..
    أتمنى من الوزارة وفروعها أن تقر تخفيض صوت المكبرات وليس إقفالها..
    ::

  • 117

    ارجو من الشيخ ان لايتسرع في هذ الامر لأن اقفاله ليس فيه خير وانما تخفبف الصوت او لى لأن فيه خير الكثير عند سماع ذكرالله عزوجل لأن شخص اسلم من سماع صوت المؤذن وهو يؤذن والأمام وهو يصلي

    ياسر (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:03 صباحاً 2009/08/08

  • 118

    قرررااار خاااطئ
    ياخي كذا ماراح نصلي بالعكس اذا سمعنا نحس ونصلي اما كذا ماحد جاااي بالمساجد
    مابقى الا تقفلونه وكل واحد يصلي ببيته لاحول ولا قوة الا بالله < سبحانه استغفر الله العظيم

    هذا حياتي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:04 صباحاً 2009/08/08

  • 119

    ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
    الحين ابي اعرف صوت المأذن صار ازعاج والله ياهلا ومرحبا بالازعاج على قولتكم اه بس معد فيه نا س تتقي الله وانتم يالمعلقين الي موافقين على القرار انصحكم بالتراجع عن مثل هذه الامور ,ترى بيجي يوم ماينفعكم الهرج الي تقولونه.
    قسم بالله ان صوت الأذان والصلاة انها تشرح القلب وتعطي رمضان روحانيه غير طبيعيه وين ماتروح تسمع الصلاة في كل مكان شارع مستشفى سوق
    هذه ديار الاسلام اللهم رد كيد الكائدين في نحورهم.

  • 120

    فجأه طلع حديث الرسول ولازم يطبق ؟؟؟
    اصوات ائئمه المساجد فيها راحه وطمأنيينه
    (ليس لأحد أن يجهر بالقراءة بحيث يؤذي غيره)
    اللي اشوفه ويشوفه كثير غيري مافيها ايذاء
    ولو كانت المساجد قريبه ممكن يقصر على اصوات المكبرات

    UP 0 DOWN

    09:05 صباحاً 2009/08/08

  • 121

    لا نحكم على النوايا بهذا القرار...فكل واحد محاسب من ربه.. ولكن تاكدو انكم والله سوف تندمون على هذا الامر اشد الندم.. فكيف تخلو شوارعنا واسواقنا واحيائنا من سماع الصلاه والدعاء والاذكار... والله ما قال بهذا الكلام احدمن الاخيار لا من قريب ولا من بعيد محسودين على هذه النعمة وفينا من يرفسها برجله

    عبدالله محمد الغامدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:10 صباحاً 2009/08/08

  • 122

    بمعنى المجاهر بالذنب افضل من المجاهربالصلاة و العبادة لماذ المنع هذا من المستفيد هل هو الغرب بمعنى ان حقوق الانسان الغربيةتبداء بتدخل في انظمة الدولة من ناحية الدين و في المستقبل ستمنع الناس من اقامة الصلاة و سيقيمها المسيح و اليهود بدلا منا هل اليهودي المغتصب افضل منا يغتصب الارض و يذهب لحائط البراق ليعبد ربه و يجاهر بها و لا احد يمنعة و نجن المسلمين نمنع من مجاهر بالصلاة الله يستر علينا من المستقبل القريب و الغريب اذا كانت حقوق الانسان بتدخل تدخل في انطمة الاقتصاد و الجنسية و ربط الدول المسلمة

  • 123

    ( ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا ) ما قال سكروا المايك تماما يا فضيلة العلامة يافريد عصره
    هل هذا أسلوب التدرج ؟

    ناصر الدين (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:13 صباحاً 2009/08/08

  • 124

    حسبي الله ونعم الوكيل
    الله يستر اعتقد في خلل بقوة والماء بدأ يغطي الرأس

    ولد الشيوخ (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:14 صباحاً 2009/08/08

  • 125

    • كلام سليم 100% والى الامام
    الدين يسر وخلاق وتسامح وتلطف بين الناس ولا إزعاج و تهريج في مكبرات الصوت وزعاج الناس

    محمد احمد العتيبي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:14 صباحاً 2009/08/08

  • 126

    بدأ الإسلام غريبًا، وسيعود غريبًا كما بدأ، فطوبى للغرباء..
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    some1 (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:16 صباحاً 2009/08/08

  • 127

    شيخنا علي مع التحيه
    الا تعلم ان كثيرا من شبابنا اهتدوا بعد سماع القرأن والدعاء من خلال السماعات الخارجيه؟فرقت قلوبهم واهتدوا
    يمكن ان نعذرك لو قلت اذا فيه مسجدين متقاربين جدا ان يكتفى بمسجد واحد لقربهما الشديد..اما يمنع بالكليه فلا اظن ان هذا قرار صائب لافي رمضان ولا في غيره.

    غالب (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:16 صباحاً 2009/08/08

  • 128

    كثير من الناس تابو بمجرد سماع قرائة الفرآن في الصلاه فلماذ تخفونه اليس لمن يقعد بالبيت من النساء والشيوخ حق في الاستماع للقرآن بشكل مياشر.

    الحب الدائم (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:17 صباحاً 2009/08/08

  • 129

    قرار خاطئ...
    ولكن اوصو اإمة المساجد بخفض الاصوات وعدم رفعها وصيانة الميكريفونات لعدم خروج الصوت المزعج الذي قد يكون السبب في مطالبة البعض في اغلاق الميكريفونات. ودمتم

  • 130

    هذا هو الحق بعض الائمه يجهرون بالصوت وكانهم في مسابقة ايهم اجمل صوتا وحتى الاذان يجب ان لاينقل عبر المايكرفون لان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول من سمع الاذان والمايكرفون يحمل المسلمين مشاق كثيره لولاه لما سمع الاذان وصلى حيث هو اما الميكرفون فيسمع برا على مسافةكبيره 0 الحمد لله ميسر الامور0

    شيباني (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:18 صباحاً 2009/08/08

  • 131

    الا بذكر الله تطمأن القلوب...
    صار الذكر ازعاج ( والله بيبسطون الي ينامون عن الصلوات ما احد بيذكرهم ) والله مشكله ,,,
    بنعيش ونشوف ؟؟؟

    الشهراني (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:22 صباحاً 2009/08/08

  • 132

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اتكتمون صوت الحق , ليعلوا صوت المنكر
    اهذا ما كنا ننتظره في رمضان !
    يا أخي ان من الناس من قد يرق قلبه لسماع صوت القرآن وهو غافل , وان من الضالين من قد يوقظه صوت قاريء في اناء الليل.
    اطالب مقام والدي خادم الحرمين بتوجيه المسئولين و المعنيين لاعادة النظر في الموضوع.

    خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:25 صباحاً 2009/08/08

  • 133

    لا حول ولا قوة الا بالله

    نسية أنساكي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:26 صباحاً 2009/08/08

  • 134

    هذا هو الكلام السليم نعم يجب اغلاق مكبرات الصوت لان اللي بالنسجد
    لايعلم اي شي عن مايسببه هذا الارتفاع في الصوت خارج المسجد
    ولااحد يتفلسف من هالمتشددين

    saaad (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:32 صباحاً 2009/08/08

  • 135

    كل سنه يعمم ولكن لا ينفذ والاداره غير حريصه على ذلك لان اغلب الاه اقوى منها

    ابو متعب (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:36 صباحاً 2009/08/08

  • 136

    حسبي الله ونعم الوكيل
    ( الا بذكر الله تطمئن القلوب )
    ليتهم يتخذوا قرارات تنفع دينهم بدل هذا القرار
    ليتهم يأمروا بأقفال محلات الاغاني وليس مكبرات صوت الاذان

  • 137

    والله متعة رمضان في قرائة القرآن وسماع المآذن تصدح بتلاوة القرآن والدعاء والخشوع فإذا أوقف كل هذا فماذا بقي لنا من رمضان.

    saeed - alqahtani (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:44 صباحاً 2009/08/08

  • 138

    ليش ماوصلهم الحديث إلا بالشهر هذا بالذات،وبعدين رمضان الماضي كانوا الناس يسمعون المساجد وكانوا مرتاحين وخاصه النساء في المنازل.يعني رمضان هذا نهائياً مايسمعون المساجد والله بيصير رعب عند النساء والأطفال في البيوت يعني (رمضان غير)،نسأل الله حسن الخاتمه.أتمنى ماتستعجلون بقراراتكم.إستغفروا الله كثيراً.

    ساندلوا العتيبي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:49 صباحاً 2009/08/08

  • 139

    أخي الكريم فايز
    رب كلمة قالت لصاحبها دعني

    عبدالله الماجد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:49 صباحاً 2009/08/08

  • 140

    وزارة الشئون الإسلامية تعبت من موضوع المكبرات
    حتى لم تعد تستطيع السيطرة عليها
    كل مسجد يرفع الصوت أكثر وبعضهم لكي يقال ما اجمل صوته
    مسجد الجمعة عندنا احضر في اخر الخطبة حتى لا اصاب بتمزق في طبلة الاذن والصداع النصفي بسبب المكبرات التي تضخم الصوت فيكتم على الصدر
    والله لا أفهم من الخطبة شيئا بسبب تضخيم الصوت
    قرار صائب تماما

    UP 0 DOWN

    09:51 صباحاً 2009/08/08

  • 141

    الله وكبر ابن عثيمين والباز مالقوا الاحاديث ولا تفسير القران مالقاه الى هذا ماهي غريبه هذا اخر الزمان وبكره حتى الاذان ممنوع مدام قاموا يسمحون بكل شي سنما وتحرير المراة والعلمانيه دخلت السعوديه والفساد ظهر في كل مكان والله يرحمنا برحمته

    البررنس99 (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:51 صباحاً 2009/08/08

  • 142

    قرار خاطيء...
    بالعكس مانحس بروحانية الشهر الكريم الا بسماع صلوات المساجد...
    أعتقد ياشيخ علي ان فيه مفتي وشيوخ اكبر في هالبلد وهم المفروض يطلع القرار من جهتهم...

    Fahad125 (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:54 صباحاً 2009/08/08

  • 143

    ياخي حلاة رمضان لامنك سمعت الدعاء
    حسبي الله عليك

    مجهوول (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:56 صباحاً 2009/08/08

  • 144

    هذا بدل ما توصون بأعلا صوت الحق امحق من قرار مثل وجهك
    الله يستر بكره ما تقولون تهدم المساجد لانها وسط بيوت
    حسبي الله عليكم ,,
    خبر ضيق صدري الله يضيق صدوركم..
    لما تمر بحارة وتسمع صوت شدي يقرأ القرانه
    آمانه ما تروح تدوره عشان تصلي فيه ؟؟
    جنبنا مسجد صوته ما يخليك تخشع تركته ورحت لواحد ابعد بس عشان سمعت صوته برمضان رائع.. والحمد لله مازلت اصلي به
    للاسف إذا اعتمد فانتم من جنبها..
    شوفوا الكويت ما تدري متى صلاتهم بسبب اقفالهم لصوت الحق حرام عليكم

  • 145

    اجتهاد خاطئ فاستماع القران وإسماعه وسماعه لعموم الناس حتى الكفار مقصود شرعي ولهذا تجد العامي يصحح للمخطئ في قرأته بسبب سماع القراء في التراويح وغيرها ثم هذا الطنين الحادث في السنوات الأخيرة سببه تغير النفوس وإلا لماذا لم يقله من سبقنا أم نحن أكثر صلاحا من المتقدمين وهم ضلوا عن الحق حتى ماتوا وعلمنا

    زائر (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:57 صباحاً 2009/08/08

  • 146

    والله المحزن أنا أناس يفسرون الأحاديث على ماتشتهيه أنفسهم اتقوا الله النساء لم يحفظوا القران الأمن سماع الآيات من خلال المساجد (يكفي)محاربة الدين المنافقين في كل حدب ينشرون ويغنون ولم أحد يتكلم أم القران فهو أزعاج الله المستعان ياربنا لا تؤخذنا بمافعل السفهاء منا

    الغيور (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:58 صباحاً 2009/08/08

  • 147

    حسبي الله ونعم الوكيل انت كفوا تصير شيخ ومدير والله انه حرام مثلك يصير محرج على غنم
    اين انت يا سمو وزير الداخلية نبي فزعتك تكفى ترى تكفى تهز رجال ابرد كبدي فيه وشله من منصبة تراك نشوف فيك الخير واحبك في الله

    النهبال (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:04 صباحاً 2009/08/08

  • 148

    بالتوفيق خطوة رائعة في الإتجاه الصحيح حيث اننا في بعض المساجد في الرياض والسويدي والشفا خصوصا يؤمن المصلي من قراة مساجد اخرى

    ممتاز (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:05 صباحاً 2009/08/08

  • 149

    من فوائد مكبرات الصوت في المساجد طرد الشياطين اتذكر حالة تلبس لشخص في مكة كان الشيطان الذ يتكلم عليه يقول اكره شي علينا بني الجن الشياطين منهم سماع صوت الاذان والاقامه والقرأن يهربون الى الصحاري حتى لايسمعون قرأة القرأن فكيف نقوم بأغلاق مكبرات الصوت وننزل من القرأن ماهو شفاء ورحمة.

    ابورنا (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:05 صباحاً 2009/08/08

  • 150

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حسيبي الله ونعم الوكيل قريب شهر الصوم والله يبغلنا شهره الكريم
    وين الامامة المساجد مالهم كلمة او فتوي في هذا الموضوع او اي تعليق

    ابو نواااف (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:09 صباحاً 2009/08/08

  • 151

    ما قاله سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حق ويجب العمل به.
    الغريب في الأمر أن هذه الأوامر من الوزارة لم تتذكر شيئا منذ 40 عاما وقت ظهور مكبرات الصوت وفجأة ظهر الأمر منذ أشهر قريبة ولا يريدون تطبيقه إلا في رمضان، والله لقد عشت في الخارج 4 سنوات وكنا نشتهي سماع الأذان والصلاة من المساجد، خاصة في رمضان لصوت المسجد رونق ولذة وجمال عجيب يحسه أصحاب القلوب الحية.
    وبالله عليكم لماذا لا يقفلون أصوات الأغاني من سيارات الشباب المجاهرون وأالمسلسلات الخبيثة في القنوات الفضائية في رمضان؟!

    حجازي

    UP 0 DOWN

    10:14 صباحاً 2009/08/08

  • 152

    قرار خاطئ خاطئ خاطئ للأسف
    الروحانيه أنك تسمع تلاوة آيات القرآن الكريم..
    وهي كل ما بقي لنا من إحساسنا بأننا مسلمون وفي بلد إسلامي..
    الحل أن تضبط مكبرات الصوت في المساجد المخالفة بحيث لا تتجاوز الحد المسموح به.. ولكن إغلاق صوت المكبرات عن سماعها بالخارج فهذا مرفوض.

  • 153

    قرار سليم
    عندنا بالقصيم لنا اكثر من خمس عشرة سنه وحنا مطفين المقرفونات بالصلاة في بعض المناطق.. بس وقت الاذان تسمعه.. حتى الاقامه مافيه مقرفونات..

    ابوزيااد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:17 صباحاً 2009/08/08

  • 154

    جزاكم الله خير، بعض المساجد فعلاً قريبة من البيوت لدرجة الالتصاق بها والبيوت فيها الأطفال والمرضى أحياناً فخفض الصوت هو الانسب في رأيي في هذه الحالة أما المساجد غير الملتصقة بالبيوت فيجدر خفض حجم الصوت الصادر من السماعات الخارجية الى النصف بحيث يسمعه الذي في الشارع دون الدخول الى البيوت.

    واقعي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:21 صباحاً 2009/08/08

  • 155

    طبعا نبدأ بالجوف لأنها من المناطق البعيدة و نشوف ايش ردة فعل الناس بعدين نطبق على المناطق طيب و ليش ما يتم ستفتاء اصحاب المنازل الي جنب المساجد و اليهم اكثر المتضررين اذا صح
    حسبنا الله اليوم الصلاة الجهرية و بكرة المساجد بس للصلاة و بعدها صلي ببيتك احسن
    اتق الله يا شيخ و لاتبدأ سنة هجر المساجد من

    راي حر جدا (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:23 صباحاً 2009/08/08

  • 156

    بالله الايه الكريمة مانزلت الا هذي السنة يوم انكم توكم تطبقونه..؟؟؟
    حسبي الله ونعم الوكيل راحة القلوب بسماع الصلاة

    متعب (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:28 صباحاً 2009/08/08

  • 157

    الله اكبر اصلن وش يجمع الناس على محبت الله الى في المساجد وسماع ذكر الله خاصة ان مقبليين على شهر فضيل اسئل الله ان يجعلنا وايكم من عتقاة من النار اللهم امين..

    ابورائد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:31 صباحاً 2009/08/08

  • 158

    سبحان الله !
    كيف يكون ذكر الله إزعاج بل إن حلاوة رمضان تكمن في سماع الايات والذكر الحكيم
    أرجوا النضر في هذا القرار
    وإن ما ندين الله به أنه إجتهاد خاااطئ

    أبو فراس (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:31 صباحاً 2009/08/08

  • 159

    هذا الواجب من قبل لا نعرف المكبرات ونحظر مبكرين للصلاة ولاتفوتنا أما الان فأعانت على التكاسل فلا نذهب الا اذا سمعنا صوت الاقامة وتفوتنا ركعة او ركعتين وبعض أأمة المساجد والمؤذنيين متشددين يرفعون الصوت اكثر من اللازم ولايحترمون المريض ولا الطفل الرضيع ليس همهم الا التحين في الآذان وقراءة القرآن

    نيدو (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:32 صباحاً 2009/08/08

  • 160

    قرار خاطئ والله أعلم
    كثير من الناس تخشع قلوبهم ويرجعون إلى الله إذا سمعوا الأءمة -حفظهم الله- يقرؤون القرآن في الصلاة.

    ماجد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:33 صباحاً 2009/08/08

  • 161

    تسكير مكبرات الحرم المكي و النبوي اولى لأنها اقوى عشان ما نزعج الاخوة المعتمرين و الحجاج الكبار بالعمر. ايش رايكم. يا شيخ اتق الله و لا تكون اول المنخذلين ولا سافر بره و شوف ايام الاحد و السبت عندهم اصوات الكنائس و التراتيل بكل مكان هم على كفرهم اشد منا بدينهم على ايمانا و دينا اتق الله

    تميم (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:35 صباحاً 2009/08/08

  • 162

    الله أكبر..
    المآذن تقفل في رمضان ودور السينما تظهر في أيام رمضان، هذا هو شغل العلمانية والمنافقين، خف من ربك يا شيخ تراك محاسب على هل الفعل..
    وبعدين من يقول إنه أذى سماع كلام الله؟؟!!
    عجيب أمر البشر، في الأعراس رقص إلى الفجر ولا إزعاج...
    والصلاة نص ساعة وقالوا إزعاج...
    حسبي الله ونعم الوكيل

    الصقر المهاجر (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:37 صباحاً 2009/08/08

  • 163

    وين تؤذي المسلمين بالعكس تحسسهم بلذة رمضان المبارك ولكن مالمفروض منه أنه ينشئ قرار من نفسه ولمدينة الجوف خاص وزي القرار ذا مفروض يكون عام وينظر فيه.بس ناس تنشئ بلبله.
    الله يسترنا بس ويقوي إيماننا

    الله المستعان (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:38 صباحاً 2009/08/08

  • 164

    يا وزير الشؤون الاسلا ميه ليش الربع فالرياض ما ينفذون القرار وحنا نسمع كل ليله اصوات المتحدثين بعد صلاه المغرب والعشاء وهم يصيحون ويولولون فالمساجد وعبر المكبرات وكانها نزلت الطامه او الأتيه بالمسلمين يحدثون على حفنه من لناس فالمسجد باعلى صوت يسمع في جميع الحي جعجعه لا تفهم هداهم الله...

    فهد سالم (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:42 صباحاً 2009/08/08

  • 165

    ليش كذا يازين صوت المساجد والله انه يريح الصدر
    ولا بعد تنغثووون من قراءة القراءن
    اتقوووا الله

    khalid (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:43 صباحاً 2009/08/08

  • 166

    لاحول ولا قوة الا بالله.. حسبي الله ونعم الوكيل..
    الحين اصوات المساجد..
    تخلينا غير متقدمين حضاريا..
    يووه صراحه الله ييعينكم على تفكريكم هذا..

    عابره.. ~ (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:44 صباحاً 2009/08/08

  • 167

    وليش ما طبقتوا هالحديث من بداية عهد الميكروفونات؟
    كان الافضل توجيه "أصوات النشاز" لبعض الائمة والمؤذنين الي قرايتهم ما تفيد ومزعجه بانهم يحسنون وضعهم..
    تدرون بالمره..لا تخلون المحلات تسكر وقت الصلاه..!!!
    كنا نفقد اصوات الصلاه لما نطلع برا السعوديه.. :(
    "حذو القذه بالقذه"..ادعس..

    ابوخالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:51 صباحاً 2009/08/08

  • 168

    صراااحة فيه بعض المساجد اصواتها عالية اقل ينقصون الصوت يعني لازم يكون الصوت عالي الحمد لله تجوز الصلاة بدون صوت عالي اهم شي يسمعونه اللى في المسجد

  • 169

    ليه ؟؟
    صوت القران ليس اذى واذا ما سمعناه في رمضان متى نسمعه

    ورد الجوري

    UP 0 DOWN

    10:54 صباحاً 2009/08/08

  • 170

    اعتقد بأن احلى شي في رمضان أصوات المنابر بقراة القرآن

  • 171

    ياليت جنب بيتي مسجد واستمتع بسماع القران ويمكن ابيع بيتي وابحث على بيت قريب من المسجد علشان اسمع الصلاة والله المسلم يشعر بالروحانيه والراحه النفسيه عند سماع الصلاة من المسجد خاصه في رمضان
    اتمنى التراجع عن القرار

    حسبي الله (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:59 صباحاً 2009/08/08

  • 172

    هذي ردة الفعل لأولئك الذين يستعرضون اصواتهم برفع صوت المكبر مما يحدث تداخلا مع المساجد المجاورة فلا تعد تسمع شيئا
    ولكن صوت القرآن الكريم مطلب
    ليكن هناك تنسيقا معينا
    اما اقفالها فوالله انه حرمان للجميع من التمتع بصوت القرآن والصلوات
    اعيدوا النظر وليكن بين ذلك قواما

  • 173

    قرارطيب نتمنى ان يعمم على باقي المناطق

    ابوزياد (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:05 صباحاً 2009/08/08

  • 174

    من خلال قراءة اغلب الردود، وجدنا الأغلبية (ضد) القرار

  • 175

    قرار خاطئ والله أعلم
    لأمانع اذا كان مكرفون واحد فقط only

  • 176

    سبحان الله...

    الله أكبر على الظالم (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:10 صباحاً 2009/08/08

  • 177

    صدق الرسول علية افضل الصلاة والسلام بد الاسلام غريب وينتهي غريب افضل البلاد الذي تسمع الاذان والصلاة فيه تحس براحة ايمانية واذاانعدم سماع صوت الاذان والصلاة يخلف الله على الناس يكثر الشياطين ارجو ان يلغاالقرار

    ابوتركي العقاري (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:15 صباحاً 2009/08/08

  • 178

    كلام منطقي
    وياليت يطبق بحزم وفي جميع منطاق المملكه وليس لجس البض في اقل المناطق تشددا

    mhmd (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:21 صباحاً 2009/08/08

  • 179

    No way
    مستحيل ,, !!
    وبعدين >
    معقولة هالقرار ما طلع الا الآن ,, ؟؟؟ وينكم من سنين ,, !!
    توكم تعرفون الصح من الغلط ,, !!
    الواحد يحس بلذة ورونق وجمال وهو يستمع لتلاوة القرآن
    سواء ََ بالصلاة آو غيرها ,,, والحين جايين تقلبونه ,, ؟؟
    لا حول ولا قوة الا بالله

    أبو وليد نواف بن خالد

    UP 0 DOWN

    11:26 صباحاً 2009/08/08

  • 180

    صدقتي يالا ماسه انا معك في هاشي

    عبدالله التركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:34 صباحاً 2009/08/08

  • 181

    هذا القرار لازم يكون من المفتي العام

    ياسر سيد (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:34 صباحاً 2009/08/08

  • 182

    للاسف رمضان يحلو بسماع الصلاة وتلاوة القران
    ليه ما يمنعون رفع اصوات الغناء من السيارات بشهر رمضان لعدم تجريح الاخرين هذا اولى من منع المساجد
    لاحول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل

    Rana (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:35 صباحاً 2009/08/08

  • 183

    لا حول ولا قوة الا بالله !!!

    انثى (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:39 صباحاً 2009/08/08

  • 184

    استح على وجهك
    فتواك خلها في بطنك على كيفك تفتي ياهذا
    لو فيك خير سكر محلات الاغاني موهب تسكر كلام الله العزيز
    شل الله لسانك اذا هذي فتاويك

    مسلم السبيعي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:39 صباحاً 2009/08/08

  • 185

    وشرايكم لويلغواالأذان بعد
    رحم الله ابن باز
    أذاكانت قرائة القرأن تزعج الناس فيه مشكله صايره في بلدالحرمين
    يارب سترك

    ابودانه (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:40 صباحاً 2009/08/08

  • 186

    قرار متسرع فردي غير مستند على دليل واضح كل من أراد أن يستحدث فتوى جديدة في الدين فسر أحاديث الرسول على كيف ماأتفق وبحسب أهوائه ورغباته خاف ربك (اجرؤكم على الفتوى اجرؤكم على النار) عد لصوابك ولا تأثم ترى عندك عيال لاتسن سنة تحاسب عليها بعد وفاتك شف الأمراض والزلازل والفتن كثرت وحنا في آخر الزمان.

    واضح المعاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:42 صباحاً 2009/08/08

  • 187

    الصراحة.. المفروض يطبق من زمان
    لانه ياجماعة غير منطقي كل واحد يزعج الثاني

    ماجد (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:43 صباحاً 2009/08/08

  • 188

    يعني كل هالسنين كانت المساجد ماشية غلط
    والله مايصير فيه روحانية بدون ما نسمع الصلاة

    ياسر الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:43 صباحاً 2009/08/08

  • 189

    معليش يا أخوان..يعني اللحين حنا و في وسط لندن نسمع الصلاه و لا أحد تكلم و في المملكة بلاد الحرمين!!..أولا حديث الرسول اللهم صلي عليه واضح ما كان يتكلم عن الصلاة المفروضة...وامل من مدير الشئون الإسلامية يقرأ الحديث مره ثانيه...ثانيا يا حبنا للتطبيل..حلو..جزاه الله خير..إلي متى!!

    turki (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:49 صباحاً 2009/08/08

  • 190

    ارجو من الشيخ ان يتراجع عن هذا القرار لأنه ليس مقبول لأن اصوات ألأذان والإقامة وقرأة القرءآن فيه خير كثير منها تذكير المتخلف عن الصلاة والنائم وقد اسلم كافر بسب سماع الاذان والقرءآن وهو حديث الاقامة في هذا البلد

    ياسر (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:54 صباحاً 2009/08/08

  • 191

    حنا يااخوانى يوم نسمع صوت الأذان و القران نحس بالأجوا رمضان وحلاوتة وبالوناسةبالأخص المناطق النائية

    ابو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:54 صباحاً 2009/08/08

  • 192

    حسبن الله ونعم الوكيل
    والله ان القراءة بصوت عالي لهي روحانية لكل مصلي
    يا ناس والله ان يقلون الي يصلون بالمساجد خاف ربك يا مفتي

  • 193

    رمضان شهر القران في رمضان هناك من لايستطيع اداء صلاة التراويح مثل التاجر في متجره او المريض او المراة التي ليس عليها صلاة وغيرهم كثير ولكن حين يسمعونها تخشع قلوبهم وهناك فرق بين سماع القران من الاذاعه او من التسجيل وبين سماعها من المساجد وبالدعاء وهذا ما يميز شهر رمضان

    ابو تركي صالح المرداس (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:08 مساءً 2009/08/08

  • 194

    اقول والله اعلم إن القرار فيه شي من الإجحاف كونه يدعوا للتخفيف وان يكون غير عالي ومزعج هذا شي طيب لكن يغلق مرة وحده والنساء إللي جالسين بالبيت بعض النساء وخاصة العجايز يتمنون سماع القرآن ليش نحرمهم والكسول إللي ما يعرف المسجد ربما يكون نور وهداية له سماع القرآن !!

    الاحمري (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:12 مساءً 2009/08/08

  • 195

    حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله عليكم
    يعني ماعاد نصلي ولا عاد نعرف مته واذن ومته اقام
    لاحول ولا قوه الا بالله

    موظف مظلوم (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:15 مساءً 2009/08/08

  • 196

    طبقت بعض مساجد الرياض هذا القرار منذ بضعة شهور،مما جعلنا نشعر بنوع من الغربة خاصة بعض كبار السن ومنهم والدتي حفظها الله التي شعرت بالضيق والحزن فسلوتها وانيسها دائما سماع صوت الأذان والصلاة من المساجد المجاورة،نرجو التفكير ملياً قبل تطبيق هذا القرار فالأذان والصلاة تمدنا بالهدوء والسكينة وراحة النفس

    منيرة الخالدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:18 مساءً 2009/08/08

  • 197

    لاحول ولا قوة الا بالله
    طيب يخفضون في الميكروفون مو يقفلونه مره وحده
    يارب مايتطبق هالقرار في المناطق الثانيه

    حنان (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:35 مساءً 2009/08/08

  • 198

    لما زرت سوريا قبل كم سنة ورأيت ان مبكرات الصوت تستخدم للاذان فقط استغربت وقلت الحمد لله ان هذا غير موجود عندنا في السعودية
    لكن اشوف الحال تغير هذي الايام

    عبوده (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:36 مساءً 2009/08/08

  • 199

    ما اقول اللا حسبنا الله ونعم الوكيل...يعني على مر السنين اللي مضت كان قرار خاطىء.. شي عجيب وغريب ومؤشر خطير ؟؟ يجب أعاده النظر في هاذا الموضوع..ويجب عرضه على المفتي؟؟؟

    ابوشاهر (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:38 مساءً 2009/08/08

  • 200

    بعد التحيه..
    قرار سليم.. حيث أن بعض ألأئمه يرفع صوت المكبرات ليري الناس تلاوته وتلحنه بالقرائه.. ثم أن اللذين يقولون نريد أن نخشع ونسمع.. ياأخي شغل ألتلفزيون عندك وأسمع صلاة الحرم وطول عليه للآخر حتى تتحرك جدران بيتك أما ألناس فمنهم النائم ومنهم المريض ومنهم الكهل ومنهم المشغول ومنهم ومنهم.

    زيزفون (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:41 مساءً 2009/08/08

  • 201

    قرار حكيم وفي محله والاسلام رحمه وليس إزعاج وكفاية نفاق ياناس اللي معترض علشان يبغى يسمع الصلاة يدخل المسجد ويصلي.
    وياليت الشئون الاسلامية يثقفون أئمة المساجد ان الصلاة بمكبر الصوت الخارجي مخالف للشرع وانه إزعاج للبشر حتى وان كانت صلاة وذكر.

    مسطول ويحب المعمول (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:43 مساءً 2009/08/08

  • 202

    قرار خاطيء نرجو النظر فية ممكن يقلل من الصوت اما الاغلاق فلا

    ام نادر (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:01 مساءً 2009/08/08

  • 203

    إنها لمصيبه إن كان هذا الرجل في هذا المنصب ولا يتحرى الصدق والتثبت وعدم الإستدلال بالأدلة الشرعية في غير مكانها الصحيح فالنهي هو لصلاة الناس فرادى في المسجد الواحد إذا كان كل شخص يتنفل في قيام اليل لوحده فقط.وأما إستدلالاته فهي في غير مكانها وغير صحيحة ويراد بها الفتنة لاغير.ولاحول ولاقوة إلا بالل

    ابو عبد الإلاه (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:02 مساءً 2009/08/08

  • 204

    التخفيف من صوت المكبرات معقوله لكن القطع مرة وحده
    في صلاة القيام يمكن انك تقطع صوت المكبرات الوقت متأخر
    اما غيرها فالله اعلم.

  • 205

    توجه سليم 100% ويجب تعميمه على جميع محافظات المملكه وبالتوفيق

    عبدالله ورزقه من الله (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:05 مساءً 2009/08/08

  • 206

    الحين صوت القرآن الي يوسع الصدر خصوصا برمضان
    ازعاج
    والاغاني الي بالقصور وازعاج المعارض
    وازعاج المدارس الصباح بتمارينهم الصبح
    وازعاج الحفريات بكل مكان احفر بالشارع وادفن وايام ويرجعون واشياء كثيرة
    عادي
    اتقو الله بهالشهر الكريم

    الجميلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:06 مساءً 2009/08/08

  • 207

    ماياخذون الارايهم وين راي المواطن لا والله مايرتاح خاطري حتى اسمع الاذان والصلاة وبعدين وين حلاوة الصلاة برمضان عندما تسمع القران في كل مكان حسبي الله عليهم والله هذا من فكر العلمانيين

    باديه (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:09 مساءً 2009/08/08

  • 208

    الأفضل هو الجهر لكي ينتبه كل مار بالطريق إلى الصلاة ولكي ينتبه كل غافل إلى إقامة الصلاة وأن الصلاة توشك على الانتهاء

    الغالي

    UP 0 DOWN

    01:12 مساءً 2009/08/08

  • 209

    احلى تعليق 207
    كل واحد يصدر قرار على كيفه.

  • 210

    قرار سليم اتمنى ان يطبق على كافة مناطق السعودية
    او على الاقل يطبق على المساجد المتقاربة, في محيط منزلها هناك 7 مساجد جميعها تصلي في وقت واحد ولا نستفيد شيئ منها لتداخل الاصوات واختلاف الايام وكل مسجد يعلي الصوت
    المفروض يتم الزام كل المساجد بأغلاق المكبرات الخارجية واقتصارها على مسجد رئيسي واحد

    سلطان العتيبي_ الخبر (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:17 مساءً 2009/08/08

  • 211

    معليش ياشيخ لقد فسرت الحديث على ما تشتهي حيث قال النبي لاصحابة هذا الكلام بعد أن كانوا في مسجد واحد وكان جماعة وكل واحد يقراء بصوت مرتفع... وهذا الموقف مخالف للواقع الحالي... والله إني أخشى أن يأتي يوم يمنع فيه إقامة الصلاة إلى في مسجد القريب من البيت مثل بعض الدول العربية...واسائل الله ان يهدين

    أبو معاذ العنزي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:19 مساءً 2009/08/08

  • 212

    الله يرحم الحال ما ادري الشيخ هذا كيف قدر يطلع القرار هذا - لا ويقول يحاسب , واحد يصلي ويحاسب على رفع الصوت مو الصلاة جهرية - والله انها تعين كثير من الناس على اداءها في المسجد ياشيخ ترى بتاخذ اثمهم بقرارك هذا حنا وين عايشين لا يكون الشيخ هذا دارس في فرنسا صرنا نخاف حتى على مشايخنا من التغريب.

    فهد سعود (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:20 مساءً 2009/08/08

  • 213

    والله فكرة تقصير الاصوات ضيقت صدري بصراحه بس ياخي في بعض المؤذنين الله يهديهم يصارخ ماياذن ويروع البزارين الي في البيت وخصوصاً الي فيه مرض ياقلب ولا فيه شي
    وفيه ناس تعبانه نايمه شياب كبار مايتحركون
    وانا اتفق معهم انو يكون في رمضان يقصرون الصوت لان الي بيتهم قدام مسجد بينهبل

    شخصيه نصراويه (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:21 مساءً 2009/08/08

  • 214

    الصلاة وسلام علي نبينااا محمد عليه الصلاة وسلام
    اعتكف رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسجد فسمعهم يجهرون بالقراءة فكشف الستر وقال : ألا إن كلكم مناج ربه فلا يؤذين بعضكم بعضاً ولا يرفع بعضكم على بعض في القراءة أو قال في الصلاة ) فهنااا المنع للذين يجهرون بدعاء في الصلاة والله اعلم

    غلوب ابو الحلول (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:22 مساءً 2009/08/08

  • 215

    يغلق صوت القراءه كليا خطا يرتكب انما الافضل ان يسمع من فى البيوت قراءه القران بصوت لا يوثر على المساجد الاخرى وخاصه صلاه التراويح فى نرجوا اعده النظر فى هذا القرار الغريب

    خالد الصالح (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:22 مساءً 2009/08/08

  • 216

    الله يصلح هذا المدير من حلاوة رمضان سماع الصلوات وبعدين عندم نهاء الرسول صلى الله عليه وسلم اصحابه لسيت الصلاة خلف امام ولكن كان رفع الصوت عند قراءة القران

    khalid zareb (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:25 مساءً 2009/08/08

  • 217

    وأكد ان هذا التوجيه جاء انطلاقاً من قوله تعالى...
    يعني ما شفت من اوامر الله سبحانه وتعالى ورسوله الا ان تقفل مكبرات الصوت ولم تشاهدوا المهازل التي تبثها القنوات الفضائية في رمضان وما انقلب شهر رمضان من شهر عبادة الى شهر تسلية واكل؟؟ايهما اشد ضررا للناس صوت القران والصلاة ام تلك الفضائيات؟؟؟

    منصور (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:26 مساءً 2009/08/08

  • 218

    اعتقد هذا بداية لان تصبح المساجد تماما كما هي الحال في دول الغرب , وما اقول الا الله يهديك ياصاحب هذا الراي الى الصواب

    ام خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:28 مساءً 2009/08/08

  • 219

    قرار سليم.. ولا ازعاج للمرضى والرضع.. وياليت بعد عمال المساجد اللي يخطبون بلهجة بلدهم ويزعجونا وحنا مو فاهمين شي يكتموهم بلا هم ويننا فيه بكابل..!!

    محماس (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:34 مساءً 2009/08/08

  • 220

    غلط والله غلط
    أحلى لحظات السنة كلها صوت المآذن في رمضان
    والله أنك تحس بشعور الطمأنينة والخشوع

  • 221

    انا شخص كسول
    والشيطان دائما يغلبني
    وعندما اسمع الناس تصلي وتقرأ في المسجد اتغلب على ابليس واذهب للمسجد... اما الان... فلن اسمع الصلاة والتكبير ووو... وسيجد ابليس مدخلا لبيعدني عن المسجد... فهل تساعدونه على او تساعدونني عليه
    كلامك صحيح واحنا مانروح للمساجد الا اذا سمعنا الصوت

    نواف (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:48 مساءً 2009/08/08

  • 222

    ارجوا عدم تطبيق هذا القرار لانة بيحرمنا من روحانيت هذا الشهر الفضيل وايظن باقي الشهور فسماع الصلاة تريح النفس وتبعث الطمانينة

    طيف (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:49 مساءً 2009/08/08

  • 223

    هاذا القرار متبع في الامارات والكن المصيبه ان حتي الاقامه ممنوعه تصوروا
    والاذان صار موحد علي مستوي امارة ابوظبي وتوابعها
    الله المستعان :

  • 224

    قرار ماهو فى محله متى صار القران الكريم مصدر ازعاج بل العكس هو الامان والراحه 00بل المساجد هى الفرق بيننا وبين بلاد الكفر0ارجعو الى الله وقوو ايمانكم ولاتاخذكم فى لومة الله لائمه 0اللى بيزعل من سماع القران يزعل 00وماخلقت الجن ولانس الاليعبدون

    مديرة بيتها (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:57 مساءً 2009/08/08

  • 225

    لا اتفق مع القرار--!!!

    ام البطل (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:08 مساءً 2009/08/08

  • 226

    لا حرام عليكم والله مالنا انس الالما نسمع المساجد تقرأ
    الرجاء اعاده النظر في هذا القرار الفاشل

    شذاااوي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:08 مساءً 2009/08/08

  • 227

    أقول الله يهديكم يا الشؤون الإسلامية إحنا برمضان ما نرتاح إلا على سماع صوت الصلاة قرار خاطئ يعني مالقيتو ا مزعج إلا صوت الصلاة طيب شوفوا حل للشباب اللي يرفعون صوت الأغاني قريب من المساجد والمسلمين تصلي وهم يدورون في الحواري ولا أحد وقفهم عند حدهم.
    لالالالالالالالالالالالالا نريد مثل هذا القرار

    كلي أمل (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:11 مساءً 2009/08/08

  • 228

    المسألة تجر بعضها..
    صوت الصلاة أصبح مزعج !!??
    حسبي الله ونعم والوكيل..

    مازن (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:14 مساءً 2009/08/08

  • 229

    الله أكبر الله أكبر
    الله أكبر الله أكبر
    أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمد رسول الله
    سيبقى ذكر الله مدوي في كل البقاع ولن نرضخ لمثل هاذا

    faisali77 (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:16 مساءً 2009/08/08

  • 230

    قرار فاشل فاشل اصلا مانحس بلاجواء الرمضانية الا بصوت المساجد
    وهذي بلد التوحيد لازم يصدح فيها صوت الصلاة

    بنت نجد صوت الامل

    UP 0 DOWN

    02:17 مساءً 2009/08/08

  • 231

    الله المستعان وش بقى لنا اذا منعت اصوات المكبرات في المساجد.
    والصلاة ترا وقتها قصير يعني ما ياخذ وقت
    خلو المكبرات خلوها ودورو لكم شي ثاني

    الحنون قوووة (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:19 مساءً 2009/08/08

  • 232

    من آداب قرآة القران الانصات له ومن هو خارج المسجد لااعتقد انه سيكون منصت جيد وخصوصا اذا كان لدينا عشرة مساجد اواكثر في حي واحد وقوه في مكبرات الصوت ولا الموضوع فقط انه في صوت قران وبس.

    ماجد (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:20 مساءً 2009/08/08

  • 233

    انا مؤيد لهذا القرار وبالله التوفيق ونرجوا تعميمه على جميع مناطق المملكة ,,

  • 234

    الله بسامحكم بس طول السنوات اللي فاتت ماحد قال شي توكم تحطون القرار !!
    مع احترامي لكم ما لقراركم داعي اصلا الناس تنشرح صدورهم لما يسمعون القران باي مكان
    و ممكن يمر احد ويسمع القران ويهديه الله ويدخل المسجد

    الورده الهلاليه (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:37 مساءً 2009/08/08

  • 235

    أنا أشوف إنك ماتحس بجو رمضان إلا إذا سمعت صوت المساجد
    وهم يصلون...
    وبصراحة القرار ظالم لأن فيه بعض الناس مايقدرون يروحون للمسجد( مثل المرأة المعذورة) ويحبون يسمعون صوت المسجد...
    >>> القرار مو في محله

    almo7al (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:41 مساءً 2009/08/08

  • 236

    الله يجزاك خير ياشيخ بالفعل صارت مكبرات الصوت عندبعض الناس ركن من اركان الاسلام وبعض الائمه يتفنن بهندسة صوت التردد لمكبر الصوت ويقوم برفع درجة الصوت للاخير حتى يسمع الاحياء الاخرى صوته رمضان الماضي قابلت جاري وانا خارج لصلاةالتراويح وقال لي يوجد مسجدبجوارالحي صوت الامام احسن من صوت امامنا يخليك تبك

    عبد العزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:44 مساءً 2009/08/08

  • 237

    روحانية رمضان بسماع قراءة القرآن تصدح و الدعاء

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:52 مساءً 2009/08/08

  • 238

    حرام عليكم احنا تميزنا عن غيرنا من الدول بسماع الصلاة كثثير من الدول تفتقر لهذا الشيء لو كان ولا بد اخفضوا صوت الميكرفون لكن لا تغلقوة

  • 239

    كانت الميكروفونات موجوده في حياة الشيخ ابن باز وبن عثيمين وابن جبرين ولا فتحو الموضوع الله يستر من الجاي

    مشاري التميمي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:53 مساءً 2009/08/08

  • 240

    اعتقد ان المسألة تنظيمية فنية بحتة بالامكان تنظيم اصوات المساجد بدون مثل هذه القرارات

    faisal (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:55 مساءً 2009/08/08

  • 241

    حسبي الله ونعم الوكيل (إلا بذكرالله تطمئن القلوب)%رأى خاطي ونظام فاشل ولا لقيتم غير رمضان ؟؟؟خلوا مسجد واحد جامع علي الاقل

    مقهوره (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:57 مساءً 2009/08/08

  • 242

    الله يقفل مجرى بول من لايريد سماع الاذان والاقامه والقران في المساجد آمين

    ابوفليتان (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:00 مساءً 2009/08/08

  • 243

    طيب يا أخوان الذين يعارضون هذا القرار ومن يقول أننا ما نرتاح إلا على سماع صوت الصلاة لماذا لاتسمع صوت الصلاة في المسجد يأخي إذهب للمسجد وأسمع صوت الصلاة هناك بدلاً من هذا القول.
    لأن القرار محصور على المكبرات الخارجية أما داخل المسجد فتستطيع سماع الأمام فأذهب للمسجد و أستمع للإمام ولن يمنعك أحد.

    حسين بن محمد

    UP 0 DOWN

    03:01 مساءً 2009/08/08

  • 244

    أبي أعرف شيء واحد بس , أيش الحكمة الكبيرة والبالغة من كتم الصوت الخارجي , وليش يعتبر إزعاج , حرام عليكم أطول صلاة ماتتعدى 10 دقايق وأصبح صوت القرآن والذكر إزعاج , هذا صوت قرآن وليس صوت منكر , أنا أشهد إنا بآخر زمن.

    أبو بواف (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:01 مساءً 2009/08/08

  • 245

    الله يقفل مجرى بول من لايريد سماع الاذان والاقامه والقران في المساجد آمين

    ابوفليتان (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:02 مساءً 2009/08/08

  • 246

    ارجو من بعض الاخوه المعلقين ان يتقوا الله وأن لا يحكموا بعواطفهم ويرمو التهم جزافا على الشيخ , بالنسبه لي انا صليت بعدد من المساجد ولا أعلم ماذا يقرأ من شدة ارتفاع الصوت وانا متأكد أن الشيخ لم يصدر الامر الا بعد دراسه مركزه ووجد المصلحه في ايقاف المكبر

    عبد العزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:02 مساءً 2009/08/08

  • 247

    انا لاعلم عندي عن صحة الفتوى ولكن بصفه عامه انا اشوف انه قرار سليم وصحيح التراويح سنه هنلك من يصليها ومن يتركها اثناء رمضان في المدن اصوات المكرفونات في كل مكان في المدن الرئيسيه لماذا لايقفل الماكرفون الخارجي ---وجهة نظر والله اعلم-

    ابو محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:03 مساءً 2009/08/08

  • 248

    الله يقفل مجرى بول من لايريد سماع الاذان والاقامه والقران في المساجد آمين

    ابوفليتان (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:03 مساءً 2009/08/08

  • 249

    الله يقفل مجرى بول من لايريد سماع الاذان والاقامة والقران في مساجدنا آمين

    ابوفليتان (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:03 مساءً 2009/08/08

  • 250

    لا وفق الله من دعا لذلك لا حول ولا قوة الا بالله بكرة الجاي منع الصلاة با المساجد الحين القران ازعاج يا رب سترك من الفتن لا وفقكم الله

    واحد من الناس (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:10 مساءً 2009/08/08

  • 251

    على كذا ماراح نسمع المسجد الحرام والمسجد النبوي وماراح تنقل الصلاة بالتلفزيون
    بداء التغير والعلمانيه والا اللي يؤذيه القرآن والصلاة يرحل عن ديار الحرمين والا يسد اذانه بقطن وان كان مسلم شوفوا له واحد يقراء عليه يمكن به جنه مايحب القرآن والصلاة

    ابوناصر (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:12 مساءً 2009/08/08

  • 252

    حسبي الله ونعم الوكيل
    احد يتأذى من سماع صوت القرآن ؟؟
    اقصروا الصوت ولا تقطعونه مره
    هاللي طلع القرار فيه جني ويتأذى من سماع القرآن
    حسبي الله ونعم الوكيل
    انا والله بصلي الفجر مع سماحة المفتي وبطلب رأيه وبحثه على مخاطبة المسؤولين انهم يتقون الله بقرارتهم اللي تمس اهم شعائر الإسلام

    ناصر الدبيخي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:16 مساءً 2009/08/08

  • 253

    الله يعز الاسلام والمسلمين

  • 254

    بصراحة بعض سماعات المساجد صوتها قوي، اتمنى يطبق عليه القرار
    لكن بعض المساجد الثانية ما فيها ازعاج ابد
    أهم شي فعل ما فيه مصلحة المسلمين وجزاهم الله خير

    ولد الجبرتي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:20 مساءً 2009/08/08

  • 255

    أتقوا الله يا مسؤلي الوزارة كأن ودكم تكتمون صوت الحق
    خافو الله صوت الأذان تكتمونة وصوت الأغاني عادي في الأحتفلات والأعياد
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالاأؤيد القرار نهائيا
    مع العلم أن هذا القرار مطبق في القصيم عشان كذا ما أجلس في القصيم في رمضان و أطالب الوزارة التراجع عن هذا القرار.

    أبو لافي

    UP 0 DOWN

    03:22 مساءً 2009/08/08

  • 256

    خساره والله كان تميز حينما نسمع صوت صلاة التراويح ونحن في بيوتنا
    وايضا ونحن في الشارع كنا نحس بهيبة التراويح وشهر رمضان
    لكن للاسف لحجج الواهيه اللي طلعت غير عن اللي كنا عليه طول سنينا

    جوري (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:23 مساءً 2009/08/08

  • 257

    وش معنى هالسنه بتغلقون المكيرفونات ماكنا طوال الماضي ونحن نسمع الصلوات والقراءات من كل مكان ونبسط عليها ونستانس حينما نرى شعائر الاسلام قائمه في بلد التوحيد والاسلام الذي تميز عن غيره من البلدان
    لاتغلقون المكرفونات لايضرنا ذلك شئ بل ينفعنا
    الله يجزاكم خير

    جوري (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:24 مساءً 2009/08/08

  • 258

    لالالا لمثل هذه القرارت فهي تدريج لما ياتي لاحقا فنحن بلاد الحرمين ولا راحة لنا الابصوت القران وهو يقراو بذات في رمضان لاحول ولا قوة الابلله ولا تاتى الراحه النفسية للشخص الااذ اجتمع مع المسلمين في المسجد ارحنا يابلال بالصلاة

  • 259

    صار صوت الامام ازعاج اما اصوات المغنين في التلفاز والمذياع مو حرام انالله وانا الية راجعون حسبي الله ونعم الوكيل

    عزوز200 (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:43 مساءً 2009/08/08

  • 260

    لاحول ولاقوة الا بالله لاحول ولاقوة الا بالله لاحول ولاقوة الا بالله

    غازي العتيبي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:45 مساءً 2009/08/08

  • 261

    حسبنا الله ونعم الوكيل يا شيخ أقربكم الى الفتوى أقربكم الى النار لماذا تريد أن تحرم ألامة من سماع كلام الله وفي شهر رمضان المبارك الله المستعان أسأل الله لنا ولك العفوا ويكفر عنا وعنك جميع السيئات سؤالي لك ياشيخ هل كلام الله عز وجل أحلى أم صوت أغنية ما ؟؟؟ أتقي الله في نفسك والمؤمنين

    أحلاهم وأتحداهم (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:47 مساءً 2009/08/08

  • 262

    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل

    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل

    نوف 2009 (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:50 مساءً 2009/08/08

  • 263

    بصراحة صوت الصلاة في المساجد له روحانيه غير شكل ويحس الواحد انه في رمضان.
    واذا منعوا المكبرات معناها ايام رمضان راح تصير مثل اي يوم ولا راح نحس بطعم رمضان الا بالصوم فقط.

    ام غيداء (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:54 مساءً 2009/08/08

  • 264

    قرار سليم ونشكر الشيخ علية وأتمنى أن يستمر حتى مضان وخصوصاً خصوصاً صلاة الفجر. الحريص على الصلاة لا يحتاج مكبرات صوت وإنما يحتاج منبة بجانبة أو في جوالة فقط لا غير.

    أحمد المفرج

    UP 0 DOWN

    03:57 مساءً 2009/08/08

  • 265

    بصراحه المفروض يختارون احسن صوت مسجد في الحي ويكون هو الوحيد اللي يقرأ بمكبر والبقيه داخل المسجد.

    ام غيداء (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:00 مساءً 2009/08/08

  • 266

    قرار سليم وعقبال تطبيقه في باقي مناطق الممكلة,
    للاسف ان هناك جهله لا يفهمون الدين إلا بالعناد

    صالح السديس (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:02 مساءً 2009/08/08

  • 267

    حسبي الله ونعم الوكيل حتى الصلاه ماسلمت من شركم؟؟وبعدين على كيف امه يفسر الايه على هواه ؟؟عمر الذكر والدعاء والقران ماكان ازعاج الا راحة بال بس مانقول الا يااارب يسحبون على القرار ويسحبون على من افتى واجتهد الله يجزاه خير لايتفلسف مره ثانيه

    بنت ابوها (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:03 مساءً 2009/08/08

  • 268

    حسبي الله ونعم الوكيل إلا شهر رمضان, الله يكفينا شر الغلو!

    RAMAH SON (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:05 مساءً 2009/08/08

  • 269

    آنآ مآني مع ولآ

    آبو فيصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:10 مساءً 2009/08/08

  • 270

    والله شهر رمضان شهر فضيل وخير وبركة ومميز بسماع اصوات المصلين في المساجد وصلاة التراويح والقيام اتمنى الايطبق على باقي المناطق فهذا معمول به من زمن في دول الخليج *****************
    ياناس خلو اللي مايتروح اقل شي يسمع قراءة قران ودعاء الله يتوب علينا

    عاشق المنتخب السعودي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:12 مساءً 2009/08/08

  • 271

    {
    آلسلآم عليكم.. مسآء آلخير..
    آلقرآر آلمتفرض مآيطبق على آلصلوآت آلخمس آلمفروضة
    آنآ مع تطبيقه من صلآة آلترآويح وآلقيآم في آل 10 آلآوآخر..
    آلله يرحمنآ برحمته..
    تحيتي
    T7MLTEK
    ~

  • 272

    قرارفاشل...وارجو الغاء القرار

  • 273

    (((جاء الاسلام غريبا وسيعود غريبا)))
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    وش حلاوة رمضان الا بالذكر والصلاة المسموعة

    قايد الريم (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:15 مساءً 2009/08/08

  • 274

    ياناس بلاكم ماتحسون اللي احس فيه
    ياخوي سلملي على السعودية بأي وقت صلاة تسمع كل المساجد تقرا والله شي يريح النفس ويشعرك بالطمأنينه
    انا في بريطانيا الان واتمنى اسمع وقت الصلاة مسجد يقرا ومحلات تسكر وكل العالم تتجه ل المسجد
    لكن دام هذا اوله الله يستر من اللي جاي
    الحين بديتوا بموضوع اقفال المكبرات ياخوفي بكره تاصل الى اغلاق بعض المساجد
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 275

    يالعجم... تفسير اية وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً
    صلاة الفرد اي لا يجاهر بها فتصبح رياء ولا يخافت بحيث ان لا يراه احد فيظنون انه لا يصلي بل يتخذ الوسط ونحن امة الوسط لا إفراط ولا تفريط يعني يقصر الصوت او يوضع مكبران بدل اربع نعم !اما تقفل المكبرات فأين تذهبون من عذاب الله نحن منبع الاسلام اذا بريطانيا وامريكا لم يطالبوا بهذا القرار في بلادهم لماذا عندنا...؟ هذه علمنه والله العظيم وانتبهوا لا يهاجر الشعب ويترككم في دياركم فاسدين...

  • 276

    أتوقع ان هذا القرار لم يأت في الوقت المناسب لا من الناحية الزمنية ولا المكانية. فلماذا شهر رمضان؟ وأكثر ما يميز هذا الشهر هو تلاوة القرآن. ولماذا الجوف؟ حتى تكون العملية بااتدريج لتصل إلى العاصمة ولم يبق شيء.
    قد يكون الحل تخفيض الأصوات لدرجة معينة يعاقب كل من تجاوزها.

    Dr. Ahmed (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:28 مساءً 2009/08/08

  • 277

    اين حق المشورة لاهل الحى السكنى
    انا لله وانا اليه راجعون
    قررات امر ونهى بس

  • 278

    اصلا مافي اريح من ان الواحد يسمع قراءة القرآن وقت الصلاة
    اعووذ بالله حتى الاذان الحين ماصرنا نسمعه..!!
    بعد سنه اتوقع مابيكون فيه اذان مع قرارتكم هذي اللي مدري وشتبي
    يعني الحين بس عرفتوا الحديث هذا وجيتوا تطبقونه؟؟
    حسبي الله ونعم الوكيل

    bullet (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:39 مساءً 2009/08/08

  • 279

    ولد الإسلام غريبا ويموت غريبا فطوبى للغرباء

    ساره (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:57 مساءً 2009/08/08

  • 280

    والله حرام القران وصوته يريح قلوبنا ماني متخيله اني ما اسمع صوت الصلاة ؟؟؟
    صار صوت القران ازعاج والعياذ بالله؟؟؟ من متى وهو ازعاج ولو كان مايجوز كان بن باز وابن عثيمين الله يرحمهم ويرحم اموات المسلمين منعوه قبل تجي يالمجتهد وتمنعه !!!

    ام فيصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:04 مساءً 2009/08/08

  • 281

    لابد من إعادة النظر في هذا القرار...

    عبدالمجيد الهديب (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:16 مساءً 2009/08/08

  • 282

    شهر واحد بالسنة..وصلاة لا تزيد عن الساعة ترتل آيات الكريم
    لا نحتمل رمضان بلا أصوات المساجد والقرآن...
    نجتهد في كتم القرآن ولم نجاهد لصرف الناس عن الفضايات وما يبث فيها

    وقار (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:18 مساءً 2009/08/08

  • 283

    صراحه قرار جرى
    وانا انصح الاخوات بالاخص نظرا لكثرة بعض التعليقات من النساء ومعهن حق في كلامهم لفقدانهن اصوات المساجد القريبه لديهن بس اقول لهن فكره بسيطه وهي ان يقوم امام المسجد بوضع جهاز كمبيوتر ووضع فيه اشاره ورير لس FM وبعدين تبحث في الرادو وتكون بمثابه ميكرفون داخل البيت او وضع موقع انترنت

    لورنس (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:21 مساءً 2009/08/08

  • 284

    لماذا لم تذكر الادلة الشرعية في هذا الموضوووع الا الان
    واين العلماء عن ذلك. ارجوا ان يرفع مثل هذا القرار للجنة العليا للافتاء قبل ان يصدر ك قرار ادراي من مدير الشؤون الدينية بالجوف.
    ونفول لماذا لا تمطر بلادنا كسابق عهدها؟

    أحمد الشمري (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:23 مساءً 2009/08/08

  • 285

    وليش ماهو معمم بكل مناطق المملكة اقسم بالله ان اكثر المساجد تحسب ان رفع الصوت تقرب لاالله وهذا من الجهل بعدين كل واحد يضبط الميكرفون علي كيفة وثقافته مادام الرسول سلي الله علية وسلم اوضح ذلك فكيف نصارخ بالسماعات الخارجية صراخ بالرياض وصل لحد الازعاج وليس السكينه والهدوء من الازعاج حتي بذكر الله يجب يكون هناك الذوق والصوت الهادئ بعبادة الرحمانواداء الفروض الدينية

  • 286

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 287

    والله والله والله ان صوت الاذان يطمئن النفس والقران يرد الروح وخاصه برمضان حرام عليكون خلو الناس تسمع كلام الله !
    ليش الهيئه ترضى بهذا الشى
    انتم تبعدون الناس عن الصلاه وعن سماع كلام الله
    فان بذكر الله تتطمئن القلوب

    ناجي القصيباتي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:29 مساءً 2009/08/08

  • 288

    حسبنا الله ونعم الوكيل...! نحن في بلد الحرمين الشريفين

    أبوعلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:32 مساءً 2009/08/08

  • 289

    مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل واذا كان مكبرات الصوت بتقفل بالعكس مافيه أحد بيتحرك للصلاة وبيقابلون القنوات الفضائية هذا بدل ما نحثثهم على الصلاة فقد صدق الرسول عليه الصلاة والسلام (بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء)

    أم الأيتام (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:36 مساءً 2009/08/08

  • 290

    أعتقد هذا توجّه وزارة الشئون الاسلامية وليس منطقة الجوف فحسب.

    عبدالعزيز (عاجل) (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:37 مساءً 2009/08/08

  • 291

    دخلنا في معمة الجدل غير المفيد
    لاحول ولاقوة الابالله

  • 292

    سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك،
    اللهم من اراد للمسلمين بسؤ فأشغله في نفسه اللهم من اراد ان يطفي نور الأسلام،فأطفى بصيرته،
    هذي بدايتها>قفل المكرفون >وبعدها افتحو المحلات> وبعدها بناء الكنائس!؟اللهم ارني عجائب قدرتك لمن اراد للمسلمين بسؤ امين

    nasser (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:06 مساءً 2009/08/08

  • 293

    السلام عليكم
    من زمان والصلاة بالمساجد كانت جهرية.يجينا الحين واحد مكتشف شي
    ومسوي فيها
    لا يااخوان مايصير

    معارض (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:07 مساءً 2009/08/08

  • 294

    ومكبرات الصوت الداخلية ما تعتبر جهر بالصلاة؟؟؟

    خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:14 مساءً 2009/08/08

  • 295

    هذا خطأ لأنه صوت الإمام والقرآن تريح النفوووس وخاصة في شهر الخير!!!

    عبدالرحمن بن محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:16 مساءً 2009/08/08

  • 296

    وقد حذر العبدلي المخالفين بالمحاسبة.وأكد ان هذا التوجيه جاء انطلاقاً من قوله تعالى:{ وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً.._ على حد علمي أن المقصود هو للمصلين في المسجد ولكن الإمام إذا ارتفع صوته بالصلاة الجهرية ليسمعه الجميع ووضع المايكرفون لنقل الصلاة.

    فوزيه (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:36 مساءً 2009/08/08

  • 297

    هداك الله ياشيخ تفسير الأية لا تجهر بصلاتك المقصود هو الدعاء وليست الصلاة ,وايضا بالنسبة للسنة لو كان تفسيرك للحديث صحيح كان الصلاة من أصلها سرا وولا يوجد هناك جهر..
    نرجو من فضيلتكم النظر في قراركم هذا والله المستعان

    ااالمهاجر (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:37 مساءً 2009/08/08

  • 298

    قرار سليم مائة بالمائة وياليت يطبق عندنا في مدينة الرياض وهذا المفروض حتى في غير شهر رمضان

    نوف (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:39 مساءً 2009/08/08

  • 299

    رد محمد العتيبي ؟ نقول احسن شئ الواحد يصلي التراويح في بيته أو بلاش صلاة تراوبح لأن أصلها ازعاج, هذا كلامك

    RAMAH SON (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:41 مساءً 2009/08/08

  • 300

    ...حلاة الصلاة أن نسمعها ونعيش في جو روحاني..وخاصة أننا في زمن الفضائيات التي تتنافس في رمضان خاصة على كل مايلهي الناس..ماقدروا على الفضائيات والإذاعات الهابطة توجهوا لمايكرفونات المساجد نسأل الله العافيه...

    فوزيه (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:42 مساءً 2009/08/08

  • 301

    إن المناداة بهذا الأمر لمن الإفساد في الأرض وليس فيه إصلاح ,فماغايتكم من هذا القرار , حاورونا
    قال تعالى :" كالذي ينعق بما لا يسمع" فاتقوا الله وخافوا من عذابه
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    مأذن الحق (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:59 مساءً 2009/08/08

  • 302

    حرام عليكم
    المفروض تشجعون وضع ميكروفونات في المساجد , لانها تبعث بالطمأنينة و تذكر الغافل , و هي افضل شيئ خاصة في شهر رمضان , يعني انا لما اسمعهم يصلون التروايح و انا ما اصلي معهم يضيق صدري و احرص على ادائها في اليوم التالي.

  • 303

    حسبي الله عليك انت وقرارك البعيد كل البعد عن الدين
    اجل في احد يتضايق من القران الا فيه بلا وبعيد عن ربه
    لكن جعلك ماتمسي الا وانت اصم ابكم...
    اللهم اخرس افواههم واصم اذانهم فهم لايفقهون
    اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

    راكان القحطاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:32 مساءً 2009/08/08

  • 304

    قرار حكيم وشرعي وبارك الله فيكم ونفع بكم الاسلام
    وهذا هو الحق والحق أحق أن يتبع
    الشكر الخاص للقائمين على هذا القرار مع تمنياتي ان يعمم على جميع المساجد في المملكه الا عند الحاجه أو في الحرمين الشريفين فقط
    وجزاكم الله خير

    أبو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:36 مساءً 2009/08/08

  • 305

    هذا القرار الغريب اللي صدر من قبل في منطقة الرياض
    لم يذعن له أئمة المساجد ولكن الغريب انه في محافظة الزلفي
    اللي تعتبر من أكثر المناطق محافظة على الدين نفذوا القرار اللي
    تسبب في كثرة تأخر الناس عن صلاة الجماعه وتفرقوا في جماعات
    تصلي كل مجموعه بعد الثانيه!! الله يرحمنا برحمته والله فيني الصيحه

    الملطوع- الربع الخالي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:51 مساءً 2009/08/08

  • 306

    سبحان الله توكم تعرفون تفسرون الحديث لماذا لم يفسره كبار العلماء الذين سبقوكم..وبعدين اللي يميز مملكتنا هو صوت المساجد وقراءة القران فماهو الفرق الذي سيكون بينها وبين باقي الدول أرجو اعادة النظر في هذا القرار وطلب فتوى بذلك من هيئة كبار العلماء قبل تطبيقها.

    أم البراء (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:52 مساءً 2009/08/08

  • 307

    حسبي الله ونعم الوكيل...
    الحين صار القرآن ازعاج وكمان بتطبقون القرار في رمضان
    و معتصماه
    لاحول ولا قوة الا بالله...

    Desert Rose (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:56 مساءً 2009/08/08

  • 308

    حرااام
    ماأحلى سماع القرآن

    وليد 88 (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:56 مساءً 2009/08/08

  • 309

    وش رايكم بعد كل واحد يصلي في بيته مو احسن
    منه نوفر على الدولة ونخصص الميزانية للفقراء
    وش خلينا للدول الاجنبية
    حسبي الله ونعم الوكيل

    Desert Rose (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:05 مساءً 2009/08/08

  • 310

    قرار غير صائب بنظري
    يعني اصوات المساجد والقراءه بتزعج الناس
    لاحول ولاقوة الا بالله

    منصور بن محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:13 مساءً 2009/08/08

  • 311

    يا شيخ تعتبر قراءة القران ايذاء للناس
    يا شيخ الواحد ما يسمع قران الا في شهر رمضان فلا تبخل على المسلمين سماعه في هذا الشهر فيصبح مثله مثل بقيت الاشهر
    يا شيخ الزمان تغير فلا تغير حسنه
    اصوات قراءة القران في رمضان تدل الناس على المساجد
    اذا كان لك توجه اخر اتمنى انك تزرعه في مكان غير المساجد

    احمد حمود (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:24 مساءً 2009/08/08

  • 312

    وكأن تلك الآيه وذلك الحديث لم تكتشف الا الآن... !!!
    وكل يفسر القرآن والاحاديث على هواه.
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 313

    في زمن الشياطين وزمن الماده وزمن العقوق وزمن الجرائم ما بقى لنا الا ان نسمع ذكر الله والاذان والصلاة لكي ترتاح قلوبنا وتطمئن نفوسنا ونتمنى ان لا تقفل مكبرات الصوت في المساجد لان هي ملاذنا الوحيد ذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب

  • 314

    قرار سليم 100% ,,, نريد بعض الجراءة في تصحيح المفاهيم عن الدين
    تحياتي لك ياشيخ
    مسعود العجمي

  • 315

    والله قرار خطير
    الله يستر على المسلمين
    و على بلادنا من شر المفسدين

    ابو ريف (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:56 مساءً 2009/08/08

  • 316

    حسبي الله ونعم الوكيل وين وصلنا ياناس حتى صوت القرآن صار أذى
    ( إِنْ هِيَ إِلاَّ فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَن تَشَاء وَتَهْدِي مَن تَشَاء أَنتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ }الأعراف155

    غاطي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:15 مساءً 2009/08/08

  • 317

    هذا قرار خطير ولا يخدم بلاد الحرمين الشريفين قبلة المسلمين وجميع إستدلالاته مع الأسف أنها غير صحيحة لأنه طوع الأدلة لهواه ومايريد الوصول إليه فحسبنا الله عليه وعلى أمثالة إلى يوم الدين.

    ام عبد المجيد الحميداني. (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:20 مساءً 2009/08/08

  • 318

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أعتقد أنه يجب أن ينظر في الأمر هيئة كبار العلماء
    وأنا أرى أن زينة بلادنا بصوت قراءآت المساجد حيث تصدح المكبرات بذكر الله والقرآن ويصل الصوت الأماكن البعيده
    وأيضا يتمكن المتأخرين عن الصلاة بمعرفة إقامة الصلاه بالنسبه لمن لمن لم يتمكن من سماع الإقامه

    ابو بسام (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:29 مساءً 2009/08/08

  • 319

    والله اكبر غلط ,,حرام عليكم يعني كيف نسمع الصلاة والدعاء في شهر رمضان والاخوان الي مسرورين لهذا القرار ليش يعني الصلاة في ايش ماذيتكم لا تنسوا انه في ناس رجال وحريم مايقدروا يروحوا المسجد فصوت الصلاة يكون سلوى لهم ,, ياريت يتراجعو عن القرار والقادم اعظم حسبنا الله ونعم الوكيل

    بنت الاسود (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:54 مساءً 2009/08/08

  • 320

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أعتقد أن قول الرسول صلىى الله عليه وسلم لايرفع بعضكم على بعض في القراءه يختص بالقراءه داخل المسجد
    ولاأعلم ولم أسمع أن جماعة أحد المساجد تأذى من قراءة إمام في مسجد آخر لأن الصوت لايصل إلى داخل المسجد
    ولاننسى أن الشيطان يكره سماع القرآن والذكر ويريد أن يحرم الناس منه

    ابو بسام (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:16 مساءً 2009/08/08

  • 321

    لا حول ولا قوة الا بالله...

    أفراح (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:41 مساءً 2009/08/08

  • 322

    قرار يبرد القلب وسليم 100%
    .
    .
    بصراحة جبني كم مسجد مقوين المكرفونات بشكل غريب وكأن القصد الايذاء والازعاج
    .
    .
    الغرض من الاذان الابلاغ فقط.. وليس الازعاج كما هو حاصل
    .
    بصراحة كثرة الازعاج تسبب اذى نفسي

    مجعص الهقط (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:45 مساءً 2009/08/08

  • 323

    قرار غير سليم100% يعني الحين القران وذكر الله صار ازعاج طيب وبعدين وش تبون تسوون مادري انا ضد هذا القرار

    قرار غير سليم (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:47 مساءً 2009/08/08

  • 324

    الله يسامحك ياشيخ او يامتشيخ

    الغايب (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:53 مساءً 2009/08/08

  • 325

    الحين ( اعتماد إقفال المكبرات الخارجية أثناء الصلاة الجهرية وقصرها فقط في الخارج على الأذان والإقامة )وبكرا...!!!

  • 326

    الحين الاخت اللي تقول يختارون احسن صوت في الحي والباقي داخل المساجد وين انت عايشة الاحياء صارت مدن من كبرها واذا بيختارون على أحسن صوت على قولك خلاص مسجد الراجحي في الرياض وصوت الحرم في مكة ويقفلون بقية المساجد ماله داعي يصلون احسن يجلسون في البيت والصلاة تصير اختياريه للفرد ولاحد يصلي ولا شي حريات شخصية... يالله !!!الحمدلله ان فية حياة وممات عشان كل من يؤيد هذا القرار الغير مدروس يتحاسب عن كل كلمة قالها...وأيد فيها مايسخط الله علينا...
    استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم...

  • 327

    المسأله انه ليس المنع لأجل القران الكل يتفق معي لكن المشكله الصوت العالي والصراخ وخلافه هذا هو الذي حرمنا سماع القران وافسد القله هداهم الله على الاغلب هدا الله الجميع لما يحب ويرضى...

  • 328

    وش دعوه ليه حرام عليه بالعكس
    صوت الصلاة و الدعاء يشرح الصدر و يجيب الطمانينه
    الشيخ لازم يعيد حساباته اي زمن هذا الي حتى الصلاة يمنع الجهر بها
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الي يصوتون با نعم و معجبهم اقرو على انفسكم يمكن فيكم جن

    قهر 29 (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:45 مساءً 2009/08/08

  • 329

    شريحة التأييد بالتأكيد شريحة العلمنة... هل تريدوا تكتموا صوت الحق لاحول ولا قوة الا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل...!!!
    (بدأ الدين غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء)

    رأي مواطن (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:52 مساءً 2009/08/08

  • 330

    الْمُؤَذِّنُونَ أَطْوَل النَّاس أَعْنَاقًا يَوْم الْقِيَامَة"
    اتريدون أن يتم أقفال المكبرات لماذا..؟
    الصحابه حين كان يشتد الامر عليهم يقولون أرحنا يا بلال بالصلاه ونحن نطالب بقفال المكبرات بصراحه نحن محسودون.. وانتم في مطرات الغرب تسمعون الاجراس ونحن نأمر بقفال المكبرات مع انها راحه للقلوب

    دمعه أمه.. (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:55 مساءً 2009/08/08

  • 331

    الله اكبر على كل من طغى وتجبر
    ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
    انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوه الا بالله
    نعزي انفسنا بان هذا الشخص بيده سلطه وتنفيذ قرارات

    زياد ابن الجوف (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:56 مساءً 2009/08/08

  • 332

    الله يتوب علينا ولايعاقبنا

    تركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:12 صباحاً 2009/08/09

  • 333

    خطوة موفقة بسبب تداخل اصوات ائمة المساجد
    واتمنى تطبيق القرار في جميع مدن وقرى المملكة

    سامي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:19 صباحاً 2009/08/09

  • 334

    ايها الاخوة الكرام كلام الله تعالى في القرءان واضح ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغي بين ذلك سبيلا الاية اي اجتهاد في ذلك اذا كنت تشعر بفخر ما انك تسمع صوت التكبير يملئ الارض حولك وهو شعور شخصي غير واعي في الوقت الذي تريد ان تسمع لصوت التكبير عبر سماعات المسجد يمكنك ببساطة ان تفتح التلفاز الى اي قناة تقيم الاذان في وقتها وادع الى سبيل ربك بالمو عظة الحسنة ومن ذكر اسم ربه فصلى اقم الصلاة ان الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله اكبر*** اذكروا الله الا بذكر الله تطمئن القلوب

  • 335

    لاينبقى تفقيل مكبرات الصوت التى تنقل الصلاة الجهريه والتراويح فى مساجد الجوف حتى لايترك المسلمين صلاة ربهم ويكسلو عن الواجبات وعلى امير منطقة الجوف عزل المدير او الفت نظره والجوف منطقه شماليه ويخاف عليها من قلة الدين لانهم قرب الشام والاعذار الواهيه من قبل الاوقاف اعذار شيطانيه لامحالة التى تج

    حبيب الله الحربى (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:23 صباحاً 2009/08/09

  • 336

    نحن دوله وشعب موحد ماهو كل واحد له نضام حسب مزاجه لنا مرجع واحد وهو الكتاب والسنه وكبار العلما موجودين ماهو طالع لي واحد من الجوف يبي يغير شي ماشين عليه من سنين واذ تقول الجهر بالصلاه ازعاج تقدر تسكت الامام وبعدين الناس يا اخي منصتين لقراة الامام اما الحديث اللي ذكرت المقصود فيه العاكفين داخل المسج

    صقر الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:35 صباحاً 2009/08/09

  • 337

    نعوذ بالله من الافرط والتفريط, الا يوجد حل وسط, بلى وربي لو صدقت نياتنا, كلنا يسمع الاصوات المزعجة من السيارات عند الاشارات, وماسمعنا من يطالب باغلاقها وهي شر, وتقوم الدنيا لاسكات صوت الحق القرآن. عجبي منهم. الوسطية مطلوبة فلا غلو ولا جفاء

    عمر المقبل (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:16 صباحاً 2009/08/09

  • 338

    حرام عليكم حطيتو حليكم على الشيخ وكأن الشيخ سوف يلغي المساجد ,, بكل بساطه الشيخ يرا ان مكبر الصوت من صنع الفرنجه ولا يجوز أن يدنس المسجد شيئا من صنع الكفار فهمتوا أو أزيدكم

    عبد العزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:46 صباحاً 2009/08/09

  • 339

    قرار حكيم وممتاز جداً
    عند اخراس المكبرات اثناء الصلات فإننا نستطيع ان نتابع ما يجود به الستلايت علينا من مسلسلات رمضانيه دون ان يعكر مزاجنا أو يقطع علينا انسجامنا ومتابعتنا اصوات الأأمة أثناء صلاتهم...!!!؟؟؟
    أهذا ما يهدف إليه قراركم الحكيم ؟؟؟
    كنت اتوقع ان يتم منع بث سموم القنوات الفضائية في رمضان ويكون شهر للعبادة... يتم الآن اسكات المكبرات اثناء الصلاة... وغداً يتم اسكات الأذان
    واعجبي

  • 340

    بكرة الصلاة في البيوت /شكلي بروووح ألى لوس انجلوس او كان يمكن اسمع صلاة وخشوووع صار صوت القران ازعاج ما طلعوا فتوة على الشايب بن عبده وهو ينبح في جده

    عاليه السيف (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:05 صباحاً 2009/08/09

  • 341

    الامور كل مالها في انحدار ونسأل الله السلامه

    نصراوي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:57 صباحاً 2009/08/09

  • 342

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين في كل بقاع العالم