جريدة الرياض

جريدة يومية تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية

السبت 11 رجب 1430هـ - 4 يوليو2009م - العدد 14985

"حقوق الانسان" تدعو لإنهاء معاناة السعوديات المتزوجات من غير مواطنين

الرياض- بندر الناصر:

دعت الجمعية الوطنية لحقوق الانسان الى المبادرة الى وضع حد لمعاناة المواطنات السعوديات المتزوجات من غير مواطنين.

وقال نائب رئيس الجمعية الدكتور صالح الخثلان ل"الرياض" ان المواطنات يتضررن كثيراً ويحرمن من حقوقهن بسبب اجراءات وممارسات تتعارض مع الاتفاقيات الدولية التي اصبحت المملكة طرفا فيها وملزمة بنصوصها.

وأشار الى أن معاناتهن تتضح بشكل كبير فيما يلحق ابناءهن وازواجهن من ضرر ومن ذلك البطء الشديد والاجراءات المعقدة لمنح الابناء الجنسية السعودية، وهو ما يترتب عليه معاملتهم كأجانب لا يتمتعون بما يتمتع به المواطن من حقوق سواء في التعليم او الصحة اوالوظيفة، ويشترط على أبناء السعوديات الحصول على كفالة مواطن سعودي وفي معظم الأحيان تكون كفالتهم تابعة لكفالة آبائهم وهم مطالبون بتجديدها باستمرار ودفع رسوم التجديد وفي حال تغير وضع الأب وانتهت كفالته يترتب على ذلك أن يبحث هو وأبناؤه عن كفيل جديد ليستمروا في العيش في المملكة.

وبين الدكتور الخثلان أنه من خلال ما يصل إلى الجمعية من شكاوى يتضح حجم المعاناة التي تتعارض مع أبسط حقوق الإنسان فعلى سبيل المثال لا تستطيع الام كفالة زوجها وابنائها الا إذا كان لديها مؤسسة تستطيع من خلالها التعاقد معهم، وقد اشتكت بعض السيدات أنه طلب منهن في حال رغبن في كفالة ازواجهن أو أبنائهن أن يتقدمن بتوقيع عقد عمل معهم على وظائف منها سائق. وفي هذا منتهى الاهانة لأن تضطر الام لكفالة ابنها أو زوجها كسائق لديها، ومن الحالات المؤلمة أن بعض ابناء السعوديات تم تهديدهم بالترحيل بعد وفاة والدهم وعدم قدرتهم على الحصول على كفيل بديل. وشدد الخثلان على أن مثل هذه المطالب التعجيزية التي تتعارض مع النصوص الشرعية والنظامية فيها انتهاك لابسط الحقوق وتتسبب في إهانة معنوية للأم وللزوج وللابناء ولابد من التحرك لوضع حد لها.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق

عدد التعليقات : 286
(جديد) ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    أفتحوا المجال لنا شوي مثل الشباب قليل مانلقى سعودي متفهم ويعرف يتعامل مع المراءه ولا يستضعفها.. حتى لو لقينا يخربونه أصدقاءه..أذكر أول ماجاء الوالد من أمريكا بعد 12 سنه أستمر يفتح باب السياره للوالده لين قاموا يعلقون عليه الرياجيل شوي شوي لين صار مثلهم بس مو مره عاد الله يخليه لنا ^_^

    @شموخ@ (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:04 صباحاً 2009/07/04

  • 2

    حلوووه كلمة تدعوا = يابوي حك ظهري !!
    وش معنا الحل سريع وتعامل له هيبه,
    وقت يكون الحق للمرأة الاجنبيه ضد السعودي!!
    بجد المرأة السعوديه اليوم يبالها حل مع العنوسه+
    وكثر مافيهن من مطلقات!
    يبال المرأة السعوديه يا تقبل بتعدد ياتتزوج على أجنبي!
    وكثروا العوااانس, ومثلهن مطلقات الى ملايين عانس ومطلقه!
    وين التيسير ووين الحلول وتحفيز المواطن على الزواج ببنت الوطن!

  • 3

    ويش جابرها تتزوج وافد !! من قلة السعودين
    وجنت على نفسها براقش

    عبد الله (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:07 صباحاً 2009/07/04

  • 4

    نعم للمرأة السعودية الحق مثل الرجل السعودي ولها الحق ب اعطاء ابنائها وزوجها الجنسية ولهم الحق ب التملك والارث ايضا... نتمنى انهاء هذة الصعوبات عن قريب

    reem hamad (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:17 صباحاً 2009/07/04

  • 5

    جزاكم الله كل الخير على هذه المبادرة
    وان شاء تنهي معاناة كثير من الأسر

    ابومحمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:19 صباحاً 2009/07/04

  • 6

    من جد مأساة طيب عالأقل أطفالها تكون حقوقهم محفوظة... للأسف عنصرية في بلد الإسلام...

    أمل - جدة (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:25 صباحاً 2009/07/04

  • 7

    يعني رجالنا يتزوجون اجنبيات عادي
    وحنا نتزوج اجانب نتمرمط..وين حقوق المرأة..
    يعني احنا نعنس وهم يرتاحون طبب مابي سعودي غصب

    UP 0 DOWN

    03:30 صباحاً 2009/07/04

  • 8

    الأبناء على والدهم...
    جنسية والدهم وهذا الصحيح

    شلوان (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:31 صباحاً 2009/07/04

  • 9

    الشكوى لله وش يسوون لابد من ذلك والا صارت البلد لكل من هب ودب لكن اعتقد لو يتم دراسة الموضوع بجديه واستخراج انظمة جديده بما يتعلق بهذا الموضوع ومنها انهم يعاملون كسعوديين تماما ومن دون منحهم الجنسية ولا يعطون الجنسية السعودية الا اذا تمو عشرين سنة..

    حورية العتيبي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:34 صباحاً 2009/07/04

  • 10

    يستاهلون العزاب في هالبلد واجد ...

    RELAX (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:49 صباحاً 2009/07/04

  • 11

    موضوع ممتاز جدا يهم شريحة كبيرة من المجتمع ارجو ان تنتهى بها معانات كثير من نسا الوطن المتزوجات من اجانب

    ابو عبدللة (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:01 صباحاً 2009/07/04

  • 12

    والله اظن ان مملكتنا الغااليه راح تلقي لها حل خاصت بعد وافاة والدهم ومراح تخلي بنت اللسعوديه تعاني بعد وفاة زوجها والسبب ان نصيبها صار عند هذا الرجل وانها تتمنى سعودي بس النصيب كذا

    الزعيم (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:04 صباحاً 2009/07/04

  • 13

    دائما المراه تعاني من تسلط الرجل بغير حق ولا عدر ديني عليها اتمنى ان يستعجلو في حل مثل هده الازمه الله يفرج همهن

    الغيوره على وطنها (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:06 صباحاً 2009/07/04

  • 14

    يا خوي اللي يقرأ موضوعك أو يسمعه بيقول "ياساتر" إنتهكت حقوق الإنسان و غير معترف فيهم هاللي تتكلم عنهم! عوافي يالخثلان عوافي
    النظام هنا كحال الإنظمة بالدول الأخرى.. "الله يخرجنا من الهول والتضخيم"

  • 15

    صحيح ليه مايعامل ابناء السعوديه مثل مايعامل ابناء السعودي من ام اجنبيه
    ابناء السعوديه من اب اجنبي يعاملون بإضطهاد واهانه
    لان السعوديه لاتمنح المرأه حقوقها المدنيه مثل الرجل

    rawan (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:11 صباحاً 2009/07/04

  • 16

    من جد مسااكين
    الله يصبرهم ويفرج همهم

    كوكو (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:18 صباحاً 2009/07/04

  • 17

    المتزوجة من اجنبي تتبع زوجها... وزوجها تهتم به بلده حقوقهم عند بلد الزوج وليست عند بلد الزوجة
    يتبع... ابناء الزوجة السعودية يتبعون اسم ابيهم الاجنبي حقوقهم في وطن ابيهم...لذا ليس لنا علاقه بهم

    سعودي مثل الذهب أصلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:23 صباحاً 2009/07/04

  • 18

    احسن وش خلهم يتزوجون اجانب وش لقي فيك الا فلوسك ولا انتي احلى من بنات ديرته ابد انا مواطن واقول خلهم ينحاسون خلصو ربعنا عسانا نبزى ربعنا نبزى عيال قطعة مصري ولا شامي احسن خلهم يطحون بكبد اهلم تبي لها واحد حمرة تقطر وش ورا هالحمره الا الفقر والغلدمه

    راعي حريملاء (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:31 صباحاً 2009/07/04

  • 19

    نبي نتزوج السعودية لكن ما تحصل,,,
    نبي نتزوج السعودي لكن ما يحصل!

    الصوت الباطن (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:37 صباحاً 2009/07/04

  • 20

    و انتم متى تهتمون بالمواطنين بس و دي اعرف متى البلد امتلت بالبطالة و انتم تتدافعون عن الاجانب
    البلد مليان فقر و انت ما زلتم اهتمامك سخيفه
    اصلا هذي حقوق الانسان ما استفاد منها المواطن و لا بشي ي
    بعدين لك بلد حقه في اعطاء الجنسية و حق اعطاء الجنسية حق سيادي و ماراح يستفيد منها الا الااشوام و الطامعي

    ابو وليد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:37 صباحاً 2009/07/04

  • 21

    من قال لها تاخذ ممن غير هالبلد الاجنبي مامنه خير لو عملتي ايش تحملي ماتجني يدك!؟!

    عبدالعزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:38 صباحاً 2009/07/04

  • 22

    زي ما تحاولون تحدون من زواج السعوديين بالخارج حدوا من زواج السعوديات من اجانب هذه بتلك اما انكم فالحين تحطون قوانين على الرجال و تلعنون خيرهم اما الحريم لا فامعصين انتم و حقوق الحيوان تبعكم

    عبدالعزيز سالم (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:43 صباحاً 2009/07/04

  • 23

    قوانين السعوديه واضحه ونحن مسلمون ولسنا على ديانات اخرى الابن للفراش وهي اختارت اجنبي يتكفل بها ويحول جنسيتها الى جنسيتيه ويعيشها وايش الظلم انتم تكبرون المواضيع لماذا السعودي اذا تزوج اجنبيه لماذا لاتطالبون الدول باعطائه الجنسيه ولى حبكت الاجانب دايما على حق وحنا على باطل يتحمل زوجته وينفق عليها

    ابو ريماس (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:43 صباحاً 2009/07/04

  • 24

    بلا فلسفة فاضية اذا تزوجت السعودية من غير سعودي تصير تابعه لزوجها هي واولادها حتى جنسية الاولاد المفروض تكون تابعه لوالدهم ويعيشون في بلده الاصلي واللي ماهو قد تحمل المسؤلية لا يتزوج...

    احمد الشهري (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:45 صباحاً 2009/07/04

  • 25

    من جد حرام ابناء السعوديه يتضررون
    يكفي انها سعوديه وتعاملون عيالها ع انهم سعوديين بغض النظر عن الجنسية
    وش هالتعسف والظلم

    غادة - الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:45 صباحاً 2009/07/04

  • 26

    جزاك الله خيرا على توضيح معانات المواطنات مع أبنائهم، إن وجود تعليمات صريحة تتجاهلها كثير من الإدارات التعليمية والصحية والجوازات. لحل المعاناة تحتاج لتفعيل قرار حكيم من قبل سمو سيدى النائب الثاني-وزير الداخلية لتطبيق رؤية خادم الحرمين حفظه الله، فليس من المعقول ان نربي ونعلم، ويذهب خير البلد للغير.

    د. سعيد باسماعيل (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:51 صباحاً 2009/07/04

  • 27

    هلا وغلا ابن الخثلان ولد العم انا من الخثلان
    والله اتابع الشيخ سعد الخثلان بالتلفزيون واتابعك ياصالح وان شاء الله نتلاقا بالحفل السنوي في الحريق ونشوف ابو تركي
    الله يعافيك يالغالي

  • 28

    طاح الفاس بالراس...

    خالد عبدالله

    UP 0 DOWN

    04:54 صباحاً 2009/07/04

  • 29

    اكيد ان اللي تتزوج اجنبي تعرف مسبقا عن هذه الاجراءات فلماذا اذا تورطت تبدء تشاكي وتولول ولد الاجنبي للاجنبي والام ماهي الا مكان حرث للسعودي ولا لغيره ولا يلزم ان الدوله تعطي الجنسيه او تترك الوضع سبهلل وعلى كل واحده تريد الزواج من غير جنسيتها ان تتحمل وتتأكد انها هي صارت اجنبيه

    ابو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:54 صباحاً 2009/07/04

  • 30

    والله الي تتزوج من غير جنسيتها اي ((غير سعودي ))تستاهل لانها تضيع مستقبلها ومستقبل عيالها مع الأجنبي الي مافكر فيها وماتزوجها الالمصلحه جنسيه اوغيرها وانا من هذاء المقام اوجه نصيحه للمراءهالسعوديه انها ماتتزوج اجنبي لانها والله والله سوف تندم واتمنا من الحكومه السعوديه منع زواج السعوديات من الاجنبي

    مواطن غيور على بنت وطنه (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:02 صباحاً 2009/07/04

  • 31

    دكتور صالح
    القانون الدولي للاحوال الشخصية ينص أن الاولاد يتبعون جنسية والدهم.؟
    السعودية ليست للبيع لكل من اردا جنسيتها
    اخي أبناءنا لم يجدوا وظائف وتريد منا تجنيس الاجانب وتوظيفهم
    هل هذا يعقل
    السعودية المتزوجه من أجنبي ربي يوفقها.
    ولكن هي وابنائها يتبعون لبلد لوالدهم وزوجها

    سلطان العساف (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:11 صباحاً 2009/07/04

  • 32

    هذه ابسط حقوقهن وياليت يكون في نظام من صالحهن.

    فيصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:24 صباحاً 2009/07/04

  • 33

    اما ابناء المرأة فلهم الحق ان يعاملوا معاملة ابناء الرجل السعودي المتزوج من اجنبية بمنحهم الجنسية ولكن بعد ال18 سنة اما الزوج فمن الاحوط عدم تمميزه عن غيره من الاجانب

    التين والزيتون

    UP 0 DOWN

    05:31 صباحاً 2009/07/04

  • 34

    تحياتي لك دكتور
    ولكن بالنسبة لحقوق الانسان الم يحين الوقت لطرح موضوع الغاء نظام العبودية " الكفاله" وتقوم الدولة الكريمه بتبني او بكفالة الاجانب
    كما هو الحال في الامارات الشقيق

    G.Z (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:32 صباحاً 2009/07/04

  • 35

    لماذا حقوق الانسان لاتهتم بمواضيع جاده وتنفع المجتمع بدلا من المطالبه بحقوق الاجانب حنا هنا بالسعوديه بلاد الاسلام والمسلمين

    غريب امرك (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:41 صباحاً 2009/07/04

  • 36

    طيب عندي إقتراح,مثلا ليش اللي تتزوج (أجنبي) لماذا؟؟ لاتذهب معة وتعيش في ديرتة كي يتوفر لدى أبنائهم السهولة في جميع الاجرءآت ,وإذا بعض الأحباب (الحبايب)من الدول المجاورة ماني محدد بس المهم يرسمون على الجنسية وحصلو ا طريق سهل ,وحقوق الأنسان الله يجزاها خير شكلها تحب أن تساعد المساكين ,

    سعودي اصلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:43 صباحاً 2009/07/04

  • 37

    من اشتهى الدح ما قال اح :(

    ابو احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:44 صباحاً 2009/07/04

  • 38

    تدعو مين ؟؟ ياذا البلد اللي ماعرفنا نحل مشاكلنا إلا بالدعاء !!! ليش مافيه قانووون ؟؟؟ بلاد تحكم بالشرعية على عيني وراسي وبما أننا دولة تحكم بشرع الله.. هل هذا الشيء يرضي الله ؟!!! متعاطف مع كل سعودية متزوجة من أجنبي أن تحل مشكلة الأبناء قريباً

  • 39

    بهذا التحرّك لرفع المظالم عن الناس وضمان حقوقهم الإنسانية تزدهر الأوطان ويبارك الله الأرزاق، خاصة أنّ هذه الفئات المدافع عنها هي طبقات قليلة الحيلة وصوتها خافت ولا يكاد يصل إلى المسؤولين. دعواتي لأعضاء جمعية حقوق الانسان بالتوفيق، وأتمنى أن يكون كل أفراد المجتمع السعودي مدافعين عن حقوق البسطاء.

    عادل (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:59 صباحاً 2009/07/04

  • 40

    والله العظيم ما بعرف شو بدهم أمثال هؤلاء ؟!!
    أنا أردني ووالدتي سعودية وما بعاني من أي شئ من اللي بيدعوه , والحمد لله أنا على كفالة الوالدة ولا بعاني من نقل كفالات ولا غيره - اللهم فقط من رسوم تجديد الإقامة كل سنة - وهذه مقدور عليها في مقابل المميزات الأخرى ولله الحمد , وفي التعليم والصحة بنتعامل مثلنا مثل السعوديين تماماً ولنا كافة الحقوق من مكافآت وأسبقية في التسجيل عن غيرنا في المدارس والجامعات والمعاهد المهنية , وفي الصحة بنتعالج مجاناً في المستوصفات مثلنا مثل السعوديين تماماً ولله الحمد.

  • 41

    لاجنبي اذا يبي جنسية يتزوج سعودية لتحقيق هدفه...هل المطلوب اعطاء الجنسية للاجنبي ؟ اذا كل اجنبي يتزوج سعودية...ليش ما تحصل السعودية على جنسية زوجها

    صلبخ (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:06 صباحاً 2009/07/04

  • 42

    صباح التفائل"
    أتمنى أن تنتهي معاناة المراة السعودية بكل أنواعها..

    @صمود امرأة@ (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:21 صباحاً 2009/07/04

  • 43

    مايحقله انه تعطي الجنسيه لن الولد يتبع جنسية ابوه اذاكان مصري او غيره... وهذا متعارف عليه من قديم ازمان ياحقوق الانسان؟؟

  • 44

    تحيه عظيمه للدكتور الخثلان : وأحب أن أقول لك بأن ما قلته عين الصواب وأتمنى من الجميع أن يقرؤوا الأسطر الثلاث الأخيره ( الله يقويك يا دكتور ) وتستمر بهذا المطلب بمساعدة من هم في هذي الظروف وهم يعانون في وطنهم الأم

    دحوم (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:43 صباحاً 2009/07/04

  • 45

    اي والله شوفو لنل صرفه...\
    نبي نتزوج ياناس...
    يعني اذا ولد بلدنا مافيه خير نعنس...

    ساره (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:44 صباحاً 2009/07/04

  • 46

    لا تعليق ارجو ان يكون هذا من اولويات حقوق الانسان للاهميه في هذ الموضوع الله سبحانه ضمن للمرئه حقوقها فلماذا المعارضه علا هذا ويعطي في ذالك 3 مراحل للجنسيه من الولاده حتي تخرجه من الجامعه

    ابو صخر (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:01 صباحاً 2009/07/04

  • 47

    د. ناصر الخثلان بارك الله فيك وكثر الله من امثالك. ذكرت ا( لابد من التحرك لوضع حد لها )الجملة غامضة، لماذا لانقول ياوزارة الداخلية والتي هي المعنية بالامر، ولا تحتاجون الى ان تتحركوا، خطاب منكم الى وزير الداخلية، ووزير الداخلية حفظه الله ورعاه، بيده الحل لتلك المعاناة التي ذكرتموها..

    سليمان بن ناصر (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:04 صباحاً 2009/07/04

  • 48

    من المؤكد ان الابناء يتبعون الاب وليس الام وواضح من الشروط انها وضعت ودرست وانها معقولة جدا وليست تعسفية وليس من الصحيح ان نقوم بمنح الاجنبي جميع حقوق ابن الوطن عشان خاطر زوجة اصبح الاجنبي يسير بها وكانها بطاقة فيزا او ماستر كارت

  • 49

    شكراً ل لجمعية حقوق الإنسان تبني مثل هذه القضايا الإنسانيه / كما ان قضية المواليد من آباء وامهات غير سعوديات قضايا جديرة بالمعالجة والإهتمام لإن المواليد لا يعرفون غير البلد التي ولدوا فيها ونشاؤ على ثقافتها

    ناصر الفهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:15 صباحاً 2009/07/04

  • 50

    أسمت لو ناديت حياً

    السيف أصدق أنباء من الكتب (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:18 صباحاً 2009/07/04

  • 51

    بصراحة أنا أستغرب من بعض المواطنات اللي يتزوجون اجنبي
    يعني ما فيه سعوديين؟
    بس مع كذا اتمنى تنتهي معاناتهم

    محمد بن زايد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:19 صباحاً 2009/07/04

  • 52

    موضوع جدير بالطرح ومن ابسط حقوق الزوجات والأمهات وإن شاء الله توضع حد لمثل هذه المعاناة.
    والله عندنا قوانين الجنسية عجيبه!!! ياليت يعاد النظر فيها وخصوصاً لمثل هذه الحالات والحالات الأخرى الشبيهه.

  • 53

    السعودية الذ ي تتزج اجنبي هي في ثلاث حالات 1 ان تكون جاهلة 2 اتكون عاصية والديها 3 ان تكون مسترجلة وتبي التبرج الرحال في العالم جميعهم غيرون علا ازواجهم من واقع خبير التجارب

    محمد ابو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:34 صباحاً 2009/07/04

  • 54

    أتمنى حل مشكلة السعوديات المتزوجات من غير السعوديين..عبر منحهم الجنسية

    منيرة - الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:46 صباحاً 2009/07/04

  • 55

    حملة التعدد
    ومن قالها تتزوج اجنبي
    لو اخذت واحد معه ثلاث وهي الرابعة لاكان افضل بكثير

    عبدالرحمن الراشد-الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:49 صباحاً 2009/07/04

  • 56

    ياريت يتم المنع من الزواج بغير سعودية و بغير سعودي... مشاكل لها اول وليس لها أخر.و لو تفتح الملفات بالسفارات السعودية بالخارج كان شوفنا العجب. تصورا ان رجلا تزوج وحدة و انجب منها ثم ترجع لبلدها و يبحث عنها زوجها فيقولون ماتت ثم ترجع زوجة لإخر ؟؟؟!!!

    الحاج متولي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:52 صباحاً 2009/07/04

  • 57

    لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى واحنه بلد الاسلام والنور ونسوي في المسلمين كذا اجل وش نقول على اسرائيل وامريكا اذا فرقو المسلم عن الكافر صدقوني ان الكفار ما يفرقون بين اصولهم ولا جنسياتهم وحن اللي ندعي الاسلام نسوي في بعض كذا الله يعينهم ويصبرهم مالهم الا اجر

    لووودي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:57 صباحاً 2009/07/04

  • 58

    المفروض كما الشاب السعودي يتزوج من اي دولة عربية ويصبح ابناءة وزوجتة سعوديين فكذلك يحق للمرأة لان الله امرنا بالعدل وعدم ظلم المرأة وعدم الاستهانة بحقوقها وانسانيتها لان هذا من الجاهلية

    عبدالله الفوزان (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:59 صباحاً 2009/07/04

  • 59

    حتى تحرص السعوديات على عدم الزواج من أجانب
    ولكني أتساءل هل الأجنبي أفضل من لا شيء وهل نبرر للسعودية زواجها من اجنبي في حال عدم توفر السعودي , وبالتالي نتستحق العقاب المشار إليه في المقال وذلك مقابل ما حصلت عليه من زواجها من الأجنبي

    أبو الجود (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:02 صباحاً 2009/07/04

  • 60

    أن كنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم، النساء العانسات أصبحن في عدد متزايد ولم يجدن من يتقدم لهن فما السبيل إلا إلى الأجنبي ليسترها ويعفها، وهناك كثير من العوائق أمام الزواج سواء للشاب أو الشابة فكان الله في عونهن.

    صالح الأحمري (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:03 صباحاً 2009/07/04

  • 61

    ماأدري ليش عيت تجي معي سعوديه متزوجه بغير سعودي صحيح مافيها مانع لكن تبقى حالات قليله..

    مواطن يحب وطنه (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:09 صباحاً 2009/07/04

  • 62

    اختي شموخ اشكرك فعلن شعبنا شرس وعديم المبالاة ولمراة عندة لاتعني شي

    العنزي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:20 صباحاً 2009/07/04

  • 63

    اتمنى الغاء الوزاج من الأجانب لما فيها من ضرر

    511القناص

    UP 0 DOWN

    08:22 صباحاً 2009/07/04

  • 64

    ياناس مافية افضل من ولد البلد وبنت البلد ليش تاخذ اجنبي الرجال على قفا من يشيل افضل من مائة اجنبي اقل شي منها وفيها واحن من الغريب عليها

    ابوتركي العقاري (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:26 صباحاً 2009/07/04

  • 65

    اجراءات عقابية ذكووورية تمييزة وضعت لمن تتزوج من اجنبي لأرغامها على القبول بالمسيار والعنوسة والتعدد والفرند والعرفي والمتعة وغيره من الزيجات التي تحط من قدر المرأة, أقبلي أي شىء ولكن لا تفكري بالزواج من غير سعودي!
    أنت ثروة وطنية... لا يستحقها الا أهل البلد

    مراقب (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:39 صباحاً 2009/07/04

  • 66

    تستاهل اللي تنزل لهذا المستوى وتتزوج وافد
    والله أقعد عزوبية ولا أعرس على وافد كل يوم والثاني أجدد إقامته
    يالله لك الحمد أصوم وأصوم وأفطر عل بصله
    الحريم السعوديات يضنون أن الوافد يحبهم على شان سواد عيونهم
    ما يدرون إنه زواج مصلحة وأتحد أحد ينكر

    سعود البدنا - الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:39 صباحاً 2009/07/04

  • 67

    طرح ممتاز..
    وإن شاء الله يتم ذلك في القريب العاجل

    thamer almalki (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:40 صباحاً 2009/07/04

  • 68

    ياتكون عانس ياتتزوج اجنبي يبي يستقلها مادين ومعنوين ويسهل امور تجارتة مشاكل هل البلد

    فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:49 صباحاً 2009/07/04

  • 69

    عشان نكون صريحين مع بعض الاجنبي ما يحب الا بنت بلده

    واحد نفر

    UP 0 DOWN

    08:49 صباحاً 2009/07/04

  • 70

    ولا يقل عنه موضوع الزوجات الاجنبيات وما يعانينه من:
    1-تجديد إقامة وكأنها أحد العمالة
    2-المهنة في الاقامة: زوجة
    3-تأشيرة خروج وعودة
    4-ممنوعة من العمل
    طبعا كل ذلك بمقابل مالي، فياليت أن ينظر لذلك أيضا
    فلا ارى أي مبرر من مثل كل هذه الرسوم والتعقيدات

  • 71

    انا ارفض ان يكون الزوج الاجنبي المتزوج سعوديه له نفس حقوق المواطن تدرون ليش لانه راح تكون هناك ثغره وهي السعوديات ذات الاصول مثلا نقول اليمنيه والي ولدن بالسعوديه وجنسيتهن سعوديه لكنهن مرتبطات باصولهن بهذه الطريقه راحيتزوجونهن اجانب من نفس بلدهن الاصلي علشان يستفيدون وقس على هذا ,,,يتبع

    ماسك خط (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:53 صباحاً 2009/07/04

  • 72

    تابع ,,,
    وقس على هذا ذات الاصول النيجريه والحبشيه والبخاريه وكثير غيرهم هذه ثغره واضحه جدا
    ونا اعتقد ان السعوديات اصل ومنشاء لايقبلن بزوج اجنبي وما اعتقد انهن يقبلن ان يكون اطفالهن غير سعوديين --ونا متأكد ان البنات الي معلقات هنا ويبن يتزوجن اجانب فقط يحبن يغيضن بعض الرجال --صح --

    ماسك خط (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:53 صباحاً 2009/07/04

  • 73

    من جد حرام ابناء السعوديه ش هالتعسف والظلم
    كل بلدان العالم تمنح الجنسية بعد مرور الشخص اكثر من 5 سنوات ونحن هنا معقدين الانظمة في كل شي
    شي غريب والله

    khaled (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:54 صباحاً 2009/07/04

  • 74

    هم ناس قبل كل شي واوادم

    جرح السنين (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:56 صباحاً 2009/07/04

  • 75

    المشكله ان السعوديه تكون لها شروط ومتطلبات ومهر وياتون اليها الخطاب من كل حدب وصوب وهي تقابل بارفض تنتظر فتى الاحلام الذي لايوجد غير في الاحلام وبعد ما يتقدم العمر لاياتيها احد فيكون عامل شغال عند ابوها سواق او اي شي تكلمه ادفع لك الي تبي بس اتزوجك طيب لماذا ما تاقفون مع السعودي وتتساعدون

    غريب امرك (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:57 صباحاً 2009/07/04

  • 76

    1_يجب أن تمنع المرأه والرجل من الزواج من الخارج،عيب تتركون أولاد وبنات ديرتكم وتتزوجون منهم،كل الزيجات التي تحصل ليس شرعيه لأنها مبنيه علي الطمع بالثراء وسلب أموال البلد،فالزوجه التي تتزوج السعودي عاوزه شقه ف بلدها وشو يخزي العين تريد تدخل إخوانها وأقاربها فهي تريد أن تصيد 10 عصافير في حجره

    علي الأجفري (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:58 صباحاً 2009/07/04

  • 77

    النظام ينص على ان الولد يحصل تلقائيا على جنسية والده وليس جنسية والدته كما يطالب البعض , وياخذ بعدها نقاط تخوله في المستقبل الحصول على الجنسيه العربيه السعوديه اذا استوفى باقي الشروط...
    اما ما يطالب به البض من اعطائهم فارى انه غير صحيح وفيه ظلم لابناء البلد ( من ام وابب سعوديي الجنسيه )

    علي ابن دهمان (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:59 صباحاً 2009/07/04

  • 78

    جميع دول الخليج تمنح الابناء الجنسية المماثلة لجنسية الأم
    وأنا برأي مافيها شي لو تتزوج غير سعودي وين تروح البنت يعني السعودي قاعد يتزوج من مصر ولاسوريا ومغربية حقها الشرعي بالزواج والاسلام ماحدد البنت لازم تاخذ من جنسيتها هاذي كلها دول وحدود وامور اجتماعية ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو )

    المحايده (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:59 صباحاً 2009/07/04

  • 79

    ابحث من سنوات عن سعودية للزواج كثانية لكن من كان عمري 32 وحتى 46 ومتزوج ولدية اطفال الا انني لم اتوفق ولازلت اعاني كثيرا والكل يردني الى القبيلة وضرورة عمل الطقوس القبلية ثم الزواج ولا اعير لذلك اهتمام وانما زوجتي والتي حصلت على موافقتها في كل مرة تقلب الطاولة بالرغم من معاناتها المرضية

    mrsm55 (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:03 صباحاً 2009/07/04

  • 80

    ياليت حقوق الانسان تراعي حقوق البشر بدل ما تدخل بمواضيع ما ادري ايش الهدف منها وياليت يلغونها لانها لم تساعد فقراء ولم تصلح سجناء ولم تعمل حملات تلفزيونيه تعرف عن نفسها بس تدخل بمواضيع ما لها داعي بس للاجانب واحنا لماذا لايناصروننا بتسهيل امور الزواج يكلموا الشيبان الي ما عنده غير بيع وشراء

    ابو ريماس (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:04 صباحاً 2009/07/04

  • 81

    يجب ان لا ننسى قول الله عز وجل ورسوله الكريم بأنه لا يوجد فرق بين المسلمين الا بالعمل وأنهم سواء بالحقوق والواجبات في كل بلاد المسلمين وأغلب التعليقات تعليقات بعيدة عن الدين ومن ينادي بها فهو بعيد عن ملة الاسلام وخاصة ونحن في بلد موجود فيه البيت الحرام والمسجد النبوي اتقوا الله في الاسلام والمسلمين

    صوت الإسلام (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:05 صباحاً 2009/07/04

  • 82

    2_ والأجنبي الذي يتزوج سعوديه هدفه الحصول علي الجنسيه لكي يمص دم البلد زيادة علي أفعالهم الآن،هل تصدقون أن جاري متزوج سعوديه وحاصل علي الجنسيه ومطلقعنده 45مؤسسه وفروعها ولديه أكثر من 70 أجنبي من جماعته وكل واحد منهم يعطي المتسعود1000ريال في الشهر وهو جالس في بيته ويحول فلوسه لبلده وساكن في غرفه

    علي الأجفري (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:07 صباحاً 2009/07/04

  • 83

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    الله يجزاك الف خير انا ولد مواطنة وزوج مواطنة ولدي ابناء والاسف مهدد وأعاني الكثير علمن بأني ممن لايحملون اي جنسية.
    ألف شكر الي جمعية حقق الأنسان وجميع من يعمل فيها.
    جزالكم الله الف خير. ويعجز اللسان عن الشكر

    ابو سعود (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:09 صباحاً 2009/07/04

  • 84

    مثل هذا الموضوع اثار في مصر في نهاية التسعينات عبر مسلسل تلفزيوني
    وكانت النتيجة تحرك الحكومة المصرية لاصدار قرار انه بامكان حصول الابن على جنسية الام
    ليتنا نتعلم ونتعظ من دول الجوار او ليتنا نفكر بالمستقبل عشان مانخطي بالحاضر

    مشاري (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:11 صباحاً 2009/07/04

  • 85

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    "ان جاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه"
    ما قال ان جاكم السعودي ولا المصري ولا السوري.. عيب علينا ان نكون بلد الشريعة والاسلام ويكون حالنا...حال المنافقين.
    والله انا زوجت ابنتي من مصري هو اقرب لي من وليدي.
    انتم تحللون على كيفكم وتحرمون على كيفكم.

    على السالم (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:13 صباحاً 2009/07/04

  • 86

    اصلاكل بنت امها ليست سعودية لا تريد ان تتزوج سعودي ليه؟ تريد من خوالها وترى السعودي انه من طبقه غير طبقتها..ليه؟

    عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:17 صباحاً 2009/07/04

  • 87

    ما دامها تزوجة من اجنبي خلاص تروح معاه الى بلده وتاخذ حقوقها هناك
    الاجنبي لا يتزوج من سعودية الا علشان الجنسية ثم يرميها هيا واولادها في الشارع والبيوت اسرار
    وبعدين ليش اي اجنبي يتزوج من سعودية يعطى جنسية بأي حق يعطى جنسية سعودية

    عبدالمجيد الدوسري

    UP 0 DOWN

    09:19 صباحاً 2009/07/04

  • 88

    السلام عليكم
    والله انا اشوف انها ابسط الحقوق للمراة السعودية فانا متزوج اجنبية وابنائي سعودين و لي اختة متزوجة باجنبي واولادها ليس سعودين ولم يتم المواقه لهم اوتوثيق عقد من قبل الداخلية وهم معرضين للحرمان من كل شي حتى التعليم وانا اشوف انها نقطة مهم جدآ لتصحيح وضعهم وتسوية المراة برجل في الحقوق

    ابو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:23 صباحاً 2009/07/04

  • 89

    لازم يكون عند الواحد وطنية السعودي لسعوديه والسعوديه لسعودي وغير هذا مافيه.

    الرشيدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:27 صباحاً 2009/07/04

  • 90

    هذا موضوع له شجون والاخ يمكن ودهه بس يبرز على خلفية موضوع يمس الوطن
    ولو ان الموضوع فى بلد اخر ماكان يتكلم احد لانة حق سيادي
    بكرة نشوف للمتزوجين من برا ياخذون جنسيات مصريه و سوريه ووو
    الجنسيه تعطى لمن عندة الموهلات لذلك فقط ولا بكره والله تشوفون انكم يا اهل البلد برا

    أبو مريم (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:28 صباحاً 2009/07/04

  • 91

    ياخي والله صدق ازعجونا بقوه في الامور هذي
    يقولون المرأه السعوديه مظلومه وضايعه حقوقها
    انها متمسكه بعاداتها.
    وبعدين وش حادها على الزواج من اجنبي
    الي يقول ان ماحد تقدم لها كذاب
    انا تقدمت لأكثر من وحده ورفضت والسبب اني على قد حالي مو غني
    واخرتها تاخذ واحد وهي تصرف عليه بس على شان انه اشقر

    محمدالعايد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:30 صباحاً 2009/07/04

  • 92

    عنجد موضوع مهم يا صالح الخثلان
    لازم المراءه يكون لزوجه الحق في الجنسيه حرام والله ظلم
    انا متزوجه بغير سعودي وهو عايش بسعوديه معي ومحترمني ويقوم بواجباتي
    وعندي عيال ويفضل العيش معي ليه ما ياخذ الجنسيه حنا بلد مسلمه ليه ها الظلم

    زوجة ابن مصر (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:30 صباحاً 2009/07/04

  • 93

    توجد هناك بعض ---في بعض الانظمة والقوانين ولكن أن شا الله ولاة الامر سينظرون في ذلك لان ومن المعروف للجميع ان نظام اللملكة يستمد تشريعاتة من الكتاب والسنة وهذا لايفرق بين حقوق ذكر أو انثاء والله يوفق الجميع الى مايحبه ويرضاه

    ابو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:38 صباحاً 2009/07/04

  • 94

    ياجماعه وش تبون بالاجانب
    وش زيننا ياشباب السعوديه..
    مثلا انا الحين عندي ثنين من العيال
    الحميمه (بتشديد الياء) ومطرق الجوز
    بالشقه بامريكا ونبي نرجع قريب ونعرس ان شاء الله

    بدر التميمي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:38 صباحاً 2009/07/04

  • 95

    السلام عليكم... حياالله الحريملى المأفون يا رجال روح تعلم الكلام وتعال حنا ويش فهمنا عليك الحين صاير تتكلم عن المصرى والشامى كنهم جنس غير ولا كن ما يميزهم الا الحمرة وكمان المرأه السعوديه ما يميزها غير اريالات استحى والله انى ما ابى وطن غير وطنى بس اتمنى ازوجلى سعوديه وبعد رسالتك ماابى

    لورانس العرب (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:40 صباحاً 2009/07/04

  • 96

    الابناء لابيهم
    و يحملون جنسية ابيهم

    عربي مسلم (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:43 صباحاً 2009/07/04

  • 97

    أشوف اكثر البنغاليه طاحو ا بالزواج من اسعودبات ومدرسات بعد ألله لايعافيهن , من قل البنغاليه عندنا عشان يزيدون "القرف", بعدين مسؤولية وزارة الداخليه ليش ماتفتح الباب لمسلمي اوربا أحسن أخلاق وأحسن أشكال على الأقل تحسين النسل, مو بنغالي وبعد يصير سعودي والله نشوف المصايب كامله.

    thought (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:58 صباحاً 2009/07/04

  • 98

    تروح لبلد زوجها طيب تعيش هناك ودرس اولدها هناك (والله حالة)

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:59 صباحاً 2009/07/04

  • 99

    ايوالله انها معاناة...اعانهم الله...
    وانا مع ضرورة حل هلمشكلة بأسرع وقت...

    obohatim-hyil (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:01 صباحاً 2009/07/04

  • 100

    تعليقات مادري وش تبي اجنبي وسعودي واضحة المسالة طول العمر واحنا عنصرين ولا لماذا يتزوج السعودي اجنبية حلها عشان فلوسها الحمدلله صدق ان بلدنا بتضيع وراء ذولي المعلقين.

    عبدالله سعيد ابومتعب (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:04 صباحاً 2009/07/04

  • 101

    اتمنى عمل إستفتاء بصيغة التالية
    "هل تؤيد الزواج(ذكر أو أنثى) من الدول الاخرى مثل مايتم لدى شعوب الارض الاخرى" وشكراً

    dboss (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:06 صباحاً 2009/07/04

  • 102

    اي هو انتو اصلا مزوجين السعوديات لاجانب اللي يبي يتزوج سعوديه كانه يبي المستحيل و مدري ع ايش مع العلم تعيش مع الاجنبي و ترتاح بمليون مره من السعودي , و اقول فكروا بالعكس الاجنبيات ما تعرف تعيش مع سعودي و يجب وضع حد لمعاناه الاجنبيات مع السعوديين و يكفي تكتم و سجن لبنات السعوديه و اتركوا الناس بحالها

    فلسطيني (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:08 صباحاً 2009/07/04

  • 103

    أكثر الله من أمثالك يا دكتور صالح الخثلان، أذا لم ينظر الانسان في أخيه الانسان فلما الحياة، الموضوع يا اخ عبدالله وراعي حريملاء انساني وليس عنصرية قبيلة ومذهب، محمد صلى الله عليه وسلم جعل سليمان الفارسي رضي الله عنه من ال البيت، هل تعي كم هو شرف ان يكون من ال البيت، وأخرج ابولهب وهو عم الرسول

    حجازي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:11 صباحاً 2009/07/04

  • 104

    الحين يوم تزوجة اجنبي شوفلها حل ويوم تتزوج سعودي طز والله لو يخلو المراة علي كيفها لا كان تبراة من ابوها وامها وجبت بدلهم اجانب الاجنبي يبي الجنسيه السعوديه بي طريقه والله حسافه علي المراة السعوديه بصراحه اللي تتزوج احنبي هذي مهي سعوديه هذي دايخه

    ابو شهاب (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:13 صباحاً 2009/07/04

  • 105

    يابنات بلدي مو علشان سواد عيونكم يتزوجوكم عندهم بنات يطيحون الطير من السماء يبون فلوسكم يا... هع

    أنس (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:17 صباحاً 2009/07/04

  • 106

    اولا مافيه اجنبي بيتزوج سعوديه الا لهدف مادي ثانيا هوا عارف ان مسيرته بيرجع لديرته وش راح تكون النتيجه بعدين.ثالثا شفنا وقرينا كثير من المشاكل مثل هذه الحالات واشهرها الي قبل اربع سنوات سافر هو وزوجته ورفض يرجع للسعوديه وقال لزوجته عيشي معي هنا وهو متاكد انها بترفض الا اذا دفعتله فلوس.وخلاها تاخذهم

    ناصر البريه (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:22 صباحاً 2009/07/04

  • 107

    تسلم على فتح الموضوع حقوق الإنسان رجل أو امرأة من الاولويات و أتمنى ان التعليقات ترقى لمستوى الموضوع وبلاش أحد يعلق منغير ما يدري أو يعاني من الموضوع

    انسان (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:22 صباحاً 2009/07/04

  • 108

    جميييل

    حمزة مشرف

    UP 0 DOWN

    10:25 صباحاً 2009/07/04

  • 109

    اعتقد الكلام اللي بأكتبه ماراح يعجب الكثير لكن لاتتوقعون انها تزوجت الأجنبي عشان عدم توفر السعودي لكن ممكن يكون لحنان لن تجده عن السعوودي وشعوره انه اعلى منها قدرا وفهمه للقوامة بشكل اخر.انا حبيت اوضح ان العديد من السعوديين يحبون السيطرة عالمرأه وتمييزهم انهم افضل وهذا للأسف حال المجتمع.

    شوشو (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:32 صباحاً 2009/07/04

  • 110

    من غير فلسفة وكثر هرج...الولد لأبيه يعني بالعربي ياخذون جنسيات أبوهم...أما تكفلهم أمهم وتكفل زوجها فهذا أمر آخر...أما يعطونهم جنسيات فمعصي والسبب كما تدين تدان...البلدان الأجنبية لا تعطي أبناء مواطنة أو زوجها جنسية البلد أما مساواة قضية الرجل بالمرأة في هذا الخصوص بالذات فأعتقد أنه قلب للموازين O

    ابن الوطن (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:41 صباحاً 2009/07/04

  • 111

    يا دكتور صالح
    هل تعتقد أن الأجنبي يتزوج بالسعودية لإنتشالها من غياهب العنوسة
    لم يتزوجها الا لمصلحته وأول ما يفكر فيه الجنسية ثم يتركها كالمعلقة
    وبصراحة
    حقوق الإنسان هي سبب ما نحن فيه من معاناة

    كافشهم (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:43 صباحاً 2009/07/04

  • 112

    يا دكتور صالح
    هل تعتقد أن الأجنبي يتزوج بالسعودية لإنتشالها من غياهب العنوسة
    لم يتزوجها الا لمصلحته وأول ما يفكر فيه الجنسية ثم يتركها كالمعلقة
    وبصراحة
    حقوق الإنسان هي سبب ما نحن فيه من معاناة

    كافشهم (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:47 صباحاً 2009/07/04

  • 113

    اي والله حرام
    المفروض الابناء يكونون منضمين للام كونها سعودية
    اما الزوج فيكون زوجها بدون كفالة
    واللي يقول وش جابرها تاخذ اجنبي
    اقوله هذا اللي حصلته مناسب لها من دين واخلاق
    وبعض السعوديين ولا بريال

    ياسر الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:48 صباحاً 2009/07/04

  • 114

    السلام عليكم إليكم الحل
    هنالك حل للأخوات السعوديات اللاتي يتزوجن غير سعوديين وكذك لأزواجهن والحل هو أن يعطى الزوج الجنسية السعودية وتبقى معه الجنسية الأصل وهذا هو ما يفعله السعوديين عندما يتزوجون نساء من خارج السعودية من بريطانيا وغيرها
    فيعود السعوديين وأولادهم ومعهم الجنسية البريطانية

    Ameen Ali (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:54 صباحاً 2009/07/04

  • 115

    طيب وين حقوق الإنسان من السعوديه اللي أتزوجت سعودي وبعد إنجاب دستة أطفال وعشرة عشر سنوات يتم الطلاق وتدفع له المهر ثمنآ للخلع وتحرم من أطفالها ولا تراهم وهم لا يعرفونها.. وإذا طالبت فيهم المحاكم خذله الشيخ.. وين حقوق الإنسان عنهم مو هم بنات بلدكم.والله الغيره بس حق الأجانب...

    أم راكان (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:54 صباحاً 2009/07/04

  • 116

    الى اصحاب العقول المتحجره
    وانت يالسعودي اذا كنت متزوج من اجنبيه وعيش خارج المملكة وبعد اربع سنوات تاخذ الجنسية
    اما الاجنبي اللي متزوج سعوديه
    يبيلك 554687854643548 نقطه عشان نعطيك الجنسية بالعربي روح موت

    مواطن (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:57 صباحاً 2009/07/04

  • 117

    نداء الى بنت الوطن...لن تجدي الا المشاكل...من زواجك بالاجنبي...(بلادي وان جارة عليه عزيزة... واهلي وان بخلوا عليه كراموا)...

    الحكيم (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:59 صباحاً 2009/07/04

  • 118

    اذا البنت تتزوج اجنبي تتحمل كل شي ليه السعودي اذا تزوج اجنبيه ما تقول الاجنبيه ابي عيالي من جنسيتي مافيه الجنسيه تتبع الاب فقط
    مايصبر على السعودي غير السعوديه ولا يصبر على السعوديه غير السعودي ههه

    تمساح اليف (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:02 صباحاً 2009/07/04

  • 119

    يا جماعة الخير
    ابي اسئلكم سؤال بس اتمنى اسمع تعليكم بكل حياديه
    من الي يربي الأم او الأب
    من الي يزرع حب الوطن الأم ام الأب
    اختلاط الأبناء مع ابائهم اكثر ام مع امهاتهم؟؟؟
    طيب...عندما يتزوج السعودي من اجنبيه
    كيف ستربي ابنائها؟
    هل سوف تربيهم وتغرس فيهم تقاليدنا وطباعنا؟!!!
    يتبع...

    حورية السعوديه (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:07 صباحاً 2009/07/04

  • 120

    جزاكم الله كل الخير على هذه المبادرة
    وان شاء تنهي معاناة كثير من الأسر

    رسميه (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:09 صباحاً 2009/07/04

  • 121

    المتعارف عليه ان الابناء على جنسية والدهم...
    والمملكة مستهدفه طمعا للزواج من بناتها لكي ياخذ اولادها الجنسية السعودية والعمل بدون كفيل... فكل هذه تفتح الطمع على مصراعية ,,
    نعارض منهم الجنسية ونعارض العمل بدون كفيل، وايضا يجب ترحيل الابناء من السعودية لبلد والدهم.

    تركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:10 صباحاً 2009/07/04

  • 122

    عجيب والله ابناء السعوديه المتزوجه من اجنبي لايمنحون الجنسية في وقت تمنح الزوجه الغير سعوديه الجنسية اذا تزوجت سعودي ! صراحه اتعجب مع ان ثلاثة ارباع التربية من الام يعني ودنا نقارن بين تربية السعودية والاجنبية لعيالها من اكثر انتماء لعادات وقيم مجتمعنا.

    فاتن عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:12 صباحاً 2009/07/04

  • 123

    طيب عندما تربي الام وتغرس طباعها وتقاليدها وعرفها لأبنائها
    وفي المقابل تخذل الأجنبيه زوجة السعودي زوجها وتغرس حب وطنها لأبنائها
    علماً ان الام هي من تربي وتحتظن وتكرس حياتها لأبنائها
    من في وجهة نظركم اولى بالجنسيه
    شخص تربى على تقاليد بلد ولد وتربى وحبها
    ام طفل ولد في مكان بعيد عن الوطن
    جاوبو...

    حورية السعوديه (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:22 صباحاً 2009/07/04

  • 124

    ما أدري متى بنفتك من عقدة "شعب الله المختار" و "خصوصية المجتمع السعودي"، رجالنا رجال و حريمنا حريم، لا احنا أحسن من غيرنا ولا غيرنا أحسن منا.
    اذا المرأه متزوجه من أجنبي و لا يوجد أي مشاكل شرعيه، فما المانع من اعطاء أبنائها الجنسيه؟ أو على الأقل أبسط الحقوق لهم من مدارس و مستشفيات؟
    لا يوجد جنسيات في الاسلام.

  • 125

    العدل ثم العدل الجنسيه السعوديه اصعب من الامريكيه وين حقوق الانسان اعرف ناس لهم 40 سته قي السعوديه وموليد السعوديه وماطلعتلهم الجنسيه والله من الظلم وين حقوق الانسان والمسؤلين عن هلشريحه المظلومه الله لايبلانا

    المستشار999 (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:24 صباحاً 2009/07/04

  • 126

    اولا اشكر كثير بكاتب الموضوع والذي لدية احساس بالاخرين وان شاء الله تجد الاجر
    وبعدين البعض الي قاعد يتكلم عن الاجانب هذول الي خدمو الوطن بكل ضمير وبعدين زينا زي البشر وش فيهم الاجانب
    انا اتمنى واناشد المسؤلين انهم ينظرو في امرنا ويشيلو على الاقل الاقامة صار حالنا حال العامل ونتعامل مثل المواطن

    absr (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:29 صباحاً 2009/07/04

  • 127

    السلام عليكم
    الموضوع أنه يجب تحديث القوانين لإيجاد الحلول المناسبة و قمة المشكلة في الاولاد و مستقبلهم و يش ذنبهم أنهم ولدو في المملكة و لم يعرفوا لهم وطن آخر إلا على الاوراق المفروضة عليهم علما انه لا يوجد بلد بالعالم يعمل بهكذا قوانين وهي بكل تأكيد تتعارض مع ديننا الحنيف

    أبو محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:30 صباحاً 2009/07/04

  • 128

    1- يا أخوان لاننظر للموضوع بعنصرية
    2- لو وجدت هذه المواطنة زوج سعودي ما تزوجت من مقيم
    3- نعرف أن هناك بعض القبائل السعودية لها امتدام خارج السعوديه وممكن يكون هذا المقيم من نفس القبيلة السعودية
    4- اولاد هذه المواطنة ولدوا في السعدودية ولايعرفون غيرها ومحبتهم وولائهم بلا شك لها فكيف نضيعهم

    سعد العجمي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:31 صباحاً 2009/07/04

  • 129

    والله اللي صارو السعوديين مهجنين لو يفتحون المجال عيب ياجماعه
    هذا حنا واكلين تبن مافيه وضايف ولا اي شئ
    شلون لو بيهجنون معنا ناس
    يا حقوق الانسان نبي نشتكيلك ما نبي تجنيس

    محمد العتيبي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:31 صباحاً 2009/07/04

  • 130

    زراج الاجنبي من السعودية هدفه مو جمالها أو دينها. هدفه يضبط وضعه المالي بعدين يشوتها. وأعرف حاله مشابهه للي ذكرت سوري اخذ سعودية ظنكم جمالها مثل بنات سوريا.طبعا لا.هي مجرد مرحلة للي بعدها لما كوش على مالها واشتغل باسمها واغتنى شاتها شوتت الكورة وسافر لبلدة وتزوج أحلى البنات هناك.وربي انها صايره

    قيس (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:34 صباحاً 2009/07/04

  • 131

    الحل عندي
    لا عاد يتزوجون من غير مواطنين
    واللي بتتزوج ذنبها على جنبها
    ليه شبابنا ما ملوا عينها
    حسبي الله ونعم الوكيل
    قولوا متخلف ماتهموني هذا رأيي وقلته

    ولد الديرة (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:38 صباحاً 2009/07/04

  • 132

    هذا زواج لتمرير مصالح الاجانب والاستفادة من هوية الزوجه لاقامة متاجر ومشاريع باسمها ,, واكثر المتزوجات يعرفن انه قدم لهن مبالغ طائله من اجل الموافقة على الزواج,, وهذا الزواج زواج ساخن ,, وعلى فكره لماذا حقوق المقيم والمتجنسون هنا مقدمة على حقوق المواطن الاصلي !! غريبه انتي ياحقوق الانسان!!

    مواطن سعوي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:46 صباحاً 2009/07/04

  • 133

    من تزوجت بأجنبي فتفارق معه لبلده بدون عوده وإيش يجلسها عندنا. عاد علينا نقبل بالأجنبي ونضمه ونضم عياله.

    آل ضاوي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:48 صباحاً 2009/07/04

  • 134

    السعودي أذا تزوج لبنانية أو مغربية أو سورية قصده واحد (الجمال) لم يطمع في مالها لانها ليس لديها مال وجنسيتها أقل من جنسيته فلن يطمع بالتجنس. هدفه يشبع رغبته في الحصول على امرأة تسلب قلبه بجمالها وخفة دمها.أما الاجنبي الذي يتزوج من السعودية هدفه مادي بحت مو جمال أو دين فلوووس وبس وبعدها تروح لجهنم

    قيس (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:50 صباحاً 2009/07/04

  • 135

    فلسطني تعودنا على حقدكم لا جديد ومعروف سبب الزواج الجنسية طبعا
    ياما صارت قصص تشيب لها الرؤس من ظلم الاجانب لسعوديات

    واحد نفر

    UP 0 DOWN

    11:51 صباحاً 2009/07/04

  • 136

    ياأخوان المرأة الغير سعودية تشفق على الرجل ماتشغله زي السعودية،،، أهلي والسوق وصديقاتي ولا تسافر لحالك لا تروح للأستراحة وحنه ورنه ومن زين الطباع اذا تبرعت ذاك اليوم وجلست ماغير حش بخلق الله،،، أجل التعليق رقم واحد يفتح الباب قال وهي ماتعرف ولا تفتح غطاء القدر او البريق،،،

    محتار (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:57 صباحاً 2009/07/04

  • 137

    الفسطيني 103
    لاتقعد تميلح عند السعوديات حركات الضرب من تحت الحزام مكشوفه ومفضوحه والله مافيه مثلكم انتم والشوام تجاه حريمكم تلعنون ابو الطيب فيهن وهن زي الالف واقفات عليكم دفاشه عجيبه --ولا تنسى ان اكثر جرايم الشرف وقتل البنات عندكم

    ماسك خط (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:57 صباحاً 2009/07/04

  • 138

    الابناء يتبعون أبوهم وهو اللي يعطيهم جنسيته والاسم
    بعدين السعودي ماتزوج أجنبيه من فراغ -الزاوج من سعودية مكلف-ليش مايصير فيه تسهيل
    أنا أولا وأخيرا ضد الزاوج من الاجناب سواء للرجل أو للمرأة
    لكن هم قبل الزواج عارفين القانون ليش يتزوجون بعدين يتحلطمون(يتذمرون)
    أما بالنسبه للعوانس ترا فيه سعوديين

    كلمة حق (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:00 مساءً 2009/07/04

  • 139

    استانسوا الحريم يوم طريتوا الاجانب ايه اظهر وبان عليك الامان مصخره تخلف عقليا وجسدين وفكرين وثقافين في حريمنا وين عند انفسهن

    ترووك (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:02 مساءً 2009/07/04

  • 140

    عقبال ما يدعون لفك معاناة الشباب الغير متزوجين.

    عبدالعزيز العبدلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:10 مساءً 2009/07/04

  • 141

    أهنيء جمعية حقوق الإنسان على الموضوع وكافة المواضيع اللتي تطرقت اليها في الماضي كانت في الصميم... وبارك الله في جهودكم للدفاع عن الظلم والتعدي على الحقوق !
    مهوب زي هيئة حقوق الإنسان - بلا سنع !!
    6 أدوار على طريق الملك فهد ولا صوت ولا صورة،، لا وبعد رواتب وموظفين بالهبل مدري على وشو ؟؟؟

    بريطاني متسعود (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:11 مساءً 2009/07/04

  • 142

    والله لما يكون الوافد مو طامع في البنت واخلاقة زينة ويقدر يفتح بيت
    فالله تعالى يقول:(وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا)
    العنوسة زادة بشكل رهيب والله يستر عليهم ويقوم حظهم.

    هاشم الغريس (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:13 مساءً 2009/07/04

  • 143

    بعض السعوديات لا يعجبها العجب ولا الصوم في رجب لا تريد التعدد فلا تلوم الا نفسها.
    مع احترامي للجمعية الوطنية لحقوق الانسان الا انهم يهذون بما لا يدرون
    قال تعالى: {ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ}. ولم يقل لأمهاتهم.
    تحياتي لكل سعودية محبة لأبن وطنها.

    من جدة (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:14 مساءً 2009/07/04

  • 144

    93
    زوجة ابن مصر// السعوديين مايقلون في لهجتهم (بلد مسلمه) حنا نقول (بلد مسلم) يعني لاتسوين سعوديه
    صادوه *_^
    جاري البحث عن صيدات اخرى ^_^

    ماسك خط (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:21 مساءً 2009/07/04

  • 145

    الاب والاولاد والزوجه يتبعون ابيهم يعني زوجه الاجنبي تمنح جنسية الزوج
    لكي نحد من زواج الاجانب من السعوديات من اجل الجنسية
    والي تبي تتزوج اجنبي تروح معه لبلده

    شبابي توب (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:22 مساءً 2009/07/04

  • 146

    معروف ان الاولاد تبع الزوج كيف ياخذ جنسيه، أذا ابوه يمني فالولد يمني وهكذا.
    عشان نفك عنوسة بعض الحريم نجيب مليون مشكله على هذا البلد

    أبو عبدالرحمن (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:43 مساءً 2009/07/04

  • 147

    ونعم بهالجمعية والله
    كلامها صحيح حنا الرجال لو تزوجنا حتى شغالة وجا للواحد فينا ولد يضاف مباشرة في كرت العائلة ويحصل على الجنسية من اول يوم ولد فيه
    وواحدة من بنات عمي متزوجها مهندس عايش طول عمره في هالبلد ومعاها 4 اولاد وفعلا التعامل معهم كانهم بنجاله جو امس مع ان امهم مواطنة سعودية

    سليم العوفي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:44 مساءً 2009/07/04

  • 148

    انا بحط نقطة هامه من اسباب الزواج من اجنبي
    انا من اب سعودي وام اجنبية والدي متوفي ليس لي قريب
    الا اهل امي الاجنبية تزوجة من احد اقاربها ولله الحمد يحترمني ويقدرني صاحب عمل ناجح جدآ
    السبب الثاني جيرانا لهم اكثر من 20 سنه زوجو اولادهم بسعودين وبناتهم بسعودين بصفتهم جيران الدين واحدوربنا واح

    ام متعب (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:47 مساءً 2009/07/04

  • 149

    شي عجيب
    طيب عندي حل وسط

    أبو عجرا (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:48 مساءً 2009/07/04

  • 150

    وقسم بالله آستغرب من بعض الردود وش هالعنصرٍيه؟؟ وين حنا في العصر الجآهلي؟؟ آطلعو برى شوفو العآلم شلون عآيشه إلي يقول لازم سعودي لسعوديه وإلي يقول وآفد وإلي يقوٍل آجنبي؟ ليه مآهم مسلمين؟ الظآهر نبي نرجع لعصر آبو جهل وآبو لهب وطقته الله يكفينآ من التخلف والعنصرٍيه إلي تبي تودينآ في خبر كآنآ؟

    حموٍدي.. (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:54 مساءً 2009/07/04

  • 151

    سؤال مهم لكل سعودية متزوجه من اجنبي :
    لماذا زوجك الاجنبي لايذهب بك لبلده ويصرف عليك ويعيشك هناك ؟
    ( هل وجوده هنا يدل انه زواج صحيح، اي لماذا لايذهب بك ويكفل عيشتك، وانتي هنا تصرفين عليه وهو عاطل، وجوده هنا يدل على طمعه باقامته هنا ليكفل حياته ماديا )
    *اما السعودي يتزوج اجنبية ويذهب بها لوطنه!!

    تركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:02 مساءً 2009/07/04

  • 152

    بعض السعوديات لا يعجبها العجب ولا الصوم في رجب لا تريد التعدد فلا تلوم الا نفسها.
    مع احترامي للجمعية الوطنية لحقوق الانسان الا انهم يهذون بما لا يدرون
    قال تعالى: {ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ}. ولم يقل لأمهاتهم.
    تحياتي لكل سعودية محبة لأبن وطنها.

  • 153

    خل الشقر ينفعونكم
    والمشكلة تطالبون بجنسيات
    حلوه ذي

    منسدح في الملحق (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:04 مساءً 2009/07/04

  • 154

    المفروض اللي تتزوج من اجنبي تنسحب منها الجنسيه وتعطى اقامه مثل زوجها الاجنبي وكل شوي تجديد وخروج وعوده ؟ وبالمره تجرب الحياة اللى كان عايشها زوجها فى وطنه ؟ بعدين الاخوات اللى كاتبات ان المراءة مالها حقوق عندنا ؟ اقول لاتقيسين كل النساء على نفسك ؟ حنا فى بلد اسلام وعز وخير والمراءة مصيونه.

    عزوبي حتى الأمر الاخير (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:05 مساءً 2009/07/04

  • 155

    اقترح اعطاء الزوج اقامة دائمة والاولاد الجنسية واقترح تسهيل العمل لهم الي ان يتم البت في هذا الموضوع فكثير من الاسربحاجة لان يعمل الابناء خاصة عندما يكبر الاب اويموت وايضا لحاجتهم للزواج0

    ابو راجح (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:07 مساءً 2009/07/04

  • 156

    عند الجمعيه حق ابن السعودية يتسفر والام تبقى في السعودية
    ايش الجحف هذا
    ما تراعو الامومة
    اي ام تتمنى انو ولدها يطلع مهندس او دكتور
    تأخر التجنيس يعطل الابن عن اكمال تعليمه
    ونطالب بتعجيل التجنيس لابناء السعوديات رحمة بالسعوديات
    " لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى"

    الشرعبي

    UP 0 DOWN

    01:13 مساءً 2009/07/04

  • 157

    بكل ما الرياض تمنح للحرف المنطقي الوضح..بقولها بكل شفافيه,
    الفتاه السعوديه أصبحت مثل{البطاطس}
    تجدها فقط في الوجبات السريعه,
    ماتعرف لها قيمه غذائيه ولا وش الزيت اللذي تم قليها به!
    تفكيرها أصابه الصدى ولا أصبح يميز الوطني من التقليد!
    لهذا اليوم تخسر الكثير!
    وماعدد ال 3 مليون عانس و 2 مليون مطلقه,
    الا دليل على ضياع كل الفرص لهن!
    لا بيون المعدد ولا يبون عريس من الخارج !
    والوطن اليوم شبابه يبحث عن ممشوخت القوام ,
    والجمال والصغر في العمر!
    وهذا مب متوفر في بنات الوطن اليوم..فقط ممكن السمان؟!

  • 158

    على حسب رأي الشخصي يجب سن قوانين بتحديد المهور وتقديم مساعدات ماليه لكل شاب مقبل على الزواج من بنت البلد وسن قوانين بمنع الزواج المواطنات من الاجانب الا بموافقة الجهات المختصه وبشروط ومنها موافقتها باسقاط الجنسيه عن نفسها واتباعها جنسية الزوجها , اما عن الشباب يتم منع الزواج من الاجنبيات الا في حالات معينه وبشروط منها تنازله عن حقوقه على الدوله مثل(الوظيفه و السكن) وغيره0

  • 159

    السلا عليكم
    من جد موضوع رائع وربي انه معاناتي كبيره
    اانا اردني من ام سعوديه
    ووالدي متوفي من 11 سنه وانا الحين عمري 26
    ومولوود وعايش هنا بالسعوديه
    تخيلوو اني جامعي ومو قادر اتوظف وظيفه زينه
    لأني كفيلتي والدتي وتخيلو انه مكتوب باقامتي مرافق بعد ما كنت طالب
    لا وحق الجوازات قلها خل ولدك يدور يتبع

    احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:22 مساءً 2009/07/04

  • 160

    ما نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل
    نبي تسريع معاملات الماده الثامنه الله يكرمكم ياحقوق الانسان

    احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:26 مساءً 2009/07/04

  • 161

    لايش اصلا السعوديات يتزوجون اجانب اصلا من زمان وانا طفشانين من الاجانب المفروض ياخذون الجنسيه منها احسن

    faisal (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:29 مساءً 2009/07/04

  • 162

    الزبده حق الجوازت يقول حق والدتي خلي ولدك يدور له كفيل
    بالله عليكم مو والدتي احق انها تكفلني من الغريب
    طيب لا واذا نقلت كفالتي تأثر بمعاملة الجنسية يعني طل اتجنس
    والحل مالنا غي الصبر ومو اي صبر صبر ايوب

    احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:33 مساءً 2009/07/04

  • 163

    هذا الي لقينا من الاجانب يضحكون على الكشح بناتن وبعدين يبغون الجنسيه له واولاده اخرزمن ماقول الى تستاهل الى تزوج اجنبي تبغا ابناها تروح معه بلده الله لايردها الى تفضل الاجنبي على السعودي

    البارك (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:33 مساءً 2009/07/04

  • 164

    يجب تسهيل زواج الصحبه المسيار بين المواطنين
    والأستغنى عن الأجانب وتوفير السكن للمطلقات

    نواف الشمري (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:38 مساءً 2009/07/04

  • 165

    الابن ينسب لابيه

    ابو عبدالعزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:39 مساءً 2009/07/04

  • 166

    لا حول ولا قوه الا بالله بعض التعليقات قمه في العنصريه والحقد كان احدا سوف ياخذ رزق احد اخر الجنسيه لابناء السعوديه حق واجب منذ الولاده ولكن نحن دائما اخر من يطبق القوانين الانسانيه

    خالد العوفي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:43 مساءً 2009/07/04

  • 167

    موضوع جميل جدا لا بد من إيجاد حل لمعاناة الزوج والأبناء نحن في بلد الإسلام وليس هناك فرق بين أعجمي وعربي إلا بالتقوى وخصوصا لمن يحملون شهادات ميلاد سعودية والناس كلها خير وبركة

    أبو خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:46 مساءً 2009/07/04

  • 168

    165
    ترضى تزوج اختك مسيااار
    خل عنك الكلام الفاضي بس
    وربي انه عندنا ناس مدري وشلون يفكرووون

    165 (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:46 مساءً 2009/07/04

  • 169

    الام مدرسة وقد يكون ابناء المرأة السعودية المتزوجة من اجنبي اكثر ولاء للسعودية من ابناء السعودي المتزوج من اجنبية فالام هي التي تربي وتعلم وتؤثر اكثر في ابنائها ودور الاب في التربية ياتي بعد دور الام
    لذلك لا تزيدوا معاناتهم وانتم بالاصل اهلهم

    جوجو (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:47 مساءً 2009/07/04

  • 170

    ترى مو كل اجنبي طماع و لاكل سعودي ملاك !
    طيب حنا سمعنا قصص كثيره يكون الرجال فقير وعلى قد حاله وياخذ وحده موظفه علشان تساعده ومجرد ما ربي يعطيه شوي يروح يتزوج عليها وبعض الاحيان يكون من فلوسها!
    ويسّكن العروسه في البيت اللي اشترته معاه بفلوسها وهي تاكل تبن!
    قهر !

    ام ياسر (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:49 مساءً 2009/07/04

  • 171

    المراه السعوديه هي انجبت ابناء الوطن السعودي المراه السعوديه ماهي بطاطس تلقاه بطبق المراه السعودي هي الي جعلت ابنائها ينظر اليهم العالم باحترام وعيون الحقد والحسد تترصدهم المراه السعوديه اشرف امراه على وجه الارض والسعوديه تفتخر بين جميع دول العالم ببناتها والله لو انها طبق سهل ما لقيت احد يتكلم فيها

    ابو ريماس (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:51 مساءً 2009/07/04

  • 172

    السعودين الصدق مالقوا رزق بالسعودية من بعض ممارسات المحسوبين سعودين وهم مجنسين وحاقدين على البلد والأجنبي جاء يبحث عن الرزق وتارك وراه أمة وبعد يتزوج عندنا يزود العدد الا عساهم بهذا الحال او ازيد

    محمد التميمي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:52 مساءً 2009/07/04

  • 173

    ودي ارد على اللي يقول ليش تتزوج اجنبي..
    اذا كان اكثر الشباب هنا عاطل والا تفكيره مش ولابد والا ما يتزوجون الا اذا وصلوا نص الثلاثين.. ولا عنده طموح.. تقعد الوحده تنتظره لحد ما يرجع للصراط والا ايش ؟
    واللي يقول المفروض يسحبون الجنسية منها ؟؟ ليش مرتكبة جريمة والاعيب و أنا ما ادري!!
    بعدين زي ما الرجل يتزوج اجنبية وما حد يتكلم عليه. يحق لها تختار اجنبي بعد.. وبس
    والجنسية السعودية تكون حق لأولاد المراءة السعودية

    راما 89

    UP 0 DOWN

    01:57 مساءً 2009/07/04

  • 174

    انا من المؤيدين لزواج السعوديه من اجنبي اذا كان على دين وخلق !
    العوانس كثر والبيوت مليانه بنات يبون الستر !
    حرام ذولي يجلسون ينتظرون السعودي لين تروح احلى سنوات عمرهم وذيك الساعه لاسعودي ولا اجنبي يبيهم!

    ام ياسر (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:59 مساءً 2009/07/04

  • 175

    هذاغ احسن حل الللى تتزوج ماتعطلى جنسيه
    مسخره والله من اللى لها نفس تتزوج اجنبيي

  • 176

    ههه
    ماسك خط
    والله أنك فعلآ ماسك خط ومدري متى بتوصل
    أجل قاعد تتصيد زلات القراء.
    من ناحيتي أنا مستحيل أتزوج من غير ولد مملكتي الغالية ,
    صحيح بعضهم غثيث , بس غثاهم أهون من الزواج بأجنبي
    ( يالبى قلبهم ).

    سحابة بين الغيوم (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:23 مساءً 2009/07/04

  • 177

    للأسف ما اعرف الى الان ليه الكل ساكت وليه التعقيد سبحان الله وحسبنا الله ونعم الوكيل

    بو عزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:29 مساءً 2009/07/04

  • 178

    من حقوق المرأه ان تعامل مثل الرجل وان يمنح اولادها الجنسيه السعوديه

    منيره (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:36 مساءً 2009/07/04

  • 179

    بس لو يصدر لهم قرار سوف تزداد العنوسه لدى الشباب وتكثر مشاكل الاغتصاب بكثره ويكثر الزنا ويكثر القتل ولا يحترم احدا احد وتكون الكرامه شي من الماضي وغير العنصريه التي تهلك الشباب وزياده الاجانب وزياده المعدل السكاني بطريقه تفقد هويت ابن الوطن وانتشار الفساد واذلال البنت الحافظه وتكون رخيصه

    ابو ريماس (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:37 مساءً 2009/07/04

  • 180

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني العزاء بصراحه موضوع بغاية الأهميه كثير من النساء لم يكتب لهن الزواج من سعوديين وتكون اعمارهن قد تجاوزة الثلانين وقطار العمر في جريان مستمر وفي هذهي الحال المراه تبحث عن بديل لكي تكمل نصف دينها ويكون الزواج من اجنبي هو الحل الامثل لهن لبناء اسره طالما هو مسلم وعلى خلق.
    كما اقول لبعض المعارضين على هذا الموضوع
    نعمل مقارنه سعودي + سعوديه = وطن واحد وحقوق متساويه
    مثل سعودي يتزوج اجنبيه تتجنس بعد فتره من الزمن
    وين العيب في سعوديه متزوجه اجنبي مسلم

  • 181

    انا معك يا محمد التميمي صدقت هو واضح من زمان بس ليه هذا الحقد ماادري ايش اهدافهم لكن الله لهم بالمرصاد

    ابو ريماس (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:42 مساءً 2009/07/04

  • 182

    انا من رأيي المتواضع 00 ان يتم ترك الموضوع برمته وجعل المراة تتحمل تبعات قرارها من زواجها من الاجنبي !!! اين ذهب شباب الوطن او ان الموضوع فقط يخص الشباب 00 الاولاد يرجعون لجنسية الاب لانها تعرف هذا مسبقاً وعندما ذهبت السكرة اتت الفكره وبدأت تفكر بمصير الاولاد !! اين هذا التفكير قبل اتخاذ قرار الزواج

    مربي الصبيان (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:44 مساءً 2009/07/04

  • 183

    مع الاحترام للجميع، لو عملنا احصائية حول المعارضين للموضوع نجد
    غالبيتهم من اصل غير سعودي وقد حصلوا على الجنسية السعودية
    بأحد الطرق القانونية المتاحة سابقا،عيب ان يقال ان الاجنبي لا يتزوج
    من السعودية الا لمالها، هل المرأة السعودية خاليه من جميع الصفات
    المطلوبة للزواج الا صفة المال.

    صوت الاسلام (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:49 مساءً 2009/07/04

  • 184

    الموضوع مطروح لتساوي بين حق الرجل والمراة
    مش للالفاض وكلام غير منطقي يدل على وجود كثير من الجهل نحن امام قضية تسوية حقوق المراة برجل ليش الرجل يحضر زوجته الاجنية وتحصل على الجنسية والسعودية اولادها من زوج الاجنبي لايحصلون عليها المراة لها حق في بلدها زي الرجل لها حق في كل شي في بلدها مش الرجل فقط

    المحامي احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:51 مساءً 2009/07/04

  • 185

    بصرآآحة وللآسف الشديد كثير من الردود غير لائقة...
    الكثير يقول لماذا السعوديات يتزوجن من اجنبي؟
    والبعض يقول لماذا لا تسحب منها الجنسية لتأديبها؟
    والبعض وللأسف والمؤلم جداً حين يقول: يضحكون على بناتنا..
    هل اصابع ايديك متساوية؟؟
    وكأنها تزوجت من رجل خارج عن الدين والملة..
    لماذا كل هذا التعسف؟؟
    لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى..
    مع احترامي
    ما بقي الا من هاؤلاء المتعسفين ان يحثو الحكومة على اصدار قرار بمنع زواج السعوديات من الاجانب..
    سبحآآآن الله
    والحمدلله
    والله أكبر

    أبوبكر

    UP 0 DOWN

    03:11 مساءً 2009/07/04

  • 186

    الطامة الكبرى عندما تجد التفرقة بين ابناء السعودية فالاولاد يمنحون الجنسية بعد معاناة أما البنات فيتبعون جنسية والدهم وتمنح للبنت بطاقة تكتب عليها ( تعامل معاملة السعودية في التعليم والعمل )

    omar (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:12 مساءً 2009/07/04

  • 187

    الصراحه الي عايش المر مو مثل الي ما شاف غير الراحه بحياته انا من مواليد السعوديه درست وخلصت الثانويه وقدمت للجامعه وكانت نسبتي جد مساعده في الدخول الى الجامعه ولكن رمي بي وبمستقبلبي عرض الحائط لانك اجنبي ولا لك حق في شيء كأني لست انسان
    هذي لغتي وهذا لبسي هذا بلدي
    ما اتعس ان تعيش كالغريب ببلدك
    ظلم

    لا اعلم الى متى تظلموننا (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:12 مساءً 2009/07/04

  • 188

    لكل دولة ظروفها الديموغرافية والاقتصادية والسياسية، ولذا فالمقارنة تعتبر غير صحيحة إن جاءت نصوص الاتفاقيات حول موضوع التجنيس موحده بين دول العالم.. فمثلا تمتلك كندا و أستراليا ونيوزيلندا مخزون (مكاني - اقتصادي - اجتماعي - بنيوي) يكفي لتجنيس نصف سكان العالم؟؟.

    وليد الحسين - بيروت (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:12 مساءً 2009/07/04

  • 189

    الحل واسمعوه زين تحسين وضعهم لان للمراة حق كمثل الرجل
    ودمج اولادها بلمجتمع ليصبحو اعضاء فاعلين لان عدم تصحيح وضعهم يادي للانحراف كمثل دخوله في الاعمال غير شرعية واستغلالهم من قبل ضعاف النفوس في المحرامات وقد يصل الا الارهاب لانهم ماحصلو على حقهم يكون حاقدين مما ينعكس على المجتمع بلمخاطر لاسمح الله

    ابو بندر (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:13 مساءً 2009/07/04

  • 190

    شكرا يابو وليد على كلامك وانا اتفق معك وكلامك في محله

    نايف الرشيدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:14 مساءً 2009/07/04

  • 191

    شر البلية مايضحك الموضو ع مررره ايزي شيل التعقيدات وانتهى الموضوع وخلي الي امه سعوديه له وضع خاص وانتهينا وين حقوق الانسان من ان البنت تعنس والاب رافض يزوج بنته لانها مدرسه ولا عشان قبيلي او خضيري حلو الوحد يكون صريح ومو متناقض واضح مع نفسه

    الماما لبنانيه (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:16 مساءً 2009/07/04

  • 192

    أنا لا أؤيد زواج السعودية من الأجنبي..أما من يطالب بمنح الزوج جنسية فهذا سيجعل الأجنبي سيتزوج بسعودية حتى يحصل على الجنسية وبهذا يكثر المجنسين لدينا وينافسون السعودي على الوظائف وجميع الخدمات.

    أم البراء (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:17 مساءً 2009/07/04

  • 193

    تحيه لكل التعليقات الرافضه للعنصريه و اخص تعليق رقم 86 علي السالم و اقول انت الاصل و الرجوله و الشهامه و قمه الانسانيه و انا يشرفني اني اكون نسب الك و اكون الدمعه ع عيونك.
    و نصيحتي لحقوق الانسان ان تنظر لحال الفلسطينيين في غزه بدل هالافكار العنصريه و التحيز و اثاره الفتن بين الناس.

    فلسطيني (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:22 مساءً 2009/07/04

  • 194

    الاجنبي يقدر المراءه اكثر من السعودي
    وبعدين انتو لمن تزوجون اجانب من قله السعوديات ولا حرام علينا وحلال عليكم
    والابناء من الام سعوديه كمان ابناء مواطنات زيكم مو ناقصين شي عنكم
    الله يقدم الي في الخير

    HoOoMa (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:27 مساءً 2009/07/04

  • 195

    يقولون المرأه اكرمها الأسلام.نعم اكرمها الأسلام ولكننا لم نمتثل لكل ما جاء به.لماذا يحرم ابناء المرأة السعوديه من الجنسيه السعوديه وماهى الميزه التى يتميز بها السعودى.اغلب الفرص مع غير السعوديين. المتجنس هو
    الذى يعارض كما قالوا حتى لايشاركه فى نهب البلد.ليت كل بنت يتيسر لها
    زوج مسلم ولا تكون ناعسا ربما هذه الذريات انفع للوطن.الأبناء يتمسكون
    ويحبون وطن الأم جنسوهم ووالدهم نوعيات جيده.

  • 196

    انا من ام لبنانيه وبابا سعودي انا عايشه هون بلبنان ومعي جواز اخضر سعودي
    وابن عمي متزوج سعودية وعايش برياض عندو 4 اولاد بس مجهوين الهوية وامه سعودية ماراحو عى المدرسة والله حرام
    شو هاذا العدل ليش المرة سعودية مش زي رجال تاخذ زي مبياخذو رجال والله لها حق كثير ضايع لكم شوفلها حل واولادها ايش ذنبوم

    هيفاء (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:33 مساءً 2009/07/04

  • 197

    (يتبع).. وإن طبقت بنود و نصوص المنظمات الحقوقية الدولية بحذافيرها فمعنى ذلك أن أي مقيم تجاوز خمس سنوات فهو سعودي كذلك من ولد في المملكة و قس على ذلك المعتمرين الذين يقضون مدة طويلة في البلاد.. معنى ذلك سيبلغ عدد الممكلة نحو 150 مليون نسمة عند تطبيق الأنظمة.

    وليد الحسين - بيروت (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:48 مساءً 2009/07/04

  • 198

    الله يجزاك خير يااستاذنا الفاضل على طرحك لهذا الموضوع.في الحقيقه أنا وأخوتي نعاني من هذه القضيه بالرغم من إمتلكنا البطاقه التي تدعى بالبطاقه الخاصة التي لا احد يعترف بها سواء في القطاع الخاص او العام الا القله منهم القليل. لكننا نتفاءل لاننا تحت قياده عادله وملك عادل وهوا ملك الانسانيه.

    مواطنه مقيمه (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:59 مساءً 2009/07/04

  • 199

    والله حرام حرام حرام
    اولاد السعودية من زوج اجنبي سعودين زي الرجل اولاده من الاجنبية سعودين
    للمراة حق في البلد وخيره زي الرجل مش الرجل حلال علية والمراة حرام عليها سوا سوا لها حق في البلد زي الرجل الي يطبق على الرجل يطبق على المراة والي لرجل للمراة ابومتعب يطوال بعمره اكيد ماراح يرضى حقها يضيع

    يحي الجوفي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:00 مساءً 2009/07/04

  • 200

    تعليق 193 تعجبيني ام البراء بافكارك الهدامه اهم شي البيت و السياره و الوظيفه انا مستعد للتنازل عن وظيفتي مقابل سعادتك و رضاكي بس ان شاء الله كمان تكوني راضيه , بكفي عنصريه و تفرقه بين البشر و الدنيا ما تضل هيك رح يتغير كل شي و كل واحد ياخذ نصيبه
    الله يصلح الجميع

    فلسطيني (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:02 مساءً 2009/07/04

  • 201

    انا ابي اعرف ليش كل هالدفاع وهالهجوم من الاجانب الي معلقين هنا الى هالدرجه قلوبكم رقة على السعوديات وتبي تتزوجونهن وانكم احسن ناس ياخي خذو من بلدكم ولا ماهن كفو زواج ؟؟
    الفلسطيني ليش مصر تبي سعوديه شكل عندك معاملات ناشبه في حلقك ؟؟السعوديه لاتتحمل جنسيات مختلفه واعراق متنوعه كافي الي عندنا

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:10 مساءً 2009/07/04

  • 202

    هذه مشكله قديمه عجزت العقول... عن حلها
    ولا ننسى ايضا زوجة السعودي الأجنبيه التي لا يعترف بها
    نهائيا فهي تجدد اقامه كل سنه ومتوقفه عنها التجنس من
    خمس سنوات فلا يوجد الآن تجنس وليس لها اي ميزه بزواجها من سعودي

    طارق المالكي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:16 مساءً 2009/07/04

  • 203

    أقووول بس يا زين بنات السعووديه بنات ديرتنا بس العتب على الدرااهم

  • 204

    ياخوان هدو العب شوي عشان نعرف اسباب زواج السعودية من اجنبي
    اكيد فية اسباب
    1- احنا يرجال تزوجنا اجنبيات اقارب الاجبية تزوجو عندنا صح
    2- جارنا اجنبي عنده اولاد مولدينا عندنا زوجناهم بناتنا صح
    3- المناطق الحدودية قراى متداخلة تزوجوا منا وتزاوجنا منهم صح
    4-اسباب كثيره نجهلها والمراه لها حق زي الرج

    الطميان (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:21 مساءً 2009/07/04

  • 205

    كلام الدكتور سليم والله.
    وعسى حقوق الانسان تسوي شي

    ابوعبدالمجيد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:26 مساءً 2009/07/04

  • 206

    يكفي بكش ياخي العزيز الفلسطيني 201 نحن نحترم جميع البشر ولسنا عنصريين واهلا بهم يشتغلون ويذهبون لديارهم وعلى العين والراس لكننا ايضا لسنا مضروبين على قفانا ونعرف بياعين الكلام ولسنا جمعيه حقوقيه ترعاكم وتزوجكم من بناتنا

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:28 مساءً 2009/07/04

  • 207

    ارجو التعليق
    الرجل السعودي يتزوج اجنبية واولادها يحملون الجنسية السعودية اكثرهم عايشين في بلد الام الاجنبية وقد اكتسبو كل المبادى واطباع بلد الام
    بينماء المراة السعودية متزوجه من اجنبي واولادها من مواليد البلد واكتسبو مبادئنا وطبايعنا ومتعايشين معنا
    ارجو التعلق فيمن سيكون مردود النفع لناوللبلاد

    فارس الرشيدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:35 مساءً 2009/07/04

  • 208

    اذا بغيتو الصراحه كلا الطرفين يعانون انا أعرف صديق لي متزوج من الاردن
    ولكن كل سنتان وهو يجدد اقامتها والصيف يعمل لها خروج وعوده مع ان عنده
    ولد منها وهي متنازه عن جنسيتها ولكن اجرات التجنس طويله.

    علي (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:38 مساءً 2009/07/04

  • 209

    أرى من الردود التعصب المطلق ياخي تقول جاي الواحد يسرق مو يشتغل و يكرف ليل مع نهار و يالله يعطوه حقه... و للمعلومية لو ملاقين واحد سعودي يحطوه مكان الأجنبي ما قصروا..بس كل واحد يبغى يشتغل على كيفه

    سوري (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:38 مساءً 2009/07/04

  • 210

    والله يا اخوان الاولى بحقوق الانسان ان تلتفت لفئة البدووون بالمملكة العربيه السعودية وان تعجل في منحهم الجنسيه السعودية لانهم يعانون معاناة لا يعلم بها الا الله...
    هؤلاء الفئة ليسوا الى سعوديون مجردون من هويتهم الوطنيه لانهم كانوا في البادية ؟
    وهم الان يعدون من الشعب السعودي النجدي لان غالبيتهم العظمى يعيشون في نجد.
    مساكين حتى جواز سفر لا يملكون واعرف واحد ماتت امه لانه ماعنده جواز يعالجها بالخارج..

  • 211

    والله يا اخ محمد تعليق 202 من كثر السعوديات اللي يحبوني احب ارفه عن الوضع النفسي و اشكي لربي هاد التعصب و التعنت و افضفض شوي ممكن حد يسمع و انا احكي معاناه الاف السعوديات من الكتم و الوضع النفسي و سجن الروح و النفس عن الانسانه التي تفقد ابسط حقوق لها و ما احتاج معاملات ابحث عن كرامتي و بس.

    فلسطيني (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:10 مساءً 2009/07/04

  • 212

    طيب الي يقول ليش السعوديات يتزوجن من اجانب ؟
    فيه سعوديات طبيبات وممرضات يضطرن يتزوجن من اجنبي لان السعودي مايبي يتزوج منهن ,, انا اعرف دكتوره قبيليه عنست ولاحد تزوجها وبالخير اخذت دكتور مصري,,
    وبعدين ترئ مو كل الاجانب طمعانين فينا والي يسمع تعليقاتكم يقول شعب الله المختار..

    سميه (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:11 مساءً 2009/07/04

  • 213

    حتى لو الغيرسعودي تزوج السعودية لأجل فلوسها كما تقولون مقابلها بيعطيها ماتحتاج أم السعودي يأخذها ويأخذ فلوسها ويدعس عليها ويتزوج غيرها بفلوسها يعني الظلم مضاعف عنده فلا تبررون الرجال كلهم صنف واحد لكن البيئة التي يعيش فيها لها دور في ترويضه.

    امجاد (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:12 مساءً 2009/07/04

  • 214

    اعوذ بالله والله لو كنت عايش في ديرة يهود وكفار ياراعي حريملاء ماتقول هذا الكلام وهذا وانت عايش بديرة الحرمين وترد على مسلمين !!
    أعوذ بالله يارب اني ابرء بنفسي من هذا الكلام ولا ارضاه لمسلم وعساك تسال عنه يوم القيامة ويتعلقون بحلقك من اخطات بحقهم

    ديرة مسلمين (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:13 مساءً 2009/07/04

  • 215

    كل الاحانب في السعودية لم يأتو الا لاجل المال...لم يأتو حبنا في سواد أعيننا...الاجنبني وبالذات العربي يريد ان يكسب المال بأسرع طريقة الا وهي الزواج من السعوديات...بعد ما يتزوج السعودية يطلع منها تأشيرات ويبيعها في السوق السوداء ويتكسب من هذا الزواج التصاريح التجارية ويتاجر بها

    سعودي مثل الذهب أصلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:22 مساءً 2009/07/04

  • 216

    يتبع.. الى حد الوصول الى اقصى مايستطيع جمعه من المال...ثانيا اقول لك يا الفلسطيني هل نساء الشام ينقصها الجمال او الاخلاق؟ لمن تترك بنات بلدك؟ هل تريد لشاميات ان يعنسن؟ اكبر نسبة عنوسة في العرب لديكم الذكر يقابلة خمسة نساء..ثالثا انا لن اقبل بالزواج من خارج وطننا لانني اريد من مجتمعي ان يحافظ على

    سعودي مثل الذهب أصلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:26 مساءً 2009/07/04

  • 217

    يتبع...انا اريد المحافظة على بنات و اولاد وطني ولا اقبل بأن يخرج منهم المهجنون...واذا اردتي يا بنت السعودية بالزواج من اجنبي اخرجي من وطننا لانك لست في ذمتنا...أنتي في ذمة الاجنبي...وانظري كيف سيتعامل معك هذا الاجنبي خارج الوطن ستتأكدين من حقيقة وحهه الاخير وسيضيع عمرك ويضيع معه ابناءك المهجون

    سعودي مثل الذهب أصلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:33 مساءً 2009/07/04

  • 218

    رد على سعودي مثل الذهب أصلي
    ترى الجزيرة العربية..قديماً..كانت ممر للتجارة وتنقل القبائل وأهل العلم..وليس طرش بحر..ومع ذلك كان هناك مهجنون( هل حسب قولك)
    وأحد الادلة..على ذلك أن السعوديات..حسب الاحصائيات..الاجمل بدول الخليج
    وممكن العالم أيضاً

    dboss (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:21 مساءً 2009/07/04

  • 219

    ياليته اسعودي لو يتزوج رقاصه ولا شغاله خذت الجنسيه وش الفرق واتوقع الأجنبي ماله رب وأرد على ابو وليد وأقوله يقول أن المواطن ما أستفاد من حقوق الأنسان أتوقع أن بنت بلدك مواطنه ولها حق هي تستفيد يعني بتستفيد وبتوفيق

    نهى عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:23 مساءً 2009/07/04

  • 220

    أنا متزوج من إبنة عمي سعودية وأنا غير سعودي ومولود في هذا البلد العظيم أي نصف عائلتي سعودية والنصف الآخر غير سعودي لا بد من إنصاف مثل هذه الزيجات العائلية.

    مواطن في الأصل والقبيلة(مقيم) (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:29 مساءً 2009/07/04

  • 221

    امجاد213
    السعوديين الحين اغلبهم مثقفين ويحترمون المرأه ام اطفالهم وعندهم رومانسيه ,صحيح منول كان المتزوج يمشي مثلا بالسوق وزوجته وراه بس الحين شوفيهم بالاسواق كل واحد ماسك زوجته ومعه ورده محلاتهم --اطردي هالفكره من راسك وثقي بشباب بلدك--ولاتنخدعين ياتاج راسي ببياعين الكلام حقين الملابس النسائيه

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:30 مساءً 2009/07/04

  • 222

    كرامة المرأة السعودية وعزتها فوق كل شي حتى لو ماكانت تمتلك من الجمال شي
    زواجها من ولد ديرتها أفضل بكثير من الأجنبي
    ولو ماصار لهانصيب مع إبن الوطن في رأيي
    تعنس أفضل لها من
    فرحة أيام وندم سنين

    بروووق (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:39 مساءً 2009/07/04

  • 223

    تعليقات بعضها ملئ بالعنصرية والله لم اشاهدها في الغرب وكأن الأسلام لم يؤلف بين قلوبنابعد,ولكن لا غرابة حيث يتم تفريق المتزوجين لتفاوت النسب !! المواطنات المتزوجات من أجنبي عددهم لا يتزاوج الألوف بينما هناك 7 مليون أجنبي ياحليلهم لأننا نحتاجهم ,أما اذا طالب أحدهم بلم شمل العائلات قامت الدنيا ولم تقع

    مراقب (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:40 مساءً 2009/07/04

  • 224

    والله عيب وصلت الأنانيه لها الدرجه واذا تزوجت غير سعودي وين المشكله اتوقع مو الفكر المحلي القديم هو ألي راح يمنعها وبعدين إذا صار لسعودي راتب زي الناس تزوجته لأن الغير مواطن الحين صار مدير على السعودي يعني إذا تزوجها ماراح يطمع في راتبها واشوف ان السعودي طمعان في راتب زوجته مايتزوج ألا موظفه فشلونا

    نهى عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:42 مساءً 2009/07/04

  • 225

    وضع المراءه مخزي والعنصريه واضحه للاسف عند شعب الحرمين والمفروض الحكومه تسن قوانين رادعه لهذه التصرفات البدائيه

    غريب بين اهله (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:44 مساءً 2009/07/04

  • 226

    يا ناس.. وربي البنت السعوديه شايفه نفسها أكبر من الكل!
    ومع هذا لدينا 3 مليون عانس و 2 مليون مطلقه !
    يعني بتكون بنت السعوديه في الغد مثل جامعات الوطن,
    في مؤخرة الركب العالمي!
    وكذلك مثل مطارات السعوديه,
    والخطوط الوطنيه الناقل الممرض!
    في مؤخرة الخدمه العالميه والتميز!
    خلونا من كثر نفخ راس بنت الوطن ,
    اليوم الشين عندها والزين خارج الحدود!
    الشباب اليوم يبي بنت حقيقيه,
    مب بنت بمواصفات أستشوار تجفيف الشعر!
    بس يسخن.. يقفل ويتعطل,
    وزين لو خدمه مدة أسبوع من أستخدامه!

  • 227

    انا اوافق كلام اخوي سعودي مثل الذهب أصلي مشاركه 17
    العيال يتبعون ابوهم حتى هنا في السعوديه اذا تطلقت المراه الاب له حق الحضانة بالتالي العيال يتبعون الاب واذا هي تبي تتزوج الاجنبي خلي بلاده تقوم فيه وبعياله مابقى الا عيال الاجنبي ياخذون الجنسيه اذا كذا كل اجنبي بيدور له سعوديه عشان الجنسيه و يطلق

    بنت KSA (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:52 مساءً 2009/07/04

  • 228

    الله ياخذ من فيه شر والله جبروت قوي وبعدين الي تبي تتزوج كيفها حره هي طيب ويقول اسنع اتعنس ولا تاخذ غير أسعودي احسلها ماتتزوج ولا تاخذ سعودي بلفكر المتحجر الله ينتقم منكم ومن فيه شر ألا من رحم الله

    نهى عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:57 مساءً 2009/07/04

  • 229

    لا يزعلون مني البنات اشوف البنت بكلمتين من الاجنبي تشبك معاه وينضحك عليها بحكم ان المراه عاطفيه و...الخ كثير بنات والله اقل شي مثلا في محلات العطور يضحك لها اللبناني بدل ما توقفه عند حده تتبسم وتضحك يعني ينضحك عليها بسهولة وانا افضل انهم ما ياخذون الجنسيه ابد والا صارت فوضه عيال بلدنا مالقو وظايف

    بنت KSA (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:01 مساءً 2009/07/04

  • 230

    بدر ابا العلا
    كرامة المرأه اهم من الجمال نحن السعوديين يهمنا كرامة بناتنا هذا لايعني ان السعوديات ماهن جميلات والله الجمال ماهوب ناقصهن ---وشكرا خفف يابدر لاتثقل العيار

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:04 مساءً 2009/07/04

  • 231

    الله ياخذ من فيه شر والله جبروت قوي وبعدين الي تبي تتزوج كيفها حره هي طيب ويقول اسنع اتعنس ولا تاخذ غير أسعودي احسلها ماتتزوج ولا تاخذ سعودي بلفكر المتحجر الله ينتقم منكم ومن فيه شر ألا من رحم الله

    نهى عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:05 مساءً 2009/07/04

  • 232

    رد على تعليق (226) اخي بدر هل انت سعودي..؟ لكن لو كنت سعودي ما حقدت على بنات وطنك..؟ اخي واناديك بااخي...؟واتمنا ان تستحق هاالصفة لما كل الحقد على بنات الوطن ولما دائم تصفهن بعدم الجمال..؟ اخي ان كانت بنات قبيلتك لايحظن بقدر من الجمال لاتعمم على بنات القبائل الاخرى ؟ اسال الله ان يغفر لك.

    انشودة المطر (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:10 مساءً 2009/07/04

  • 233

    مثل ما الأجنبيه تاخذ الجنسيه إذا تزوجت السعودي وتسحب اهلها وراها وهو رخمه وراها برضو أحنا بناخذ ناس لسانها ينقط عسل ووجيه سفره وبرضو نبغى الجنسيه لأنها مو حلالكم واللي مو عاجبو يحلق شواربو إذافيه شوارب

    سلطانه (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:11 مساءً 2009/07/04

  • 234

    لابد ان تمنح المرأه السعوديه الجنسيه لزوجها وابنائها مثل الرجل السعودي الذي يمنح زوجته الجنسيه بع اول مولود وردا على الاخ الذي يقول محد ضربهم على ايديهم فمن باب اولا ان تقول لماذا الرجال السعوديون من الخارج وبنات البلد من نفس الطباع والعادات وليس مثل الذي بل خارج من اي دوله كانت

    وحداني (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:15 مساءً 2009/07/04

  • 235

    حسبي الله عليكم مدام مو عاجبينكم وتقولون مايتوفر فينا لاجمال ولاغيره على ايش رازين وجيهكم الشهباء يا أصحاب القلوب السوداء حتى مو قلوب بقعه سوداء باللي مايحفظكم ياللي تدورون موظفات وياللي عاله على أهلكم ومسمين نفسكم رجال أيه هين تسمعون بالرجوله الله يعوضنا بالجنه

    سلطانه (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:19 مساءً 2009/07/04

  • 236

    والله تسلمين ياختي بروق 222 و سعودي مثل الذهب
    كلامكم درر والله ان العنوسه عندي اهون من اني اخذ واحد اجنبي مراح ياخذني عشان سواد عيوني يبي الجنسيه ومجرد ما ياخذها بيرميني في الشارع
    امابالنسبه لصوت الاسلام 183 اقول استريح حنا اصل وفصل اب عن جد وانا بنت ورافضه رفض قاطع ان المراه تاخذ الجنسية

    بنت KSA (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:22 مساءً 2009/07/04

  • 237

    على أيش هالنفخه أشفق عليكم ياأشباه الرجال على حسنكم ولا أجسامكم ولا طول ولا أسلوب ولا فلوس كلكم طرارير يصرفون عليكم أهلكم أو زوجاتكم ولو ينفتح المجال لنا بالزواج من الخارج وربي وقتها بتعرفون قيمتكم من جدوأي جنسيه ثانيه أفضل منكم لان مافيهم اللي يرمي أطفاله بسورياوالمغرب أمثالكم

    سلطانه (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:23 مساءً 2009/07/04

  • 238

    ههه بدر ابو العلاء...اقول والله صدقت اللي ما يبينا ما نبيه...واللي يبينا لو هو بالمغرب نجيبة...بلا وحع راس

    سعودي مثل الذهب أصلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:31 مساءً 2009/07/04

  • 239

    والله الأيه شكلها نازله غلط و لا أيش... تأخذو اللي يعجبكم و تسيبو اللي مايعجبكم... سلم لي على اللي يقول ديره أسلام و مسلمين
    حاسس أنك غلطان في العنوان

    al-safeer (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:34 مساءً 2009/07/04

  • 240

    وانا من ينهي معانتنا مع الموطنين الي كلهم شر ومر واذى

    تو تو (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:38 مساءً 2009/07/04

  • 241

    فقط لي تساؤل : متى نتطور في جميع المجالات سواء الأنظمه او التعامل او جميع مناحي الحياه ونصير مثل باقي الدول المتطوره والمتقدمه , لاتجون وتقولون لي نحن احسن من كثير من الدول , لأني قلت الدول المتطوره والمتقدمه لأننا لاننقص عنها في شيء الا في العقليه , ولم اقصد الدول التي نثبت مجتمعنا بالمسامير والدبابيس لكي لا يرقى ونكون احسن من دول عالم عاشر لاتحرك ساكنا , اما عن علاقة كلامي بالموضوع فانه لو تطورنا فلن يكون لهذه المعظله وجود من اصله.

  • 242

    الرئيس باراك اوباما من ام امريكيه واب افريقي لكن وصل الى مواقع عليا حتى قبل وصوله الى كرسي الرئاسه , ماذا لو ان شابا اسمر من ام سعوديه وام افريقيه وصار رئيس بلدية عبيله والا شواله ,, ياحال حالي وش بيصير له ,,, هذا وكما اسلفت لأننا الى الأن لم نتطور

  • 243

    لابدللمراءه ان تتحمل تبعات زواجهامن اجنبى وكافى حكومتناتتحمل ايجاد وظيفه اومكان شاغرلابن الوطن والولديبع جنسية امه من الظلم ان يجنس ابناءعشان امه سعوديه تذهب مع من اختارت الزوجه تتبع زوجهالولاطمع الاجانب فى السعوديه والكل يعلم الجنسيه ومايترتب واثارالمسلسلات من سذاجتنانصدق والى الان ماستوعبنا

    ابوعدنان (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:46 مساءً 2009/07/04

  • 244

    ماذا تريد من الدولة ان تفعل قبل كل شي اقول هل راجعت عدد المشاكل من الازوج الاجانب والتي تعاني من وزارة الخارجية والدخلية كذلك كم مراة مطلقة ومحرومة من اطفالة لانهم يعشون مع والدهم كل حسب الدولة التي ينتمي الية وهوخطاء للاسف تقوم الدولة بتحملة وهناك الناحية الامنية الاسترتجيةللدولة هل فكر الدكتور

    سلطان ال سلطان (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:47 مساءً 2009/07/04

  • 245

    اثلج صدري حرص الشباب السعودي على الفتاة وعدم زواجاها من اجنبي وكانها كنز لايرضون ان غيرهم يمتلكة لله دركم ياابناء وطني ويكفينا نحن الفتيات السعوديات ان نشعر بغيرتكم والله لانفضل غير السعودي ولو جلسنا طوال العمر..؟ وان كنت ادعو باالتوفيق لمن تزوجت غير سعودي واتمنى ان يحصل ابنائها على الجنسية لخا طره

    انشودة المطر (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:00 مساءً 2009/07/04

  • 246

    اقول يكفي ماذا تريد حقوق الانسان ومن اين هي وماهي الاهداف للاسف لاتوجد اي فايدة لانة نعيش ونسير والحمدلله علي كتاب الله وسنة رسوله علية الصلاة والسلام والدولة والحمدلله تنظر الي امور مستقبلية لايشاهد الدكتور ولها الرجوع الي الاحصائية كم مراة مطلقة من رجل اجانب حرمت اطفالة يكفي يكفي

    سعود الدوسري (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:10 مساءً 2009/07/04

  • 247

    اوووف لا ياخت سلطانه 237
    بالعكس الا الذوق والاخلاق والطول بالذات عندنا والا تبين فلبيني وال...والله انتي الطرطوره اصلا ما تلقين زي الشاب السعودي الي اذا تزوج يرفض ان اهله يصرفون عليه ويكد ويكدح اذا اهلك هذا حاله خاصه لا تعممين( صدق كل يرى الناس بعين طبعه) والسعودي تاج فوق راسك مالك غنى عنه

    بنت KSA (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:29 مساءً 2009/07/04

  • 248

    يتبع 237
    تدرين دواك عندي اولا يبيلك تاخذين واحد اجنبي يمسيك ويصبحك على حزامه ويحط راسك تحت... وتصيرين زي الشغاله بعدين تقولين وين السعودي
    لكن بعض الحريم لازم تنهان عشان تعرف زين وين الطرطور وانا قلت البعض او القلة بالاحرى بدووون تعميم ومافيه احد بيتحمل دفاشتك هذي الا السعودي حطيها حلق بذنك

    بنت KSA (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:34 مساءً 2009/07/04

  • 249

    سلطانه ---توقفي من تتحدثين عنهم هم اباك واخوانك واعمامك واصلك وفصلك وجذورك ---الا اذا كنتي مسويه سعوديه وجايه تنفثين غلك او لاعب براسك بياع ملابس وعطورات ولكي صولات وجولات في هذا الشأن

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:35 مساءً 2009/07/04

  • 250

    صدقتي ياسلطانه من شفت اسعودي يشيل التلفزيون عن زوجته لين طلع مهند وانا عارفه ان عنده نقص محد سواها كن الجنسيه في جيبه الي مليان اكروت ولا أظن الجنسيه ثوب النوم الي يتدربى فيه بل الأسواق خابرينه عاد عزيز عليه واقول لبدر العلا هل القروي الي مايعرف يحكي ألا بنون النسوه تطور بكلامك بما انك قروي شايف

    نهى عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:00 مساءً 2009/07/04

  • 251

    من التعليقات الغير واقعية هناك الكثثثير من السعوديين بل وسعوديين اصل يتزوجون من الجاليات البرما النجييرين الباكستانيين وناظرو الابناء الاشكال اللغة ولايسأل لماذا مع توفر السعوديات ثم ان الزواج قسمة ونصيب وامر شرعي والمواطن كلمة تشمل المرأة والرجل

    منذهلة (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:00 مساءً 2009/07/04

  • 252

    ههه عن جد تعليقات بعض الأخوة تضحك مو بس تضحك تبط الكبد بعد يعني متى تنسلخون عن هذه العقليات الفارغة والنظرة الحاسرة كفاكم أنظروا الى ما هو أعظم من هذه التفاهات... ما رأيكم لو طفل ولد في الطائرة وهي محلقه فوق أمريكا يعطونه الجنسية الامريكية دون أن ينظروا الى جنسية أبوه أو امه.. هزلت...هزلت

    ابو عبادة (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:01 مساءً 2009/07/04

  • 253

    محمد تفكيرك مافيه جديد دائما السعودي يبغى السعوديه تعبده وغصب يكون عاجبها وإذا كان غير ذلك فمعناها صاحبت جولات وغيره وأسهل شيء يقوله إذا كان أهلك لو كنتو ربع أهلي كان ماتكلمت هالكلام عموما راح يظل تفكيركم طول عمره وضيع

    سلطانه (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:06 مساءً 2009/07/04

  • 254

    بنت ksa ضحكتيني وأنا مالي خلق وسعتي صدري عموما إذا لهف راتبك زوجك وأخبطك بالثانيه من حلالك بليييز لاتنسين تعزميني بزواجه عاد لاتنسين تغسلين ملابس السوريه ولايمكن أندنوسيه طول عمرهم ذوقهم تحت والله يعينك على ذكاءك وبالنسبه لدفاشتي هذا اللي يليق في أشباه الرجال خليتهم لك بليهم وأشربي مويتهم

    سلطانه (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:12 مساءً 2009/07/04

  • 255

    الحمدالله وشكر الوحده لين طالبت بحق من حقوقها مولازم يكون لها صولات وجولات ولين حكت الوحده اتهمتاها يعني نسكت العالم تغير مو على خبرك زمن السكوت راح وحسبي على من اتهم سلطانه بشي تنشرى الغاليه ولا عشانها علقت معناها قليلة أدب اجل لين جيته تخطب أسأل البنت تعلقين في النت عاد خابر شي عظيم ياالمتحجر

    نهى عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:19 مساءً 2009/07/04

  • 256

    المشكله بالموضوع -- العنوسه طالقه بالبلد باعلى مسوياتها... من ناحيه الشباب ( والفتيات خصوصاً) لايوجد دعم لابناء البلد لان يتزوجو والواضح للعيان صعب على الشاب السعودي ان يتزوج لان مهورنا ومع انها انخفضت الا انها تبقى صعبه جدا على الشاب الي اكثر راتبه ان ارتفع فهو 6 الاف والبنت تبي تنستر...

    ابوسيف (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:26 مساءً 2009/07/04

  • 257

    تسلمين يااخت نشوده بنت رجال والله اعرف بنات سعوديات تزوجوا اجانب وحده تزوجت فلسطينى غصب عن اهلهاودفعت المهروالشقه من ورااهلهاواستغلهاوفتح مشاريع على ظهرهاورماها وتركى ايضافتح مطاعم وحملهاديون وثلاث بنات وهرب لبلده والجمعيه الخيريه تصرف عليهم ومصرى ضحك على ارمله بيعهاالمؤسسه وفلتها وهرب لمصر

    ابوعدنان (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:45 مساءً 2009/07/04

  • 258

    نهايته حامضه عليكم والله لو تطيرون ماراح تتساون مع السعودي بحقوق المواطنه هذه الجنسيه السعوديه اوالدوله ماجات من فراغ بل بسنوات من القتال ودماء تنزف وقتلى فنحن نستحقها
    تعليق بعض البنات وللاسف بعض الرجال مافيه نظره ثاقبه للامور المستقبليه والديموغرافيه للبلاد لكن الحمدلله المسؤلين مدركين لذلك

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:54 مساءً 2009/07/04

  • 259

    سلطانه انتي غلطانه ماهوب باضروري تكونين معجبه بالسعودي بس ماهوب من الائق انك تذمين ابن بلدك بهذه الصفات السيئه والمقذعه من حقك تختارين الي تبين هذا شأنك لكن بدون غلط
    شوفي كثير من المعلقات فضلن الاجنبي بس ماسبن ابن بلدهن بأسوا الصفات الي ممكن نسمعها مثلك ومارديت عليهن --الله يهديك ونا اسف اذاجرحتك

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:04 مساءً 2009/07/04

  • 260

    اقول يمدور الهين ترى الكايد احلي

    د0طارق الواصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:04 مساءً 2009/07/04

  • 261

    ردودالشباب السعودي(لا أرحمك ولا أخليك ولا أخلي رحمةربي تجيك)ومع ذلك لاأرى ذلك الحقدوالغل في ردودالفتيات عليهم عندمايذهبون للزواج من خارج البلادوتمنح الزوجةوالأولادجنسيةالأب دايركت أم أن الدرجةالثانية ممنوحة للمرأةوالحياةوالبحث عن السعادةمن حقهم ولهم دون غيرهم وحيث كانت.يذهبون لهابعدها نقول مسلمون.

    امجاد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:14 مساءً 2009/07/04

  • 262

    قبل كل شيئ الزواج قسمة ونصيب.. المقادير كتب في الصحف السماوية عند تكوينه نطفة حتى مماته..
    لكن اتمنى ان تنظر حقوق الانسان وضع المواليد في السعودية ويحملون شهادات الوالدة والدراسة وتاصلوا بالعادات والتقاليد العربية والسعودية.. اين مكانهم من الاعراب في حياتهم من الخدمات لتعليمية والصحية و...

    saks1973 (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:29 مساءً 2009/07/04

  • 263

    انا ضد ههذا القرار
    لان الابناء المفروض يتبعون جنسية ابوهم
    و المفروض الرجال فقط هو اللي يتزوج اجنبيه
    حتى بالاسلام الشرع احل للرجل الزواج من كتابيه
    اما المراه محرم عليها الزواج من رجل كتابي
    لان الرجال قوامون على النساء

    صالح الرويلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:36 مساءً 2009/07/04

  • 264

    الحين حنا ياسعوديين مشكلتنا كبيره مو عشان الجنسيات لا والله
    المشكله حنا نظلم بعض ياسعوديين بسبب ها القبائل عسى الله يرحمنا
    وتفاخر بلانساب
    حنا مع بعضنا مانعرف نتعامل ماغير تعاير بلقبائل كيف لو يدخل بينا غير سعودي والله حاله قال ايش انا غيور على بنت بلدي كفايه انكم تقتلون بعض باسم القبيله

    ابو سعود (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:55 مساءً 2009/07/04

  • 265

    اسعودي في كل بلد له ولد الحمدالله ينسى فلذات كبده مافيه رحمه إلا من رحم الله

    نهى عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:01 مساءً 2009/07/04

  • 266

    انا لا والحمد لله لا صار ماصار بيت اهلي ينتظرني معززه ومكرمه ولا ني دلخه مثلك عشان اكد عليه وعلى حرمته من راتبي وانشالله الي باخذه بيكون ولد سعودي متربي ويعرف الاصول وانا كلي ثقه بشباب بلدي وافتخر فيهم اما انتي خذي سواقكم وهو بيبلك ويشرب فلوسك ومويتك وكل شي ههه

    بنت KSA (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:02 مساءً 2009/07/04

  • 267

    على ايش شايف السعودي نفسه نفسي اعرف ايش يفرق عن المسلمين
    انا ورب الكون زوجة مصري وحياتي معه اجمل حياة لا طمع على قولتكم الي حبيته على خلق ودين مدلعني محترمني والله صديقاتي يحسدوني على زوجي وصرت اخاف عليه من العين فديته والله نظرتكم غلط على غير السعودي وخفت دمه ماليا حياته الله لا يحرمني منه لاتعممو

    زوجة ابن مصر (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:10 مساءً 2009/07/04

  • 268

    مقسوم لا تاكل وصحيح لاتقسم وكول حتى تشبع, بصراحة قمة العنصرية تعليقات البعض, قسوة الصحراء غطت على الأنسان لي بداخلكم, العقل السليم يقول كل الناس خير وبركة. انتهى

    سيف (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:19 مساءً 2009/07/04

  • 269

    محمد باين عليك تعرف تتعامل انت وغيرك حتى البنت ونت مو عارفه ترد عليها بقسوى.. ياناس حنا البنات حساسات لطيفات عاطفيات متى تفهمون ليه القسوى علينا وحتى حقوقنا مسلوبه وكل شي ننظلم فيه بلبيت ومن زوج الى متى ياربي...اخواني وهم اصغر مني يضربوني ولا يحترموني والله انا تعقدت شنو هشعب الي مستحقر المراءه

    روان (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:21 مساءً 2009/07/04

  • 270

    يجب على الانسان العاقل بان يعد النظر كرات ومرات كما يجب أن يكون عنده بعد نظر ولايكون تفكيره فقط في الزواج فما بعد الزواج أدها وأمر من حيث الابناء والاحوال المعيشيه فالزواج ما حدد في شريعة الله حيث قال عليه أفضل الصلاة والسلام :
    (من رضيتم دينة وخلقة فزوجوه )

  • 271

    اعلم يااخي ابوعدنان من القصص الكثير انا على سبيل المثال تقدم لخطبتي استشاري غير سعودي ولكن حاصل على الجنسية فرفضت لاني بخلت بنفسي علية وان كان ومحترم جدا لكن ليس كل من نعجب به لبد ان يكون قريب منا..؟ لاني عالجت عندة عندما كنت في الكلية وانا الان معلمة ولازال يكرر طلبه على اخي ولكن ماهي قلت سعودين

    انشودة المطر (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:35 مساءً 2009/07/04

  • 272

    محمد ما شفتك وجهت للي أسمه بدر نفس الكلام اللي وجهته لي عموما مو مهم رأيكم مايقدم ولا يأخر

    سلطانه (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:41 مساءً 2009/07/04

  • 273

    دائماً وابداً لدي قاعده ذهبية...هنالك مواطن وهناك سعودي...هنالك مواطنة وهنالك سعودية... الفرق بين المواطن والمواطنة وبين السعودي والسعوديه...ان الاول يعشقون وطنهم ويضحون لاجله ويحبون بعضهم حب لا يوجد له مثيل في العالم أجمع...والاخر اهم ما يعنيهم هو الاستفاده من الجنسية السعودية واستغلال الانظمة

    سعودي مثل الذهب أصلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:45 مساءً 2009/07/04

  • 274

    يتبع...واستغلال الانظمة الحكومية بشكل أناني...لايهمهم معنى حب الوطن ولا يدركونه...واختم بكلامي (( سلمت أيها المواطن السعودي...وسلمتي أيها المواطنة السعودية)) الله يخلينا لبعض ولا عزاء لمن همه او همها الجنسية السعودية فقط هؤلاء لا اعتبرهم الا مثل المتجنسين

    سعودي مثل الذهب أصلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:48 مساءً 2009/07/04

  • 275

    الان فهمت لماذا يطلبون بمسوات المراه للرجل مع العلم لايوجد نساء تطالب بذلك لان الذين يطالبون هم الاجانب لكي يدخلوا الى بلادنا ونهب خيراتها وتخريبها عن طريق البنات المسكينات والسذج بالمخدرات والمسكرات والقتل والتفجير لا والف لا

    ابو ريماس (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:50 مساءً 2009/07/04

  • 276

    اغلب الردود مع الاسف تدل على الجهل و التخلف و العنصرية
    والله حرام الواحد يضيع وقته يقرأ تعليقات..؟
    وبعدين انت يا "سعودي مثل الذهب أصلي " إرفق شوي،،
    ترى يل جالس تتكلم عليهم بنات ديرتنا وسعوديات اكثر منك.

    G.Z (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:55 مساءً 2009/07/04

  • 277

    الى التعليق الانسه شوخ
    لا تندفعين خلف الخيال وتتخيلي انك ستتزوجي مهند او يحيا
    اعلمي ان السعودي خير لك من مليون اجنبي
    واسالي مجرب ولا تسالي مسلسل او فلم او تليفزيون
    والسلام

    فيصل بن عبدالعزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:00 صباحاً 2009/07/05

  • 278

    صالح الرويلي الأسلام ماحرم زواج المسلمه من المسلم وهذا الأهم ماقلنا بناخذ مسيحي مو أنت اللي بتعلمنا دينا وياما عربي أو اوروبي مسلم أفضل من سعودي الا إذا شعب الله المختار بيحرمون زواج المسلمه من المسلم كل شيء متوقع منكم وما أدري أيش دخل الرجال قوامون الا إذا تعتقد أن مافيه رجال الاعندنا

    سلطانه (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:03 صباحاً 2009/07/05

  • 279

    والله ظلم كبير في حقهم

    ديلارا (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:15 صباحاً 2009/07/05

  • 280

    المراه تتزوج اجنبي عادي حق من حقوقها كفلها الشرع بس عندنا نظام نحترمه ان الزوج ينقل زوجته على جنسيته ولى يطالبون بحقوق الا من دولتهم

    والله عاد (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:18 صباحاً 2009/07/05

  • 281

    من امين صندوق عشرون عاما الي مربي غنم وحرمان من العمل بيسبب السعوده وهو زوج سعوديه وابنائه سعوديون ومقيم 47 عاما في المملكه ولم يغادرها وحسن السيره وخدم الدوله باثباتات رسميه واخوه سعودي ولا تجدد اقامته الي بشق الانفس والواسطات بسبب ان زوجته سعوديه والله علي ما اقول شهيد اني ماقلت غير الواقع

    المضطهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:07 صباحاً 2009/07/05

  • 282

    والله انه موضوع يثلج الصدر ويوصل انين ومعانات كثير من الناس والامهات الي المسؤولين واصحاب الضمائر الانسانيه وجزا الله مسؤلين جريدة الرياض وكل من قام علي ابراز هذا الموضوع خير الجزاء وحفض لهم ابنائهم وبارك لهم فيهم ورفع من شانهم وجعلهم صوت لمعناتنا المؤلمه اللهم بارك فيهم واسعدهم في الدنياوالاخره

    المضطهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:25 صباحاً 2009/07/05

  • 283

    الموضوع اعطي اكبر من حجمة الاولاد يتبعون للأب وهذا في جميع الأنظمة الدولية بل وبالمجتمع الغربي يتم تغيير اسم المرأة بعد الزواج الى اسم زوجها يعني تابعه له والا ما تاخذون من الانظمة الغربية الا الي على هواكم الاجنبي عنده دولته تهتم فيه ولو فتح المجال لاستغله الاجانب من اجل الجنسية

    الكابتن سليمان (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:50 صباحاً 2009/07/05

  • 284

    سحقا للزوجه التي تضحي باولادها وبوطنها من اجل زواج تجاري ومن اجل رغبتها الخاصه والتي جعلت لها الاوليه على رغبة اولادها ووطنها
    زواج تجاري

    م /التميمي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:12 صباحاً 2009/07/05

  • 285

    اشغلتونا بالهلمتزوجات من غير السعودييين ياخي محد جبرها تعرس عليه والحين جالسين يتشكووون على حقوق الانسان
    فيه حاجات اكبر من هالمشكله المفروض تتبناها هيئة ماتسمى حقوق الانسان

    الموح (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:16 صباحاً 2009/07/05

  • 286

    يتزوج السعودي أمريكية، ويحصل على حق الإقامة والعمل في أمريكا، وأولاده يقدروا أنهم حتى يخدموا في الجيش.
    أما في السعودية فيحاكم عند ديوان المظالم، وقد يفصل من عمله!
    أما السعودية زوجة الأجنبي... لازم "مؤسسة" علشان تكفلهم!
    وطبعا أنسى عمل في مواقع عالية مع الحكومة حتى ولد الأجنبية من سعودي

    عادل السحيم (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:31 صباحاً 2009/07/05