جريدة الرياض

جريدة يومية تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية

الأحد 3 رجب 1429هـ -6 يوليو2008م - العدد 14622

خالد عبدالرحمن وتجربة أخرى لم تنجح

"روح روحي" أداء باهت اقترن بسوء التوزيع الموسيقي

عبدالرحمن الناصر

بعد تعاقد روتانا مع خالد عبدالرحمن وسرعة طرح ألبومه الجديد ظننتُ أن هذا الألبوم سيكون تصحيحاً للأخطاء الفنية التي ارتكبها هذا الفنان في مسيرته الغنائية، لكن ظني خاب كما كل مرة وبقي خالد على حالته السابقة يقدم أغانيه المتهالكة التي لا تطرب ولا تعجب. ولم يأت الألبوم الجديد بما هو مختلف عن أعماله السابقة إلا في التوزيع الموسيقي فقط حيث ظهرت بعض الأغاني بالعود وبعضها الآخر بالموسيقى، عدا ذلك لا جديد، بل إن هناك من يؤكد أن الأعمال نفسها قد سجلت في الأستوديو منذ فترة طويلة وليست جديدة.

خالد عبدالرحمن لم يكن مغنياً جيداً منذ دخوله الفن فصوته ضعيف من الناحية الفنية ولا يستطيع أن يذهب إلى مساحات طربية واسعة. ويمكن القول أن نجمه في طريقه للأفول خاصة بعد ألبوم "روح روحي" الذي حاول أن يحشد فيه ثمرة خبرته وتجربته من خلال كلماته وألحانه لكنه نسي أنه يفتقر للموهبة وللصوت المؤثر لذلك وقعت أغانيه في فخ التقليدية والبساطة.

(روح روحي) يتكون من ثمانية أعمال. تعاون فيها مع ملحنين جيدين مثل أحمد الفهد ونبيل الغانم واللذين تم تقييد قدراتهما اللحنية بصوت خالد المتواضع الأمر الذي أدى إلى فشل هذا التعاون. والأمر يتكرر أيضاً مع الأغاني التي لحنها خالد لنفسه ولعل أهمها أغنية (الهوى والنور) التي كانت مغامرة كبيرة حيث وصلت مدتها إلى حاجز التسع عشرة دقيقة، في أطول الأغاني التي يقدمها خالد خلال مسيرته، لكنها في الحقيقة لم تختلف كثيراً عن سابقاتها لأنها جاءت بجملة موسيقية واحدة وخلت من التنوع اللحني الذي تحتاجه أغان بهذا الطول.

لم تسلم هذه الأغنية من الأداء الباهت، ولا النشاز. ففي الدقيقة (5012) في مقطع (ألا يا ليت لي قلب يطيع الراي وأهل الشور- ضحية موقف عابر ورحله سفر طيارة) كان هناك كسّر واضح للجملة الغنائية، وقد تكرر هذا الكسر في مواضع عدة، ربما بسبب ضعف قدراته الصوتية والأدائية. أغنية (أغار) التي ظهرت بصوته سابقاً ولم تكن من الجديد الذي تنتظره روتانا بعد توقيع العقد، كانت خالية من الجديد. أيضاً أغنية (ذوق روحي) كانت امتدادا للألحان التراثية رغم الفراغات في التوزيع الموسيقى لسرعة الإيقاع (الدوسري).

أما أغنية (روح روحي) عنوان الألبوم فقد كانت أغنية تقليدية لا تحمل أفكاراً جديدة في الصياغة اللحنية أو التوزيع الموسيقي، السرعة في إنجاز العمل ضاعف كثيراً من سوء الأداء، وأغان من هذا النوع تحتاج إلى صوت قوي يستطيع التكيف مع ألحانها.

وإجمالاً لم يكن ألبوم (روح روحي)بذلك المستوى المتوقع الذي يلبي طموح متذوقي الفن الطربي.، هناك إشكالية تستمر مع الفنان خالد عبدالرحمن وهي الاستعجال في طرح ألبوماته وعدم التركيز، ناهيك عن الاختيار والتوزيع الموسيقي والأداء الباهت، وكل هذا سيؤدي إلى نتيجة منطقية ألا وهي قلة التوزيع والفشل في سوق الكاسيت.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق

عدد التعليقات : 94
(جديد) ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    بصراحه رأيك لا يهمني تدري ليه ؟!
    لانك دايم تناقض نفسك ففي البوم عوّد الليل قلت ان خالد ( مطرب ) وأن لحن عوّد الليل كشف مساحات صوتيه جميله عند خالد عبد الرحمن , وهنا تقول ان صوته ضعيف ؟!.
    السبب الثاني : انك معروف بحقدك على خالد عبد الرحمن فهذا بحد ذاته كافي للتهجم على خالد عبد الرحمن.
    خالد عبد الرحمن دائما شغلك الشاغل. والدليل مقالين ناريين في البوم روح روحي.
    عجبي ؟!!

    الفتى الحالم (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:36 صباحاً 2008/07/06

  • 2

    ليش الحقد على خالد يااخي الكريم...والا ابونورة موصيك وانت من صحفينه الخاصين
    علشان خالد عبدالرحمن قال ان طلال مداح افضل من محمد عبده
    الى الامام يافنان نجد الاول الى الامام

    ابومسعود (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:44 صباحاً 2008/07/06

  • 3

    صراحه ماسمعت شريطه الجديد.. مع اني من محبي فن خالد.. لكن لاحظت عليه نفس كلامك في البوماته الاخيره.. نفس الرتم ونفس الموسيقى اللي نسمعها بأول التسعينات..
    .
    نفسي اعرف وين يسجل اغانيه ؟؟ ودي يتعلم من عبادي الجوهر وعبدالكريم ومحمد عبده وراشد الماجد.. مع اني اسمع لخالد اكثر..

    طلال القحطاني.. الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:47 صباحاً 2008/07/06

  • 4

    لا ياشيخ.لا يسمعك خالد بعدين يعتزل.
    اتمنى من الصحفي الموهوب انه اذا جا ينتقد ينتقد
    المقال بمجمله في تناقض.على العموم انت كصحفي واضح موقفك من خالد فليش تعب نفسك وتكتب عن البومه.سلام عليكم

    راشد عبد الرحمن (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:54 صباحاً 2008/07/06

  • 5

    سلامات
    أولاً: مالذي بينك وبين الفنان خالد عبدالرحمن؟؟؟
    ثانياً: لو ينزل بقايا جروح أو أي أغاني قديمة الآن راح يمشي.
    *يكفيك (ملك الفن).
    مخاوي الليل2

    مخاوي الليل2 (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:54 صباحاً 2008/07/06

  • 6

    أخوي العزيز..
    غريب كلاآمك..لأن حجم المبيعات يثبت العكس...
    أنا معك كنا نتمنى أنه يظهر بعكس الصورة اللي ظهر فيهاآ..
    لكنه مازال يحمل إبداعاآت "خالد"

    أبو حنوو (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:59 صباحاً 2008/07/06

  • 7

    واضح انك يا الاخ الكاتب متابع لأغاني خالد عبدالرحمن وانت من جمهوره لكن ليش ما تنتقد الفنانين الاخيرين مثل ما تنتقد خالد؟
    .
    يكفي حب جمهور خالد له

    الدوسري الخرج (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:03 صباحاً 2008/07/06

  • 8

    يا عبدالرحمن الناصر صاحب المشوار الفني الرائع.؟
    نقدك لصوت خالد دليل على انك لا تسمع للفن الجيد إذا كان صوت خالد لهذه الدرجة سيئ على وصفك، إذا لماذا لدية قاعدة جماهرية كبيرة في المنطقة أرجو منك ان تراجع سمعك الفني،والاجتهاد مع الفنانين الاخرين،وسوف ننصح خالد في اي عمل قادم ان يستشير خبرتك الفنية المتواضعة جدا من خلال طرح الغير لائق بفنان كبير مثل خالد.

    محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:07 صباحاً 2008/07/06

  • 9

    انا ماحب الفن كله ماحب الا اذاعة MBC - FM
    لانها تنوع مو بس اغاني بس فيه برامج نستفيد منها وعن خالد عبدالرحمن يا انت شرشحته من جد شوي شوي عليه ترى احس بيترك الفن والسبب انت ولاشكل خالد عبدالرحمن تسلف منك ولا رد الفلوس للحين وقمت وشبيت فيه ه ترى الفنانين كلهم كذا ماعندك الا ابو نوره وابو نوره صارت اغانية ماتعجبني بعد عندك احلى اغاني فيروز وبس والباقي خس

    ابو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:19 صباحاً 2008/07/06

  • 10

    كلام سليم بعيد عن العاطفة خالد أترك الفن فأنت لست أهل لة لأنك وببساطة لا تملك مقومات الفنان الناجح من صوت أو موهبة الفن ليس رحلة قنص أو فلاشات في المجلات أو توزيع أبتسامات الفن موهبة وصوت وأنت لاتملك أياً منهما

    صالح الشمري (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:22 صباحاً 2008/07/06

  • 11

    من ناحية قوة التوزيع في السوق فهذا شيء مضمون بالنسبة لخالد
    لأن خالد عبدالرحمن هو الرقم الصعب في الساحة الفنية
    والاستفتاءات والحفلات تشهد على ذلك
    ومن الظلم اختزال تاريخ خالد عبدالرحمن بهذا الشريط
    لماذا تناسيت اخي الناصر اعمال مثل :
    موادع
    وشلون ما غليك
    لو بكيت
    خبروه
    ليلي عذاب
    العطاء
    يا عذابي
    آهات
    بقايا جروح
    وكثير غيرها ثم تنسفها وتقول بأن هذا الشريط يشبه اعماله السابقة

    خالدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:29 صباحاً 2008/07/06

  • 12

    لا يابعد قلبي ترى خالد اكبر من ووصفك لكن انت متحيز لفئية معرووفه اكيد تبي خالد يرجع لسن المرااهقه ويقدم لك اغاني راااقصه وربي اني اضحك على كتااباتك واحس انك تكتب وانت معصب شووي لايتكسر القلم بيدك اوكيه وحاوول تشوف لك واحد غيرر خالد وتكتب مسيرته .. والجمهور يشهد يبوو.

    خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:46 صباحاً 2008/07/06

  • 13

    في البداية أنا عمري ما فكرت مره اسمع لخالد عبد الرحمن واذا شفت اغنية له في اي قناة اقلب المحطة لأني ما أحب اسمع صوته..
    ولكن الحق يقال.. خالد عبدالرحمن قال بعظمة لسانه في برنامج العراب ((أنا صوتي محدود ولكن املك احساس عالي)) وأنا أقول ان الرجال يعترف ان صوته على قده !!
    طيب انت يا كاتب ليش حاط دوبك دوبه اللي يقرا كلامك يظن انك تتكلم عن محمد عبده ولا تتكلم عن فيروز !! يا أخي هذا فنان على قده وش فيك عليه دام جمهورة عاجبه ومستانس على اغانية كيفهم..
    تبي نصيحة اسمع لمروان خوري ولا اليسا اصرف !!

    مجرد مشاهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:50 صباحاً 2008/07/06

  • 14

    يا ابن الناس كل الفنانين نزلو اشرطه وش قصتك مع خالد
    اجل خالد ماعنده موهبه وفشلو الملحنين مع خالد حنا سمعنا كلام الملحنين
    مو انت اللي تصرح عنهم ..

    أ / محمد السقاف (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:23 صباحاً 2008/07/06

  • 15

    خالد عبدالرحمن علامة استفهام كبيره
    مافيه شي حلو
    لا صوت
    لا كلمات
    بس له جمهور عريض
    كيف ؟

    Eng mohammed USA (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:33 صباحاً 2008/07/06

  • 16

    الشاعر يقول مهما حصل او صار انا لك انا لك
    وجمهور ملك الفن يردد مهما قيل او قال حنسمعلك حنسمعلك

    Abo naif (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:49 صباحاً 2008/07/06

  • 17

    اقول يا اخ عبد الرحمن
    الفنان خالد عبد الرحمن له مكانته بين جمهوره وانت تحاول انك تقنع نفسك ان هذا مو فنان لكن شهادتك غير مهمه
    بس شريطه الجديد روعه,ويطربني
    والهوى والنور تميزت بكلماتها ولحنها
    وهذا من وجهة نظري

    فيصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:52 صباحاً 2008/07/06

  • 18

    خالد مايفكر الا بالدراهم الحين واكبر دليل وقع مع روتانا من هنا ونزل البومه من هنا ولا الفنانين يتعبون على البوماتهم
    بس بيني وبينك المفروض جمهوره يبدأ بالعزوف عن البوماته وسماعها و(شرائها) إلى ان يستوعب هذا الفنان ويحترم جمهوره
    اجل معطي الفن 15% من وقته ه

    من جمهور خالد سابقاَ (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:15 صباحاً 2008/07/06

  • 19

    صباح الحلوين
    فعلا زي مقال فنان العرب محمد عبد عن خالد عبد الرحمن من وجه نظر فنيه وحتى البوم عبد المجيد طقطقة ليس فيه اغاني طربية، عموما خالد عبد الرحمن منغلق في لون واحد والبومه الحالي لا يعطيك ولا يحسسك بنشوة الطرب والتفاعل.

    عرين الاسد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:16 صباحاً 2008/07/06

  • 20

    السلام عليكم
    بصراحه شعبية هذا الفنان الذي لايوجد لديه أي عمل يذكر ويذكرنا بأيام الماضي لايوجد له شعبية بحكم الوسط الشعبي سوى عدد قليل والأعلام هو الذي يخدمه ويظهر للناس بأنه صاحب شعبية كبيرة

    فهد أحمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:21 صباحاً 2008/07/06

  • 21

    بصراحة أنا أشوف انه مو مطرب صوته عادي وأقل من عادي الطرب والرومانسية عند راشد الماجد وبس

    الديموقراطي ؟؟؟ (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:22 صباحاً 2008/07/06

  • 22

    تعجبني جرأتك يالناصر
    وبصراحة هذا الفنان استغرب من جمهوره الي يدلعه ويمجده بدون مبرر
    حاولت مرارا وتكرارا ان استمع لاغانيه لاعرف سر حب هذا الجمهور لخالد ولكني للاسف ازددت امتعاضا وتعكر مزاجي.
    خالد عبدالرحمن نجم اشتهر بسبب ماكان يحكى ويقال عنه في بداياته من مغامرات واغاني يطرب لها المراهقون
    وفي اعتقادي ان جمهوره الحالي هو بقايا مراهقون اعماهم حبهم المجنون لخالد
    يبقى ان اعترف ان له اغاني جميلة مثل : تقوى الهجر , وشلون مغليك , العطا , واغاني كثير
    لكن خالد حاليا مفلس غنائيا بل ثقافيا

    أبو سعود (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:30 صباحاً 2008/07/06

  • 23

    أنا أٍتغرب صراحه الي يقول خالد فنان
    الفن في شرق وهو في غرب
    الصوت أصلا مايساعد والكلمات واللحن عاد كملت الناقص
    لكن دنيا حظوظ..

    mohammad (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:30 صباحاً 2008/07/06

  • 24

    اخوي عبدالرحمن الناصر كلامك في مكانه..
    والله يعين خالد.

    فهد السهلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:35 صباحاً 2008/07/06

  • 25

    هذا رايك ولا احد يقدر يقول لك شي
    الالبوم من أجمل البومات ملك الفن
    يعني اغنيه وداعك حي و يا هلا وصغير السن و اغار وجت يداعبها والهوي و النور وذوق ورحي ولا اغنيه عجبتك ؟
    فيه اشخاص انا عرفهم ما يسمعون لخالد كثير
    بس كذا اغنيه عجبتهم
    بخصوص الهوى و النور
    ظلمها ملك الفن
    لان الأغنيه تستاهل تكون في البوم لوحدها
    مثل اغنيه آهات
    همسه ل ملك الفن :
    أنت فوق المديح و مستواه

    عاشق ملك الفن (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:36 صباحاً 2008/07/06

  • 26

    والله انك صادق... هذا الشي مدري مين يسمع له.. والله لا صوت و لا اداء و لا حضور و لا كلمات ولا لحن..ابدا
    لو يتوب ابرك له..
    وجهة نظر شخصيه

    خالد الفهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:39 صباحاً 2008/07/06

  • 27

    اخوي عبد الرحمن الكلام الي تقوله مع احترامي الشديد غلط لان البوم ابو نايف الجديد كسر الدنيا والبوم صراحه رائع جدا جدا وبعدين ابو نايف معودنا على الاغاني الروعه ولا قد خيب ضننا فيه واغنيه الهوى والنور كانت من اجمل اغاني الالبوم لان ابو نايف يعتز بالطرب الشعبي القديم ليس مثل بعض الفنانين
    وهذا سر نجاح ابو نايف وانا ان فنان العرب الاول مع احترامي لبو نوره هو ابو نايف
    لان كل اغنيه من اغانيه لها معنى ولها مقصد وكلمات الاغنيه تكفي لوحدها
    في النهايه اريد ان اقول ضعوا الكلام في محله

    مجنون خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:39 صباحاً 2008/07/06

  • 28

    خالد انتهى خلاص

    شعبي كوم (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:44 صباحاً 2008/07/06

  • 29

    وجهت نظر.

    م. مزاجي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:48 صباحاً 2008/07/06

  • 30

    صادق والله رغم انه يطربني خالد عبدالرحمن
    الا ان البومه روح روحي فاشل بمعنى الكلمه

    ابوفيصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:49 صباحاً 2008/07/06

  • 31

    للأسف هذا حال خالد عبد الرحمن من اكثر من سنه
    ويمكن جماهيرته وشعبيته تعود فقط لشخصيته المحبوبه
    لا اكثر ولا اقل
    يعطيك الف عافيه

    تركي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:55 صباحاً 2008/07/06

  • 32

    ابو داحم بالعكس الشريط عجبني واعتبره من افضل الالبومات التي طرحت لعام 2008م.
    وازيدك من الشعر بيت يعتبر شريط خالد الى الآن الاعلى مبيعات على مستوى الخليج..
    واما عن صوت خالد فاعتبره من اجمل الاصوات الخليجيه بدون منازع ولكن يعيب على خالد ان تسجيل الصوت يكون في استديوهات الاوتار الذهبيه الفقيره..
    يعني لو خالد سجل اغانيه خارج هذه الاستديوهات لسمعت حقيقة صوت خالد المبهره..
    ويكفي خالد شهادة صوت الارض طلال مداح... بأنه من افضل الفنانين وهو خليفته.
    نحبك ياخالد نحبك ياملك الفن واصل ابداعاتك.

    عبدالله ابراهيم (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:57 صباحاً 2008/07/06

  • 33

    كفووو.ياعبدالرحمن.الناصررر..شب.عليه..
    فنان.فاشل..ماتغير.اسلوبه.له.عشرين.سنه..
    وكل.جمهوره.مراهقين..اتمنى.ياخالد.انك.تعتزل..
    صوتك.نشاااز..وجمهورك.مراهق..
    فديتك.ياعبدالرحمن.الناصر..اكشف.حقايقه*...

    ابومسفر (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:57 صباحاً 2008/07/06

  • 34

    السلام عليكم
    (خالد عبدالرحمن لم يكن مغنياً جيداً منذ دخوله الفن فصوته ضعيف)
    انا وقفت عند هذا السطر ..
    والله هذا رايك الشخصي. لكن لاتتكلم على لسان الناس
    اذا ما اعجبك لا تسمعة.
    *

    ابو حامد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:00 صباحاً 2008/07/06

  • 35

    خالد فنان كبير وسوف يظل,
    النقد مبالغ فيه وغير منصف صحيح ان الالبوم الجديد ماكان على قد الطموحات لكن مهما كان خالد عبدالرحمن فنان كبير وله جمهوره الي يعشق اغانيه ,
    من ناحية الصوت والقدرات الضعيفة لو كان كلامك صحيح ماكان خالد عبدالرحمن امتلك شعبية كبيرة في السعودية ودول الخليج ,

    خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:02 صباحاً 2008/07/06

  • 36

    خالد اول.. لكن الحلين.. صدق.. *
    صوت نشاز.. الحان باهته.. نفس النغمه.. بدون نفس.. كل الاغاني عباره عن مجاملات لفلان وفلنتان... شغل فزعه..

    abo5alid (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:02 صباحاً 2008/07/06

  • 37

    شخص لا يق عليه الطرب فقط على العود..؟
    .وغير هذا..سوق حجاب بلنسيم ممكن يصنع منه..بائع للطب الشعبي؟

    { بدر أباالعلا } (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:02 صباحاً 2008/07/06

  • 38

    هو ذا ليما الحين يغني
    صدق نفسه ظلال وديع الصافي
    لا ومغرور بعد
    هذا وقت العجايب

    ساير (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:05 صباحاً 2008/07/06

  • 39

    حنا جمهور خالد مبسوطين بذا الالبوم
    ونشوف خالد قدم فيه تنوع جميل ورائع
    وقلنا لك مية مره ترى خالد ما يبي منافسه مع احد
    يعني قاعد يطقطق ومسوي لكم قلق
    اجل لو حطك براسه انت وغيرك من الصحفيين *
    يالله توكل على الله بس ولا تلعب بالنار يا بطل

    حسن من جدة (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:10 صباحاً 2008/07/06

  • 40

    باحث اخر عن الشهرة..
    تاكد انك قد اخترت الطريق الصحيح و الصعود على اكتاف ابو نايف..
    الالبوم جيد..
    ايضا انت غير متابع لخالد..
    مقالك ملئ بالمغالطات و هذا دليل على انك متحمس لانتقاد ابو نايف..
    سبق لخالد ان غنى على العود بشريط موسيقي (البوم فرحة لقانا)..
    ايضا هذا ليس التعاون الاول بينه و بين احمد الفهد..
    مع احترامي للكاتب هو مجرد مقلد اخر للكاتب القحطاني في جريدة الجزيرة..
    الرد طويل و لكن الاحرف المحدده انتهت..

    محمد الشدادي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:11 صباحاً 2008/07/06

  • 41

    الا ماشاء الله لحن ولا اروع وبعدين هو افضل شريط نزل

    مهند بن عبد الله (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:14 صباحاً 2008/07/06

  • 42

    مع احترامي ل كاتب الموضوع
    لكن ارجوا انك ماتحكم على الناس بصفة عامه
    بل تقول (رأيي الخاص) او أحد العبارات اللتي تبين بأن الرأي هذا خاص بك فقط
    صحيح بأن الألبوم لم يكن بالمستوى المطلوب لكن هذا لايسمح لك بأن تقول
    خالد عبدالرحمن لم يكن مغنياً جيداً منذ دخوله الفن فصوته ضعيف من الناحية.!
    إن السر ياكاتب الموضوع في انخفاض مستوى صوت ابونايف هو مرض السكر اللذي يعاني منه
    ولولا ذلك لمازال الفنان رقم 1
    انه في فترة من الفترات اكتسح العالم العربي والأجنبي بفنه ولكن..
    ماكل مايتمنى.

    عبد العزيز التويجري (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:28 صباحاً 2008/07/06

  • 43

    خله يتفرغ للقنص أصرفله

    خرشتوش (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:30 صباحاً 2008/07/06

  • 44

    عبدالرحمن الناصر

    اتمنى ان تترك الاحداث الشخصيه وتكتب بتركيز اكبر وبنقد صادق

    mody (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:33 صباحاً 2008/07/06

  • 45

    في البدايه اشكر اخوي العزيز واستاذي عبدالرحمن الناصر على صراحته في مايطرحه من مواضيع ابتعاد كل البعد المجاملات الكاذبه.
    بالفعل الفنان خالد فشل فشل ذريع في البومه الحالي... ربما يأتي جمهوره وينفي هذا الفشل رغم ان كل من يستمع هذا الالبوم يعلم انه فاشل , حتى جماهير خالد نفسها تعلم بفشل هذا الالبوم ولكن لاتريد توضح هذا الامر وتحب كتم مافي داخلها لسبب واحد وهو رغبت منهم بعد التقليل بشأن خالد
    رغب اننا نعلم والكلم يعلم ان خالد قد انتهاء منذ مده
    تحياتي لكم

    بدر السالم (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:53 صباحاً 2008/07/06

  • 46

    والله لو يعطوني فلوس مآسمعت لهٍ
    خلصو المطربين اسمعلهٍ
    الناس تطورو وهو للحين اسلوبه شعبي
    يالله عاد وش نسوي الناس آذوواق

    آبوتركيٍ.. (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:02 صباحاً 2008/07/06

  • 47

    يا ناس يا عالم، الفن والطرب انتهى منذ وفاة طلال مداح الله يرحمه وانخفاض أداء محمد عبده إللي بدأ يقدم أغاني لا تليق بتاريخه.
    هالأيام ما فيه إلا طقطقه، وإلا الطراب راح بعد طلال وعبده

    سعد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:06 صباحاً 2008/07/06

  • 48

    انا من متذوقات لفن الفنان العظيم خالد عبدالرحمن ولكنه في الاونه الاخيره لم يطرح البومات بنفس مستوى البوماته القديمه واجهل السبب ولا اتوقع انه بسبب استعجاله !
    وهاذا لايعني ان البومه(روح روحي) لم ينجح ولا كن باالمقارنه بالبوماته القديمه نجد ان الأغاني التي في الكاسيت جميعها رائعه وننطرب لها ولكن في البوماته الجديده وللأسف يوجد اغنبه او اغنيتان التي ننطرب لها ونتذوقها
    فجمهور خالد اعتاد ان يسمع الالبوم بكامله وينطرب له
    فجمهورك يااستاذ خالد يطالب بأغاني بمستوى الذاهبه والعطا وتقوى الهجر

    ((الهنوف )) (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:09 صباحاً 2008/07/06

  • 49

    الله الله يبونايف اتركهم ورا ظهرك وبس انت القمه والله لا ابونوره ولا غيره

    ali a (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:18 صباحاً 2008/07/06

  • 50

    لاسف انا خالد وصل لمرحلة التشبع الفني وما عنده جديد يقدر يقدمه
    بس يضل كبير حتى لونزل شريط فاضي يضل كبير في عيوننا

    احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:22 صباحاً 2008/07/06

  • 51

    خالد عبدالرحمن فنان فنان بمعنى الكلمه

    ياجبل ما يهزك ريح يابو نايف الى الامام الى الامام وحن معك بقلوبنا الصادقه

    الوعيلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:31 صباحاً 2008/07/06

  • 52

    كل شي له وجهه
    وواجهة الفنان اغانيه وجمهوره
    وللاسف خالد يملك اسوء الاغاني واسوء الجمهاهير والدليل انهم يلقبونه ملك الفن
    نعم له اغاني حلوه قديمه بس مو معناته تكون عذره الدائم

    مجرد رأي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:37 صباحاً 2008/07/06

  • 53

    خلنا نكون منصفين يا جماعة
    خالد فنان شعبي يتقن الموروثات الشعبية (النجدية)
    لكن (ومع إني من جمهور خالد) إلا أن أغانيه مكررة وباهته
    ولو ما يقولون في الدعاية (جديد) أحسبني سامعها قبل سنة !!!
    خالد تقوقع على نفسه، ولم يطور فنه
    وهذا سر تأرجحه وتركراره
    أما عن انتشاره فأنا أفسره لتواضعه، و لطيبته
    وليس لفنه، على الأقل في العشر سنوات الأخيرة
    خالد إذا لم تستطع التطور، فابتعد عن الغناء..

    ابو غلا (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:40 صباحاً 2008/07/06

  • 54

    احب ان اقول لصاحب الرد 27 خالد الفهد أن الفنان له اسم ولا يقال له ((هاذا الشي)) وعلى العموم هاذا يدل على ثقافه تعاملك..
    وأحب ان اضيف معلومه ابو مسفر صاحب الرد34 بأن الفنان خالد له جمهور من المعجبين المراهقين اي نعم ولكن جمهوره من الراشدين والكبار اكثر ولا يحصى فهؤلأء اصحاب الردود هل لديكم احصائيات على هاذا الكلام !! ! ! ! ! ! ؟ ؟ ؟ ؟

    ((الهنوف )) (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:49 صباحاً 2008/07/06

  • 55

    اي والله صدقت في نقدك بصراحة خالد ما يملك صوت فني جميل بل على العكس تماما صوته عادي جدا
    وخصوصا على المسرح يظهر بصوت باهت وضعيف
    وعن البومه فهو امتداد لالبوماته الضعيفه
    حقيقه اهنيك يا عبدالرحمن الناصر على صراحتك في النقد فنحن بحاجه الى مثل هذا النقد وخصوصا عندما تنقد فناني النشاز

    ابو فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:58 صباحاً 2008/07/06

  • 56

    الناصر
    77
    7
    شكل نجآح خالد مسوي لك حآلة نفسية
    7
    أنت وش درآك عن الفن يا اللي حطيت
    نفسك مدآفع عنه
    77
    7
    روح أسأل روتآنآ
    و
    أسأل عن حجم مبيعآت الالبوم
    ثم تعآل قلل و نقّص بملك الفن
    .
    يكفي أبو نآيف هذا الجمهور العريض
    و
    سنظل نهتف و نصفق بأسمه ما حيينا

    عبود الريآض (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:01 صباحاً 2008/07/06

  • 57

    عندما يقال ان لخالد قاعده جماهيريه كبيره
    لو جينا نشوف من هم جمهور خالد نحصلهم مراهقين وصغار سن لا يفهمون في الفن وبعدين الحين خفت جماهيريته ولم يعد يلاقى اهتمام من الجمهور

    ابو فهد (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:03 صباحاً 2008/07/06

  • 58

    نشاز ×نشاز مساحات صوته ضيقة وصوت متعب وأداء ركيك !
    خالد أنتهى عند (عقد وسوار) وشريط قلبك كبير المسمار الاول في نعشه الفني
    استثني من ذلك شريطه العام الماضي والذي ضننت بأن خالد زمان سيعود بعد (عود الليل) عود الليل-أنادي-والكثير مما لازلت استمعه للآن ,
    ولكن ليته اعتزل بعدها
    شريطه الجديد تستخسر 15 ريالآ فيه!!

    عبدالله المحمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:21 صباحاً 2008/07/06

  • 59

    ليتك تعتزل وتحفظ ماء وجهك ياخالد
    لن يفسد العطار ما أفسده الدهر
    انا سامع أن خالد عبدالرحمن فيه خير وأن شاء الله يعتزل

    سليمان عبدالمحسن الغفيلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:27 صباحاً 2008/07/06

  • 60

    لا على الحاقد حرج...
    انا اتعجب منك كل مره تكتب عن خالد عبدالرحمن
    عزيزي مهما كتبت فهو له شعبيه وهو فنان متميز
    ويكفي انه فاز باكثر جمهور بقناة mbc
    وثانيا ليه ماتكلمت عن محمد عبده !؟!
    ماتشوف اغانيه الفاشله ويغني اغاني هو جابرينه عليها.!!
    على الاقل اغني كلمات من اختياري ********الفلاني يفرض علي كلمات الا اغنيها
    وياليت تبعد بس عن النقد

    عبدالعزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:34 صباحاً 2008/07/06

  • 61

    يا أخوان يا أخوان تصالحوا تصالحوا. ه.

    عبدالعزيز العبدلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:38 صباحاً 2008/07/06

  • 62

    باناس حنا ليه اذا جينا نتناقش نلغي ونقصي الطرف الاخر الذي له حريه الاختيار مثل الاخوان الذين يقلون ان كل جمهور خالد مراهقون ومايفهمون شي الحين انت الي تفهم.
    النقد هنا فني ماله دخل في الجمهور ياجماعه
    بعدين مو لازم تنطبق اذواق الناس على فنان معبن لذلك لنترك لناس حريه الاختيار
    يعني لازم يسمع كل الناس للي انا اسعه

    مستغرب (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:55 صباحاً 2008/07/06

  • 63

    * لو نزل شريط فاضي بس مكتوب فيه اسم ملك الفن والله ان يكسر الدنيا بعدين (( قل للحاسدين اللي مثلك ترى خالد تاج روسنا حتى لو نقدناه زين )) فنان ومطرب ويكفي ان الله محبب فيه خلقه هذي لحالحه تكفي ..

    تركي اليامي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:58 صباحاً 2008/07/06

  • 64

    الله عليك يابو نايف لا تلتفت خلفك للمتسلقين على اكتاف النجوم
    اذا خالد مو مبدع اجل من المبدع
    الظاهر زعلانين بعض الناس عشان ماتحط معك راقصات في الكليبات خربت مزاجهم ياخالد

    النايف (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:21 مساءً 2008/07/06

  • 65

    ه
    مثل.ماقال.ابونوره.خالد.عبدالرحمن.مايتعدى.لونه.المحدد
    وهو.لون.الكسرات.والشبعي..
    وجمهوره.يحبه.عشانه.رسمي.عشان.شكله..ه

    ابومسفر (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:39 مساءً 2008/07/06

  • 66

    ممكن نعرف السبب ليه المحرر عبد الناصرما يقول رايه بصراحه في البوم محمد
    عبده الاخير بدون تحيز ومجامله حتى نحترم قلمه في كل مايكتب ونحن في انتظار نقده الصريح في البوم بن عبده زي ما كتب عن البوم خالد
    وشكرا استاذ عبد الناصر

    ابونايف (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:49 مساءً 2008/07/06

  • 67

    هذا الفنان اللي يسمونه فنان
    ولله ماهو حول فن ولاطرب انا اقترح يفتح له محل خاص بادوات القنص ويالله بعد.

    ابو رشرش (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:54 مساءً 2008/07/06

  • 68

    الله يهديه الى الطريق الصح والحق

    بسام بن علي بن عبد العزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:01 مساءً 2008/07/06

  • 69

    اعتبر خالد هو الفن السعودي الاصيل
    يكفي انه احد العظماء في الاغنية السعوديه وله اغاني سوف ترددها اجيال واجيال..
    ومااشاهده من صحيفة الرياض هو تركيزهم على خالد وهذا دليل على نجاح خالد
    بأن الناجح دائماً محارب..
    عبدالرحمن العجراءء (الاسم الحقيقي لكاتب الموضوع وليس الناصر)هو الكاتب
    للموضوع ولو كنت صحفي صحيح طلعت باسمك الحقيقي لماذا هذا الخوف..
    ابو نايف حبيب الكل.

    مروان (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:41 مساءً 2008/07/06

  • 70

    ترا حتى اللي يغني باحبك ياحمار عنده قاعده جماهيريه الجمهور حب خالد لأنه من الرياض فقط وراعي صيد ويعرف يشخص اما صوت وحضور على المسرح بصراحه ماينفع انا ابيكم تسمعون صوته بالمسرح وتحكمون بعدين مخارج الحروف عنده كل ملكك الله يخلي الكسيت وتصفية الصوت ومع ذلك حتى بالكسيت خالد ضعيف جدا.. اما الشعبيه على رايكم فعلاً اغلب الشباب يحبون خالد لشخصه فقط.. ولو محمد عبده يغني وهو منسدح ماصف بجنبه خالد مع احترامي له.

    ابوخالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:51 مساءً 2008/07/06

  • 71

    يا عبدالرحمن الناصر اذا كنت تقول خالد صوته ضعيف
    وين راحت اغنية موادع
    اسمعها وتعرف مساحة صوت خالد زين
    وين راحة اغنية عود الليل اتحدا اي فنان يغنيها بلحنها مثل ما غناها خالد
    يكفي انها لحن الدكتور عبدالرب ادريس والمعروف
    عن الحانه ان مساحتها طويله مره تحتاج صوت قوي
    وين راحت اغنية يا عذابي واغنية عذابي اللي تم التنازل لصالح عبادي الجوهر
    بعد ماكانت لخالد اسمعها بصوت خالد نفس لحن صالح الشهري
    وتعرف مساحة صوت خالد

    سعد الرويضان (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:57 مساءً 2008/07/06

  • 72

    السلام عليكم...
    واضح ان المسألة شخصية بينك وبين خالد.. ولا على اي اساس مع كل البوم لخالد تنزل هكذا تقرير !!
    ولحد الان مانسينا البوم أعاني..
    صدقني اصرارك على انتقاد خالد واستفزاز جمهوره هذا دليل فشلك ونقص عندك في المواد اللي طرحها..

    ثامر (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:58 مساءً 2008/07/06

  • 73

    انا من محبي صوت خالد... خالد ترى وراك جمهور مب جمهور عفوا شعب يحبك... سوال فقط مالذي تفعله في مشوارك الفني مع اخر البوماتك.. روح ورحي يذكرني بقلبك كبير.. خالد احب صوتك ولكن البومك الاخير هو اول البوم ينزل لك ولا اشتريه فهو فاشل.. عليك مراعاة الكلمه والحن والابتعاد عن الحانك فنحن نحب صوتك وليس الحانك... خالد ثق ثق ثق نحن نحبك ولكن لابد ان تراعي.؟ ياخي كفايه انو برنامج الي اعتبره انو نقطه سوادا بحياتك.. حرام شخصيه مثلك تكون مع ميشان مدري بيشان الي يفتقد لاسلوب الحوار... لادمر مشو

    الغريب(اهلاوي) (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:01 مساءً 2008/07/06

  • 74

    يارجال خالد عبدالرحمن ابو نايف
    لو ينزل شريط فاضي خلص بالاسواق وربي
    يكفيك العالم العربي كله يسمع له
    والله اني جاي حلاق في المغرب وفي مدينه ريفيه
    لقيته مشغل عقد وسوار < اغنيه خالد عبدالرحمن

    واحد من العيال (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:01 مساءً 2008/07/06

  • 75

    خالد عبدالرحمن هو ((شعبان عبدالرحيم- شعبولا)) السعودية
    فيستحق نطلق عليه ((خالدولا))
    مبروك يا مطرب الاطفال

    عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:10 مساءً 2008/07/06

  • 76

    شكرا للأخ عبدالرحمن على طرحه ولي عتب على مصادرته على اذواق الكثير
    من جماهير خالد عبدالرحمن وكان لابد ان يطرح رأيه الخاص دون الاستخفاف
    بهذه الجماهير...مع الغلم انني لست ممن يستمع لخالد عبدالرحمن ولست
    من المهتمين بأغانيه او بالاغاني يشكل عام ولكن من خلال الردود ارى له شعبيه
    كبيره يجب احترامها واحترامه هو اولا.

    ناشب بالمكيف_حله القصمان_اليابان (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:24 مساءً 2008/07/06

  • 77

    يااخي انت غريب كيف تسب خالد وتمدح عزازي
    اذا مانسمع لخالد تبي نتركة ونسمع لعزازي ولا كيف !!
    انا الصراحة استغرب من الناس اللي يقواون عزازي احسن من خالد !!

    عادل الغامدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:41 مساءً 2008/07/06

  • 78

    خالد عبدالرحمن مطرب درجه اولا ولا يجوز انك تقول ماهو او مايصلح للطرب عنده تاريخ عريق وحافل بانجازات تغينيله كبار وصغار والالبوم الجديد اظن نجح والدليل مبيعات روتانا لشريط روح روحي تعدت اكثر الفنانين

    فيصل الشمري (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:44 مساءً 2008/07/06

  • 79

    الا خالد ياعبدالرحمن الناصر
    هذا اللي اقوله
    وبعدين نسيت ماضيه وبدياته القوية

    المنعي - الخبر (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:52 مساءً 2008/07/06

  • 80

    كلماتي في سطريين وهو ان محبي خالد يعشقونه بجنون وان اعدا خالد يحقدون عليه بحقد دفين
    الحقيقه ان اغاني خالد جميله ان تسمعها مره مرتين ففيها احساس كبير ولكن تملها بعد تكرارها اما اغاني محمد عبده فلن تتطربك الا بعد ثاني او ثالث مره
    مجرد رأي

    ياسر (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:58 مساءً 2008/07/06

  • 81

    صراحة انا مو من جمهور خالد.. لكن احترم فنه وجمهوره.. لكن بصراحة خالد من يوم عرفناه وهو على نفس اللون والاسلوب.. وبصراحة فيه ضعف في صوته شوي.. وكمان استغرب من اللي يناقض رأي الكاتب وحجته " شوف الجماهيرية وشوف المبيعات " يا جماعةعمرها ماكانت المبيعات هي الحكم ,, طيب فيه فنانين توصل مبيعاتهم ارقام خيالية وهم ما عندك احد وفيه فنانين لهم جماهيرية لاتعد ولا تحصى وهم ماعندهم فن اصلا ومايحتاج نذكر امثلة.. فارجو ان الذي بيعترض يقدم حجة مقنعه غير المبيعات والجماهيرية

    بركات (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:30 مساءً 2008/07/06

  • 82

    افضل مطرب صاحب اكبر قاعده جماهيري بالخليج هو خالد عبدلرحمن

    الدوسري Sad (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:08 مساءً 2008/07/06

  • 83

    انا من المعجبنين بخالد
    لكن بصراحة البومة الاخير اقل من مستواه بكثير

    ابو الجوري (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:20 مساءً 2008/07/06

  • 84

    ما نقدر ننكر شعبية خالد عبدالرحمن حتى في قطر والامارات وعمان يسمعون له
    بس على المسرح سيء الصراحة وصوته ضعيف ودائما مرتبك ليه مادري
    تعجبني اغانيه القديمه اكثر من الجديده
    وعلى العود افضل والجلسات الرايقة

    ريان العود (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:51 مساءً 2008/07/06

  • 85

    والله انا اشوف انه نص فنان

    ابو الهول (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:51 مساءً 2008/07/06

  • 86

    خالد عبد الرحمن يسمع بالفن بس استغرابي الحين يوم تقارنونه مع محمد عبده وش جااب لجاب اغنيه واحده لمحمد عبده بتاريخ خالد كله بس خالد احسه ينرحم بها الطقطقه الي عنده عشان ما اقدر اسميها فن ولا لصار يغني يذكرني بواحد يقرا جريده ولا كتاب عشان كذا نشوف اكثر جمهوره مراهقيين يتعلمون منه القرائه * محمد عبده شوفو مين يكتبله وش الجوائز الي حصل عليها عشان تعرفون تقارنون بعديين **

    مشاري المسفر (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:21 مساءً 2008/07/06

  • 87

    أولا : محمد عبده اللي قاله صح ان خالد فنان منغلق بنوع واحد
    ثانيا : عذرا ايها الكاتب يوم قلت خالد مو فنان من بدايته خالد فنان السعودية و لكن الحين هو يواجه تذبذبات فنية
    ثالثا : بالنسبة لخالد آخر البوم له جميل كان قلبك كبير و نتمنى يرجع زي أول

    خالد علي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:47 مساءً 2008/07/06

  • 88

    خالد عبدالرحمن قال قصيده في اشكالك اقراها زين
    لقد لقيت من الناس قذف الكلام... فتهادوا الى بعضهم و لم يصدقوا قولا
    اما يعلمون عند الله هذا حرام... و بالاخر يؤخذ عليهم بالذنب ثقلا
    الاليتهم يسألون الله حسن الختام... افلا يعلم احد كما قال يبلا
    فمن طهر لا ينجسه رمي الكلام... فطاهر القلب عنه النجائس تجلا
    كلمات خالد عبدالرحمن
    والشجره المثمره ترجم

    ابو نايف (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:22 صباحاً 2008/07/07

  • 89

    انا بجد مستغربه مدري على ايه الناس ميتين عليه لا صوت زين ولا وجه مملوح
    حتى الكلمات يقولون حلوة بس بصوته مقدر اكمل الاغنيه لكن اللي قاهرني ان محمد عبده رافع خشمه ومتكبر وشايفه انو مو احسن منو انا اقول منك له كلكم الله يحوم كبدكم مافي مثل راشد وبس

    stars (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:23 صباحاً 2008/07/07

  • 90

    واثق الخطوة يمشي ملكا يا خالد عبدالرحمن
    تعلمنا من الزمن ان الصغار يحاولون الصعود على اكتاف الكبار
    يعني والله لو انت ما تكتب عان خالد محد رد عليك
    *محمد الحربي

    محمد الحربي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:33 صباحاً 2008/07/07

  • 91

    والله خالدمملوح ووش حليله يكفيك روحه الشفافه ويكفيك انه انسان مفعم بالرجوله وراقي في تعامله مع جمهوره حيل وهذا سرالجماهيريه العريضه اللي يملكها ابو نايف تدرون لويموت من غير شر احس جمهوره بيسوي زي ماسووجماهيرعبدالحليم الله يرحمه كثيرانتحروعلشانه ليش الرجال دائماتغارمن خالد ممكن علشان وسامته الاخاذه فديته والله

    ميمي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:36 صباحاً 2008/07/07

  • 92

    خالد و نحبه و لا أنت بمغير شي..

    روح روحي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:43 صباحاً 2008/07/07

  • 93

    صباح الخير
    بصراحة البوم اكثر من روعة

    sa11me (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:29 صباحاً 2008/07/07

  • 94

    اتذكر جيدا عندما نزل البوم اعاني قبل ثمان سنوات كان فيه عنوان لجريدة الرياض بقلم الناصر نصه التالي( اعاني يدق اخرمسمار في نعش مسيرة خالد الفنية)
    وحقيقة ما ادري كيف يدق مسمار النعش و خالد الى الان ان سوى حفلة اللي برا اكثر من اللي داخل المسرح و اذا نزل البوم باع ملايين النسخ و في التوب تونتي دايم يا الاول يالثاني
    *
    اذا قارنت خالد بعبدالمجيد و راشد ورابح ؟؟

    متابع (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:32 صباحاً 2008/07/07