أوضح الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الشثري وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ان وجود شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الدولة متمثلاً في جهاز الهيئة بأمر ودعم من ولاة الأمر وقائماً بالتأييد والتشجيع ويقوم بعمله على أكمل وجه وذلك منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - واستمر عليه أبناؤه البررة من بعده إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - .
كما بيّن الشيخ الشثري انه لابد من وجود الخطأ من رجال الحسبة فهد بشر يقع لهم ما يقع لغيرهم، فلا ينبغي أن يعظم ويساء إليهم ولابد من النصح لهم لعموم الخير والصلاح والبعد عن الشر والفتنة.
جاء ذلك في المحاضرة التي زلقاها في ختام سلسة صمام الأمان في جامع الأميرة موضي السديري بالعريجاء التي ترعاها "الرياض" إعلامياً والتي تحدث فيها عن آيات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دروس ووقفات، حيث أوضح مهمة بعث الرسل وهي الدعوة إلى التوحيد والتحذير من الشرك وان الأمر بالتوحيد أمر بالمعروف والنهي عن الشرك نهي عن المنكر.
ثم تطرق المحاضر للآيات القرآنية التي تطرقت للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مفسراً وشارحاً لها ومبيناً ما فيها من الفوائد والدروس والعظات.
ثم ذكر ثمرات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الأفراد والمجتمعات.
ثم ختم بما ينبغي أن يكون عليه المحتسب من آداب وصفات ثم تفضل بالإجابة على الأسئلة.
وفي ختام الدورة شكر الشيخ محمد السبر إمام وخطيب الجامع والمشرف العام على شبكة السبر الالكترونية جميع المشايخ والدعاة الذين شاركوا في الدورة كما شكر الحضور على تفاعلهم.
سجل معنا بالضغط هنا
1
مثلهم مثل بعض رجال المرور والشرطة والأطباء والصحافة والمعلمين والمسؤولين يقع منهم الخطأ والجميع يحتاج للنصح
lمحمد (زائر)
UP 0 DOWN04:47 صباحاً 2008/05/03
2
شكرا لفضيلة الشيخ
والشكر موصول لجريدة الجميع
نعم، للنقد الهادف للاصلاح
لا، للنقد الهدام المشبع
بالكراهية
للأجهزة ( الأمنية ) و(الدينية )
التي لا يكرهها
إلا أصحاب السوابق الشهوات.
وهنيئا لمن يحب هذه الشعيرة المباركة
التي أرسى دعائم جهازها
الملك المؤسس عبدالعزيز رحمه الله
الهيئة تعمل وفقا للائحة ونظام
متوج بمرسوم ملكي كريم
واجب الاحترام والتنفيذ
يقضي بالعمل على ما يحول
دون ارتكاب المحرمات والممنوعات شرعا.
اللهم ارزقنا اتباع الحق واجتناب الباطل.
njwaabdullah (زائر)
UP 0 DOWN04:52 صباحاً 2008/05/03
3
السلام على من اتبع الهدى
ما اختلفنا انهم بشر...
ولا احد طالب بالغاء الجهاز ككل ( هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر )
لكن التفاح الفاسد تجاوز نصف الصندوق...
انا اتكلم عن مدينتي اللي انا ساكن فيها.
هل هناك شروط للمتقدمين للعمل كرجال حسبه. ماهي ؟
كثير من رجال الهيئه متعجرفين ( مسوين فيها اقويا )
ملفات كثير منهم سوداء. وبعد مايطوع بشهر يحطونه
رجل هيئه ؟!
صخب (زائر)
UP 0 DOWN05:20 صباحاً 2008/05/03
4
لابد من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر؟!.
برأيي يتوجب ان يكون افرادها من خريجي الجامعات على الاقل ولا يكونو من اصحاب السوابق.
أعتقد هكذا سنقضي على بعض التصرفات الشخصيه والخاطئه من بعض افراد الهيئه هداهم الله.
لكي لايكون تصرف احد الافراد الخاطئ سببا في جعل المواطنين ينظرون بشكل مختلف نحو رجال الهيئه, كما يحصل في وقتنا الآن
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
عبدالله العياده (زائر)
UP 0 DOWN05:28 صباحاً 2008/05/03
5
(الشيخ الشثري: رجال الحسبة بشر يقع لهم ما يقع لغيرهم ولابد من النصح لهم)
لمذا لم يكن هذا منهجهم ؟؟؟ فالعقاب ليس بنصح فهم بشر مثلهم مثل أي شخص ير تكب خطاً حد القتل، وبالتالي يقتص منهم ويقتل من كان سبباً في أزهاق الأرواح ولن يقبل العامة دون هذا العدل فأذا كان قدوتكم المصطفى فلم يكن غليظ القلب وجاسوساً وسيء النية ولم يكن وصياً بمعنى ولياً بعد الله على عباده وكان صادقاً نصوحاً خلوقاً وهذا مل لم يظهر في دعوتكم البتة أسألوا العامة عن مدى رضاهم عنكم هل أنتم محصنون ؟ أم أن الشعب عبيد ؟
الباشق (زائر)
UP 0 DOWN05:33 صباحاً 2008/05/03
6
وش رايك اني مو الأول الي نصحهم بل هناك من أكبر مني وأكبر عقلاً اذا ذهب لينصحهم قامو يهددون ويتشمتون به ويقولون من انت حتى تناصحنا تعال إلى الهيئة وسوف نعلمك من تكون سوف نضربك.
وأتحدى المسؤولين انهم ينكرون هذا الكلام
عبدالعزيز ناصر الخميس (زائر)
UP 0 DOWN05:56 صباحاً 2008/05/03
7
نسمع غير الذي نراه على أرض الواقع. هل رجال الهيئة يتقبلون المناصحة من أي شخص في الشارع حتى لو كانوا على خطأ ؟؟ مطلوب تفعيل دور الجامعات الإسلامية في التوجيه والنصح لهم فهناك بعض المواصفات المطلوبة في الشكل عند المناصحة وإلا فلن تقبل النصيحة.
أبوسيف محمد (زائر)
UP 0 DOWN06:33 صباحاً 2008/05/03
8
نحن لا نرغب بزوال هذا الكيان النافع.. ولكن نتمنى أن يكون رجاله على قدر من المسؤلية وعلى دراية عالية بفن التعامل مع مختلف الناس.
كما لا يفوتني أن ألفت الأنظار إلى عبارة : أن يحبوك ويحترموك الناس خير وأبقى من أن يخاف الناس منك.
أبو ناصر (زائر)
UP 0 DOWN06:35 صباحاً 2008/05/03
9
يالشتري الهيئه ماأخطأو وما سجنو من أجله
لاذنب لهم فيه وحتى لوطاردو أحد واصتدم ومات
ففاحشته التي ارتكبها هي التي قتلته وليس الهيئه
هناك من يتعامل مع جهات أجنبيه ويريد الغاء الهيئه
حتى يتسنى له افساد المرأه ونشر الفاحشه
فاذا منعت الهيئه من المداهمه والطرد أصبح دورهم
هامشي واخذ كبار الفواحشيين راحتهم وتفننو في
افساد المجتمع سيما مع زيادة نسبة الفقر في المجتمع
أتحدى أن تثبتوا خطأ واحد للهيئه رغم عدم معصوميتهم
نعم هناك شرطه لكنها لاتستطيع مراقبة بعض الاسماء
ولامحاسبتهم لمكانتهم الاجتماعي
محماس العتيبي (زائر)
UP 0 DOWN06:47 صباحاً 2008/05/03
10
نعم رجال الحسبة بشر يقع لهم ما يقع لغيرهم من موظفي أجهزة الدولة أو القطاع الخاص من أخطاء، ولا ينبغي أن يعظم ويساء إليهم ولابد من النصح لهم لعموم الخير والصلاح والبعد عن الشر والفتنة.
فجزاهم الله عن المسلمين خير الجزاء.
قصي (زائر)
UP 0 DOWN07:15 صباحاً 2008/05/03
11
المشكله اذا نصحنا قالوا انتم تعلمونا ومن انتم حتى تنصحوننا
يعني بالعربي جمله يرددونها فقط
المشكله اكبر من النصح
هي مسألة عواطف قبل كل شيء
من يدافع يدافع بعواطفه وهذا الغلط بعينه
محمد اليحيى (زائر)
UP 0 DOWN07:20 صباحاً 2008/05/03
12
يا الله صبح خير.بدأت تظهر المبرررات.
محمدالعلي (زائر)
UP 0 DOWN07:25 صباحاً 2008/05/03
13
هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ضرورة من ضروريات الحياة مثلها مثل الشرطه والمرور والجوازات ولكن المطلوب من المسئولين في الدوله واخص الامير سلمان امير الرياض بصفته السند الاول للهيئه بان يأمر بان يقتصر التوظيف في الهيئه للذين اعمارهم فوق ال 35 سنه لان اكثر المشاكل واستخدام السلطه تجي من المراهقين..
ايضا ارجوا من الاخوه المسئولين تشديد المراقبه على أئمة المساجد في جميع انحاء المملكه وتذكيرهم بالرواتب الي يستلمونها وانها يجب ان تكون حلال وذلك بحضور جميع الفروض الخمسه وشكرا
خالد (زائر)
UP 0 DOWN07:39 صباحاً 2008/05/03
14
السلام عليكم وصباح الخير لكل الأحبة
نعم أهل الحسبة بشر ويحتاجون منا الدعم لتوفير دورات التعامل مع الناس وفقه انكار المنكر00في الوقت الذي عليهم ألا تؤثر فيهم أقوال المخذلين
ان المجتمع الصحيح هو من يدعم اهل الحسبة قلباً ودعاءً ودفاعاً.
واختم بان كثيرا ممن يهاجم اهل الحسبة لم نجدهم يتغنون بفضائلها واعمالها المميزة00كما لم نجدهم ينتقدونمظاهر التبرج المنتشر أو الاختلاط الماجن في الاعلام وغيره
وصدق الشاعر حين يقول:
(( وعين الرضا عن كل عيب كليلة 000ولكن عين السخط المساوىء))
د.ماجد المنيف (زائر)
UP 0 DOWN07:43 صباحاً 2008/05/03
15
السلام عليكم
اللهم وفق رجال الحسبه وامدهم بعون من عندك.
حكمه.فقط الذي يعمل هو الذي يخطي.
ابراهيم عبد العزيز (زائر)
UP 0 DOWN07:58 صباحاً 2008/05/03
16
الله يثبتهم على الحق ويقويهم ويجعل كيد اعدائهم في نحورهم
ابو راكان (زائر)
UP 0 DOWN08:02 صباحاً 2008/05/03
17
حنا عارفيين انهم بشر---بس ليتهم هم يعرفون ذلك لانه للاسف عدد كبير منهم مع الاسف يتعامل مع المواطنيين وكانه منزه من الخطي
ناصر (زائر)
UP 0 DOWN08:04 صباحاً 2008/05/03
18
اللهم احفظ الهيئة وايدهم بنصرك وكن لهم عونا يارب العالمين واحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده واجعلهم ناصرين للهيئة داعمين لها لمانشاهد من التبرج والسفور فقد امتلأت ملأت الاسواق
ام عبدالله (زائر)
UP 0 DOWN08:09 صباحاً 2008/05/03
19
الله يوفق رجال الحسبة و صمام الامان لما فيه الخير و نحن معهم قلب و قالباً
فهد الدوسري (زائر)
UP 0 DOWN08:20 صباحاً 2008/05/03
20
اللهم انصر رجال الهيئات نصرنا موزرا
فهم حمات الدين والعرض بعد الله
اللهم وفقهم لمافيه كل خير
ومايقع منهم انما هو نقطه في بحر حسناتهم
sallh (زائر)
UP 0 DOWN08:20 صباحاً 2008/05/03
21
من الغيث =لشترى وش ترقعون وش تخلون مقيوله من طلعه الدنيا مايمدح السوق الا من ربح فيه يالشترى((ما واحد منكم قال شروط اهل الحسبه بالشرع)) انا اقوله لكم اول شرط وأهم شرط انه يكون متعدى سن ال40 ومعروف بالحكمه والرزانه =وانتم عكستوها اهم شى الطاعه العميا لأوامركم وتقصير الثوب والتجسس علاخلق الله وفضحهم وين ماكانو وعدم معاقبه المخطي من االهيئه مهما كان وكأنكم مطهرون عن الخطى وأخيرن يوم كثرت فضايحكم تجى تقول حنا بشر يعنى تونا ندرى انكم بشر الاهالدرجه الستخفاف بعقولنا=الله يجيب اليوم الىكلن يعرف حده
سلطان (زائر)
UP 0 DOWN08:33 صباحاً 2008/05/03
22
كلام جميل
هم بشر قابلين للصواب وللخط
لذالك يجب اخذ ذالك بالاعتبار في تصرفاتهم
ماجد سعد (زائر)
UP 0 DOWN08:35 صباحاً 2008/05/03
23
معليش نسيت اقولك انكم انتم برضه تتعاملون مع بشر والا العفو الي انت تبرحله عقب الفضايح لاهل الحسبه = وحنا لنا الجلد والتطهير الي انتم بارعين وحافضينه وعلا فكره وش صار علا شهود الحريصى نخاف الا جا الشيخ من الأجازه يصيرون هم مجازين((فوق كل ذي قدره قدير))
سلطان (زائر)
UP 0 DOWN08:44 صباحاً 2008/05/03
24
بن باز الله يرحمه يوم كان حي الهيئة كان لها هيبة بشكل فضيع ماكان الاعلام يستيطع ان ينشر فضائحها وكان ينكرون المنكر بالاسواق ومعهم خيزرانه ويمحطون ولايحسبون لاحد حساب اما الآن الله يرحم حالكم يارجال الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
نواف العنزي (زائر)
UP 0 DOWN08:48 صباحاً 2008/05/03
25
يا شيخ الشثري حتى إبن أدم يخطي أيضاً وهو بشر أو يمعنى كلامك أن رجال الحسبة من جنس أخر !!!
المواطن لما يخطئ ويقبضون عليه رجال الحسبة ماذا يفعلون مباشرة ؟
اليس هذا المواطن المقبوض عليه بشر ويخطئ لماذا إذا قبضنا عليه ما نقول انه بشر ويخطئ و نقدم النصح له ؟
ماجد العبدالله (زائر)
UP 0 DOWN08:48 صباحاً 2008/05/03
26
نأمل من فضيلة شيخنا الجليل الشيخ إبراهيم الغيث حفظه الله وبارك فيه وفي مشايخنا جميعاً التكرم ببيان إمكانية التحاق الشباب الراغبين في الالتحاق بالعمل في الهيئة والمؤهلات المطلوبة ومدى توافر أمكاكن شاغرة لذلك وجزاه الله خيرا
نحن نعلم أن العامل بالهيئة يحتسب أجره "في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"عل اله تعالى ولكن يتقاضى راتبا مقابل تفريغ وقته لأداء تلك الشعيرة الجليلة فهل هي رواتب مكافئة للدرجات المكافئة فس سائر وزارات الدولة وهيئاتها مع كل التحية والتقدير
نور (زائر)
UP 0 DOWN08:49 صباحاً 2008/05/03
27
سدد الله خطاكم واعانكم على فعل الخير...
ابوعبدالله (زائر)
UP 0 DOWN08:53 صباحاً 2008/05/03
28
ولانهم بشر، يجب ان تكون الضوابط المطبقة عليهم مثل التي تطبق على جميع البشر.
ابو عبدالله (زائر)
UP 0 DOWN08:53 صباحاً 2008/05/03
29
محد ينكر حق الهئيه ولااحد يبي ان الهئيه تترك مكنها
بس المفروض يعرفون من يختارون
اول شي ينتبهون لي الاختيار مو كل من تطوع وقدم علي الهئيه يقبل
تلقاء ماضيه اسود من سواد الليل وخلاص بنظرهم عاقل
ولا يحطون رجل مريض ويحب السيطره ويحب يسوي سلطه
وهو ببيته مايقدر علي زوجته
احنا منبي الا شي واحد
الاختيار الصحيح لي رجال الهئيه
مو اذا زعل رجل من رجال الهئيه علي قام بتهديدي ومرقبتي
صارت هذي لعبه مو هيئه
وبتوفيق وتمنا نشوف رجال اوفيا وخير فقط
مو سوابق ومرضاء
ابراهيم (زائر)
UP 0 DOWN09:02 صباحاً 2008/05/03
30
مثلهم مثل بعض رجال المرور والشرطة والأطباء والصحافة والمعلمين والمسؤولين يقع منهم الخطأ والجميع يحتاج للنصح
عبود (زائر)
UP 0 DOWN09:05 صباحاً 2008/05/03
31
الله يوفق رجال الحسبة ونحنو مع رجال الهيئه
لكن لكن فيه سؤال لماذا الهيئه لتقبض على الاجانب مثلا كل يوم نشوف
الشرطه تقبض على اجانب وسعوديين فى انوع المشاكل وتقدمهم للمحكمه
لكن الهيئه فقط على السعودي
أبو فيصل (زائر)
UP 0 DOWN09:10 صباحاً 2008/05/03
32
ياليت يسمعون النصح يقعدون يصرخون عليك وهياط على العالم
والدليل حتى النساء صارو يردون عليهم لانهم على خطأ ويدافعون عن الشباب
ابو فيصل (زائر)
UP 0 DOWN09:12 صباحاً 2008/05/03
33
خير الكلام
قوله عز وجل ( ولتكن منكم أمة يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر واولئك هم المفلحون)
بهكلي (زائر)
UP 0 DOWN09:15 صباحاً 2008/05/03
34
الله يعطيهم العافية ويسدد خطاهم..
بس انا عن نفسي ما اهاجمهم , لكن كل الي اطلبه شيئين:
1- الحد من صلاحياتهم.
2- عدم توظيف الا الجامعيين واصحاب الكفائات وعمل مقابله لهم والتعرف على ماضيهم وحاضرهم ومدى تقبلهم للنصح.
على خلاف الواقع الآن بانهم يوظفون كل من هب و دب على اساس انهُ اطلق لحيتهُ وقصر ثوبهُ ف يتم توظيفهُ فوراً , ويقوم بتطبيق الصلاحيات على هواه وعلى من لم يعجبه...
محمد خالد (زائر)
UP 0 DOWN09:24 صباحاً 2008/05/03
35
لو كان هؤلاء الحاقدين على الهيئة لأنهم حاقدين على النظافة عرفوا عدد الذين يموتون في غرف العمليات وفي السجون والبعثات الخارجية وحرس الحدود لطالبوا بإلغاء هذه الوزارات وهيئات الدولة جميعا أدعو الله أن يلغي هؤلاء الحاقدين على الخير من مجتمعنا بس خايف تكون النسبة كبيرة تصير مشكلة اللهم اهدنا جميعا بهداك واسلل سخيمة قلوبنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا
فرضنا إن الخارجين من الإصلاحيات يضمون إلى الهيئة بعد توبتهم وأخذ دورة 5 شهور مثلا والله هذه أزين طريقة لاستكمال توبتهم وتأكيدها وترقيتهم لصالحين
نور (زائر)
UP 0 DOWN09:33 صباحاً 2008/05/03
36
أولاً : الاخ محماس العتيبي كلامك يدعو حقيقة للسخرية كل واحد تشك فيه معناها تقتله.. يأخي البلد فيه نظام وقضاء ولو فلت من هذا أو ذاك فلن تفلت من حساب العلي القدير.
ثانياً : تسمية رجال حسبة تطلق سابقاً على من يعمل في هذا المجال احتساباً للأجر فقط بدون مقابل مالي وبالتالي لاينطبق هذا المسمى الان كون الاعضاء في الهيئة يستلمون مرتبات ومزايا شهرية
ابو خالد (زائر)
UP 0 DOWN09:45 صباحاً 2008/05/03
37
رجال الحسبه بشر ليش احد قال انهم من كوكب ثاني هم بشر وفيهم ناس اقل بكثير من كلمه بشر ولكن ( النظام لايحمل مغفلين، والشرع لايحمل مذنبين ) المغفل يحصل على جزاء والمذنب يحصل على جزاء صح ياجماعه.
ليه رجل الهيئه على راسه ريشه بشر إذا تسبب في قتل انسان يقام عليه الحد وإذا اخطأ في استخدام صلاحياته يحاسب يعني كل موظفين الدوله والخاص ماعندهم اخطاء ؟ بعدين ياجماعه الخير الخطأ يغتفر ولكن إذا كثرت الاخطاء معناها ان هناك مشكله في النظام عندهم.
ابو متعب (زائر)
UP 0 DOWN09:47 صباحاً 2008/05/03
38
والله ظلم الهيئة ارحم من انتهاك اعراضنا , والا تبغون السعودية تصير بحرين اودبي ثانية , اللي يبغى يفسد يخرج برا السعودية.
ضابط (زائر)
UP 0 DOWN09:50 صباحاً 2008/05/03
39
يقع منهم الخطأ صحيح.. بس هذا ماهو مبرر الى البقاء دون حل ودون تدريب على الفن في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (إدع الى سبيل ربك.)
الشباب اخرتها بينقرضون ويهاجرون.. لا عمل زي الناس لا رواتب زي الناس لا قروض زي الناس.. لا ارضي مع الزواج لبدء الحياة واخرتها مشاكسات من الهيئة والمرور والسياحة تحت شعار فقط للعائلات.. تراها طالت واشمخت.
عصفور الجريدة (زائر)
UP 0 DOWN09:57 صباحاً 2008/05/03
40
الله يأيد حكومتنا ومولانا خادم الحرمين الشرفين يحفظة الله والله ماتصلح هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر أحد ياليت بعظهم يصلح نفسة ويراقب الله في نفسة بدل الغطرسة الفاظية وبدل ماياتون هذولي يرتكبو الجرايم ويقولو انهم ابرياء برائة الذئب من دم يوسف الله يرحمنا برحمتة
أحمد العبدالله (زائر)
UP 0 DOWN10:02 صباحاً 2008/05/03
41
كنت أتمنى ياشيخ الشثري
أن يخرج علينا مسؤول من الهيئة
ليجب على أسئلة المجتمع المتكررة
ما هو دور الهيئة؟
هل هو بوليسي
أو مخابراتي
أو قاضي
أو جلاد؟
ما هي اهداف الهيئة؟
ما هي خطة عمل الهيئة؟
ما هي صلاحيات الهيئة؟
ما هي حدود الهيئة؟
ما هي "سلطات" الهيئة؟
ما هي مؤهلات ال3000 عضو المتواجدين في الميدان؟
ما هي الشهادات العلمية التي يحملوها؟
ما هي خطة عملهم؟
ما هي الأعمال المناطة لهم؟
ما هي الصلاحيات التي أعطيت لكل عضو؟
ما هي "حدود" كل عضو؟
ما هي المكافأت التي يأخذوها؟
وما هي العقوبات؟
عبدالله محمد (زائر)
UP 0 DOWN10:04 صباحاً 2008/05/03
42
لا ياشيخ كلامك غلط 100% رجال الهيئة لابد أن يكونو متعلمين وفاهمين اسمهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وليس الظلم وتلفيق التهم الزائفه ولا فوق كذا الحلفان على تهمة لادخل لي بها.
وليد (زائر)
UP 0 DOWN10:11 صباحاً 2008/05/03
43
اللهم انصر رجال الهيئات نصرنا موزرا
فهم حمات الدين والعرض بعد الله
اللهم وفقهم لمافيه كل خير
ومايقع منهم انما هو نقطه في بحر حسناتهم
صدقت ياصالح
سليمان العمار (زائر)
UP 0 DOWN10:12 صباحاً 2008/05/03
44
اذا أفهموهم كيف يتعاملون مع بقية البشر وان لا يتعاملون بوقاحة وقلة ادب مع الغير حتى لو كان مخطأ حيث ان رجال الهيئة ايضا بشر ويخطئون, الامر الاخر ان يعامل رجال الهيئة كبقية البشر ان يشكر بل ويكافأ الذي يقوم بعمله كما امره الله تعالى (وادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة) اما المسيئ فيحاسب ويعاقب ما داموا انهم بشر وهذا المأخذ على جهاز الهيئة انه يدافع عن الجميع بمن فيهم المسيئ وهذا ما نهينا عنه شرعا وكان الاولى ان يكون جهاز وادارة الهيئة ابعد ما يكون عن المحسوبيات وعدم مخالفة تعاليم الدين
علي التميمي (زائر)
UP 0 DOWN10:12 صباحاً 2008/05/03
45
الأخ صخب
سؤال الحين اللي تقول إنهم شهر واحد ثم يوظفونهم بالهيئة، أبسألك قلي بربك هل أنت صادق في كلامك!!
وأسأل كل واحد من اللي علقوا هنا كم واحد (شفتوه) تطوع له شهر أو حتى (سنة) وتوظف بالهيئة. كلامك غير دقيق ويحتاج تمحيص وتدقيق.
لأن المصداقية مطلوبة.
أنا كانت لي خصومة سابقة مع واحد من الهيئة، ولكن (الشخص) هذا اللي صار يتكلم علي، ما أقول الهيئة خربانة (فأنا تعاملت مع أناس راقين في تعاملهم ولا يضرهم ذلك الجاهل)
فلا بد العدل العدل في كل كلامنا
الكافر لا بد أن نعدل معه ولا نظلمة فكيف بالمسلم
فهد العنزي (زائر)
UP 0 DOWN10:18 صباحاً 2008/05/03
46
لو المتعاونين يتابعون مشاكل العماله اللي لاعبين بالبلد ومشاكلهم من دعاره وخمور وحشيش وغيرها من مشاكل كبيره ويتركون المواطنين الضعيفين اللى كل شوي ماسكين واحد ومعاه وحده وفي الاخير تطلع زوجته. ولو افترضنا جدلا انه كان معاه وحده في السياره هل تقوم بالمطارده وممكن تقتلتهم عشان تصحح الخطأ اللي هم عليه؟وهل لو تقول لاهل البنت انها ماتت بسبب مطاردتكم انهم بيكونون مبسوطين عشانكم قتلتوا الشاب!!! فيه طرق غير المطارده اذا مااردتوا الستر عليهم. مزايا الهيئة كثيره والله يوفقهم بس فيه مجوعه اساءت للجميع...
abu faisal (زائر)
UP 0 DOWN10:24 صباحاً 2008/05/03
47
بالنسبة للتعامل الشرطة (اسألكم بالله) وش رايكم بتعامل الشرطة معاكم.
والله إن يطقك بالشمس مثل مرة سواها فيني (أكثر من ساعة بالبرد) يفتش بسيارتي بس مو قصة يبي يلقى شيء ولكن كما يقولون العامة (نذالة ولعانة) فهل أقول الشرطة (رايحه فيها)!!
أنا أجزم أن أكثركم وجد من (الشرطة) مالم يجد من (الهيئة)
ولكن التخير بينهم (لحاجة في نفس يعقوب)
يقول ( عميد) أنني إذا رأيت (الجندي) عاملته كأنه أعلى مني مرتبة!!
كل واحد يسئل نفسه..!!
ليش!
والله المستعان
خيال الصبحا
فهد العنزي (زائر)
UP 0 DOWN10:27 صباحاً 2008/05/03
48
الأخوة الراغبين في معرفة سالفة إنشاء الهيئة يمكنهم مراجعة مرسوم الملك عبد العزيز يرحمه الله بإنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وآمل أن يطالب البعض بإلغاء أو (توضيب) المرور مثلا نظرا لكثرة حوادث السيارات وتوضيب وزارة الصحة لكثرة المتوفين في المستشفيات..إلخ
ومن يحقد على أدوات التنظيف إلا غير نظيف وكاره للتنظيف؟ ومن لا يحب الورد يقول "إخ فيه شوك"
نور (زائر)
UP 0 DOWN10:30 صباحاً 2008/05/03
49
حتى وإن حدثت بعض السلبيات من الهيئة فإن لهم دور كبير نشاهده ونسمعه يومياً..
إلا أن ما يعطل دور الهيئات حقيقة هم هؤلاء المتعاونون الذين يعملون بعنجهية وفي حالة حدوث مشكلة أول من يهرب هم ؟؟
هؤلاء المتعاونون للأسف أغلبهم لايحمل سوى شهادات الثانوية وليس عنده أي طرق للنصح والوعظ وغالبيتهم صغار في السن أيضاً يأخذهم الحماس والعواطف دون التحكم بعقل في غالبية الأمور، والمفروض أن يكون عمل الهيئات رسمي لمن يحمل أقل شيء الجامعة ويتجاوز 30 سنة ليعرف كيف ينصح ويوجه ويكون قد جرب الحياة...
تحياتي
نعيم العبدالله (زائر)
UP 0 DOWN10:33 صباحاً 2008/05/03
50
الرسول اللهم صلي وسلم عليه افضل الخلق فى صفاته وتعامله. عندما جاءته المراة الزانيه وهي معترفه بعملها ماذا كان رده صلوات الله وسلامه عليه. ورجال الهيئه الذين عندما تسألهم: لماذا عملت كذاوكذا قالوا اقتداءا بالحبيب المصطفى. فأين المصطفى من بعض التصرفات كملاحقه الشباب والشابات والتضييق عليهم ويحاولون ايصال القضايا الى الشرع عندما يقوموا بالقبض على شاب او فتاه غير مكترثين بما سوف يحدث بعد فعلهم هذا من خراب لبيوت وانهم على حد تفكيرهم انهم اصلحوا. والبشر غير معصومين من الخطأ. اللهم اصلح احوال الامه.
ممدوح (زائر)
UP 0 DOWN10:39 صباحاً 2008/05/03
51
= لكن لا يطبق عليهم ما لا يطبق على غيرهم =
أبو حسام (زائر)
UP 0 DOWN10:40 صباحاً 2008/05/03
52
اخواني فالله هيئة الامر بالمعروف والبهي عن المنكر جهاز ارشادا ونصح واحالتا بين المنكر والحق وهذا الجهاز لابد من وجوده بيننا وهوا من قديم الزمان ولابد انكون كلنا رجالا للحسبة من الهيئة الى رجال الامن وذالك حفاضن على ديننا وعلى امن بلدنا وحفاضن على عوراتنا وعورات المسلمين من حولنا والله سبحانه وتعالى قال =كنتم خير امة اخرجة لناس تامرون بالمعلروف وتنهون عن المنكر ؛ورجال الهيئة بشرا يخطئون ويصيبون والقليل منهم يخطاء والبشر يعتقدون انهم يخطئون وهم على حق ولابد من دورات مكثفه لرجال الحسبه
مبارك مهدي الراشد (زائر)
UP 0 DOWN10:57 صباحاً 2008/05/03
53
الشيخ الشثري: رجال الحسبة بشر يقع لهم ما يقع لغيرهم ولابد من النصح لهم)
حتى المواطنين بشر يقعون في الاخطاء مثلهم مثل غيرهم..ولاهو حلال عليكم تطاردون هالعالم وماتسامحونهم على اشياء التافهه الي ماوصلت لمرحلة القتل..واحنا اللي لازم نسامح..الناس ماطفشوا الا انه مساوئكم اكثر من حسناتكم..
م.إ.م.ط (زائر)
UP 0 DOWN10:57 صباحاً 2008/05/03
54
الأخ: عبدالعزيز ناصر الخميس.
ردك لا يمكن أن يقبل عقلا أبداً !!!
اللهم وفق رجال الحسبة لكل خير وجنبهم كل شر واغفر لنا ولهم وتجاوز عن عنهم واحفظ أعراضهم آمين
فديتكم يا الهيئة !!
إلى الأمام يا أسود الهيئة (زائر)
UP 0 DOWN11:03 صباحاً 2008/05/03
55
لا فض فوك وسلمت يداك يالضابط في 38
نور (زائر)
UP 0 DOWN11:11 صباحاً 2008/05/03
56
السلام عليكم
ندعوا الله عزّ وجل أن يأخذ بأيديهم الى طريق الصواب وأن يوفقهم ويثبتهم على الحق فيما فيه ارضاء الله ثم طاعة ولي الأمر و مصلحة الوطن والمواطن
محمد (زائر)
UP 0 DOWN11:31 صباحاً 2008/05/03
57
ياليت يلغى هذا الجهاز الذي تفشا ضررة وتوكل مهماتة الي الشرطة خاصة وانة لم يكن على وقت الرسول ولا خليفتة الاول
(ابودودي) (زائر)
UP 0 DOWN11:51 صباحاً 2008/05/03
58
من يسمى بالمحتسب أو رجال الحسبة
هو من يقوم بأمر للمعروف ونهي عن المنكر بدون آجر أو راتب
هكذا كانت على عهد الصحابة
وارى الكثير من الناس يقعون بهذا الخطاء يطلقون لقب رجال الحسبة على الهيئة
هذا اولاً
ثانياً
للاسف الشديد لايقبلون النصح
ولا النقد الهادف من عامة الناس
إسكندنافي (زائر)
UP 0 DOWN11:57 صباحاً 2008/05/03
59
والله فيه عضو بالهيئة نتف شعر من دقنه واتهمني اني انا السبب ويطالب بالحكم الخاص ومدير قسم الهيئة يقول رح تفاهم مع العضو ( الشعرة ببعير )
watan 113 (زائر)
UP 0 DOWN12:23 مساءً 2008/05/03
60
الى رجال الحسبة والله ثم والله ان دوركم هام ومواقفكم واضحه تجاه كل من يريدها ( مفلوته) والحملة الشرسه عليكم الا لتضييقكم الخناق على المنحلين اخلاقيا ودينيا
الى الأمام القافلة تسير وال.
علي محمد (زائر)
UP 0 DOWN12:24 مساءً 2008/05/03
61
جزاك الله خير يا شيخ الشثري
ووفقك انت ورجال الهئيه ياربي لكل خير انشالله
وجود الهيئه ضروري لكن يجب ان يكون بضوابط وشغل الوصايه اللي يسويه (البعض منهم)لازم يوقف ويرتقى تعاملهم مع الناس
ولنا في الرسول القدوه الحسنه
اذا هم يمشون ويتكلمون بالدين
فالأحرى انهم يتعلمون عن اخلاق هذا الدين اللي ما تخفى على احد
وهم في النهايه بشر ونحن الشعب بشر ايضا
انا ضد من يمجد الهيئه بدون ما يعترف باخطائها القاتله التي باتت معروفه لدى الجميع
بس شكل الناس يتكلمون بعواطفهم وينسون قول اللحق
reem (زائر)
UP 0 DOWN12:24 مساءً 2008/05/03
62
اعانكم الله
عبدالله المالكي (زائر)
UP 0 DOWN12:32 مساءً 2008/05/03
63
نحن مع نظام الهيئه,,,لكن نطالب بتنظيمه,,
مشكله الهيئه الرئيسيه سؤ الظن,,, و هتك الستر ,,,
الرد رقم 41 ,,, رد رائع ,,,رائع ,,, رائع,,,
imagination (زائر)
UP 0 DOWN12:37 مساءً 2008/05/03
64
الرد 9 محماس العتيبي
هل تقول انهم معذورين لو تسببو بقتل الناس
هل هناك عذر للتسبب بقتل اي نفس حتى لو كانت مذنبه
انت قلتها صريحه وعشرات الردود قالتها غير مباشره
اين نحن من الرسول عندما جأت اليه الزانيه...
اين نحن من دين الأخلاق والأنسانيه
التطرف اثر فينا بشكل سيئ للأسف
اللهم اصلح احوالنا يا رب
reem (زائر)
UP 0 DOWN12:38 مساءً 2008/05/03
65
ليه مايطبقون هم هذا الشي ؟؟؟
ليه ماينصحون الشباب اصرف من العقاب والصدم والضرب
ترا حلقه طاش ماطاش صدق عن الهيئه اتمنى الشثري يشوفها
خاصه قص الشعر لشاب ؟؟؟
الى متى الضغط والكبت هذا؟؟؟
انا مع الهيئه والله يقويهم وانا اشوف وجودهم ضروري
هذا شي منتهين منه...
بس هم القدوه لان الشاب والبنت مهما كانو هم مراقهين يبون النصيحه
مو الضرب والتشهير والعقوبات
...
الرسول عليه الصلاه والسلام
دخل اعرابي الى المسجد وتبول...
قام الرسول له بانصيحه وليس بالضرب والاهانه ؟
يوسف (زائر)
UP 0 DOWN12:46 مساءً 2008/05/03
66
اخطائهم كثرت وكبرت
لان عملهم مبني على الشك
وكلامي واقعي مو مجرد تخمين
ليش يسوون كذا مادري
عبدالعزيز العنزي (زائر)
UP 0 DOWN12:59 مساءً 2008/05/03
67
حنا عارفيين انهم بشر---بس ليتهم هم يعرفون ذلك لانه للاسف عدد كبير منهم مع الاسف يتعامل مع المواطنيين وكانه منزه من الخطى
هلالي متعصب (زائر)
UP 0 DOWN01:14 مساءً 2008/05/03
68
جزا الله رجال الحسبة خير الجزا وكثر من امثالهم0(كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)
/ مشتاقة لشمس (زائر)
UP 0 DOWN01:22 مساءً 2008/05/03
69
ترى ذبلت كبودنا منهم ومن ملاحقتهم لكل شاردة وواردة.
امجاد (زائر)
UP 0 DOWN01:27 مساءً 2008/05/03
70
النصح ضد الغش والنصح لهم اعطاءهم حقهم هذا قصد الشيخ ليس وعظهم كما فهم كثير من كتب التعليقات فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول { الدين النصيحة} قلنا لمن يارسول الله قال {لله ولرسوله ولكتابه ولأمة المسلمين وعامتهم}
افهموا (زائر)
UP 0 DOWN01:31 مساءً 2008/05/03
71
ما بال أحدنا لا يمر عليه
أي موضوع للهيئة
إلا وتجده مشاركا رئيسا
في التباكي
على المروجين
والمفسدين
صابا جام غضبه على الهيئة
بدون تثبت
ولا عدل
ولا مصداقية ؟!
بالتأكيد مثل هذا لا يتوقع منه
إشادة بانجازات الهيئة
ولكن العجب
أنه لا يوجد له أي أثر أو إشادة بانجازات :
رجال المهمات
ورجال الجمارك
في محاربة الفساد والمفسدين !
والعتب عليه
بعدد علامات الاستفهام التي تختنق بها تعليقاته ضد الهية !
اللهم لا تجعلنا ممن زين له سوء عمله فرآه حسنا.
الخاالدي (زائر)
UP 0 DOWN01:57 مساءً 2008/05/03
72
نعم هم بشر يغلطون كغيرهم ويحاسبون كغيرهم يقع ما يقع على غيرهم من العقوبه وبدون مبررات لهم لان بصراحه 70 بالميه منهم يحتاجون الى وعي ديني ليس كل من قصر ثوبه واطال لحيته اهل حسبه اجزم لو ماهي ضروف الحياه اجبرتهم على الوضيفه ما يحتسبون ذلك ذهبوا اهل الحسبه الذين يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر يرتجون القبول من الله عز وجل ويراقبون الله في السر والعلن ويخافون على اعراض الناس ويسترون المسلمين لان من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والاخره لا نبرر لهم ونقول هم بشر ولكن قتلوا وطاردوا نحن بشر لسنا غنم
مشاري المريخي (زائر)
UP 0 DOWN02:22 مساءً 2008/05/03
73
الله يديمهم لها البلد الامين
بس اخظائهم كثرت كثرت كثرت ولابد من وضع حد لهم وردعم عن تكريه الشعب السعودي عن الدين الإسلامي الصيحيح
ابو ناصر (زائر)
UP 0 DOWN02:29 مساءً 2008/05/03
74
نعم رجال هيئةو الامر والمعروف والنهي عن المنكر بشر مثلنا يقع لهم ما يقع لغيرهم
والله يوفق رجال الحسبه
الحربي { HARBI } (زائر)
UP 0 DOWN02:42 مساءً 2008/05/03
75
عسى الله يسدد خطاهم في الخير ولكن عليهم بالمحافظه على الاذكار لان مايقومون به عمل مهم جدا وخاصه في القبض على السحره والمشعوذين المفسدين في الارض هم العدو قاتلهم الله واشك ان مايتعرضون له رجال الهيئه من تقيص في عملهم او ذم للسحره فيه دور حسبنا الله على من اشرك به ليكيد للمسلميتن
امل ن و (زائر)
UP 0 DOWN02:42 مساءً 2008/05/03
76
أولا كنت أحب أن أرى في جريدتنا عنوانا آخر من العبارات المنصفة للهيئة بوضوح والتي بالتأكيد امتلات بها محاضرة الشيخ مثل إحدى فوائد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
ثانيا في تقديري أخطأ القائلون بأنه لم تكن هناك هيئة في عهد السلف فقد كان ولي الأمر "يتعسس" أحوال رعيته لإصلاح المنكر فورياً وقصص النبي صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر في هذا مشهورة فلما اتسعت الرعية كان للولاة "عَسَسُ" يأتونهم بأخبار الرعية لإصلاح المنكر قبل استفحاله وهم في ذلك لا يتتبعون إلا من حامت حوله الشبهة أو ورد عنه خبر السوء
المرابط (زائر)
UP 0 DOWN03:04 مساءً 2008/05/03
77
فإذا فوض ولي الأمر من يقومون بالوظيفة التي كان يقوم بها رسول الله صلى الله عليه وسلم حين خرج الناس يستكشفون الصوت الذي راعهم ليلاً فوجدوه عائدا على فرسه بغير لجام يقول "لن تراعوا" مروراً بأبي بكر الذي استنفر زوجه لتولد المرأة الفقيرة بعد سماعه مخاضها وتعشي أولادها وخبز بيديه للعجوز وكنس بيتها مروراً وعطفا على عمر الذي وقّت للمجاهدين ستة أشهر لا يتعدونها بعد سماعه المرأة المستوحشة في بيتها.. فإذا فعل الخليفة ذلك بالتفويض فحيهلا ومرحبا
ثم هل أحصى هؤلاء المكابرون عدد الحالات التي تم سترها هيهات
المرابط (زائر)
UP 0 DOWN03:12 مساءً 2008/05/03
78
أصابت الأخت أمل وأخطا كثير من الرجال
صالح (زائر)
UP 0 DOWN03:14 مساءً 2008/05/03
79
ما بال أحدنا لا يمر عليه
أي موضوع للهيئة
إلا وتجده مشاركا رئيسا
في التباكي
على المروجين
والمفسدين
صابا جام غضبه على الهيئة
بدون تثبت
ولا عدل ؟!
بالتأكيد مثل هذا لا يتوقع منه
إشادة بانجازات الهيئة
ولكن العجب
أنه لا يوجد له أي أثر أو إشادة بانجازات :
رجال المهمات
ورجال الجمارك
في محاربة الفساد والمفسدين !
والعتب عليه
بعدد علامات الاستفهام التي تختنق بها تعليقاته ضد الهية !
اللهم لا تجعلنا ممن زين له سوء عمله فرآه حسنا.
الخاالدي (زائر)
UP 0 DOWN03:17 مساءً 2008/05/03
80
بعض الناس لازم واحد يحمى عرضه من الانتهاك
وين الدين وين التربيه
يعنى لو مافيه هيئه راح العرض
ناس غريبه
فهد (زائر)
UP 0 DOWN03:30 مساءً 2008/05/03
81
جزاك الله الجنه ياشيخ
هذا كلام العاقل الحكيم
يجب ان يفهمه من يستحل اهانة اي انسان
تحت اي مسمى
لم يبح اي دين جلد الناس بالاسواق ومن اناس
اقل منهم سنا وعلما كما كان يحدث في وقت مضى
وهي من علامات اخر الزمان كما في الحديث
ولم يبح اي دين او قانون ضرب اي - مجرم- في مكان جريمته
ضرب مبرح قد يتطلب دخوله العنايه المركزه دون حكم محكمه
ونعلم كيف ان الجلد الشرعي يحفض سلامة الانسان وعدم تضرره
اعتقد ان توضيف شباب في قمة فورة الشباب ليس من الحكمه
فهذه الرساله حملها من هم فوق الابعين
htan (زائر)
UP 0 DOWN03:37 مساءً 2008/05/03
82
الله يوفق رجال الحسبة ويقويهم على من عاداهم لولا الله ثم هم كان رحنا ملح في ماء وطبعا هم ليسوا معصومون من الخطأ لانهم بشر واللي مايخطء معناه انه مايعمل بس انهم مأمورين يطبقون الشريعة وفيه ناس مايحبون الشريعة من بني علمان والله يهدينا وياهم والحمد لله رب العالمين
ام محمد77 (زائر)
UP 0 DOWN03:53 مساءً 2008/05/03
83
مشاكلكم موجودة من زمان وماكان تظهر في الاعلام ومع هاذا لم تطورو هاذا الجهاز ويوم طلعت مشاكلكم حطيتو متحدث لكم من كثر المشاكل والضن في الناس واذا رجال الهيئة بشر ايضن الناس بشر ويمكن يخطئون لية ماتوجهونم وتنصحونهم بلين مثل متقلون وبعدين المسئلة صارت مطاردات متهورة لمجرد الشك اجل ارقام السيارة وش فايدتها.
بوفيصل (زائر)
UP 0 DOWN04:00 مساءً 2008/05/03
84
الشيخ الشثري
الشيخ السبر
الصحفي اللامع يحي زيلع
شكرا لكم
عبدالله (زائر)
UP 0 DOWN04:10 مساءً 2008/05/03
85
السلام عليكم
س: ما هي الجهة المسؤولة عن محاسبة رجال الهيئة في الدولة اذا كانوا هم بشر ويغلطون؟؟
العادل (زائر)
UP 0 DOWN04:35 مساءً 2008/05/03
86
اللهم انصر رجال الهيئه
والله انهم اسود رجال بمعنى الكلمه الحمد لله
يحمونا والواحد يقدر يأمن على نفسه واهله
يالله يارب تكثرهم
الهيئه كافين عنا الشر الكثير يالله يارب تدومهم وتحفظهم وتثبتهم وتصبرهم على بعض الحاقدين
وشي طبيعي كل ناجح وراه حاسد وحاقد
الى الامام يارجال الهيئه.
د. عبد االإله الخالدي (زائر)
UP 0 DOWN05:22 مساءً 2008/05/03
87
الأخ عبدالله / تعليق ( 41 )
وما الضير أخي الكريم
أن تكون الهيئة كل ما ذكرت
في تعليقك أعلاه ؟
وصدق من قال :
" لا تبوق ! لا تخاف ! ".
وعليه فالشخص النظيف
والمواطن الصالح
لا يقلق ولا ينزعج
من أن يكون دور الهيئة :
بوليسي
أو مخابراتي
أو قاضي
أو جلاد؟
ما دام مستقيما في سلوكه
ومعتزلا مواطن الشبهة
ومبتعدا عن بيئة نافخي الكير !
ابو عصام (زائر)
UP 0 DOWN05:53 مساءً 2008/05/03
88
اذا كان رجل الدين ينشر الرعب في الناس يتجسس عليهم في مأكلهم ومشربهم وتسوقهم ويقفل الصيدليه في وجه المريض ويمنع الاكل عن الجائع بحجة الصلاة الخ ما فيه اي دين يفعل ذلك بأهله والاسلام بريء من تلك الافعال الغير اخلاقيه التي تتنافى مع ابسط مبادئه
fadi (زائر)
UP 0 DOWN05:54 مساءً 2008/05/03
89
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا
مالذي لا يفهمه رجال الهيئه في الايه المذكوره اعلاه
سعودي كلو بيت مافي (زائر)
UP 0 DOWN06:01 مساءً 2008/05/03
90
المساله ليست نصح المساله هل لهم حصانه اذا اساؤا استخدام السلطه او استخدموا التعسف
alfares (زائر)
UP 0 DOWN07:04 مساءً 2008/05/03
91
بالمعروف
النصح بالمعروف مطلوب دائماً وأبداً أما الامر بالقوه والجبروت فغير مقبول حتى من الاب لإبنه وفقهم الله للنصح بالمعروف
عبد الرحمن (زائر)
UP 0 DOWN07:04 مساءً 2008/05/03
92
بسم الله الرحمن الرحيم
كل انسان معرض للخطاء ورجال الهيئه مثلهم مثل بشر كثير
وهذه الحمله التي يشنها اعداء الدين انما هي باذن الله نقله واختبار اصبركم
فانتم حماة الشرف والفضيله ومثل ما قال الاخ الفاضل فنحن في زمن انتشر فيه الفقر واضيف العلمانين والمفسدين ودعاة الرذيله
وما تقوم به الهيئه من عمل ابتغاء لوجه الله تعالى فالله يحميكم ان شالله ويكثر من امثالكم
والحودث التي ضخمها الاعلام لا قامت ولا قعدة عند
جميع ابناء هذا البلد الشريف المسلم معكم
وادعو لتكثيف الحملات والله معكم
مواطن فقير ولله المشتكي (زائر)
UP 0 DOWN07:07 مساءً 2008/05/03
93
كثير من رجال الدين لدينا وليس فقط رجال الهيئة يتصرفون بمزاجية عجيبة فالمظهر الخارجي لهم اعطاهم صلاحية التصرف حسب ما يشاؤن و القلة منهم من يستحضر شخصية الرسول الكريم في باله محاولا تقليده و الاقتداء به عليه افضل الصلاة و التسليم بتصرفاته لا بالشكل فقط بالعربي الدين لدى البعض =السلطة و التسلط على الناس فجميع المصالح المرتبطة برجال الدين لدينا نجدها معقدة و الكل يشتكي منهم خاصة في القضاء فقل ما تجد قاضي يلقاك بابتسامة بل لو اردت الدعاء على أحد فأدع الله له بأن يراجع محكمة، دين الله يسر وليس عسر
ابو سالم (زائر)
UP 0 DOWN07:12 مساءً 2008/05/03
94
الله يوفقكم وينصركم.وكل الناس تخطي وخير الخطائين التوابين.
entahena (زائر)
UP 0 DOWN09:39 مساءً 2008/05/03
95
الله أكبر يالناس اللي يتكلمون بالردود عن الهيئة والهيئة أقول ورا ما تناظرون تصرفات الشرطة وكم ذبحوا واحد من التصرفات الخاطئة وكذلك مكافحة المخدرات والتفتيشات أيام الأحداث كلهم تصرفاتهم صحيحة!
إلا يرذلك ويتكلم معك بفوقية وأنا مدري وشي عليه، إذا أخذ البطاقة قراه من قلب
ولكن:-
وعين الرضا عن كل عيب كليلة 000ولكن عين السخط المساوىء
مجهول (زائر)
UP 0 DOWN11:07 مساءً 2008/05/03
96
ياشيخ شثري جزاك الله خير هناك فرق بين الحسبة وهم من يحتسب عملا يقربه من الله ولا يحصل على اجر مقابل عمله. أما الهيئة فأكبر ما يؤخد عليهم هو ان الكثير منهم اصحاب سوابق واتخدوم من الهيئة بوابة خلفية للعودة الى المجتمع بل والإنتقام منه في كثير من الأحيان نرجو ان يكون هناك قليلا من احترام عقول المواطنين.
عبدالرحمن السالم (زائر)
UP 0 DOWN11:12 مساءً 2008/05/03
97
كل الناس يخطئون
ياسر (زائر)
UP 0 DOWN11:50 مساءً 2008/05/03
98
لم ينصحوا لنا حتى ننصح لهم لآنهم غير متفهمين ولانهم همج يأخذون الناس بالقوه والعباطه قال الرسول صلى الله عليه وسلم (الدين النصيحه)وقال الامام الشافعي رحمه الله (من وعظ اخاه سرآ فقد نصحه ومن وعظه علانيه فقد فظحه) والثانيه اقرب اليهم من الاولى وثلاثة ارباع المنتسبين للهيئه هم من المفحطين وخريجين ! فكيف نرحمهم وهم لا يرحمون يجب اختيارهم بدقه ويكون لديهم دورات تدريبيه بفن التعامل والتخاطب مع الاخرين بأخلاق وادب لانهم لا يرون الناس الا. بعين واحده هم صح وغيرهم خطاء
ابوفهد الزعفراني (زائر)
UP 0 DOWN12:34 صباحاً 2008/05/04
99
بارك الله في رجال الحسبة ووفقهم.. نعم هم رجال الحسبة حتى
وإن أخذوا رواتب وحوافز فهم يستاهلون وأكثر.. نقول لكم امضوا في
طريقكم وفقكم الله وأعانكم على من تكلم عنكم بسوء..
نتمنى من القائد أبو متعب أمد الله في عمره أن يعطي رجال الهيئة زيادة
صلاحيات حتى يؤدوا عملهم بيسر وأن يزيد الحوافز لهم فنحن والله بحاجة لهم.
واللي سبوهم أكيد انهم من جماعة الترزز في الأسواق.. وهم الذين جعلوا أنفسهم عرضة للمشاكل.
Candel (زائر)
UP 0 DOWN12:40 صباحاً 2008/05/04
100
رجال الحسبه رجال يقع لهم ما يقع لغيرهم. قد اتفق معك في هذا ولكن يبقى ان مساواة رجال الحسبة بالموظفين في حال وقوع اخطاء منهم فهذا هو عين الخطأ. الموظف وإن وقع منه خطأ فإنه لن يكون بفداحة وجسامة ما وقع من منسوبي الهيئه.أن تكون ارواح أناس وبشر هي ثمن خطأ رجال اعطوا مواقعهم اكثر من حقها وحق لهم مطاردة من يريدون اينما وكيفما اتفق دون تنسيق ومتابعه مع الجهات الامنيه الحارس الاول والمسئول عن مثل هذه القضايا ومثيلها وهم من يتخذ الاجراء القانوني ان صح التعبير. خلاصة القول حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا.
طلال سعود (زائر)
UP 0 DOWN01:44 صباحاً 2008/05/04