بحث



الخميس 19 ربيع الأول 1429هـ - 27 مارس 2008م - العدد 14521

عودة الى طــب

اضافة للمفضلة نسخة للطباعة ارسل المقال احفظ المقال


تناول الصويا يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

    أفادت دراسة طبية أن انتظام النساء في تناول أغذية تحتوي على فول الصويا، يخفف مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

وذكرت نتائج الدراسة التي أجراها المركز الوطني للسرطان في العاصمة اليابانية طوكيو أن النساء اللواتي لديهن نسب عالية من مادة "جينيستيين" الموجودة في الصويا، أقل عرضة لسرطان الثدي من النساء اللواتي لديهن نسبة ضعيفة منها.

وتابع باحثون نحو 25ألف سيدة تتراوح أعمارهن بين 40و 69عاما في كل أنحاء اليابان خلال عشر سنوات ونصف، مع الأخذ في الاعتبار استهلاكهن الصويا بأشكاله المختلفة.

وخلال الدراسة ركز فريق البحث على الرابط بين كثافة مادة الجينيستيين في الجسم وسرطان الثدي عبر مقارنة عينات الدم ل 144سيدة أصبن بسرطان الثدي و 288سيدة غير مصابة.

وأظهرت النتائج أن خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي لديهن نسبة عالية من المادة المذكورة أقل بثلاث مرات عمن نسبته منخفضة لديهن.

3 تعليقات
تنويه: في حال وجود ملاحظة أو اعتراض على أي تعليق يرجى الضغط على (إبلاغ)

 


طيب الموضوع رائع لكن ماهي الاطعمة التي تحتوي على الصويا يادكتور علشان يكتمل الموضوع


ام كريم
ابلاغ
06:45 صباحاً 2008/03/27

 


اذكروا لنا ماهي الصويا وماهي المواد الموجودة فيها وكثروا من ذكر الله الاستغفار ارجوا الرد على سؤالي وشكرا


ام احمد الزلفي
ابلاغ
11:31 صباحاً 2008/03/27

 


مشكور على المعلومه الطيبه وجزاكم الله الف خير


نجلاءالحربي
ابلاغ
05:31 مساءً 2008/03/27


  التعليق مقفل لإنتهاء الفتره المحدده له

عودة الى طــب

اضافة للمفضلة نسخة للطباعة ارسل المقال احفظ المقال أعلى






صفحة البداية | نسخة أجهزة كفية | RSS اعداد سابقة | جوال الرياض | القسم التجاري | اتصل بنا | الاعلانات | الاشتراكات

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية 1999-2008 .
تصميم وتطوير وتنفيذ إدارة الخدمات الإلكترونية