جريدة الرياض

جريدة يومية تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية

السبت 14 ربيع الأول 1429هـ -22 مارس 2008م - العدد 14516

محكمة الرياض تحدد "اليوم" موعداً لإعادة سماع الشهود بمقتل "الحريصي"

الرياض - بندر الناصر:

تحدد المحكمة العامة بالرياض اليوم السبت موعداً لإعادة سماع الشهود في قضية مقتل سلمان الحريصي.

ويأتي تحديد المحكمة للموعد بعد أن أعادت محكمة التمييز الحكم الصادر بشهر ذي القعدة بتبرئة عضوي الهيئة اللذين اتهما بقتل الحريصي وكانت المحكمة الكبرى قد بدأت بفتح ملف القضية شهر جمادى الأولى عقب وفاة الحريصي وقد طالب ورثة القتيل بالحق الخاص.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق

عدد التعليقات : 121
(جديد) ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    اعتراض عائلة الحريصي هو ان المحكمة تجاهلت الجرح الغائر فوق حاجب ** ولكن الحقيقة ان المحكمة لم تتجاهل هذا الجرح لان الشهود اثبتوا انه بسبب قفز الحريصي من الاعلى عند محاولته الهروب

    الدوسري (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:08 صباحاً 2008/03/22

  • 2

    مع انني احب الهيئة واسال الله لهم التوفيق والنجاح ولكن يجب ان يقام شرع الله وايا كان السبب فيجب ان يحاسب
    الهيئة بحاجة ماسة لتدريب الكوادر وتطويرها وهذه من مسؤولية الدولة فهذا القطاع جزء لا يتجزء من الامن القومي او الداخلي
    ويجب ان يعامل منتسبوه كما يعامل العسكر في حال الخطا والصواب
    حفظ الله بلدنا من كل سوء ورد كيد الكائدين في نحورهم

    فيصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:16 صباحاً 2008/03/22

  • 3

    اللهم ياحق أحق الحق وأبطل الباطل

    نايل الحربي (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:30 صباحاً 2008/03/22

  • 4

    هل سيؤخذ التقرير الطبى فى الأعتبار؟

    معكوس (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:33 صباحاً 2008/03/22

  • 5

    الله يعين

    ziz (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:56 صباحاً 2008/03/22

  • 6

    الله يكون في عون الجميع يارب

    عسول_مانشيستر (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:17 صباحاً 2008/03/22

  • 7

    كانوا حقين الهيئة ماخذين براءه !
    فضيحة قضائيه

    حسين أبن عاقول (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:30 صباحاً 2008/03/22

  • 8

    اعتقد ان تطبيق الحدود الشرعية يجب ان يتم على الجميع دون تمييز والا فقد القصاص هيبته في المجتمع.
    اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هجموا على الرجل في بيته وضربوه في اماكن متفرقة من جسده حتى لفظ انفاسه كما ظهر ذلك في صور القتيل رحمه الله.
    يجب ان ينفذ حكم القتل قصاصا في اي قاتل يسفك دماء المسلمين دون مبالاة سواء كان القاتل من هيئة الامر بالمعروف أو من غيرها.
    قال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب)
    نطالب بقتل هؤلاء المجرمين قصاصا كما هي عادة وزارة الداخلية وفقها الله.

    المستشار القانوني (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:44 صباحاً 2008/03/22

  • 9

    انشالله المذنب ياخذ عقابه وكلنا ثقة بمحاكم المملكة...
    والمواطن الحريصي رحمه الله مهما كان مخطىء فالهيئة لا يحق لها معاقبته وقتله فالجهات المسؤلة عن تطبيق العقوبات محدده بالنظام ولا يجوز التطاول عليها
    كذلك آمل من الأخوان في هيئة الأمر بالمعروف تلافياً لحدوث أي مشاكل في المستقبل استخدام المعامله الحسنة مع الناس وعدم التقصي وراء الأسخاص لمجرد الشك و التريث والتثبت في ذلك وعدم إعطاء نفسهم السلطة في العقاب والحساب...

    abdullah (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:56 صباحاً 2008/03/22

  • 10

    مانبي احد يفتي..
    واحد يموت عشان قفز من فوق سور؟؟!!! ننتظر حكم المحكمة..

    وائل (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:14 صباحاً 2008/03/22

  • 11

    اخي الدوسري.
    الحمد لله من المفترض اذا كانت الاصابه كما يدعون انها بسبب القفز من الاعلى عند محاولته الهروب فمن المفترض ان ينقل المصاب للمستشفى قبل استجوابه لان من الصعب الاستهانه بروح حرم الله قتلها الا بالحق.
    انا لله وانا اليه راجعون

    عبدالرحمن الحربي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:16 صباحاً 2008/03/22

  • 12

    نعم نقول ان قضاء الله وقدره هو المسيطر على كل شي
    لكن كما جاء في القرآن قال الله تعالى (( وجعلنا لكل شي سببا فتبع سببا ))
    صدق الله العظيم
    بمعنى ان رجال الهيئة لو لم يلحقوا بالمتهم ماصارت الوفاة
    والقضاء لله رب العالمين

    راشد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:19 صباحاً 2008/03/22

  • 13

    اللهم اصلح شباب وشابات المسلمين وابعدهم عن الشر يا ارحم الراحمين

    ابوزياد15 (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:21 صباحاً 2008/03/22

  • 14

    لقد أثبت تقرير الطبيب الشرعي لجثة الحريصي تعرضه لضرب عنيف و وحشي في الأحشاء وعلى الرأس أدى إلى انتزاع عينه اليمنى وركلات عنيفة على جانب البطن

    أبو محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:24 صباحاً 2008/03/22

  • 15

    من حق الورثة المطالبة بالحق الخاص
    وخطوة جيدة ان اعادة محكمة التمييز الحكم الصادر بالتبراءة
    لابد للحق ان يأخذ مجراه

    الصميلي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:25 صباحاً 2008/03/22

  • 16

    بالفعل انا سمعت ان القتيل حاول الهروب بالقفز من السطح الى الأرض وهذا ما أدى الى وفاته والله اعلم !!

    ابراهيم التميمي (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:29 صباحاً 2008/03/22

  • 17

    الله يرحم الحريصي ويهدي أخواننا في قطاع الهيئة

    ابو خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:29 صباحاً 2008/03/22

  • 18

    اما هروب الحريصي عند قفزة من الاعلى كثرلي منها , انا استغرب من الجميع الدفاع عن الهيئة واعتبارة جهاز فوق النقد والخطاء عندما يتوفي ىانسان في اي قطاع حكومي يجب ان نحاسب المخطي ونتعامل مع الحدث بواقعية حتى لا نحصد الحقد والغضب من الناس اما ان نعتبر بان وفاة الحريصي ناتجة عن اصابتة لنفسة ومع هاذا واصلو التحقيق معه هاذا يدل على وحشية الهيئة اما ان ناخذ الامر على انة مصلحة عامة حتى لا تتاذى مكانة الهيئة ونضلم الحريصي هنا نقول هنيئا لاسرائيل بنا كخصوم لها

    اسامة الاصفر (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:35 صباحاً 2008/03/22

  • 19

    ان شاء الله تبين الحقيقة ويأخذ الضحية حقة الشرعي من الجناة

    فهد المحمدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:01 صباحاً 2008/03/22

  • 20

    لا احد يتسرع ويحكم ويفتي

    هذا مخطي وهذا مظلوم كل شي بالمحكمة ويبي يصدر الحكم ونسمعة

    ابو جوري وجودي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:02 صباحاً 2008/03/22

  • 21

    الأخوة اللذين يهجامون القضاء أو أفراد الهيئة أقول لهم:
    1- أن الحكم على شي فرع عن تصوره.
    2- هل شهدتم الواقعة حتى تنزلون احكامكم على أفراد الهيئة.؟
    3- هل إطلعتم على ملف التحقيق؟
    أم انها تشفي في جهازي الهيئة والقضاء وش وقر في نفوسكم؟!!!
    أقول اتقوا الله وسوف تسألون يوم القيامة عن تعليقكم على هذا الخبر.
    آمل من الواحد قبل أن يكتب تعليقة على أي خبر أن يكون مطلع على مجريات الأمور.

    العجمي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:03 صباحاً 2008/03/22

  • 22

    بعض الناس "يسمع لي" بالنقد او التعليق على موضوع ما ,لدرجة انه وصل بهم الامر الى التشكيك بحكم القضاة دون تثبت !!
    لا أدري هل هم من قام بالكشف على المتوفى - رحمة الله عليه - وتشريح جثته لمعرفة سبب الوفاة؟
    أم هم شهود عيان على الحادثة؟
    أم هم متأكدين بأن القاضي (ماعنده ضمير) وب التالي "فزع" مع الهيئة؟
    الشكيك في حكم القاضي هو طعن في دينه وفي من وضع الثقة فيهم وهم ولاة الأمر وهذا مما لاينبغي.
    كل انسان محاسب عما يقول ,, قولوا خيرا او اصمتوا.
    نسأل الله العفو والمغفرة للمتوفى ولنا وللمسلمين اجمعين.

    Bader (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:04 صباحاً 2008/03/22

  • 23

    الاخ/ راشد , الآية التي ذكرت فهي خطأ ولا يوجد "وجعلنا لكل شي سببا" في هذه السورة ,انظر رعاك الله --الآية 84 من سورة الكهف ---في قصة ذي القرنين.
    أخوك /محمد

    محمد ابراهيم (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:06 صباحاً 2008/03/22

  • 24

    ان ما حصل جريمة، وتمادي اعضاء الهيئة هو بسبب اعتقادهم انهم فوق القانون او هم القانون ( خاصة انهم الوحيدون اصحاب السلطة التشريعية والتنفيذية) يقبضون على المتهم قبل ثبوت ادانته، ويحكمون عليه ثم ينفذون الحكم ! كما هو في حال قضية المجني عليه الخريصي رحمه الله)
    لا بد من منعهم والله يوفق المحكمة في تطبيق الشرع في اي قاتل يسفك دماء المسلمين دون مبالاة سواء كان القاتل من هيئة الامر بالمعروف أو من غيرها.
    قال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب)

    خالد الحمودي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:11 صباحاً 2008/03/22

  • 25

    انتباه
    أخواني الاعزاء لاتكونوا ضد رجال الهيئه حتى لو كان هذا الغلط عليهم نسبه من سبب القتل الغلطه هذه لا تساوي 1% من أنجازاتهم العضيمه من المحافضه على أعراض المسلمين ومن مكافحة المسكرات والمخدرات التي كل يوم نسمع عن أنجازاتهم العضيمه ومن مطاردة الشباب الشاذين ونصحم للشباب اليس هذا كله بأنجاز فتقوا الله يامن تحاربون رجال الهيئه وتبحثون عن الزله عليهم فتقوا الله الا تخافون ان يبلاكم الله في اهلكم
    كلنا معكم يارجال الهيئه أمضوا للامام ونحن معكم.اهها

    الفصام (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:16 صباحاً 2008/03/22

  • 26

    الحذر ! الحذر من مغبة غيبة حراس الفضيلة
    ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )
    فهم يقومون بأداء واجب شعيرة
    الأمربالمعروف والنهي عن المنكر
    بموجب لائحة ونظام متوج بمرسوم ملكي كريم
    واجب الإحترام والتنفيذ
    وجهودهم تذكر فتشكر
    ولا، لتبرير الخطأ
    ولا، لتعميم خطأ أي فرد على كامل أي جهاز
    نعم، للنقد الهادف البناء
    ولا، للنقد الهدام من الذين حالت الهيئة بينهم وبين اتباع الشهوات
    ولا، لنقد الشخصي من الذين سبق أن قبضت عليهم الهيئة.
    اللهم ارزقنا اتباع الحق واجتناب الباطل.

    njwaabdullah (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:16 صباحاً 2008/03/22

  • 27

    الأخ إبراهيم التميمي...
    للأسف ماسمعته خطأ الرجل لم يلقي بنفسه من السطح... رجال الهيئة هم من قام برمية من السطح وأنا أعرف المرحوم شخصياً فيجب التأكد من الأمر قبل طرحه...
    الله يرحمه ويغفر له.

    الزعي الهلالي م (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:16 صباحاً 2008/03/22

  • 28

    يجب معاقبة المخطى ولو كان عضو الهيئة او غيره

    الزعيم الهلالي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:21 صباحاً 2008/03/22

  • 29

    ه بيطلع براءه بكره عضو الهيئه لا دققون

    الخزام/ المجمعة (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:22 صباحاً 2008/03/22

  • 30

    سبحان الله كل هذا الدفاع عن من ؟؟؟!
    *
    أسأل الله أن يحسن للجميع الخاتمة

    المستغرب (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:22 صباحاً 2008/03/22

  • 31

    الرجاء من الإخوة عدم كتابة الآيات القرآنية إلا بعد التثبت من صحتها
    لايوجد آية في القرآن تقول (وجعلنا لكل شئ سببا فتبع سببا)!
    اللهم إجعلنا ممن يقرأ القرآن فيرقى
    ولاتجعلنا ممن يقرأ القرآن فيشقى
    اللهم إجعله حجة لنا ولاتجعله حجة علينا يارب العالمين.آمين

    أبو عيسى (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:25 صباحاً 2008/03/22

  • 32

    المصيبه ليست في الجريمه فقط ولكن الكذب من إناس يظن بهم الصلاح.
    ماذا تركنا للمجرمين. نكذب ويكذب لنا. لما ؟ هذا ليس من دين الله في شيء.

    سعدون (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:26 صباحاً 2008/03/22

  • 33

    مهوب دفاع عن احد بس السالفة مهيب واضحة وانصح الكل لا يفتون ويصفقون علينا قصص هو نط من فوق السور هو مدري وش وبعدين بالعقل معقولة لو تفكرون شوي الله ياخذ الحق لو وشو ومن وشو بس السالفة والقضية مهيب للطرح الاعلامي الكل يفتي من راسه وش مدريكم هو احد من اهله ذابحه ولزقها بالهيئة يعني شوفو بصراحة ماودي اظلم هو صحيح القضاء يعل القلب عندنا بس ماهقيت في قتل بيلفون القضية وهي تمر على لجان كثيرة والتقرير الطبي مابه حد شافه وبعدين معليش العائلة رايحة فيها واتوقع الكذب اسهل شي اذا عملها المخدرات والخمور

    فيصل الخالدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:26 صباحاً 2008/03/22

  • 34

    جزى الله ولاة أمرنا خير الجزاء
    على رعايتهم ودعمهم وإظهارهم
    لشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
    التي أصبحت ولله الحمد
    سمة بارزة من سمات مملكتنا الغالية
    المملكة العربية السعودية
    قبلة المسلمين وقدوتهم
    في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين
    وسمو ولي عهده الأمين
    أيدهم الله وأدام عزهم.
    اللهم اجعلنا من:
    ( المؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض
    يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ).
    ولا تجعلنا من :
    ( المنافقون والمناقات بعضهم من بعض
    يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ).

    njwaabdullah (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:26 صباحاً 2008/03/22

  • 35

    صاحب التعليق رقم 13 لايوجد آية فى القرآن بهذا ا لنص.
    " وجعلنا لكل شىء سببا " فعلينا أن نحرص على آيات الله عز وجل ولعل
    الأخ اعتمد على آيات سورة الإسراء فاليراجع الآية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    سعيد الجهنى (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:27 صباحاً 2008/03/22

  • 36

    اذا كان هناك فبركة في الموضوع فالله المستعان من السطح بيرمي نفسة كبيرة شوي والضرب اللي في وجه والتعذيب ياشيخ الظلم ظلم وحتى لو كان مجرم 100% الاقتصاص يتم بالطريقة هذة. مسكتوه خلاص ماله داعي لاستعراض القوة وفرد العضلات وكأنة لديكم تفويض بالضرب حتى الموت الخطأخطا
    كيف يستطيع أن يهرب عقب ما أخذ ضرب جامد وفقعو عينة ؟ لاحول ولا قوة الا بالله ماعتقد تقدر تغطي الشمس بيدك.
    رجل هيئة رجل شرطة مواطن لايحق لك أن تقتل انسان سواء مسلم أو غيرة الا بحكم شرعي ينفذ من قبل ولاة الامر والله من وراء القصد

    ابو معاذ التميمي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:28 صباحاً 2008/03/22

  • 37

    أخ أسامة الأصفر
    أرجوا أن تزن كلامك
    وش دخل إسرائيل في السالفة
    لكن عندما تشحن النفوس ضد طرف واحد
    يبدأ الكلام اللي ماله معنى بالظهور
    أنا أعتقد إن رجال الهيئة مفروض إذا شافوا المخطي يتروكوه
    عشان لو لحقوه يمكن يموت
    فالأحسن إنهم يقعدو في مكاتبهم أحسن لهم ول(المخطين)
    على العموم الهيئة عندهم أخطاء وعنف
    أنا أعرف
    وقد صار لواحد من اصدقائي موقف عكس نظرتي للهيئة 180 درجة
    الله يهدي الجميع وياريت لحد يسب أو يستهبل على جهاز الهيئة
    لأن الأمير نايف أقره
    والله كأننا أطفال في مدرسة ابتدائية

    عذاب (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:31 صباحاً 2008/03/22

  • 38

    يجب أن يعاقب رجال الهيئة ويتم تجريمهم بقضية القتل العمد
    فالضرب الذي يؤدي للقتل هو قتل عمد

    عادل المسعود (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:31 صباحاً 2008/03/22

  • 39

    واحد في حالة غير طبيعية ووجد بحوزته سلاح وبات يهدد الأمن والجيران يعرفون ذلك ماذا يمكن أن تتصورا عمله مع هذا الشخص؟ هرب وسقط وكانت خاتمته ,نسأل الله له الرحمة والمغفرة , أما اذا ثبت أن رجل الهيئة ضربه على رأسه وهذا والله أعلم مستبعد, فيجب أن ينال جزاءه وعقابه. وأرجوا ألا تأخذنا العاطفة وحظوظ النفس في الحكم على الناس.

    عبدالله الفقير (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:32 صباحاً 2008/03/22

  • 40

    الغريب ان وزارة الداخليه نفسها عندما يخطىء احد منسوبيها تعاقبه بل وكم من مره سمعنا من تنفيذ الحدود فى بعض افرادها ولم ينقص ذلك من قدرها او تاخذها العزة بالاثم، فلماذا بعض افراد الهيئه لديهم حساسيه من معاقبه اخطاء بعض منسوبيها بعد التحقق والتثبت من ذلك، فمهما كان يبقى افراد الهيئه بشر كما ان موظفى الداخليه بشر ومن يخطى منهم لا يعيب باقى افراد الجهتين، ويجب تنفيذ العدل والحق على الجميع واول هؤلاء افراد الهيئه المنوط بهم جمايه الناس وليس قتلهم.

    ابووسعووود (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:38 صباحاً 2008/03/22

  • 41

    يجب القصاص على مجرمي القتل من افراد الهيئه او غيرها من اي قطاع بالدولة والا عمت الفوضى واخذ كل انسان حقه بيده ويجب الاطلاع على التقرير الطبي الموضح به حالة الجثه عند الفحص عليها المتوفي ضرب بشدة وركل وضرب بأداة حاده وبه نزيف داخلي من قوة الضرب وصورة المتوفي تدل على ذلك بدون فحص طبي وكانه تعرض لأنفجار قنبله وليس قبض عليه.

    سعيد عيد الزهراني (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:40 صباحاً 2008/03/22

  • 42

    لماذا لا يسائل القاضي بعدم أخذ شهادة الشهود. خوش قاضي (وبنقطة واحده أفضل).

    عامر عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:41 صباحاً 2008/03/22

  • 43

    للأسف الشديد و الشديد جداً نحن شعب غير واعي غير مدرك نتكلم بما لا نعرف نطلق ألسنتنا في الرايح و الجاي، الهيئة ما سلمت منا، القضاء لم يسلم منا، تعليقات هوجاء، دون علم و دراية، تعليقات تنم عن عقليات خاويه فاضيه، أتحدى أي واحد منكم مطلع على ملابسات القضية و خفاياها، و أدق و أكبر التفاصيل فيها، من كان بعلم فاهلاً، و مكان يخرص خرصاً فالصمت حكمه، و تذكروا (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) و إذا الجريدة فتحت لكم المجال، كونوا على قدر المسؤلية، و لا تخلون الشعوب الأخرى تضحك عليكم... و شكراً

    ولد علي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:41 صباحاً 2008/03/22

  • 44

    ماضاع حق ورائه مطالب ,طال الزمان أو قصر ,رجاءا من أهل القتيل المتابعة في القضية وتوكيل أحسن المحامين بعد دعاء الله حتى لو اضطروا للجنة حقوق الإنسان الدولية الموت يأخوان مهوب سهل والشق أكبر من الرقعة فتغييب شمس رجل عن أهله وعياله من قبل متعاونيين من الكبائر التي لوسكت عنها فوالله فإن القاتل لن ينجو من عقاب ربه في الدنيا قبل الاخرة

    ناصح (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:54 صباحاً 2008/03/22

  • 45

    الدور الذي يفترض ان يقوم به جهاز الهيئة دور مشرف وذا اهمية كبرى
    لكن الدخلاء على الهيئة خصوصا بقايا خريجي السجون واصحاب السوابق الذين التحقوا بهذا الجهاز وهم كثر هؤلاء هم من يسيء الى سمعة البلد وسمعة الجهاز وسمعة الدين رجال متعافين وسيقان ملفوفة كأنها خشبة جزار
    في بريدة ماتت شغالة وبلشوا فيها قبل سنوات فوضعوها في سيارة الهيئة ودحدروها على المباني وتكتم على القضية رغم ثباتها ونقل المتسببين
    اعتقد ان قضية الخريصي نفس الشيء اما المحكمة فلا اعتقد ان شيء سيتغير

    العيدروس (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:55 صباحاً 2008/03/22

  • 46

    اريد ان اكمل ان قضاة المحاكم من نفس البيئة ويحملون نفس الفكر وبينهم تعاون وتعاطف غير صحي والدليل ان قضاة احرجوا سمعة البلد وسمعة الضاء في قضايا مشابهة مع الهيئة قصة البلوي وقصة فتاة القطيف
    فلا تنتظروا من المحكمة اي جديد الا زيادة تبريئة للهيئة وستؤخذ القضية من جانب واحد رأي ان يعلق الورثة القضية الى ان يتغير نظام وجهابذة القضاء بعد سنوات وبعد ضغوط الهيئات الانسانية والدولية

    العيدروس (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:02 صباحاً 2008/03/22

  • 47

    الله يرحمه يجب ان ياخذ حقه من رجلي الهيئه وحسبنا الله ونعم الوكيل..

    خالد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:11 صباحاً 2008/03/22

  • 48

    المصيبة أن بعض ا لنا س نصب نفسه مفتيا قبل صدور الحكم ا لشرعى.
    يا زين الركادة.

    مشارى (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:14 صباحاً 2008/03/22

  • 49

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    ولد شمر الرياض (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:20 صباحاً 2008/03/22

  • 50

    إزهاق أنفس بغير حق..
    وأخذ الهيئة دور القاضي والجلاد ومنفذ الحكم
    هذا مرفوض جملة وتفصيلا
    قال سبحانه الذي حرم الظلم على نفسه
    (من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا)
    تتابعت قصص القتل
    ويقال فداء للفضيلة
    تتابعت قصص التجاوزات
    ويقال فداء للفضيلة
    ألا توجد أجهزة أمنية تقوم بجميع مهام الهيئة بجدارة..؟؟
    ألا تقوم أجهزتنا الأمنية بمحاربة الفساد بكل أنواعه ببراعة..؟؟
    كما أن أجهزتنا الأمنية تتفوق على الهيئة بالقوانين والضوابط التي تحكم تصرفاتها
    فإلى متى ستستمر هذه التجاوزات؟

    عبدالله محمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:28 صباحاً 2008/03/22

  • 51

    اطالب بالقصاص من اعضاء الهيئة المتسببين في وفاة مواطن
    الى متى واحنا نبرر لهم اعمالهم
    بكره يحملون سلاح ويمشون في مدينة الرياض واللي ما يروح المسجد يطخونه زي المسلسلات البدويه
    تخلف حقيقي !

    مع الحق (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:33 صباحاً 2008/03/22

  • 52

    (اولا الهيئة فوق القانون كما تعودنا)
    ثانيا بخصوص الجريمة التي ضحيتها الحريصي حصلت يتعدي على الانظمة التي تقول لايحق للهيئة دخول اي مكان الابوجود لجنة مكونة من الامارة والشرطة وعمدة الحي
    ثالثالم تكن من الشعائر ولم تكن على وقت الرسول ولا ابو بكر والدين الاسلامي بري من الا جتهادات الرعنا التي يقومون بها حراص (*)
    رابعا يامن تقول انها بمرسوم ملكي صحيح ولكن أرجع لمهامها التي انشئت من اجلة مايقومون بة مخالف للمرسوم الملكي ولولاة الامر
    اذا شكيت في كلامي ايها المتعصب اسئل أقرب مكتب محاماة

    (ابودودي) (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:34 صباحاً 2008/03/22

  • 53

    وراك يالعلي والمستشار مستعجلين
    القضيه فيها شهود وتقرير جنائي وادله وان ماثبة شي يمين غموس
    فلاتستعجلون قبل الحكم
    والقضاء لدينانزيه ولاياخذه في الله لومة لالم

    ابوانس (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:38 صباحاً 2008/03/22

  • 54

    التعليقات على حسب الهوى
    اللهم اظهر الحق عاجلا غير آجل ,,

    فواز (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:42 صباحاً 2008/03/22

  • 55

    دائما يأخذ القاضي بتقرير الطبيب الشرعي، لماذا تم تجاهله وعدم الأخذ به في هذه القضيه ؟ بدأنا نشك بنزاهة بعض القضاة ولا غرابة فقاضيان في النار وقاضي في الجنه. أتقوا الله أيها القضاة فالظلم ظلمات يوم القيامه.

    عزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:00 صباحاً 2008/03/22

  • 56

    لو لحقت الشرطة مجرم أو متهم وأصيب لسوء تصرفه حيث لم يقف للجهات الأمنية
    فهل ستحاسب الشرطة لذلك ؟
    وهل ستكون ردة الفعل في الإعلام كذلك ؟
    وهل ستكون تعليقاتكم أصلحكم الله كذلك ؟
    قال تعالى ( وإذا قلتم فاعدلوا )
    الأخ المستشار القانوني حتى لو كان ما تذكر حقيقة ( كثر منها ) لا يقتل المتسبب لأن هذا اسمه قتل خطأ لا قصاص فيه بل عقوبة دون ذلك
    الأخ راشد ليس في القرآن آية ( وجعلنا لكل شي سببا ) لا تتخرص

    أبو عبد الرحمن (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:07 صباحاً 2008/03/22

  • 57

    لابدا لحق صوت سوا لمجني اولهيئة والله ينصف المضلوم

    الشيرازية (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:13 صباحاً 2008/03/22

  • 58

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من المعروف ان المتسبب في القتل يعتبر قتل خطاء ويلحقه على الأقل بالديه
    والهيئه افراد من الشعب فلابد تطبيق الحكم يكون عام على الجميع ,وهذا يكون
    فيه ردع للبقيه خصوص تكرر مشاكل الهيئه في الأونه الأخيره واخرها اصطدام الهيئه في شاب وبنت في تبوك مما ادى الى وفاتهم وتفحهم قبل اسبوع
    ونسأل الله ان يحق الحق وزهق الباطل

    ابو سعود (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:13 صباحاً 2008/03/22

  • 59

    لو لحقت الشرطة مجرم أو متهم وأصيب لسوء تصرفه حيث لم يقف للجهات الأمنية
    فهل ستحاسب الشرطة لذلك ؟
    وهل ستكون ردة الفعل في الإعلام كذلك ؟
    وهل ستكون تعليقاتكم أصلحكم الله كذلك ؟
    قال تعالى ( وإذا قلتم فاعدلوا )
    الأخ المستشار القانوني حتى لو كان ما تذكر حقيقة ( كثر منها ) لا يقتل المتسبب لأن هذا اسمه قتل خطأ لا قصاص فيه بل عقوبة دون ذلك
    الأخ راشد ليس في القرآن آية ( وجعلنا لكل شي سببا ) لا تتخرص

    أبو عبد الرحمن (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:14 صباحاً 2008/03/22

  • 60

    القضية واضحة - استغلال منصب حكومي لقتل الناس - انصح موظفو الهيئة باللحاق بأقرب دورة صاعقة وذلك لتفريغ افكارهم وحماسهم في ميادين التدريب بدلا من تفريغها في بيوت المواطنين في ارض الامن والامان ,
    والله محنا ناقصين , نلقاها من مين والا من مين ,,
    قال ايش قال من زود الحرص قتلت الرجال ,,, حسبي الله على كل متهاون بدماء البشر ,

    ابو فيصل (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:41 صباحاً 2008/03/22

  • 61

    يا ناس يا عالم
    وين عايشين في المريخ ولا زحل
    اذا كان مخطي بياخذ جزاه واذا كان بريء بيطلع بريء
    عندنا حكماء وقضاة شرعيين

    الغالي (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:45 صباحاً 2008/03/22

  • 62

    ما ضر السحاب نباح الكلاب !!!
    أعضاء الهيئة وأعضاء الهيئة فعلوا وفعلوا وفعلوا.
    لا تنسوا أن تكتبوا في وضيتكم عند موتكم لا يصلي عليكم احد من أعضاء الهيئة. بل يصلي عليكم أشباه الحريصي ومروجي الخمور ,
    حتى لو ثبت خطأ عضو أو عضوين من الهيئة بدون قصد فلماذا التعميم !؟!؟
    كم من أخطاء أرتكبها غير الهيئة ولم نجد لا محاكم ولا مطالبات !!!
    يكفيكم كلمة الأمير نايف رجل الهيئة الأول عندما قال :( أني أجد أن هناك من يسلط الأضواء على أخطاء الهيئة. ).

    المنقهر (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:57 صباحاً 2008/03/22

  • 63

    اسال الله التوفيق لما فيه خير وان يحق الحق

    @vantam6 (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:01 مساءً 2008/03/22

  • 64

    طيب ليش ما نسال انفسنا هو ليش هرب من الهيئه والهيئه ليش داهمته ! علي العموم اذا الهيئه اخطات 10% فهو مخطي 90%

    م/فهدسليمان (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:03 مساءً 2008/03/22

  • 65

    الهيئة ماحصلت اللي يردعها زين , لو انا من اهل القتيل مهما كانت قضيته ماتركها تروح بسلام اصلا الدنيا والحياه متساويه كان اذبحهم واذبح روحي وخلاص وبعدها اتحدى اي واحد يتجرأ يمد يده على غيره في غير مجاله

    النايف (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:05 مساءً 2008/03/22

  • 66

    يجب قتل من تسبب بقتل الحريصي
    ودم الناس مو لعب ياهيئة **
    ويجب علينا كشعب سعودي ان نتحد ضد هيئة*****

    محمدالتميمي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:05 مساءً 2008/03/22

  • 67

    هذا التشدد ومايسوى
    نخشى ياتي يوم
    ننحر من اجل كلمه

    مها عبدالرحمن (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:27 مساءً 2008/03/22

  • 68

    هذا الضرب المبرح المفضى الى تكسير العظام وفقأ العين ليس مقبولا بأى مقياس من مقاييس العدل وحقوق المتهم ويعتبر انتهاك فاضح لحقوق الانسان وهذا لا يصدر من مسلم نصب نفسه او نصب آمرا بالمعروف ( وضع خطا تحت كلمة معروف). هذا لا يصدر الا عن انسان مريض نفسيا ومعقد وعنده عقدة انتقام من المجتمع فضل طريقه من مستشفى الامراض النفسية الى هيئة الامر بالمعروف ليجد من خلالها متنفسا لممارسة عقده النفسية تحت مظلة (شرعية) وشرع الله من هذا براءيقول سبحانه (فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر..)

    ابوشميس الميمنى (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:28 مساءً 2008/03/22

  • 69

    أنا أستغرب القوة السياسية التي تتمتع بها هذه الهيئة, وقدرتها على البقاء رغم فضائحها المتكررة, فأي دين هذا وأي هيئة هذه التي تشكل دولة داخل دولة. هيئة تأمر الناس بالترهيب والقسر لا مكان لها في إسلامنا الحنيف. أم أنهم أصبحوا يوزعون صكوك الغفران كما حصل في أوروبا قبل قيام الثورة الصناعية؟ اعتبروا يا هيئة

    محمد الزعبي (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:45 مساءً 2008/03/22

  • 70

    ماعندي تفاصيل الحادثه
    ولكن الملاحظ في المواضيع التي تخص هيئة الأمر يفرح كثير ممن في نفوسهم
    مرض
    ويتصيدون أي خطا شخصي من احد افراد الهيئه في أي تصرف ويوجهون اللوم
    للهيئه وكأنهم يتعاملون مع ملائكه لايقع منها الخطا
    ولسان حالهم يقول لانريد هيئه تأمر بفضائل الاخلاق وتنهى عن النكر ورذائل الاخلاق
    ويحبذون جعل كل سفيه لاتردعه اخلاق ولادين يعربد ويفسق كيف شاْ في عراض
    الناس
    ياناس والله أنني لأعرف اي شخص يعمل بهيئة الامر
    ولكن يعرف فضل دورهم كل الذين يغيرون على دينهم وأعراضهم من الناس

    محمد الشمري/الجبيل (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:00 مساءً 2008/03/22

  • 71

    رد على المستغرب رقم 31 ,
    حتى لو كان صاحب ومروج خمور ؟ هل نهدر دمة ؟ عجبي ؟
    يجب أن يعاقب المخطى... حتى ولو كان من الهيئة

    أبومشاري (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:06 مساءً 2008/03/22

  • 72

    الذي يسب في جهاز الهيئة لا يخلوا من أحد أمرين:
    الأول: أنه إنسان صاحب هوى وشهوات بس الله عز وجل كاتم بلفه بالهيئة عشان كذا حاقد ويسب "يبغى ياخذ راحته الرجال ويلعب بأعراض المسلمين على كيفه" بس محشور ما يقدر.
    الثاني: واحد يسمع السب من العينه الأولى ومع الخيل يا شقراء وما يدري أن الله حافظ عرضه بهالجهاز المبارك بس انه إمعه.
    وأخيراً: أقول جهاز الهيئة جهاز حكومي واللي ما يشتغل ما يخطي.
    أهل العقول في راحه

    الصعيدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:14 مساءً 2008/03/22

  • 73

    دم الحريصي هو دمنا جميعا فلنتحد جميعا من اجله فكلنا اليوم الحريصي ضد الظلم ولابد من تقديم الضحايا والقرابين من اجل الوصول الى الحق ودم الحريصي لن يضيع هدرا من اجل اعداء الجمال والانسانية ضد الظلاميين

    مالك الحزين (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:15 مساءً 2008/03/22

  • 74

    المفروض خريج سجون مايلتحق باالهيئة مالقى وظيفة قال اشتغل باالهيئة

    الميزاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:25 مساءً 2008/03/22

  • 75

    كفيت وفيت يابدر والعجمي
    والله يهدي من تكلم تكهنا
    يبيلكم صالات زي المسلسلات المصرية تحضرون فيها عند القاضي ويعلن عن القضية قبل بفترة حتى تكون لكم زي الدورات الي تعرفون فيها كيف ان القاضي يتحرى الدقة +الروية +والنظر بجميع جوانبها السالفة ماهي كلمات وحروف تكتب زي ماسويتو
    عند القاضي جنة ونار ولا هو واحد الي تمر علية مثل هالقضايا ياناس انتبهو (مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) استغفر الله لي ولكم. اللهم انصر من نصرك واخذل من خذلك

    شمرية (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:27 مساءً 2008/03/22

  • 76

    الهئيه كل عملها خير ولكن يجب النظر في تحديد مسؤلية موضفيها بأتباع النظام والتعليمات الصحيحه وان لايتخذالموظف اي اجراء الابعد الرجوع الى المسؤل وذالك لخلا مسؤليته ممايحدث0 وعلى المسؤلين باالهئيه ان يقومو باالتوجيه السليم لموظفيهم باالمعامله الحسنه والتفاهم وعدم الأستعجال وعدم التدخل بكل شي فيجب لايتعدو حدود واجباتهم 0وفق الله رجال الهئيه وجزاهم عنا كل خير

    بدر الماجد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:33 مساءً 2008/03/22

  • 77

    العدل في كل شيء وعدم الظلم هو أساس الحياة

    امجاد (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:36 مساءً 2008/03/22

  • 78

    أولا أي قضية لابد أن تناقش بموضوعية وحياد وهذا مانفتقده في حواراتنا وللأسف !!لأننا شعب انفعالي وعاطفي ومتخلف!! نريد نكون نحن الخصم والحكم !!
    ثانيا : كيف نحكم على قضيةتولاها الأجهزة القضائية الرسمية ولم تنته بعد !! انتظروا وتعقلوا وارضوا بالحكم أياكان !!
    ثالثا : هل سنقبل الحكم ونعطي ثقتنا في أجهزتنا الرسمية ؟ أم نريد حكما يتفق مع حظوظ أنفسنا ! وإلا وسعنادائرة النقد والاتهام إلى المحكمة وهيئة التحيق!!
    ويكون حالنا كحال من وصفهم القرآن من اليهوديعترضون ما يخالف هواهم ويقبلون منه مايوافقهم !!

    د\رشيدالربيش (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:44 مساءً 2008/03/22

  • 79

    هناك مقتول ولابد له من قاتل هيئة والا رفسة جحش هناك قاتل غضت المحكمة الطرف عنه لانه ملتزم والا كان يؤدي عمله ويحتاج القضاء وقفة بعد عدد من القضايا التي تدل على مزاجية بعض القضاة.

    مواطن (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:46 مساءً 2008/03/22

  • 80

    اقول الله يرحم الميت.زويغفرله وهو ما قفز الافيه بلى الله يسامحه والله يجزا الاعضاء كل خير ويوفقهم الله وياخذبايديهم لما فيه صلاح للاسلام والمسلمين..
    ويثبتون بعد ويحاولون لايوهقون انفسهم

    الحميدي (زائر)

    UP 0 DOWN

    01:56 مساءً 2008/03/22

  • 81

    باعتبار أن أعضاء الهيئة عارفون بالحلال والحرام، وفقهاء يعلمون مايجب ومالا يجوز في الشرع، ومن ذلك الحق المترتب على الجناية على البدن أو النفس دون حكم قضائي، ومن ذلك العقوبة الأخروية التي نص عليها القرآن الكريم وذكرتها النصوص من السنة النبوية، فالواجب على أعضاء الهيئة المحتسبين أن يتقدموا أولا بإقرارهم الصادق - بعد التوبة - إلى المحكمة ببيان الضرب الذي أوقعوه على القتيل، دون التهرب من الحقيقة خشية العقوبة الدنيوية، خصوصا وأن الحسبة طاعة وعبادة يؤديها المحتسب إرضاء لله لا لسبب آخر.

    أبو عبدالله (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:04 مساءً 2008/03/22

  • 82

    صدقت يا اسامه الاصفر (19)..

    ابو عبد العزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:11 مساءً 2008/03/22

  • 83

    سبحان الله
    الحين لو كان إلي قاتله هو مكافحة المخدرات بعد ان قام بلمقاومه كان قلتو جزاهم الله خير
    بس يوم صارت الهيئه هي السبب في موته زعلتو وقلتو ضلم
    سبحان الله
    نسيتو ان الشرطه اثبتت في بيان الاماره انه مروج مخدرات وانه تم ضبط كميه من الخمور والمخدرات في بيته
    تبون الهيئة تحب راسه
    الله يرحمه ويغفر له

    سامي الشيبان (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:11 مساءً 2008/03/22

  • 84

    المهم ان القضاء يحكم صح قبل لا تتدخل (دول خارجيه)لحل القضية
    مثل ماصار في قضية سابقة

    hannonh (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:15 مساءً 2008/03/22

  • 85

    ان ردود شراذم المجتمع من العلمانيين ومستخدمي المخدرات والمسكرات والعلمانيين ممن يتهمون الهيئة. لن تثني الهيئة من عملها، فهم افراد الحسبة وحماة المجتمع والاسود الاشاوس، اني اجزم من لغة الكتاب الغافلين المنحليين خلقيا الذين هم حاقدين من انجازات الهيئة انهم قد تم القبض عليهم وتأديبهم في مراكز الهيئة ولهذا يصبون حقدهم على الهيئة

    سعد (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:25 مساءً 2008/03/22

  • 86

    نريد حكم الإعدام فيهم ليكونوا عبره لغيرهم الذين يجعلون الدين غطاء لحقيقتهم الإجرامية البعيدة كل البعد عن تعاليم دين الإسلام..

    بدر العتيبي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:47 مساءً 2008/03/22

  • 87

    يجب اعادة تاهيل المنتسبين لهذا الجهاز الحساس وعدم استعمال القوه في كل الحالات والتعامل مع كل حاله بما يتناسب مع الموقف وعدم تضخيم الامر من قبل الجمهور

    ناصر سعد ال مسعود (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:52 مساءً 2008/03/22

  • 88

    اعتقد ان تطبيق الحدود الشرعية يجب ان يتم على الجميع دون تمييز والا فقد القصاص هيبته في المجتمع.
    اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هجموا على الرجل في بيته وضربوه في اماكن متفرقة من جسده حتى لفظ انفاسه كما ظهر ذلك في صور القتيل رحمه الله.
    يجب ان ينفذ حكم القتل قصاصا في اي قاتل يسفك دماء المسلمين دون مبالاة سواء كان القاتل من هيئة الامر بالمعروف أو من غيرها.
    قال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب)
    نطالب بقتل هؤلاء المجرمين قصاصا كما هي عادة وزارة الداخلية وفقها الله.

    ابو عبد العزيز (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:02 مساءً 2008/03/22

  • 89

    يا إخواني تذكروا قول المولى عز وجل " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد "
    كل واحد منا راح يسأل عن كلامه الذي قاله هنا , والقضية منظورة لدى جهاز القضاء ونحسبه أنهم يطبقون حكم الله على كل أحد كائنا من كان والله محاسبهم يوم القيامة , ولديهم الشهود والأدلة والقرائن ويحكمون بموجبها.
    وبعض الأخوة هنا يصدر أحكاما من تلقاء نفسه ليس لديه أدلة ولا معلومات والبعض هداه الله يحكم من منطق تصفية حسابات وحقد على جهاز الهيئة والمفروض الواحد يحافظ على لسانه وما يلفظ به لأنه محاسب عنه يوم يقف أمام الجبار.

    د/ بندر الدعجاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:05 مساءً 2008/03/22

  • 90

    اولا / اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين
    ثانيا / لايسب رجال الهيئه الارجل في قلبه مرض لان هؤلاء هم بعد الله سفينه النجاة و حراس الفضيله فلولا الله ثم الهيئه لرأينا الفواحش في كل مكان..لان اصحاب الفواحش وغيرهم لا يخافون الا من الهيئه.
    ثالثا / اليس هناك اخطا من رجال الامن من قتل للابرياء وزارة الصحة من تزوير شهادات واخطا تؤدي الى قتل و وزارة المعارف.. الخ.
    اقول عيب كل العيب ان نكون نحن المسلمين عونا لاعداء الاسلام على هؤلاء الذين نحسبهم والله حسيبهم لا يريدون الا الخير لهذه البلاد.
    وشكرا

    ابو سليمان (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:12 مساءً 2008/03/22

  • 91

    الله يرحم الحريصي برحمته الواسعة
    يا اخواني الحق لازم يظهر والمقدمين على هذي الجريمة والجرائم المتكررة والمتزايدة مؤخرا مثل قضية تبوك الاخيرة التي تفحمت بهم السيارة بسبب هؤلاء الجهلاء المحسوبين على رجال الهيئة لابد ان يؤخذ الحق منهم وان تترك العنصرية والتواطئ معاهم والاعتبار بكتاب الله وسنته

    الفيفي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:14 مساءً 2008/03/22

  • 92

    مع احترامي للهيئه لكن تعاملهم مع الناس فيه همجيه قليل جدا تشوفهم يبتسمون للناس كأننا يهود اومشركين ,,, الله يرحمك ياحريصي وإن ماأخذت حقك بالدنيا راح تاخذه بالاخره,سسلام

    علاوي (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:15 مساءً 2008/03/22

  • 93

    الأخ " سعد ".. تعليق رقم ( 86 )..
    ألم تسمع يوما ً بالرأي والرأي الآخر !!..
    لغتك هابطه.. وفكرك مظلم ٌ ومنغلق.. ولا يمكنك أن تصف الردود المؤيدة لتطبيق الحق ولا أصحاب هذه الردود بهذه اللغة السوداء..
    نعم الهيئة على رؤوسنا وفي قلوبنا وجزاهم الله كل الخير على ما يقومون به من حماية ٍ للمجتمع من الشرور والآثام.. لكن أن يصل بك الأمر إلى إلغاء الآخر بهذه اللغة الساقطة فهذا دليل ٌ على مخزون كريه من الظلامية والحقد والأنانية تفيض به نفسك وتؤكده لغتك اللامسؤوله..
    اتق الله يا رجل.

    أبو ماجد (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:19 مساءً 2008/03/22

  • 94

    الرد رقم - 74 -
    حسب ما قرأنا أن المتوفى " الحريصي " مروج خمور ومخدرات
    إذاً دمنا ليس دمه.
    الرد رقم _ 73 _ "الذي يسب في جهاز الهيئة لا يخلوا من أحد أمرين"
    يوجد أمر ثالث وهو: أن بعض المتحمسين بسبب موت الحريصي "الله يرحم
    موتانا وموتى المسلمين " يمكن انهم زباين عند هاالأشكال. وإلا ليش
    كل هالتحامل على رجل الهيئة كلهم أبنا ء البلد!

    Candel (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:22 مساءً 2008/03/22

  • 95

    بصراحة ان اغلب رجال الهيئة خرجي سجون او من ذا الدشير الي يصيرله موقف ابوه ماتع او امه ويشوف القبر ثمن يروح من بكر ترك الحية واقل ان مطوع وهذا مهوب صحيح رجل الهيئة يجب ان يكون من الجامعين ذو علم بدين مهو امس داشر اليوم مطوع بس الله يهدي الجميع.

    ابو محمد & من العاصمه الزرقاء الرياض & (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:31 مساءً 2008/03/22

  • 96

    رحم الله الفقيد رحمة واسعه,واسكنه فسيح جناته...
    يلاحظ على إعلامنا من صحف وغيرها انه اذاكان الموضوع كالموضوع السابق,اومشابه.فأنه يوضع في الصفحة الاولى مع عنوان مهول.عدم الاخذ من جميع المصادر,استباق ايضاح الحقائق واصادر الحكم.اي اذاكان رجال الحسبه في موضع المسأله؟؟؟هذا على وجه عام على الهيئه...
    فالاخطاء والتجاوزات تحصل في جميع وزارتناوادراتناالحكوميه وغير الحكوميه..
    مع العلم بأنه القطاع الوحيد الذي يعترف بحصول اخطاء منه وهذا على لسان مدير عام الهيئات الشيخ الغيث.

    وجهة نظر؟ (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:37 مساءً 2008/03/22

  • 97

    لا خرافه والا اشاعه والا حلم بل حقيقه.فضيحه قضائيه الرجال ما لقوا احد عيونه من شدة الضرب واللي قتلوه يتمشون في الشوارع انه امر يهلع ويقشعر له البدن.

    ليلى (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:39 مساءً 2008/03/22

  • 98

    انا من مؤيدي الهيئه لكن القتل ما فيه نقاش يجب اقامه الحد على القتله لكي لا نظلم انفسنا

    ليلى (زائر)

    UP 0 DOWN

    03:52 مساءً 2008/03/22

  • 99

    الخبره مافيه شي من الوضوح مع اني لمره الثانيه اسمع او اقرا الخبر شي غريب
    يعني ليه الناس تعلق وتحكم على القضيه..
    والي اتمنى من ولاة الامر النظر في القضاه اذا كثر طلب التمييز وثبت الحق بعد التمييز فهذا خلل يحاسب عليه القاضي وارجو ان لايهمل هذا الجانب لان العداله هي اهم شي في تحقيق الامن للشعوب...

    الحمود. (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:26 مساءً 2008/03/22

  • 100

    حسبى الله ونعم الوكيل اصبحو اعضاء الهيئة يتسببون فى الكثير من القتل والواجب ان يتم ايقافهم عند حدهم.طالت وشمخت يا اعضاء الهيئة والامر بالمعروف الين متى نسمع ان الهيئة تسبب الكثير من القتل.واخرتها قصة حادث الكامرى والسبب ماغيرهم اعضاء الهيئة.حسبى الله ونعم الوكيل فيهم.وانا اقترح اغلاق مراكز الهيئة للابد.والحريصى الله يرحمه لم يقفز من الاعلى على قولتهم والتقرير الطبى يثبت ذلك

    ابوسعد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:31 مساءً 2008/03/22

  • 101

    والمصيبه ان المحكمه مع رجال الهيئه
    مع الاسف محاكم لا تنتهج القضاء بمعناه
    انما القضاء قاضي في مهالكنا. اقصد محاكمنا
    وسلملي علي العدل بالمحاكم المسلطه والقضاء الجهله

    احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:41 مساءً 2008/03/22

  • 102

    رجال الهيئة هم أبعد الناس عن الظلم وتعمد الاساءة
    وعس الله يظهرالحق

    مسلم (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:55 مساءً 2008/03/22

  • 103

    انا اقول للهيئه ليش تضطهدون الضعيف هل تطويل الشعر او الدهاب للاسواق او الدشاره اخطر على الامه من السرقه والرشوه والنهب الدي هلك البلاد والعباد

    وين الناس (زائر)

    UP 0 DOWN

    05:58 مساءً 2008/03/22

  • 104

    السلام عليكم
    جريدة الرياض: محكمة الرياض تحدد"اليوم" موعد لاعادة سماع ((الشهوه)) بنفوق
    الحريصي هكذا كتبت بعض الصحف الاجنبيه العربيه وصدقت والله فيما كتبت.

    محمد الحربي (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:05 مساءً 2008/03/22

  • 105

    يا جماعه وين عقولكم الله يهديكم
    ليه الهيئه تطارد وتداهم وتقتل واكثرهم من المتطوعين ؟! الغير متدربين على مثل هذه الامور
    هذي جريمه بحق الشعب ان يترك لهم علينا سلطان الى هذه الدرجه و ان يكون لهم حصانه حتى لو قتلوا فهم غير ملومين
    الغايه لا تبرر الوسيله
    المفروض انهم ينهون عن المنكر الظاهر وعن المجاهرة بالمعصيه
    اما ملاحقة الناس في بيوتهم
    والتفحيط ورى كل رجال معه حرمه بالشارع وقالبينا اكشن ما هو من اختصاصهم
    والله يهدي الجميع

    رنا (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:24 مساءً 2008/03/22

  • 106

    ماشاء الله عليكم الاكثرية يتكلم وكأنه حضر الحادثه ومنكم من افتى ومنكم من جاب ايات من راسه وماباقي الا تقررون الحكم بدل القاضي
    يااخوه كل انسان محاسب بكل مايكتب ويقول و ماهو شي الزامي التعليق اذا كانت ردودكم بهالصوره.

    نرجسي00 (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:26 مساءً 2008/03/22

  • 107

    انا لي قريب بالنسابه طويل جدا بسبب خلل هرموني وتأخر عقلي اغروه الهيئه بجميع الطرق لكي ينضم اليهم بسبب طوله الفارع لكي يرهبو به عباد الله الا انه ورغم قله قدراته العقليه كان اعقل منهم ورفض جميع اغرائاتهم
    كيف رضوا لانفسهم الاستعانه به هل سمعتهم تسمح
    قصه حقيقيه والله على ما اقول شهيد

    المسعودي (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:26 مساءً 2008/03/22

  • 108

    قضية رأي عام كل هذا الوقت والقضيه جميع أركانها موجوده للحكم يعني كشف طبي وشهود فرقه مدري فرق مداهمه ويقولون خذ حقوقك عبر القنوات القانونيه صراحه القضيه دعايه للصبر المر ولا،،، مرمر زماني يا زماني مرمر،

    عايد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:06 مساءً 2008/03/22

  • 109

    واحد يقفز من السطح ليش الا هو شايف شى فضيع
    الله لا يوفق من هوا ضالم

    طير شلوا (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:14 مساءً 2008/03/22

  • 110

    الله يرحمنا برحمته ويعفو عنا ويتجاوز عنا ويهدينا على ضريط المستقيم وينير بصيرتنا الى الحق واتبعه ويرينا الباطل باطل و يوفقنا اجتنابه
    ويهدي ظل كل مسلم وان يجعل جميع عملنا في هذا الدنيا خاالص لوجه الكريم
    وتجعل حياتنا عون لنا في الطاعه ومرضاته
    ويبعد عنا اهواء انفسننا والشيطان
    والله المستعان

    مجبور (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:41 مساءً 2008/03/22

  • 111

    السلام عليكم
    اللهم امين امين امين
    انزل الامراض القاتله باهل الشهوات والنفاق ذكورا واناثا
    تلاحضون ياخوان ان (الاناث) اذا فيه اعتداء على طفل ذكر قالن السيف السيف واذاكان على انثى قالن الهيئه ماها داعي
    القسوه على الفسوه من المجرمات الزانيات

    محمد الحربي 2 (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:44 مساءً 2008/03/22

  • 112

    حسبي الله عليهم
    انا مع الحق,, لا يهموني ان كانوا هيئه او لا
    اذا كانوا طابين ببيت الرجال هذي لحالها جريمه
    الاف بي اي بأمريكا ما يفتشون مكان الا بأمر تفتيش
    كيف ناس وحتى موب بوليس يطبون ببيوت الناس ويكشفون عوراتهم
    الرسول والدين ما أمر بهالشي
    يالمطاوعة انا ما يهني ان كان فيه هيئه او لا لاني اصلا موب بالسعودية بس خافوا الله وعطوا الناس حقوقهم.
    وزي ما قلت قبل ما كفاهم سلبوا خصوصيات الناس جايين الحين يسلبون ارواحهم
    حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله ونعم الوكيل

    Bassam (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:06 مساءً 2008/03/22

  • 113

    ان شاء الله انهم على حق ونحن مع رجال الهيئة فلولا الله ثم رجال الهيئة لم يكن باستطاعتنا ترك اهلنا بالسوق دون ازعاج او مضايقات
    الله يقويهم ان شاء الله

    نايف (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:23 مساءً 2008/03/22

  • 114

    شيء غريب، طيب الحريصي وجد عنده مخدرات وهرب للأعلى وقفز من السطح، مما يدل على أنه ليس بوعيه.. ومع ذلك تلام الهيئة..!
    هو نقل من منزل أهله للإسعاف مباشرة ولو كان قد ضرب في منزل أهله فما هو دور أهله وقتئذ هل كانوا يتفرجون؟
    عجبي

    أبو علي (زائر)

    UP 0 DOWN

    10:49 مساءً 2008/03/22

  • 115

    يجب بن يكون رجال الهيئة من خريجي كلية الشريعة والقانون

    helmi hassib (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:52 مساءً 2008/03/22

  • 116

    الهيئة ليست فوق النقد ولكن أستغرب الحكم ببراءة المتوفى رحمه الله وإدانة أعضاء الهيئة دون معرفة كافة التفاصيل حول القضية.
    مبلغنا من العلم هو مجرد أخبار متناقلة حول الموضوع لا تكفي للحكم بإدانة أو براءة.
    بالنسبة لي سمعت بل وقرأت روايات متناقضة حول الموضوع والكل يدعي أنه الخبير المطلع على كافة التفاصيل.
    أسأل الله أن يظهر الحق على يد قضاتنا وفقهم الله.

    طالب دكتوراة (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:14 صباحاً 2008/03/23

  • 117

    حسبنا الله ونعم الوكيل...الله مطلع على الجميع..ليه ماينصحونه بالين والحكمه راحو واقتلوه ودمروا عائله...يحسبون انفسهم ملائكه والله اعلم بالماضي سوابق...اللهم النصر على كل باغي ومعتدى

    الى الله المشتكى ^قمر15^ (زائر)

    UP 0 DOWN

    12:28 صباحاً 2008/03/23

  • 118

    الوالد رجل مقتدر وسبق وان تبرع للهيئه سؤالي هل عندما ترتكب الهيئه الدنوب هل يشاركهم الدنب؟

    اودي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:00 صباحاً 2008/03/23

  • 119

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وبعد
    في الحقيقة قرأت بعض التعليقات ووجدت من البعض قد أظهروا ما بداخل قلوبهم السوداء،، نسأل الله العزيز لهم الهداية..
    كما يطيب لي أن اتقدم بخالص الشكر والتقدير لرجال الحسبة،، نسأل الله العزيز بأن ينصرهم ويثبتهم.. دعواتنا لهم بالتوفيق والسداد ودحر الفجر والفسوق..
    ماقاما به رجال الهيئة من عمل هو ماكان إلا رادعاً لكل فاسق بالأرض ومخالف لشرع الله
    ( وجهة نظر خاصة بناءً على التفاصيل التي ذكرت بشأن القصة )،،، هذا والله أعلم

    فواز المشرافي (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:12 صباحاً 2008/03/23

  • 120

    هذا مو اول خطأ يحصل من رجال الهيئه الرجاء من اخواننا في الهيئه ترك المواضيع الغير معنيه بهم للجهات المعنيه.

    ABO ATB (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:21 صباحاً 2008/03/23

  • 121

    اعتقد جازماً ان جميع من تداخل وحرض على اقامة الحد على رجال الهيئة بحجة انهم جناة.. ليس لهم هماً في القضية أصلاً.
    لأن القضية يدرسهاقضاة يخافون الله ولا يخشون لومة لائم.
    وما يخص رجال الهيئة فهم يطبقون عملهم خشية وطاعة للهملتزمين بالأمر الإلهي أمر بمعروف ونهي عن منكر.
    والحريصي (رحمه الله) أمثاله كثر في المجتمع.. فلا ننسى ما كان يقوم به من أعمال فيها ما فيها..ولكن نقول رحمة الله عليه.
    فلا يذهب بكم الحماس بعيداً فكل سيحاسب على فعله وقوله.
    والله المستعان وهو الهادي إلى سواء السبيل
    محايد

    محايد (زائر)

    UP 0 DOWN

    04:07 صباحاً 2008/03/23