بحث



السبت 14 رجب 1428هـ - 28 يوليو 2007م - العدد 14278

عودة الى طــب

اضافة للمفضلة نسخة للطباعة ارسل المقال احفظ المقال


الأغذية التي ترفع مستوى السكر في الدم تزيد من ظهور بثور حب الشباب

د.عبد بن ناصر السدحان
    أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة مالبورن بأستراليا ونشرت في المجلة العلمية الأمريكية للأغذية في شهر أغسطس 2007أن الاغذية التي ترفع مستوى السكر في الدم كالخبز والبطاطا تؤدي إلى زيادة في ظهور بثور حب الشباب .

فقد أجريت الدراسة على 43شخصاً تتراوح أعمارهم مابين 15- 25سنة .وتناول بعضهم وجبة تحتوي على أطعمة تساعد على خفض السكر في الدم والمجموعة الاخرى على وجبة طبيعية لمدة 12أسبوعا .

لاحظ الباحثون أن المجموعة التي تناولت الأطعمة المخفضة للسكر انخفضت لديهم أعراض حب الشباب مقارنة للمجموعة التي تناولت الوجبة الطبيعية، اضافة إلى أن الوجبة المحتوية على سكريات أقل ساعدت على انقاص الوزن وزيادة حساسية الانسولين وأثبتت الدراسة كذلك أن هناك علاقة بين حب الشباب وارتفاع معدل الانسولين في الدم .

تعليقان
تنويه: في حال وجود ملاحظة أو اعتراض على أي تعليق يرجى الضغط على (إبلاغ)

 

لا يصدق وليس هناك علاقه ابدا


كثير فيهم حب شباب وخاليين من السكر ولله الحمد ابحاثكم فيها غلط للأسف


مهند
ابلاغ
11:44 صباحاً 2007/07/28

 

المقال واضح


اخي مهند , الخبر الوارد لم يصرح ان كل شخص مصاب بحب الشباب يعني انه مصاب بالسكر,
لكن يستنتج من الخبر ان الذي مصاب بحب الشباب هي احدى علامات ارتفاع المعدل الطبيعي للسكر, او ان ظهورها بسب اخر,,
لكن السؤال ماهي علاقه حب الشباب وارتفاع معدل الانسولين في الدم.


يزيد
ابلاغ
04:22 مساءً 2007/07/28


  التعليق مقفل لإنتهاء الفتره المحدده له

عودة الى طــب

اضافة للمفضلة نسخة للطباعة ارسل المقال احفظ المقال أعلى







صفحة البداية | نسخة أجهزة كفية | RSS اعداد سابقة | جوال الرياض | القسم التجاري | اتصل بنا | الاعلانات | الاشتراكات

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية 1999-2008 .
تصميم وتطوير وتنفيذ إدارة الخدمات الإلكترونية