حذرت دراسة من أن تناول زجاجة او أكثر من المشروبات الخفيفة، حتى وإن كانت مصنفة بأنها "دايت"، يمكن ان يزيد "عوامل الخطر الاستقلابي" الذي يؤدي للاصابة بأمراض القلب. وقال الدكتور راماشاندر ان فاسان من المدرسة الطبية في جامعة بوسطن "ان الذين يشربون زجاجة مشروب خفيف او أكثر يومياً يزداد لديهم خطر الاصابة بالمتلازمة الاستقلابية".
والمتلازمة الاستقلابية أو "Metabolic synsrome" عبارة عن مجموعة أمراض تصيب الجهاز القلبي الوعائي من ضمنها السكري وارتفاع ضغط الدم، ويفاقم في حدتها كبر حجم محيط البطن وانخفاض مستويات الكوليسترول "الجيد" في الجسم.
وقال فاسان ان ثلاثة او أكثر من هذه العوامل الخطرة يمكن ان تزيد خطر اصابة المرء بأمراض القلب والسكري. وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة جمعية القلب الاميركية فإن تناول زجاجة مشروب خفيف او اكثر في اليوم يزيد احتمال الاصابة بالعارض الاستقلابي ب 48% مقارنة بتناول أقل من زجاجة في اليوم.
1
على كثر الدراسات اللي اثبتت ( ضرر ) المشروبات الغازية ليش ما يتم منعها او على الاقل وضع عبارة ( تسبب مرض كذا وكذا ) كما هو الحاصل في علب السجائر فكلاهما شر
وتحياتي
صلاح العبد الله - زائر
10:13 صباحاً 2007/07/26
2
الله يستر
مير البنات مع يشربون الا هو :(
غاده - زائر
12:29 مساءً 2007/07/26
3
كل شئ اجل مهوب صحي الله يستر على جيل ها العصر شكل كل الامراض رح تنكب علينا
نوال - زائر
01:53 مساءً 2007/07/26
4
كل ما قلنا حصل خير..؟ يصير مرض..؟ والسبب جهل مواطن او تخلاف وزاره..؟!
ايهم أقرب الى الحقيقه..؟ أكيد جنون الماده وجشع المستثمر..؟ فقط..؟ جرب ولا حرج..؟ وقلبك وصحتك هي...؟ من يسداد فاتورة الطخه...؟ يل جعل الطخه تصيب..؟ اللي بالي..بالك...؟
badr999az@hotmail.com
بدر ابا لعلا - زائر
04:44 مساءً 2007/07/26
الارشيف | اتصل بنا | خدمةRSS | النسخة الكاملة | الإعلانات المبوبة