نساء أميركا يسكرن ويحطمن السيارات... كالرجال تماماً
أظهرت دراسة أميركية أن معدلات حوادث السير التي تقوم بها النساء الشابات تحت تأثير الخمور ،تقترب من معدلات الحوادث التي يرتكبها الرجال، على الرغم من أن الدراسات تربط عادة حوادث السير الناتجة عن السكر بالرجال.
وأشارت دراسة ستقدم في الاجتماع السنوي للجمعية الأكاديمية لطب الطوارئ، إلى بداية ظهور ارتفاع في نسبة حوادث السير القاتلة الناتجة عن تعاطي الكحول لدى النساء الشابات، وامتناعهن عن وضع حزام الأمان.
وقالت فرجينيا دبليو تساي، أستاذة الطب في جامعة كاليفورنيا والمشرفة على الدراسة، إن النساء بدأن "بالتعويض عما فاتهن" في السنوات العشر الماضية، "لا يجب المبالغة أو التقليل من أهمية تورط النساء الشابات في حوادث سير ناتجة عن تعاطي الكحول، فالمهم أن ينتبه العاملون في أقسام الطوارئ إلى حالة الشخص المصاب في الحادث من دون التوقف عند جنسه".