بحث



الثلاثاء 1 ربيع الأول 1428هـ - 20 مارس 2007م - العدد 14148

عودة الى محطات متحركة

اضافة للمفضلة نسخة للطباعة ارسل المقال احفظ المقال


الفيتامينات تقصر العمر

كوبنهاجن - د. ب. أ:
    كشفت دراسة صادرة عن جامعة كوبنهاجن الدنماركية أن الافراط في تناول الفيتامينات "المضادة للتأكسد" باعتبارها مكملات غذائية يمكن أن يقصر عمر الانسان. وكشفت مراجعة 68تجربة سريرية شملت أكثر من 230ألف مشارك عن زيادة معدل الوفيات بنسبة 16بالمئة بين أولئك الذين يتعاطون بشكل منتظم جرعات عالية من فيتامين (أ) أما تعاطي مادة البيتا كاروتين المضادة للاكسدة فرفع المعدل بنسبة 7بالمئة في حين رفعه فيتامين (ه) بنسبة 4بالمئة. واكتشف فريق كوبنهاجن للابحاث أن تناول كميات كبيرة من فيتامين (ج) والسيلينيوم يبدو غير ضار كما أنه ليس له أي فوائد ملحوظة. ويتناول العديدون المكملات الغذائية المضادة للاكسدة لمعادلة "الشوارد الحرة" في الجسم. ولكن الباحثين قالوا إن الشوارد الحرة يمكن أن تحفز ردود فعل مهمة من نظام المناعة في الجسم وأن إضعاف ردود الفعل هذه يمكن أن يكون مضرا.

  التعليق مقفل لإنتهاء الفتره المحدده له

عودة الى محطات متحركة

اضافة للمفضلة نسخة للطباعة ارسل المقال احفظ المقال أعلى







صفحة البداية | نسخة أجهزة كفية | RSS اعداد سابقة | جوال الرياض | القسم التجاري | اتصل بنا | الاعلانات | الاشتراكات

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية 1999-2008 .
تصميم وتطوير وتنفيذ إدارة الخدمات الإلكترونية