وفق دراسة فرنسية...
نصحت دراسة فرنسية شملت 500 ألف شخص من عشر دول أوروبية بضرورة تناول السمك بمعدل مرة كل يومين.
وتؤكد الدراسة على أن السمك يعد وسيلة جيدة للوقاية من سرطان القولون حيث أثبتت أن الذين يتناولونه بمعدل 80 جراما يوميا تقل لديهم مخاطر الاصابة بداء السرطان بنسبة 40٪ و ذلك مقارنه بهؤلاء الذين لا تتعدى كمية السمك التي يستهلكونها 20 جراما عن نفس المدة.
ومن جهة أخرى..أظهرت الدراسة أن الذين يستهلكون اللحوم الحمراء بكميات كبيرة خاصة الجاف منها (160 جراما يوميا) تتضاعف لديهم بنسبة الثلث مخاطر الاصابة بالسرطان وذلك بالمقارنة بغيرهم من الذين يكتفون بتناول 80 جراما من اللحوم على مدار الاسبوع.