اكتشف باحثون امريكيون بعد تحليل 58 دراسة أن الحليب ومنتجات الالبان لا يقوي عظم الاطفال والاولاد. وقال الباحثون انه رغم ان الاميركيين من أهم مستهلكي منتجات الالبان في العالم تبقى معدلات الاصابة بترقق العظام والكسور عندهم من بين الاعلى في العالم. وذكرت لجنة من الاطباء أن العلاقة ضئيلة بين الكالسيوم وصحة العظم.. وقللوا من أهمية التوصيات الاميركية الحالية حول استهلاك منتجات الالبان.
وقالت ايمي جوي لانو واضعة الدراسة «لم تظهر أغلبية الدراسات التي راجعناها العلاقة بين استهلاك الكالسيوم الموجود في منتجات الالبان وصحة العظام.. وفي الدراسات المتبقية كانت الادلة ضعيفة».