في الحالب

أنا شاب ابلغ من العمر 29اجريت عملية منظار في الحالب الايسر كان هناك ضيق في الحالب قال لي الدكتور كذلك اجريت العملية وعملت لي قسطرة داخلية في الحالب لمدة شهرين تقريباً الآن احس بألم خفيف في الخصيتين وبعض الاحيان احس بكثرة التبول آخر الليل هل هذه العملية لها تأثير في عدم الانجاب لا سمح الله ارجو الرد على الاجابة وارسالها على الايميل وكيف التخلص من الم الخصيتين واسفل الظهر احياناً علماً ان وزني زائد وهل الوزن له تأثير على الجهاز التناسلي.

  • ان ما تشكو منه يا أخ أبو حمد قد يعود الى التهاب بولي او بروستاتي نتيجة التنظير واما معاودة ضيق الحالب بعد سحب القسطرة منه، ولكنه للتمكن من ارشادك عليك توفيري بجميع المعلومات حول سبب الضيق الحالبي ونتيجة جميع التحاليل والاشعة التي اجريت لك قبل وبعد العملية.

أريد جواباً

؟ أرسلت لك من قبل استشارة ارجو ان تكون وصلت وانا اعلم مدى مشغوليات سعادتك والاستشارات ولكني اريد ان تنظر الى استشارتي وتفيدني بالرأي لأنني قلق جداً ولم اجد الشخص الذي يدلني الى الطريق السليم سوى سعادتكم لما وجدته فيكم من حرص على اجوبة الاستفسارات الخاصة بالقراء وكما تعلمون سعادتكم مدى اهمية مثل هذه المواضيع وخاصة انني في مستهل حياتي الزوجية.

ابراهيم

  • اني متأسف جداً يا أخ ابراهيم لعدم اجابتي على سؤالك الذي لم يصلني في اية حال. الرجاء ارساله الينا مجدداً واعدك بالاجابة عليه في اقرب وقت ممكن. ولكم الشكر الجزيل.

تحاليل

  • لقد عملت تحليلاً للسائل المنوي فوجدت بعض الاحيان لزوجة متوسطة والحركة متوسطة وحجم السائل متوسط وعدد الحيوانات المنوية اكثر من 77مليون وعملت قبل ايام تحليل مرة ثانية بعد التحليل الاول بثلاث سنوات فوجدت لزوجة في السائل المنوي مرتفعة جداً.

فما هو سببها وهل لها علاج أتخلص منها نهائياً وهل تؤثر على الانجاب علماً بأنني متزوج لأكثر من 4سنوات وما اراد الله سبحانه وتعالى وزوجتي تتعالج من تكسات بالمبيض والهرمونات. فهل العسل والاعشاب تفيد فيها.

فارجو منكم توضيح ذلك ووصفي العلاج ونصحي بمراجعة عيادة تعالج ذلك علماً بأنني من سكان الطائف.

المرسل: (ح ز)

  • بعد القذف مباشرة يكون السائل المنوي لزجاً ومخثراً لمدة 10الى 20دقيقة يتبعها اماعته فيصبح سائلاً نتيجة مفعول انزيم بروستاتي يدعى بروتيناز. ففي حال زيادة لزوجته او تخثره فقد يؤثر ذلك على الاخصاب وقد يكون من اسباب العقم الذكري. وقد استعملت عدة وسائل لاماعته منها خلطة انزيم سمينين SEMININ او الفا اميلاز Alpha Amylase واما ضخ السائل المنوي عدة مرات داخل وخارج محقنة موصولة بابرة عيار

18.والجدير بالذكر انه يستحسن القيام بتحليل افراز عنق الرحم مباشرة بعد المجامعة وتقصي عدد وحركة الحيوانات المنوية اللاصقة به للتأكد حول تأثير اللزوجة عليها وتسببها المحتمل للعقم الذي يمكن معالجته في بعض تلك الحالات بالوسائل المذكورة سابقاً او بحقن الحيوانات المنوية مباشرة في الرحم.

دواء

؟ الرجاء التكرم بذكر الدواء الخاص بسرعة القذف.

عبدالله

  • ان الدواء الخاص والمميز لسرعة القذف والذي يدعى "دابوكستين" غير متوفر حالياً بانتظار موافقة مركز التغذية والادوية الأمريكي عليه ان شاء الله قريباً. وفي الوقت الحالي تستعمل بعض مضادات الاكتئاب ومرهم الاملا sscream في المعالجة.

لم تنزل

؟ أنا ابلغ من العمر 26عاماً و مشكلتي عندي الخصية اليمنى لم تنزل حيث انها موجودة في اعلى منطقة العانة تقريباً..

وبعد الفحص قرر الدكتور اجراء عملية وازالتها نهائياً..

فهل تنصح بازالتها؟ وهل العملية خطرة؟ وهل لها تأثير جنسي علي.

مع العلم اني عملت تحليلاً للسائل المنوي وقال الدكتور ان نتيجة التحليل ممتازة جداً.

  • انني انصح بالقيام بعملية لازالتها اذا ما كانت مغمورة او عالقة في الجهة الاربية او في البطن واما في بعض الحالات فقد يستحسن اذا ما كانت ذات حجم طبيعي ومستقرة فوق العانة انزالها جراحياً مع تنبيه المريض حول احتمال اصابتها في المستقبل بورم خبيث وارشاده على فحصها وحبسها يومياً واستشارة جراح في المسالك البولية والتناسلية فوراً اذا ما زاد حجمها او حصل تورم داخلها.

وأما بالنسبة الى عملية الاستئصال فهي بسيطة ولا تستدعي الاستشفاء ومضاعفاتها عادة قليلة وطفيفة.