تقدم MBC يوميا (يوميات مناحي) أول مسلسل سعودي كرتوني للكبار يتصدر بطولته الفنان المتألق فايز المالكي، وتشاركه العمل الفنانة القديرة شكران مرتجى وثلة من الفنانين السعوديين والعرب. كتب قصته الكاتب المعروف مازن طه، لحن موسيقاه الفنان يحيى عبد الوهاب، وتم إنتاجه من قبل شركة آرا للإنتاج الفني، بالتعاون مع شركة عيون الاعلام العالمية وايماري تونز.

تدور أحداث هذا المسلسل والمكون من 02حلقة، مدة كل حلقة 01دقائق حول نظرة الغرب للشعب العربي وأحكامه المسبقة التي يلقيها على أفراده، وكيفية معالجة مناحي لهذه المواقف بطريقته الفريدة والفكاهية والتي تنم عن شخصيته البسيطة والطيبة.

يتميز هذا العمل الكوميدي بأنه الأول من نوعه على عدة أصعدة، فهو أول مسلسل عربي كرتوني سعودي، وهو أول مسلسل عربي كرتوني موجه للكبار، هذا بالإضافة الى انه الأول من حيث الطرح وطريقة التعاطي مع هذه المواضيع الحساسة التي قد تصادف أي واحد منا.

فايز المالكي حقق من خلال هذا العمل الكرتوني نجاحا مميزا يضاف إلى نجاحاته في مجال الدراما، خصوصا وهو يتألق ببطولة مسلسل (ابو شلاخ البرمائي) الذي يعرض حاليا على شاشة القناة الاولى وبمشاركة عدد من النجوم العرب.