• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 2953 أيام , في الأحد 2 رمضان 1427هـ
الأحد 2 رمضان 1427هـ -24 سبتمبر 2006م - العدد 13971

محاضرات عن "حب الوطن" في احتفال الجوف باليوم الوطني

الجوف - "الرياض":

    أقامت كلية المعلمين بالجوف ندوة بمناسبة اليوم الوطني بمشاركة الدكتور نايف المعيقل عميد الكلية والدكتور جميل الحميد رئيس أقسام تكنولوجيا التعليم والتربية الفنية والدكتور خالد المريف أستاذ الجغرافيا وذلك على مسرح الكلية بمدينة سكاكا بحضور طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس فيها.

وقدم في بداية الندوة الدكتور نايف المعيقل نبذة حول تاريخ المملكة والتنمية التي حققتها حتى اليوم، وعن تاريخ الملك عبدالعزيز وكيفية توحيد المملكة والعقبات الكبرى التي واجهها، فيما تحدث الدكتور خالد المريف عن تاريخ التعليم بالمملكة والمنجزات التعليمية التي تحققت، فيما قدم الدكتور جميل الحميد تطبيقاً عملياً وأمثلة واقعية عن حب الوطن في يومه الوطني وكيفية حب الوطن بالحفاظ على مكتسبات الوطن وعدم التعرض للمنجزات الحضارية التي حققها واحترام المرافق العامة وكافة المنجزات الوطنية، مشيراً إلى أهمية أن يكون المواطن سفيراً حسناً لوطنه وأن يسهم هذا المواطن في البناء والإنجاز.

من جهة أخرى وبدعوة من بيوت الشباب بمنطقة الجوف ألقى الدكتور جميل بن موسى الحميد عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين بالجوف محاضرة بعنوان "حب الوطن" في مقر بيوت الشباب بمدينة سكاكا يوم الأربعاء 27شعبان.

وتحدث الدكتور الحميد في محاضرته عن قيمة الوطن وأهمية الحفاظ على هذا الكيان العظيم ومكتسباته وأهمها الوحدة الوطنية والمنجزات التنموية وأهمية الحفاظ عليها، وكذلك الترابط بين قيادة هذا الوطن ومواطنه وأهمية تعزيزه والقيمة الكبيرة التي يمثلها هذا اليوم بالنسبة للمواطنين.

وكانت إدارة التعليم بالجوف ممثلة في مدرسة ثانوية اليرموك قد استضافت الدكتور جميل الحميد صباح الثلاثاء الماضي، حيث ألقى محاضرة عن حب الوطن حضرها نحو 250طالباً، ضمن المحاضرات التي تقام بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في منطقة الجوف في عدد من المدارس والمؤسسات التعليمية والثقافية.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode




مختارات من الأرشيف

نقترح لك المواضيع التالية