أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) اتفاقية شراكة مع أكاديمية مسك للتدريب، لدعم تنفيذ برنامج تدريب إلكتروني في عدة مجالات لتأهيل وتدريب القوى الوطنية من موظفي القطاع الخاص والباحثين عن عمل وتعزيز فرص توظيفهم في القطاع الخاص من خلال المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب).

ووقع الاتفاقية مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني والرئيس التنفيذي لأكاديمية مسك المهندس عمر نجار.

وتنص الاتفاقية، على المشاركة في دعم تنفيذ برنامج تدريب إلكتروني في عدة مجالات من خلال توفير رخص تدريبية تُمكن المستفيدين من الالتحاق بعدة برامج تدريبية، من خلال منصات التدريب العالمية التالية: تدريب 1000 مستفيد في منصة Udacity، وتوفير 200 ألف رخصة للتدريب في منصة LinkedIn learning.

ووفقاً لاتفاقية الشراكة، تتضمن مجالات التدريب في منصة Udacity: تحليل الأعمال، والتسويق الرقمي، وتحليل البيانات، وهندسة البيانات، والتحليلات التنبؤية للأعمال، ومقدمة في التعليم الآلي، والتعلُّم العميق، وتطبيقات واجهة الويب، وتطوير ويب متكامل، وتطوير نظام iOS، ومقدمة في البرمجة، ومقدمة في المركبات ذاتية القيادة. كما تتيح رخص التدريب في منصة LinkedIn Learning للمتدربين الوصول إلى أكثر من 16 ألف برنامج تدريبي في مجالات متنوعة.

وأكد طرفي الاتفاقية على أثر هذا التدريب النوعي على سوق العمل وتطوير الكوادر الوطنية بما يحقق الأهداف المرجوة، وسيكون تقديم طلبات الالتحاق بالبرامج التدريبية من خلال منصة التدريب الإلكتروني "دروب" على الرابط: doroob.sa.