قالت وزارة الحج والعمرة: إن تطبيق "اعتمرنا" الذي أعلنت عنه في وقت سابق، سيكون متاحاً على أجهزة "الأندرويد" قريباً بعد الانتهاء من كافة الأمور التقنية الخاصة به، حيث إن التطبيق متاح للتحميل حالياً على نظام iOS فقط.

ويتضمن تطبيق "اعتمرنا" تحديد الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية وتطبيقها للمحافظة على الصحة العامة، وسيكون تسجيل البيانات مرتبطاً بتطبيق (توكلنا) بشكل مباشر، وستتضمن الخطوة عدداً من الإجراءات من بينها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فيروس كورونا، كما أن التطبيق يتيح اختيار الوقت المناسب واختيار الخدمات المصاحبة، مثل وسيلة المواصلات ونقاط التجمع ومركز الخدمات.

وحذرت الوزارة من التعامل مع أي تطبيقات أخرى خاصة بالعمرة غير تطبيق (اعتمرنا) المعتمد رسمياً من الوزارة.

فريق تنفيذي ميداني لخدمة المعتمرين

من جانب آخر، وجه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بإنشاء فريق تنفيذي ميداني لخدمة المعتمرين، يضم جميع وكالات الرئاسة التابع لها إدارات ميدانية بالمسجد الحرام سواء الخدمية أو الهندسية أو العلمية، جاء ذلك استعداداً لاستقبال المعتمرين.

وشدد معالي الشيخ السديس على تنفيذ الخطط وحوكمتها، والاهتمام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات الصحية، لضمان سلامة زوار وقاصدي الحرمين الشريفين.

وأكد معالي الرئيس العام على جودة تنفيذ الأعمال، خاصة أن الرئاسة العامة تحظى بدعم لا محدود من حكومة المملكة العربية السعودية، وتعاون مميز من قبل جميع الجهات الحكومية الأخرى العاملة في المسجد الحرام.